فيرناندو يورنتي: "أطحنا بـ الريال من قبل ولن يخيفنا لا جوفنتوس ولا غيره"

يتحدث الإسباني فيرناندو يورنتي مهاجم توتنهام في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه الحالي بناديه السابق جوفنتوس ...

فيرناندو يورنتي
نشرت : الهدّاف الاثنين 12 فبراير 2018 12:00

لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، حيث تطرق لطموحات "السبيرز" وكذا حلل نقاط قوة اليوفي، قبل أن يعود بذاكرته إلى الوراء ويكشف عديد الأمور التي صادفته في التجربة التي قضاها مع "السيدة العجوز"، كما أبدى رأيه حول كل من كاين، بوكيتينو، كيليني، بوفون، ديبالا، هيغواين وعدة نقاط كثيرة ستجدونها في هذا الحوار.

فيرناندو، أنت معني رفقة فريقك توتنهام بصدام قوي أمام فريقك السابق جوفنتوس لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال، كيف هي صورة اليوفي وسط أنصار النادي اللندني؟

جوفنتوس فريق كبير ويحوز سمعة طيبة في العالم بأسره، والناس هنا في "لندن" يحترمونه بدورهم، كما أني أحاول دائما رسم صورة جيدة في محيط توتنهام عن هذا النادي الذي قضيت معه سنتين.

غادرت جوفنتوس سنة 2015 ومع ذلك لا يزال هناك لاعبون زاملتهم في الفترة التي حملت فيها قميص اليوفي، مع من مازلت تتواصل لحد اليوم؟

أتواصل بشكل دوري مع الزملاء السابقين، على غرار كلاوديو ماركيزيو، ستيفان ليشتستاينر وجيورجيو كيليني، في الحقيقة، من الصعب تقبل مواجهة زملائي السابقين في مباراتين كاملتين خلال المنافسة الأوروبية، لكن علينا تقبل أحكام كرة القدم التي تفرض مثل هذه الصدامات الكروية.

هل يمكن لك أن تروي لنا طريقة مغادرتك اليوفي قبل 3 سنوات من الآن؟

في الحقيقة، من الصعب على أي لاعب مغادرة فريق كبير بحجم جوفنتوس، غادرت مركز تدريبات هذا الفريق بالدموع، لأن الأمر يتعلق بكيان وليس ناد فحسب، أتذكر دائما مقولة هداف اليوفي السابق دافيد تريزيغي، حين قال: "فقط عندما تغادر جوفنتوس تشعر بعدها بما كنت تملك من قبل" عن نفسي افتقدت كثيرا اليوفي ولن أرفض فرصة العودة مجددا إن أتيحت لي الفرصة طبعا، جوفنتوس ناد خاص جدا لأنك تشعر بداخله وكأنك تعيش في عائلة.

وماذا عن الذكريات الجميلة التي عشتها مع "السيدة العجوز"؟

عند ارتداء قميص جوفنتوس ينتابك شعور مميز، خاصة أنه فريق معتاد على التتويج بالألقاب في كل موسم، لا شك أني عشت لحظات لا تنسى خلال السنتين اللتين قضيتهما في "تورينو"، لا تنس أني توجت بخمسة ألقاب محلية، إلى جانب خوضي نهائي دوري الأبطال مع هذا الفريق، ضف إلى ذلك أن علاقتي بـ اليوفي لا تزال طيبة إلى حد اليوم، فأنصار النادي يتواصلون معي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمنحونني دائما الانطباع بأنني قضيت 10 سنوات في فريقهم، وليس سنتين فحسب.

ما هي حظوظ فريقك في المواجهة المرتقبة؟

توتنهام يملك تشكيلة شابة وتتطور بسرعة، سبق أن أطحنا بـ ريال مدريد في دور المجموعات، نحلم بالذهاب بعيدا في المنافسة الأوروبية، ومواصلة الإطاحة بالكبار.

لكن الأمر يتعلق بمنافس قوي؟

نعم، لكن رابطة الأبطال تبقى منافسة مفتوحة على كل الاحتمالات، مثلما يملك اليوفي حظوظه في المرور، نحن أيضا لدينا نفس الحظوظ.

هل أنت جاهز لمواجهة المدافع جيورجيو كيليني في المواجهة التي تنتظركما في دوري الأبطال؟

نعم، أنا جاهز لمواجهته وحتى لتجاوزه في المواجهة المرتقبة، فأنا أعرف هذا اللاعب جيدا كوني تدربت معه عامين كاملين، لو تحدثني عن جيورجيو أقول لك إنه لاعب محترف بأتم معنى الكلمة، وأكثر ما يشدني فيه شراسته وعقليته الانتصارية، دائما ما أرغب في تواجد 11 كيليني في الفريق الذي أحمل ألوانه، الدفاع هو أحد نقاط قوة جوفنتوس، وأي مهاجم يتمكن من فك شيفرة دفاعات اليوفي، يكون قد حقق نجاحا باهرا.

أنت مطالب أيضا بفك شيفرة الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، ماذا يعني لك الوصول إلى هز شباك هذا الحارس؟

سبق أن سجلت على "جيجي" لما كنت لاعبا في صفوف إشبيلية، وبالضبط في منافسة "أوروبا ليغ" التي توجنا بلقبها في تلك الفترة، بالنسبة لي، بوفون هو القائد الذي لم أر مثله قط خلال مسيرتي، تشرفت بالحديث معه في الأيام الماضية، وبالضبط لدى احتفالية بعيد ميلاده الأربعين، أين أكدت له قدرته على مواصلة اللعب إلى غاية سن 45، وذلك في حال سارت الأمور معه بشكل جيد من الناحية البدنية.

كيف ترى حظوظ جوفنتوس في الصراع على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

الدوري الإيطالي يختلف من موسم إلى آخر، لكن جوفنتوس يبقى إحدى واجهات هذا الدوري دائما، الأكيد أنه من الصعب على رفقاء بوفون الوصول إلى رصيد 102 نقطة، والذي حققناه لدى تتويجي معهم بلقب "السكوديتو"، في ظل المنافسة التي أضحت شرسة خاصة من نادي نابولي، لكني أعتقد أن اليوفي سيتوج باللقب في الأخير، بل آمل تحقق ذلك لأنه من الواجب مساندة زملائي السابقين.

تحوم الشكوك حول مشاركة باولو ديبالا في المواجهة المنتظرة أمامكم، هل ترى ذلك مؤثرا على منافسكم وفريقك السابق؟

اليوفي يبقى منافسا شرسا بتواجد ديبالا أو بغيابه، لأنه يملك العديد من اللاعبين المميزين والقادرين على صنع الفارق، هناك مثلا هيغواين وماندزوكيتش، وكذا دوغلاس كوستا والبقية.

لكن من زاويتك الشخصية، هل سيخوض ديبالا المواجهة أم لا؟

أعتقد أنه سيكون ضمن التشكيلة الأساسية، ونحن في توتنهام نؤمن بأنه سيلتحق بالمواجهة المرتقبة، سمعت أيضا أن متوسط ميدان اليوفي بليز ماتويدي خرج من المباراة الأخيرة لفريقه بسبب الإصابة، أحب كثيرا طريقة لعب هذا اللاعب، حيث كان نجمي المفضل في باريس سان جرمان.

ما رأيك في ديبالا؟

قبل مغادرتي جوفنتوس تشرفت بالتدرب معه في التحضيرات التي تسبق الموسم، لكني لم أزامله فوق أرضية الميدان، لكن هذا لا يعني أني لم أشاهده وهو يلعب، باختصار، هو لاعب مميز ويحوز الكثير من التقنيات التي تجعله يلفت الأنظار، لديه طريقة لعب مميزة.

تربطك علاقة صداقة مع هيغواين، أليس كذلك؟

لم ألعب مع هيغواين في فريق واحد، لكن منذ أن التقينا مع بعض في أحد مطاعم "مدريد" أصبحنا أصدقاء، عندما قدم إلى جوفنتوس اتصل بي لأمنحه معلومات عن النادي بصفة عامة.

أين يقضي يورنتي أوقاته بعد انتهاء التزاماته مع الحصص التدريبية؟

عندما أنهي التزاماتي التدريبية مع كاين وبقية الزملاء، أتوجه مباشرة إلى المنزل من أجل رؤية ابني الذي يبلغ 20 شهرا، المثير في الانتباه أنه يعشق كرة القدم ويجبرني على اللعب معه، يبدو أنه يريد شق طريق والده.

من سيناصر برأيك، توتنهام أم جوفنتوس؟

اقتنيت له مؤخرا قميص توتنهام يحمل اسمي على الظهر، وسأستغل فرصة تواجدي في "تورينو" خلال الساعات القادمة لأقتني له قميصا بألوان جوفنتوس، مبدئيا سيحمل اسم ديبالا.

ذكرت زميلك هاري كاين، ما هي نظرتك لهذا اللاعب؟

هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، حيث أضحى يسجل الأهداف أكثر من ميسي ورونالدو، هاري مهاجم متكامل ولديه قدرة فائقة على هز شباك المنافسين، ناهيك عن احترافيته، أنا أشبهه كثيرا بـ كيليني، هو سعيد في توتنهام لكني أدرك بأن هامش التطور لا يزال متسعا أمامه.

هل ستمنح مدربك بوكيتينو معلومات عن جوفنتوس؟

ماوريسيو يملك ذكاء خارقا، إذا ما طلب مني معلومات عن اليوفي، ربما سأفيده لأني أعرف النادي جيدا وكل لاعبيه تقريبا، لكن هناك أمرا مهما، بوكيتينو يركز كثيرا في علمه على طريقة لعب فريقه، ولا يولي أهمية كبيرة لطريقة لعب المنافسين.

مع من ستتبادل قميصك بعد نهاية المواجهة المرتقبة؟

سأحمل كيسا للحصول على كل قمصان لاعبي اليوفي.

                                        عن صحيفة "توتو سبورت"

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال