الهدوء يعود لبيت "الحمراوة" والتشكيلة تدخل أجواء مباراة "العميد"

بدأ العد التنازلي للمواجهة التي تنتظر مولودية وهران غدا السبت بملعب بولوغين، أمام المولودية العاصمية في إطار الجولة الثالثة من مرحلة العودة، حيث دخلت تشكيلة مولودية وهران مرحلة التحضير الجدي

مولودية وهران
نشرت : ب. سفيان الجمعة 07 فبراير 2014 00:00

 لهذه المباراة، التي تكتسي أهمية بالغة "للحمراوة" المجبرين على العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة، لتدارك الخسارة في الجولة الفارطة أمام وفاق سطيف بملعب زبانة، خاصة أن رحلة تحقيق الأهداف المسطرة تنطلق من كسب عدد أكبر من النقاط خارج الديار، لتعويض ما ضاع داخلها وهذا ما يصر عليه اللاعبون.
بن شاذلي يشرع في وضع آخر اللمسات
على الرغم من المعنويات المحبطة للمجموعة، إلا أن ذلك لم يمنع مدرب مولودية وهران بن شاذلي جمال من الشروع في التحضير لمواجهة مولودية الجزائر، بوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيكون لها شرف الدفاع عن ألوان "الحمراوة" في هذه المباراة المهمة جدا بالنسبة للمولودية الوهرانية.
وتتصحيح أخطاء مباراة سطيف
ودخل المدرب السابق لجمعية وهران في سباق مع الزمن، قصد تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في مباراة وفاق سطيف الماضية وفي الخطوط الثلاثة، حيث يراهن مدرب "الحمراوة" على معاجلة هذه النقائص لضمان تفاديها في مواجهة الغد أمام مولودية الجزائر، خاصة أن بن شاذلي يدرك جيدا بأن تكرارها سيجعل التشكيلة تواصل تسجيل النتائج السلبية.
نحو إحداث بعض التغييرات على التشكيلة
بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به الفريق في المباراة الأخيرة أمام وفاق سطيف، وعدم قدرته على تحقيق نتيجة إيجابية واستسلامه لقوة السطايفية، يفكر مدرب المولودية بن شاذلي بجدية في مراجعة حساباته، بإحداث عدة تغييرات على التشكيلة التي ستواجه مولودية الجزائر غدا بملعب بولوغين، حيث من المنتظر أن يستغني بن شاذلي عن خدمات بعض اللاعبين الذين لم يقدموا أي شيء في مباراة سطيف، مقابل منح الفرصة للاعبين آخرين قد يصنعون الفارق ويقدمون الإضافة المنتظرة منهم.
التغييرات ستمس الدفاع والهجوم بدرجة كبيرة
وتشير كل المعطيات إلى أن التغييرات التي سيحدثها مدرب مولودية وهران ستمس وبدرجة كبيرة الدفاع، الذي ارتكب عدة أخطاء بدائية في مباراة سطيف، ووجد مهاجمو الوفاق سهولة في اختراقه والوصول لمرمى الحارس بلعربي، بالإضافة إلى الهجوم الذي عجز عن صنع الفارق وغابت عنه الفعالية، ولم يقدر على تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس السطايفي خذايرية.
التركيز على الجانب النفسي
وبعيدا عن الأمور الفنية والتقنية، يواصل الطاقم الفني لمولودية وهران بقيادة المدرب بن شاذلي التركيز على الجانب النفسي، في خطوة منه لإخراج اللاعبين من مرحلة ما بعد مباراة سطيف ورفع معنوياتهم، وضمان تركيزهم على مواجهة الغد أمام مولودية الجزائر وكيفية العودة بنتيجة إيجابية من ملعب بولوغين. وكانت رسالة المدرب السابق لترجي مستغانم واضحة للاعبيه في هذا السياق، عندما أكد لهم بأن البطولة لازالت طويلة والتدارك يبقى ممكنا شريطة الثقة بالنفس والعمل دائما على تقديم الأفضل، وهي الرسالة التي يبدو بأن رفقاء المدافع الشاب جعدان استوعبوها جيدا.
الهدوء والاستقرار يعودان نسبيا لبيت المولودية
بعد تسارع الأحداث داخل بيت مولودية وهران من هزيمة غير منتظرة أمام وفاق سطيف، تلاها حديث عن إنهاء مهام المدرب بن شاذلي ثم عودة الحديث بين اللاعبين عن قضية المستحقات المالية العالقة، عاد الهدوء نسبيا داخل المجموعة بعدما طوى رفقاء القائد براجة صفحة المشاكل، وتحويل تركيزهم واهتمامهم لمباراة الغد أمام مولودية الجزائر، التي تعتبر نقطة تحول مهمة في مسيرة المولودية.
إجماع بين اللاعبين على تفادي مزيد من المشاكل
ويدرك لاعبو المولودية أن الفريق يوجد في وضعية لا يحسد عليها، بعد هزيمتين متتاليتين مع بداية مرحلة العودة ما جعله يقترب من المنطقة الحمراء، ما جعل أشبال المدرب بن شاذي يجمعون على أن المولودية في غنى عن مشاكل إضافية، قد تزيد وضعيتها تعقيدا خاصة أن رزنامة نارية تنتظر "الحمراوة"، وبالتالي قد يكون الفريق الخاسر الأكبر في حال تواصل الحديث عن المشاكل واللااستقرار.
الحديث كله عن مباراة "العميد"
بعد عودة الهدوء وطي صفحة المشاكل ولو مؤقتا، دخل لاعبو مولودية وهران في أجواء مباراة الغد أمام مولودية الجزائر بملعب بولوغين، والتحضير لها وسط تركيز وجدية شديدين خاصة أن رفقاء الحارس بلعربي يولون أهمية بالغة لهذه المواجهة، ويعتبرونها المنعرج الحاسم في مسيرة فريقهم مع بداية مرحلة العودة، لأن أي تعثر جديد سيدخل المولودية في أزمة مضاعفة، في حين أن التعادل أو الفوز من شأنه أن يعيد قطارها إلى سكته الصحيحة، ويحسن نوعا ما وضعيتها قي الترتيب العام.
إصرار على تفادي الهزيمة على الأقل
بالنظر للوضعية الصعبة التي يوجد فيها الفريق واقترابه من المنطقة الحمراء، يصر لاعبو مولودية وهران على أن تكون مواجهة الغد أمام مولودية الجزائر فرصة لتجديد العهد مع النتائج الإيجابية، حيث يراهن رفقاء المدافع نساخ على إحداث القطيعة مع النتائج السلبية بداية من مواجهة الغد، خاصة أنهم انهزموا في أولى خرجتين مع بداية مرحلة العودة، وبالتالي فإصرار اللاعبين أصبح على تفادي الهزيمة الثالثة على التوالي.
الهزيمة يعني اللعب على تفادي السقوط
ويدرك لاعبو المولودية جيدا أن الهزيمة بملعب بولوغين ستجعل الفريق، يدخل رسميا خانة الأندية المهددة بالسقوط بالنظر لفارق النقاط بين المولودية وأندية المؤخرة، لذا فإن الهزيمة أمام "العميد" من شأنها أن تكرر سيناريو المواسم الفارطة، ما يعني أن مولودية وهران ستلعب على تفادي السقوط مرة أخرى.
مغربي: "هزيمة سطيف أصبحت من الماضي وسنقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية في بولوغين"
أكد المدافع المحوري مغربي محمد بأن التشكيلة تجاوزت الهزيمة المرة، التي تكبدتها داخل الديار أمام وفاق سطيف، وتركيز اللاعبين أصبح منصبا على مواجهة مولودية الجزار وتحقيق نتيجة إيجابية بملعب بولوغين، وقال في هذا السياق: "هزيمة سطيف وعلى الرغم من مرارتها، إلا أنها أصبحت من الماضي، وتفكيرنا حاليا منصب على المواجهة القادمة أمام مولودية الجزائر، وكيفية العودة من العاصمة بنتيجة إيجابية تمكننا من استعادة الثقة المفقودة، وتعويض ما ضاع منا أمام الوفاق والأهم هو التصالح مع الأنصار".
"علينا وضع المشاكل جانبا والتفكير في إعادة قطار المولودية إلى سكته الصحيحة"
وفي رده عن سؤال يتعلق بمدى تأثر المجموعة بالمشاكل التي حدثت هذا الأسبوع، سواء ما يتعلق بخسارة سطيف وانعكاساتها السلبية أو قضية المستحقات المالية العالقة، كان رد المدافع السابق لمولودية الجزائر بقوله: "صحيح أن بعض الأمور حدثت خلال هذا الأسبوع بإمكانها أن تؤثر في المجموعة، لكني أعتقد بأن الوقت غير مناسب إطلاقا للحديث عن أي مشاكل، وما علينا سوى التفكير في إعادة قطار المولودية إلى سكته الصحيحة".
--------------
سعيدي: "الوضعية أصبحت صعبة ومجبرون على التفاوض جيدا في بولوغين"
كيف تجري تحضيرات التشكيلة قبل المباراة المهمة أمام مولودية الجزئر؟

التشكيلة تتدرب بمعنويات محبطة، حيث لازلنا على وقع صدمة الهزيمة داخل الديار في الجولة الفارطة أمام وفاق سطيف، فعلى الرغم من العمل النفسي الذي يقو به الطاقم الفني، إلا أننا لازلنا متأثرين بتلك الهزيمة التي لم تكن منتظرة إطلاقا.
لكنكم مجبرون بطي صفحة سطيف والتركيز على مواجهة "العميد"، أليس كذلك؟
هذا ما يسعى لتجسيده المدرب بن شاذلي حيث يركز على الجانب النفسي، في خطوة لإخراجنا من مرحلة ما بعد مباراة سطيف، وضمان تركيزنا لمواجهة مولودية الجزائر التي تكتسي هي الأخرى أهمية بالغة، لكن أعتقد بأن بعض الأمور التي تحدث تحول دون ضمان أفضل تركيز، وتحضير لمواجهة "العميد".
هل تقصد قضية المستحقات المالية العالقة؟
هذه النقطة من شأنها أن تؤثر كثيرا في السير الحسن للتحضيرات، خاصة أن عقول اللاعبين منصبة في مستحقاتهم وفقط، وكل ما أتمناه أن تجد الإدارة حلا سريعا لهذه القضية حتى تضمن تركيزهم في التدريبات والمباريات.
بعيدا عن قضية المستحقات، كيف تتوقع أن تكون مواجهة "العميد"؟
ستكون من دون شك صعبة بالنظر لطبيعة المنافس وكذا وضعيته لأن "العميد" سيسعى لتدارك خسارة عين فكرون، ولاعبوه سيرمون بكل ثقلهم أمامنا للفوز، ما سيجعل المواجهة صعبة.
لكنكم مجبرون على تحقيق نتيجة إيجابية
تحقيق نتيجة إيجابية في بولوغين ضرورة حتمية، لأن وضعيتنا تجبرنا على تفادي المزيد من التعثرات، خاصة أننا ندرك جيدا بأن أي هزيمة جديدة ستدخلنا النفق المظلم، وستقربنا كثيرا من المنطقة الحمراء، لذا لا خيار لنا سوى تفادي الهزيمة على الأقل.
وفي رأيك هل بإمكانكم العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة؟
إذا كنا في يومنا ولعبنا بروح قتالية عالية وطبقنا تعليمات الطاقم الفني، وتفادينا ارتكاب الأخطاء الفادحة بالإضافة للمحافظة على تركزينا طيلة التسعين دقيقة، فأعتقد أنه لن نجد أي صعوبة في العودة بالتعادل على الأقل.
إجراء المباراة دون جمهور سيخفف الضغط عليكم وقد يساعدكم كثيرا على تفادي الهزيمة على الأقل، أليس كذلك؟
هذا صحيح فإجراء المباراة دون حضور الجمهور، قد يكون في صالحنا وسنحاول الاستثمار فيه بشكل جيد، خاصة أن ضغط "الشناوة" معروف داخل الديار ومساهمتهم في فوز المولودية كبيرة، لذا فغيابهم عن مواجهة هذا السبت من شأنه أن يخفف كثيرا الضغط علينا، وسيجعلنا نلعب المباراة براحة، ما قد يساعدنا على تحقيق نتيجة إيجابية.
هل تدركون ما ينتظركم في حال الهزيمة خاصة من طرف الأنصار؟
أنصارنا "صبرو علينا بزاف" وخذلناهم في أكثر من مرة، لأن جمهورا مثل "الحمراوة" لا يستحق إطلاقا أن يكون له فريق يلعب كل موسم من أجل ضمان البقاء. نحن اللاعبين ندرك جيدا بأن أنصارنا لازالوا متأثرين بهزيمة الوفاق، وأي تعثر جديد في بولوغين سيزيد وقع الصدمة عليهم، لذا سنقاتل أمام "العميد" من أجل العودة بنتيجة إيجابية تمكننا من مصالحة "الحمراوة".
ما تعليقك على الحديث الذي يدور عن إمكانية إنهاء مهام المدرب بن شاذلي؟
نحن اللاعبين نحبذ أن يكون الاستقرار في الطاقمين الفني والإداري، وأعتقد أن تغيير مدرب في هذه المرحلة لن يكون في صالح الفريق ككل، ولو أن هذه الأمور من اختصاص الإدارة، فإنني أعتقد أن المشكل ليس في المدرب.
--------------------
جباري يجتمع بلاعبيه ويضع معهم النقاط على الحروف
عقد رئيس مجلس إدارة مولودية وهران يوسف جباري ظهيرة أمس، اجتماعا مع لاعبيه بفندق "المريديان" بحضور المناجير العام للفريق حدو مولاي، حيث تم الحديث عن مختلف المشاكل التي تصادف التشكيلة في الفترة الحالية، وفي مقدمتها قضية المستحقات المالية بالإضافة لبعض القضايا، التي أصبحت تطرح بقوة داخل بيت المولودية.
اللاعبون طالبوا بضرورة إنهاء مشكل المستحقات
كانت مطالب لاعبي المولودية واضحة حيث أصروا على ضرورة إنهاء مشكل المستحقات المالية العالقة والمتمثلة في منح ثلاث مباريات من كأس الجمهورية (شبيطة مختار، الجياسامبي ومڤرة) والمقدرة بـ15 مليون سنتيم، مثلما وعدهم جباري بذلك قبل مباراة الدور ثمن النهائي، بالإضافة لبعض الأجور الشهرية العالقة بالنسبة لعشرة اللاعبين.
أصروا على ضرورة عودة المياه إلى مجاريها بين بن شاذلي ونساخ
من بين النقاط التي تحدث عنها اللاعبون لرئيس مجلس الإدارة، قضية الخلاف الحاصل بين المدرب بن شاذلي والمدافع الأيسر نساخ شمس الدين منذ مباراة الكأس أمام نجم مڤرة، حيث أصر رفقاء القائد براجة على ضرورة عودة المياه إلى مجاريها بين المدرب واللاعب، وطلبوا من الرئيس جباري إحداث المصالحة بين الطرفين لأن المولودية في الوقت الحالي بحاجة ماسة لجميع أبنائها، كما أن وضعية الفريق الصعبة تتطلب وضع اليد في اليد وتفادي أي خلافات أو صراعات لن تكون إطلاقا في صالحه.
دعوا جباري لضرورة البقاء بالقرب من التشكيلة
كما طلب لاعبو المولودية من المسؤول الأول عن الفريق ضرورة البقاء بالقرب من التشكيلة، والعمل على تحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم خاصة أن التشكيلة وفي الوقت الحالي بحاجة ماسة للتحفيز المعنوي أكثر من المادي. رفقاء المدافع بورزامة أكدوا لرئيسهم بأنهم يشعرون بأنهم دائما كاليتامى، لأن المناجير العام حدو مولاي هو الوحيد الحاضر بجانبهم سواء في الحصص التدريبية أو المباريات التي تلعب خارج الديار، في حين أن حضور جباري يقتصر على المباريات الرسمية التي تلعب بزبانة فقط، أو الحصص التدريبية الأخيرة التي تسبق أي مقابلة.
جباري وعدهم بتسوية قضية المستحقات الاثنين المقبل
مطالب اللاعبين لقيت رد فعل إيجابيا من طرف رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف، الذي وعد بتسوية مشكل المستحقات المالية العالقة والمتمثلة في منح مباريات الكأس والأجور الشهرية لبعض اللاعبين الاثنين المقبل على أقصى تقدير، خاصة أن خزينة النادي تكون حينها قد تدعمت بالقيمة المالية الممنوحة من طرف ممول الفريق "أوريدو".
طالب بضرورة إظهار رد فعل إيجابي أمام "العميد" ووعد بمنحة خاصة
بالمقابل طالب الرئيس جباري لاعبيه بضرورة إظهار رد فعل إيجابي في مباراة الغد أمام مولودية الجزائر، والعمل على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب بولوغين، خاصة أن وضعية الفريق تستلزم تفادي الهزيمة في العاصمة بعد هزيمتين مع بداية مرحلة العودة أمام الشلف وسطيف. وفي سياق الحديث عن مباراة "العميد" وعد جباري الحارس بلعربي ورفقاءه، بمنحة مغرية في حال العودة بالتعادل أو النقاط الثلاث.
"غسل" اللاعبين في بداية الاجتماع
تجدر الإشارة إلى أن رئيس المولودية وجه انتقادات لاذعة للاعبين في بداية حديثه معهم، في ظل النتائج السلبية المسجلة مع بداية مرحلة العودة، وكذا حالات الاخلال بالانضباط المسجلة داخل التشكيلة. وبعدما وصف لاعبيه بعديمي المسؤولية بعدما عجزوا لحد الآن عن تشريف العقود التي ترطبهم بالمولودية وعن إسعاد آلاف "الحمراوة"، توعدهم جباري بالضرب بيد من حديد في حال المواصلة على المنوال نفسه، خاصة أن وضعية الفريق أصبحت صعبة.
الاجتماع في غياب أعضاء الطاقم الفني
وجرى اجتماع الرئيس جباري بلاعبيه بفندق "الميريديان"،، دون حضور أعضاء الطاقم الفني وعلى رأسهم المدرب جمال بن شاذلي. ويبدو بأن رئيس المولودية فضل عقد الاجتماع مع اللاعبين فقط حتى يتسنى له معرفة الأسباب الحقيقية لتدهور وضعية الفريق، وحتى يمنح لكل لاعب حرية التعبير والحديث، إذا كان المشكل في المدرب أو في أمور أخرى.
حدو مولاي: "اللاعبون خرجوا مقتنعين بكلام الرئيس"
وكان المناجير العام لمولودية وهران حدو مولاي قد وصف في حديث ليومية "الهداف"، الاجتماع الذي عقده الرئيس جباري مع لاعبيه بالمثمر، خاصة بعدما اقتنعوا كثيرا بكلامه، وقال في هذا السياق: "الاجتماع بين الرئيس واللاعبين كان مثمرا، خاصة أنهم اقتنعوا كثيرا بكلام جباري الذي وضع معهم النقاط على الحروف، ووعدهم بتسوية مستحقاتهم بداية من الأسبوع المقبل".
"الكرة أصبحت في مرماهم وننتظر رد فعلهم في بولوغين"
وواصل اللاعب الدولي السابق حديثه، عندما أكد بأن الكرة الآن أصبحت في مرمى اللاعبين المطالبين بإظهار رد فعلهم في مباراة هذا السبت أمام مولودية الجزائر، وقال: "أعتقد أن الكرة الآن أصبحت في مرمى اللاعبين، وننتظر منهم رد فعل إيجابيا هذا السبت بملعب بولوغين، حتى نعوض ما ضاع منا السبت الفارط أمام وفاق سطيف بملعب زبانة".
 

 

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال