هبوط خاطئ للطائرة بمطار ابيدجان سبّب هلعا للبعثتي الشباب والوفاق واستقبال بارد من الإيفواريين

لم يكن وصول بعثتي النادي الرياضي القسنطيني والوفاق السطايفي إلى مطار أبيدجان مثلما كان عليه الحال عند الإقلاع، حيث سبب الهبوط الخاطئ بمطار أبيدجان هلعا كبيرا وسط ركاب الطائرة،

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة س. الجمعة 28 مارس 2014 00:00

========================

وإضافة إلى ذلك لم يحظ "السنافر" بنفس الإستقبال الذي خصوا به تشكيلة أسيك عند وصولها إلى مدينة الجسور المعلقة.

ضيق مدرج الهبوط وراء إعادة إقلاع الطائرة بعد هبوطها

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها، فإن ضيق مدرج الهبوط هو ما كان وراء إقلاع الطائرة مباشرة بعد وصولها إلى مطار أبيدجان، خاصة أن كل الأمور كانت تبدو عادية، والجميع اعتقد أن الطائرة حطت، ليتفاجأوا بإقلاع الطائرة مجددا.

حالة هلع و"لخلايع دارو حالة"

وفي هذا السياق خلّف معاودة إقلاع الطائرة حالة هلع كبيرة وسط أعضاء البعثتين، كيف لا والجميع بدأ يفكر في أمور خطيرة، وهناك من ظن أن الأمر يتعلق بخلل تقني على مستوى الطائرة، لا سيما أن عجلات الطائرة لامست أرضية المدرج، قبل أن يعاود قائد الطائرة الإقلاع مجددا.

الهبوط الثاني كان بعد 17 دقيقة

وكان هبوط الطائرة الثاني بعد 17 دقيقة من الطيران، حيث اضطر قائد الطائرة إلى الدوران من أجل العودة مجددا إلى نفس الرواق ثم الهبوط مجددا، حيث حطت الطائرة في تمام الساعة 14:00، أبن ودعت التشكيلة القسنطينية نظيرتها السطايفية وتمنت لها حظا موفقا.

 

 

 

 

أجواء مميزة بين الشباب والوفاق ولا حديث إلا عن العودة بالتأهل

كان الموعد صبيحة أمس مع تنقل شباب قسنطينة إلى مدينة أبيدجان الإيفوارية، أين اجتمع وفد الفريق القسنطيني بمطار محمد بوضياف الدولي، للتوجه عبر رحلة عادية للدفاع عن حظوظ الفريق في التأهل إلى الدور ثمن النهائي مكرر من منافسة كأس الاتحاد الإفريقي من بوابة أسيك ميموزا. وكان تنقل الوفد القسنطيني مميزا للغاية، لأنه تنقل إلى جانب الوفد السطايفي المقبل هو الآخر على مواجهة نادي القطن الكامروني في منافسة كأس رابطة الأبطال، ما جعل الأجواء رائعة للغاية، اتحد فيها الفريقان على رفع شعار تشريف الألوان الوطنية في المحافل الدولية.

برنامج الرحلة تغير في آخر دقيقة

وبعد أن كان مقررا أن تتوجه الطائرة التي ستنقل الفريقين إلى "قاروا" الكامرونية، لوضع وفد أبناء عين الفوارة، ومن ثمّ التوجه إلى أبيدجان أين ستستقر الطائرة لوضع فريق عاصمة الشرق الجزائري، تغير برنامج الرحلة في آخر لحظة لأسباب تنظيمية، حيث تقرر تنقل الوفد القسنطيني أولا إلى أبيدجان، ومن ثمّ نقل السطايفية إلى "قاروا"، وهو ما تم فعلا في نهاية المطاف.

الطائرة أقلعت متأخرة بساعتين

وبعد انتظار دام طويلا، أقلعت الطائرة من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة على الساعة الثامنة ونصف، لتتأخر عن موعدها الأصلي بحوالي ساعتين كاملتين، وهو ما تعوّد عليه الجميع في مختلف الرحلات الخارجية، لكن الأجواء الرائعة التي ميزت الرحلة أنست التأخر الذي سجلته الطائرة، لا سيما أن الفريقين يمثلان الألوان الوطنية، ولهما شعبية واسعة في الشرق الجزائري، ما جعل الأجواء خاصة بالمطار.

مسؤول عتاد الشباب أول من حلّ بالمطار

كان مسؤول العتاد على مستوى شباب قسنطينة، أول من وصل إلى مطار محمد بوضياف من المعنيين بالرحلة، حيث سجل رياض حضوره مبكرا بالمطار، أين قام بمراجعة مرفقات اللاعبين، والعتاد الضروري للرحلة، لتفادي أي نقائص، قبل أن يتم تجهيز كل شيء والاستعداد لإقلاع الطائرة.

لاعبو الشباب والوفاق توافدوا تباعا على مطار قسنطينة

بعد أن حل رياض مسؤول العتاد بفريق عاصمة الشرق الجزائري، حل لاعبو الفريقين تباعا ببهو مطار قسنطينة الدولي، حيث قدم لاعبو الشباب والوفاق عبر رحلات مختلفة، إلى المطار وسط أجواء رائعة، التقى فيها ممثلا الجزائر بالأحضان وتجاذبوا أطراف الحديث وتمنوا التوفيق لبعضهم البعض.

تناولوا وجبة الإفطار والتقطوا صورة جماعية

وبعد اكتمال تعداد الفريقين، قام لاعبو الشباب والوفاق بتناول وجبة الإفطار في "كافيتيريا" المتواجدة بمطار قسنطينة، واختلط لاعبو الفريقين في مشهد رائع للغاية، يؤكد عمق العلاقة بين الفريقين، حيث تفادى اللاعبون تقسيم التعداد، وجلسوا جنبا إلى جنب وهو ما نال إعجاب الجميع.

لا حديث بينهم إلا عن العودة بالتأهل

وبما أن الفريقين مقبلان على مهمة صعبة، وتحد أصعب في تشريف الألوان الوطنية، فإن غالبية الحديث الذي دار بين لاعبي الفريقين اقتصر على المقابلتين المنتظرتين، الشباب في مواجهة أسيك، والوفاق في مواجهة القطن الكامروني، حيث أجمع اللاعبون على العودة بالتأهل إلى أرض الوطن، ليكون خير هدية يقدمونها للوطن وللأنصار الأوفياء.

بن طوبال حاضر وحمس اللاعبين

شهد مطار قسنطينة الدولي صبيحة أمس حضور المدير الرياضي للنادي القسنطيني عمار بن طوبال، الذي فضّل أن يكون حاضرا في صباح أمس الباكر، واقترب من لاعبي فريقه وحمسهم كثيرا على العودة من الأراضي الإيفوارية بتأشيرة التأهل إلى الدور القادم من المنافسة الإفريقية، وهو ما تجاوب معه كثيرا رفقاء القائد بزاز، قبل أن يتمنى التوفيق لوفاق سطيف، حيث تحدث مع لاعبيه ومسيريه متمنيا عودة النسر السطايفي من الكامرون بتأشيرة التأهل إلى دور المجموعات من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا.

ميلاط تكفل بجميع الإجراءات الروتينية

مثلما جرت عليه العادة، كان الأمين العام للنادي القسنطيني أنشط الحاضرين، حيث قام بتسوية جميع الأمور الإدارية الروتينية لإنجاح الرحلة، فحتى جوازات السفر وبطاقات العبور الخاصة باللاعبين قام بتسويتها بنفسه، دون أن يتدخل اللاعبين، وكان فعالا للغاية وأنهى من خلال ذلك جميع الإجراءات بسرعة، كما قدمت إدارة المطار تسهيلات للفريقين، وهو ما أسعدهما كثيرا.

قراوي لم يفارق لاعبي "السنافر"

كان المشهد مميزا للغاية لروح التضامن التي لم تفارق لاعبي الفريقين، حيث التقى اللاعبون بزملائهم السابقين، وكانت تأخر الرحلة في صالح اللاعبين الذين تبادلوا التحية والأماني بالعودة بالتأهل، وخاصة لاعب الوفاق قراوي الذي لم يفارق لاعبي "السنافر"، وكأنه لاعب في صفوف "الخضورة"، وهو ما يبرز مدى الروح الرياضية التي يتمتع بها الفريقين.

بارتي "شوشو" الفريق والجميع التقط صورا معه

بدوره كان حضور اللاعب المالي في شباب قسنطينة مميزا للغاية، لأنه كان "شوشو" الفريق القسنطيني وخطف الأنظار من الجميع، حيث كانت روحه الرياضية ومزاحه غير المتناهي سببا في خطفه اهتمام الأنصار ومحبي الفريق الحاضرين ببهو المطار، أين قاموا بالتقاط صور تذكارية معه وهو ما تجاوب معه اللاعب المالي كثيرا.

بزاز التقى ابن عمه صدفة وتفاجأ به

تفاجأ قائد التشكيلة القسنطينية، واللاعب الدولي السابق ياسين بزاز أثناء تواجده بمطار قسنطينة بتواجد ابن عمه، وهو ما تعجب منه بزاز كثيرا، لا سيما أنه لم يتوقع وجوده، وقد تجاذب ياسين أطراف الحديث مع ابن عمه، الذي توجه إلى مدينة مرسيليا الفرنسية أمس من مطار قسنطينة، بعد أن تمنى لابن عمه التوفيق ولكل التشكيلة القسنطينية.

العقبي مازح "سنفور" والتقط صورة براية الشباب

قام لاعب وفاق سطيف ومدلل أبناء الفوارة العقبي بالحديث مع أحد أنصار النادي القسنطيني الذين حظروا لتوديع لاعبي "الخضورة" بمطار قسنطينة، حيث مازحه وتبادلا الابتسامة، قبل أن يقوم العقبي بأخذ صورة تذكارية مع المناصر القسنطيني، وأخرى حاملا فيها راية "السنافر"، ما نال إعجاب أنصار الشباب الذين كانوا حاضرين وتحدوا البرد القارص لمساندة أشبال المدرب برنارد سيموندي في تحديهم الصعب.

طيايبة تذكر أيامه مع "السنافر"

بعد أن لعب في صفوف الفريق في مرحلة مميزة جدا، ونال ثقة أنصار الشباب الذين لا يزالوا يتذكرون الأيام الجميلة التي قضاها رفقة فريق أبناء مدينة الجسور المعلقة، عاد لاعب وفاق سطيف طيايبة إلى الوراء قليلا متذكرا الأجواء الرائعة للفريق القسنطيني، وأعاده الحنين إلى زملائه السابقين، وأجواء "الخضورة" التي أكد أنه لا يمكن أن ينساها أبدا.

بوكرية وحديوش استعادا أجواء النصرية

تواجد فريقا الشباب القسنطيني والوفاق السطايفي في رحلة واحدة، وتنقلهما لهدف وحيد إلى الأراضي الإفريقية من أجل تشريف الألوان الوطنية، والعودة بتأشيرة التأهل إلى الدور القادم من كأسي "الكاف" ورابطة الأبطال، كان فرصة كذلك للقاء العديد من اللاعبين الذين سبق لهم وأن مثلوا ألوان فرق أخرى غير الشباب والوفاق، على غرار اللاعبين بوكرية وحديوش اللذان استعادا أيام تواجدهما في فريق نصر حسين داي، حيث استعادا أجواء النصرية وتذكرا الأيام التي جمعتهما هناك.

سيدريك تحدث مطوّلا مع قراوي وقورمي

التقى سي محمد سيدريك، حارس عرين الشباب القسنطيني مع لاعبي الوفاق قراوي وقورمي، حيث جلسوا مع بعض وتحدثوا مطولا، حول مشوار الفريقين في المنافسة الإفريقية، وحتى الحديث عن المنتخب الوطني لا سيما أن قراوي وسيدريك معنيان بتربص المحليين بسيدي موسى.

بن طوبال تساءل عن غياب حمّار

بعد أن غاب عن الأنظار أمس في مطار محمد بوضياف بقسنطينة، سأل المدير الرياضي للفريق القسنطيني عمار بن طوبال مطولا عن رئيس وفاق سطيف حسان حمّار، لا سيما أنه كان منتظرا تواجده بالمطار، لكن حمّار تغيب عن الموعد لأسباب خاصة، وهو ما تفهمه بن طوبال الذي كان يود لقاء الرجل الأول في النادي السطايفي للحديث عن مشوار الفريقين.

بن طوبال: "وفرنا للاعبين كل شيء وأنتظر عودتهم بالتأهل"

وفي تصريحه لـ"الهداف" أكد مدير شباب قسنطينة عمر بن طوبال أن إدارة "الخضورة" قامت بتوفير جميع الظروف اللازمة لوضع اللاعبين في قمة الراحة والاستعداد للمواجهة القادمة، حيث أكد بن طوبال أن الإدارة أخذت على عاتقها مهمة راحة اللاعبين وتلبية طلباتهم، وتحفيزهم من أجل رفع التحدي والتأهل في كوت ديفوار. وأضاف العقيد السابق أنه ينتظر من لاعبيه أن يكونوا على قدر الثقة التي وضعتها فيهم الإدارة وكذلك أنصار ومحبي النادي القسنطيني للعودة إلى أرض الوطن بتأشيرة التأهل ومواصلة مشوار كأس "الكاف" بنجاح.

حمزة. س

 

 

 

بارتي وجيل كادا يحرما من السفر وبن طوبال تدخّل في آخر دقيقة

كادت الأجواء الرائعة التي تنقل فيها شباب قسنطينة إلى مدينة أبيدجان الإيفوارية لمواجهة "أسيك ميموزا" في ثمن نهائي كأس "الكاف" أن تتحوّل إلى أجواء حزينة، بعد أن كاد جيل وبارتي أن يُحرما من التنقّل رفقة وفد الشباب في نفس الرحلة، قبل أن تتدخل إدارة الفريق لتتم تسوية الأمر ويسافر اللاعبان مع زملائهما في نفس الرحلة.

لديهما تأشيرة فردية وليس مع المجموعة

الأمر الذي كاد يحرم بارتي وجيل من التنقل رفقة الفريق إلى أبيدجان، أنّهما يملكان تأشيرة فردية، ليس مثل باقي اللاعبين الذين يملكون تأشيرة جماعية، لذلك تحفّظت إدارة الجمارك في بادئ الأمر، قبل أن تتدخل أطراف لتسهيل مأمورية الفريق المقبل على تمثيل الألوان الوطنية في منافسة قارية.

بن طوبال تدخل وسوّى الأمر

ووقف المدير الرياضي للفريق بن طوبال الذي كان حاضرا في مطار محمد بوضياف، على المشكل الإداري الذي كاد يحرم لاعبي الشباب الإفريقيين من التنقل رفقة المجموعة، لذلك كثّف اتصالاته بغية تجاوز هذا الأمر بسلام، وهو ما كان فعلا فقد كان تدخله موفقا وجنّب الفريق أزمة، لاسيما أنّ مثل هذه العوائق قد تعود بالسلب على الفريق القسنطيني وعلى معنويات لاعبيه.

 

 

 

 

دراڤ مازح بارتي بأنّ الفريق سيكون بـ 9 لاعبين بدونه

بعد أن انتهى الأمر بسلام أصبحت قضية لاعبي الشباب بارتي وجيل محل مزاح من طرف باقي اللاعبين، إذ اقترب محمد دراڤ من بارتي ومازحه قائلا إنّ الفريق بدونه سيكون بـ 9 لاعبين، وأنّه على بارتي البقاء فقط في قسنطينة وأن لا يتعب نفسه، فيما رد عليه اللاعب المالي بأنّه يعوّل عليه للعودة بالتأهل وقهر النادي الإيفواري.

 

 

 

سيموندي يضع الثقة في بزاز رغم الإصابة

أكّد مدرب شباب قسنطينة أنّه يضع الثقة في ياسين بزاز وخبرته الواسعة في الميادين الإفريقية، بغية مساعدة الفريق على العودة إلى قسنطينة بتأشيرة التأهل إلى الدور المقبل من كأس الاتحاد الإفريقي، وذلك بالرغم من الإصابة التي يعاني منها اللاعب الدولي السابق.

بزاز: "سأتحدى الإصابة وأشارك لتحقيق التأهل"

وفي تصريح لـ "الهداف" أكد اللاعب الدولي السابق ياسين بزاز أنه تحدى الآلام الشديدة ورغم عدم شفائه بنسبة كلية إلا أنّه قرّر أن يرفع التحدي، والمشاركة في قيادة الفريق نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المنافسة الإفريقية ومواصلة المشوار بنجاح .

"فرحت لمّا علمت بأنّ اللقاء سيلعب على العشب الطبيعي"

وأضاف محدثنا أنه فرح كثيرا لمّا علم بأنّ مقابلة الأحد المقبل ستجري فوق ميدان من العشب الطبيعي، لأنّه تعود على اللعب في العشب الطبيعي وذلك سيساعده على التعامل مع الإصابة، لأنّ "الطارطون" غير مناسب تماما لآلام عضلة الساق.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال