براهيمي: "بلجيكا ليست هازارد فقط، وأريد تكرار سيناريو نايمار في مباراة الافتتاح"

يتحدث ياسين براهيمي نجم المنتخب الوطني في هذا الحوار الذي خصنا به أول أمس في المنطقة المختلطة بمركز تدريبات المنتخب الوطني في سوروكابا،

نشرت : الهداف السبت 14 يونيو 2014 23:59

عن العديد من الأمور المتعلقة بمواجهة بلجيكا وكأس العالم وحتى مستقبله.

كيف تجري تحضيرات "الخضر" هنا في سوروكابا؟
بعد فترة طويلة قضيناها في العمل البدني، نعمل منذ عدة أيام على الجانب التكتيكي لإيجاد الطريقة المناسبة بنا، نعمل كثيرا حول هذا الجانب، الآن لم يتبق الكثير عن مواجهة بلجيكا، ولذلك يجب أن نجهز أنفسنا تماما قبل الموعد بالعمل المكثف في كل حصة تدريبية.

ما الذي يشغلكم الآن قبل اللقاء، هل أنتم قلقون؟

أعتقد أنه لا يوجد شيء معين يشغلنا قبل اللقاء، كما أننا لا نشعر بالقلق إطلاقا، يجب أن نفكر في الأمور الإيجابية وأن نعمل على تطوير إمكاناتنا، نعلم أننا سنلعب أمام فريق كبير الثلاثاء، إنها بلجيكا وأرى أنها لا تحتاج إلى أي تقديم أو شرح.
 
ما رأيك في هذا المنافس؟
إنه فريق قوي جدا، كما أنهم يملكون العديد من اللاعبين الكبار والقادرين على خلق الفارق بفضل إمكاناتهم الفردية الرائعة، لاحظنا أيضا أنهم جيدون للغاية من الناحية الجماعية، وما علينا سوى البقاء مركزين على نقاط قوتنا والإيمان بقدراتنا أمامهم، يجب أن نقدم كل ما نملك بغية تقديم مباراة كبيرة الثلاثاء، علينا الظهور بأحسن صورة ممكنة.

برأيك، ماهي الطريقة الأفضل التي قد تمكنكم من الفوز باللقاء؟
لا يجب أن نركز كثيرا على المنافس وننسى أنفسنا، يجب أن نكون واقعيين للغاية ونحاول أن ندخل في أجواء اللقاء أكثر من البلجيكيين.
 
هل تؤمنون بإمكانية النجاح وتحقيق الفوز في هذا اللقاء؟
في كرة القدم كل شيء ممكن، أعتقد أننا نملك الإمكانات التي تجعلنا قادرين على تحقيق الفوز أمام المنتخب البلجيكي، يجب أن نوظفها كما يجب وأن نتحلى بروح المجموعة فوق الميدان وخاصة في أطوار اللقاء حين نجد صعوبة معينة، الحلول موجودة في كل لقاء، وأرى أنه ستتاح لنا بعض الفرص للتسجيل، على الأقل اثنان أو ثلاثة.
 
وما هو الطريق إلى ذلك؟
حسنا، يجب أن ندافع جيدا وأن نستمع إلى نصائح المدرب ونطبقها بحذافيرها، هذا ما يجعلنا قادرين على تحقيق الفوز في هذا اللقاء.

هل ترى أن مباراة كرواتيا والبرازيل خير مثال على كلامك؟
جيد، هذا ما أردت قوله، ولكن جو المباراتين سيكون مختلفا بطبيعة الحال، في النهاية كرواتيا خسرت اللقاء ولكنها قدمت مواجهة كبيرة وتحصلت على فرص عديدة للتسجيل، يجب أن نأخذ درسا مهما من هذا اللقاء، تقديم مباراة كبيرة أمام البلد المنظم وفي المباراة الافتتاحية ليس سهلا.

تحدثت عن الجاهزية البدنية وأكدت أنكم جيدون من هذه الناحية، ولكن ألا تعتقد أن عدم لعب مباراة ودية منذ 11 يوما قد يعيقكم قليلا؟
لا إطلاقا، لا أعتقد ذلك، ما يهم فعلا في هذه المرحلة هو العمل التكتيكي، وأرى أن المدرب اتخذ احتياطاته كما يجب، لو كان يرى أن عدم لعب لقاء ودي ثالث سيؤثر علينا لما خاطر بذلك، عملنا جيدا في المعسكر التدريبي وقمنا بإجراء مقابلة تطبيقية، ومن المؤكد أننا جاهزون بدنيا، في كرة القدم الحديثة الجانب البدني مهم جدا بالنسبة لأي فريق، وسنستخدم هذه النقطة في صالحنا أمام بلجيكا.

هل تشعرون بأي ضغوط قبل مواجهة بلجيكا؟
أحب أن أتكلم عن وجهة النظر الخاصة بي، الجميع متحمس لبدء المنافسة بأسرع وقت ممكن، ننتظر بفارغ الصبر حلول الثلاثاء، لعب مباريات في كأس العالم حلم كبير لكل لاعب كرة القدم، أتمنى أن نكون جاهزين يوم اللقاء وأن نقدم أفضل صورة عن الجزائر للعالم.

تلعب جيدا في منصب صانع الألعاب أو كمهاجم ثان، كما أنك تقدم مستويات كبيرة على الرواق، في أي منصب تفضل اللعب مع المنتخب؟
أحاول تقديم الأفضل دائما، لا أجد مشكلة في المنصب الذي ألعب فيه، أنا تحت أمر المدرب، ولكن حسنا، يجب أن أعترف أنني أحس نفسي جيدا في منصب معين دون آخر. 
 
ما هو هذا المنصب؟
أعتقد أنني أفضل اللعب كصانع ألعاب، كما يمكنني تقديم مستوى جيد على الرواق، الآن القرار في يد المدرب وأنتظر بفارغ الصبر أين سيوظفني.

البلجيكيون يتحدثون عن سوء مستوى الدفاع الجزائري، ما رأيك حول هذا؟
شخصيا، لا أرى أي ضعف دفاعي في فريقنا، نحن فريق واحد ومتضامنون جيدا مع بعضنا البعض، إذا أردنا الفوز أمام بلجيكا يجب أن نعمل كمجموعة وأن لا نترك الدور الدفاعي لمجموعة معينة من اللاعبين، لو نفكر بطريقة أخرى لن نتمكن من فعل أي شيء.
 
هل ترى أن مفتاح لعب بلجيكا هو إيدين هازارد؟
لا أعتقد ذلك، المنتخب البلجيكي ليس لاعبا واحدا فقط، بالعكس، أعتقد أنه من الخطأ التركيز على إمكانات لاعب واحد في هذا المنتخب، إنهم مجموعة قوية ويملكون العديد من الفرديات الحاسمة.
 
كيف رأيت مستوى نايمار أمام كرواتيا؟
حسنا، سجل هدفين في مباراة مهمة وأعتقد أنه قام بمهمته على أكمل وجه، قدم مباراة كبيرة ولكنه لم يكن في يومه، أو بعبارة أخرى لم يظهر ذلك المستوى المعهود عندما يكون في يومه، أثبت هذا اللاعب الشاب أنه كبير لأنه حتى لو لم يكن في كامل إمكاناته فإنه يسجل هدفا أو هدفين، في منافسات كهذه نستطيع الحكم على اللاعبين الكبار، من يكون حاسما فهذا يعني أنه لاعب على أعلى مستوى.

وهل بإمكاننا أن ننتظر سيناريو مماثلا من براهيمي؟
إن شاء الله، لما لا؟ (يضحك)
هل تعتقد أن هازارد في نفس مستوى ميسي ورونالدو مثلما تقول بعض وسائل الإعلام الأوروبية؟
لا، ليس من وجهة نظري، ميسي ورونالدو يملكان مستوى أفضل بكثير من جميع اللاعبين، مستواهما خاص جدا ولا يقارن حاليا مع أي لاعب، في الوقت الحالي لا يوجد لاعب بمثل مواصفاتهما، فازوا بالكثير من الألقاب كما سجلوا العديد من الأهداف الحاسمة، هازارد بالنسبة لي يبقى لاعبا كبيرا، ويستطيع في يوم من الأيام الوصول إلى مستواهما بالعمل الكبير.
تم ربطك ببعض الفرق الإنجليزية، أين ستكون وجهتك بعد كأس العالم؟
حسنا، لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال الآن، نحن في كأس العالم وتركيزي متعلق بهذه المنافسة فقط، مركز للغاية على المواجهة الأولى أمام بلجيكا وسنتحدث عن مستقبلي في الوقت المناسب، حاليا أفكر في المونديال وفقط.
كيف تلقيت خبر وفاة اللاعب الدولي السابق نبيل حيماني؟
تلقينا خبر وفاة حيماني بكثير من الحزن، كانت وفاته مؤلمة جدا بالنسبة لنا حتى لو لم نكن نعرفه معرفة شخصية، من الصعب تقبل موت بهذه الطريقة المفزعة، حزننا الكبير الآن على عائلته وأصدقائه وخاصة أولئك الذين يتواجدون معنا هنا في المنتخب، في لقاء بلجيكا نريد أن نقدم كل ما نملك لأجل الوطن ولأجله أيضا، سنحاول تشريف الجميع إن شاء الله.
من سوروكابا: محمد بلقاسم

كلمات دلالية : ياسين براهيمي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال