كادامورو: "البلجيكيون يتحدثون عن ضعف دفاعنا؟ سنجيبهم في الميدان الثلاثاء"

ظهر لياسين بن طيبة كادامورو متفائلا للغاية قبل مواجهة المنتخب الوطني الجزائري ونظيره البلجيكي، وذلك خلال حوار جمعنا به أول أمس في المنطقة المختلطة بمركز نادي أتلتيكو سوروكابا،

نشرت : الهداف السبت 14 يونيو 2014 23:59

وأكد كادامورو أنه لا يجد مانعا في اللعب مع أي كان في قلب الدفاع، مشيرا إلى استعداده التام لدخول أجواء المنافسة من بوابة المباراة الافتتاحية لـ "الخضر" أمام "الشياطين الحمر"، وكشف اللاعب أن نقاط ضعف المنافس محل دراسة من طرفهم في معسكر المنتخب على أمل استغلالها يوم اللقاء، مشيرا في ذات السياق إلى أن الباب مفتوح أمام أي نتيجة ولو أنه اعترف بأفضلية رفقاء إيدين هازارد.
 
كيف تجري التحضيرات تحسبا لمواجهة بلجيكا؟
كل شيء يجري على ما يرام، الأجواء رائعة والتحضيرات تجري بشكل جيد، نعمل وسط ظروف جيدة والجميع مركزون لدخول أجواء المنافسة بقوة أمام بلجيكا. 
 
إذن أنتم جاهزون لمواجهة بلجيكا قبل موعد اللقاء بأيام قليلة؟
نتمنى حدوث الأفضل، وفي الحقيقة لدينا كل ما يلزم لذلك، عملنا كثيرا منذ بداية التربص في "سيدي موسى"، والآن جاهزون بدنيا كما أننا محفزون جيدا على المستوى الذهني، لم يبق على جاهزيتنا التامة إلى بعض الرتوشات الصغيرة، كما سنعمل على تصحيح أخطائنا التي وقفنا عليها في المباراتين الوديتين، وإلى جانب ذلك، نعمل على الجانب التكتيكي وإن شاء الله سنكون جاهزين. 
 
هل أنهيتم كل ما يلزم قبل اللقاء؟
نعم، يتبقى أمامنا بعض حصص الفيديو لمعاينة المنافس بشكل أفضل وأدق، وبعدها سننتظر المواجهة بفارغ الصبر.
 
أمام رومانيا شاهدنا شوطا ثانيا في غاية الروعة، تمكنتم من حد خطورة المنافس، هل سيكون هذا اللقاء مرجعا لكم في المباريات المونديالية؟
بالنسبة لنا كل شيء واضح، مباراة رومانيا كانت تحضيرية لا أكثر، كانت تمهيدا جيدا قبل دخولنا المنافسة الحقيقية، صحيح أننا قمنا بأمور جيدة ولكن لا ننسى أنه توجد بعض النقائص التي يجب أن نصححها، سنحاول الارتكاز على نقاطنا الإيجابية لكي نطورها في فترة التحضير، ليس فقط لأجل بلجيكا، بل لأننا مقبلون على 3 مباريات مهمة.

ألا تعتقد أن مهاجمي المنتخب البلجيكي أفضل وأكثر فعالية من نظرائهم الرومانيين بحضور لوكاكو، دي بروين، هازارد والبقية؟
نعم، نعرف هذا جيدا، ولهذا نعمل وفقا لبرنامج محدد وخاص، نعرف جيدا ما الذي ينتظرنا ولا يمكننا الخوض في المجهول، الفريق البلجيكي معروف جدا ومهاجموه يصنعون الحدث في الآونة الأخيرة، إنهم يشكلون علينا خطرا كبيرا جدا، لو نترك لهم المساحات سيتسببون لنا في الكثير من المتاعب، لا نريد أن يحصل معنا هذا يوم اللقاء وسنركز كثيرا.
 
مواجهة كرواتيا والبرازيل كادت تشهد مفاجأة كبيرة بسبب المردود الجيد لـ الكروات الذين صعبوا مهمة البلد المنظم، هل أخذتم دروس من هذا اللقاء؟
شاهدنا فريقا كرواتيا جيدا، كانوا متماسكين جدا من الناحيتين الدفاعية والهجومية وحاربوا إلى آخر نفس أمام الفريق المرشح، الدرس الذي قد نأخذه من هذا اللقاء هو أننا يجب أن نتحلى بروح المجموعة كما فعل الكروات، أدخلوا الشك في نفوس البرازيليين على أرضهم وأمام جماهيرهم.
 
ما الذي تخشونه في هذا الفريق البلجيكي؟
أعتقد أن المنتخب البلجيكي يملك العديد من اللاعبين الجيدين على المستوى الفردي، كما لا يجب أن نغفل على مردودهم الرائع كفريق متماسك، لا نعرف كيف سيدخلون المنافسة ولكننا لن نخسر شيئا، سنعمل كثيرا لتحقيق الفوز، سنحاول القيام بكل شيء لكي نحقق نتيجة إيجابية.
 
الدفاع الجزائري توجهت إليه العديد من أصابع الاتهام، إذ يتحدث الجميع عن كونه نقطة ضعف في المنتخب، هل أنتم مستعدون لتصحيح الأخطاء في هذا الخط؟
لا يوجد ما يدعونا للقلق، لو نهاجم سوية وندافع سوية لن يكون هناك أي مشكل على الإطلاق، عمل الفريق كمجموعة هو الأهم، تأكدوا أن العامل الذهني سيكون له أهمية كبيرة جدا في مباريات كهذه، خاصة عندما يتحدثون عن وجود نقائص مماثلة، عندما نتلقى هدفا يكون الفريق كله مسؤولا وليس الدفاع أو الحارس فقط، العمل الدفاعي يبدأ من المهاجمين وبعدها تكون المسؤولية الأكبر على الخط الخلفي، يجب أن نكون جاهزين لأي شيء في لقاء بلجيكا، كرة القدم ليست علوم دقيقة، ونستطيع تقديم مباراة كبيرة جدا أمام بلجيكا.

لعبت كثيرا مع حليش ولكن لم تشارك بوقرة العديد من المباريات بوسط الدفاع، كيف تجد نفسك معه في التدريبات؟
لا أستطيع الحكم، كما لا أستطيع تقديم رأيي في من سيشاركني أو سأشاركه المسؤولية في الدفاع، لأن المدرب وحده من يقرر التشكيلة الأساسية أمام بلجيكا، لا يزال أمامنا بعض الحصص التدريبية قبل المواجهة وسنرى ما الذي سيحدث، الأهم بالنسبة لنا كلاعبين هو أن نكون جاهزين عندما يحتاجنا المدرب.
 
برأيك، ما هو مفتاح الفوز أمام بلجيكا الثلاثاء؟
كما قلت لكم في السابق، نعمل كثيرا على الجانب التكتيكي وهذا ما سيساعدنا على تقديم مباراة كبيرة أمام بلجيكا، نعرف جيدا طريقة لعبهم وسنؤمن بإمكاناتنا وقدراتنا لكي نتمكن من مجابهتهم.

هل تحس ببعض الضغوط أيام قليلة قبل المواجهة؟

لا، أستطيع أن أسميها ضغوط إيجابية، لعب مثل هذه المباريات رائع جدا، إنه حلم كل لاعب، آمل فقط أن نكون جاهزين أمام بلجيكا، ما نحسه هو الضغط الإيجابي الذي يجعلنا ننتظر المباراة بفارغ الصبر.

هل تعتقد أن المنتخب البلجيكي هو المرشح للتأهل على المجموعة أولا؟
إنه فريق معروف لدى الجميع وبالتأكيد هم المرشحون للفوز والتأهل في المرتبة الأول، لا يختلف اثنان عن كونهم فريقا جيدا، ولكن يجب البحث عن نقاط ضعفهم واستغلالها لتوجيه ضربات موجعة.

ميرالاس أكد لنا في حوار حصري أن الجزائر لا تزال قوية جدا على المستوى الدفاعي وأنهم يعملون جيدا لإيجاد الحلول أمامكم، وفي المقابل، يؤكد البلجيكيون أن الدفاع هو نقطة ضعف "الخضر"، هل من تعليق حول هذا الكلام؟
هذا رأيهم ونحترمه كما نحترم أيضا رأي ميرالاس، نحن أيضا نعرف نقاط ضعف المنتخب البلجيكي كما ندرك نقاط قوتهم، ونعلم أننا سنكون محل دراسة من جانبهم، هذا مؤكد.

هل تابعتم المنتخب البلجيكي كما يجب؟
نعم بالتأكيد، شاهدنا مبارياتهم وخاصة المواجهتين الوديتين الأخيرتين، أدركنا أنهم يجتمعون جيدا في وسط الميدان كما أنهم يهاجمون بسرعة اعتمادا على الأجنحة، الآن سندع الميدان يحكم بيننا.
 
هل أنتم متفائلون قبل هذا اللقاء؟
حسنا، الميدان هو الفاصل بيننا، لا أخفي عليك أننا نحتفظ بآمال كبيرة وسنعمل على الفوز إن شاء الله.

هل أنتم مركزون جيدا قبل اللقاء؟
نحن هادئون بعبارة أفضل، عملنا كثيرا خلال التربص ولكننا في كأس العالم ويجب أن نقدم كل ما نملك، لعب منافسة كهذه أمر رائع جدا، ويجعلنا فخورين بأنفسنا وبفريقنا.

من المؤكد أنك سمعت بوفاة نبيل حيماني، هل من كلمة حول ذلك؟
من الصعب جدا تلقي خبر مماثل حول أي شخص، عشنا حزنا شديدا للغاية في المعسكر، الأجواء لم تكن جيدة على الإطلاق بعد تأكيد الخبر من الأنترنت، ولكن أتمنى الآن أن تكون عائلته اقتنعت بأنه قضاء الله وقدره، سيعيشون فترة مؤلمة وصعبة ولكن ما باليد حيلة، نحن متضامنون معهم وأريد أن أتقدم نيابة عن كل زملائي بأحر التعازي لعائلة اللاعب وأصدقائه وكل معارفه".
من سوروكابا: محمد بلقاسم

كلمات دلالية : لياسين بن طيبة كادامورو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال