مبابي: "كنت أحلم بمسيرة مثل التي قام بها كريستيانو ولا يمكن أقارن به"

"نايمار من أفضل أصدقائي والبعض ينتقده دون أن يعرفه" "هيرنانديز حاول إقناعي بالانضمام إلى بايرن ميونيخ" "أفضل ليفاندوفسكي على هالاند والبافاري من بين أفضل 5 اندية في العالم" "ماتيوس أسطورة حية وأريد حقا مقابلته"

مبابي
نشرت : الهداف الأربعاء 09 يونيو 2021 16:11

"مواجهة ألمانيا هي الأصعب في الأورو ونوير أفضل حارس في التاريخ"

"تعلمت الكثير من توخيل ولم أهنئه بعد على تتويجه بدوري الأبطال"

 

خرج الفرنني كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جرمان بتصريحات قبيل انطلاق أورو 2020، تحدث فيها عن البطولة المنتظرة وعن المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، وكشف اللاعب الذي يصنع الحديث من خلال مستقبله الغامض أن زميله ومواطنه لوكاس هيرنانديز حاول إقناعه بالانضمام إلى بايرن ميونيخ، كما تحدث مبابي عن كريستيانو رونالدو، روبيرت ليفاندوفسكي، توماس توخيل وعن الكثير من الأمور والقضايا التي نترككم تكتشفونها في هذا الحوار الشيق الذي خص به صحيفة "بيلد" الألمانية.

 

هل تحدثت مع زميلك لوكاس هيرنانديز في معسكر المنتخب الفرنسي عن أجواء نادي بايرن ميونيخ؟

لقد نصحني لوكاس بأن علي الانتقال إلى نادي بايرن ميونخ، في كرة القدم لا تعرف أبدا ما سيحدث في المستقبل، لكنني سعيدا جدا بما أعيشه في الوقت الحالي مع نادي باريس سان جرمان،

 

ما رأيك في نادي بايرن ميونيخ وما يقدمه من كرة قدم في الفترة الأخيرة؟

بايرن ميونخ واحد من أفضل خمسة أندية في العالم، يمكنك فقط أن تهنئهم على كيفية الحفاظ على قوة الفريق في كل موسم، هم يعرفون جيدا ما يفعلونه في كل مرة، الآن، غادر كل من جيروم بواتينغ ودافيد ألابا، لكن هناك أوباميكانو وهو مدافع ممتاز للغاية، لذلك فبايرن ميونخ يعرف جيدا ما يقوم به وهذا ما يجعلهم مرشحين دائما للفوز بأي لقب يتنافسون من أجله، لذلك على الجميع السعي وراء هزيمتهم إذا كانوا يريدون التتويج بلقب ما.

إذا كان عليك الاختيار بين مهاجمين فمن ستختار من بين الثنائي روبيرت ليفاندوفسكي وإيرلينغ هالاند؟

 سأختار روبيرت ليفاندوفسكي.

 

أسطورة ألمانيا لوثار ماتيوس قال بأنك ستكون نجم أورو 2020، ما هو تعليقك على ذلك؟

لوثار ماتيوس أسطورة حية وأود حقا مقابلته، لا يسعني إلا أن أشكره على تصريحاته، لكن بالطبع يجب أن أثبت ذلك على أرض الملعب أولا، أنا بعيد كل البعد عن القول إنني أفضل لاعب في البطولة التي ستقام لاحقا.

 

نريد معرفة رأيك فيما يخص المباراة التي تراها الأصعب لمنتخب فرنسا بين ألمانيا والبرتغال في أورو 2020؟

أعتقد أن مواجهة ألمانيا ستكون الأصعب لأنها مباراتنا الأولى في هذه البطولة، المنتخب الألماني يمتلك لاعبين رائعين، هناك مزيج بين الأسماء الشابة وأصحاب الخبرات مثل توماس مولر، لذلك يجب أن نركز بنسبة 100% أمام هاذين المنتخبين، وإلا فلن نحقق هدفنا وهو المركز الأول في المجموعة، كما أنني أتساءل طوال الوقت كيف يمكن أن يكون بطل العالم وأبطال أوروبا وأبطال العالم في 2014 في نفس المجموعة.

ما هي المنتخبات التي ترشحها للتنافس على لقب أورو 2020؟

هناك العديد من المنتخبات القوية التي بإمكانها التنافس على اللقب، أعتقد أن التنافس سينحصر بين بعض المنتخبات، يجب القول إن آخر أربعة أبطال للعالم كانوا جميعا أوروبيين، لذلك نحن نتحدث هنا في هذه البطولة على أنها أفضل بطولة في العالم،  آمل ألا أنسى أي دولة مرشحة، فرنسا والبرتغال وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا هم الأقوى على حسب رأيي، وبعد ذلك عادة ما يكون هناك فريق مفاجئ في الدوري والحصان الأسود لها، أتذكر آيسلندا جيدا في البطولة الأوروبية الأخيرة  أين كان من المدهش ما فعلوه في تلك الدورة.

المنتخب الألماني يمتلك الحارس مانويل نوير، ما رأيك في مواجهة هذا الحارس العملاق؟

أعتبر مانويل نوير أحد أفضل حراس المرمى في التاريخ، لقد لعبت معه عدة مرات لذلك أعرفه جيدا، لكن بالطبع، سأدرس حركاته جيدا قبل المباراة لمعرفة نقاط قوته وضعفه، لأن تسجيل الأهداف ضده مفيد كثيرا بالنسبة لي.

تشيلسي توج بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب توماس توخيل، كيف هي علاقتك بمدربك السابق؟

توماس توخيل مدرب تعلمت منه الكثير خاصة من الناحية التكتيكية، إنه مدرب رائع يجيد قراءة المنافسين ويمكنه التنبؤ بأحداث المباريات بدقة شديدة، عليك أن تتذكر أنه لا يزال مدربا صغيرا جدا  ولكن يمكنه أن يصبح واحد من بين الأفضل في المستقبل، لقد أثبت ذلك من خلال تتويجه بمنافسة دوري أبطال أوروبا مؤخرا على حساب مانشستر سيتي.

هل قمت بتهنئة توخيل بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا؟

ليس بعد، أردت أن أرسل له رسالة لكنه نادرا ما يقرأها على هاتفه، لكنني كتبت لمساعده، بالتأكيد سأتصل به بعد نهاية منافسة أورو 2020، وأريد أن أؤكد أن علاقتي جيدة جدا مع المدرب توخيل.

من هو اللاعب الذي كنت تحلم بأن تكون مسيرتك الكروية مشابهة لمسيرته؟

عندما كنت طفلا كنت أحلم بمسيرة مثل تلك الخاصة بكريستيانو رونالدو، فهو لاعب عندما يلعب يجعل الجميع سعيدا، لقد قام بذلك لمدة 15 عاما في المستوى العالي، أما بالنسبة لي فأنا لست لاعبا جيدا مثله بعد، لقد صنع رونالدو التاريخ خلال السنوات القليلة الماضية أمام أنا فألعب في المستوى العالي منذ خمس سنوات فقط، أنا لست في مكان يسمح لي بالمقارنة مع نجوم كبار مثل كريستياتو رونالدو.

 

كنت تعلق صور "الدون" على جدران غرفتك، أليس كذلك؟

لقد كنت طفلاً يحلم بالكثير من الأشياء لا سيما بمسيرة مثل رونالدو، ولهذا أعتقد أن جماهير كرة القدم تعشق كريستيانو رونالدو بشكل جنوني، بالنسبة لي هي مسألة احترام لأن كريستيانو قدم الكثير لكرة القدم، ولهذا ليس من الجيد عقد مقارنات معه، أعتقد أيضا أن هناك القليل من اللاعبين في العالم مثل رونالدو، عند رؤيته فقط يمكنك التعلم منه.

ما الذي تريد أن تخلده من خلال اللعب في المستوى العالي وممارسة كرة القدم؟

بكل تأكيد أريد أن أترك بصمة فى كرة القدم، هذا هو السبب الذي يجعلني أمارس كرة القدم، أريد أيضا أن أنشر الفرح بين المتفرجين في جميع أنحاء العالم  والفوز بالجوائز  الفردية والجماعية من خلال اللعب بالطبع.

 

زميلك نايمار يتعرض للعديد من الانتقادات والأحكام المسبقة في الكثير من المناسبات بسبب تصرفاته، ما رأيك ؟

نايمار هو واحد من أفضل أصدقائي على الإطلاق، لكن هناك الكثير من الأشخاص يتحدثون بشكل سيئ عن تصرفاته، هو شخص جيد للغاية والصورة الذهنية لمعظم الأشخاص عنه غير صحيحة، عليهم أن يعرفوه بشكل أفضل ثم بإمكانهم بعد ذلك الحكم عليه.

ما الذي تعنيه لك كرة القدم؟

لقد نشأت في إحدى ضواحي باريس الفقيرة وأذهب هناك من حين إلى آخر، عندما تم إعلاني بطلا للعالم مع فرنسا بعد تتويجنا بالمونديال عدت إلى مسقط رأسي لكي أريهم الكأس وأعطيتهم حذاء خاصا بي، كان ذلك بمثابة شكري للناس هناك،  لم يكن شيئا كبيرا ولكنها كانت مجرد لفتة  مني تجاههم، غير أنه كان من المهم بالنسبة لي أن أفعل ذلك لأن الناس هناك إلى جانب والدي، علموني معنى الاحترام، هذا هو المكان الذي تعلمت فيه أن أحب كرة القدم، وهنا بدأت قصتي مع عالم المستديرة، لم أكن أحب المدرسة وكان علي القتال كثيرا لإنهائها، حتى ذلك الحين كان دافعي هو كرة القدم وفقط، واليوم لا يزال الأمر كذلك بالنسبة لي، إنها ليست وظيفة وإنما هي شغف، أريد فقط أن أقدم شيئا إلى بلدي.

نقلا عن صحيفة "بيلد" الألمانية

كلمات دلالية : كيليان مبابي، باريس سان جرمان

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال