المصري عطوة والغابوني "ياكوبا" مقترحان على المولودية

مازالت السير الذاتية للاعبين الأجانب تتهاطل على إدارة مولودية الجزائر ومن مختلف الجنسيات، إذ لم تمر سوى ساعات على ترسيم قاسي السعيد مناجيرا عاما للفريق حتى تحصل على سيرتين ذاتيتين للاعبين جديدين،

عطوة وياكوبا
نشرت : م. لكحل الثلاثاء 09 يوليو 2013 00:00

ويتعلق الأمر بمدافع أيسر مصري يدعى أحمد عطوة، بالإضافة إلى قلب هجوم نادي "بيطام" الغابوني "ليونيل ياكوبا" اللذان دخلا في قائمة اللاعبين المطلوبين لتدعيم الكتيبة الخضراء الموسم المقبل، وينافسان لاعبين آخرين من جنسيات مختلفة على الإجازتين المسموح بهما قانونا للاعبين الأجانب.

أحمد عطوة مدافع أيسر وخريج مدرسة الإتحاد السكندري

وكشف مصدر مقرب من المولودية أن المناجير الجزائري المغترب يحي حمري الملقب بـ"بوب" قدم لـ قاسي السعيد السيرة الذاتية للاعب الإتحاد السكندري المصري أحمد عطوة، الذي سبق له اللعب في فريقي الأهلي والترسانة وينشط مدافعا أيسرا، إذ يدرس "ڤيڤر" سيرته الذاتية قبل الرد على عرض "بوب"، ولو أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن هذا اللاعب يملك إمكانيات معتبرة وسبق له اللعب في أحد نوادي الدرجة الهولندية أيضا.

"ياكوبا" دولي غابوني وسجل ثنائية أمام إتحاد العاصمة 

أما اللاعب الثاني الذي إقترحه أحد المناجرة على قاسي السعيد فهو هدّاف نادي "بيطام" الغابوني واللاعب الدولي "ليونيل ياكوبا"، إذ يبلغ 22 سنة فقط ويملك إمكانيات معتبرة فجرها في مباراة كأس "الكاف" أمام إتحاد العاصمة، لما سجل ثنائية في مباراة الإياب بـ "ليبروفيل"، كما يعتبر هذا اللاعب الذي يمتاز بطول قامته وبنيته الهائلة محل إطماع أندية تونسية ومغربية، لكنه متحمس كثيرا للعودة إلى الجزائر واللعب للمولودية بعدما اكتشف أجواء ملاعبنا في المغامرة الإفريقية حسب ما أكد المناجير لـ قاسي السعيد

"فيلود" معجب به ولهذا السبب رفض انتدابه للوفاق 

كما كشفت مصادر يومية "الهدّاف" أن "ياكوبا" كان محل إهتمام إدارة الوفاق أيضا بعدما أعجب به "فيلود"، وهذا عقب أدائه المتميز الذي قدمه في مباراتي الذهاب والإياب أمام السطايفية في الدور ثمن النهائي مكرر من مسابقة كأس "الكاف"، لكن "فيلود" ومضوي رفضا انتدابه بما أنه لا يمكنه المشاركة في دور المجموعات من المسابقة الإفريقية، بحكم أنه شارك فيها مع فريقه "بيطام" في الأدوار الماضية.

مناجير جزائري إقترحه على العلمة والأربعاء أيضا 

وحسب ما علمته يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة، فإن أحد المناجرة الجزائريين الذين يملكون عقد وكالة مع اللاعب من فريقه إقترحه على مسيري مولودية العلمة والرئيس الجديد لأمل الأربعاء جمال عماني الذي أعجب بسيرته الذاتية أيضا، وبالتالي فإن التنافس على اللاعب سيرفع أجرته بكل تأكيد ويجعل حظوظ المولودية في الفوز بصفقة هذا اللاعب غير مضمونة.

إدارة "بيطام" تشترط 30 ألف أورو لتسريحه واللاعب يريد 6000 أورو شهريا

وقد اشترطت إدارة "بيطام" الغابوني مبلغ 30 ألف أورو أمام أي فريق يطلب خدمات "ياكوبا"، وحتى اللاعب يشترط أجرة شهرية لا تقل عن 6000 أورو أمام كل فريق يريد التعاقد معه، وهي الشروط التي لا تبدو تعجيزية أمام المولودية.

"ڤيڤر" استلم سيرتيهما وسيختار الثنائي الذي يريده 

وكان المناجير العام كمال قاسي السعيد قد منح سيرة اللاعبين للرئيس بوجمعة بوملة قبل سفر هذا الأخير إلى المغرب أول أمس، والذي حولهما بدوره إلى المدرب "ألان ڤيڤر" بحكم أنه المسؤول الأول على الأمور الفنية، إذ سيعاين السويسري سيرتي عطوة و"ياكوبا" قبل اتخاذ القرار النهائي بشأنهما، وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبين يتنافسان مع لاعبين من جنسيات مختلفة إقترحهم مناجرتهم على إدارة مولودية الجزائر.

إنتداب قلب هجوم ومدافع أيسر يعني تسريح لاعب آخر 

وحسب ما علمته يومية "الهدّاف" من مصادرها الخاصة، فإن قائمة المسرحين لن تقتصر على الثنائي زدام وعطفان فقط، بل ستمتد للاعب آخر مادام أن الفريق يضم في تعداده 24 لاعبا بعد إلتحاق يحيى شريف وعودة حاج عيسى الذي يصر على البقاء، وهذا ما يجعل بعض اللاعبين يضعون أيديهم على قلوبهم مادام أن بقاءهم لم يعد مضمونا، وقد يتم تسريح لاعب آخر في أي لحظة من أجل فسح المجال أمام "ڤيڤر" لتحقيق رغبته وإنتداب لاعبين جديدين.

الإدارة مطالبة بضبط التعداد قبل السفر إلى المغرب 

لم يعد يفصلنا عن موعد إنطلاق البطولة سوى شهر ونصف، ولهذا فإن الجهازين الفني والإداري مطالبان بضبط قائمة 25 لاعبا قبل السفر إلى المغرب حتى يفسح المجال أمام المدرب "ڤيڤر" لمباشرة الأمور الجدية، وتكون التحضيرات في "مازاغان" المغربية في أجواء مثالية.

-------------

بعدما رفض تلبية شروطه...

بوڨش غاضب جدّا من بوملة ويصرّ على مقابلته بعد عودته من المغرب

انضمّ حاج بوڨش مهاجم مولودية الجزائر إلى قائمة اللاعبين الغاضبين من مجلس الإدارة وخاصة الرئيس بوجمعة بوملة، الذي فقد ثقة كل غالبية التعداد بسبب تعنته ورفضه رفع أجرة أيّ لاعب دون أي مبرر. ورغم أن ابن أرزيو يتدرّب بصفة عادية، إلا أنه غير راض تماما عن وضعيته ويصرّ على ملاقاة بوملة بعد عودة هذا الأخير من المغرب، من أجل الدفاع عن نفسه وتسوية وضعيته قبل التنقل إلى المغرب لإجراء التربص التحضيري الذي سينطلق بعد عشرة أيام من الآن.

تراجع عن اللّعب في السعودية بعدما وافق كاوة على شروطه

وكان حاج بوڨش قرّر العودة إلى السعودية واللعب لنادي النهضة الذي قدّم له رئيسه عرضا يقدر بـ 500 مليون شهريا، ولكن المناجير المستقيل عبد النور كاوة كان قد اتصل بمناجيره في السعودية وأكد له أنه لن يفرّط في لاعب من قيمة بوڨش، ولكنه اتفق معه بالمقابل على رفع أجرة اللاعب إلى 300 مليون سنتيم من جهة، وحصوله على امتيازات أخرى أعدها كاوة آنذاك للمناجير، وهذا ما جعل بوڨش يواصل مغامرته ويعتذر لإدارة النهضة.

بوملة يرفض رفع أجرة أيّ لاعب ويهدّد "المُتمرّدين"

ورغم أن بوڨش ومناجيره كانا اتفقا مع مناجير مولودية الجزائر السابق عبد النور كاوة على رفع أجرته الشهرية، إلا أن المعطيات تغيّرت بعد انسحاب هذا الأخير من منصبه، وعودة سلطة القرار للرئيس بوجمعة بوملة، الذي أشهر "سيف الحجاج" بطريقة لم تعجب اللاعبين، حيث رفض أيّ زيادة في أجور اللاعبين الذين لديهم عقود سارية المفعول لموسم آخر، والأكثر من ذلك فقد هدّد باتخاذ إجراءات ردعية قانونية مع أيّ لاعب يخرج عن الصفّ، وهذا ما جعل بوڨش يصمت ويتراجع عن طلب ملاقاة رئيس الفريق.

بوڨش معنوياته منحطة، ولكنه حذر اللاعبين من الإضراب

ورغم أن حاج بوڨش يتدرّب بمعنويات في الحضيض، إلا أنه يصرّ على قيادة المجموعة باعتباره واحدا من أقدم اللاعبين، ويفرض منطقه داخل الفريق بحكم أنه من أقدم العناصر. وحسب ذات المصدر، فإن بوڨش من بين اللاعبين الذين عارضوا قرار الإضراب، وحذر زملاءه من مغبة الانسياق وراء مثل هذه الأمور التي قد تضرّ الفريق في مرحلة حساسة جدا من التحضيرات، ويفضّل أن يكون الحوار المباشر والحضاري مع الإدارة هو الحلّ الذي يرضى في النهاية جميع الأطراف.

الإدارة مطالبة بإبطال مفعول هذه "القنبلة" التي تهدّد الفريق

ومن أجل وضع حدّ لغضب وثورة اللاعبين الذين يرفضون "ديكتاتورية" بوملة التي تهدّد كيان النادي، تبقى "سوناطراك" مطالبة بفتح باب الحوار مع اللاعبين والاستماع لانشغالاتهم ومحاولة إيجاد حلّ لظاهرة المطالبة برفع الأجور التي أصبحت "موضة" في الفريق، من أجل إبطال مفعول "قنبلة" عدم وجود الثقة بين اللاعبين القدامى الذين لم تعجبهم سياسة الكيل بمكيالين التي تتعامل بها الإدارة بينهم وبين الجدد.                                                       

-------------

المناجير العام الجديد منزعج من خرجة السّويسري...

يڤر" يرفض التدرّب على ملعب الثكنة العسكرية وقاسي السعيد مستاء من خرجته

لم يمض على تعيين المناجير العام للمولودية كمال قاسي السّعيد سوى ساعات قليلة فقط، حتى شرع في عمله بشكل رمسي مع المولودية. وفي هذا الإطار، عملت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة بأن قاسي السّعيد تمكن من الحصول على موافقة السلطات الرياضية العسكرية لبرمجة بعض الحصص التّدريبية للمولودية على ميدان الثكنة العسكرية لـ بن عكنون، وبعدما كان منتظرا أن تتنقل المولودية للتّدرب هناك بداية من أمس، رفض المدّرب ألان ڤيڤر ذلك وتحجّج برغبته في برمجة حصص على ميدان معشوشب اصطناعيا.

قاسي السّعيد باشر عمله رسميا وأراد تحسين ظروف العمل

وكان قاسي السّعيد قد باشر عمله مساء أول أمس، وذلك بإرسال طلب إلى السّلطات العسكرية من أجل السماح للفريق بالتدرّب في ملعب الثكنة العسكرية ببن عكنون، خاصة أن ڤيڤر انتقد أرضية ملعب "حجوط" وطلب من الإدارة العثور على ملعب آخر يسمح لها بالتدرّب في أحسن الظّروف، وهو ما قامت به إدارة الفريق التي تقدّمت بطلب إلى قاسي السّعيد للبحث عن ملعب مناسب. وقد كانت رغبة المناجير العام الجديد للمولودية كبيرة في تحسين ظروف عمل الفريق، لاسيما أن ملعب التدريبات يوجد في حالة سيّئة.

"ڤيڤر" يرفض اقتراحه ويريد أرضية اصطناعية

وبعدما تحصل قاسي السّعيد على قبول السّلطات العسكرية منحه ملعب الثكنة العسكرية ببن عكنون والتدرّب عليها لـ 4 حصص كاملة، أعلمت إدارة الفريق المدّرب ألان ڤيڤر بتحويل التدريبات إلى ملعب الثكنة العسكرية، لكن ردّ ڤيڤر كان مخالفا للتوقعات وفاجأ الجميع، عندما رفض التدرّب على ميدان بن عكنون، وتحجّج بأن المولودية مطالبة بالتدرّب على ملعب معشوشب اصطناعيا، بالرغم من أن المدرب السويسري كان أوّل من طلب البحث عن ملعب آخر أحسن من ميدان حجوط للتدرّب فيه.

التعايش بين "ڤيڤر" وقاسي السّعيد يبدو مستحيلا

ولم يتجرّع المناجير العام قاسي السّعيد خرجة ألان ڤيڤر واعتبرها رفضا مباشرا لعمله في الفريق، وهو ما يؤكد بأن التيار بينهما لا يمرّ من البداية، خاصة أن ڤيڤر مباشرة بعد وصوله إلى الجزائر أكد بأنه يريد التعرّف على برنامج عمل قاسي السّعيد، وهل سيقدّم الإضافة للفريق وكأنه كان مستعدّا منذ البداية لرفض العمل معه، وهو الأمر الذي يشير بطريقة مباشرة إلى أن التعايش بين الرّجلين أصبح مستحيلا في ظل هذه الأوضاع، ويبدو أن إدارة المولودية ستكون مطالبة بالتّدخل سريعا لتحديد صلاحيات كلّ جانب، وتحسين العلاقة بين الطّرفين.

بعض الأطراف تحاول إحداث سوء تفاهم بينهما

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "الهدّاف" من مصادرها الخاصة، فإن بعض الأطراف حاولت منذ البداية التّشويش على عمل قاسي السّعيد في الفريق، ورفضت أن يتمّ تعيينه مناجيرا عاما، وهي الأطراف نفسها التي تحاول أن تشوش علاقة قاسي السّعيد بالمدّرب ألان ڤيڤر، حتى يتم التضحية بالمناجير العام الجديد للمولودية، وهو الأمر الذي بلغ مسامع إدارة المولودية التي تنتظر عودة بوملة من المغرب من أجل اتخاذ قرارات حازمة في هذا الصّدد.

-------------

زدام ومكلوش يمضيان اليوم في الأربعاء 

اختار الثنائي مكلوش وزدام الصاعد الجديد أمل الأربعاء للانضمام إليه، على أمل بعث مشوارهما الكروي من جديد بعدما عرف الرئيس الجديد لهذا الفريق جمال عماني كيف يقنعهما، وينتظر أن يحل اللاعبان عشية اليوم بمدينة الأربعاء ليوقعا على عقديهما ويرسما انضمامهما "للزرڤا".

وعطفان قريب جدا من بلوزداد 

أما المسرح الآخر بلال عطفان الذي تحصل على وثائقه أول أمس، وبعد العروض الكثيرة التي وصلته من عدة أندية أصبح قريبا جدا من شباب بلوزداد، بعدما عرف رئيس هذا الفريق كيف يقنعه، حيث يكون مدلل "الشناوة" سابقا قد وقع على عقده سهرة أمس أو اليوم على أقصى تقدير.

بن عكرمي يلتحق رسميا بالترجي التونسي 

يتذكر أنصار مولودية الجزائر المدافع التونسي سيف الدين بن عكرمي، الذي كان على وشك الالتحاق بفريقهم منذ أقل من شهر، بسبب مطالبه المالية المبالغ فيها من رئيسه في "المنستير"، ولكن هذا اللاعب الذي كان مصرا على الرحيل حقق حلمه ووقع رسميا للترجي التونسي، في صفقة تؤكد أن المولودية ضيعت على نفسها حل مشكلة الرواق الأيسر، خاصة أن بن عكرمي لاعب شاب وأمامه مستقبل زاهر.  

-------------

9 لاعبين أجروا الفحص الطبّي أمس

تنقل صباح أمس 8 لاعبين إلى معهد الطبّ الرياضي من أجل إجراء الفحوص الضرورية قبل إمضاء طلب الإجازات ودفعها إلى الرابطة لتسجيلهم قبل بداية الموسم الجديد. وقد تنقل مومن، داود، جغبالة، يحيى شريف، حشود، بوزيدي، قاسم مهدي، بشيري وسايح صبيحة أمس لإجراء كافة الفحوص اللازمة. وقد أجرى المدرب ألان ڤيڤر الحصة الصباحية بحضور 12 لاعبا فقط، قبل أن يكتمل العدد في الأمسية بحضور 24 لاعبا.

الجميع قدّم عيّنة دم في فندق 5 جويلية

وقبل ذلك، تنقل كل لاعبي الفريق إلى فندق ملعب 5 جويلية، أين تمّ أخذ عينة من دمهم لإجراء الفحوصات اللازمة قبل بداية كلّ موسم، والتأكد من صحة اللاعبين وعدم معاناتهم من أيّ مشكلة صحية قد تؤثر عليهم أثناء فترة التّحضيرات. وهو أيضا من ضمن الإجراءات الرّوتينية التي تقوم بها كلّ الأندية، لإنهاء مراحل تأهيل اللاعبين لدى الرابطة.

أجروا حصة مع طبيبة نفسية واشتكوا من بوملة

وبعد ذلك مرّ كلّ اللاعبين لإجراء حصة نفسية مع طبيبة مختصة في هذا المجال، وهو عبارة عن فصح "روتيني" يتم القيام به حتى في أعرق الأندية العالمية، للتأكد من جاهزية اللاعبين نفسيا لبداية فترة التحضيرات، والتعرّف على مشاكلهم إن كانت لديهم بعض المشاكل، حتى يتم إيجاد مشكل سريع لها. وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن الغريب في الأمر أن كلّ اللاعبين اشتكوا للطبيبة النفسانية من رئيس مجلس الإدارة بوملة، الذي يبدو أنه أصبح يشكلّ لهم مشكلا نفسيا عويصا.

--------------

تهديد اللاعبين بالإضراب اضطره للتنقل إلى الملعب...

حريتي يجتمع باللاعبين، يمتص غضبهم وسيعيّن مستشارا قانونيا لتسوية الأجور

بعدما أشرنا في عدد أمس إلى ظهور خلافات عميقة بين إدارة المولودية واللاعبين الذين هدّدوا بشنّ إضراب مفتوح عن التّدريبات بسبب القرارات التي اتخذها بوجمعة بوملة رئيس مجلس الإدارة، برفض صرف أجرة شهر جوان وجويلية، سارع المدير العام للشركة الدّوادي حريتي إلى الاجتماع مع لاعبي المولودية في حصة مساء أول أمس بملحق حجوط، وذلك من أجل امتصاص غضبهم ومعرفة الأسباب التي دفعتهم إلى التّهديد بالدّخول في إضراب. وقد كان تواجد حريتي في التّدريبات عفويا حيث تنقل لمعاينة أرضية ميدان التّدرب التي اشتكى منها المدرب ڤيڤر.

تحدّثوا في بداية الحصة مع "ڤيڤر" ورفضوا التدرّب

وقبل اجتماعهم مع حريتي، رفض لاعبو المولودية التّدرب في الحصة المسائية وأعلموا المدرب ڤيڤر بأنهم يريدون الحديث مع أحد مسؤولي الفريق، لمعرفة صحة ما يتم تداوله بخصوص أجرتي جوان وجويلية وحتى منحة الكأس، حيث رفضوا سياسة الأجور التي ينوي بوملة اتباعها معهم، وأصرّوا على مطلبهم بمعرفة ما تنوي الإدارة القيام به، وهو الوضع الذي أقلق ڤيڤر كثيرا وجعله ينزعج من هذه الوضعية التي أصبحت متعبة بالنّسبة له، خاصة أن العديد من اللاعبين تغيبوا في وقت سابق بسبب مشاكلهم مع الإدارة، أو حدوث سوء تفاهم بينها وبين اللاعبين.

"ڤيڤر" استدعى حريتي وطلب منه إقناع اللاعبين

ولم يجد ڤيڤر من طريقة أو حل آخر لإجراء الحصة المسائية سوى استدعاء المدير العام للشركة الدّوادي حريتي الذي كان متواجدا بأرضية الميدان بالصّدفة، حيث تنقل إلى هناك من أجل معاينة ظروف العمل ومعرفة عدد اللاعبين المتواجدين في الحصة المسائية، قبل أن يلبّي طلب المدّرب ڤيڤر ويجتمع مع اللاعبين قبل بداية الحصة التّدريبية لمعرفة طلباتهم ونقل انشغالاتهم إلى المسؤول الأول عن الفريق بوجمعة بوملة، الذي كان متواجدا أمس بالمغرب لإنهاء تفاصيل إجراء تربص المولودية بمدينة الجديدة المغربية.

حريتي أكد لهم بأنه سيبلغ انشغالاتهم لـ بوملة اليوم

وكما كان متوقعا، استمع المدير العام للشركة حريتي إلى انشغالات اللاعبين، والتي تمحورت بالدّرجة الأولى حول مشكلة الأجور التي لم يتلقوها واحتسابها ضمن عطلة اللاعبين، وأعلمهم بأن التهديد بالإضراب لن يجد نفعا، لأنه من النّاحية القانونية غير مسموح للاعبين باتخاذ قرار الاضراب عن التّدريبات من العدم ومن دون إبلاغ الهيئات القانونية اللازمة، كما وعدهم بإيجاد حلّ سريع لمشكلتهم يضمن للاعبين حقوقهم من دون أن يمسّ مصلحة الفريق التي اعتبرها أولوية.

التدريبات جرت وينتظرون اجتماعا مع بوملة

وبعد الحديث الذي جمع حريتي مع اللاعبين، قرر اللاعبون مواصلة التّدريبات تحت قيادة "ألان ڤيڤر"، وهذا في انتظار بوملة من المغرب مساء اليوم من أجل الاجتماع به. ويبدو أن بوملة لا يرحّب بفكرة الاجتماع مع اللاعبين للحديث في قضية الأجور العالقة، التي سيتم حلّها عن طريق استشارة أحد الأخصائيين القانونيين، الذي بإمكانه أن يوضّح الصيغة القانونية لمجلس الإدارة من أجل التعامل مع هذه المشكلة، ومعرفة إن كانت ملزمة بدفع أجرتي شهري جوان وجويلية أو عدم دفعها، بالنّظر إلى النصوص القانونية التي يتضمّنها قانون العمل.

-------------

حريتي: "المستشار القانوني سيفصل في مشكلة الأجور ومصلحة المولودية قبل مصلحة اللاعب"

لم يتردّد دوادي حريتي المدير العام للشركة كثيرا حتى ردّ على طلبنا بالإجابة عن بعض التّساؤلات التي طرحناها عليه بخصوص قضية إضراب اللاعبين والمشاكل التي يعرفها الفريق في الآونة الأخير بسبب استمرار القبضة الحديدة بين الإدارة واللاعبين. كما تطرّق لما جرى بين ڤيڤر وقاسي السّعيد بخصوص ملعب الثكنة العسكرية، مضيفا: "أعلمني اللاعبون بالمشكل المطروح بخصوص قضية الأجور، وتواجدي في ملعب 5 جويلية كان فقط من أجل تفقد أوضاع العمل، لكنني تفاجأت برغبتهم في الحديث معي، وبعدما استمعت إليهم، وأكدت لهم بأن الإدارة ستعمل على هذا المشكل، بإسناد القضية إلى مستشار قانوني الذي سيفصل في الأمر".

"الإدارة السّابقة أخلطت تاريخ العقود ومن لديه حقّ سيناله"

وبعد التعمّق في الحديث مع حريتي حول مشكلة أجور اللاعبين التي طرحت في اليومين الآخرين، كشف لنا المدير العام للشركة بأن الإدارة السّابقة تسبّبت في هذا الوقوع بهذا المشكل، وذلك لعدم توحيد تاريخ إمضاء العقود. وقال: "عندما تحدّثت أوضحت لهم بأن الإدارة السابقة أخلطت علينا الأمور نوعا ما، وهذا بسبب تاريخ إمضاء العقود، حيث لم تكن موحدة ولذلك نحن نعمل على توحيدها الآن، حتى ينال كل ذي حقّ حقه. لذلك رأينا بأن العقود لم تكن ذات طابع موحدّ وكانت ذات طابع عام، ولذلك علينا أن نبذل مجهودات كبيرة حتى نجد الحلّ سريعا".

"قلت للاعبين بأن المولودية تملك أشخاصا أكفاء سيحلّون مشاكلهم"

وواصل حريتي توضيح الأمور بخصوص هذه النّقطة، وكشف بأن إدارة المولودية تعمل على ضمان حقوق الجميع وفي مقدّمتهم اللاعبون، وقال بأن الإدارة مهمّتها الأولى هي الدّفاع عن مصلحة المولودية، وقال أيضا: "في إطار الحديث الذي جمعني مع اللاعبين، كشفت لهم بأن إدارة المولودية تملك أشخاصا أكفاء في إدارتها يمكنهم حلّ هذه المشاكل بطريقة ودية، كما أنني خاطبتهم بما قاله رئيس مجلس الإدارة لهم في وقت سابق من دون زيادة أو نقصان، وأكدت لهم بأنني سأنقل انشغالاتهم إليه بعد عودته".

"يدهشني أن اللاعبين لم يجرؤوا عن الحديث من قبل والآن طرحوا كلّ مشاكلهم"

وفي نفس السّياق، عبّر حريتي عن دهشته من الطريقة التي يتعامل بها اللاعبون مع الإدارة، وقارن ردّ فعلهم مع الإدارة السّابقة والإدارة الحالية، مؤكدا بأن طريقتهم في المطالبة بحقوقهم مقلقة نوعا ما. وأضاف: "ما يثير دهشتي في هذا الموضوع هو أن هؤلاء اللاعبين لم يجرؤوا على الحديث مع الإدارة السابقة بهذه اللهجة بالرغم من عدم حصولهم على أجرة جوان وجويلية، لكنهم اليوم يطالبون بها وكأن شيئا لم يكن من قبل، حيث بدؤوا في طرح كلّ مشاكلهم الآن مرة واحدة. لكن يبقى عليهم التأكد بأننا هنا للدفاع عن مصلحة المولودية مع الحفاظ على مصلحة اللاعبين، وتأتي مصلحة الفريق قبل مصلحتهم".

"ڤيڤر رفض ملعب بن عكنون لأنه يريد أرضية اصطناعية" 

وفي موضوع آخر، تطرّق حريتي إلى قضية المناجير العام قاسي السّعيد والمدرب ڤيڤر، وسوء التفاهم الذي حدث في قضية الملعب، وقال: "أولا، علينا أن نشير إلى أن قاسي السّعيد جلب ما عجز عنه الفريق في وقت سابق، وبعد طلب المدرب ڤيڤر بمحاولة إيجاد ملعب آخر للتدريبات غير ملحق 5 جويلية، وكنت قد حرّرت بنفسي الرسالة التي قدّمها المناجير العام الجديد إلى السلطات الرياضية العسكرية التي أستغلّ الفرصة لشكرها على موافقتها على استقبال المولودية. لكن في الأخير المدرب أكد حاجته للتدرّب فوق أرضية ملعب اصطناعية، لذلك تحدّثنا مع مدير مركب 5 جويلية لمحاولة الحصول على حصة تدريبية في ملاعب اصطناعية".

-------------

الشركة الراعية للكأس العربية تنسحب 

المولودية لن تلعب الكأس العربية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم صبيحة أمس عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب الشركة الراعية لمسابقة كأس العرب للأندية من تمويل المسابقة، لتضع بذلك مسؤولي الاتحاد في ورطة حقيقية أمام الأندية التي كانت أعطت منذ عدة أيام موافقتها للمشاركة في المسابقة، التي عادت إلى الواجهة الموسم الفارط بعد أربع سنوات كاملة من الغياب. وأصبح انسحاب مموّل المسابقة يهدّد مستقبلها، حيث توحي كلّ المؤشّرات أن المنافسة تتوجّه نحو إلغائها، وهو ما يجعل حلم "الشناوة" ولاعبي مولودية الجزائر في العودة إلى أجواء المنافسات الخارجية من بوابة الكأس العربية غير مضمونة، وسيظل الترقب قائما لأسابيع أخرى.

ما يحدث في مصر وسوريا وغياب الحوافز سبب القرار

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها الخاصة، فإن عدم إعلان أندية كبيرة من مصر وبعض الدول الخليجية المشاركة في النسخة القادمة المسابقة، من بين العوامل الرئيسية التي جعلت ملاك الشركة الراعية يتخذون قرار الانسحاب، كما أن ما يحدث في مصر وسوريا من أحداث سياسية تجعل المسابقة تفقد قيمتها وتجعل الحوافز غائبة تماما، وهذا ما جعل الشركة تفضّل الانسحاب على الدخول في متاهات قد تكلفها خسائر مالية هي في غنى عنها.

قرار الشركة الراعية كان وراء تأجيل القرعة مرّة أخرى

ورغم أن انسحاب الشركة الراعية من تمويل المسابقة قد أثر بشكل مباشر على مستقبل المسابقة وصورة الاتحاد العربي، إلا أن روراوة وحاشيته لم يعلنوا عن إلغاء المسابقة، وكلّ ما قررته حسب البيان الذي نشره مسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم، فإن قرار الانسحاب جعل الشركة الراعية تعلن تأجيل القرعة إلى تاريخ لاحق دون تقديم أيّ تفاصيل إضافية، ولو أن الواقع يؤكد أن الاتحاد يفاوض شركات أخرى على أمل إيجاد شركة راعية جديدة تنقذ المسابقة من الاختفاء من جديد، ولو أن ما يحدث في بعض الدول والبطولات التي غابت عنها الجماهير وغاب اهتمامها شعوبها بالرياضة وكرة القدم، لا يخلف أيّ تحفيزات.

اجتماع اللّجنة التنفيذية في جدّة سيكون حاسما

وإذا كان قرار إلغاء المسابقة في الوقت الراهن بسبب عدم وجود من يرعاها مجرد تخمينات تفرضها الظروف الحالية، فإن مستقبل كأس العرب للأندية لن يتحدّد إلا في غضون الأسبوع المقبل، وبالضبط يوم 14 جويلية، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي المزمع إجراؤه في مدينة جدة السعودية، ويشهد أن يحضره مختلف الهيئات التابعة للاتحاد، وسيتم مناقشة مصير المنافسة الذي سيبقى مرهونا بقدرة الاتحاد على إيجاد بديل للشركة الراعية المنسحبة من ذلك.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎
القائمة

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال