"الهدّاف" ترصد أبرز ما قالته الصحافة العالمية والعربية عن تتويج الوفاق بـ "السوبر"

أجمع الإعلام العالمي والعربي على أحقية الوفاق في اللقب الذي حاز عليه أمام "نادي القرن" في إفريقيا الأهلي المصري ...

الكأس 23 لوفاق سطيف تحط الرحال بمقر قناة " الهــــداف "
نشرت : الهداف الاثنين 23 فبراير 2015 09:00

واعتبرت بعض المواقع بأن الوفاق هو عقدة الأهلي في ركلات الترجيح، وأخرى بأن باسم علي أهدى السطايفية لقب "السوبر" الإفريقي الذي كان بنكهة عربية، وبأن الوفاق وصل إلى زعامة القارة السمراء.

موقع "يلا كورة": "الأهلي يفشل في استغلال روح الفانلة الحمراء"

"نجح فريق وفاق سطيف الجزائري في تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي بعدما تغلب على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 6 / 5، عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. ونجح عبد الملك زياية في افتتاح التسجيل لوفاق سطيف خلال الشوط الثاني من المباراة، في الوقت الذي تعادل خلاله عماد متعب للأهلي في الوقت القاتل من المباراة. واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي رجّحت كفة وفاق سطيف، بعد أن فشل باسم علي في تسجيل الركلة السادسة للأهلي، ليتصدّى لها الحارس خذايرية، ليعلن عن فوز فريقه باللقب الأفريقي."

موقع "اليوم السابع" : شادى محمد: "الأهلي خسر السوبر الأفريقي بشرف"

أوضح شادي محمد، مدافع الأهلى السابق أن تمركز عماد متعب، مهاجم الأهلي، داخل منطقة الجزاء قبل إحرازه هدف التعادل أمام وفاق سطيف في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراة السوبر الأفريقى، يثبت امتلاك "متعب" خبرات التسديد في الوقت المناسب من المكان المناسب. وأشار مدافع الأهلي السابق، خلال حلوله ضيفا ببرنامج "ملعب الأهلي" مع الإعلامي هشام حنفي، على قناة الأهلي، أن حسام غالى أدّى بشكل متكامل وجيد، بالإضافة إلى بذل وليد سليمان مجهودات كبيرة خلال مبارياته مع الأهلي. وأضاف شادي محمد قائلاً: "الأهلي خسر السوبر الأفريقى بشرف"، مؤكدا أن اللياقة البدنية للأهلي كانت أفضل حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، واللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية والتي فاز بها فريق وفاق سطيف الجزائري.

موقع "مصراوي" : "سطيف يتخطى الأهلي ويُتوّج بالسوبر لأول مرة"

"أهدر النادي الأهلي فرصة التتويج بكأس السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري، بعد سقوطه بركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، على ملعب "مصطفى تشاكر"، مساء السبت. سجل مهاجم المارد الأحمر عماد متعب هدفًا قاتلا في الدقيقة 95، معدلا النتيجة بعد هدف عبد المالك زياية في الدقيقة 70. ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لأصحاب الأرض. وبفوز وفاق سطيف في هذا اللقاء، يحرز "النسر الأسود" لقب السوبر الإفريقي بتسميته الجديدة للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الأندية الجزائرية. وكان الأهلي فاز ببطولة الكونفدرالية أمام سيوي سبور الإيفواري، فيما تُوج الوفاق بلقب دوري أبطال إفريقيا."

موقع "اليوم السابع": "وفاق سطيف يتوّج بطلاً للسوبر الأفريقي بقدمي باسم علي"

"توّج فريق وفاق سطيف الجزائري بطلاً لكأس السوبر الأفريقي، بعدما تغلب بنتيجة 6/5 عبر ركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية "البليدة". حيث أهدر باسم على ركلة الترجيح الأخيرة للأحمر. انتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث بادر وفاق سطيف بالتسجيل عن طريق عبد المالك زياية في الدقيقة 70، قبل أن ينجح عماد متعب في إدراك التعادل للأهلي في الدقيقة 95، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح. وشهد اللقاء حضور العديد من الشخصيات الرياضية أبرزها الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري، ومحمود طاهر رئيس النادي الأهلي، وحسان حمار رئيس نادي وفاق سطيف، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية بـ "الكاف".

موقع "غول": "وفاق سطيف عقدة الأهلي في ركلات الترجيح"

"فقد النادي الأهلي لقب بطولة السوبر الأفريقي إثر خسارته من فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم. ليواصل فريق وفاق سطيف تفوقه على النادي الأهلي المصري بفضل ركلات الحظ الترجيحية، فقد سبق أن نجح الفريق الجزائري في إقصاء النادي الأهلي وتجريده من لقب دوري الأبطال عام 1988. فقد التقى الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال 88، وفاز الفريق الجزائري بهدفين دون رد في الذهاب، وتمكن الأهلي من الفوز في الإياب بنتيجة 2-0 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، ليبتسم الحظ لفريق الوفاق ويحرم الأهلي من الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه. فما أشبه الليلة بالبارحة، فبعد أن كان النادي الأهلي على مقربة من الاحتفاظ بلقب السوبر الأفريقي للعام الثالث على التوالي واللقب السابع في تاريخه في إنجاز جديد للعملاق الأحمر، حالت ركلات الترجيح بين الأهلي واللقب السوبر الثالث على التوالي. الطريف والمثير أنها المناسبة الأولى التي يخسر فيها الأهلي لقب السوبر الأفريقي بركلات الترجيح، فقد خسر الأهلي السوبر عام 1994 أمام الزمالك بالخسارة هدف دون ردّ، وابتسمت له ركلات الترجيح أمام فرق الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي في لقبين من 6 ألقاب حسمهم الأهلي بركلات الترجيح. أما الألقاب الأربعة فقد فاز الأهلي في الوقت الأصلي للمباراة على حساب فرق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي والصفاقسي التونسي في مناسبتين، وليوبار من الكونغو."

موقع "رويترز عربي": "سطيف يجرّد الأهلي من كأس السوبر الأفريقية"

"تعافى وفاق سطيف حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من أثر هدف مفاجئ في الوقت القاتل، فأحرز لاعبوه جميع الركلات الترجيحية الستّ، ليهزم الأهلي 6-5 وينتزع منه لقب كأس السوبر الأفريقية يوم السبت. وظن الجميع في أستاد "مصطفى تشاكر" بالبليدة أن اللقب للفريق الجزائري بعدما ظلّ متفوّقا حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف أحرزه المهاجم عبد المالك زياية في الدقيقة 70، لكن الأهلي حامل لقب كأس الاتحاد الأفريقي دفع بمهاجمه العائد من الإصابة عماد متعب الذي هزّ الشباك سريعا بلمسة سهلة من أمام المرمى، ليمنح التعادل لأكثر فرق مصر نجاحا في كرة القدم. وسارت ركلات الترجيح بنجاح للفريقين حتى وصل الحسم إلى قدم الظهير الأيمن باسم علي، لكن الحارس الجزائري سفيان خذايرية أنقذها."

موقع جريدة "الأهرام": "الأهلي يخسر لقب سوبر إفريقيا أمام وفاق سطيف بركلات الترجيح"

"خسر فريق الأهلي بطل الكونفيدرالية مباراة السوبر الإفريقي ولقبه، بضربات الترجيح 5-6، أمام وفاق سطيف بطل دوري أبطال إفريقيا بعد تعادلهما 1-1 في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب مصطفى تشاكر. وأحرز عبد الملك زياية هدف وفاق سطيف في الدقيقة 70، وتعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 94. وجاءت النتيجة على عكس سير اللقاء والذي سيطر عليه بطل مصر. وكان عقاب الأهلي في الخسارة بعد أن أهدر لاعبوه عشرات الفرص السهلة أمام مرمى وفاق سطيف، ليفقد الفريق لقبا إفريقيا كان في متناول أقدام لاعبيه."

موقع "أوروسبور" عربي: "الوفاق بطلاً للسوبر على حساب الأهلي"

"حقق فريق نادي وفاق سطيف الجزائري لقب السوبر الأفريقي، للمرّة الأولى في تاريخه، إثر الفوز على أرضه ووسط جماهيره على نظيره الأهلي المصري بضربات الترجيح بنتيجة 7/6، عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لكل فريق. تقدم الوفاق في الدقيقة 70 عن طريق الهداف عبد الملك زياية، والذي لم يجد أيّ عناء في ترجمة العرضية الأرضية من الجبهة اليسرى لهدف داخل شباك الضيوف. وردّ الأهلي في الثانية الأخيرة عن طريق عماد متعب من دربكة داخل منطقة الفريق الجزائري. كان الأهلي هو الأفضل والأكثر خطورة على المرمى، إلا أنه فشل في استغلال الفرص التي اُتيحت له على مدار شوطي اللقاء. الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي يخسر خلالها بطل مصر لقب قاري منذ 8 سنوات ماضية."

موقع "في غول": "الأهلي يخسر مباراة نهائية بركلات الترجيح للمرّة الثانية في تاريخه"

"خسر الأهلي كأس السوبر الإفريقي أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح، ليصبح هذا النهائي هو الثاني فقط في تاريخ المارد الأحمر الذي يخسر فيه بركلات الترجيح. صاحب الرقم القياسي في بطولة السوبر الإفريقية بالفوز بها ست مرات من قبل، خسر أمام سطيف النهائي رقم 21 في تاريخه والثاني بركلات الترجيح، بعد أن خسر بطولة كأس مصر عام 2010 لصالح حرس الحدود بنفس الطريق."

موقع "البوابة": "وفاق سطيف يكسر كبرياء الأهلي الإفريقي"

"فرّط الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي في بطولة كأس السوبر الإفريقي، بعد أن مني بالهزيمة أمام مضيفه وفاق سطيف بضربات الترجيح 6 /5 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلّ فريق، في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم السبت، على ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة... وظنّ الجميع أن الأهلي أصبح صاحب الكلمة الأولى والمعنويات المرتفعة، بعد الرصاصة التي أطلقها متعب الحراس، إلا أن حارس الفريق الجزائري سفيان خذايرية، أبى أن يواصل الأهلي كبرياءه الإفريقي بعد أن تصدّى لركلة باسم علي الظهير الأيمن للأهلي بنجاح."

موقع "مصراوي": "وفاق سطيف يعتلي زعامة الكرة الإفريقية"

"يوم بعد يوم يثبت فريق وفاق سطيف أحقيته بزعامة الكرة الجزائرية في تلك الفترة السعيدة التي يعيشها النادي الذي تأسس عام 1958، بعد تحقيقه لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي المصري، في لقاء جمع الفريقين بملعب البليدة، انتهى بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح، بعد نهاية وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق."

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال