عزوف الجمهور السطايفي فاق التوقعات

لم يكن أشد المتفائلين من أسرة الوفاق يتوقع أن يحضر جمهور النادي في لقاء أمس، لعدة أسباب منها الفنية بسبب النتائج الأخيرة والعزوف المعتاد هذا الموسم وتزامن اللقاء مع "الكلاسيكو" الإسباني، لكن أكثر المتشائمين أيضا لم يتوقع أن تصل درجة المقاطعة إلى هذا

كأس إفريقيا
نشرت : س. ب الاثنين 24 مارس 2014 00:00

قرابة 500 سطايفي عند بداية اللقاء

في الوقت الذي كان أنصار "كوتون سبور" يصنعون أجواء احتفالية في المدرجات المخصصة لهم، كان الهدوء ميزة مدرجات السطايفية الذين كان عددهم قرابة 200 ممتفرج فقط قبل ربع الساعة من بداية اللقاء، الذي انطلق ومدرجات ملعب الثامن ماي شبه شاغرة، حيث قدر عدد الحاضرين  بقرابة 500 مناصر سطايفي فقط.

مسيرو "كوتون سبور" تعجبوا لخلو المدرجات

من جهتهم، تعجب مسيرو الوفد الكامروني للحالة التي كانت عليها مدرجات الملعب قبل بداية المباراة، وتساءلوا عن سبب غياب الجمهور السطايفي، الذي كانوا يتوقعون حضوه بقوة مثلما كان الحال في لقاء 2011.

العدد أقرب إلى لقاء المقاطعة أمام "أسنيم"

أعادت حالة مدرجات ملعب الثامن ماي أمس أذهان الحاضرين إلى لقاء فيفري 2008 أمام نادي "أسنيم" الموريتاني، الذي قاطع فيه السطايفية المدرجات احتجاجا على الفريق، حيث كان عدد الحاضرين في مقابلة أمس أقرب إلى ما كان عليه في الشوط الثاني من لقاء "أسنيم" الذي انطلق يومها أمام مدرجات شاغرة تقريبا.

العدد ارتفع إلى ألف

تواصل توافد أنصار الوفاق على مدرجات الملعب بعد بداية اللقاء، ليصل العدد إلى نحو ألف سطايفي بعد مرور نصف الشوط الأوّل،  وهو والجمهور الذي جلبت أهازيجه الهدف الأول الذي أمضاه المغترب بلعميري.

رايات "رأس الماء" ولحشامة فقط حاضرة مع "الإلتراس"

موازاة مع غياب أنصار الوفاق عن ملعب الثامن ماي أمس، غابت الرايات أيضا حيث لم نسجل سوى القليل منها على غرار راية أنصار "رأس الماء" وحي لحشامة إلى جانب رايات "الإلتراس"، التي حاولت تقديم الدفع المعنوي لرفاق خذايرية في هذا اللقاء الهام.

 

 

 

 

وفد "كوتون سبور" يغادر اليوم إلى "كازا"

يغادر وفد كوتون سبور عاصمة الهضاب صبيحة اليوم مباشرة إلى العاصمة استعدادا للرحلة الجوية التي تنتظره في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال من مطار هواري بومدين الدولي إلى الدار البيضاء الكاميرونية ومنها إلى العاصمة الكاميرونية "ياوندي" وقضى الوفد الكاميروني بمدينة سطيف 6 ليال.

الوفاق تكفل بمصاريف ليلة إضافية 

تكفلت إدارة الوفاق بمصاريف ليلة إضافية بالنسبة إلى وفد "كوتون" والتي قضاها بفندق الهضاب، إذ كان من المفترض أن يتحمل الوفاق مصاريف 5 ليال فقط والتي تشترط على الفريق المستقبل، إلا أن إدارة حمار لم تر من حرج في التكفل بليلة إضافية حتى لا يجد الكاميرونيون أنفسهم مجبرين على التكفل بمصاريف إضافية.

… وينتظر رد الجميل

وبعد اللفتة الطيبة التي قامت بها إدارة الوفاق تجاه منافسها، تأمل في رد الجميل من قبل الكاميرونيين في مباراة الإياب بمدينة "ڤاروا" وهذا بتكفلهم بأكثر من 25 فردا البعثة التي ينوي الوفاق التنقل بها دون الحديث عن الليالي التي سيقضيها الوفد هناك.

صحافيان كاميرونيان رافقا بعثة "كوتون"

تنقل "كوتون سبور" إلى مدينة سطيف وبالضبط إلى ملعب 8 ماي مرفوقا بصحفيين إثنين، الأول من الصحافة المكتوبة والثاني تابع للإذاعة المحلية، هذا الأخير الذي قام بنقل مجريات اللقاء على المباشر بالهاتف وهذا بالتداول بين اللغتين الفرنسية والإنجليزية، قصد تمكين أكبر فئة في الكاميرون من متابعة اللقاء.

 

 

44 درجة في إنتظار الوفاق بـ "ڤاروا"

حسب ما أكده الصحافيان اللذان رافقا "كوتون سبور" إلى مدينة سطيف، فإن الحرارة ستكون العائق الأكبر في وجه رفقاء بلعميري في مقابلة الإياب التي ستلعب بمدينة "ڤاروا" الكاميرونية، إذ سيجد الوفاق درجة تقارب 44 في إنتظارهم ما قد يخلق بالنسبة إليهم مشكلا، رغم أن الوفاق معتاد على الأجواء المناخية الصعبة في إفريقيا.

 

 

 

زهاء 50 مناصرا لـ"كوتون سبور صنعوا أجواء مميزة

في مقابل عزوف الجمهور السطايفي عن حضور مقابلة أمس أمام كوتون سبور" رغم أهميتها، والتي تدخل في إطار ذهاب الدور ثمن النهائي لرابطة الأبطال، فقد عرفت حضورا مميزا لأنصار النادي الكامروني من الجالية الإفريقية التي تقيم في الجزائر، حيث سجلنا وجود زهاء 50 مناصرا في المنعرج الخاص بالفرق الزائرة، حيث صنعوا أجواء مميزة خاصة بالأعلام الكامرونية والرقصات الإفريقية.

 

 

نتائج كشوف دمّو مطمئنة

مثلما كان مبرمجا، أجرى المدافع المحوري عبد الغني دمّو كشفا طبيا بأشعة الرنين المغناطيسي "IRM" أمس، وجاءت النتائج مطمئنة حيث أظهرت أنه لا يعاني من أي إصابة في الركبة، وتحديدا في الأربطة المعاكسة، والآلام التي شعر بها ناتجة فقط عن التمدد العضلي الذي يعاني منه اللاعب في عضلة الساق.

فترة غيابه قد تتقلص إلى أسبوع

كنا أشرنا في عدد سابق إلى أن المدافع دمّو سيغيب أسبوعين، بسبب معاناته من تمدد في عضلة الساق، وهي الفترة التي قد تتقلص إلى أسبوع بتكثيف العلاج، الذي يجريه في إحدى العيادات المختصة في التدليك بوهران.

 

 

 

 

عودة الحديث عن التنقل مع "السنافر" في الطائرة واحدة

بعيدا عن نتيجة مباراة أمس للوفاق السطايفي أمام "كوتون سبور" الكاميروني، سيتمّ الدخول بدءا من اليوم وبسرعة في لقاء العودة المقرّر أمسية الأحد 30 مارس بدءا من الساعة الثالثة مساء. وقد تلقت إدارة الوفاق طلبا من "الفاف" في شكل مساعدة بالتنقل إلى "ڨاروا" مباشرة من سطيف في طائرة خاصة، وهو الإجراء الذي قامت به إدارة الوفاق إذ تلقت فاتورة تقديرية بمليار و800 مليون، وهي الفاتورة التي طالبت "الفاف" بتغييرها من خلال تقليص حجم الطائرة إلى "بوينغ 337-600" وليس 800، كما أرادته الخطوط الجوية الجزائرية.

الأمور مجمدة منذ الخميس ولا شيء ترسّم

ومنذ طلب "الفاف" بتقليص حجم النفقة، لم يتغير أيّ جديد وظلت الأمور مجمدة بشأن ترسيم الطائرة الخاصة لمدة 72 ساعة كاملة، وإلى غاية أمس لم يكن هناك أي ترسيم.

الطائرة لن تكون رسمية سوى بعد تسديد نفقاتها

ومثلما جرت عليه العادة في تعامل الوفاق مع الطائرات الخاصة في سنوات سابقة، فإن الأهم في القضية أن الطائرة الخاصة لن تكون رسمية سوى بعد أن يتم تسديد نفقاتها، وفي هذه الحالة بما أن الوفاق لم يصله بعد وصل التسديد من "الفاف"، فإن الأمر يبقى مبنيا للمجهول.

حذار من تكرار سيناريو لقاء "الفتح"!

وأمام قصر المدة المتبقية للتنقل المضبوط من قبل إدارة الوفاق بيوم الخميس، لم تبق سوى 3 أيام فقط، لذلك الأمور يجب أن ترسم صبيحة اليوم الاثنين وقبل منتصف النهار. وكانت إدارة الوفاق قد مرّت بسيناريو مماثل لمّا قامت في أوت الأخير بطلب طائرة خاصة من "الطاسيلي" للطيران، لكن بسبب التكاليف الكبيرة قررت التنقل في رحلة عادية ولم يتم إيجاد الأماكن بسبب العطلة وامتلاء كلّ الرحلات سوى بعد أن قامت إدارة الخطوط الجوية الجزائرية بتغيير حجم طائرة رحلتها نحو الدار البيضاء بطائرة أكبر حجما، مما سمح للوفاق بالتنقل ولكن بحتمية التواجد في الرباط 6 أيام قبل اللقاء.

ورطة في الحجز العادي لو يحصل طارئ

وستكون إدارة الوفاق أمام ورطة حقيقية إن لم يتم ترسيم التنقل إلى "ڨاروا" في طائرة خاصة، إذ سيكون الوفاق مضطرا للحجز في رحلة عادية من الجزائر إلى الدار البيضاء المغربية ومنها إلى "دوالا" ثم "ڨاروا"، وسيكون هناك طارئ كبير خاصة في الرحلات نحو المغرب، لأنها تتزامن وفترة العطلة الربيعية وبالتالي تكون أغلب الرحلات ممتلئة، ممّا قد يجبر الوفاق إلى تأخير تنقله إلى الخميس وفي رحلة عادية، وهو ما سيشكل صعوبة كبيرة في الاسترجاع، بعد أن كانت نية الوفاق في بداية الأمر قبل ظهور قضية الطائرة الخاصة هي التنقل في الرحلات العادية بدءا من يوم 25 مارس.

.. وعودة الحديث عن التنقل مع "السي اس سي" في رحلة واحدة

وبعد غموض الوضعية بخصوص الطائرة الخاصة لـ "الفاف"، علمنا أن إدارة الوفاق باشرت أمس الاتصالات مع "الطاسيلي" للطيران للتنقل مع شباب قسنطينة في الرحلة من الجزائر إلى "أبيدجان" الخميس، على أن تكمل الرحلة بالوفاق من أبيدجان إلى ڨاروا. وتسدد إدارة الوفاق فارق السعر بين أبيدجان وڨاروا. ولا ندري كيف سيكون عليه موقف الوفاق بعد هذه الورطة الكبيرة التي وضعتها "الفاف" فيه، إن لم تحلها صبيحة اليوم.

"طاسيلي" أرسلت مخطط رحلة "ڤاروا"

وأرسلت "طاسيلي" مخطط نقل وفدي الوفاق والشباب معا إلى مدينتين مختلفتين، فالمخطط يتضمن انطلاق الرحلة من مطار محمد بوضياف بقسنطينة إلى مطار تمنراست ومنه إلى مدينة أبيدجان أين سينزل وفد الشباب على أن تواصل بالوفاق إلى "ڤاروا" الكامرونية.

الإدارة تنتظر التكلفة المالية اليوم

ولم تقرر إدارة الوفاق بخصوص المخطط الذي أرسلته "طاسيلي" أمس، حيث تنتظر معرفة تكلفة هذه الرحلة، مع الإشارة إلى أن الإدارة السطايفية وجدت نفسها في موقف صعب، بعد تخلي الاتحادية عن نقل الوفد والتكفل بالطائرة الخاصة التي عرضتها من تلقاء نفسها في البداية.

الحكام الصوماليون طلبوا أيضا بتغيير رحلتهم

وفي انتظار معرفة جديد الوفاق مع الطائرات الخاصة، تلقت إدارة الوفاق أيضا طلبا من الحكام الصوماليين بتغيير موعد عودتهم من الأربعاء إلى الثلاثاء، وهذا عبر نفس المخطط الجزائر- اسطمبول التركية- مقديشو الكاميرونية، وهو ما وعدتهم إدارة الوفاق بحلّه مع وكالة الطيران التركية.

سمير ب.

 

 

 

 

الاجتماع الأمني كان هادئا ودون احتجاجات

كان الاجتماع الأمني الذي عقد في مقرّ إقامة الحكام بفندق "تاج المودة" هادئا جدا دون أيّ مشاكل أو احتجاجات من الجانبين، أين لم تطرح إدارة "كوتون سبور" أي احتجاج على الإقامة، التدريبات وغيرها.

الوفاق طرح فيه قضية مشاركة طيايبة

في حين أن إدارة الوفاق السطايفي قضية مشاركة اللاعب طيايبة محمد في اللقاء بحكم أن إجازته لم تصل، في حين كانت "الكاف" قد أرسلت مسبقا ورقة تأهيله إلى إدارة الوفاق، وهي الوثيقة التي جاءت تحمل كل بيانات المعني بما فيها صورته الشمسية. وقد تمّ الموافقة على مشاركة المعني في مواجهة أمس بهذه الوثيقة، بعد أن استعرضتها إدارة الوفاق السطايفي، خاصة أن جواز سفر المعني كان غير موجود في سطيف، لأنه موضوع على مستوى السفارة الكاميرونية بالجزائر لأجل استخراج التأشيرة مع بقية أفراد الوفد السطايفي المعني بالتنقل إلى "ڨاروا".

الإدارة أرسلت مبعوثا جلب جوازه مسبقا

ورغم هذا ولتفادي الدخول في ورطة، كانت إدارة الوفاق قد أرسلت أحد المبعوثين مسبقا إلى سفارة الكاميرون بالجزائر من أجل استرجاع الجواز، وهو ما تم ولكن بصعوبة كبيرة، بحكم أن القنصل المعني بختم التأشيرات كان غائبا عن مقر السفارة إلى غاية زوال أمس.

 

 

 

8000 دينار قيمة كلّ تأشيرة

حدّدت السفارة الكاميرونية بالجزائر قيمة تأشيرات الدخول إلى الأراضي الكاميرونية بقيمة 7940 دينار جزائري للتأشيرة الواحدة، وهو ما يعني أن الوفد السطايفي سيقوم بدفع أكثر من 25 مليون سنتيم من أجل أعضاء الوفد السطايفي وعددهم 33 فردا.

تأشيرة حمّار لم توضع بعد

رغم قراره بالتنقل إلى الكاميرون مع الوفد السطايفي، إلا أن تواجد رئيس الوفاق مع الفريق في ڨاروا يبقى غير مؤكد حتى الآن، بالنظر إلى أن تأشيرته لم توضع بعد على مستوى الكاميرونية بالجزائر.

 

 

 

العقبي خارج 18 أمس

قام المدرب السطايفي خير الدين مضوي بوضع اللاعب هشام العقبي خارج قائمة 18 في لقاء أمس من بين اللاعبين 19 الذين قضوا الليلة في فندق "زيدان". ويبدو أن مضوي يكون قام بإجراء عقابي، على خلفية الهدف المضيّع من طرف العقبي في قسنطينة نصف دقيقة قبل هدف حنايني في مرمى الوفاق.

 

 

 

التنقل إلى "ڨاروا" بـ 19 لاعبا

أكد المدرب خير الدين مضوي أن التنقل إلى "ڨاروا" سيكون تقريبا بنفس القائمة التي كانت في لقاء البارحة، أين سيتواصل غياب المصابين بن عبد الرحمان، دمو، زي أوندو، أمقران وغول.

 

موقع "الكاف" يشير إلى أزمة الوفاق

تحدّث موقع الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم عن لقاء أمس بتقديمه للفريق السطايفي في تحضيرات اللقاء، أين أشار إلى الأزمة الكبيرة التي كان فيها الفريق السطايفي في موضوع تمّ نشره منذ يوم السبت بعنوان: "وفاق سطيف في عمق الأزمة".

 

 

 

لقاء "الموب" يؤجّل إلى 19 أفريل

قامت الرابطة الوطنية لكرة القدم أمس السبت بإحداث تعديل على مستوى برمجة الجولة 25 من البطولة الوطنية، التي لن تلعب في 5 أفريل كما كان مقرّرا، بعد قرار السلطات بمنع كلّ النشاطات الرياضية بين 1 و17 أفريل، بسبب الانتخابات الرئاسية. وسيستقبل الوفاق نظيره مولودية بجاية يوم السبت 19 أفريل، حسب الرزنامة الجديدة.

مضوي سيمنح 5 أيام للاعبين بعد "ڨاروا"

بالنظر إلى البرمجة الجديدة وبقاء الوفاق في راحة بعد مواجهة الإياب في "ڨاروا" لمدّة تفوق أسبوعين ونصف، فقد قرّر المدرب مضوي مباشرة بعد علمه بالرزنامة الجديدة أن يقوم بمنح اللاعبين 5 أيام راحة في الفترة من الاثنين 31 مارس وإلى غاية الجمعة 4 أفريل.

الرزنامة الجديدة خطيرة لو يتم التورّط في ثمن نهائي "الكاف"

بعد أن قامت الرابطة بتأجيل الجولة إلى 19 أفريل أين يستقبل الوفاق "الموب"، فإنه سيكون على موعد مع التنقل إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة يوم الثلاثاء 22 أفريل، على أن يستقبل أهلي البرج في سطيف يوم السبت 26 أفريل. وتبقى هذه الرزنامة خطيرة على الوفاق في حالة واحدة، وهي الإقصاء من رابطة الأبطال والتوجّه إلى ثمن نهائي مكرّر لكأس "الكاف"، أين سيكون الوفاق في ورطة لعب الذهاب أيام 18، 19، و20 أفريل والإياب في 25، 26، أو 27 أفريل، وهذا تزامنا مع لقائي "الموب" والبرج، ولا يكون هناك أيّ مجال لتقديم المباراتين، لأن الأولى لا يمكن أن تقدّم إلى 48 ساعة قبل الانتخابات، والثانية لا يمكن أن تقدّم إلى يوم 22 لوجود مباريات الجولة 26 من البطولة.

 

 

 

 

النتائج الكاملة لمقابلات ذهاب ثمن نهائي رابطة الأبطال:

إضافة إلى نتيجة مقابلة الوفاق أمام "كوتون سبور" الكامروني، جاءت نتائج المباريات السبع الأخرى لثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا على النحو التالي:

أهلي بنغازي (ليبيا) 1– الأهلي المصري (مصر) 0

نكانا راد ديفلس (زامبيا) 0- نادي الزمالك (مصر) 0

ريال بماكو (مالي) 1- الترجي التونسي (تونس) 1

فيتا كلوب (الكونغو كينشاسا)3- كايزر شيفس(جنوب إفريقيا) 0

ليوبار (الكونغو برازافيل)1- الهلال (السودان) 1

سوي سبور (كوت ديفوار) 2 – تي بي مازيمبي (الكونغو) 1

حوريا كوناكري 0– النادي الصفاقسي (تونس) 1

كلمات دلالية : كأس إفريقيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال