دروغبا يرفض عرضا من مورينيو للعودة إلى صفوف تشيلسي

تأكيدا لما أشرنا إليه في عدد يوم أمس من "الهداف الدولي" بخصوص وجود اتصالات بين البرتغالي جوزي مورينيو مدرب تشيلسي ولاعبه الأسبق الإيفواري ديديي دروغبا لاعب غالاتاسراي التركي حاليا بغرض إعادة "الفيل الإيفواري" إلى ملعب "ستامفورد بريدج" بـ لندن،

نشرت : الهدّاف الاثنين 15 يوليو 2013 13:04

كشفت تقارير إعلامية بريطانية حقيقة الاتصالات بين الرجلين، غير أن الجديد هذه المرة هو الكشف عن اجتماع جمع "سبيشل وان" بالفيل الإيفواري وذلك لدراسة الفكرة، ليخرج وكيل أعمال اللاعب ويؤكد حقيقة العرض وأيضا رفض دروغبا له.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحدث في نقاط
المكان: لندن (بريطانيا)
الزمان: هذا الأسبوع
الحدث: مورينيو يعرض على دروغبا العودة إلى تشيلسي واللاعب يرفض العرض
أبطال الحدث: جوزي مورينيو وديديي دروغبا.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شخصيات الحدث
 

جوزي مورينيو
تاريخ الميلاد: 26 جانفي 1963
مكان الميلاد: سيتوبال (البرتغال)
السن: 50 سنة
المنصب: مدرب
الفريق الحالي: تشيلسي (إنجلترا)
البلد: البرتغال

ديديي دروغبا
تاريخ الميلاد
: 11 مارس 1978
مكان الميلاد: أبيدجان (كوت ديفوار)
السن: 35 سنة
المنصب: مهاجم
الفريق الحالي: غالاتاسراي (تركيا)
البلد: كوت ديفوار


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تسلسل الحدث

رغم تقدم اللاعب في السن وبلوغه 35 عاما من العمر
مورينيو يجتمع بـ دروغبا لإقناعه بالعودة إلى صفوف "البلوز"

أكدت تقارير صحفية بريطانية يوم أمس الأحد صحة اهتمام البرتغالي جوزي مورينيو مدرب تشيلسي بإعادة الإيفواري ديديي دروغبا إلى ملعب "ستامفورد بريدج" بـ لندن رغم تقدم سن اللاعب الذي يبلغ من العمر 35 عاما، وبعد التقارير السابقة التي تحدثت عن إجراء "سبيشل وان" اتصالا هاتفيا بالفيل الإيفواري فإن الجديد في القضية هو الأنباء التي تحدثت عن اجتماع جمع الرجلين وجها لوجه.

الرجلان تقابلا الإثنين الماضي في ملعب تدريبات تشيلسي
كشفت المصادر التي أوردت الخبر بأن دروغبا المتواجد حاليا في إنجلترا رفقة فريقه غالاتاسراي التركي الذي يخوض تربصا استعداديا للموسم الجديد بمدينة بيرمينغهام الإنجليزية، قد زار ملعب "كوبهام" الخاص بتدريبات تشيلسي بـ لندن، أين اجتمع اللاعب بمدربه السابق وصديقه مورينيو، ورغم أنه لم يتم الكشف عن فحوى الحديث الذي جمع الرجلين خلال هذا الاجتماع، إلا أن المراقبين فسروه بأنه تناول إمكانية عودة دروغبا إلى صفوف تشيلسي الذي سجل له 157 هدفا على مدى 8 سنوات لعبها في صفوفه وقاده فيها للعديد من الألقاب أهمها رابطة الأبطال الأوروبية.

دروغبا متعاقد مع غالاتاسراي وتشيلسي عليه التفاوض معه
يسعى مورينيو لإعادة دروغبا إلى صفوف البلوز بداية من الموسم الجديد، غير أن مأمورية المدرب البرتغالي لا تبدو سهلة على الإطلاق في ظل ارتباط المهاجم الإيفواري بعقد لا يزال مستمرا مع فريقه الحالي غالاتاسراي التركي، وعليه فإن "سبيشل وان" سيكون مجبرا على المرور عبر بوابة الفريق التركي إذا ما أراد استعادة اللاعب، أي أن تشيلسي سيضطر للتفاوض مع النادي التركي في حال ما إذا أراد التحرك رسميا لاستعادة هدافه السابق ولكن.

الفريق التركي قد لن يقبل التنازل عن اللاعب
بالنظر إلى المستويات الجيدة والعروض المقبولة التي قدمها دروغبا في نصف الموسم الذي لعبه حتى الآن في صفوف فريق مدينة إسطنبول فإن النادي التركي لن يتنازل عنه بسهولة، وبالتالي فإن "البلوز" في حال تقدمهم بأي عرض رسمي للحصول على اللاعب سيواجهون مفاوضات صعبة لإقناع إدارة غالاتاسراي بتسريح دروغبا، وهو الذي سيكون الموسم الحالي الأخير له مع الفريق.

سيكون متاحا بالمجان الصيف القادم ولكن في سن 36
في حال رفض غالاتاسراي تسريح دروغبا إلى تشيلسي هذا الصيف أو إذا كانت مطالبه المالية مرتفعة جدا، فإن الفريق الإنجليزي سيضطر للانتظار حتى الصيف المقبل للحصول على اللاعب بصفة مجانية بنهاية عقده مع الفريق التركي، ولكنه احتمال يبدو بعيدا جدا لكون اللاعب حينها يكون قد بلغ من العمر 36 عاما ما يضعه خارج حسابات تشيلسي خصوصا وأن الفريق ومالكه الملياردير اليهودي الروسي رومان أبراموفتش دأبا على السير على سياسة التشبيب في الفترة الماضية.

حتى أبراموفتش لا يعارض عودة اللاعب هذا الصيف
بالحديث عن أبراموفتش نشير إلى أن إمبراطور صناعة النفط والتعدين في روسيا كان قد حاول استعادة دروغبا خلال الميركاتو الشتوي الماضي، غير أن اللاعب حينها فضل خوض تجربة جديدة بانضمامه إلى صفوف غالاتاسراي، ومع ذلك لا يزال أبراموفتش وفقا لتقارير صحفية بريطانية مهتما بعودة دروغبا إلى فريقه وبأي شكل كان أي أن الأمر قد لن يقتصر على عودته كلاعب فقط.

دروغبا لطالما عبر عن امتنانه لفريقه السابق
من جهته دروغبا سبق له وأن رحب بفكرة العودة إلى صفوف تشيلسي سواء كلاعب أو حتى كجزء من الطاقم التدريبي للفريق، وقال اللاعب الإيفواري بداية العام الحالي متحدثا في هذا الصدد: "سيكون الأمر رائعا ليس فقط تدريب الفريق وإنما مساعدته أيضا، فأنا سأمنح كل شيء لـ تشيلسي بكل تأكيد، وأنا أشعر بأني أكون في بيتي عندما أذهب إلى لندن".

ومورينيو يريده قدوة للاعبين الشبان في تشيلسي
في ذات السياق تحدث جوزي مورينيو قبل حوالي أسبوع عن احتمال عودة دروغبا إلى صفوف البلوز واصفا إياه بأنه سيكون قدوة جيدة للاعبين الشبان المتواجدين في تشكيلة الفريق الغرب لندني، وقال المدرب البرتغالي متحدثا بهذا الخصوص: "يمكنني استخدام دروغبا كقدوة لإقناع اللاعبين الصغار بمتابعتي لأنه هو أيضا تابعني منذ اليوم الأول".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تطور الأحداث

هل اهتمام مورينيو بـ دروغبا صحيح أم مجرد إشاعات؟
هل اهتمام مورينيو بإعادة دروغبا إلى صفوف تشيلسي حقيقة أم مجرد تخمينات توقعتها الصحف البريطانية فقط؟ من الوهلة الأولى يظهر اهتمام مورينيو باللاعب الإيفواري صاحب 35 عاما من العمر ضربا من الخيال، وذلك بالنظر إلى الخزان الذي يملكه البلوز من اللاعبين الشبان على غرار البلجيكيين روميلو لوكاكو وكيفين دي بروين أو الناضجين نسبيا على غرار ديمبا با وفيرناندو توريس بغض النظر عن افتقاد اللاعبين الأخيرين للفعالية والأولين للخبرة، ولكن مورينيو له سوابق في قضايا مماثلة.

توريس وبا قد يكونان خارج خطط "سبيشل وان"
يؤكد اهتمام مورينيو بانتداب دروغبا والذي تزامن مع رغبته في انتداب الإنجليزي واين روني من صفوف مانشستر يونايتد على أن المدرب البرتغالي لم يعد يثق في قدرة مهاجميه الأولين توريس وديمبا با، وبأنه يريد تعزيز هجوم فريقه بشكل كبير، ففي ظل تواجد كل من لوكاكو، ودي بروين والمنضم حديثا أندري شورلي وبقاء مورينيو في السوق للبحث عن مهاجم أو مهاجمين إضافيين، فإن ذلك دليل على أن المدرب البرتغالي لا يدخل توريس وبا في خططه وهو أمر يبقي الأبواب مفتوحة أمامهما لمغادرة الفريق الغرب لندني.

المدرب البرتغالي سبق له انتداب كارفالو رغم عامل السن
سبق ل مورينيو عند تعيينه مدربا لـ ريال مدريد الإسباني وأن قام بانتداب مواطنه ريكاردو كارفالو من صفوف البلوز، رغم أن المدافع الدولي البرتغالي المعتزل دوليا كان يبلغ من العمر آنذاك 33 عاما، وبالتالي فإن اهتمام مورينيو بالتعاقد مع دروغبا يبدو أمرا ممكنا خصوصا وأن الفيل الإيفواري لا يزال يعرف الطريق نحو شباك المنافسين وهو ما أكده من خلال العروض الجيدة التي قدمها مع غالاتاسراي الموسم المنصرم.

دروغبا لم يكن لاعب مورينيو الوحيد في غالاتاسراي
لم يكن دروغبا اللاعب الوحيد الذي أراد مورينيو انتدابه إلى صفوف البلوز من ضمن لاعبيه السابقين، فقد كشفت تقارير صحفية تركية وبريطانية قبل بضعة أسابيع بأن المدرب البرتغالي مهتم أيضا بالتعاقد مع الهولندي ويسلي شنايدر زميل دروغبا في صفوف غالاتاسراي ولاعب مورينيو سابقا عندما كان الأخير مدربا لفريق إنتير ميلان الإيطالي.

وكيل أعمال دروغبا أكد حقيقة العرض ورفض اللاعب له
 بالعودة لملف دروغبا أكد وكيل أعمال اللاعب الإيفواري حقيقة العرض الذي تقدم به مورينيو لإعادة الفيل الإيفواري إلى صفوف تشيلسي، غير أنه بالمقابل كشف بأن المهاجم الدولي الإيفواري رفض طلب مدربه الأسبق مشددا على أنه باق في صفوف فريقه الحالي غالاتاسراي التركي وهو الفريق الذي قال وكيل أعمال دروغبا بأن اللاعب يشعر فيه بالراحة، ولكن هل هذا هو السبب الحقيقي لرفض اللاعب طلب مدربه الأسبق؟

والسبب قد يكون خشيته من ملازمة مقاعد الاحتياط
من المؤكد بأن العودة إلى صفوف تشيلسي أمر كان ليسر دروغبا، ولكن العامل الذي يكون قد دفع اللاعب لرفض عرض مورينيو هو خشيته من ملازمة مقاعد البدلاء، ففي مثل سنه 35 عاما قد تكون مقاعد البدلاء المصير المحتوم لـ دروغبا في حال قبوله عرض مورينيو، والدليل على ذلك التجربة التي عاشها زميله الأسبق البرتغالي ريكاردو كارفالو الذي وجد نفسه خارج مخططات مورينيو في ريال مدريد قبل رحيله بداية الصيف الحالي إلى صفوف موناكو الفرنسي.

أنصار "البلوز" تنقلوا بكثرة لمشاهدة دروغبا أول أمس
لا يزال دروغبا محل شعبية جارفة في أوساط أنصار فريق تشيلسي وهو الأمر الذي تجلى خلال المباراة الودية التي جمعت أول أمس السبت فريق غالاتاسراي التركي الذي يلعب له دروغبا حاليا بنظيره شريوسبيري تاون من الأقسام السفلى في البطولة الإنجليزية، حيث سافر عدد كبير من أنصار ''البلوز" إلى مدينة شريوسبيري لمشاهدة المهاجم الإيفواري الذي شارك بديلا في المباراة، وعقب نهاية اللقاء نزل عدد كبير منهم إلى الميدان لأخذ صور مع دروغبا والحصول على توقيعه، وهو الأمر الذي أرغم اللاعب على البقاء طويلا في الملعب رفقة معجبيه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصريحات الحدث

وكيل أعمال اللاعب:
"مورينيو طلب من دروغبا العودة إلى تشيلسي ولكنه رفض"

أكد وكيل أعمال دروغبا صحة العرض الذي تقدم به مورينيو لموكله، غير أنه بالمقابل كشف بأن عرض المدرب البرتغالي قوبل بالرفض من لدن اللاعب البرتغالي، وقال وكيل أعمال اللاعب متحدثا في هذا الصدد: ''مورينيو اتصل بـ دروغبا وأخبره بأنه يريد رؤيته يعود إلى تشيلسي، ولكن الآن دروغبا سعيد جدا في غالاتاسراي وقد أبلغ مدربه الأسبق بأنه لا يفكر في الرحي

كلمات دلالية : ديديي دروغبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال