الإيفواري بومبا حضر إلى التدريبات وسيموندي سيعاينه أمام بن عروس

كما انفردنا بنشره في عدد أمس، حل عشية أمس المهاجم الإيفواري إسحاق بومبا إلى فندق "قرطاج طالاسو" في حدود الساعة 16:45...

شباب قسنطينة

 وكان اللاعب يعتقد أن الحصة التدريبية ستنطلق في الساعة الرابعة، قبل أن يغيّرها التقني الفرنسي ويقدمها إلى الثالثة والنصف، علما أن الحصة جرت بالملعب التابع للفندق.

حل مساء أمس رفقة مدربه ومناجيره

وقد حل المهاجم الإيفواري إسحاق بومبا- أو "جيرفينيو" كما يحلو لزملائه تلقيبه- بفندق "قرطاج طالاسو" رفقة مدربه ومناجيره، بعد أن تحدثوا أمس الأول مع المناجير العام للفريق عز الدين ضربان والمدير العام للشركة محمد بوالحبيب، خاصة أن اللاعب نال إعجاب كل من تابعه على غرار مناجير الفريق ضربان.

لم يتدرب وسيموندي سيعاينه أمام بن عروس

ولم يتدرب المهاجم إسحاق بومبا مع المجموعة بحكم أنه وصل متأخرا، ومن المنتظر أن يتدرب اليوم مع التشكيلة على أن يعاينه المدرب الفرنسي برنار سيموندي بعد خلال المباراة الودية الثانية التي سيجريها "السنافر" أمام نادي بن عروس الناشط في الدرجة الثانية التونسية.

المشكلة في كيفية تأهيله

وتبقى المشكلة المطروحة في الوقت الراهن هو كيفية تأهيل اللاعب بومبا في حال وافق التقني الفرنسي سيموندي على ضمه وأقنعه في التدريبات والمباراة الودية، خاصة أن الشباب يضم لاعبين أجنبيين هما الدولي المالي عصمان بارتي والكاميروني جيل نڤومو، فرغم أن بعض المصادر تتحدث عن إمكانية حصول أصحاب اللونين الأخضر والأسود على إجازة إضافية، إلا أن كل شيء يبقى مؤجلا إلى غاية 15 جانفي.

بوهنة يصل غدا إلى التربص

مثلما سبق وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة بخصوص المدافع المغترب بوهنة، من المنتظر أن يصل غدا إلى مقر تربص "السنافر" بتونس من أجل التوقيع على العقد ومباشرة التحضيرات، خاصة أن المدرب الفرنسي سيموندي ألح على ضرورة تدعيم الخط الخلفي.

---------------------------------------

مقابل تسريح بوشريط للمولودية…

سايح سيكون "سنفورا" بداية من الاثنين والإدارة ستسجله في القائمة الإفريقية

كما أشرنا إليه في عدد أمس من يومية "الهداف" (الصفحة الخاصة بمولودية الجزائر)، رضخت إدارة المولودية لطلب نظيرتها من النادي الرياضي القسنطيني بخصوص الاستفادة من خدمات المهاجم سايح مقابل التنازل عن متوسط الميدان عنتر بوشريط، وسيكون ابن ورڤلة "سنفورا" بداية من يوم الإثنين على شكل إعارة إلى غاية نهاية الموسم.

"الهدّاف" الوحيدة التي تطرقت إلى تفضيل الشباب سايح على والي

وكانت يومية "الهداف" الوحيدة التي تطرقت إلى موضوع إصرار إدارة "السنافر" على الاستفادة من خدمات المهاجم سايح مقابل التنازل على اللاعب بوشريط، والذي أصر على الرحيل وانتقل إلى إسبانيا أين يتواجد مولودية الجزائر للتحضير لمرحلة العودة، كما أكدنا أن بوالحبيب لم يفقد الأمل في استقدام سايح.

بوالحبيب تحدث مع التقنيين الذين نصحوه بـ سايح

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا الخاصة، فإن بوالحبيب قد تحدث مع بعض التقنيين الذين يعرفون اللاعبين والي وسايح، وهؤلاء نصحوا "سوسو" باستقدام سايح، إذ تنبؤوا له بمستقبل كبير مع "السنافر" وأنه سيفجر طاقاته في الشباب بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يملكها.

الحديث عن تسريح "طاسيلي" بوشريط لـ "سوناطراك" إشاعة فقط

من جهة أخرى، كانت بعض الاطراف قد تطرقت إلى موضوع الضغوطات التي فرضتها "سوناطراك" على نظيرتها "طاسيلي" مقابل تسريح اللاعب مجانا، وهو الخبر الذي لا أساس له من الصحة، إذ سبق لنا وأكدنا أن الإدارتين في مفاوضات ماراطونية من أجل الوصول إلى أرضية اتفاق بخصوص كيفية مقايضة بوشريط بأحد لاعبي المولودية.

سايح سيكون سنفورا بداية من الإثنين عل شكل إعارة لـ 6 أشهر

وسيعود سايح إلى أرض الوطن يوم الاثنين بعد إنهاء تربصه مع مولودية الجزائر، خاصة أن إدارة هذه الأخيرة حجزت له التذكرة، وأكثر من ذلك وافقت إدارة "السنافر" على بقاء اللاعب يتدرب مع المولودية إلى غاية عودتهم إلى الجزائر، لاسيما أن الوقت سيكون كافيا للتوقيع والتحاقه بالشباب على شكل إعارة إلى غاية نهاية الموسم.

إدارة "السنافر" ستسجله في القائمة الإفريقية مباشرة

وفي هذا السياق، ستقوم إدارة النادي الرياضي القسنطيني بتسجيل اللاعب ضمن القائمة الإفريقية مباشرة بعد العودة إلى مدينة الجسور المعلقة، خاصة أن اللاعب لم يكن مسجلا من قبل مع المولودية بحكم أنهم لم يتمكنوا من احتلال إحدى المراتب المؤهلة للمشاركة في منافسة قارية.

سايح سيكون حاضرا في الاستئناف للتحضير للقاء البرج

ومن المنتظر أن يكون المهاجم رضا سايح حاضرا في حصة الاستئناف بعد عودة "السنافر" إلى أرض الوطن، ومن المقرر أن يمنح الطاقم الفني لاعبيه راحة يوم الثلاثاء على أن يستأنفوا التدريبات في اليوم الموالي- أي يوم الأربعاء- بملحق الشهيد حملاوي والشروع في التحضير لمباراة البرج.

قدومه سيلهب المنافسة في الخط الأمامي

لا يختلف إثنان أن قدوم المهاجم سايح إلى شباب قسنطينة سيقدم الإضافة للخط الأمامي وسيبعث المنافسة من جديد بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يملكها اللاعب، خاصة سرعته الفائقة، وهو ما سيجعله يشكل ثنائيا رائعا رفقة القناص حمزة بولمدايس.

----------------------------------------------

سيموندي: "أنا مدرب شباب قسنطينة ولو لم أكن كذلك لما أحضرت حقيبتي" 

أكد المدرب الفرنسي برنار سيموندي أنه مدرب شباب قسنطينة، ولو لم يكن كذلك لما كان متواجدا هنا في تونس، كما تحدث التقني الفرنسي معنا بكل راحة وفتح قلبه لـ"الهداف" عقب نهاية مباراة مستقبل المرسى، إذ قال: "أنا مدرب شباب قسنطينة ولو لم أكن كذلك لما أحضرت حقيبتي، وأنا مركز حاليا على تحضير فريقي للفترة المقبلة من البطولة الوطنية والتي تعتبر في غاية الأهمية، خاصة أن الفريق سيلعب على عدة جبهات وهو ما يجعلهم معرضون للإصابات، لكننا سنعمل على ضبط البرنامج المناسب لهم".

"في مثل هذه المباريات لا تهم النتيجة بقدر ما تهم معرفة مدى نحاج التحضيرات"

وتطرق التقني الفرنسي للحديث عن المباراة الودية التي جمعت "السنافر" أمام مستقبل المرسى، إذ أكد أن الفوز فيها لا يهم بقدر ما يهم معرفة نسبة نجاح التحضيرات إلى غاية الآن، وقال: "في مثل هذه المباريات لا تهم النتيجة بقدر ما تهم معرفة مدى نجاح التحضيرات رغم أن الفوز جيد من الناحية المعنوية للاعبين".

"خلقنا فرصا بالجملة لكن اللاعبين لم يحسنوا التعامل معها"

تابع التقني الفرنسي تصريحاته، مشيرا إلى الفرص التي خلقها الخط الأمامي للفريق لكنه لم يحسن التعامل معها، إذ قال: "لقد خلقنا فرصا بالجملة، لكن اللاعبين لم يحسنوا التعامل معها، إذ لم يقوموا بالحركة أو التمريرة التي يجب القيام بها، كما أن سوء الحظ لازم مهاجمينا".

"التشكيلة تضم عدة لاعبين جيدة وخرجنا بعدة نقاط إيجابية من مباراة المرسى"

أما بخصوص التشكيلة التي يضمها الشباب، فقد أكد التقني الفرنسي أن الشباب يضم عدة لاعبين ممتازين وجيدين خاصة من الناحية التقنية، وقال: "التشكيلة تضم عدة لاعبين جيدين وخرجنا بعدة نقاط إيجابية من مباراة المرسى، خاصة على مستوى صناعة اللعب، رغم أن هناك بعض النقائص التي لا يمكننا أن نحجبها".

"أعجبني رد فعل اللاعبين ولمست رغبة كبيرة لديهم في العمل"

وأثنى كثيرا التقني الفرنسي على مردود لاعبيه خاصة خلال المرحلة الثانية، بالنظر إلى المجهودات التي بذلوها في الشوط الأول، كما أن الفريق يوجد في مرحلة التحضيرات الشتوية، وقال: "أعجبني رد فعل اللاعبين ولمست رغبة كبيرة في العمل لديهم، وهو أمر إيجابي ويسهل عملية إيصال التعليمات، إضافة إلى أن اللاعب يستفيد كثيرا من التدريبات عندما تكون لديه رغبة في العمل".

"أردت تجريب كل اللاعبين لكن مشكلة الإصابات حرمتني من ذلك"

أكد المدرب الفرنسي برنار سيموندي أنه أراد تجريب كل اللاعبين في مباراة المرسى، لكن ما باليد حيلة، فمشكلة الإصابات حرمته من ذلك، وقال في هذا الصدد: "أردت تجريب كل اللاعبين في مباراة المرسى، لكنني وجدت نفسي اليوم أمام إمكانية الاعتماد على 12 لاعبا فقط وحارسي مرمى، لكن على كل حال الأمور تسير من حسن إلى أحسن".

"ينقصنا التكامل في اللعب ونفتقد لصاحب التمريرة الأخيرة"

واعتبر سيموندي أن غياب صانع ألعاب حقيقي في مباراة المرسى كان له تأثير نوعا ما على أداء التشكيلة، وهو ما جعل التكامل في اللعب يكون عكس كما يتمناه، لاسيما أن صانع الألعاب هو الذي يزود الهجوم بالكرات، وقال: "ينقصنا التكامل في اللعب، فنقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم مرورا بوسط الميدان بطيئ نوعا ما، كما أن غياب صاحب التمريرة الحاسمة كان له تأثير كبير على أدائنا".

"تحدثت مع بوالحبيب حول الاستقدامات وهي متعلقة بميزانية النادي"

وردا على سؤالنا المتعلق بالإستقدامات والمناصب التي طلب تدعيمها خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية، كانت إجابة التقني الفرنسي واضحة حين قال: "تحدثت مع بوالحبيب حول الإستقدامات والمناصب التي يجب تدعيمها، وأعتقد أن الإستقدامات متوقفة على ميزانية النادي وهذا راجع إلى استراتيجية الشركة، فهم أدرى بالأمور الداخلية مني".

"أنتظر تسوية قضية التأشيرة للعودة مع التشكيلة إلى قسنطينة"

وبخصوص القضية التي تحدثنا عنها في عدد أمس والمتعلقة بإمكانية عودة التقني الفرنسي إلى قطر قبل الإلتحاق بقسنطينة بسبب التأشيرة، أكد سيموندي قائلا: "لقد تحدثت مع بوالحبيب بخصوص مشكلة التأشيرة وأعتقد أنهم باشروا الإجراءات، وأتمنى أن أعود مع التشكيلة إلى قسنطينة لمواصلة التحضيرات والإشراف على التدريبات قبل مباراة البرج".

"انتقلنا إلى العمل الجدي وسنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقفنا عليها في مباراة المرسى"

أما بخصوص مدى ووصل التحضيرات إلى غاية الآن، فقد أكد سيموندي أن التربص يسير على أحسن ما يرام وكل الظروف مهيأة، كما أكد أنه يباشر تصحيح الأخطاء التي وقف عليها خلال مباراة المرسى، وقال: "انتقلنا إلى العمل الجدي وسنعمل على تصحيح الأخطاء التي وقفنا عليها إلى غاية الآن".

"أعرف جيدا أنه تنتظرنا رزنامة جهنمية، لكننا سنتعامل مع الوضع"

أما بخصوص الرزنامة الجهنمية التي ستكون في انتظار "السنافر" خلال مرحلة العودة، فقد أكد سيموندي أنه تحدث مع بوالحبيب في الأمر وسيعمل على إيجاد حل، إذ قال: "أعرف جيدا أن رزنامة جهنمية ستكون في انتظارنا خلال مرحلة العودة بسبب مشاركتنا في كأس "الكاف" والبطولة الوطنية، إضافة إلى كأس الجزائر، وقد أخبرني بوالحبيب عن إمكانية وقوع أحد مبارياتنا في البطولة مع مباراة "الكاف"… صحيح أن المهمة لن تكون سهلة، لكننا سنرفع التحدي".

----------------------------------------------

سيموندي اجتمع باللاعبين قبل انطلاق التدريبات

اجتمع برنار سيموندي باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية لعشية أمس التي جرت بالملعب التابع للفندق، حيث شكر التقني الفرنسي لاعبيه على المجهودات المبذولة إلى غاية الآن، كما عاد إلى المباراة التي لعبت أمس الأول أمام المرسى وتطرق إلى الأخطاء المرتكبة.

مباراة بن عروس تلعب على العشب الطبيعي

كما سبق وأن انفردت "الهداف" بنشره في أعدادها السابقة بخصوص المباراة الودية الثانية التي برمجها الطاقم الفني يوم 13 جانفي الجارين- أي يوم الإثنين- أمام نادي بن عروس الناشط في الرابطة الثانية التونسية، ستلعب المباراة على العشب الطبيعي، وهي المباراة التي يعول عليها كثيرا الطاقم الفني لإنهاء التربص بسلام.

… وسيموندي كان يريدها على العشب الاصطناعي

وكان التقني الفرنسي برنار سيموندي يريد برمجة المباراة الودية الثانية على ملعب معشوشب اصطناعيا، خاصة أن "السنافر" سيتنقلون إلى البرج في مباراة العودة لمواجهة الأهلي المحلي، وكما هو معلوم فإن "الكابا" تستقبل على أرضية معشوشبة اصطناعيا.

اللاعبون صلوا الجمعة ظهرا بالفندق

صلى بعض لاعبو النادي الرياضي القسنطيني الجمعة ظهرا أمس بفندق قرطاج طالاسو، بعد أن تعذر عليهم التنقل إلى مسجد قريب من مقر إقامتهم، فجل العناصر ظلت تسأل عن مكان تواجد المسجد القريب من الفندق، قبل أن يتأكدوا أن المسجد القريب متواجد بحوالي نصف ساعة من مقر إقامتهم.

مباراة الكأس أمام الوفاق ترسم يوم 24 جانفي

رسمت اللجنة المكلفة بتنظيم مباريات كأس الجمهورية على مستوى الإتحادية الجزائرية مباراة النادي الرياضي القسنطيني ومضيفه وفاق سطيف لحساب الدور ثمن نهائي يوم الجمعة 24 جانفي، بداية من الساعة الرابعة والنصف مساء بملعب 8 ماي بسطيف.

… وستكون منقول على المباشر

كما ستكون مباراة النادي الرياضي القسنطيني ونظيره وفاق سطيف منقولة على المباشر على القناة الجزائرية "كنال ألجيري"، خاصة أنها قمة الدور، وهو ما جعل إدارة التلفزيون تقرر نقلها على المباشر للسماح للجمهور الكروي بمتابعة هذا الحوار الكروي الساخن بين قطبي الشرق الجزائري.

مبعوث "الهداف" إلى تونس: حمزة. س تصوير: موسى. ق

---------------------
"السنافر"" يتألقون أمام المرسى، اللاعبون تحرّروا وملامح وجه مغاير تلوح في الأفق

تألق النادي الرياضي القسنطيني في أول اختبار ودي بتونس أمام نادي مستقبل المرسى الناشط في الدرجة الأولى التونسية، عندما فاز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وهي المباراة التي أكدت تحرر بعض اللاعبين خاصة الذين كان مغضوبا عليهم في عهد المدرب السابق دييغو ڤارزيتو، وهو ما يوحي بوجه مغاير للشباب في مرحلة الإياب.

المباراة عرفت مستوى مقبولا من الجانبين

وعرفت المباراة مستوى مقبولا من الجانبين، إذ وقفنا على عدة لمحات فنية جعلت متابع المباراة يعتقد أنها مباراة رسمية، فرغم غياب ثلاثي التحكيم الذي كان النقطة السلبية الوحيدة، إلا أن الروح الرياضية العالية التي سادت المباراة وتسهيل اللاعبين مهمة المدرب المساعد مجاهد (الذي تولى إدارة اللقاء) جعل المباراة تسير على أحسن ما يرام وتشهد مستوى مقبولا جدا، خاصة فيما يخص وتيرة اللعب التي كانت مرتفعة.

"السنافر" كانوا الأكثر خطورة

وكان "السنافر" أكثر خطورة مقارنة بالمنافس، فالفرص الأخطر كانت لرفقاء بولمدايس الذين سيطروا بالطول والعرض على مجريات المباراة، إذ انتهت المرحلة الأولى بتقدم أشبال سيموندي بهدف بولمدايس بعد تنفيده ركلة جزاء، قبل أن يضاعف البديل حديوش النتيجة في المرحلة الثانية.

عدة فرص ضائعة والنتيجة كانت لتكون أثقل

كما ضيع لاعبو الشباب عدة فرص على مدار الشوطين ولو سجلوها كانت لتكون النتيجة أثقل، فالتسرع تارة ويقظة الحارس التونسي تارة أخرى حرما "السنافر" من عدة أهداف محققة، وقد تمكن كل من بولمدايس، بن عطية ودراڤ من مراوغة الحارس لكنهم لم يتمكنوا من إسكان الكرة في الشباك.

إنهاء اللاعبين المباراة بالوتيرة نفسها أمر إيجابي

وما لفت انتباهنا خلال متابعتنا للمباراة هو أن نسق لعب "السنافر" لم ينخفض، إذ أنهى اللاعبون المباراة مثلما بدؤوها وهو أمر إيجابي جدا مع بداية التحضيرات، خاصة أن رفقاء بولمدايس يتدربون بمعدل حصتين في اليوم منذ قدومهم، عكس المنافس الذي يلعب حاليا في البطولة التونسية.

اللاعبون يؤكدون على السير الحسن للتحضيرات

ويجمع كل من تابع المباراة أن إنهاء "السنافر" المباراة الودية بنفس الوتيرة يؤكد على السير الحسن للتحضيرات، وأن العمل الذي يقوم به الطاقم الفني جيد رغم وجود الإصابات التي تعتبر كلها قديمة، والطاقم الطبي يعمل المستحيل من أجل استرجاع هذه العناصر حتى تكون جاهزة في مرحلة العودة.

حتى طريقة اللعب تغيّرت كثيرا

من جهة أخرى، فإن اللافت للانتباه كذلك هو أن طريقة لعب الشباب تغيرت كثيرا، فرغم أنها المباراة الودية الأولى للمدرب الجديد برنار سيموندي، إلا أن لمسته بدأت تتضح من خلال النصائح التي يقدمها للاعبين، رغم أن الحكم على أداء التشكيلة في مباراة واحدة غير معقول وكل شيء مؤجل إلى مرحلة الإياب.

سيموندي يصر على اللعب الجميل والكرة السريعة

كما وقفنا خلال متابعتنا اللقاء أن التقني الفرنسي سيموندي كان يصر على اللعب السريع ويحبذ الكرة الجميلة، إذ كان يصرخ على كل لاعب يمسك الكرة كثيرا، وأكثر ما كان يقلقله الكرات العرضية التي لا فائدة منها أو إعادة الكرة إلى المحور، وهو ما جعله يصرخ على الوافد الجديد زياد في إحدى اللقطات.

الشباب سيكون بوجه مغاير في مرحلة الإياب

يبدو أن الشباب يتجه للظهور بوجه مغاير في مرحلة الإياب من حيث طريقة اللعب، فالتقني الفرنسي سبق له وأن ترك بصمته مع الوفاق السطايفي والجميع في مدينة سطيف يعترفون أنه في عهد التقني الفرنسي لعب الوفاق أفضل كرة قدم، وهو ما يجعلنا نتكهن بوجه مغاير في مرحلة الإياب.

--------------------------------------

بن عطية "باباها" في وسط الميدان، بولمدايس قناص وحديوش سيقول كلمته في مرحلة العودة

انتفض متوسط ميدان النادي الرياضي القسنطيني عبد المجيد بن عطية، إذ يبدو أنه تحرر منذ رحيل المدرب الفرانكو- إيطالي دييغو ڤارزيتو، وهو الحال بالنسبة لكل العناصر التي كانت مهمشة في عهده على غرار المهاجم عبد النور حديوش، أما المهاجم حمزة بولمدايس فقد أكد مرة أخرى أنه قناص من نوع خاص وواصل تألقه من خلال تسجيله الأهداف، إذ فتح عداده من تونس في اللقاء الذي جمع الفريق أمام مستقبل المرسى.

سيدريك علامة مميزة

لا يختلف اثنان أن الحارس الدولي سي محمد سيدريك علامة مميزة في الشباب بالنظر إلى المباراة الكبيرة التي قدمها أمس الأول أمام مستقبل المرسى، إذ تصدى لعدة كرات خطيرة كما كان يوجه الدفاع كما ينبغي، وهو ما يؤكد التفاهم الكبير الموجود بينه وبين لاعبي الدفاع.

بهلول يتألق في منصب مدافع أيمن

من جهته، ظهر متوسط الميدان بلال بهلول بوجه جيد في منصب مدافع أيمن، فرغم أنه لا يحبذ اللعب في هذا المنصب وسبق له وأن تحدث مع الطاقم الفني السابق في هذا الأمر، إلا أن ابن مدينة باتنة كان في يومه وقدم مباراة جيدة وكان يساعد كثيرا الخط الأمامي، كما قام بعدة توزيعات لم يستغلها المهاجمون بشكل جيد.

علاڤ دون خطأ وبوحناش لم يخيّب

يبدو أن متوسط الميدان علاڤ يتجه لتقديم مرحلة عودة قوية من خلال المجهودات الكبيرة التي يبذلها في التدريبات، وهو ما تجلى في الميدان خلال مباراة مستقبل المرسى رغم مشاركته في الجهة اليسرى من الدفاع عوض المدافع الأيسر عمار بلخضر الذي لم يندمج بعد مع المجموعة. من جهته، لم يخيب اللاعب الشاب بوحناش وقدم شوطا ثانيا جيدا أقنع به الطاقم الفني والمتتبعين.

بارتي ومعيزة يتفاهمان بعينين مغمضتين

أما بخصوص ثنائي محور الدفاع معيزة وبارتي، فقد قدم مباراة كبيرة على جميع الأصعدة، وهو ما جعل مدرب مستقبل المرسى يثني عليه كثيرا، إذ أكد في حديث جمعنا به عقب نهاية المباراة أنه أعجب كثيرا بالخط الخلفي لـ"السنافر"، خاصة المالي عصمان بارتي الذي كان حاضرا في كل الصراعات الثنائية، وهو ما يؤكد الجدية الكبيرة التي يتدرب بها وأن العروض الأوروبية التي وصلته لم تكن من العدم، وأكثر من ذلك أصبح معيزة وبارتي يتفاهمان بعينين مغمضتين.

بن عطية "دينامو" الشباب وفنان وسط الميدان

أشاد كل من حضر المباراة الودية بين النادي الرياضي القسنطيني ونادي مستقبل المرسى التونسي بإمكانات متوسط الميدان عبد المجيد بن عطية، خاصة اللاعب الدولي التونسي الأسبق مونجي الذي تحدث معنا وطلب منا معلومات عن صاحب القميص رقم 31 (يقصد بن عطية)، إذ قال لنا: "اللاعب رقم 31 فنان وأعتبره رجل اللقاء، فهو يقوم بعمل كبير في وسط الميدان"، وهو ما يؤكد أن بن عطية يتطلع لتأدية مرحلة عودة قوية وإثبات أحقيته بحمل قميص "السنافر".

زياد جيد في أول مباراة له

أما بخصوص الوافد الجديد على تشكيلة الشباب زياد، فلم يخيب في أول ظهور له، فقد لعب في وسط الميدان الدفاعي إلى جانب بن عطية، ويبدو أن الانسجام بين زياد وبقية العناصر لم يحدث بعد، وهو ما جعل المدرب سيموندي يخرجه في المرحلة الثانية ويشرك لاعب الآمال بوحناش، علما أن زياد لم يوقع على العقد الذي سيربطه بالشباب بعد.

زرداب رائع عندما يلعب خلف المهاجمين

يبدو أن اللاعب زرداب كان محقا عندما طلب من المدرب ڤارزيتو إشراكه خلف المهاجمين، وهو المنصب الذي- على حد اعتبار اللاعب- يجد فيه ضالته، وبحكم أن التقني الفرنسي أشركه في مباراة المرسى خلف المهاجمين، ذلك جعله يتألق بشكل كبير ويقدم مباراة جيدة على العموم، كما أن مستواه في تصاعد منذ مباراة القبائل.

سامر اللاعب الذي يعمل في هدوء

يبدو أن المهاجم سامر يعمل في هدوء ولا يكثر الكلام في التدريبات، وهو ما جعله يلفت الانتباه في المباراة الودية الأولى وقد يكون اكتشاف مرحلة العودة، إذ أشركه المدرب سيموندي في منصب متوسط ميدان أيمن، فابن مدينة خنشلة يريد استغلال فرصة الغيابات التي تعاني منها التشكيلة في ظل عدم تماثل متوسط الميدان الهجومي حوري للشفاء من الإصابة التي يعاني منها.

دراڤ بدأ يتحرر والحظ لم يحالفه

أما بخصوص المهاجم دراڤ الذي لم يكن عند حسن تطلعات الأنصار والإدارة التي راهنت عليه كثيرا في مرحلة الذهاب، فقد قدم مباراة كبيرة من جميع النواحي وخلق عدة فرص، إلا أن الحظ لم يحالفه في عدة مناسبات للتسجيل، وهو ما جعل الجميع في قمة السعادة ويفرح له، ويتطلع اللاعب السابق لشبيبة بجاية لتقديم مرحلة عودة قوية ورد الاعتبار لنفسه بعد الانتقادات التي طالته في مرحلة الذهاب التي لم يتألق فيها. 

بولمدايس يبقى دائما المهاجم رقم واحد

ويبقى المهاجم حمزة بولمدايس الرقم واحد في التشكيلة القسنطينية، بعدما تألق مرة أخرى في المباراة الودية من خلال تسجيله الهدف الأول، كما خلق عدة فرص وكاد أن يسجل في أكثر مناسبة لولا تألق حارس مستقبل المرسى وسوء الطالع في بعض الأحيان، ففي إحدي اللقطات راوغ حارس المرسى بلقطة فنية رائعة لكن كرته مرت جانبا.

حديوش يفتح عداده من تونس

من جهته، تألق المهاجم حديوش في المباراة الودية، فرغم أنه شارك في المرحلة الثانية فقط، إلا أن 45 دقيقة كانت كافية له للفت أنظار المدرب سيموندي من خلال توغلاته ومراوغته القاتلة، فضلا عن تسجيله الهدف الثاني بطريقة جميلة، وهو ما يجعل المهاجم حديوش يبعث المنافسة في الخط الأمامي خلال مرحلة العودة.

-----------------------------------

بارتي يحظى بزيارة مجاملة من ماليين مقيمين بتونس 

حظي المدافع الدولي المالي لـ"السنافر" عصمان بارتي بزيارة مجاملة من طرف بعض الماليين المتواجدين هنا بتونس، وهي الزيارة التي رفعت كثيرا معنويات اللاعب، إذ قضى معهم الأمسية ببهو الفندق.

اللاعبون استفادوا من راحة 24 ساعة

استفاد لاعبو النادي الرياضي القسنطيني من راحة مباشرة بعد نهاية المباراة، إذ تناولوا وجبة الغذاء، ثم قدم لهم التقني الفرنسي راحة إلى غاية عشية أمس بداية من الساعة الثالثة والنصف مساء بالملعب التابع للمركب.

البعض أجرى حصة "صونا"

وقد أجرى بعض اللاعبين حصة "صونا" عشية أمس الأول من أجل إزالة أثار التعب والتحضير للمرحلة الثانية من التحضيرات، وسيتدرب رفقاء بولمدايس بمعدل حصتين نهار اليوم.

البعض الآخر فضل قضاء الراحة في النوم

وفي هذا السياق، فضلت بعض العناصر البقاء بالفندق وعدم الخروج، فالمتجول صبيحة أمس ببهو "فندق قرطاج طالاسو" لا يجد أثرا للاعبي الشباب الذين فضلوا قضاء الراحة في النوم لاسترجاع كامل إمكاناتهم والتحضير للحصة المسائية.

حديوش وسامر تنقلا إلى "الكارفور"

فضل الثنائي حديوش وسامر الخروج من الفندق من أجل كسر "الروتين"، إذ تنقلا إلى "الكارفور" المتواجد بالقرب من مقر إقامتهم في "قرطاج طالاسو"، كما تجولا داخل المركز التجاري واقتنيا بعض الهدايا.

---------------------------------

التشكيلة تتدرب اليوم بمعدل حصتين في اليوم

تتدرب التشكيلة القسنطينية نهار اليوم بمعدل حصتين في اليوم، فالحصة الصباحية ستجرى بقاعة تقوية العضلات التابعة للفندق بداية من الساعة العاشرة صباحا، أما المسائية فستجرى بالملعب الرئيسي للمرسى بداية من الساعة الرابعة مساء، على أن تعود التشكيلة غدا للتدرب بمعدل حصة واحدة.

بولحية يندمج في التدريبات الجماعية

اندمج أمس المدافع أمين بولحية في التدريبات الجماعية مع المجموعة بعد أن اكتفى في اليومين السابقين بالتدرب على انفراد تحت قيادة المشرف الطبي لزهر شلابي، وهو الخبر الذي نشرناه في عدد أمس.

سيكون حاضرا أمام البرج

وسيكون المدافع أمين بولحية حاضرا في المباراة المقبلة لـ"السنافر" أمام أهلي البرج، بل أكثر من ذلك سيشارك في المباراة الودية الثانية التي سيلعبها "السنافر" بعد غد أمام نادي بن عروس، وهي المباراة التي يعول عليها كثيرا الطاقم الفني لوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيقحمها أمام البرج.

بولحية: "لا أعاني من آية إصابة والتربص يسير على أحسن ما يرام"

اقتربنا من المدافع أمين بولحية بعد نهاية الحصة التدريبية لعشية أمس الأول، والتي كانت مخصصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الودية أمام مستقبل المرسى، إذ سألناه عن أحواله فأجابنا قائلا: "لا أعاني من أية إصابة، فالكشوفات أكدت أنني في أحسن أحوالي وأنا أتدرب بصفة عادية، والحمد لله التربص يسير على أحسن ما يرام".

----------------------------------

موضوع بارتي "هوّل" الفندق واللاعبون طلبوا منه البقاء

صنع الموضوع الذي تطرقنا إليه في عددي أمس وأمس الأول حول المدافع بارتي الحدث بفندق "قرطاج طالاسو" وحتى في التدريبات، فالجميع اقترب من الدولي المالي وسألوه عن جدية العروض، وهو الخبر الذي أكده لهم مدافع الشباب وجعل الجميع يطلب منه بالبقاء، وهو ما يؤكد القيمة الكبيرة لـ بارتي والعلاقة الرائعة بينه وبين كل اللاعبين.

معيزة قال له: "أنا لعبت 17 مباراة في الذهاب والآن جاء دورك في الإياب"

ومن بين أبرز اللاعبين الذين طالبوا بارتي بالبقاء المدافع معيزة الذي تربطه به علاقة رائعة، والذي قال له: "أنا لعبت 17 مباراة في الذهاب والآن جاء دورك في الإياب… يا صاحبي ما عنك وين تروح".

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال