حنكوش وياحي يجمعان معلومات عن الحراش ويصران على الفوز

اقترب موعد "الداربي" العاصمي الذي سيجمع شباب بلوزداد واتحاد العاصمة غدا السبت بملعب أول نوفمبر بالمحمدية ولا حديث داخل التشكيلة البلوزدادية إلا عن نقاط المباراة التي ستقرب الفريق من ضمان البقاء...

شباب بلوزداد
نشرت : ف. عبود الجمعة 21 مارس 2014 00:00

ولا يريد الطاقم الفني البلوزدادي ترك الأمور للصدفة بل شرع في جمع المعلومات حول منافسه قصد استغلالها في المباراة والعودة بنتيجة إيجابية من أول "داربي" عاصمي للثنائي حنكوش - ياحي لكي يرد اعتباره عقب الخسارة القاسية التي مني بها الفريق في مباراة الساورة.
تحدثا مع اللاعبين عن نقاط ضعف وقوة "الصفراء"
واستغل الطاقم الفني التدريبات من أجل استعراض نقاط ضعف "الصفراء" وقوتها من أجل استغلالها في مباراة الغد والإطاحة بأشبال شارف، حتى أنه برمج مباريات تطبيقية قام خلالها بتجريب بعض الحلول والخطط التي قد يعتمد على إحداها في المباراة، وركز حنكوش وياحي على بناء الهجمات من الخلف والاحتفاظ بالكرة، وهو المشكل الذي وقع فيه الفريق أمام شبيبة الساورة لما أعاب حنكوش على أشباله عدم احتفاظهم بالكرة وفشلهم في بناء الهجمات، ما سهل مهمة المنافس في الضغط على الشباب في منطقته، وهو ما يريد الجميع تفاديه غدا.
ثقل دفاعها أبرز نقطة توقفا عندها
ومن بين النقاط التي وقف عندها حنكوش وياحي، دفاع اتحاد الحراش الذي يقبل الأهداف بشكل لافت للانتباه هذا الموسم حتى داخل قواعده، وهو ما أرجعه حنكوش إلى ثقله، وهي أبرز نقاط ضعف الاتحاد التي طالب باستغلالها جيدا من أجل الوصول إلى شباك الحارس دوخة، ولو أن حنكوش تحدث عن وسط ميدان "الصفراء" الممتاز وهجومها الذي سجل استفاقة في الجولات الأخيرة.
طلبا من الهجوم استغلال الهجمات المعاكسة
ويرى الطاقم الفني أن أفضل وسيلة في المباراة، هي الاعتماد على الهجمات المعاكسة السريعة واستغلال المساحات التي سيتركها لاعبو الفريق المنافس، حيث طالب لاعبيه باستغلال الهجمات المرتدة السريعة التي عادة ما تكون فعالة في مثل هذا النوع من المباريات، بالاعتماد على سرعة ربيح ومهدي بن علجية في الرواقين وقوة اختراق دحمان التي أتت بثمارها أمام مولودية بجاية.
حذرا الدفاع من الكرات العرضية
في المقابل، لم يتردد حنكوش وياحي في التحدث عن الأخطاء الدفاعية التي تكررت في المباريات الأخيرة وجعلتهما يحدثان تغييرات في الخط الخلفي، كما توقفا عند الكرات العرضية التي أبان رفقاء خليلي ضعفا شديدا فيها على غرار مبارتي الساورة وشبيبة القبائل، وقد طالبا اللاعبين بتوخي الحذر أمام مهاجمي الحراش والحفاظ على تركيزهم.
"سوسبانس" بشأن التشكيلة الأساسية
ويحاول الطاقم الفني إخفاء أوراقه بشأن التشكيلة الأساسية للحفاظ على تركيز العناصر، بعدما أعرب بعض اللاعبين عن استيائهم من غياب أسمائهم عن قائمة الـ 18 أو التشكيلة الأساسية على غرار المباراة السابقة، وبالرغم من أن المعطيات الأولى تؤكد أنه قد لا تحدث تغييرات كثيرة في التشكيلة الأساسية، إلا أن حنكوش وياحي حرصا على إخفاء أوراقهما وهو ما وقفنا عليه في حصة الأمس، لما قام الثنائي بمزج الأسماء الأساسية والاحتياطية.
---------------------------------------------

ربيح يعود ودهار يصاب وقد يخلط حسابات حنكوش وياحي
عاد بوبكر ربيح إلى التدريبات أمس بعدما أثار قلق الجميع لما توقف في الحصة التي جرت أول أمس ولم يتمكن من مواصلتها بسبب شعوره بآلام حادة، ولم يخف الطاقم الفني ارتياحه بعودة ربيح إلى التدريبات، خاصة وأنه يعول عليه كثيرا في "الداربي" العاصمي غدا بعدما كان وراء الفوز في مباراة مولودية بجاية وترك انطباعا جيدا لدى الجميع.
أكد جاهزيته وأراح الطاقم الفني
وأكد "بوب" جاهزيته لمباراة الغد وعدم تأثره بالإصابة، بعدما زالت الشكوك حول مدى خطورة الوضع، حيث شارك في المباراة التطبيقية بشكل عادي ولم تظهر عليه علامات التأثر، وبدا ربيح بمعنويات مرتفعة في حصة أمس بعدما تأكد من المشاركة في "الداربي".
دهار يصاب ولم يكمل التدريبات
لكن ارتياح البلوزداديين بعودة ربيح نغصته إصابة لاعب آخر هو مروان دهار الذي جاء الدور عليه لكي لا يتمكن من مواصلة الحصة التدريبية التي جرت أمس بملعب 20 أوت، حيث شعر بآلام في العضلة المقربة جعلته غير قادر على مواصلة التدريبات وغادر مباشرة رفقة المدلك من أجل الاستفادة من حصة علاج وعلامات التأثر بادية على وجهه.
قلل من حجم الإصابة وأكد حضوره "الداربي"
وجاءت إصابة هداف مباراة الذهاب بثنائية لكي تخلط أوراق الطاقم الفني الذي قد يضطر إلى مراجعة حساباته من جديد في ظل غياب صانع ألعاب، غير أن اللاعب قلل من حجم الأمور وأكد أنه سيكون حاضرا في "الداربي" وسيستغل حصة اليوم الأخيرة لمواصلة التحضير. وشرع حنكوش وياحي في تحضير البدائل في حال حدوث طارئ ما في آخر لحظة، وقد يكون دحمان اللاعب البديل بينما سيلعب أحمد فتحي رأس حربة صريحا، خاصة أنه ظهر بلياقة بدنية ممتازة في الحصص الأخيرة.
دهار: "شعرت بآلام في العضلة المقربة"
وكشف دهار في حديث جمعنا به عقب نهاية الحصة التدريبية أنه تعرض إلى إصابة في الحصة التدريبية جعلته يتوقف عن التدريبات: "شعرت بآلام في العضلة المقربة لما حاولت تسديد الكرة، فتوقفت عن التدرب لكي أتفادى تفاقم الإصابة".
"سأشارك في الداربي وأساعد زملائي"
واستطرد دهار في حديثه معنا وأكد أن الإصابة ليست خطيرة ولا تدعو إلى القلق، مضيفا أنه سيعود اليوم إلى التحضيرات وسيشارك في آخر حصة تدريبية قبيل "الداربي": "أجريت فحوصا أولية أكدت أن الإصابة ليست خطيرة وهذا المهم، سأعود غدا إلى التدريبات (يقصد اليوم) وسأشارك في الحصة الأخيرة وسأكون حاضرا في داربي اتحاد الحراش لأساعد زملائي".
---------------------------------------------

مهدي بن علجية: "لن نتنقل إلى الحراش بثوب الضحية بل سنقول كلمتنا"
كيف تسير تحضيراتكم قبيل "الداربي" أمام اتحاد الحراش؟ أؤكد لك أنها تجري في ظروف جيدة للغاية، خاصة من الناحية النفسية بفضل الفوز الذي حققناه الأسبوع الماضي أمام "الموب".
هناك إجماع على أن تحقيق البقاء يمر بالفوز بهذه المباراة، ما قولك؟
ربما لا يمكن التحدث الآن عن أن الفوز سيضمن لنا البقاء، لكن الفوز المحقق الأسبوع الماضي رفع معنوياتنا وحظوظنا وسنبذل ما في وسعنا خلال "الداربي" لنحقق نتيجة إيجابية.
ما هي مفاتيح الفوز على الحراش داخل قواعدها؟ هذا الموسم نحن نعاني خارج ملعبنا وأعلم أن هذا الأمر قد يكون له أثر نفسي بالرغم من أن الأداء غالبا ما يكون رائعا، لكن النتيجة مخيبة، لا نملك في رصيدنا إلا نقطة واحدة خارج ملعبنا منذ بداية الموسم، ومع ذلك سندخل المباراة بنية الفوز.
الحراش لن تقدم لكم هدية لأنها أيضا لم تضمن البقاء. وبدورنا لا ننتظر هدية من المنافس وهذا أمر مفروغ منه، ولكن سنقدم ما في وسعنا لكي نفوز بالمباراة ونعود بنتيجة إيجابية، يجب أن نعي بأن الشباب فريق عريق وقادر على الفوز على أي كان، لن نتنقل بثوب الضحية بل سندافع عن ألوان الفريق وسنظهر بوجهنا الحقيقي.
ما رأيك في العقوبة المفروضة على شباب عين فكرون منافسكم المباشر على البقاء؟ شخصيا، لا أعير للأمر اهتماما، أعتقد أن هذا هو الحال بالنسبة للجميع، لا نفكر في عقوبة عين فكرون بقدر ما نفكر في توسيع فارق النقاط عنه، لكن منذ انتصارنا الأسبوع الماضي تغيرت أشياء كثيرة داخل الفريق واستعدنا روح المجموعة.
لقد أصبحت ركيزة أساسية في المجموعة، أيمكن أن نقول إن مهدي أخيرا وصل إلى مستواه الحقيقي؟ ما أستطيع أن أقوله لكم هو إني أشعر بتحسن في كل مباراة والمدرب غالبا ما يجعلني أثق في نفسي أكثر وأنا أشكره على ذلك، لكن الأكيد أني لا أزال بعيدا عن مستواي الحقيقي ولهذا السبب أعمل بجد كل يوم لكي أصل إلى ذلك، ومع الوقت سأكون أفضل.

---------------------------------------------

الشباب يجري آخر حصة تدريبية اليوم
يجري الشباب آخر حصة تدريبية أمسية اليوم بملعب براقي، ستكون مخففة لتفادي إرهاق اللاعبين والإصابات، وسيركز المدرب خلالها على الجانب الفني وسيعلن عن قائمة 18 التي ستخوض المباراة.
اللاعبون سيلتحقون بفندق "الفرسان"
وسيدخل الشباب في تربص قصير كما جرت عليه العادة بفندق "الفرسان" ببراقي مباشرة عقب نهاية الحصة التدريبية في الأمسية من أجل الحفاظ على التركيز، ومن المنتظر أن يعقد الطاقم الفني اجتماعا فنيا مع اللاعبين في الأمسية للتحدث عن المباراة وتزويدهم بآخر النصائح.

---------------------------------------------

"جوبيلي" على شرف محمد دحماني أمس
كانت المناسبة أمس لإقامة مباراة اعتزالية للاعب السابق محمد دحماني الذي حمل ألوان الفريق منذ السبعينيات إلى غاية بداية الثمانينيات، حيث كان من الأسماء التي عوضت الجيل الذهبي للشباب، وترك دحماني بصماته لدى البلوزداديين لما توج بكأس الجمهورية سنة 1978 وكان له شرف الاستدعاء إلى المنتخب الوطني في مناسبتين، وقد أقيم حفل اعتزال دحماني ظهيرة أمس بملعب 20 أوت بمبادرة من بلدية سيدي محمد وبالتنسيق مع بلدية محمد بلوزداد.
جحمون أيضا سيعلن اعتزاله اليوم
وسيكون الموعد اليوم مع اعتزال لاعب آخر سبق له حمل ألوان الشباب لثلاثة مواسم من 1991 إلى غاية 1994، حيث أعلن عن إقامته مباراة اعتزالية بملعب براكني بالبليدة، ويحظى جحمون باحترام لدى الأوساط البلوزدادية بسبب أخلاقه ومستواه الراقي دخل المستطيل الأخضر.

---------------------------------------------
بن ڤرينة يحتفل بعيد ميلاده الـ18
احتفل اللاعب محمد بن ڤرينة أمس بعيد ميلاده الـ18، ما جعل زملاءه من لاعبي الآمال يجلبون الحلويات من أجل الاحتفال، في مفاجأة أعجبت مدلل آمال الشباب، حيث تمنوا له المزيد من التألق، خاصة وأنه يعد مستقبل الفريق.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال