السنافر يؤكدون سيطرتهم على الوفاق وحلم لعب رابطة الأبطال أصبح ممكنا

أكد شباب قسنطينة سيطرته على صاحب المرتبة الثانية وفاق سطيف، ما جعل حلم لعبه منافسة قارية للموسم الثاني على التوالي يعود، وأكثر من ذلك فإن إمكانية إنهاء البطولة في المرتبة الثانية ممكنة، ما يعني أن لعب رابطة أبطال إفريقيا وارد.

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة. س الخميس 20 مارس 2014 00:00

ثمنوا الفوز الذي عادوا به من عين مليلة

وثمن السنافر الفوز الذي عادوا به السبت الماضي من عين مليلة، أمام شباب عين فكرون بهدفين دون رد، وبالتالي حققوا ثاني انتصار على التوالي وللمرة الأولى في عهد المدرب برنار سيموندي، والذي جعلهم يحتلون المرتبة الرابعة مؤقتا مع مولودية الجزائر برصيد 38 نقطة، وضمان البقاء بصفة رسمية ضمن فرق النخبة.

الفوز لم يكن سهلا وحلاوته في اللحظات الأخيرة

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فإن الفوز أمام وفاق سطيف لم يكن سهلا، رغم أن السنافر كانوا متقدمين في النتيجة بفضل هدف المتألق زرداب، إلا أن أشبال المدرب مضوي تمكنوا من العودة في المرحلة الثانية بعد أن احتسب الحكم بشير ركلة جزاء غير شرعية حسب السنافر لمصلحة رفقاء قراوي، نجح ڤورمي في ترجمتها إلى هدف التعادل.

ويُحسب لـ سيموندي واللاعبين

وتجب الإشارة إلى أن الفوز المحقق أمام وفاق سطيف يُحسب للمدرب برنار سيموندي ولاعبيه، على اعتبار أنهم آمنوا بحظوظهم إلى آخر دقيقة وخير دليل على ذلك أن الفوز تحقق في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وبفضل البديل الناجح حنايني.

الفوز سيسمح لهم بالتحضير لـ "أسيك" بمعنويات مرتفعة

وفي السياق ذاته، فإن الفوز المحقق أمام الوفاق سيسمح للسنافر بالتحضير للمباراة المقبلة أمام نادي أسيك ميموزا بمعنويات مرتفعة، خاصة أن الجميع ينتظر هذه المباراة التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للسنافر، الذين يريدون صنع الفارق هنا في مدينة الجسور المعلقة، قبل التنقل إلى العاصمة الإيفوارية.

الشباب قلص مؤقتا الفارق عن الشبيبة والوفاق

وبعد الفوز المحقق من طرف رفقاء بولمدايس، فقد رفعوا رصيدهم إلى 38 نقطة وقلصوا الفارق مؤقتا عن أصحاب المقدمة، حيث أن السنافر أصبحوا على بعد خمس نقاط فقط عن صاحب المرتبة الثانية وفاق سطيف ونقطتين فقط عن صاحب المرتبة الثالثة شبيبة القبائل.

حلم لعب رابطة الأبطال يعود

يبدو أن الحلم الذي يراود أنصار الشباب القسنطيني بلعب رابطة أبطال إفريقيا الموسم القادم عاد، خاصة أن السنافر ضمنوا البقاء بصفة رسمية ضمن الرابطة المحترفة الأولى، ما سيجعلهم يلعبون باقي المباريات براحة ناهيك عن استقبالهم الفرق المرشحة للعب المنافسات القارية الموسم القادم على غرار شبيبة القبائل وجمعية الشلف.

السنافر يجب أن يستهدفوا رابطة الأبطال و"اللي جات في الفائدة"

وفي السياق نفسه فإن على السنافر استهداف المرتبة الثانية، ما يعني لعب رابطة أبطال إفريقيا الموسم القادم و"اللي جات في الفايدة"، حيث أن استهداف رابطة الأبطال يجعل السنافر يفكرون في إنهاء البطولة مع الأربعة الأوائل وبالتالي ضمان تمثيل الجزائر إفريقياً.

حمزة. س

==========

عودة بارتي أعادت الأمان إلى محور الدفاع وحنايني يبعث المنافسة في الأمام

أعادت عودة المدافع القوي عصمان بارتي الأمان إلى محور دفاع النادي القسنطيني، حيث أن الجميع انتبه إلى التفاهم الشديد الموجود بين المالي ومعيزة، ناهيك عن الحارس الأساسي سيدريك، أما المهاجم حنايني فقد أثبت أنه قناص ويملك إمكانات كبيرة، الأمر الذي سيبعث المنافسة من جديد في الهجوم.

بولمدايس يقوم بعمل كبير وحديوش لم يكن محظوظا

لا يختلف اثنان أن المهاجم حمزة بولمدايس يقوم بعمل كبير على أرضية الميدان، ورغم أنه لم يتمكن من الوصول إلى شباك الحارس خذايرية إلا أنه  صنع أكثر من فرصة وكان وراء الهدف الأول الذي سجله المهاجم زرداب بفضل تمريرته الدقيقة، أما زميله حديوش فلم يكن محظوظا حيث أتيحت له فرصة قتل المباراة في أكثر من مناسبة، لكن تألق الحارس خذايرية وسوء الطالع من جهة أخرى حرماه من تحقيق مبتغاه.

سامر، علاق وبولحية كانوا في القمة

أما علاق، سامر وبولحية فكانوا في القمة وقدموا مردودا كبيرا بشهادة الجميع، حيث أن استرجع سامر وعلاق عدة كرات في وسط الميدان، الأمر الذي جعل مدرب الوفاق مضوي يقوم ببعض التغييرات في الشوط الثاني، ويقحم قراوي وناجي من أجل إنعاش وسط الميدان، أما بولحية فلم يشكل الوفاق أي خطورة من جهته حيث ساهم في عدة محاولات.

دخول نايت يحيى ودرا ڤ كان موفقا

بعيدا عن الدخول الموفق للمهاجم حنايني، فإن دخول نايت يحيى ودراڤ كان له أيضا الوقع الإيجابي، حيث تمكنا من تقديم الإضافة المنتظرة من طرف المدرب سيموندي، حث أن الأول كان "دينامو" وسط الميدان، أما الثاني فكان وراء هدف الفوز الذي سجله حنايني.

حمزة. س

============

رغم إصراره على العب ولو بالحقن...

سباح سيركن للراحة 3 أيام ويرهن حظوظه في المشاركة أمام "أسيك"

علمت "الهداف" من مصادر مقربة من مدافع السنافر زين العابدين سباح، أنه سيركن للراحة ثلاثة أيام بسبب الإصابة التي يعاني منها في الفخذ، والتي أجبرته على مغادرة أرضية الميدان ما يجعل مشاركته يوم الأحد أمام نادي "أسيك ميموزا" غر مؤكدة وينتظر قرار الطاقم الطبي.

مازال يشعر بالآلام في الفخذ

وحسب المصادر ذاتها فإن سباح ما زال يشعر بآلام في الفخذ، الأمر الذي اضطره إلى وضع قطع الثلج على موضع الإصابة للحد من الآلام، خاصة أن اللاعب تنقل صبيحة أمس إلى إحدى العيادات المختصة، من أجل إجراء الكشوف الطبية المعمقة والتأكد من خطورة إصابته.

مشاركته أمام أسيك ميموزا محل شك

وبحكم قرب مباراة "أسيك" المبرمجة يوم الأحد، فإن مشاركة سباح باتت محل شك خاصة أن الطاقم الفني يراهن على اللاعبين الأكثر جاهزية، من أجل صنع الفارق في مباراة الذهاب، قبل التنقل إلى أبيدجان في الإياب بعد أسبوع.

بهلول جاهز لأي طارئ

وفي السياق ذاته فإن وسط الميدان بلال بهلول جاهز لأي طارئ، من أجل تعويض غياب المدافع سباح رغم أن ابن باتنة رفض اللعب في وقت سابق على الجهة اليسرى من الدفاع، إلا أن للضرورة أحكام كما يقال وقد يضطر للعب مدافعا أيسر، خاصة أن المدافع الأساسي بلخضر خارج الخدمة.

سباح: "مستعد للعب أمام أسيك ولو بالحقن"

وكان لـ"الهداف" اتصال هاتفي زوال أمس مع مدافع النادي القسنطيني زين العابدين سباح، أكد فيه أن الآلام لم تفارقه ما جعله يضع قطع الثلج على موضع إصابته، حيث قال: "الآلام لم تفارقني ما جعلني أضع قطع الثلج على موضع الإصابة، والطبيب نصحني بالركون للراحة ثلاثة أيام في انتظار عودته، لأنه يوجد خارج قسنطينة، وأنا مستعد للعب ولو باستعمال الحقن إذا اقتضى الأمر".

حمزة. س 

=========

زرداب يؤكد من مباراة لأخرى عودته إلى مستواه والإدارة تفكر في تمديد عقده 

يؤكد وسط ميدان النادي القسنطيني زهير زرداب من مباراة لأخرى، أنه صفقة ناجحة على طول الخط رغم أن المسيرين كانوا مترددين في بادئ الأمر بشأن جلبه الصائفة الماضية، بعد أن قام المدرب الفرانكو- إيطالي دييڤو ڤارزيتو باقتراحه على الإدارة السابقة، الأمر الذي جعله يوقع موسما واحدا، ما يعني أن زرداب سيكون حرا من أي التزام مع نهاية البطولة الوطنية.

عاد بقوة في المباريات الأخيرة

عاد وسط الميدان زهير زرداب بقوة في الجولات الأخيرة، من خلال تقديمه مستويات كبيرة بشهادة الجميع، وأصبح قطعة أساسية في تشكيلة المدرب برنار سيموندي وغيابه غالبا ما يشكل لله صداعا، وخير دليل على ذلك أن عدم مشاركته أمام أبناء سوسطارة كان له الأثر السلبي، بحكم أن الشباب تكبد خسارة داخل الديار.

عقده سينتهي هذه الصائفة والإدارة ستتحدث معه في الأيام المقبلة

وما يجب الإشارة إليه أن عقد وسط الميدان زهير زرداب سينتهي هذه الصائفة، الأمر الذي جعل المسيرين يفكرون في الجلوس معه والحديث عن إمكانية تجديده العقد، خاصة أن عدة أندية أبدت رغبتها في جلب اللاعب على غرار شبيبة القبائل.

حمزة. س

===============

زرداب: "الفوز أمام الوفاق يجعلنا ندخل مباراة الأسيك بمعنويات مرتفعة"

"تمريرة بولمدايس كانت رائعة وهي التي زادت جمال الهدف"

"الحكم ظلمنا والعدالة الإلاهية أنصفتنا"

حققتم فوزا صعبا أمام وفاق سطيف، أليس كذلك؟

صحيح أن الفوز تحقق بصعوبة، لكن لا تنسوا أننا واجهنا فريقا يحتل المرتبة الثانية وقدم إلى قسنطينة، بنية العودة بنتيجة إيجابية وتجاوز خسارته داخل الديار أمام شبيبة القبائل، لكن الحمد لله تمكنا من تأكيد النتيجة الإيجابية التي عدنا بها من عين فكرون، وحققنا الانتصار الثاني على التوالي، ما سيقربنا من فرق المقدمة خاصة أننا نطمح إلى إنهاء البطولة بقوة واحتلال إحدى المراتب المؤهلة للمشاركة في منافسة إفريقية.

كنتم قادرين على قتل المباراة في أكثر من مناسبة، لكنكم ضيعتم عدة فرص ما صعب عليكم المهمة، ما قولك؟

هذا صحيح، لقد ضيعنا عدة فرص من أجل مضاعفة النتيجة، لكن هذه هي كرة القدم الحظ في بعض الأحيان يدير لك ظهره، وهناك نقطة كذلك الحكم بشير الذي أعلن عن ركلة جزاء أعتقد أنه هو فقط من شاهدها، خاصة أن المباراة كانت منقولة على المباشر والصور واضحة وتؤكد عدم وجود ركلة جزاء، والحمد لله أن العدالة الإلاهية أنصفتنا وتمكنا من تسجيل الهدف الثاني في آخر أنفاس المباراة، ما زاد حلاوة الانتصار.

بعد تسجيل هدف الوفاق، هل شعرتم أن المباراة ضاعت منكم؟

صراحة توقيت تسجيل الوفاق هدف التعادل ناهيك عن الطريقة التي سجل بها، جعلتنا نقطع عهدا على أنفسنا على العودة بقوة ومضاعفة النتيجة، لا تنسوا أننا عانينا من الأمر نفسه قبل أسبوعين أمام اتحاد العاصمة، عندما كنا متقدمين في النتيجة وضيعنا عدة فرص، قبل أن يتمكن المنافس من قلب الموازين وعاد في النتيجة وتمكن من الفوز، الحمد لله الأمور سارت على أحسن ما يرام، وتمكن زميلي حنايني من تسجيل الهدف الثاني القاتل في توقيت حساس، وتمكنا من إفراح أنصارنا الذين يستحقون كل الخير.

مرة أخرى كنت وراء تسجيل هدف السبق للسنافر، ما السر في ذلك؟

لا يوجد أي سر، سبق أن قلت لكم في أحد الحوارات التي أجريتموها معي، أنه لا يوجد أي سر في ذلك بل يجب العمل ثم العمل، كما أن زملائي ساعدوني كثيرا وأشعر بتحسن لياقتي البدنية، كما أن لاعب كرة القدم المنافسة هي التي تحسن مستواه، أما بخصوص الهدف الذي سجلته فأعتقد أن تمريرة زميلي بولمدايس كذلك كانت رائعة وزادت جمال الهدف، حيث وجدت الكرة أمامي وهو الذي دفعني لتسديد الكرة، ومن حسن حظي أنها سكنت في الزاوية البعيدة.

تنتظركم مباراة صعبة أمام أسيك ميموزا هذا الأحد، كيف تراها؟

مباراة أسيك ميموزا لن تكون سهلة ونحن واعون بما ينتظرنا، أسيك ميموزا ليس نجيلاك أو الأسود الحمر، ما يجب علينا التحضير لهذه المباراة كما ينبغي، من أجل تحقيق الفوز  قصد التنقل إلى أبيدجان في مباراة الإياب بكل راحة.

قدمتم مباراة كبيرة وبذلتم مجهودات جبارة أمام الوفاق، ألا ترى بأن ذلك قد يؤثر في مردوكم أمام أسيك؟

أعتقد أن الوقت سيكون كافيا من أجل استعادة كامل عافيتنا، والطاقم الفني سيضع برنامجا من أجل الاسترجاع، خمسة أيام ستكون كافية بالنسبة لنا من أجل ضمان أحسن تحضير لهذه المباراة، التي سندخلها بنية الفوز ثم البحث عن فارق الأهداف، الذي سيخدمنا كثيرا في مباراة العودة بأبيدجان.

هل من كلمة أخيرة؟

أريد أن أحيي أنصارنا الذين حضروا بقوة من أجل مساندتنا، والحمد لله أننا تمكنا من إسعادهم والفوز المحقق أمام وفاق سطيف مهدى لهم، ونطالبهم بالحضور بقوة يوم الأحد أمام أسيك ميموزا، لأننا سنكون بأمس الحاجة إلى دعمهم.

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال