البرتغاليون يهلّلون لقدوم غيلاس وماجر يثني على الصفقة المربحة لـ "بورتو"

لا حديث في البرتغال هذه الأيام سوى عن صفقة انضمام الدولي الجزائري كمال غيلاس إلى صفوف العملاق "بورتو"، إذ أن الإعلام البرتغالي اهتم كثيرا بهذه الصفقة رغم أن الأمر يتعلق بلاعب قادم من نادي "موريرانس"..

غيلاس
نشرت : عبد الحق. ل السبت 06 يوليو 2013 23:59

 

 ورغم أن "بورتو" متعوّد من قبل على جلب أسماء أكبر إلا أن سبب كل هذا الاهتمام يعود بالدرجة الأولى إلى أنّ غيلاس سيكون ثاني لاعب جزائري يتقمّص ألوان هذا العملاق، بعد الأسطورة رابح ماجر صاحب الكعب الذهبي في نهائي رابطة الأبطال الأوروبية سنة 1987 أمام بايرن ميونيخ.

صحيفة "أوجوڤو" تحدّثت عن إنهاء الصفقة سهرة أمس 

وكانت الصحف البرتغالية ومن بينها صحيفة "أوجوڤو" قد أكّدت أن الصفقة حُسمت بشكل نهائي وأنّ ما عطّل الإعلان عنها في وقتها مثلما كان مقررا من قبل بعض الجزئيات التي كان التفاوض حولها جاريا طيلة يوم أمس مع فريق "موريرانس"، وتنبأت الصحيفة بأن تكون الأمور قد حسمت مع هذا النادي مساء أمس لاسيما أن الاتفاق كان قد تم مع اللاعب من قبل، وهو ما يعني أن الإعلان عن الصفقة يكون قد حدث سهرة أمس أو سيحدث اليوم على أقصى تقدير، لينضم بموجب ذلك الدولي الجزائري إلى النادي البرتغالي العملاق "بورتو" في صفقة العمر بالنسبة له.

تتنبّأ لـ غيلاس بالنجاح مثل ماجر

وتطرّقت الصحيفة للحديث عن غيلاس ومدى استعداده لتقديم ما هو مطلوب منه في "بورتو"، معربة عن تفاؤل شديد بنجاح اللاعب في تجربته مع النادي البرتغالي "بورتو"، وعادت الصحيفة في تقريرها إلى الحقبة التي لعب فيها الأسطورة رابح ماجر لهذا النادي خلال سنوات الثمانينات وأكدت أن غيلاس هو ثاني لاعب جزائري يلعب لهذا الفريق وتنبأت له النجاح مثل رابح ماجر في وقت سابق، وهو أمر يبدو صعبا إذا لم نقل مستحيلا لأنّ غيلاس وحتى إن كانت إمكاناته كبيرة جدا إلا أن وصوله لنهائي رابطة الأبطال الأوروبية والتتويج بها مثلما فعل صاحب العقب الذهبي أمر يبدو تحقيقه صعبا.

حاورت ماجر الذي أثنى عليه كثيراً

ولم تكتف صحيفة "أوجوڤو" بذلك بل اتصلت بـ رابح ماجر وأجرت معه حوارا حصريا في طبعتها الورقية استفسرته فيه عن غيلاس وما هو قادر على تقديمه لـ "بورتو" بحكم أنه لعب من قبل لهذا الفريق، فكانت إجابات ماجر في محلها بعدما أثنى على هذه الصفقة التي قامت بها إدارة بورتو، معرباً بدوره عن تفاؤله بنجاح اللاعب في تجربته الجديدة التي ستكون مختلفة عن تجربته مع "موريرانس" حسب ما قاله ماجر في حواره الحصري لهذه الصحيفة.

ماجر لـ "الهداف": "سعيد لأنّ غيلاس ثاني جزائري سيلعب لـ بورتو بعدي"

بدورنا لم نشأ أن نكتفي بما قاله ماجر في حواره الحصري لصحيفة "أوجوڤو" أمس حول غيلاس فقمنا بالاتصال به هاتفيا كي نعرف انطباعه حول الصفقة التي حسمها بورتو لمصلحته، فوجدناه سعيدا للغاية بهذه الصفقة وهو الذي احتكر تقمص ألوان بورتو من كل الجزائريين معلنا نفسه أول وآخر جزائري يلعب لهذا العملاق. رابح بعفويته وصراحته واحترافيته أيضا قال لنا ما إن سألناه عن انضمام غيلاس إلى بورتو: "أنا سعيد للغاية لأن غيلاس سيكون ثاني جزائري بعدي يحمل ألوان نادي بورتو البرتغالي، غيلاس لاعب كبير كشف عن إمكانات كبيرة في الدوري البرتغالي وهو الأمر الذي جعل بورتو يهتم بخدماته ويضمه إلى صفوفه، لقد تابعت غيلاس مؤخرا مع المنتخب الوطني وأعتقد أنه أبان عن إمكانات كبيرة في الدقائق التي لعبها وأثبت أن مستواه عال جدا، وأستغل الفرصة كي أتمنّى له النجاح وكي يقدّم ما هو مطالب بتقديمه مع بورتو".

"غيلاس محظوظ جدّا لأنه سيلعب لأفضل فريق في البرتغال"

وراح ماجر يستطرد قائلا بخصوص الحظ الذي حالف غيلاس في الظفر بعقد مع بورتو: "غيلاس محظوظ جدا باللعب لناد كبير مثل بورتو، لأنه سيلعب في ناد متعوّد في كل موسم على حصد الألقاب ولأنه سوف يكتشف هناك مستوى عاليا جدا سيسمح له بتطوير إمكاناته وقدراته، والأكيد أنّ الأماكن في بورتو ستكون غالية وعليه أن يكون قويا كي يفرض نفسه وهذا ما أتمناه له".

"أنا متأكّد من أنّه سيفرض نفسه"

وأعرب ماجر عن تفاؤله بقدرة غيلاس على فرض نفسه رغم صعوبة المهمة في "بورتو" قائلا: "ما أنا متأكّد منه أنّ غيلاس سيفرض نفسه في بورتو لأنه اكتسب تجربة في الدوري البرتغالي بدليل الأهداف التي سجلها الموسم الماضي مع فريقه، الكرة الآن في مرماه وسنرى ما سيقوم به حتى يثبت أنه لاعب كبير وسيكون في مستوى المسؤولية التي ألقيت على عاتقه باللعب لناد كبير مثل بورتو، وأتمنى له النجاح مع بورتو ومع المنتخب".

-----------

ماجر: "تشرّفت كثيرا بما قاله عني لاعب كبير مثل ديكو"

استغللنا فرصة الحديث مع رابح ماجر بخصوص غيلاس وعرّجنا معه للحديث عن ما قاله عنه اللاعب البرتغالي ديكو مؤخرا في حواره الحصري لـ "الهداف" عندما وصفه باللاعب الكبير الذي ترك بصماته في بورتو، فعلّق ماجر قائلا: "لقد اطلعت على ما قاله عني ديكو وفرحت كثيرا بمدحه لشخصي، وأشكره كثيرا على ذلك لأنها شهادة لم تأت من أي لاعب بل من لاعب كبير من طينة ديكو الذي تألق مع بورتو وكل الفرق التي تقمّص ألوانها".

"أشجّع زطشي على ما يقوم به وأتمنّى لشبّانه التألّق في بورتو

وعلّق ماجر أيضا على تواجد لاعبين شبان في صفوف بورتو قدموا من أكاديمية بارادو وقال: "أنتم أوّل من يعلمني بالخبر الذي لم أسمع عنه من قبل، لكن الأكيد أني أعرف أن شبان هذه الأكاديمية متمكنون وذاع صيتهم من قبل في الجزائر، وهم الآن في المكان المناسب لأن مدرسة بورتو تهتم بالمواهب والشبان، أنا سعيد بهذا الخبر الذي يثبت أن الكرة الجزائرية لا زالت بخير، وأشكر زطشي على العمل الذي يقوم به والذي أتمنى أن يجني ثماره يوما ما".

 

تفاصيل بسيطة تعرقل توقيع غيلاس في بورتو 

كشفت تقارير إعلامية برتغالية أمس أن بعض التفاصيل البسيطة تكون وراء عدم توقيع نبيل غيلاس لاعب المنتخب الوطني في نادي بورتو، بالرغم من أنه متواجد في مدينة بورتو منذ حوالي 5 أيام. ولم تشر المصادر الإعلامية البرتغالية إلى طبيعة العراقيل التي تحول وراء عدم انضمام غيلاس رسميا إلى بطل البرتغال. يذكر أن اللاعب كان من المفترض تقديمه سهرة أول أمس إلى وسائل الإعلام، غير أن الأمر لم يحدث.

اتفق مع إدارة النادي البرتغالي على عقد لأربعة مواسم 

وبحسب المصادر الصحفية البرتغالية فإن غيلاس وصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة بورتو يقضي بتوقيعه على عقد لمدة أربعة مواسم أي إلى غاية جوان 2017، دون الكشف عن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه النجم الجديد في المنتخب الوطني، والأكيد في الموضوع أن مشكلة نادي بورتو ليست مع غيلاس الذي يبدو مقتنعا جدا بالعرض المقدم له.

الإشكال قد يكون من جهة موريرنس والأمور تسير نحو التسوية 

إشكال نادي بورتو قد يكون مع موريرنيس مالك عقد لاعب المنتخب الوطني، الذي يبدو أنه يرغب في الاستفادة من أكبر مبلغ ممكن مقابل التفريط في هدافه التاريخي ببطولة الدرجة الممتازة البرتغالية، وبالرغم من أن الناديين اتفقا على مبلغ مليون أورو نظير انتقال اللاعب إلى "دراغاو"، إلا أن الأرقام يمكنها أن تتغير حسب ما أكدته أمس يومية "أبولا" الرياضية، لكن دون التأثير على الصفقة التي تتجه نحو الحسم.

 

 

كلمات دلالية :  المنتخب الوطني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال