بلعطوي يريد محاربين أمام "الكابا" ويصر على النقاط الثلاث

دخلت تشكيلة مولودية وهران المرحلة الأخيرة من التحضيرات للمواجهة المهمة التي تنتظر الفريق غدا بملعب 20 أوت ببرج بوعريرج أمام الأهلي المحلي

مولودية وهران
نشرت : ب. سفيان الجمعة 21 مارس 2014 00:00

وهي المباراة التي يولي لها مدرب "الحمراوة" عمر بلعطوي أهمية كبيرة، خاصة أنها تندرج ضمن المباريات التي سيتحدد على ضوئها مستقبل المولودية في الرابطة المحترفة الأولى، كما أنها تعتبر محطة لتأكيد الإستفاقة المسجلة في الجولة الماضية.

أكد للاعبيه أن الفوز على الساورة لن يكون له أي معنى في حال التعثر

وقد عقد المسؤول الأول عن العارضة الفنية للمولودية اجتماعات دورية بلاعبيه حاول من خلالها تحسيسهم بأهمية مواجهة البرج، عندما مرر لهم رسالة مفادها أن الفوز المحقق بالأداء والنتيجة في الجولة الماضية أمام شبيبة الساورة لن يكون له أي معنى في حال عدم تمكن التشكيلة من العودة بنتيجة إيجابية من ملعب 20 أوت.

طالب بالتحلي بروح مباراة الساورة

وطالب مدرب المولودية من زملاء القائد براجة بضرورة التحلي بروح المباراة الماضية أمام شبيبة الساورة، والتي قدمت فيها المولودية واحدة من أحسن مبارياتها هذا الموسم سواء من ناحية المردود الجماعي، الفعالية أمام المرمى أو "الحرارة" في اللعب أو حتى الناحية البدنية، مما مكنها من صنع الفارق لصالحها في نهاية المطاف، وهو السيناريو الذي يصر المدرب بلعطوي على تكراره في مواجهة البرج لتحقيق نتيجة إبجابية.

يريد "كومندوس" في هذه المواجهة

ويبدو أن المدرب السابق لأولمبي أرزيو يولي أهمية كبيرة لمواجهة غد أمام أهلي برج بوعريرج، وذلك ما تجلى من خلال حديثه للاعبيه عندما أكد لهم أنه يريد "محاربين" في هذه المباراة، وهذا ما يحمل أكثر من دلالة حول الأهمية البالغة التي تكتسيها مباراة "الكابا" ومراهنة المدرب بلعطوي على الحرارة والروح القتالية للاعبيه لصنع الفارق.

رغبته كبيرة في العودة بالنقاط الثلاث

وتحذو مدرب "الحمراوة" رغبة كبيرة في العودة بالزاد كاملا من عاصمة البيبان، وذلك ما تجلى من خلال الرسائل المشفرة التي وجهها للاعبيه على مدار الحصص التدريبية، عندما أكد لهم أن الفوز في البرج سيكون كفيلا بتعبيد الطريق للمولودية نحو ضمان بقائها مبكرا في الرابطة المحترفة الأولى وتفادي انتظار الجولات الأخيرة مثلما كان عليه الحال في المواسم القليلة الماضية.

حذر كثيرا من الغرور والثقة المفرطة

كما حذر المدرب السابق لإتحاد الرمشي لاعبيه كثيرا من مغبة الوقوع في فخ التساهل واستصغار المنافس بالنظر إلى الوضعية التي يتواجد فيها الأهلي، والذي فقد كامل حظوظه تقريبا في ضمان البقاء في الرابطة الأولى المحترفة، مما قد يصيب لاعبي المولودية بنوع من الغرور ويجعلهم يدخلون المواجهة بثقة مفرطة، خاصة بعد فوزهم برباعية أمام الساورة، مما قد يكون له انعكاسات سلبية على الفريق.

بلعطوي: "مباراة البرج أكثر أهمية من مباراة الساورة"

وقد اعترف مدرب المولودية في حديث لـ"الهداف"أن مواجهة البرج تكتسي أهمية بالغة أكثر من مواجهة الساورة، وذلك عندما قال: "مباراة البرج تكتسي أهمية بالغة أكثر من مباراة الساورة، لأننا سنكون أمام حتمية تأكيد الفوز المحقق في الجولة الماضية ومن ثم تعزيز استعادة اللاعبين للثقة، وكذا تفادي العودة إلى نقطة الصفر والإقتراب مجددا من المنطقة الحمراء".

"الحرارة والقلب هما اللذان سيصنعان الفارق"

وفي سياق حديثه، أكد بلعطوي أن الحرارة والقلب هما مفتاحا تحقيق نتيجة إيجابية بملعب 20 أوت مثلما كان عليه الحال في مواجهة الساورة، وقال في هذا السياق: "الحارة والقلب هما اللذان سيصنعان الفارق في هذه المواجهة وسيكونان مفتاح تمكننا من العودة بنتيجة إيجابية، مثلما كان عليه الحال في المباراة الماضية أمام الساورة".

"اللاعبون مطالبون بتفادي الثقة الزائدة"

كما اعترف مدرب المولودية بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه أمام منافس سيلعب فرصته الأخيرة للحفاظ على بصيص الأمل في ضمان البقاء، وقال: "المواجهة لن تكون سهلة إطلاقا والأهلي سيخلق لنا صعوبات بالجملة، كونه سيلعب فرصته الأخيرة في التشبث بأمل البقاء، وبالتالي فلاعبونا مطالبون بأخذ المباراة بجدية كبيرة وتفادي الغرور والثقة الزائدة، لأن ذلك لن يكون في صالحنا إطلاقا".

"سنلعب من أجل الفوز وحتى التعادل سيكون نتيجة إيجابية"

وفي ختام حديثه، أكد اللاعب الدولي السابق أن المولودية ستدخل مواجهة "الكابا" بعقلية انتصارية، لكن إن تمكنت من العودة بنقطة التعادل فستبقى تلك أيضا نتيجة إيجابية، وقال: "سنلعب من أجل العودة بالنقاط الثلاث من ملعب 20 أوت وسنرمي بكل ثقلنا لتحقيق ذلك، لكن إذا عجزنا عن ذلك وعدنا بنقطة التعادل فقط فستكون أيضا نتيجة إيجابية لأننا سنلعب خارج الديار".

--------------

بوعيشة تدرب على انفراد صبيحة أمس

بعدما غاب عن آخر حصتين تدريبيتين بسبب معاناته من الإصابة، عاد لاعب الوسط بوعيشة جمال لمباشرة التدريبات، إذ كان حاضرا في حصة أمس التي جرت بملعب زبانة. وقد تدرب اللاعب السابق لمولودية العلمة على انفراد دون الإندماج مع المجموعة، إذ اكتفى بالركض على حافة الملعب مع القيام ببعض التمارين الخفيفة.

لن يكون معنيا بمواجهة البرج

وتشير كل المعطيات إلى أن هداف المولودية لن يكون معنيا بمواجهة البرج، ومن المنتظر أن يبعده المدرب بلعطوي عن قائمة اللاعبين الذين سيكونون معنيين بالمشاركة في هذا اللقاء بسبب تضييعه ثلاث حصص تدريبية، في الوقت الذي يركز مدرب "الحمراوة" على اللاعبين الأكثر جاهزية من جميع النواحي.

 

 

عمران يواصل الغياب 

واصل المهاجم عمران فارس غيابه عن التدريبات منذ بداية الأسبوع، فبعدما حضر أول أمس بالزي المدني وقدم توضيحات عن أسباب غيابه، عندما أكد أنه يعاني من زكام، لم يشارك في الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بملعب زبانة، ليتأكد بذلك غيابه عن مباراة أهلي البرج، وهي المواجهة الثالثة التي لن يكون المهاجم السابق لمولودية بجاية معنيا بها بعد مباراتي "الموب" والساورة.

----------

آخر حصة تدريبية صبيحة اليوم بزبانة

من المنتظر أن تجري مولودية وهران صبيحة اليوم الخميس بادية من الساعة التاسعة والنصف صباحا بملعب زبانة، آخر حصة تدريبية لها قبل التنقل في الظهيرة إلى سطيف، وستكون حصة اليوم مخصصة لوضع آخر اللمسات، كما سيتم على ضوئها تحديد قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في مواجهة غد أمام أهلي برج بوعريرج.

 

 

بسجراري يوضح بخصوص بيع أسهمه لـ جباري

بعدما أشرنا في عدد أمس عن إقبال عضو مجلس الإدارة نصر الدين بسجراري، على بيع أسهمه في الشركة الرياضية لمولودية وهران للرئيس يوسف جباري، كان له (بسجراري) اتصال بـ"الهداف" حيث أبى إلا أن يقدم توضيحات بخصوص هذا الموضوع، معترفا بأنه قام بالإمضاء على وثيقة بيع أسهمه لـ جباري، قبل أن يتراجع بعدما اكتشف أمورا أخرى.

بسجراري: "بالفعل أمضيت على وثيقة بيع أسهمي بعدما غلطوني لكنني تراجعت"

وأكد المناجير العام لفريق كرة اليد في سياق حديثه، بأنه قام بالإمضاء على وثيقة بيع أسهمه في الشركة الرياضية ذات الأسهم لصالح رئيس مجلس الإدارة يوسف جباري، وقال في هذا السياق: "بالفعل أمضيت على وثيقة بيع أسهمي في الشركة الرياضية ذات الأسهم للرئيس جباري، لكن اكتشفت بعد ذلك بأنهم غلطوني فتراجعت عن ذلك، وأصر على الحفاظ على عضويتي مساهما في الشركة".

"جباري مزقها أمامي بعد إصراري على ذلك"

وأكد عضو مجلس الإدارة بأنه طلب من الرئيس جباري تمزيق الوثيقة، التي تؤكد بيعه أسهمه في الشركة الرياضية لصالحه، وقال: "بعدما اكتشفت مغالطات بعضهم لي، طلبت من الرئيس جباري تمزيق وثيقة بيع أسهمي لصالحه والتي كنت قد أمضيت عليها، وهو ما حدث فعلا حيث مزقها جباري أمامي، لأبقى عضوا مساهما في الشركة وكذا في مجلس الإدارة".

"تقدمت بعريضة لدى المحضر القضائي"

وواصل بسجراري حديثه لنا مؤكدا بأنه تقدم بعريضة رسمية لدى المحضر القضائي، فيما يخص قضية بيعه أسهمه في الشركة لصالح الرئيس جباري، حيث قال: "لقد تقدمت بعريضة رسمية لدى المحضر القضائي خوفا من أي تلاعبات قد تحدث، فيما يتعلق بوثيقة بيع أسهمي لـ جباري والتي كنت قد أمضيت عليها في وقت سابق، قبل أن أتراجع ويقوم الرئيس جباري بتمزيقها أمامي".

------------

بلعربي: "مطالبون باللعب بعقلية الساورة أمام البرج، والفوز سيعبد لنا الطريق لضمان البقاء"

كيف هي الأجواء داخل المجموعة قبل 48 ساعة من مباراة البرج؟ (الحوار أجري صبيحة أمس)

كل شيء على أحسن ما يرام والتحضيرات تسير بصورة جد عادية وبمعنويات مرتفعة، خاصة بعدما تحررنا عقب فوزنا على الساورة الذي كنا بأمس الحاجة إليه حتى نخرج من مرحلة الفراغ.

نفهم من كلامك بأن التشكيلة جاهزة لمواجهة البرج

بكل تأكيد، فلقد حضرنا طيلة الأسبوع بجدة عالية وتركيز شديد، لأننا ندرك جيدا بأن مباراة البرج تندرج ضمن المباريات المهمة التي سيتحدد على ضوئها مستقبل المولودية في الرابطة الأولى المحترفة، ولا تقل شأنا عن مواجهة الساورة.

هل من توضيح أكثر؟

صحيح أن لقاء الساورة كان بمثابة منعرج الموسم بالنسبة لنا، لأن نقاطه الثلاث كانت مطلبنا الوحيد، أما مباراة البرج فهي محطة لتأكيد ما حققناه في الجولة الفارطة، والفوز على الساورة لن يكون له أي معنى في حال التعثر بملعب 20 أوت بالبرج، لأنه قد يعيدنا لنقطة الصفر.

وكيف تتوقع أن تكون مهمتكم في هذه المواجهة؟

المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أن المنافس هو الآخر بأمس الحاجة للنقاط الثلاث، في ظل وضعيته الصعبة في جدول الترتيب، لكن هذا لا يزيدنا إلا إصرارا على اللعب بروح قتالية عالية، حتى نحقق النتيجة الإيجابية التي سنؤكد بها انتصار الساورة.

هناك إجماع على أن كل الظروف مهيأة لكم لتحقيق التعادل على الأقل، فما قولك؟

مقارنة ببعض المباريات السابقة التي لعبناها خارج الديار، فإن هذه المرة الظروف مهيأة لنا لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أننا نوجد في حالة نفسية جيدة مقارنة بلاعبي "الكابا"، بالإضافة للعبنا هذه المباراة دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على الأهلي المحلي، وكذا وجودنا في جاهزية كبيرة من جميع النواحي، ما قد يكون في صالحنا ويمكننا من صنع الفارق.

هناك حديث عن تلقي البرايجية تحفيزات مالية للإطاحة بكم، فما تعليقك على هذا؟

كل ما يهمنا في مواجهة هذا السبت هي كيفية العودة بنتيجة إيجابية، تمكننا من الابتعاد أكثر عن المنطقة الحمراء، فنحن ندرك جيدا ما ينتظرنا في البرج وسنعمل المستحيل لتفادي الهزيمة على الأقل، حتى نبقى في وتيرة النتائج الإيجابية.

في رأيك هل بإمكانكم العودة بنتيجة إيجابية؟

في حال اللعب بعقلية المباراة الفارطة أمام شبيبة الساورة، سواء من ناحية المردود أو الحرارة أو حتى روح المجموعة، فبإمكاننا العودة بالتعادل على الأقل.

الأهلي ضيع عدة نقاط بملعبه 20 أوت ما يوحي بأنه منافس من السهل ترويضه بميدانه، أليس كذلك؟

صحيح أن الأهلي ضيع العديد من النقاط داخل الديار بعد انهزامه في عدة مباريات، لكن هذا لا يعني بأنه من السهل ترويضه بميدانه، لأن المباريات تختلف وطبيعة لقاء هذا السبت الذي يعتبر فرصته الأخيرة، ستجعل مهمتنا صعبة جدا وننتظر أن يشكل لنا المنافس صعوبات جمة.

المسؤولية ستكون ملقاة عليك للحفاظ على شباكك نظيفة، فهل أنت جاهز لتقديم مباراة كبيرة مثلما فعلت في المواجهات السابقة؟

كنت دائما جاهزا لتقديم أفضل ما لدي والمساهمة في تحقيق النتائج الإيجابية، وأتمنى أن أكون في يومي حتى تكون مساهمتي فعالة في العودة من ملعب 20 أوت بنتيجة مرضية، خاصة أن هذه المواجهة تتطلب مجهودات مضاعفة سواء مني أو من بقية اللاعبين.

بماذا يمكنك أن تعد "الحمراوة"؟

سنعمل المستحيل لتكرار مباراة الساورة في البرج وإن شاء الله سنعود بالنقاط الثلاث، التي من شأنها أن تعبد لنا الطريق مبكرا لضمان البقاء، ونتفادى بذلك حسابات المباريات الأخيرة.

--------------

الإدارة ستخصص منحة قد تصل إلى  15 مليون 

علمت "الهداف" من مصادرها المقربة من بيت المولودية بأن الإدارة ستخصص للاعبين منحة خاصة تحفيزا لهم للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب 20 أوت أمام أهلي البرج، خاصة وأن الرئيس الجباري يدرك جيدا بأن سياسة التحفيزات من شأنها أن تصنع الفارق وتكون مساهمتها فعالة في ضمان النادي لبقائه مبكرا. وحتى ولو أن مصادرنا رفضت الكشف عن قيمة المنحة إلا أنها قد تصل لـ 15 مليون سنتيم مثلما كان عليه الحال في بعض المباريات الفارطة التي لعبتها التشكيلة خارج الديار.

لاعبو كرة اليد قاطعوا التدريبات احتجاجا على مستحقاتهم (+ صورة=

أقدم لاعبو كرة اليد في مولودية وهران أول أمس الأربعاء على مقاطعة الحصة التدريبية، احتجاجا على عدم التزام الرئيس جباري يوسف بوعوده تجاههم بتسوية مستحقاتهم المالية، المتمثلة في ثلاث أجور شهرية ومنح أربع مباريات بإجمالي 55 ألف دينار، حيث تفاجأ أشبال المدرب سيد أحمد طاب بتخصيص الإدارة قيمة 15 ألف دينار فقط ما كان له انعكاس سلبي عليهم.

تنقلوا إلى مقر "الديجياس" لطرح انشغالاتهم

وتقل لاعبو كرة اليد إلى مقر مديرية الشبيبة والرياضية مرفقين بمناجير الفريق نصر الدين بسجراري وكذا مدربه سيد أحمد طاب، لطرح انشغالاتهم على المدير غربي بدر الدين ومطالبته بالتدخل لإجبار الرئيس جباري على منحهم مستحقاتهم المالية، لكنهم لم يتمكنوا من ملاقاة غربي بسبب انشغالاته المهنية، ما جعلهم يكلفون الأمين العام لـ"الديجياس" بنقل مشاكلهم له.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال