نجم مقرة يحقق تأهلا تاريخيا و"حالف يدي الكأس"

ملعب الإخوة بوشليق بمقرة، جو حار، مدرجات شاغرة، أرضية صالحة، تنظيم محكم، التحكيم لـ عبيد شارف، بولفلفل، بن عميرة. الأهداف: زيوش (د40)، بورحلة (د110) لـ مقرة. بن دين (د90+6) لـ الاتحاد.

نجم مقرة
نشرت : الهداف الأربعاء 09 يونيو 2021 16:05

مقرة:

بوحلفاية

علي حيمود

مداني

احميدة

ميغازي

زيوش

بورحلة

فقعاص

بن قويدر

بوشوارب

دمان (سومانا د84)

المدرب: عباس

 

الاتحاد:

زيماموش

رضواني (عليان د75)

بن دين

بوشينة

بلعيد

شيتة (صولة د67)

بن خليفة

بن حمودة

بلقاسمي

نعيجي (حمرة د67)

بن شاعة

المدرب: زغدود

 

حقق نجم مقرة مساء أمس تأهلا تاريخيا إلى الدور النهائي، من منافسة كأس الرابطة، بعد فوزه على اتحاد العاصمة، بواقع (2-1)، اثر المرور إلى الوقت الإضافي..

فقعاص وبن قويدر يهددان مرمى زيماموش

وجاء الشوط الأول في معظمه لفائدة المحليين، الذين صنعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بداية في (د13) بقذفة فقعاص، من خارج مربع العمليات، والتي مرت جانبية.. 5 دقائق بعدها بن قويدر، من النجم يجرّب حظه في القذف، من خارج مربع العمليات، لكن الحارس زيماموش كان في المكان المناسب وأبعد الكرة إلى الركنية.

 

فقعاص يجرب من جديد ونعيجي في أول رد

وانطلق بوشوارب في (د21) على الجهة اليمنى، الكرة تصل إلى فقعاص، الذي يصوّب فوق الإطار، لينفذ اللاعب نفسه (فقعاص) مخالفة من حوالي 30 مترا، لكن كرته مرت جانبية، ردّ عليه نعيجي، من الاتحاد في أول محاولة في (د32)،عبر كرة ثابتة، مرت فوق اطار بوحلفاية، والذي كان في راحة طيلة الشوط الأول.

 

بن قويدر كاد يفتتح باب التسجيل بقذفة قوية

وصوّب المدافع ميغازي كرة قوية من خارج مربع العمليات، دقيقة واحدة بعد ذلك، مرت فوق مرمى زيماموش، ليقوم بن قويدر من النجم، بعمل فردي ممتاز في (د35)، ختمه بقذفة قوية لم تمر بعيدا عن اطار الإتحاد.. 3 دقائق بعد ذلك ينقذ بلقاسمي ركنية، استقبلها بلعيد برأسية مرت جانبية في ثاني رد لأبناء المدرب زغدود.

 

زيوش يجسد سيطرة النجم ويصل إلى الشباك

وواصل النجم تهديده لمرمى زيماموش، ففي (د39) فقعاص رجل الشوط الأول، يصوّب من خارج مربع العمليات، لكن حارس الاتحاد، كان في المكان المناسب.. دقيقة واحدة بعد ذلك، المستقدم في "الميركاتو" الأخير زيوش يصوّب من حوالي 22 م، في شباك زيماموش، معطيا التقدم لفائدة فريقه.

 

بوشينة كاد أن يعادل النتيجة لمصلحة الاتحاد 

وكان آخر ما شاهدنا في الشوط الأول، وتحديدا في (د45+2)، قذفة بوشينة على خط 18 م، والتي مرت فوق اطار الحارس بوحلفاية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المحليين بـ (1-0)، من توقيع عياش زيوش المستقدم الجديد في الميركاتو الأخير، وسط فرحة أبناء النجم الذين ظلوا يحلمون بالوصول إلى الدور النهائي.

 

علي حيمود يتدخل أمام بلقاسمي في آخر لحظة

ودخل الزوار بقوة في الشوط الثاني، بغية معادلة الكفة، حيث كاد بلقاسمي، في (د55) أن يفتح باب التسجيل بعد تلقيه كرة داخل منطقة العمليات، لكن المدافع علي حيمود أبعد الخطر في آخر لحظة إلى الركنية، ليقود بن قويدر من النجم، هجوما معاكسا، في (د60)، أنهاه بتمريرة ناحية دمان، لكن الحارس زيماموش كان أسرع وأنقض على الكرة.

 

الاتحاد كان قريبا من معادلة الكفة عدة مرات

وحضرنا في (د63) إلى أخذ ورد داخل مربع عمليات النجم، حيث كاد الزوار أن يعادلوا الكفة، لكن استماتة الدفاع حالت دون ذلك، ليواصل الزوار ضغطهم على مرمى الاتحاد، حيث طالبوا، في (د75) بركلة جزاء، بعد تعرض المهاجم حمرة إلى العرقلة داخل مربع العمليات، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

 

بوحلفاية يستميت أمام محاولات الضيوف

وصوّب بوشينة كرة قوية في (د81)، انتهت بين أحضان الحارس بوحلفاية.. 3 دقائق بعد ذلك، البديل عليان ينطلق على الجهة اليمنى، يقذف لكن الحارس بوحلفاية، في المكان المناسب، وفي (د86) بلقاسمي يصوّب من خارج مربع العمليات في يديّ بوحلفاية، ليضيّع بن شاعة ما لا يضيّع في (د88) في وضعية سانحة، حيث مرت محاولته فوق الإطار.

بن دين يعادل الكفة للاتحاد من ركلة جزاء

وفي (د90+6) يستفيد الاتحاد من ركلة جزاء، بعد عرقلة أحد المهاجمين، المدافع الأيسر بن دين يحوّلها إلى هدف التعادل، ليعلن بعدها مباشرة الحكم عبيد شارف، نهاية الوقت الأصلي للمباراة، على وقع نتيجة التعادل (1-1)، ما أدى إلى الاحتكام إلى الوقت الإضافي الذي تمكن فيه المحليون من اضافة الهدف الثاني.

 

بورحلة يضيف الهدف الثاني ويؤهل النجم

واتسم الوقت الاضافي بالتنافس الشديد بين الفريقين، حيث ضيّع كل فريق عدة فرص سانحة للتهديف، قبل أن يضيف لاعب خط الوسط بورحلة الهدف الثاني في (د110)، مستغلا فتحة بوشوارب أفضل عنصر، على الجهة اليسرى، لينتهي اللقاء بتأهل تاريخي للنجم، إلى الدور النهائي من كأس الرابطة، وسط فرحة عارمة.

رجل المباراة:

بوشوارب أدى مباراة في القمة

 

نمنح لقب رجل المباراة للاعب الرواق الأيسر لنجم مقرة بوشوارب، الذي كانت مساهمته كبيرة في التأهل إلى الدور النهائي من كأس الرابطة، وهو الذي كان صاحب التمريرة الأخيرة لزميله بورحلة الذي أضاف الهدف الثاني المؤهل إلى نهائي كأس الرابطة، حيث سيلاقي أبناء الحضنة المتأهل من مباراة اليوم بين شبيبة القبائل ووداد تلمسان.

حدث المباراة:

النجم لأول مرة في نهائي الكأس

حدث المباراة لا يمكن أن يكون إلا تأهل أبناء النجم، إلى الدور النهائي من منافسة كأس الرابطة، على حساب أحد الاختصاصيين في البطولة والكأس، ليضاف بذلك الاتحاد إلى قائمة الضحايا، بعد كل من شباب قسنطينة، شباب بلوزداد وشبيبة الساورة، في انتظار ما يخفيه الدور النهائي، أمام المتأهل من مباراة شبيبة القبائل – وداد تلمسان.

لقطة المباراة:

مقرة لم تستسلم بعد التعادل في وقت قاتل

 

لقطة المباراة التي اخترناها هي عدم استسلام نجم مقرة لمنافسه اتحاد العاصمة، الذي عادل الكفة في الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي، عبر ركلة جزاء، نفذها بن دين، إذ واصل أبناء عزيز عباس استبسالهم في الوقت الإضافي، إلى أن جاء الهدف الثاني في الوقت الاضافي الثاني، عبر لاعب خط الوسط بورحلة، اثر فتحة على الجهة من بوشوارب.

كلمات دلالية : مقرة، كأس الرابطة
comments powered by Disqus

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
00:56 | 2020-10-05 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال