بيطام 2-0 و.سطيف .. الوفاق يتأهل لدوري المجموعات بركلات الترجيح

نجح وفاق سطيف في إفتكاك تأشيرة التأهل لدور المجموعات لمنافسة كأس الإتحاد الإفريقي، وذلك لثالث مرة خارج الديار، بعد أن عاد بتأشيرة التاهل من الغابون، حيث تأهل بفضل ركلات الترجيح بعد أن نجح اللاعبون في تسجيل الركلات الخمسة بنجاح ..

نشرت : سمير ب السبت 01 يونيو 2013 14:41

ملعب قاستون ريفيي بالغابون، طقس حار، أرضية سيئة، جمهور غفير، تنظيم محكم.
تحكيم للثلاثي: جياني سيكوزي، رينو تامبو، سانسا كابوري (زامبيا). الحكم الرابع: ويلي ندوم كاروما (زامبيا). محافظ اللقاء: جبريل ديارا (غينيا). مراقب الحكام: توماس بوكو (البنين).

الإنذارات:

الأهداف: آلان ليسكادي (د38) - زي آوندو (د44)  بيطام

و.سطيف: خذايرية، معمري، بن شادي، بن عبد الرحمان، عروسي، فراحي، لقرع، جحنيط، تيولي، العقبي، مادوني.
المدرب: فيلود

بيطام: ستيفان ليتسكي، روجي أسكانيا، بينار أوبيانق، إيرون نقوما أوبام، دافيد نزامبا، بن جامي زي أوندو، سريل أبادي، آلان ليسكادي ، فيليب أوبونغ، ليونال ياكوبا ، قوريين كاداكسي
المدرب: ليبيي توماس

=========================

ملخص الشوط الأول:
البداية كانت قوية من المحليين الذين هددوا مرمى خذايرية منذ البداية، حيث سجلنا اول تهديد في (د4) بعد فتحة من قوريين كاداسكي على الجهة اليمنى ناحية ألان جيسكادي الذي روض الكرة بالصدر وسدد تسديدة قوية، لكنها مرت عالية فوق مرمى الحارس خذايرية، دقيقتين بعدها، سجلنا محاولة أخرى لبيطام حيث راوغ بن جامي زي أوندو عددا من لاعبي الوفاق وسدد في حدود منطقة 6 م تدخل الحارس السطايفية وأنقذها بأعجوبة على مرتين، منقذا فريقه من هدف محقق، وتواصل ضغط لاعبي فريق بيطام الغابوني الذين بحثوا عن تسجيل هدف مبكر، ففي (د10) سجلنا قذفة قوية من جيسكادي مقوسة وخطيرة، إستعمل الحارس خذايرية كل براعته لإخراجها من الركنية، منقذا فريقه من ثاني هدف محقق، وأول فرصة للوفاق كانت في (د15) بقذفة أرضية قوية من جحنيط مرت جانبية، وقام لاعبي بيطام بمحاولة خطيرة في (د25) حيث قام لوينال ياكوبا بفتحة دقيقة على الجهة اليمنى اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس خذايرية ثم تدخل الأخير لإبعادها، تللها إرتباك في دفاع الوفاق حيث مرت إحدى الفتحات على ثلاث مدافعين دون أن يتمكنوا من إبعادها، ولحق عليها قورين كاداكي الذي سدد لكنها مرت عالية، وفي  (د36) قام ياكوبا بتوغل ووجد نفسه وجها لوجه مع خذايرية لكنها مرت جانبية، وواصل لاعبو بيطام الضغط على مرمى الوفاق، ففي (د37) سدد زي أوندو قذفة قوية من حوالي 20 م تصدى لها خذايرية بصعوبة كبيرة بعد أن ارتدت من أرضية الميدان السيئة، ليبعدها الدفاع مجددا، تلتها محاولة للوفاق دقيقة وبعدها حيث نفذ بن شادي مخالفة طويلة، سددها جحنيط برأسية كانت ضعيفة، ليفتتح بيطام الغابوني مجال التهديف في (د39) بعد تنفيذ ليونال ياكوبا مقوسة تجاوزت الحائط البشري ناحية خذايرية الذي تصدى لها بصعوبة بسبب سوء أرضية الميدان وعادت الكرة ليجيسكادي الذي أسكنها في الشباك دون عناء، بعد نجاح بيطام في افتتاح مجال التهديف، سجلنا ارتباكا لدى لاعبي الوفاق، حيث تمكن زي أوندو من تسجيل الهدف الثاني في (د45+2) وذلك بتسديدة يسارية قوية من حوالي 25 م خادعت الحارس خذايرية مجددا بعد أن اصطدمت في أرضية الميدان، بعدها في (د45+3) منح الحكم ركلة جزاء غير مفهومة وخيالية لبيطام، تولى تنفيذها ياكوبا، لكنه فشل في إسكانها في الشباك، حيث مرت جانبية على القائم الأيسر لمرمى الحارس خذايرية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثنائية.

ملخص الشوط الثاني:

الشوط الثاني استهله أصحاب الأرض بالضغط على الوفاق السطايفي، وأول محاولة كانت في (د50) حيث قام دي أوندو بتوزيعة على الجهة اليمنى ناحية ياكوبا الذي سددها مباشرة ناحية المرمى، لكن خذايرية تدخل وابعدها بصعوبة، تلتها محاولة أخرى في (د59) حيث توغل بينار أوبانق على الجهة اليمنى وراوغ بن شادي وسدد في حدود منطقة العمليات مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر للحارس خذايرية، تلتها في (د60) توزيعة من الجهة اليمنى ناحية ليونال ياكوبا الذي سددها برأسية محكمة مرت جانبية بقليل، في (د65) وجد ياكوبا نفسه وجها لوجه مع الحارس خذايرية لكنه سددها جانبية، تلتها محاولة من مادوني في (د67) حيث سدد من خارج منطقة العمليات ابعدها الحارس ستيفان ليتسكي بصعوبة، تمركز بعدها اللعب في وسط الميدان إلى غاية (د90) حيث وصلت الكرة ناحجية البديل إيفال ميزومي الذي سددها برأسية تصدى لها الحارس خذايرية بسهولة، لتنتهي المباراة بتفوق بيطام الغابوني بثنائية نظيفة، مما جهعل الفريقان يتعادلان ويحتكمان لركلات الجزاء، حيث نجح لاعبو الوفاق في تسجيل الركلات الخمس عن طريق كل من العقبي، فراحي، تيولي، جحنيط وبن عبد الرحمان في تسجيلها وفشل إيمي إلكتريك من جانب بيطام، ليتأهل الوفاق لدوري المجموعات.  
=========================

أصداء من الغابون:
بيطام تتزين باللون الأحمر واستفزاز للوفاق بنعش أسود وأبيض

تزينت مدينة  بيطام التي يتواجد بها الوفاق حاليا وسيواجه ناديها في إياب ثمن نهائي "الكاف" مكرر اليوم على الثالثة زوالا باللونين الأحمر والأبيض في الشوارع والمحلات وكل الأماكن العمومية، في حين صمم نعش يحمل ألوان الوفاق "الأسود والأبيض"، ونقل حتى إلى أمام فندق إقامة وفد الوفاق في الغابون لاستفزاز اللاعبين به.

الوفاق غادر الفندق باتجاه الملعب على 13:30
وصل وفد الوفد إلى ملعب بيطام الذي يحتضن مقابلة اليوم في إياب ثمن نهائي "الكاف" مكرر، بعد ربع ساعة من مغادرته الفندق وسط تأمين لقوات الدرك، وكان الوصول في ظروف عادية مع تواجد قليل جدا لجمهور المنافس أمام الملعب، في الوقت الذي ارتفعت فيه درجة الحرارة كثيرا اليوم.

الوفاق يدخل ملعب "بيطام" في ظروف عادية وارتفاع شديد للحرارة
وصل وفد الوفد إلى ملعب بيطام الذي يحتضن مقابلة اليوم في إياب ثمن نهائي "الكاف" مكرر، بعد ربع ساعة من مغادرته الفندق وسط تأمين لقوات الدرك، وكان الوصول في ظروف عادية مع تواجد قليل جدا لجمهور المنافس أمام الملعب، في الوقت الذي ارتفعت فيه درجة الحرارة كثيرا اليوم.

الوفد يغادر "بيطام" غدا على 11:00
بعد أن لعب الوفاق مواجهته أمام بيطام اليوم، سيكون على موعد مع مغادرة المدينة صبيحة الإثنين على الساعة الحادية عشرة نحو "أويام" برا ومن هذه الأخيرة إلى العاصمة "ليبروفيل" جوا تحسبا لرحلة العودة المقررة فجر الثلاثاء.

مقابلة اليوم الأخيرة لـ "تيولي"
إذا كانت مباراة اليوم أمام بيطام هي الأخيرة للوفاق في الموسم الكروي الحالي فهي أيضا الأخيرة للاعب الوسط تيولي أمين الذي لعب مباراة الوداع مع الوفاق وسيغادر صفوفه رسميا بعد انتهاء عقده وعدم وجود نية من الإدارة في التجديد له.

بداية تساقط الأمطار في (د65)
بدأت الأمطار تتساقط على ملعب "قاستون" بدءا من (د65) وهو ما من شأنه أن يجعل الأرضية صعبة أكثر فأكثر.

أحد أعوان التنظيم رش الملح في (د70)
قام أحد أعوان التنظيم في (د70) من المباراة برشح الملح عبر كامل أرضية الميدان في طقس آخر من الطقوس الإفريقية لكي يتمكن فريق بيطام من إضافة الهدف الثالث بعد أن صعبته مهمته أكثر في الشوط الثاني.

بولحجيلات كان يتبعه ويصب الماء
ولكن في المقابل كان المدير الرياضي للوفاق ضياء الدين بولحجيلات يتبع عون التنظيم الغابوني ويقوم برش الماء فوق الملح لإبطال أي مفعول موجود للسحر أو الطقوس الإفريقية المعتادة.

لخذاري نهض للإحماء بعد إصابة مادوني
طلب المدرب فيلود من المدافع المحوري لخذاري عادل النهوض للقيام بعملية إحماء العضلات مباشرة بعد تعرض مادوني للسقوط إثر اصطدام عنيف مع حارس بيطام في الدقائق الأخيرة من المرحلة الأولى ولكن مادوني تمكن من العودة للعب مجددا.

صدريات الصحفيين شبيهة بصدريات عمال بلدية سطيف
تركت الصدريات التي وزعتها إدارة بيطام على الصحفيين قبل مواجهة أمس العديد من التعليقات لدى البعثة الصحفية الجزائرية حيث جعلها اللون البرتقالي شبيهة بالصدريات التي يضعها عمال بلدية سطيف ومختلف البلديات عندنا.

باستثناء لقطة ركلة الجزاء،الحكم كان جيدا
باستثناء لقطة ركلة الجزاء الغير شرعية التي احتسبها الحكم الزامبي "جياني سيكوسي" في نهاية المرحلة الأولى لبيطام وضاعت فقد كان المعني في المستوى في بقية قراراته خلال المباراة بتحكيمه الجيد الذي ساعد الوفاق معنويا على الصمود حتى نهاية المباراة والتأهل بركلات الترجيح.


 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال