وفد مازيمبي يصل اليوم بـ 50 فردا، الكاف تغيّر المحافظ، وقميص الوفاق دون ممولين لأول مرة

سيكون وفد تي بي مازيمبي على موعد مع الوصول إلى مدينة سطيف نهار اليوم الأربعاء وهذا 48 ساعة قبل المواجهة أمام الوفاق سهرة هذا الجمعة. وسيكون وصول وفدمازيمبي إلى سطيف منتظرا في منتصف نهاراليوم إلى مطارسطيف في رحلة جوية من العاصمة الغانية أكرا إلى سطيف

وفاق سطيف
نشرت : الأربعاء 17 يوليو 2013 00:00

إقامتهم ستكون في البشير مثل 2010

وقد قررت الإدارة السطايفية أن تكون إقامة الوفد الكونغولي في فندق البشير وهو نفس الفندق الذي كانت تشكيلة تي بي مازيمبي قد أقامت فيه في سبتمبر 2010، لما تواجدت في سطيف بمناسبة لقاء الجولة السادسة لدوري مجموعات رابطة الأبطال.

الوفاق سيقيم في "الريف" ولعب بالنار

في المقابل اختارت إدارة الوفاق السطايفي أن يكون مقر إقامة الفريق السطايفي في فندق الريف بالعلمة، وهذا على أساس أن الوقت ضيق جدا بين وقت إفطار المغرب والتنقل من العلمة إلى سطيف، وهو ما سينعكس سلبا على الدخول المتأخر في التسخينات.

الفاف لم تمنح الوفاق كرات المنافسة بعد

من جهة أخرى وإذا كانت قوانين المنافسة الإفريقية تجبرالفرق على لعب مباريات دوري المجموعات بكرات جابولاني الكاف الخاصة، فإن الوفاق السطايفي لم يحصل وإلى غاية أمس عليها.

وعدت بها اليوم ومشكلة في عدم التدرب بها

وقد بررت الفاف موقفها بأنها لم تجلب الكرات بعد من ميناء الجزائر بعد إرسالها من القاهرة، وهذا أمرمنتظر طالما أن الوفاق هو الممثل الوحيد للجزائر في المنافسة الخارجية، ووعدت الفاف بمنحها للوفاق نهاراليوم الأربعاء ولوأن هذا سيطرح مشكل في كيفية اللعب بها يوم الجمعة دون استعمالها في التدريبات.

الحكم الغامبي والرابع وصلا أمس عبر المغرب

وقد بدأت الأمور التنظيمية الخاصة بالمقابلة منذ  أمس الثلاثاء، أين وصل إلى مدينة سطيف كل من الحكم الغامبي الرئيسي قساما بابا والحكم الرابع صالح عمر، وهذا عبر رحلة بانجول - الدار البيضاء الجزائرية، قبل أن يكملا الرحلة برا إلى سطيف.

المساعد الإرتيري والمراقب المصري أيضا

كما وصل إلى مطار هواري بومدين في الساعة الثالثة من زوال أمس كل من المراقب المصري للمباراة محمد الشبراوي في رحلة القاهرة - الجزائر، وكان معه في الرحلة نفسها المساعد الأول للحكام الإرتيري أوقباما أنجيسون الذي جاء في رحلة أسمرا- القاهرة- الجزائر، قبل مواصلة الثنائي إلى سطيف برا والإقامة في فندق "فردي".

الكاف تغير المحافظ المالي بتشادي ويصل عبر باريس

في المقابل غيرت الكاف محافظ اللقاء المالي تيام بوبكر، وعينت بدلا منه التشادي محمد صالح عيسى الذي سيصل اليوم إلى الجزائر بعد رحلة من نجامينا إلى باريس، ومنها إلى الجزائر نهار اليوم الأربعاء.

المساعد الرواندي سيصل عبر الدوحة

وسيصل إلى مطار هواري بومدين أيضا المساعد الرواندي كابوندا فنسينان والذي سيحضرعبر رحلة كيغالي ـ الدوحة ـ الجزائر، قبل مواصلة المشوار نهار اليوم إلى سطيف مع المحافظ التشادي.

قميص الوفاق أمام مازيمبي دون سبونسور

سيكون القميص الذي سيدخل به الوفاق مباراة بعد غد الجمعة خال من أي سبونسور، ويكون القميص لا يحوي سوى إسم اللاعبين في الخلف وشعار الوفاق والعلم الجزائري في الأمام.

رفض "أورانج" لتواجد جيزي السبب

وجاء سبب عدم وجود أي شعار على أقمصة اللاعبين في كون أن الممول الرئيسي للوفاق وهو شركة جيزي غير مسموح لها التواجد في القميص، بسبب رفض أورانج الممول الرئيسي للدورة تواجد أي شعار لشركة اتصالات هاتفية.

لأول مرة في القرن 21 يخلو قميص الوفاق من ممول

وللغرابة أن تواجد قميص الوفاق دون ممولين في لقاء الجمعة، سيكون أمرا سابقا لنوعه بالنظر إلى أنه منذ أكثر من 13 سنة، ومنذ بداية القرن الجديد لم يخلو قميص الوفاق في مباراة رسمية من أسماء ممولين.

الإدارة تتصل للبحث عن ممولين في الكاف فقط

وقد علمنا أن الإدارة السطايفي تريد أن تكون مقابلة مازيمبي هي الأولى والأخيرة التي تلعبها بقيمص لا يحمل أسماء ممولين، لأن الإدارة ما زالت في طور المفاوضات وتبحث هن التعاقد مع شركة أو اثنين (أقصى ما يسمح به قانون الكاف لدوري المجموعات)، وهذا للتعاقد كممولين في الكاف كما حصل في الأدوار الأولى ما صايفسر وأقرو فيلم، علما أن الشركات التي توجد معها الإدارة السطايفية في اتصالات هي: صايفسر، فاديركو، وحليب الحضنة.

حمار شكر اللاعبين على التربص بدون مشاكل وأكد على صرف الصكوك للحظة دخول الأموال

على هامش الحصة التدريبية التي جرت سهرة أول أمس، التي كانت أول حصة في سطيف بعد العودة من تربص سوسة،  اجتمع رئيس النادي حسان حمار بكل اللاعبين قبل بداية الحصة، إضافة إلى الطاقم الفني فوق أرضية الميدان، إذ تحدث معهم لمدة 10 دقائق.

أثنى على  التربص دون مشاكل انضباطية

وفي حديثه إليهم، أثنى رئيس النادي حسان حمار على التربص الأخير في سوسة والذي كان بدون مشاكل انضباطية وهذا ما يدل على روح المجموعة، إذ شكرهم على المجهودات التي قاموا بها إضافة إلى شكرهم على الأجواء التي مر فيها التربص.

وعدهم بمنحة خاصة في لقاء مازيمبي

وبعد الشكرالذي تقدم به حمّارإلى اللاعبين، أشار إلى اللقاء الذي ينتظر الفريق يوم الجمعة، إذ وعدهم بتخصيص منحة خاصة لهم في حالة فوزهم بالنقاط الثلاث أمام مازيمبي، وهذا في خطة تحفيزية للاعبين على التحضير الجيد للظفر بالنقاط الثلاث.

كما أكد على صرف صكوكهم بعد دخول الأموال

و في نفس السياق، فبعد رصده لمنحة خاصة في لقاء مازيمبي، أكد حمّار إلى اللاعبين أن اللاعبين الذين يدينون بالأموال (11 لاعبا) سيتمكنون من صرف صكوكهم لحظة دخول الأموال والتي مبدئيا ستكون يوم الخميس، وهذه الأموال عبارة عن إعانات البلدية وهو الأمرالذي طمأن اللاعبين بخصوص أموالهم.

الكل حاضر في حصة أول أمس ما عدا دمو

أما في خصوص الحضور في الحصة التدريبية لسهرة أول أمس، إذ حضر كل اللاعبين وشاركوا في الحصة بصفة عادية، و قد اقتصر الغياب على عنصر واحد فقط و يتعلق الأمر بالمدافع عبد الغاني دمو الذي يعاني من إصابة تمدد في العضلة المقربة، والتي تعرض لها في اللقاء الودي الأخير أمام النجم الساحلي.

زيتي، ملولي، جحنيط، قرواي و زرارة خضعوا لعمل خاص

وفي مقابل إجراء زملائهم للحصة التدريبية، خضع الخماسي زيتي، ملولي، جحنيط، قرواي و زرارة إلى عمل خاص مع المحضر البدني سيدريك، وهذا لمعاناتهم من تأخر طفيف في التحضيرات،إذ لم يشاركوا مع زملائهم و كتفوا بالعمل الخاص فقط.

بلعميري تدرب للمرة الأول مع التشكيلة

وكانت المناسبة في هذه الحصة بالنسبة للمغترب الهادي بلعميري الذي شارك في أول حصة تدريبية له مع تشكيلة الوفاق وهذا بعد إمضائه يوم الجمعة في الوفاق، وكانت إدارة الوفاق تنوي نقله إلى تونس إلا أن تشكيلة المدرب فيلود كانت ستعود إلى أرض الوطن في اليوم الموالي وهو الأمرالذي جعله لا يتنقل.

"باتريك هاس" حضر الحصة و يعرف العديد من اللاعبين

ودائما في سياق الحصة التدريبية، وفي حديث جانبي مع مديرمركز التكوين الجديد للوفاق باتريك هاس، أكد لنا معرفته المسبقة ببعض لاعبي الوفاق من أمثال زرارة، قرواي، خذايرية، بلعميري وڤورمي، إذ يعرف البعض من سبق ذكرهم بحكم أنهم يقيمون بالقرب من مكان إقامتهم، إضافة إلى معرفة الجزء الآخر بالمقابلات التي أجرته فرقه السابقة التي دربها مع الفرق التي كان ينشط فيهاهؤلاء اللاعبين.

جمهورمحترم حضر حصة الإستئناف

وقد كانت الحصة التدريبية لسهرة أول أمس تحت معاينة العديد من أنصار الوفاق، إذ حضر أكثر من 1000 مناصر لمتابعة فريقهم، وهذا من أجل مشاهدة التعداد الشبه الرسمي للفريق بعدما اقتصر التحضيرات الأولية التي جرت في سطيف على جزء فقط من اللاعبين.

حصة الغد ستكون تؤخر إلى 23:30

وبعد ضبط برنامج التحضيرات هنا في سطيف، إذ سيكون المعدل التدريبي  بمستوى حصة كل يوم بداية من الساعة العاشرة ليلا، إلى أن تدرب مازيمبي يوم الخميس ( ليلة قبل اللقاء) على العاشرة ليلا كما تنص عليه القوانين بإجراء حصة تدريبية في الملعب الرئيسي يوم قبل اللقاء في نفس التوقيت، مما يحتم على الوفاق إجراء حصته التدريبية بداية من الساعة الحادية عشرة ونصف ليلا.

بن شادي: "ما يهمّنا أن مازيمبي هي النقاط الثلاث وبقاء 70 % من القدامى خطوة متقدمة في الإنسجام"

كيف تقيّم العمل الذي قمتم به خلال التربص؟

التربص سارعلى أحسن ما يرام وفي ظروف جيدة دون تسجيل أي مشكل من الناحية الإنضباطية، إذ قام اللاعبون بمجهود جبّارخلال هذا التربص، ومن الإيجابيات التي كانت في هذا التربص أيضا، اندماج الجدد وتأقلمهم بسهولة مع المجموعة.

خضت عدة تربصات في مشوارك، ما هي الميزة التي لاحظتها في هذا التربص؟

الأخوّة بين اللاعبين كانت الميزة الأبرز مع الجدية في العمل، إذ لم يكن مجال للتهاون والكل عمل بجد، وحسب رأي فالتربص كان ناجحا على جميع الأصعدة بنسبة لا تقل عن 90 بالمائة، على أنن تتحسن الأمور التكتيكية والفنية أكثر فيما ينتظرنا من عمل خلال المرحلة القادمة.

لعبتم مقابلتين أمام النجم الساحلي، ما رأيك في مستوى التشكيلة الحالية؟

الحمد لله، فقد لعبنا مقابلتين في المستوى، ونتائج العمل ظهرت خلالهما رغم أننا واجهنا فريقا قويا هو النجم الساحلي الذي يتواجد في لياقة تنافسية أفضل، ومن النقاط الإيجابية في هذا الموسم، بقاء 70 بالمائة من التعداد وهي خطوة متقدمة ستساعدنا كثيرا لتحقيق الإنسجام مع تأقلم الجدد مع نظام اللعب والمواصلة لتطوير الأداء.

كيف ترى المهمة أمام "مازيمبي" بناء على جاهزية التعداد؟

الأكيد أن المباراة التي تنتظرنا أمام "مازيمبي" لن تكون سهلة، خاصة وأننا لسنا جاهزين بدنيا بنسبة 100 بالمائة، وما يهمنا صراحة في هذا اللقاء هو النقاط الثلاث، وهذا ما سنسعى لتحقيقه دون الأخذ بعين الإعتبار مستوى اللعب لأن الأمورستتحسن بعد تأقلم الجدد أكثر.

المدرب الأسبق لمنتخب تونس الشتّالي أشاد بك عند متابعته لقاءكم أمام النجم، ما تعليقك؟

من الجميل جدا أن تحظى بإشادة واحد من أهل الإختصاص، مثل الشتالي الذي يعتبر خبيرا في كرة القدم، وهي الشهادة التي أفتخر بها،  وتجعلني أتأكد أن ما قدمته خلال مشواري مع الوفاق كان في الطريق الصحيح، والحمد لله على ذلك، ومن طبيعتي العمل بجدية مهما كانت الظروف وهذا أحد عوامل نجاح مشواري.

ما هي الرسالة التي توجهها للأنصار في بداية الموسم؟

أطلب منهم الصبرعلى الفريق خاصة في بداية الموسم التي ستكون صعبة، لأننا لم نصل بعد إلى المستوى المطلوب، وأؤكد لأنصارنا أننا نملك مجموعة رائعة هذا الموسم تسودها روح الأخوة وبدعمهم ومساندتهم سنؤدي موسما ناجحا بإذن الله، وأتمنى التوفيق للجميع خاصة للجدد، وأقول لكل الجزائريين والمسلمين عموما "صح رمضانكم".

الوفاق يحيي ورقة مقداد و مضوي اتصل به

أحيت إدارة الوفاق ورقة صانع ألعاب شبيبة القبائل عبد المالك مقداد، وهذا بعد أن منحته إدارة شبيبة القبائل ورقة تسريحه، إذ اتصل به المدرب المساعد خير الدين مضوي لمعرفة جديده، وهذا من أجل طرح فكرة انضمامه للوفاق مجددا.

إجازة المهاجم بين عمران و المالي كوني

وبما أن الوفاق لا تزال له إلا إجازة واحدة، وبعيدا عن صفقة مقداد، فإن إجازة المهاجم لا تزال محصورة بين المهاجم السابق لمولودية بجاية فارس عمران الذي لا يزال ينتظر قرار لجنة المنازعات والمهاجم الآخر الذي دخلت إدارة الوفاق في اتصالات معه المالي موسى كوني.

"زي أوندو" غادر أمس ويعود بعد 8 أيام

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، غادر الغابوني "زي أوندو" أمس إلى مسقط رأسه بسبب التأشيرة،إذ ينتظرأن يعود اللاعب إلى سطيف بعد 8 أيام، بعد تحصله على تأشيرة عمل، تسمح له باستخراج بطاقة إقامة في الجزائر لاحقا بعد عودته.

أجرى آخر حصة وتحصل على أجرة قبل مغادرته

وقبل مغادرته إلى الغابون أمس، شارك "زي أوندو" في حصة الإستئناف التي أجراها الوفاق سهرة أمس الأول، قبل أن يغادر أمس، كما تحصل هذا اللاعب على أجرة شهرية قبل مغادرتهن بقيمة 6 آلاف أورو.

النصرية تعتذر عن مواجهة الوفاق وديا

تبعا للخبر الذي أودناه في عدد أمس، فقد ربط المدرب المساعد الخط بمدرب نصر حسين داي زهير جلول من أجل برمجة مقابلة ودية يوم السبت المقبل تخص البدلاء في لقاء "مازيمبي" وغير المؤهلين قاريا، إلا أن جلول اعتذر عن قبول هذه الدعوة بسبب برمجته مقابلة ودية هذا الخميس.

مضوي اتصل بـ رجراج لمواجهة بجاية

وبتأكد عدم إمكانية مواجهة النصرية التي وقع اختيار مضوي لها بالنظر إلى كونها أكثر جاهزية مقارنة بأندية أخرى بعد خوض تربص في العاصمة التونسية، شرع مضوي في البحث عن البديل، ومن بين الأندية التي فكر فيها، شبيبة بجاية التي يكون اتصل بمديرها العام رشيد رجراج أمس لدراسة إمكانية التباري وديا هذا السبت.

فكّر أيضا في مواجهة العلمة قبل تنقلها إلى تونس

وبالنظر إلى تأخر الأندية في بدء التحضيرات للموسم الجديد من جهة، وتواجد أندية أخرى في تربصات خارج  الوطن، وتحديدا أندية شرق البلاد، فقد فكّر مضوي في ربط الاتصال مع الجار مولودية لبرمجة المواجهة يوم السبت، قبل تنقل "البابية" إلى تونس في اليوم الموالي، لكن تبقى مواجهة بجاية الأقرب.

مواجهة مڤرة التقليدية مقررة في البرنامج أيضا

وفي سياق متصل، فقد اتصل المدرب المساعد مضوي أيضا برئيس نجم مڤرة التي اعتاد الوفاق مواجهتها وديا في مواسم التتويجات، إلا أن هذا النادي لم يشرع بعد في تحضيراته، والإنطلاقة ستكون يوم السبت القادم، في حين تبقى مواجهة هذا النادي مبرمجة بعد لقاء "مازيمبي".

حمّار وجه دعوة لـ غريب في لقاء "مازيمبي"

وجه رئيس الوفاق حمّار الدعوة للمنسق السابق لفرع كرة القدم عمر غريب، ليكون ضيف الوفاق في مباراة هذا الجمعة أمام مازيمبي وسيتناول غريب وجبة الإفطار مع اللاعبين قبل التنقل إلى الملعب لمتابعة المباراة.

درفلو أمضى رسميا في اتحاد العاصمة

رغم حديث رئيس النادي حمّار مع والد لاعب الآمال أسامة درفلو عن اعتراضه على  توقيع هذا اللاعب في اتحاد العاصمة، إلا أن ذلك لم يمنعه من التوقيع في "سوسطارة" سهرة أول أمس، ليضيّع الوفاق لاعبا شابا له إمكانات كبيرة جعلته محل ثقة أربعة مدربين لأكابر الوفاق.

الطاقم الفني للأكابر تابع المقابلة التطبيقية للأمال

تابع الطاقم الفني للأكابرأول أمس المقابلة التدريبية للأمال، والتي جرت في ملعب 8 ماي بداية من الساعة الرابعة مساءا، وهذا من أجل آخذ نظرة عامة على إمكانيات اللاعبين الجدد للآمال.

مناصر للوفاق يكرم "الهدّاف" في عددها 2500 (+ صورة)

تحتفل يومية "الهدّاف" في عدد اليوم بصدورالعدد رقم 2500، وبهذه المناسبة لم ينس المناصر الوفي للوفاق فيصل عطوط من بني وسين هذا الموعد، إذ حضر لتكريم طاقم المكتب الجهوي أمس، وهو المناصرنفسه الذي قام بلفتة استقبال اللاعبين بالورد بعد إقصاء نصف نهائي كأس الجمهورية التي كانت محل إشادة من المدرب "فيلود".

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال