القرعة تضع سطيف في المجموعة التي حلمت بها والأهلي قد يستقبل في المغرب أو السودان

جرت أمس، قرعة دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، وكانت كما تمنتها إدارة الوفاق والطاقم الفني للفريق، حيث وضعت الوفاق في مواجهة مباشرة أمام الترجي التونسي....

وفاق سطيف
نشرت : سمير ب. الأربعاء 30 أبريل 2014 00:00

 النادي الرياضي الصفاقسي وأهلي بنغازي الليبي، في واحد من أفضل المجموعات بالنظر إلى قرب المسافة، وكذا تزامن الجولة الرابعة مع شهر رمضان، ممّا يتطلب اللعب أفضل في بلد عربي.

لقاءان في الذهاب هو الخيار الأروع

كما جاءت القرعة بلعب الوفاق مقابلتين في ملعب 8 ماي خلال أولى 3 مبارايات، ليكون في صالح الفريق السطايفي الذي يريد أن يكون له مثل هذا الخيار، لأجل تحقيق أكبر عدد من النقاط في أول 3 مبارايات. وسيكون الوفاق على موعد مع الاستقبال في الجولتين الثانية والثالثة من دوري المجموعات.

الترجي هو من سيحدّد موعد الجولة الأولى 

وسيكون الترجي التونسي هو منافس الوفاق في الجولة الأولى في ملعب رادس، وهذا في تواريخ: 16، 17، أو 18 ماي. وسيكون الفريق التونسي هو من سيحدّد تاريخ اللقاء بالتنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم، والاحتمال الأرجح هو اللعب يوم الأحد 18 ماي.

الوفاق سيحجز في رحلتي 14 و19 ماي

وقد بدأت الإدارة السطايفية منذ البدء في الحجز في الرحلات الجوية نحو تونس، أين سيكون الوفاق على موعد مع التنقل إلى تونس في رحلة يوم الأربعاء 14 ماي (الجزائر – تونس)، على أن تكون العودة من تونس إلى الجزائر في رحلة يوم 19 ماي.

تاسع مواجهة مع الترجي باحتساب مواجهتي 1981

وستكون مواجهة الجولة الأولى للمجموعات المقرّرة أمام الترجي في رادس، هي المرّة الرابعة التي يلعب فيها الوفاق بهذا الملعب الذي سبق له أن توّج فيه بكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، علما أن الوفاق والترجي التقيا مرّتين في كأس العرب 2009، وأيضا ذهابا وإيابا في كأس "لوناف"، ونفس الشيء في دوري المجموعات لرابطة الأبطال 2010، كما كانت بينهما مباراة في 1981 لم تجر في إطار كأس الكؤوس الإفريقية ذهابا وإيابا، وهذا بسبب "ثورة الخبز" في تونس، وتأهل الوفاق من ثمن إلى ربع النهائي بالغياب. وبالتالي ستكون مواجهة الجولة الأولى لدوري المجموعات الحالية، تاسع مواجهة بين الفريقين.

زرارة معاقب وعروسي في مشكل الامتحانات مجدّدا

وستعرف مقابلة الوفاق في رادس من الآن غياب اللاعب توفيق زرارة، الذي كان قد تحصل على الإنذار الثاني في مشواره خلال المنافسة أمام كوتون سبور في "غاروا"، بعد إنذار أول كان قد حصل عليه في "واڨادوڨو"، في حين سيكون خير الدين عروسي المدافع المحوري الذي لعب كلّ المقابلات الإفريقية في مشكل جديد مع الامتحانات الجامعية، بحكم أن الامتحانات في معهده ستبدأ يوم 17 ماي، وهذا في "سيناريو" مكرّر للذي حصل له في الموسم الماضي في سفرية "بيطام"، أين اضطر للتضحية بالامتحانات لأجل التوجّه إلى الغابون.

ملولي، بن شادي وزرارة واجهوا الترجي

ومن بين لاعبي الوفاق الحاليين، يبقى رياض بن شادي الوحيد الذي سبق له أن واجه الترجي بألوان الوفاق والذي لا يملك إجازة إفريقية حاليا، فيما واجهه زرارة بألوان شبيبة بجاية في الموسم الماضي في نفس المنافسة، كما واجهه فريد ملولي بألوان جمعية الشلف في 2012 في دوري المجموعات لرابطة الأبطال.

الوفاق يطلب من الرابطة برمجة لقاء الحراش يوم 21 ماي

ولأن برنامج مواجهات الوفاق في رابطة الأبطال الإفريقية له تأثير مباشر على المقابلات التي تنتظره في البطولة الوطنية، فقد علمنا أن إدارة الفريق السطايفي قد طلبت من الرابطة الوطنية ومباشرة بعد عملية القرعة، برمجة مواجهة اتحاد الحراش المتأخرة عن الجولة 29 يوم الأربعاء 21 ماي بملعب 8 ماي، وهذا دون انتظار برمجة لقاء الترجي في 17 أو 18 ماي، حتى لا يكون اللقاء المحلي متأثرا باللقاء القاري.

قرباج وافق شفويا وطلب المراسلة 

وقد اتصل حمّار هاتفيا مباشرة برئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج بخصوص برمجة مواجهتي الجولة 29 التي يلعبها يوم 21 ماي أمام اتحاد الحراش ومواجهة الجولة 30 التي يلعبها يوم 24 ماي أمام اتحاد العاصمة، وقد وافق قرباج على مطلب رئيس الوفاق شفويا، وطلب منه فقط أن يقوم بمراسلة الرابطة كتابيا بخصوص هذا المطلب، خاصة أن روراوة وقرباج تغيّر موقفهما 180 درجة من الوفاق بعد تأهّله إلى دوري المجموعات.

... وتطلب من "الفاف" برمجة لقاء صفاقس يوم 25 ماي

كما سارعت إدارة وفاق سطيف إلى إرسال طلب للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ببرمجة مواجهة الجولة الثانية، التي سيلعب فيها الوفاق بميدانه أمام النادي الصفاقسي يوم الأحد 25 ماي.

سيكون في الثامنة ونصف بسبب التلفزيون الجزائري

ولتفادي أيّ تغيير في الوقت ومشاكل من الآن للتلفزيون الجزائري الذي لا يحق له نقل مبارايات دوري المجموعات التي تكون في سطيف سوى عبر القناة الأرضية، فقد طلبت إدارة الوفاق من "الفاف" من البداية برمجة المواجهة في الساعة الثامنة ونصف، حتى لا تكون مضطرة فيما بعد لتغيير التوقيت.

الوفاق واجهه في سوبر "لوناف"

وقد سبق للوفاق مواجهة النادي الصفاقسي المتوّج بكأس "الكاف" للموسم الماضي، في نهائي الكأس الممتازة لشمال إفريقيا في أوت 2010، أين فاز الوفاق بـ 1-0 سجله نبيل حمّاني على حساب الصفاقسي، وهي المواجهة الوحيدة بين الفريقين.

سيلعب لقاء "سوسطارة" بالبدلاء يوم 24 ماي

كما وجدت الإدارة السطايفية والطاقم الفني للفريق نفسيهما أمام حتمية لعب مواجهة الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية بالتشكيلة البديلة، وهذا بحكم أن الفريق السطايفي يجب أن يركز على لقاء 25 ماي الإفريقي أمام صفاقس، وسيكون التنقل إلى "بولوغين" أو "تشاكر" باللاعبين الاحتياطيين.

لقاء أهلي بنغازي يوم 7 جوان في نفس التوقيت

كما حملت المراسلة التي وجهتها إدارة الوفاق ا إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، طلب برمجة مواجهة الوفاق أمام أهلي بنغازي الليبي يوم السبت 7 جوان 2014 بدءا من الساعة الثامنة ونصف ليلا، لتفادي وجود أيّ طلب تغيير في برمجة اللقاء من التلفزيون الجزائري.

سيواجهه الوفاق للمرّة الأولى وثالث فريق ليبي

وسيكون أهلي بنغازي هو ثالث فريق يواجهه الوفاق من أندية ليبيا، بعد أن سبق للوفاق أن فاز ذهابا وإيابا على خليج سرت في كأس "الكاف" 2009، وأيضا في نهائي "لوناف" 2010 للأندية الفائزة بالكأس على حساب النصر بنغازي، ولكنها المرّة الأولى التي يزور فيها أهلي بنغازي مدينة سطيف.

فريق ليبي بتوابل مصرية

ويبقى الشيء المميّز في أهلي بنغازي أنه فريق بكثير من التوابل المصرية، فإضافة إلى أنه أقصى حامل اللقب الأهلي في مناسبتين، فإنه يدرّبه المصري طارق العشري ويلعب له عبد الظاهر صاحب إشارة رابعة العدوية في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية الأخيرة، وحتى لاعب الزمالك عيد عبد المالك الذي تشاجر مع لاعبي المنتخب العسكري الوطني في نهائي العسكر 2011 بالبرازيل، من لاعبي هذا الفريق.

الأهلي بنغازي طلب اللّعب في المغرب أو السودان

وعلى هامش عملية القرعة وبعد أن اتضحت الرؤيا بخصوص نوعية الفرق المنافسة للفريق الليبي في رابطة الأبطال الإفريقية، فقد علمنا أن إدارة الأهلي بنغازي طلبت على هامش القرعة بالاستقبال في المغرب أو السودان وليس تونس، وهذا على اعتبار أنه غير معقول مواصلة الاستقبال في رادس، في وقت أنها ستواجه ثنائيا من تونس.

الوفاق سيتنقل في الجولة الرابعة إلى هناك

وفي حالة موافقة "الكاف" على الطلب الليبي بالاستقبال في الدار البيضاء وهو منتظر الموافقة عليه، فإن الوفاق سيتنقل إلى المغرب أو السودان في الجولة الرابعة لمواجهة أهلي بنغازي هناك، وهذا تزامنا مع شهر رمضان المعظم، على اعتبار أن المواجهات مقرّرة في: 25، 26، أو 27 جويلية القادم.

حمّار يفكر في نقل التربص إلى هناك أيضا

وللسبب نفسه الذي جعل إدارة الأهلي بنغازي تقرّر نقل مقابلاتها في دوري المجموعات إلى المغرب، فقد علمنا أن الوفاق وبعد أن اتضح له هوية منافسيه الاثنين من تونس، فقد علمنا أن رئيس الوفاق درس من المدرب مضوي قراره بنقل التربص من تونس، لتفادي أيّ جوسسة من فريقي الترجي والصفاقسي على يوميات الوفاق هناك، ويريد بدوره نقل التربص إلى المغرب أو السودان خاصة إذا تأكد استقبال أهلي بنغازي هناك.

التربص سيكون 3 أسابيع لغاية المباراة

وعلمنا أنه في دارسة أولية في انتظار ترسيم مكان لعب الليبيين وفي حالة إذا كانت المغرب أو السودان، سيتنقل الوفاق إلى هناك في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، أي بعد تجميع اللاعبين لأسبوع في سطيف، ويمتدّ التربص إلى غاية إجراء مقابلة الجولة الرابعة هناك والعودة.

مجموعة نارية، ولكنها أفضل من "مرمدة" الكونغو

وإذا كان الوفاق قد وقع في مجموعة نارية لأنه سيكون مع الترجي منشط آخر مربع ذهبي، صفاقس المتوّج بأخر كأس لـ "الكاف"، وحتى أهلي بنغازي الذي أخرج حامل لعب رابطة الأبطال لآخر نسختين، فإن القرعة الحالية بالوفاق كانت رحيمة جدا، لأنه مهما كانت الصعوبات فهي أفضل من "تمرميد" التنقل إلى "كينشاسا" و"فيتا كلوب" وخاصة في شهر رمضان المعظم.

حمّار:  " 3تنقلات إلى تونس والمغرب أو السودان لا يصل تعبها رحلة ذهاب إلى لوبومباشي" 

وفي ردّ فعل له على عملية القرعة، قال رئيس الوفاق في حديث هاتفي معه أمس، إنه تمنى هذه القرعة وكان يريد هذه الفرق الثلاثة، وحتى إن طلب الأهلي الليبي اللعب في المغرب أو السودان بدلا من تونس، فإن التنقل مرّتين إلى تونس لو كان مصحوبا بتنقل إلى المغرب، يكون في المجموع أقلا تعبا من تنقل واحد إلى "لوبومباشي" الكونغولية أو "كينشاسا" وحتى العاصمة السودانية الخرطوم.

الهدف سيكون الحصول على 6 نقاط أو أكثر ذهابا

والآن بعد أن اتضحت الرؤية وكان الوفاق في المجموعة التي أراها وسيستقبل مرّتين بميدانه في مرحلة الذهاب، سيكون الهدف في أوّل 3 مبارايات هو الحصول على 6 نقاط أو أكثر، وهذا لأجل الحفاظ على كلّ حظوظ الفريق السطايفي في الذهاب إلى المربع الذهبي في مرحلة العودة من المنافسة.

--------------------------

ملولي: "مجموعتنا في غاية الصعوبة، لكن أفضل من السفريات الشاقة"

"اللعب في تونس يساعدنا وإذا كنا في يوما لا أحد سيوقفنا"

ما تعليقك على المجموعة التي وقع فيها الوفاق؟ 

هي مجموعة صعبة لأن الترجي هو من نشط نهائي الموسم الماضي وصفاقس كان صاحب لقب كأس "الكاف"، كما أن أهلي بنغازي هو من أقصى حامل اللقب الأهلي المصري، وبالتالي فإن مهمتنا لن تكون سهلة. أتمنى فقط أن نكون في يومنا خلال هذه اللقاءات لنحقق نتائج جيدة. كما أن لعب هذه اللقاءات الثلاثة في تونس سيفيدنا كثيرا، لأننا سنتفادى التنقلات الإفريقية الصعبة. فبعد أن تنقلنا إلى "لوبومباشي"، عانينا كثيرا واستغرقنا وقتا طويلا في تلك الرحلة، إضافة إلى أن التنقل إلى كينشاسا يتعبنا كثيرا، لأننا استغرقنا 7 ساعات ونصف من باريس إلى هناك. 

بعد التعرّف على الفرق المنافسة، كيف ترى حظوظ الوفاق في هذا الدور؟ 

لا يوجد أيّ فريق يمتلك حظا أوفر عن الآخر، فكلّ حظوظنا متساوية، فبعد أن أقصينا فريق كوتون سبور، نحن قادرون على فعل المزيد. حيث أتمنى فقط أن نكون في يومنا خلال هذه اللقاءات، لأننا عندما نكون في يومنا لن يقوى أيّ فريق على توقيفنا. 

بالعودة إلى لقاء "الموب"، ما تعليقك على هذا الفوز المحقق؟ 

الحمد الله على أننا حققنا فوزا جد مهمّ بالنظر إلى الظروف التي سبقت هذا اللقاء، وأحمد الله مرّة أخرى كما يقال، الفوز قبل كل شيء. حيث أن هذا اللقاء كان في الغاية الصعوبة لنا وكان المهمّ فيه هو تحقيق، لأن المردود غير مهمّ في مثل هذه اللقاءات، وبإذن الله سنسعى للظهور بأفضل مردود في قادم المواعيد. 

سبب المردود المتواضع قد يكون تأثركم بفترة توقف البطولة، أليس كذلك؟ 

صحيح أن فترة توقف البطولة هذه كانت طويلة نوعا منا، لكن هذا الأمر لا يمنع أننا قمنا بعمل جيّد خلالها وقمنا بعمل كبير فيها. فرغم أننا لم نلعب عددا كبيرا من اللقاءات الودية أين اكتفينا بمواجهة اتحاد سطيف فقط، لكن أظن أن التحضيرات كانت ناجحة، كما أنه من الصعب أن تظهر بمستوى جيّد بعد فترة تحضيرات خاصة البدنية منها، لكن المهمّ أننا حققنا الفوز. فمن الصعب أن تكون منهزما بهدف مقابل صفر، ثم تعود في النتيجة وتضيف الثاني، قبل أن يعدل الفريق المنافس لتحقق الفوز في آخر الدقائق، وهو من الصعب أن يكون هذا الأمر، وجاء ليؤكد الروح الكبيرة للمجموعة ورغبة اللاعبين في تحقيق الفوز. كما أنه من خلال هذا "السيناريو"، ربحنا شخصية قوية، والوفاق أصبح يواجه أيّ فريق ويحقق الفوز دون أيّ مشكل. 

الكلّ أجمع على أنك لعبت بحرارة كبيرة وقدّمت لقاء جيّدا، ما تقييمك للأداء الذي ظهرت به؟ 

الحمد لله على التوفيق الذي ظهرت به، فأنا دائما أحاول أن أقوم بواجبي فوق أرضية الميدان وأقدم كلّ ما أمتلك. أما بخصوص الحكم عن الأداء الذي ظهرت به، فهذا الأمر ليس من صلاحياتي، ولكن من صلاحيات المدرب وكذا الأنصار والمتتبّعين. فمثلما قلت، أنا دائما أن أحاول أن أقوم بواجبي بأكمل وجه، وأن أدافع عن ألوان فريقي، وأكون تحت تصرّفه دائما.

بعد هذا الفوز مقابل خسارة القبائل، انفردتم بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط، ما قولك على هذا الأمر؟ 

فارق ثلاث نقاط ليس معيارا لأنه لا يزال هناك 5 لقاءات كاملة أمامنا ولا تزال 15 نقطة في اللعب، وهو ما يؤكد أن فارق 3 نقاط ليس معيارا. وعليه فالموسم لا يزال مستمرّا. ومن جهتنا نحن سنسعى لتسيير ما تبقى من لقاءات، وبإذن الله نتمكن من الظفر بالمركز الثاني في النهاية، لضمان المشاركة في رابطة الأبطال الموسم المقبل. 

ينتظركم لقاء هامّ أمام شبيبة الساورة، كيف تراه في ظلّ الأجواء الحارة التي سيجري فيها؟ 

مهما ستكون الأجواء حارّة وحارة، لن تكون مثل التي كانت في "غاروا" أو "واڨادوڨوا". فهذا اللقاء سيكون عاديا بالنسبة لنا ومثل باقي اللقاءات. كما أننا سنكون في مواجهة فريق جيّد، لأن شبيبة الساورة تلعب كرة قدم نظيفة وليست من الفرق التي تلعب بعنف من أجل الفوز، كما أن هذا الفريق يمتلك لاعبين لهم إمكانات كبيرة. فأتمنى أن يكون لقاء جيّدا بين الفريقين، وبإذن الله سنسعى للعودة بنتيجة إيجابية من هناك. 

عزوف الأنصار تواصل في اللقاء الأخير، ما هي الرسالة التي توجّهها إليهم؟ 

أنا ابن سطيف، ومنذ صغري وأنا أعرف أن ملعب 8 ماي لا يكفي أنصار الوفاق، لكن نرى العكس الآن، لأننا شاهدنا عزوف الأنصار عن الحضور لأسباب أجهلها. حيث أتمنى من كل قلبي أن يحضروا في اللقاءات القادمة بقوّة ويقدّموا لنا المساندة لأننا في حاجة ماسة إليهم، خصوصا أنا ما ينتظرنا الآن هو أكثر ممّا مضى، لأننا ستكون على موعد مع المرحلة الختامية من البطولة الوطنية، التي سنسعى للظفر بالمركز الثاني فيها، وكذا لعب الجزء الأول من دوري المجموعات. وأتمنى مرّة أخرى أن يكون حضورهم بقوّة في اللقاءات القادمة. 

-----------------

برنامج مبارايات الوفاق سيكون بالشكل التالي:

سيلعب الوفاق إلى غاية نهاية الموسم الحالي 8 مبارايات كاملة بين البطولة الوطنية ودوري المجموعات ذهابا. ويكون برنامج مواجهات الوفاق المرتقبة بالشكل التالي:

السبت 3 ماي: شبيبة الساورة- وفاق سطيف.

السبت 10 ماي: وفاق سطيف – أهلي البرج.

الثلاثاء 13 ماي: مولودية العلمة- وفاق سطيف.

السبت أو الأحد 17، 18 ماي: الترجي التونسي – وفاق سطيف.

الأربعاء 21 ماي: وفاق سطيف – إتحاد الحراش.

السبت 24 ماي: اتحاد العاصمة- وفاق سطيف.

الأحد 25 ماي: وفاق سطيف – النادي الصفاقسي.

السبت 7 جوان: وفاق سطيف – أهلي بنغازي.

حمّــــار سيلتقــــي روراوة بعـــد غـــد و"بين سبور" تبدأ في الجزائر من سطيف

مباشرة بعد اتضاح برنامج الوفاق في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، وظهور قائمة أسماء مواجهتي "الكحلة" في المنافسة، كان لرئيس الوفاق العديد من اللقاءات مع مدربي الفريق وكذا اتصالات مع مسؤولي "الفاف" للفصل في البرنامج.

أول مرة مجموعة شمال إفريقية

إذا كان الوفاق يلعب للمرة الثالثة في تاريخه منافسات دوري المجموعات، فإنها المرة الأولى التي سيواجه فيها أندية شمال إفريقية 100 بالمائة، لأنه في دوري المجموعات 2009 لـ "الكاف" واجه "سانتوس" الأنغولي و"فيتا كلوب" في المجموعة نفسها، وفي دوري مجموعات رابطة الأبطال 2010 كان مع الوفاق "مازيمبي" الكونغولي و"ديناموس هراري" الزيمبابوي، وفي دوري مجموعات "الكاف" للموسم الماضي كان مع النادي السطايفي "تي بي مازيمبي" من الكونغو، عكس هذه المرة، إذ أن المجموعة ليست فقط 100 بالمائة عربية
بل 100 بالمائة شمال إفريقية.

وأول مرة يخرج في الجولة الأولى

كما أنه في المرات الثلاث السابقة التي لعب فيها الوفاق دوري المجموعات لكأس "الكاف" أو رابطة الأبطال كان دوما يستقبل في الجولة الأولى بميدانه كما حصل في 2009 باستقبال "فيتا كلوب"، وفي 2010 باستقبال الترجي وفي 2013 باستقبال "مازيمبي" الكونغولي، في حين سيكون هذه المرة على موعد مع التنقل إلى رادس.

مضوي سيعاين صفاقس والترجي في الجولة 27

الآن بعد أن اتضحت الرؤيا للنادي السطايفي بخصوص الأندية التي سيلعب أمامهما، سيكون المدرب مضوي على موعد مع معاينة تنقل النادي الصفاقسي اليوم إلى قرمبالية الرياضية والترجي التونسي غدا إلى قوافل قفصة وهذا في إطار الجولة 27 للدوري التونسي، من أجل أخذ فكرة فعلية عن الأندية المنافسة.

وطلب شريط اللقاء
 الذي جمعهما ومواجهة الوفاق – القطن

طلب مضوي من أحد أصدقائه الذي كلفه في وقت سابق بتسجيل مباراة النادي الصفاقسي – الترجي التونسي في البطولة التونسية (التي فاز بها الترجي 0_1) منذ حوالي 4 أسابيع بمنحه شريط اللقاء، وأيضا مواجهة الوفاق أمام القطن الكاميروني وأمام الشلف ليبدأ إعادة المعاينة الفعلية للأندية التي ستواجه "الكحلة" وأيضا كيفية الإعداد الجيد للتكتل الدفاعي للعودة بالتعادل من تونس على الأقل أمام الترجي.

حمّار اجتمع به لضبط البرنامج

إجتمع الرئيس حسان حمّار بالمدرب خير الدين مضوي مساء أمس بخصوص المباريات والبرنامج وحتى مواعيد التنقلات، التربص وغيرها، سيما في ظل وجود تداخل بين برنامج البطولة وبرنامج المقابلات الإفريقية.

وإنهاء صراع المرتبة الثانية قبل الجولة 30

من أول الأمور التي تعمل الإدارة والطاقم الفني على تحقيقها هو كيفية إنهاء صراع النادي على المرتبة الثانية قبل إجراء الجولة الأخيرة، إذ يريد مضوي ضمان مرتبة ثانية في اللقاء أمام الحراش الذي سيبرمج يوم الأربعاء 21 ماي.

14 لاعبا معني بصفاقس خارج سفرية سوسطارة

من بين الأشياء المتفق عليها بين الإدارة والطاقم الفني هو ترك 14 لاعبا بين الأساسيين والبدلاء الأقرب للدخول أمام النادي الصفاقسي في الجولة الثانية في سطيف وعدم تنقلهم إلى العاصمة في لقاء الجولة الأخيرة، حيث سيواصلون التدرب تحضيرا لمواجهة النادي الصفاقسي التي يريدها الوفاق في 25 ماي.

وقاسم سيقود التشكيلة أمام الإتحاد

أما بقية اللاعبين الآخرين وهم التسعة المتبقين من الأكابر وفي مقدمتهم من لم يمتلكوا إجازات إفريقية وكذا من قد يكون معاقبا عن لقاء الجولة الثانية الإفريقية (الوفاق سيدخل المجموعات بـ 6 لاعبين بحوزتهم إنذار وهم فراحي، بوكرية، ملولي، خذايرية، ڤورمي ولڤرع)، ويضاف لهم الآمال الذين تعودوا على اللعب مع الأكابر في صورة بوشار، عولمي، عوينة، وأمقران والحارس الثاني يكون من الآمال مع إضافة اسمين أو 3 آخرين للوصول إلى رقم 16 لاعبا لمواجهة إتحاد العاصمة، ويكون هذا الفريق بقيادة المحضر البدني قاسم سليم.

بلهاني و4 لاعبين سيعودون للإلتحاق بـ 18 صفاقس

في الإطار نفسه، فإن الحارس بلهاني الذي سيلعب مباراة "سوسطارة" ويضاف له 3 من اللاعبين الذين سيشاركون في هذه المباراة من أصحاب الإجازات الإفريقية سوف يعودون من لقاء "لياسما" إلى سطيف بعد نهاية المباراة وهذا ليلتحقوا بـ 14 لاعبا المتبقين في سطيف لتكوين 18 لاعبا الذين سيواجهون صفاقس
سهرة الأحد 25 ماي.

وحمّار سيلتقي روراوة الخميس على هامش النهائي

تلقى رئيس الوفاق اتصالا هاتفيا رئيس "الفاف" روراوة وهذا لأجل الإتفاق معه حول كل الترتيبات التنظيمية الخاصة بمباريات الوفاق الإفريقية، وهو الإتصال الذي كان من القاهرة، وقد طلب "الحاج" من حمّار حضور نهائي الكأس هذا الخميس في ملعب تشاكر لأجل التنسيق معه بصفة تامة حول برنامج الوفاق
في المباريات الإفريقية.

عدم تنقل حمّار للقاهرة يضاف لضعف إدارة الشخص الوحيد

مثلما ذكرنا في عدد أمس، لم يتنقل أي أحد من مسؤولي الوفاق إلى القاهرة لحضور القرعة عكس الفرق الأخرى، وهم الأمر الذي يمس مصداقية النادي السطايفي في الصميم، لأنه يثبت ضعف الإدارة وينقص من قيمة "الكحلة" أمام بقية الأندية الأخرى المشاركة، خاصة أن هيئة حمار تقلصت كثيرا وأصبحت تقتصر
على الشخص الوحيد.

"بين سبور" بدأت العملفي الجزائر من ملعب 8 ماي

بعد اللقاء بين الرئيس بوتفليقة وأمير قطر قبل 3 أسابيع والاتفاق على السماح لـ "بين سبور" بالعمل في الجزائر بعد 7 سنوات من منع القناة القطرة "الجزيرة" من العمل في الجزائر (منذ استفتاء 2007 الذي أكدت فيه الجزيرة مساندة الجزائريين شعبا للعمليات التفجيرية في الجزائر)، وكانت بداية عمل القناة من الجزائر انطلاقا من ملعب سطيف وهذا في حصة أول أمس الاثنين في روبورتاج بث صبيحة أمس في عملية القرعة.

لجنة الإنضباط شككت في نزاهة تقرير عبيد شارف وتقرير مجيبة فضحه

بعد أن كان الحكم الذي أدار لقاء الوفاق الأخير أمام مولودية بجاية عبيد شارف قد رفع تقريرا ضد الوفاق دون فيه رشقا بالمقذوفات رغم أن هذا اللقاء مر في أجواء رائعة ولم تكن هناك أي تجاوزات، إذ بعدما عقدت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية جلستها أول أمس، أهملت هذه الأخيرة هذا التقرير الذي رفعه عبيد شارف ضد سطيف حين حاول المعني معاقبتها.

المحضر رقم 200 أهمل تماما تقريره

جاء المحضر الجديد للجنة الإنضباط الصادر عبر موقع الرابطة على شبكة الأنترنت ليكشف أن المقابلة جرت في روح رياضية عالية وهو ما كان، إذ لم تشر تماما حتى إلى استعمال الفيميجان، وهو ما يعني أن اللجنة أهملت تقرير الحكم لأنه لو اعتمدت عليه لكانت على الأقل ستسلط غرامة مالية على ملعب 8 ماي.

واعتمدت على تقرير محافظ اللقاء مجيبة فقط

فبعد أن أهملت لجنة الانضباط التقرير الذي رفعه شارف بخصوص لقاء الوفاق أمام "الموب" وتدوينه بعض التجاوزات التي لم تكن موجودة، فقد اعتمدت هذه الأولى على التقرير الذي رفعه محافظ اللقاء رشيد مجيبة الذي قال فيه الحقيقة وأكد على أن كل الأمور جرت على أحسن ما يرام وأن الأجواء في ملعب 8 ماي كانت رائعة، إضافة إلى أن اللقاء جرى في روح رياضية كبيرة.

الشيئ الوحيد الذي يخص الوفاق إنذار لڤرع

كان الشئ الوحيد الذي يخص الوفاق في محضر لجنة الانضباط بخصوص هو الإنذار الذي حصل عليها اللاعب محمد لڤرع أثناء المباراة، إضافة إلى 3 إنذارات أخرى للاعبي مولودية بجاية.

اللجنة شككت في صحة ما جاء في تقرير عبيد شارف

بما أنها لم تعتمد إطلاقا على التقرير الأسود الذي رفعه الحكم عبيد شارف، فإن اللجنة أصبحت تشك في نزاهة هذا الحكم وذلك لأن التقرير الذي رفعه المعني كان مخالفا ومعاكسا للذي رفع محافظ اللقاء مجيبة، وبالتالي فإنها شكت في وجود يد خفية وراء هذا التقرير الذي قام به المعني لذلك لم تقم بالإعتماد عليه.

وعدم إصدرا عقوبات وغرامات صفعة قوية له

كما أن الأمر الذي تجدر الإشارة إليه في هذه القضية، هو أن البيان الذي أصدرته لجنة الانضباط أمس بخصوص وقائع الجولة السابقة، فإن هذا البيان لم يحمل أي عقوبة أو غرامة ضد الوفاق وهو ما يعد صفعة قوية للحكم عبيد شارف الذي رفع تقرير أسود ضد الوفاق رغم أن اللقاء جرى في روح رياضية كبيرة، حيث تحاشتلجنة الانضباط هذا التقرير.له مشكل مع الوفاق وإذالم يفعلها على الميدانيتداركها في التقرير

وبالعودة إلى الوراء، فإنا هذا التقرير الذي رفعه عبيد شارف ضد الوفاق ليس الأول، لأن المعني كان في كل مرة يحاول خلق المشاكل للوفاق، سواء من خلال ارتكاب أخطاء ضد الوفاق فوق أرضية الميدان وهضم حقه كما حصل في موسم "الدوبلي" أمام المولودية وحتى الموسم الماضي أمام الفريق نفسه في الكأس، أما في حال قام بتسيير اللقاء جيدا  كما حصل السبت الأخير أمام "الموب" وكان عادلا يقوم في النهاية برفع تقرير ضد النادي، وبالتالي فإن المعني يملك مشكلا وعقدة مع سطيف ويبقى السؤال مطروحا حول أسباب ودواعي ما يقوم به هذا الحكم ورغبته الدائمة في تسليط عقوبة على النادي السطايفي وتغريمه.

كان وراء معاقبة 8 ماي مرتين بطريقة مفاجئة

كان هذا الحكم وراء معاقبة الوفاق وحرمانه من جمهوره في موسم 2009 – 2010 بعد أن رفع تقريرا أسود عنه أمام إتحاد العاصمة، إذ عوقب ملعب 8 ماي بلقاءين دون جمهور بحجة أن الجمهور السطايفي أصاب غازي في رقبته، وهو الشيء نفسه الذي قام به المعني الموسم الماضي أمام أهلي البرج حين لعبت "الكحلة" مواجهة الكأس أمام تڤرت دون جمهور رغم أن داربي الهضاب كان لم تحدث فيه أي تجاوزات.            

العمري: "حظــوظ الجميــع متكافئـة في دوري المجموعات وسنشهد داربيـات مثـيرة"

ما تعليقك على نتائج القرعة والمجموعة التي وقع فيها الوفاق؟

حسب ظني فالمجموعة التي وقعنا فيها متكافئة وتضم فرقا قوية، فمن جهتنا سنسعى للدفاع عن حظوظنا إلى آخر لحظة ونسير هذه المرحلة لقاء بلقاء، كما أنه من حسن حظنا أننا تفادينا الرحلات الإفريقية الطويلة، إذ أن هذه اللقاءات التي ستكون قوية سيميزها طابع الداربي كونها تجري بين الفرق العربية فقط وإن شاء الله يوفقنا الله في تحقيق مشوار جيد.

بما أن لقاءات خارج الديار ستجرى كلها في تونس، هل سيساعدكم هذا الأمر؟

أكيد، فشيء إيجابي أن نلعب كل اللقاءات في البلد الجار تونس، لأن هذا الأمر سيسمح لأنصارنا بالتنقل بقوة ومساعدتنا، كما أننا متعودون على التربص في تونس واللعب هناك ونعرف مناخها وبالتالي فسنسعى للتحضير الأمثل لهذه المواجهات وأتمنى أن نكون جاهزين لها ولما لا تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي من هذه المنافسة.

بعد اطلاعك على الفرق المنافسة لكم، كيف ترى حظوظ الوفاق في التأهل إلى الدور نصف النهائي؟

حظوظنا في هذا الدور هي مثل حظوظ باقي الفرق، فرغم التصنيفات التي قامت بها "الكاف" إلا أننا كلنا متكافئون، صحيح أن الوفاق غاب في المدة الأخيرة عن هذا الدور لكن نحن الآن هنا وسنسعى لتقديم أفضل مشوار، لن نقول أن هدفنا هو التتويج بهذا اللقب لكننا سنسعى لبلوغ آخر نقطة إن شاء الله وكل الفرق المتأهلة لهذا الدور هي قوية وقادرة على صنع المفاجأة.

بالعودة إلى اللقاء الأخير أمام "الموب"، كيف كان هذا اللقاء؟

في لقاء الموب لم نظهر بالوجه المطلوب أين كنا نبحث عن النتيجة أكثر مما نبحث عن الأداء والحمد لله وفقنا الله في ذلك، حيث أن فوزنا كان في غاية الصعوبة لأننا تأثرنا بفترة توقف البطولة الطويلة لأننا ابتعدنا عن المنافسة خلالها، وبإذن الله سنواصل العمل للظفر بنقاط المقابلات القادمة وأن يتحسن أدائنا خلال هذه اللقاءات القادمة ونتدارك ما فاتنا.

رغم تأثركم من الإبتعاد عن المنافسة، إلا أننا شاهدنا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز من قبلكم، إلى ما يعود السبب في ذلك؟

صحيح، كانت لنا إرادة كبيرة في تحقيق الفوز في هذا اللقاء حيث رغم أننا كنا منهزمين في البداية إلا أننا كنا ندرك أننا سنعود في النتيجة وكنا مؤمنين بقدرتنا على ذلك، إذ تمكنا من قلب التعثر إلى فوز رغم تعديل "الموب" النتيجة وهو ما يؤكد روح المجموعة الكبيرة التي لها الفضل في هذا الأمر لأنها صنعت الفارق ومنحت لنا الدفع.

فوزكم وتعثر القبائل في الوقت نفسه سمح لكم بالانفراد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط، ما قولك على المرحلة المقبلة؟

صحيح أننا تمكنا من توسيع الفارق بيننا وبين شبيبة القبائل لكن لا يجب علينا التوقف عند هذا الحد، إذ سنسعى لتسير المرحلة القادمة التي تبقى لنا فيها 5 لقاءات لقاء بلقاء وبإذن الله سنتمكن من تحقيق أفضل النتائج في المرحلة القادمة ونحافظ على المركز الثاني.

تواصل غياب الأنصار في اللقاء الماضي، ما تعليقك حول هذه القضية؟

في الحقيقة أجهل السبب الرئيسي الذي أدى إلى غياب الأنصار عن اللقاءات الأخيرة، لكن ما يمكنني قوله هو أنني أتمنى أن يعودوا بقوة في المواجهات القادمة لأننا في حاجة ماسة إليهم.

ماذا تريد أن تضيف في الأخير؟

أتمنى أن يضع الجميع اليد في اليد لمصلحة الوفاق، كما أستغل الفرصة عبر جريدتكم لأتقدم بالشكر الجزيل إلى كل الناس الذين دائما واقفون بجانبي ويقدمون الدفع اللازم لي، أشكرهم مرة أخرى على هذه المساندة وأؤكد لهم أنني سأبذل كل ما في وسعي من أجل رد جميلهم وإسعادهم.

--------------

التحضيرات الفعلية للقاء الساورةانطلقت أمس 

كان الموعد بداية من الثالثة زوالا من يوم أمس مع انطلاق التحضيرات الفعلية للقاء القادم الذي ينتظر الفريق أمام شبيبة الساورة في إطار الجولة السادسة والعشرون والذي من المقرر أن يجري يوم السبت بداية من الرابعة مساء. وبعد أن عرفت حصة أول أمس العديد من الغيابات في صورة كل من ناجي، طيايبة، دمو، زيتي وبن عبد الرحمان، عاد الجميع للتدرب في حصة أمس، حيث كان الغياب الوحيد متمثلا في المدافع فارس بن عبد الرحمّان الذي تواصل غيابه في هذه الحصة أيضا. 

بن عبد الرحمان أجرى كشفا أمس 

علمنا أن فارس بن عبد الرحمان أجرى كشفا إيكواغرافيا أمس على مستوى إصابة كان يعاني منها في الفخذ، وهو الأمر الذي حال دون استئنافه التدريبات وتأخر عودته، حيث من المنتظر أن تكون هذه العودة في حصة اليوم التدريبية. 

حصة اليومفي الصبيحة على 10

بعد أن كان المسؤول الأول عن العارضة الفنية في بيت الوفاق خير الدين مضوي قد برمج أول حصتين تدريبيتين في الأمسية، من المنتظر أن يعود المعني لبرمجة الحصص التدريبية في الصبيحة بداية من اليوم، حيث من المقرر أن تجري حصة اليوم في الصبيحة بداية من العاشرة بالملعب الرئيسي لمركب 8 ماي 45. 

 

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال