وفاق الألقاب يعود من تشاكر وعين الفوارة ستفرح بـ "السوبر"

يعود أبناء "عين الفوارة" بداية من أمسية اليوم إلى جو المنافسة بعد توقف دام أسبوعين بإنتهاء مرحلة الذهاب بنكسة داخل الدّيار عرفت تضييع نقطتين أمام منافس اليوم اتحاد العاصمة خسر على إثرها اللقب الشّتوي في عقر داره،

و‪. ‬سطيف- إ. العاصمة
نشرت : بلال ڤ. الجمعة 10 يناير 2014 23:59

 ويأمل أشبال المدرب مضوي أن يتجدد العهد بداية من هذه الأمسية مع سلسلة النتائج الإيجابية بعدما توقفت في آخر جولة وهو ما يريده أيضا الأنصار الذين ينتظرون العودة بفوز تاريخي من ملعب مصطفى تشاكر الذي حققت فيه "الكحلة" تتويجا تاريخيا بالكأس العربية على حساب الوداد البيضاوي، الشيء الذي يجعل أبناء سطيف يتمنون إعادة سيناريو الوداد في 2007 الذي كان آخر فوز بنهائي على أرضية هذا الملعب بالنسبة لـ "النسر الأسود".
أبناء سطيف يعولون على إرادة اللاعبين
بالرغم من نقص وقلة التجربة لدى بعض تعداد الوفاق الذي حضّر للمواجهة في "بينديورم" بإسبانيا، إلا أن شبان "الكحلة" يعولون على الروح القتالية في أرضية الميدان والإرادة لخطف الكأس الغائبة عن خزائن "النسر" والعودة إلى سطيف بفرحة التتويج، وهذا بمساعدة اللاعبين المخضرمين بن شادي، قراوي، خذايرية وبوعزة الذين يكتسبون خبرة طويلة بفضل احتكاكهم بالمستوى العالي بحكم مشاركاتهم المتكررة مع الوفاق في كأس إفريقيا.
مطالبين بالتسجيل وعدم تلقي أي هدف
سيكون الوفاق أمام مأمورية صعبة في النهائي لاسيما بالنظر إلى نتيجة المباراة الأخيرة من مرحلة الذّهاب بالبطولة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، وهو ما يجعل زملاء الحارس خذايرية أمام حتمية اللعب لتفادي تكرار السّيناريو نفسه والتسجيل مبكرا مع الحفاظ على نظافة الشّباك، وهو الأمر الذي سيسمح لـ "الكحلة" بخلط أوراق الاتحاد الذي كان أول من سجل في لقاء البطولة وعرف كيف يسير المواجهة، حيث ظهر جليا بأن "السطايفية" يتأثرون عندما يتلقون هدف السبق، وبالتالي فإن ما حدث في مباراة البطولة مؤخرا لا يجب أن يتكرر في نهائي السّوبر.
الوفاق نسي اللقب الشّتوي ويريد "السّوبر"
وسيدخل أبناء عين الفوارة هذه المباراة بعزيمة جديدة لمحو انتكاسة اللقب الشّتوي الذي خطفه اتحاد العاصمة من ملعب 8 ماي بعد التعادل بهدف لمثله، لكن يبدوا أن هذه النتيجة ستكون محفزة للاعبي الوفاق أكثر لردّ الاعتبار لسطيف ولأنفسهم أيضا بعدما لعبوا أسوء مباراة لهم في مرحلة الذّهاب، ومن شأن كأس السّوبر أن تغطي تماما آثار انتكاسة البطولة وتعطي نفسا جديدا لهم للدخول بقوة في مرحلة العودة.
إجماع على التتويج وإهداء الكأس إلى دلهوم
بما أن الفوز في اللقاء سيسمح لأبناء "الكحلة" بتحقيق لقب تاريخي، فإن ذلك سيكون كافيا لإهدائه إلى قائدهم السّابق دلهوم الذي انتقل إلى السّعودية لإمضاء عقده الاحترافي مع النّصر السّعودي، وبالتالي فإن كل اللاعبين يتمنون أن يهدوا الكأس وهو اللقب المحلي الوحيد الذي لم يتوج به دلهوم.
مضوي أصبح يعرف جيدا الاتحاد
بعد الحديث التي جمعنا بالمدرب مضوي ليلة المواجهة، إكتشفنا بأنه أصبح يعرف جيّدا أبناء "سوسطارة" بعد آخر مواجهة في البطولة، وذلك من خلال الحديث عن نقاط قوتهم وضعفهم، الشيء الذي يبيّن بأن مدرب الوفاق ملم بكل شؤون منافسه ويؤكد بأنه درسه بشكل جّيد حتى يتمكن من الإطاحة به في مباراة النّهائي، وعلى الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة أبدا بالنّظر إلى عودة أحسن لاعبي الاتحاد ونقصد بهما زماموش وبوشامة اللذان كانا معاقبين وسمح لهما بالمشاركة.
"خدمة" إسبانيا لا يجب أن تذهب أدراج الرّياح
من المنتظر أن تظهر تشكيلة الوفاق اليوم بوجه مغاير لذلك الذي كانت عليه في مباراة البطولة وذلك بعد العمل الذي قام به الطّاقم الفني بقيادة سعدان ومضوي خلال تربص "بينيدورم"، ومن المتوقع أن يظهر في مواجهة اليوم العمل الذي قام به اللاعبون إذ لا يجب أن يذهب أدراج الرّياح بسبب المجهودات التي بذلوها في انجاح البرنامج الذي سطّر لهم.
الحكم بشاري لإدارة المباراة
عيّنت لجنة التحكيم على مستوى الرابطة الوطنية الثلاثي بشاري، ڤوراري وبوروبة لإدارة المواجهة المرتقبة عشية اليوم بين الوفاق والاتحاد في نهائي كأس السّوبر بملعب ممصطفى تشاكر، ويتمنى الوفاق أن يكون التحكيم نزيها وقدر المباراة والمسؤولية الملقاة عليه.
------

يتحدى الاتحاد ويكشف:
خذايرية: "إذا اتجهت المباراة إلى ركلات الجزاء التتويج سيكون عليّ"
"مغادرة دلهوم مؤثرة لكننا نملك لاعبين قادرين على تعويضه"

أنهيتم التّربص وتستعدون للعودة إلى الجزائر (الحوار أجري أول أمس)، هل كان ناجحا؟
بصراحة التربص مرّ في ظروف رائعة للغاية، وجدنا كل التّسهيلات من القائمين عليه، ويمكنني القول اليوم بأننا حضّرنا في ظروف ملائمة وفي أجواء رائعة، والتّربص في نظري كان ناجحا على الأقل بنسبة 80 بالمائة في انتظار النّتائج على أرضية الميدان.
كيف تجري تحضيراتكم لنهائي السّوبر بعدما أجريتم آخر حصة تدريبية قبل العودة إلى الوطن؟
خضنا آخر حصة تدريبية صباح اليوم في ملعب مركب "أرينا للتنس"، وأعتقد بأنها جرت في ظروف جيدة والمدرب لم يعتمد كثيرا على العمل البدني، التعداد كله جاهز للمباراة ما عدى زيتي الذي شعر ببعض الآلام في العضلات المقربة ونتمنى أن يكون جاهزا يوم المباراة، وعلى العموم الأمور تسير في الطريق الصّحيح والتحضيرات مرت على أحسن ما يرام.
مقارنة بمباراة البطولة التي كانت صعبة ونتيجها لم تصب في صالحكم، كيف ستتعاملون مع النّهائي؟
الجميع يعلم بأننا تعادلنا في ملعبنا ما جعلنا نخسر اللقب الشّتوي، وندرك جيدا بأن المأمورية صعبة في النّهائي لكننا سنعطي كل ما لدينا وسنكون أمام حتمية التسجيل حتى نعزز حظوظنا في التتويج، لا يجب أن نقلق وبإمكاننا التسجيل في ملعب كبير في غياب الضغط الجماهيري، ونعد الأنصار بحمل الكأس إلى سطيف.
المباراة ستعرف حضورا جماهريا غفيرا، ألستم متخوفين من الضغط بعد الذي شاهدناة في ملعب 8 ماي من بعض الأنصار؟
بصراحة مباراة دون ضغط جماهري تفقد الكثير من نكهتها خاصة في لقاء نهائي، اللاعبون الجزائريون لم يتعودوا على لعب المواجهات المهمة في غياب الجمهور، تعودنا على اللعب تحت الضّغط، وحضور الأنصار بقوة سيجعلنا أكثر تركيزا على اللقاء وحاضرين طيلة الـ 90 دقيقة، والعكس عندما نلعب دون جمهور نشعر بأنها مباراة من دون روح وحتى اللاعبين لن يكونوا مركزين فيها كما ينبغي، المهم بالنسبة لنا أن نكون في يومنا ونتمنى أن يمتلأ الملعب عن آخره.
بفضل التّجربة التي تتمتع بها، ما هي الإضافة التي يمكن أن تقدّمها لزملائك في أرضية الميدان؟
بالنّسبة لي مهمتي الرّئيسية الدفاع على مرمى الفريق، لكن يمكنني أيضا أن أوجه الدّفاع وأنظم الخط الخلفي، خاصة وأننا في المباريات الأخيرة أصبحنا نثق كثيرا في أنسفنا وهو ما ساهم في عدم تلقي أهداف كثيرة.
هل يمكن أن يعتمد عليك زملاؤك في حالة ما إذا اتجهت المباراة لركلات الترجيح؟
المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات ويمكن أن تتجه لركلات الترجيح وإذا حدث ذلك التأهل سيكون عليّ، أنا متفائل بالتتويج لو وصلنا إلى ذلك وجاهز كما ينبغي لهذه المرحلة، أتمنى شيئا واحدا فقط وهو تسجيل هدف قد يسمح لنا بحسم التأهل من دون الوصول إلى هذه المرحلة.
هل يمكن القول بأن رحيل دلهوم في هذا الوقت بالذّات خاصة وأنه ركيزة في التشكيلة قد يكون مؤثرا؟
يجب أن نقول كلمة حق بالنسبة لدلهوم الذي يملك وزنا ثقيلا في التشكيلة، ورحيله سيترك فراغا كبيرا في وسط الميدان وفي الفريق ككل، نتمنى له حظا موفقا وأن ينجح في مسيرته الاحترافية، لكن أظن أن مغادرته ستسمح لنا أيضا باكتشاف لاعبين جدد في وسط الميدان، ومن دون شك سيفرضون أنفسهم مثلما فعل هو، صحيح أن رحيله في هذا الوقت وقبل المباراة بساعات قليلة سيكون مؤثرا ولكن أعرف بأننا نملك حاليا في الفريق لاعبين يمكنهم تعويضه وأتمنى أن لا نشعر بغيابه في أرضية الميدان.
ما هي النصائح التي مدّكم بها مضوي قبل موعد المباراة بساعات فقط؟
يجب أن ننسى التّعثر الأخير أمام اتحاد العاصمة في البطولة، لدينا مهمة كبيرة لندافع فيها على ألوان الفريق وسمعته كما شعرنا من خلال حديثه بروح المسؤولية، بالنسبة لنا نحن اللاعبين لن نكون فوق أرضية الميدان من أجل الحضور فقط لكننا سنلعب من أجل التّتويج الذي بدوره سيكون له أثر معنوي كبير لنواصل المنافسة بقوة على البطولة في المستقبل، بداية من الجولة الأولى من مرحلة الإياب.
-----
قالوا عن نهائي "السّوبر":
سعدان: "لن نضغط على أنفسنا وإذا جاءت الكأس ما نقولوش لا لا"
"أنا مدير فني وجئت لمساعدة الوفاق وأحاول أن أضع بعض الذهنيات التي تساعد على تطّوره، لدينا أهداف نعمل على تحقيقها ولا يجب أن نحمل أنفسنا ضغطا إضافيا، أنا حاليا في مرحلة الملاحظة وأحاول أن أعمل على تحسين الكثير من الأمور، لأنني منذ اليوم الأول اتفقت مع حمّار على مساعدة الفريق وإذا جات كأس السّوبر أو ألقاب أخرى فمرحبا وما نقولوش لا لا وبصراحة لا أشعر بالضغط.".
بن شادي: "ليست مباراة ثأرية ولو نكون في يومنا سنتوج"
لا يمكن أن نقول بأنها مباراة ثأرية لأن كرة القدم لا تعترف بالمنافس على الورق ولكن بواقع الميدان، هناك أمور كثيرة تتحكم في اللقاء مثل عاملي الجمهور والملعب، لكننا واثقون من أنفسنا ولو نكون في يومنا سنؤدي مباراة كبيرة ونتوج بالكأس. تنتظرنا مباراة كبيرة ولن نواجه منافسا سهلا، لكننا نملك أوراقا سنلعب عليها حتى نصعب من مأموريته، مفتاح اللقاء بين أيدينا سواء من الناحية التكتيكية أو النّفسية لوازالنا فقط ننتظر آخر توجيهات وتعليمات المدّرب الذي سيساعدنا بخبرته. ونعرف بأن الفوز بالكأس سيبعد الضّغط عنا، لذلك لدينا رغبة كبيرة في الفوز.".
بوعزة: "سنرد الاعتبار لأنفسنا ونقدّم مباراة كبيرة"
"مباراة السّوبر ستكون ثأرية لنا بعد خسارة اللقب الشّتوي، نريد أن نرد الاعتبار لأنفسنا وللوفاق وسنقدّم مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريق، كما قلت ستكون بمثابة مواجهة عودة بعد آخر مواجهة في البطولة، وأتمنى أن أعود لسطيف حاملا أول ألقابي وعندي رغبة كبيرة لتحقيق ذلك.".
جحنيط: "سنلعب دون ضغط وسنحمل الكأس إلى سطيف"
"مباراة الاتحاد ستكون خاصة لأنها ستجمعنا مع رائد البطولة الذي حرمنا من اللقب الشتوي، لكننا لن ندخل اللقاء بنية الثّأر، سنلعب مباراة قوية دون أن نضغط على أنفسنا لأننا نريد حمل هذه الكأس لأول مرة إلى سطيف، إذ لم يسبق وأن توّجنا بها من قبل.".
زرارة: "سنهدي أنصارنا أول لقب هذا الموسم"
"بالنّسبة إلينا هذه المباراة ستكون مهمة حتى نحصل على أول لقب لنا هذا الموسم، وستكون أيضا فرصة مناسبة لي أيضا حتى أحقق أول ألقابي منذ قدومي للجزائر، لذلك أعتقد بأن الظروف ستكون مناسبة حتى نخوض مباراة كبيرة ونهدي أنصارنا لقبا لم يسبق للفريق وأن حصل عليه من قبل، الجميع يتدرب ويحضر بجدية كبيرة لهذه المباراة التي تعتبر حدثا مهما، ولو يحدث وأن توجنا ستبقى عالقة في تاريخ الوفاق.".
قراوي: "سندخل التّاريخ مرة أخرى"
"الوفاق فريق كبير وعودنا على تقديم مباريات كبيرة في المواعيد الكبيرة عندما يتعلق الأمر بنهائيات الكؤوس دائما ما نكون حاضرين فيها بقوة وهو ما أتقوع تكراره مرة أخرى، صحيح أن هذه الكأس لم يسبق وأن زارت خزائن الوفاق، لكننا سنعمل على دخول التّاريخ هذه المرة ونؤكد بأن التّعثر في البطولة أمام الاتحاد كان صدفة ولم نكن في يومنا فقط.".
ڤورمي: "لدينا كل الحظوظ للتويج بالسوبر"
"سنلعب أمام منافس جيد هو الاتحاد، لكننا نملك فريقا جيدا أيضا ومع عودة زي أندو وبوعزة لدينا كل الحظوظ لنيل كأس السّوبر، ولا أراها مباراة ثأرية لأننا لم نخسر ولكن ضيعنا نقطتين في ملعبنا، معنويا تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة سيكون مؤثرا على المنافس ولكن المواجهة ستكون مفتوحة هذه المرة وسنشاهد نهائيا كبيرا، ونتمنى التتويج لأول مرة بهذه الكأس.".
-------

سعدان غادر نحو الجزائر مساء الخميس
بعدما أنهى عمله الذي دام أكثر من أسبوع مع تشكيلة الوفاق خلال التّربص الذي أقامه الفريق في "بينيدورم"، شدّ المدير الفني للوفاق سعدان الرّحال عائدا إلى العاصمة على متن رحلة مساء الخميس أي قبل يوم واحد عن موعد عودة الوفد السّطايفي من تربصه المغلق الذي دام 10 أيام، والتحق المعني لتحضير آخر الأوراق تحسبا لمباراة اليوم.
حصة خفيفة صباح أمس قبل الإقلاع
برمج المدّرب مضوي حصة تدريبية خفيفة صبيحة أمس في مركز التّدريبات القريب من فندق "ألبير ڤاردن"، وكانت قصيرة ولم تدم سوى 45 دقيقة، ركّز فيها على إجراء بعض التّجارب حول التشكيلة الأساسية ووضع آخر اللمسات على طريقة اللعب التي سينتهجها الفريق والتي ستكون مغايرة لما كانت عليه في مباراة الأخيرة للبطولة، وذلك من أجل التتويج بالكأس التي لم يسبق لها زيارة عين الفوارة.
اللاعبون تدّربوا على ركلات الجزاء
عرفت الحصة التّدريبية الأخيرة التي جرت صباح أول أمس في مركب "مرينا للتّنس" بـ "بينيدورم" برمجة سلسلة من ركلات الجزاء في نهايتها، حيث تداول كل اللاعبين على تسديد ركلات الجزاء التّرجيحية، ومنهم من سدد أكثر من مرة على غرار بن عبد الرحمن وڤورمي، وكانت الحصة تحت إشراف المدّرب مضوي الذي قدّم آخر تعليماته لأشباله.
خذايرية صد 6 ركلات
تمّكن الحارس الأساسي سفيان خذايرية من التألق في سلسلة ركلات الجزاء وصدّ حوالي 6 ركلات، كانت إثنتان منهما من تسديد ڤورمي، من جهته لم يكن خذايرية الوحيد الذي تألق بل أيضا الحارس الثاني غول والثالث بلهاني.
ڤورمي لم يسجل أي ركلة
لم يتمكن ڤورمي من تسجيل أي ركلة جزاء خلال السلسلة التي تدّرب عليها الوفاق صباح أمس، حيث تمكن خذايرية من صدّ ركلتين له فيما كان غول صاحب الركلة الأخيرة التي صدّها، وهو ما يؤكد بأن اللاعب لم يكن محظوظا وقد يعفى اليوم من التّسجيل في حال ما إذا وصل الفريقان إلى ركلات الترجيح.
بوعزة طلب اعفاءه من التّدريبات
طلب المهاجم بوعزة صباح أمس من المدّرب مضوي إعفاءه من الحصة التّدريبية الأخيرة، وقد برر اللاعب طلبه بمعاناته من الإرهاق، وهو ما استجاب له المدرب الذي يعرف الحالة البدنية والفنية لأشباله قبل موعد المباراة، على أمل أن يكون الدولي السابق قادرا على تقديم الإضافة وصنع الفارق في مباراة اليوم.

------
حدث ذلك في آخر حصة تدريبية...
قراوي يحدث طوارئ، زيتي شعر بالآلام و"زي أوندو" يعود ويخطف مكانة أساسية
عرفت آخر حصة تدريبية أجراها الوفاق في "بينيدورم" باسبانيا قبل العودة إلى الوطن تحسبا لنهائي السوبر اليوم عدة مستجدات، وكانت أغلبها سيئة بعدما اختلطت أوراق المدّرب مضوي مجددا عقب انتهائه من تحديد التشكيلة الأساسية التي ستدخل المباراة في الحصة ما قبل الأخيرة، غير أن المعطيات الحالية تؤكد بأن التغييرات التي سيحدثها الأخير مقارنة بالتشكيلة التي كشفت عنها "الهدّاف" أو أمس لن تكون كبيرة وقد تقتصر على منصب أو منصبين فقط.
قراوي شعر بآلام في الرّكبة
كانت البداية مع اللاعب قراوي الذي أنهى الحصة التّدريبية ما قبل الأخيرة بصورة عادية، ولكنه عند العودة شعر بآلام في الرّكبة بسبب تمريرة سيئة قدّمها إلى أحد زملائه في المقابلة التّطبيقية، وهو ما أحدث طوارئا حقيقية لدى المدّرب مضوي وبقية البعثة السّطايفية، وبدأت ركبة اللاعب في الانتفاخ ما جعل الطّاقم الطّبي يتدخل بسرعة لمعانية مكان الاصابة قبل أن يقرر إخضاعه لفحوص معمقة ليلة أول أمس لمعرفة المستجدات.
أجرى فحوصا بالأشعة على 23:00
مباشرة بعد الكشوف التي أجراها قراوي في الفندق وأظهرت وجود انتفاخ في الرّكبة، قرر الطاقم الطبي إخضاعه لفحوص معمقة عن طريق الأشعة، وقد انتقل اللاعب رفقة مدّرب حراس المرمى سبع إلى احدى العيادات الخاصة وأجرى له الفحوص التي لم تظهر خطورة في الاصابة، وهو ما أراح كثيرا الطّاقم الفني للوفاق.
لم يتدرب أمس مشاركته من عدمها تتحدد اليوم
من المنتظر أن يقرر مضوي بداية من صبيحة اليوم إمكانية مشاركة قراوي في نهائي السّوبر من عدمها، حيث أعفي من خوض الحصة الأخيرة التي جرت صبيحة أمس، وسيبقى اللاعب تحت المتابعة الطّبية لغاية صبيحة المباراة حتى يفصل في أمر مشاركته من عدمها، ويتمنى الجميع أن يكون قراوي قادرا على اللعب خاصة في ظل غياب دلهوم.
زيتي شعر بآلام في الظّهر ولن يشارك
شعر الظهير الأيمن زيتي بآلام في الظّهر خلال آخر حصة تدريبية تلقى على إثرها العلاج مباشرة فوق أرضية الملعب من الطّاقم الطّبي، وبالرغم من ذلك إلا أن المدافع قام بمجهودات كبيرة لإكمال الحصة وأكد في نهايتها على أنه قادر على المشاركة في النّهائي اليوم حتى لو اضطر للضغط على نفسه حتى يكون جاهزا، لكن بعدما أجرى اللاعب فحوصا تقرر أن لا يشارك رسميا خوفا من تفاقم حالته.
"زي أوندو" يهدد جحنيط وسيشارك أساسيا
كما عرفت أيضا آخر حصة أمس عودة قوية من اللاعب "زي أوندو" الذي أظهر إمكانات كبيرة ورجّح كفته مقارنة باللاعب الشّاب جحنيط، وهو الشّيء الذي جعل مضوي يجدد الثّقة في الغابوني الذي سيشارك أساسيا عكس ما كان متوقعا، وبالتالي ستكون أول مباراة يشارك فيها أساسيا رفقة المستقدم الثاني بوعزة الذي سيقحم أيضا من البداية، وهي الأوراق التي يعوّل عليها المدرب للتفوق على الاتحاد ونيل أول ألقابه مدّربا رئيسيا.
أوراق مضوي اختلطت في آخر حصة
إختلطت أوراق المدّرب مضوي تماما في آخر حصة تدريبية بعدما شعر زيتي بآلام في الظهر حرمته من مواصلة التّدريبات، مع بروز أيضا اللاعب الغابوني "زي أندو" الذي تشير كل المعطيات إلى أنه سيكون أساسيا في مباراة اليوم، وهي الأمور التي أعادت كل الحسابات مجددا وعمل المدرب السطايفي على وضع آخر لمساته على التشكيلة الأساسية في الحصة التي جرت صباح أمس قبل إقلاع الوفاق من "أليكانت" نحو العاصمة ومنها إلى البليدة للمبيت هناك.
تعويض فراحي لدلهوم يتأكد
تأتي مشاركة فراحي مكان زميله دلهوم لتؤكد الثّقة التي يضعها الطّاقم الفني بقيادة مضوي في هذا اللاعب الذي تمكن من حجز مكانة أساسية مكان القائد السّابق رغم المنافسة الشّديدة التي يلقاها من زميله زرارة في المنصب نفسه، وحتى بوجود "زي أوندو" الذي يمكنه أن يلعب أيضا في وسط الميدان، وسيكون فراحي أمام فرصة إثبات قدراته وحجز مكانة أساسية في اللقاءات القادمة بداية من مباراة عين الفكرون في الجولة 16 الأسبوع المقبل بسطيف.
-----
قائمة اللاعبين المبعدين عن المباراة: بلهاني، بوكرية (بن شادي)، عقبي، ناجي. زيتي
التشكيلة المحتلمة: خذايرية، لڤرع، لعروسي، بن عبد الرحمن، دمو، فراحي، قراوي (زرارة)، زي أندو، العمري، بوعزة، ڤورمي.
دلهوم يصل إلى الرياض ويحظى باستقبال خاص
بعيدا عن اللقاء الهام الذي ينتظر الوفاق اليوم أمام إتحاد العاصمة، حل صبيحة أمس مراد دلهوم بالعاصمة السعودية الرياض من أجل ترسيم التحاقه بنادي النصر بعدما كان قد عاد في اليومين الماضيين من إسبانيا إلى سطيف. وخص أنصار النصر السعودي أحسن لاعب في البطولة الوطنية للموسم الماضي دلهوم بإستقبال خاص بمطار الرياض، حيث كان العديد من عشاق اللون الأصفر في انتظار، إضافة إلى استغلالهم الفرصة لالتقاط صور معه.
الأنصار خصصوا له لافتتين للترحيب به
خصص عشاق النصر لافتتين ترحب بأحسن لاعب في البطولة الجزائرية مراد دلهوم، حيث أن اللافتة الأولى كانت تحمل عبارة " بكل ألوان الطيف أهلا بقائد وفاق سطيف"، في حين فقد حملت الثانية عبارة: "أهلا بـ دعدوعه"، كما أن اللافتتين حملتا صورة اللاعب بألوان الوفاق.
تابع لقاء النصر أمام الرائد أمس
استغل دلهوم أمسية وصوله فرصة لعب لقاء بين فريقه الجديد النصر السعودي والرائد الذي يشرف على تدريبه الجزائري نور الدين زكري الذي سبق للأول أن لعب تحت إشرافه في الوفاق.
سيجري الفحوص الطبية اليوم
في إجراء أولي بعد تنقل دلهوم إلى السعودية من أجل ترسيم التحاقه بالنصر، فمن المقرر أن تكون أول محطة له اليوم هي إجراء الفحوص الطبية اللازمة، ليواصل بعدها الحديث مع مسيري هذا الفريق قبل أن يوقع على العقد الذي يربطه بالنادي الأصفر والمقدر بـ 6 أشهر حسب الاتفاق الأولي.
حمار أكد إذاعيا على أن 200 ألف دولار نصيب الوفاق
تحدث حمار بعدما نزل ضيفا على إذاعة الهضاب صبيحة أمس في حصة القعدة الرياضية على أن دلهوم كانت له رغبة في الانتقال لهذا الفريق، كما أكد أنه اتفق مع إدارة النصر على أن قيمة تحويل دلهوم من الوفاق إلى النادي السعودي مقدرة بـ 200 ألف دولار، وهي القيمة القريبة من 3 ملايير بالعملة الوطنية.
وبند يقضي بحصول الوفاق على 30 % الموسم المقبل
 أشار حمار أيضا إلى الاتفاق الذي كان بين إدارة الوفاق ونظيرتها من النصر حيث أكد على وجود بند في عقد التسريح يتمثل في حصول سطيف على 30 % الموسم المقبل سواء من قيمة تحويل دلهوم إلى فريق آخر، أو من قيمة التجديد له في نادي النصر. كما أوضح المعني على أن ورقة تسريح اللاعب سترسل بعد ضخ الجانب السعودي الأموال الخاصة بالوفاق مثلما تم الاتفاق عليه بين الإدارتين.
دلهوم تنازل عن مليار و120 مليون من مستحقاته العالقة
إتفق مراد دلهوم قبل تنقله إلى السعودية مع الإدارة السطايفية على التنازل على أجرة 4 أشهر كاملة، وبعملية حسابية بسيطة نجد أن اللاعب تنازل عن مليار و120 مليون من ديونه اتجاه الوفاق باعتبار أن أجرته الشهرية كانت مقدرة بـ 280 مليون، وبالتالي فإن انتقاله كان مفيدا "للنسر الأسود" من الناحية المالية لأنه خفض الديون كما وفر مبلغا إضافيا للفريق من شأنه أن يفك الأزمة المالية.
بوڤش: "إمكانات دلهوم تسمح له اللعب بـ السيڤار في النصر"
كان لمبعوثنا في إسبانيا حديث مع لاعب المولودية بوڤش الذي سبق وأن لعب في النصر ويملك نظرة عن البطولة السعودية، حيث قال: "إمكانات وقدرات دلهوم تساعده على النجاح في النصر، كما أؤكد لكم أن هذا النادي له شعبية كبيرة مثل المولودية هنا في الجزائر والدليل على الاستقبال الذي تم تخصيصه لدلهوم، وعليه فإن مراد له مكانته هناك بـ السيڤار خصوصا في ظل إنعدام المنافسة في منصبه.".
"أتوقع نجاحه وأطلب منه التحلي بالإرادة فقط"
كما واصل بوڤش حديث عن دلهوم، وأكد أنه يتوقع له النجاح في النصر، في التصريح التالي: "النصر السعودي فريق جيد لأن مسيريه عرفوا كيف يحافظون على استقراره، كما أن النتائج تحسنت أكثر بمجيء المدرب الجديد، لذلك أتوقع نجاح دلهوم في هذا النادي بالنظر إلى الأداء الكبير الذي كان يقدمه في البطولة الوطنية، وأطلب منه التحلي بالإرادة اللازمة فقط من أجل الإندماج وتقديم مستوى رائع.".
--------
بعد نزوله ضيفا على حصة القعدة أمس...
حمّار يؤكد على اتفاق الوفاق مع الشبيبة بخصوص مساعدية
نزل رئيس وفاق سطيف حسان حمّار صبيحة أمس ضيفا على الحصة الرياضية القعدة التي تبث عبر أمواج إضاعة الهضاب، أين تحدث عن العديد من المواضيع.
حمار أكد اتفاق الوفاق مع الشبيبة بخصوص مساعدية
أكد حمّار إذاعيا أمس بأن الوفاق اتفق مع الشبيبة بخصوص المهاجم مساعدية، حيث أوضح أن التحاق المعني بـ "الكحلة" سيكون بعد العودة من تونس وذلك يوم الأحد على أقصى تقدير، ليشير المتحدث بعدها إلى أن الاتفاق مع إدارة "الكناري" كان حول 400 مليون المتمثلة في قيمة تسريحه، وهي القيمة التي ستكون ممثالة لتسريح مادوني (حسب كلام حمار).
الإشكال يبقى في عدم حديث الإدارة مع اللاعب
الإشكال الواجب طرحه في هذه القضية هو أن إدارة الوفاق رغم اتفاقها مع نظيرتها من الشبيبة إلا أنها لم تتحدث بعد مع اللاعب ولم تعرض عليه فكرة الانضمام للفريق، حيث كان الأجدر الحديث مع مساعدية أولا قبل الكلام عن ورقة تسريحه.
حمار: "أرسلنا الدعوة لمهاجم كاميروني ولم نغلق ملف تيڤانا"
وفي سياق حديثه إذاعيا، أكد حمار أن ملف المهاجم الإفريقي لا يزال مفتوحا، حيث قال: "أسرلنا الدعوة لمهاجم كاميروني للحضور إلى سطيف، كما أننا لم نغلق ملف تيڤانا إذ أن المغرب الفاسي طلب منا 100 ألف أورو لتسريحه، لكننا عرضنا عليهم 80 ألف أورو على دفعتين، وبالتالي فسنختار واحدا من الثنائي.".
"مشاركتنا في رابطة الأبطال إنتحار وهو خطأ مني"
ليعرج بعدها الحديث عن رابطة الأبطال، حيث قال: "المشاركة في رابطة الأبطال تعد انتحارا، وأؤكد لكم أن هذا الخطأ كان مني وحدي لأنني أنا من قررت ذلك، فالأنصار كانوا يريدون المشاركة وفي حال عدم تحقيقنا نتائجا جيدة يشتمونني، مثلما حدث مع بيطام إذ كنا على وشك الإقصاء لكننا تأهلنا وبعدها شتموني في دور المجموعات بعد الإقصاء.".
" سوناطراك في طريقها لتمويلنا إفريقيا وستمنحها 5 ملايير"
تحدث حمار عن "سوناطراك" وتموليها للوفاق في المنافسة الإفريقية، حيث أكد قائلا: "مسؤولو سوناطراك طلبوا منا وثيقة من الولاية ونشكر الوالي على منحها لنا، كما أؤكد لكم أن الشركة في طريقها لتمويلنا في رابطة الأبطال وستمنح لنا 5 ملايير".
"سنبدأ العام الجديد بالتتويج "
ليتحدث بعدها عن لقاء السوبر بين الوفاق و"سوسطارة" وأكد أن السطايفية يسعون للتتويج بهذه الكأس، قائلا: "سنسعى لتدشين العام الجديد بانتصار وبإذن الله سنحقق كأس السوبر، كما أن هذا اللقاء سيكون مختلفا عن لقاء البطولة لأن المعطيات فيه ستتغير.".
" سنتأهل أمام السنافر، لا هدرة ولا جواب "
ثم أكد بعدها الرئيس السطايفي أن "الكحلة" ستعمل كل ما في وسعها لتحقيق التأهل في منافسة الكأس أمام "السنافر"، حيث صرح: "سنحقق التأهل أمام السنافر لأننا سنلعب على ميداننا وأمام جمهورنا، ولا هدرة ولا جواب في هذا الأمر من غير الفوز، فلو كان اللقاء في قسنطينة لكان مسيرو هذا النادي يتحدثون أكثر من الذي ذكرته وسنبين قوتنا فيه، فهم قالوا أننا أسياد الشرق ونحن سنؤكد لهم أننا أسياد الجزائر.".
--------
تذاكر كأس السوبر بـ 200 و300 دج
حددت إدارة مركب مصطفى تشاكر بالبليدة أسعار التذاكر الخاصة بكأس السوبر المقرر لعبه أمسية اليوم بين الوفاق وإتحاد العاصمة بداية من الرابعة عصرا، حيث حدد ثمن تذكرة الدخول للمدرجات المكشوفة بـ 200 دج في حين أن المغطاة بـ 300 دج.
المدرجات المقابلة ويمين المنصة الشرفية لأنصار الوفاق
 قسمت مدرجات الملعب بين أنصار الفريقين، حيث منحت المدرجات المقابلة للمنصة الشرفية وكذا المنعرج الذي يأتي على يمينها لأنصار الوفاق، في حين أن الجهة المقابلة لهذه المدرجات تم منحها لأنصار الاتحاد.
الوفاق وجه الدعوة للسلطات المحلية
علمنا أن إدارة سطيف وجهت الدعوة للعديد من السلطات المحلية لحضور إلى البليدة ومتابعة النهائي، ونعني بالذكر كل من والي سطيف محمد بودربالي، مدير الشبيبة والرياضة، رئيس المجلس الشعبي البلدي ورئيس المجلس الشعبي الولائي.
وبعض اللاعبين والمسيرين السابقين
لم تقتصر دعوات الوفاق على السلطات المحلية لسطيف فقط، بل امتدت أيضا لبعض اللاعبين القدامى وكذا المسيرين، حيث تم توجيه الدعوة للثنائي عبد الله ماتام واللاعب السابق مسعودي، إضافة إلى المسيرين القدامى في صورة سرار، العرباوي، صالحي، حصوص آخرين.

-----
سلال سيكون حاضرا لتسليم الكأس
 بلغنا أن الوزير الأول عبد المالك سلال سيكون حاضرا أمسية اليوم في ملعب تشاكر من أجل متابعة النهائي وكذا تسليم الكأس للفائز، كما تجدر الإشارة إلى أن المعني ناب عن رئيس الجمهورية الموسم الماضي وسلم كأس الجمهورية لإتحاد العاصمة.

كلمات دلالية : و‪. ‬سطيف- إ. العاصمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال