شبيبة بجاية - "سوليناس" لم يفسخ عقده وبقاؤه وارد

تسارعت الأحداث في شبيبة بجاية خلال 24 الساعة الأخيرة، ففي الوقت الذي كان يعتقد فيه الجميع أن جياني سوليناس لم يعد مدربا للفريق...

شبيبة بجاية
نشرت : س.ح الثلاثاء 11 يونيو 2013 00:01

 خاصة بعدما أعلنت إدارة الشبيبة عن طريق حموش المكلف بالإعلام بأن التقني الايطالي قرّر مغادرة الفريق بسبب عدم قدرته على مواصلة العمل ورغبته في العودة إلى إيطاليا، لم يفسخ سوليناس عقدة مع الفريق البجاوي بسبب عدم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن الجانب المالي، ما يجعل إمكانية بقائه واردا.

الندوة الصحفية تؤجّل

وكان من المقرّر أن ينشط المدرب سوليناس، أمس الاثنين، ندوة صحفية للحديث عن ذهابه من الفريق، غير أن ذلك لم يحدث بحيث تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب عدم فسخه عقده مع الفريق البجاوي. واتصل المدرب سوليناس مساء أمس بـ "الهداف" وقدم اعتذاراته في هذا الإطار، ووعدنا بالحديث عند تسوية وضعيته مع الشبيبة بصفة نهائية.

عودة الحديث عن "غارزيتو"

عاد الحديث في محيط شبيبة بجاية عن المدرب الفرنسي غازريتو، الذي كان ينوي الرئيس بوعلام طياب انتدابه موسم 2011/2012 قبل أن يتراجع ويجدّد الثقة في المدرب السابق فؤاد بوعلي، بعدما تحصل هذا الأخير على شهادة "الكاف". حيث تتحدّث بعض الأطراف عن رغبة الرجل الأول في الفريق البجاوي في استقدام المدرب السابق لنادي " تيبي مازمبي" للإشراف على العارضة الفنية خلال الموسم الكروي الجديد.

سوليناس: "لم أفسح عقدي واعتبر نفسي مدرب بجاية"

أكد المدرب جياني سوليناس في اتصال هاتفي مساء أمس الاثنين، أنه لا يزال مدربا لشبيبة بجاية، لأنه كما قال لم يفسخ عقده الذي يمتد إلى غاية جوان 2014، ورفض الكشف عن الأسباب التي جعلت هذه العميلة لم تتم وكذا موعد التقائه مع الرئيس بوعلام طياب، والمدير العام رجراج، لاستكمال المفاوضات والحسم بشكل نهائي بشأن فسح عقده وذهابه من عدمه.

فرڨاني: "تدريب بجاية يهمّني"

أكد المدرب علي فرڨاني تلقيه اتصالا من شبيبة بجاية عن طريق أحد الأشخاص المؤثرين في الفريق الذي عرض عليه فكرة الإشراف على العارضة الفنية، كما أبدى استعداده التام للعمل في هذا النادي، وصرّح في هذا الإطار قائلا: "لقد تلقيت قبل عشرة أيام اتصالا من شبيبة بجاية عن طريق شخص مؤثر في الفريق، حيث تحدّث معي وعرض عليّ تدريب الفريق، وقد أخبرته أن تدريب الشبيبة يهمّني كثيرا، لأنه فريق محترم وقام خلال السنوات الأخيرة بعمل جيد. وقد علمت عن طريق جريدتكم أن المدرب سوليناس لم يجد عقده، ولهذا أقول بأن الكرة أصبحت في مرمى مسيّري الشبيبة".

---------

ميباركي أمضى في الساورة

لن يلعب المهاجم سيدي محمد ميباركي في شبيبة بجاية لأنه أمضى أمس الاثنين في شبيبة الساورة لموسمين. وكان الفريق البجاوي طلب خدماته، غير أن اشتراط هداف اتحاد مغنية 80 مليونا في الشهر جعل المدير العام رجراج يصرف النظر عنه.

بجاية تصر على براهمية 

تسعى شبيبة بجاية جاهدة إلى انتداب هداف مولودية قسنطينة براهمية خاصة بعدما تحصلت إدارتها على موافقته على اللعب في صفوف فريقها كما تطرقنا إليه في أحد أعدادنا السابقة، وبلغنا في هذا الإطار أن المدير العام لشركة الشبيبة رجراج يعتزم التفاوض مع رئيس مولودية قسنطينة عبد الحق دميغة بخصوص وثائق اللاعب الذي يريد الفريق البجاوي انتدابه بعد تألقه مع تشكيلة "الموك" التي يُعد هدّافها رغم أنه لم يشارك سوى في لقاءات مرحلة العودة على اعتبار أنه التحق بصفوف الفريق القسنطيني خلال فترة الإنتقالات الشتوية وأمضى معه عقدا مدته سنتين ونصف.

ليمان مطلوب وقد ينضم

بلغنا من مصادرنا الخاصة أن شبيبة بجاية مهتمة بخدمات حارس اتحاد الحراش ليمان وتريد انتدابه ليكون ضمن تعدادها خلال الموسم المقبل إذ اتصلت به عن طريق القائم بأعماله على اعتبار أن المعني بالأمر متواجد هذه الأيام في تايلاندا إذ يقضي عطلته السنوية ومن المرتقب أن يعود إلى أرض الوطن غدا الأربعاء.

متحمس لبجاية وسيطلب وثائقه من العايب

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فان الحارس الحراشي متحمس للعب في شبيبة بجاية مثلما كشف عنه لمصادرنا الخاصة ومن المرتقب أن يتنقل بعد غد الخميس إلى مقر إدارة الحراش لأجل ملاقاة الرئيس محمد العايب ومطالبته بمنحه وثائقه حتى يتسنى له الإنضمام إلى الفريق البجاوي حال توصل الطرفين إلى إيجاد أرضية اتفاق عند الجلوس إلى طاولة المفوضات المقرر خلال الأيام القلية القادمة، وتجدر الإشارة إلى أن ليمان لا يزال مرتبطا مع تشكيلة " الصفراء" إلى غاية جوان 2014.

لاعبان مغتربان منتظران قريبا 

يرتقب أن يحل خلال الأيام القليلة القادمة ببجاية لاعبان مغتربان يلعبان في فرنسا لأجل التفاوض مع إدارة طياب وإمضاء عقديهما في حال توصل الطرفين إلى إيجاد أرضية اتفاق بخصوص الجانب المالي، ولم يتم لحد كتابة هذه السطور التعرف على هوية هذين اللاعبين الذين تشير بعض المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة إلى أن أحدهما حارس مرمى والثاني لاعب وسط ميدان هجومي.

مناجير يريد تحويل ميباراكو إلى السعودية

علمنا من مصادرنا الخاصة أن أحد المناجرة يريد تحويل المدافع المحوري زيدان ميباراكو إلى أحد الفرق السعودية لم نتحصل لحد كتابة هذه السطور عن هويته، وكان مناجير آخر يشتغل في فرنسا قد عرض في وقت سابق خدمات نفس اللاعب على فريقي أرل افينون وإيستر الفرنسيين بعدما عاينه في إياب الدور ثمن النهائي من رابطة أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، وفي حال تمكّن المناجرين المذكورين من تحويل ميباراكو إلى أحد الفرق فإن شبيبة بجاية ستستفيد من الناحية المالية لأن اللاعب لا يزال مرتبطا معها إلى غاية جوان 2014.

طياب يؤكد تسريح سبعة لاعبين على الأقل

أكد الرئيس بوعلام طياب في الحديث الذي خص به موقع الفريق عن إمكانية تسريح سبعة لاعبين على الأقل دون أن يكشف عن هوية العناصر التي سيمسها هذا القرار، وكما ذكرناه في أحد أعدادنا السابقة فإن كلا من عدنان، مخالدي، حناشي وبن سايح سيكونون ضمن قائمة المسرحين، وستضم ثلاثة لاعبين آخرين سيتم التعرف عن هويتهم خلال الأيام القلية القادمة، وستقوم الإدارة البجاوية بضبط القائمة النهائية للمسرحين بعد الإنتهاء من عملية الإستقدامات وضمان كل اللاعبين المستهدفين.

ذهاب سوليناس سيشجع حاجي على البقاء

من المحتمل أن يبقى اللاعب قاسم حاجي في شبيبة بجاية رغم أنه صرح في عدد سابق أنه لم يحسم بعد في مسألة بقائه في الفريق البجاوي من عدمه، ويأتي هذا بعد ذهاب المدرب سوليناس الذي من شأنه أن يشجعه على البقاء لأن إبن تلمسان كان قد كشف مؤخرا لمصادرنا أنه سيغادر الشبيبة في حال بقاء التقني الإيطالي بسبب عدم اعتماد هذا الأخير عليه سوى في بعض اللقاءات، ومثلما كشف عنه يرتقب أن يتنقل حاجي خلال الأيام القليلة القادمة إلى بجاية قصد الحديث مع المدير العام رجراج بخصوص مستقبله في الفريق قبل أن يحسم بشكل نهائي بشأن بقاءه ومواصلة الدفاع عن ألوان الشبيبة من عدمه، مع الإشارة إلى أن إدارة طياب غير مستعدة لتسريح نفس اللاعب المرتبط بالفريق لموسمين آخرين وفي حال إصراره على الذهاب ستقترح عليه الإعارة إلى أحد الفرق التي طلبت خدماته.

لعريبي سيطالب برفع راتبه الشهري

يعتزم اللاعب حسين لعريبي عند التفاوض بخصوص الموسم المقبل مطالبة إدارة شبيبة بجاية برفع راتبه الشهري بعدما تمكن في أول تجربة له مع الشبيبة من فرض نفسه في التشكيلة والمشاركة في العديد من اللقاءات في مختلف المنافسات التي شارك فيها الفريق البجاوي مثلما كشف عنه القائم بأعماله لأحد المقربين، ومن المرتقب أن يتفاوض اللاعب السابق لوفاق سور الغزلان مع مناجيره بشأن الموسم الكروي الجديد خلال الأسبوع القادم الذي تعتزم الإدارة البجاوية استدعاء اللاعبين المرتبطين بعقود والتفاوض معهم.

سامر، شحيمة، لعريبي، حموش، دبقة آيت فرڤان أصبحوا أكابر

أصبح اللاعبون سامر، شحيمة لعريبي، حموش، دبقة وآي فرڤان ينتمون إلى صنف الأكابر لأنهم من مواليد سنتي 1992 و1991 وعليه سيوقعون خلال الموسم المقبل إجازات جديدة بعدما لعبوا الموسم الفارط بإجازات الآمال، ومن المحتمل أن تضم القائمة لاعبين آخرين لأن المعلومات التي بحوزتنا تشير إلى رغبة الإدارة ترقية بعض الآمال وضمهم إلى تعداد الفريق الأول على غرار بوعبطار وزيان على أن تقوم لتسريح وإعارة بقية العناصر إلى فرق أخرى كما ذكرناه في عدد أمس.

الترجي التونسي مطالب بدفع 92 ألف أورو لبجاية

تكملة للخبر الذي أوردناه في أحد أعدادنا السابقة بخصوص مطالبة إدارة شبيبة بجاية نظيرتها في الترجي التونسي منحها نصيبها من أموال تحويل اللاعب يانيك نجونغ إلى نادي سيون السويسري بلغنا من مصادرنا الخاصة أن الفريق التونسي مطالب بدفع 92 ألف أورو ( أزيد من مليار سنتيم)، وهو المبلغ الذي يمثل نسبة 33 بالمائة من هامش الربح من انتقال نفس اللاعب إلى سيون مثلما تنص عليه أحد بنود الإتفاق المبرم بين الفريقين الجزائري والتونسي عند تحويل المهاجم الكامروني في جويلية 2011.

يجب تسديد هذا المبلغ خلال شهرين على أقصى تقدير

ويتوجب على الفريق التونسي تسديد هذا المبلغ خلال شهرين على أقصى تقدير مثلما اتفق عليه المدير العام لشركة الشبيبة رجراج مع إدارة الترجي خلال اللقاء الذي جمع الطرفين مؤخرا في تونس، وفي حال عدم قيامه بنفس العملية خلال هذه الفترة ستقوم إدارة شبيبة بجاية برفع شكوى لدى الإتحادية الدولية لكرة القدم خاصة أن الترجي تأخر كثيرا في ضخ المبلغ المذكور في رصيد الفريق البجاوي على اعتبار أن نجونغ تنقل إلى نادي سيون في شهر ديسمبر الماضي.

عميلة تسديد مستحقات اللاعبين تتواصل إلى غاية غد الأربعاء

كما ذكرناه في عدد أمس شرعت إدارة شبيبة بجاية في تسوية مستحقات اللاعبين بعد دخول إعانة البلدية المقدرة بثلاثة ملايير سنتيم، وستتواصل العملية إلى غاية نهارغد الأربعاء التي ستقوم فيها الإدارة البجاوية بتسوية وضعيات بقية العناصر، قبل الشروع في التفاوض مع اللاعبين "المرتبطين" المقرر خلال الأسبوع المقبل.

--------

شعلالي مضمون وسيمضي قريبا

بات في حكم المؤكّد أن المهاجم محمد شعلالي سيلعب في شبيبة بجاية خلال الموسم، لأن المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة تشير إلى أن إدارة الفريق اتصلت بلاعب شبيبة القبائل وتحصلت على موافقته النهائية للعب في صفوف فريقها، ولم يبق سوى إمضاء اللاعب على العقد الذي سيكون سنتين، وهي العملية التي ستتمّ خلال الأيام القليلة القادمة.

لم يتّفق مع شبيبة القبائل بشأن الجانب المالي

وحسب المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة، فإن اللاعب شعلالي قرّر مغادرة شبيبة القبائل التي انضمّ إلى صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية، لأنه لن يتفق مع إدارتها بخصوص الجانب المالي حيث اشترط عليها إعادة النظر في راتبه الشهري ورفعه إلى 14 ألف أورو، أي ما يعادل 200 مليون سنتتيم، وهو المبلغ أمضى به في وفاق سطيف خلال الصائفة الماضية.

أصله من بجاية ومتحمّس للعب في الشبيبة

ويعود سبب قبول شعلالي عرض إدارة طياب إلى كونه متحمّسا للعب في الشبيبة مثلما كشف لأحد مقربيه، خاصة أن أصله من بجاية وبالضبط من مدينة صدوق الواقعة بحوض الصومام، وهو أمر من شأنه أن يساعده على التألق مع الفريق البجاوي، وفرض نفسه منذ البداية ومنح الإضافة المرجوّة منه.

-------

زرداب في بجاية وتحدّث مع رجراج حول مستحقاته

يتواجد اللاعب زهير زرداب هذه الأيام في بجاية وبالضبط ببلدية "وادغير" الواقعة على بعد 12 كلم غرب عاصمة الولاية حيث تقطن عائلته. وعلمنا أن المعني بالأمر التقى بحر هذا الأسبوع رشيد رجراج المدير العام لشبيبة بجاية وطالب بمستحقاته المالية المقدّرة بـ 100 مليون سنتيم حسب مصادرنا الخاصّة.

بعض الأطراف تتحدّث عن إمكانية عودته

تواجد زرداب في بجاية والتقائه بالمدير العام رجراج جعل بعض الأطراف تتحدّث عن إمكانية عودة اللاعب إلى شبيبة بجاية التي حمل ألوانها خلال الفترة الممتدّة ما بين 2009 وجويلية 2011 قبل أن يغادرها باتجاه نادي "روان" الفرنسي، الذي لا يزال مرتبطا معه لموسم آخر. ومعلوم أن زرداب يوجد محلّ اهتمام وفاق سطيف الذي اتصل به عن طريق القائم بأعماله وطلب خدماته بصفة رسمية.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال