شارف في طريقه للبقاء موسما إضافيا ويشرع في دراسة الاستقدامات

يبدو أن رغبة رئيس اتحاد الحراش محمد العايب بضمان بقاء مدربه بوعلام شارف موسما آخر على رأس العارضة الفنية للفريق في طريقها لتتحقق...

اتحاد الحراش
نشرت : م.هشام الجمعة 11 أبريل 2014 21:32

 بناء على ما كشفته مصادر حسنة الإطلاع، والتي أكدت بأن شارف لا يعارض فكرة مواصلة مشواره للموسم السابع مع الحراش، وقد بدأ يلمح لذلك من خلال بعض المعطيات، أبرزها شروعها منذ الآن في التفكير، ودراسة موضوع الاستقدامات الخاصة بالموسم المقبل وتدعيم التشكيلة.

يربط بقاءه بتحسّن الوضع ودور إيجابي من الإدارة

وبحسب ما ذكرته مصادرنا، فإن شارف يرغب في الاستمرار مع الصفراء خاصة أنه يعرف البيت الحراشي جيّدا. وبحسب ما علمناه، فإن شارف ولموسم آخر يبقى يربط بقاءه على رأس العارضة الفنية بتغيّر الوضع على المستوى الإداري وتحسين أمور التسيير من طرف الرئيس العايب، خاصة فيما يخص لعب الإدارة دورا إيجابيا، وتسوية كلّ الأمور مع اللاعبين، لعدم تكرار سيناريو المواسم الثلاثة الأخيرة.

بدأ التفكير في الاستقدامات وبراهيمي من بوسعادة مطلوب

ونقلت مصادرنا أن ما يمهّد الطريق لبقاء شارف في الحراش، هو بداية تفكيره في الموسم المقبل وعملية الاستقدامات التي ينوي القيام بها. حيث وإضافة لوضعه لقائمة لبعض اللاعبين من الغرب الجزائري تحت المعاينة مع إمكانية تجريبهم عند الشروع في التحضيرات، قالت مصادرنا إن شارف طالب بمعاينة براهيمي لاعب وسط الميدان الدفاعي لأمل بوسعادة، الذي يتألق مع فريقه ويسعى شارف لجلبه للحراش، خاصة أنه يملك إجازة مع الآمال.

حديث عن استقدام المغترب اسماعيلي

ولا يقتصر الأمر فقط على لاعب أمل بوسعادة براهيمي، مادامت مصادر أخرى أكدت أن شارف يرغب بوضع اللاعب المغترب اسماعيلي تحت المعاينة قبل انطلاق الموسم وتجريبه، وهو الذي ينشط في منصب صانع العاب، وكان حاضرا في تربص تيبازة في "الميركاتو" الشتوي، ولكن شارف رفض الاحتفاظ به حينها، قبل أن تعود أطراف مقربة بشارف للاتصال به قصد الالتحاق هذه الصائفة.

----------------------

مناجير دوخة يؤجّل سفره إلى البرتغال إلى غاية الأحد

نقلت مصادرنا المؤكدة بأن مناجير الحارس الدولي للحراش عز الدين دوخة، أجّل سفره للبرتغال بخصوص التفاوض حول إمكانية انتقال اللاعب للاحتراف هناك إلى الأحد المقبل، وهذا بعدما كان الحديث في وقت سابق على سفره أمس الخميس، لكن تعديلا طفيفا حدث على برنامج الصفقة، ليتأجل السفر إلى يوم الأحد، في وقت كشف لمقربيه أن الاتصالات تبقى قائمة سواء مع نادي "براغا" أو "فيكوتريا غيماراش"، اللذين يتنافسان على خدمات دوخة.

"فيكتوريا غيماراش" في أفضل رواق لضمّه 

وبحسب نفس المصادر، فرغم أن المناجير سيتفاوض مع "براغا" و"فيكتوريا غيماراش"، إلا أن هذا الأخير يملك حظوظا وفيرة للظفر بصفقة حارس "الخضر"، باعتبار أنه كان يريده منذ الموسم الماضي وعاود الاتصال به في جانفي الماضي لضمّه، لولا رفض العايب تسريحه. إضافة لذلك قالت مصادرنا بأن مهاجم "الخضر" سوداني زكى دوخة لدى إدارة ناديه السابق كثيرا.

--------------------------------------
شارف أشرف على الحصة التدريبية رفقة بشوش

عرفت الحصة التدريبية لاتحاد الحراش، تواجد المدرب الرئيسي بوعلام شارف وإشرافه عليها، وهذا بعدما كان غاب عن حصة أوّل أمس، وقد رافقه في هذه الحصة المدرب المساعد بشوش.

غياب حنيشاد يطرح تساؤلات

لم يتمكن المدرب المساعد حسان بن عمار من مواصلة العمل إلى غاية نهاية الحصة التدريبية، واضطر للمغادرة بسبب المرض. في وقت أن ما لفت الانتباه هو غياب مدرب الحراس حنيشاد، الذي طرح العديد من التساؤلات خاصة أنه يمتدّ لقرابة أسبوع كامل.

آيت وعمر يتدرّب مع المجموعة 

عرفت الحصة التدريبية للصفراء مشاركة لاعب وسط الميدان حمزة آيت وعمر، الذي اندمج في التدريبات مع رفاقه، بعدما كان يتدرّب على انفراد في الفترة الماضية، وهو ما يظهر تعافيه من الإصابة التي عانى منها على مستوى الركبة، وأكثر من ذلك شارك في اللقاء التطبيقي مع رفاقه.

"أمادا" يتعرّض لإصابة في الركبة

لم يتمكن "أمادا" لاعب وسط الميدان الملغاشي من مواصلة الحصة التدريبية إلى نهايتها، وهذا بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الركبة جعلته يغادر الملعب. ومن المنتظر أن يجري "أمادا" فحوصات طبيّة لمعرفة حالته بالتفصيل.

بلعروسي حضر بالزيّ المدني

سجل لاعب الوسط بلعروسي تواجده في ملعب أول نوفمبر دون أن يتدرب، بحيث اقتصر حضوره بالزيّ المدني، بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى الركبة.

"الصفراء" تواجه خميس مليانة وبوفاريك وديّا اليوم

مثلما أشرنا إليه، تخوض تشكيلة اتحاد الحراش نهار اليوم لقاءين وديين أمام خميس مليانة ووداد بوفاريك، وهما اللقاءان اللذان سيلعبان بميدان كل فريق، بطلب من المدرب شارف نفسه.

-----------------------

شارف يحصل على راتب ثلاثة أشهر ومساعدوه يرفضون اقتراح العايب

شرعت إدارة الرئيس محمد العايب في عملية تسوية مستحقات الطاقمين الفني والطبي، وهي القضية التي أثارت ضجة كبيرة في الفترة السابقة، خاصة بعد تهديد أعضاء الطاقم الفني باللجوء للإضراب للضغط على الإدارة. وفي هذا السياق علمنا بأن الإدارة قامت بتسوية راتب ثلاثة أشهر كاملة للمدرب الرئيسي بوعلام شارف.  هذا، وفي الوقت الذي سوّت الإدارة جزءا من رواتب المدرب شارف التي يدين بها، إلا أنها عجزت في حلّ مشكلة مساعديه وأعضاء الطاقم الطبي. حيث أن العايب اقترح تسوية أجرة شهرين على التوالي، لكنهم رفضوا ذلك وأصرّوا على ضرورة الحصول على ثلاثة أشهر، باعتبار أنهم يدينون بأربعة أشهر كاملة. لتبقى القضية متوقفة عند هذه النقطة.

------------------------
مناجيره يتحدّث عن عدّة عروض وصلته...

العمالي: "لا أحد من الإدارة أبلغني بتحديد موعد لتجديد عقدي"

كشف المهاجم أمين العمالي بأنه ولحد الساعة لم يتلق أيّ اتصال من الإدارة بخصوص الجلوس إلى طاولة المفاوضات للحديث حول مستقبله، خاصة أن الإدارة حسب قوله تعلم أنه متواجد في نهاية عقده، وسيكون حرّا من أي التزام مع نهاية الموسم الحالي. وأضاف العمالي قائلا: "كما يعلم الجميع، أنا متواجد في نهاية عقدي، لكن لحد الساعة لا أحد من الإدارة سواء الرئيس العايب أو أيّ من المسيرين تحدث معي وطلب مني بداية التفاوض لتمديد عقدي."

"موقفي ما يزال نفسه بمنح الأولوية للصفراء، لكن..."

ولم يتردّد العمالي في سياق حديثه التأكيد بأنه يعلم أن الجميع يتحدّث عن مغادرته رسميا في نهاية الموسم الحالي، ولكنه كذب ذلك وأوضح بأن موقفه لم يتغيّر إطلاقا وهو منح الأولوية في التفاوض للحراش، خاصة أنه لا يمكن له أن ينكر أنها كان لها الفضل في بروزه، وأشار في حديثه: "موقفي لم يتغيّر والأولوية تبقى للبقاء في الحراش، لكن ذلك مرتبط بتغير الأمور نحو الأحسن، خاصة أني عشت سيناريو غير متوقع هذا الموسم، والتهميش الذي عشته من طرف الإدارة بخصوص مستحقاتي."

"اللعب صانع ألعاب يناسبني وأراهن على الجولات المقبلة"

كما تحدّث اللاعب عن إشراكه من طرف المدرب شارف في اللقاءات الودية الأخيرة صانع ألعاب حقيقي وبروزه في هذا المنصب بشكل لافت للانتباه، وأشار بأن اللعب في هذا المنصب ساعده كثيرا على البروز ولم يشكل له أيّ عائق. مضيفا بأنه بدأ يستعيد حيوية اللعب ويراهن كثيرا على الجولات المقبلة، للانتفاضة والتأكيد على مكانته في الفريق. وتابع: "بصراحة، منصب صانع ألعاب ساعدني كثيرا ووجدت راحتي فيه، كما أني استعدت روح اللعب والجولات المتبقية تمثل تحديّا كبيرا بالنسبة لي ولا أريد تفويتها."

الإدارة تكون منحته صكّ مستحقاته أمس

وفي سياق آخر، نقلت مصادرنا بأن مشكل المستحقات التي عانى منه العمالي يكون سوي أمس، من خلال إعلان الإدارة عن جاهزية صكه البنكي، والذي حسب ما علمناه يمثل راتب ثلاثة أشهر، بعدما قرّرت الإدارة الاكتفاء بخصم راتب شهر واحد فقط بسبب مقاطعته للتدريبات، وهي القضية التي كان اللاعب أعلن تأثره الكبير منها، لكونه الوحيد الذي لم يتلق مستحقاته من التشكيلة.

مناجيره يتحدّث عن عدة عروض وحناشي يبحث عن رقم هاتفه

وفي موضوع ذي صلة، كشف مناجير العمالي أن تواجد اللاعب في نهاية عقده جعله محلّ اهتمام العديد من الأندية المعروفة، وفي مقدمتها الشلف، وفاق سطيف وأيضا مولودية الجزائر، وهي عروض كانت وصلته في "الميركاتو" الشتوي ولم يقتنع منذ تلك الفترة، قبل أن يتحدّث عن أخبار اهتمام شبيبة القبائل بخدمات العمالي ويوضح بأنه لا يوجد أيّ عرض رسمي، لكن كلّ ما سمع به هو بحث رئيس شبيبة القبائل حناشي عن رقم هاتف العمالي.

---------------------
بلخير: "لست قلقا على مشاركتي مع التشكيلة الاحتياطية"

تحدّث المدافع الأيسر سمير بلخير عن الوضعية التي يعيشها في الفترة الأخيرة، بعدما فقد مكانته في التشكيلة الأساسية لصالح زميله المدافع الأيمن بولخوة، الذي بات شارف يعتمد عليه مدافعا أيسر، وتكرّر الحالة حتى في اللقاءات الودية الأخيرة. وقلل بلخير من وقع ذلك، موضحا أنه ليس قلقا على هذا الموضوع فقال: "بصراحة، لست قلقا على ما يحدث والاعتماد عليّ من طرف المدرب شارف مع التشكيلة الثانية، خاصة أني عائد من إصابة أبعدتني لفترة طويلة، وبالتالي أنا متفائل باستعادة مكانتي."

"نهاية الموسم ستكون خاصّة لنا وسنكون في الموعد"

كما تحدّث بلخير عن الجولات المقبلة وفترة الراحة الإجبارية التي تركن لها البطولة الوطنية، وأوضح على ضرورة استغلالها جيدا في التحضير للجولات المقبلة من الموسم، والتي وصفها بالمنعرج الحاسم في مشوار الفريق، بالنظر إلى أنها ستحدّد العديد من الأمور. وأضاف: "صحيح أننا ضمنا البقاء رسميا، لكن طموحنا كبير لما هو أفضل من ذلك. وعليه فإن نهاية الموسم ستكون خاصة، وعلينا أن نسعى لكسب أكبر عدد من اللقاءات حتى ننهي الموسم في مرتبة جيّدة."

-------------------------
بومشرة: "كلّ اللقاءات المتبقية لنا صعبة وسنعتمد عامل المفاجأة"

تعتبر من القلائل في التشكيلة الحالية الذين لعبوا مع زواق، فماذا تقول عنه؟

أستغل المناسبة حتى أترحّم على روحه. صحيح ما تقول، ففي التشكيلة الحالية هناك أنا، حنيستار وهندو الذين لعبنا معه، وكلّ ما يمكنني قوله أنه إنسان خلوق ولاعب كثير الحياء، وبصراحة لم أصدّق خبر وفاته في بادئ الأمر.

أكيد تأثرت لمّا سمعت الخبر؟

بطبيعة الحال، فقد قضيت معه أياما رائعة وتأثرت كثيرا لسماع الخبر، ولا يسعني سوى أن أدعو له بالرحمة، راجيا من الله عز وجلّ أن يسكنه فسيح جنانه.

لنعد للفريق، كيف تسير التحضيرات مع توقف البطولة الإجباري؟

التحضيرات تسير في ظروف حسنة بالنظر للأجواء الموجودة وسط المجموعة، فحتى إن كان البعض يشتكي من الملل الذي قد يصيبنا لهذا التوقف الطويل، لكننا نحاول تجاوز ذلك من خلال الروح الموجودة داخل المجموعة.

ربما لو كنتم لم تضمنوا البقاء مبكرا لكان الأمر مختلفا؟

هذا أمر مفروغ منه، فإذا كنا نصارع من أجل البقاء لكنا نعيش ضغطا رهيبا وندخل في دائرة الحسابات حول اللقاءات المقبلة. لذا من الجيّد ما حققناه وضمان البقاء قبل ستّ جولات من نهاية الموسم .

هل يمكن تعويض المنافسة الرسمية باللقاءات الودية؟ وكيف تكون الوضعية في مثل هذه الظروف؟

المنافسة الرسمية يبقى لها طابع خاصّ بالنسبة لتحفيز اللاعبين والتحضير لأيّ لقاء رسمي. لذا أرى أن الطاقم الفني أعدّ برنامجا لهذه الفترة، بدليل عدم الدخول في تربص مغلق. أما عن اللقاءات الودية فهي مهمّة لنا من أجل المحافظة على التركيز.

لمسنا رغبة لدى جميع اللاعبين بعدم الاكتفاء بالبقاء، فهل أنت مع هذا الكلام؟

هذا أمر مفروغ منه ولا نقاش فيه. فضمان البقاء في وقت مبكر يسمح لنا بالنظر لما هو أبعد من الاكتفاء بذلك، والتطلع إلى مرتبة مشرّفة ننهي بها الموسم.

هناك من يرى بأن النتائج كان يمكن أن تكون أفضل لولا البداية السيّئة؟

هذا صحيح، فبدايتنا لم تكن عند حسن التطلعات خاصة لفريق أنهى الموسم السابق في المرتبة الثانية، وراهنا كثيرا على أحسن من ذلك، لكن المشاكل التي عشناها أثرت كثيرا علينا، ولحسن الحظ عرفنا كيف نسير مرحلة الفراغ التي مررنا بها.

حتما تريدون مرتبة تضمن لكم مشاركة خارجية الموسم المقبل بعد عدم مشاركتكم في رابطة الأبطال؟

يجب أن نعترف بأننا جميعا مثل الأنصار كنا نرغب في تسجيل مشاركتنا في رابطة الأبطال، لكن للأسف الظروف لم تسمح بذلك، خاصة تزامن الرزنامة مع لقاءات هذه المنافسة، إضافة لذلك الوضعية التي كنا فيها. حيث نرى الآن أننا لو كنا شاركنا في المنافسة الإفريقية لكلّفنا ذلك غاليا .

ماذا تقول عن بقية مشوار البطولة واللقاءات التي تنتظركم؟

جميع اللقاءات المتبقية صعبة جدّا وهي أمام فرق تتنافس على المراتب الأولى ولديها نفس طموحنا، وعليه يتوجب التحضير جيدا للجولات المتبقية، ونسعى لقول كلمتنا، واستغلال عدم ترشيحنا من طرف البقية ونفاجئ الجميع.

---------------------------
تأثر كبير في الحراش لنبأ وفاة زواق

لم يمر الإعلان عن خبر وفاة المدافع الأيسر السابق للصفراء محمد زواق دون ان يتكر حالة من الحزن والتأثر في محيط الفريق وأيضا لدى الأنصار الذي أشادوا بخصاله كثيرا وتأثروا لسماع الخبر .

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال