نايت يحيى يتألق، فرحات يلفت الأنظار وبولمدايس ينتفض ويسجل من مقصية رائعة

تواصل تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني تحضيراتها للمباراة القادمة أمام شباب باتنة على ملعب هذا الأخير برسم الجولة الثامنة والعشرين من الرابطة المحترفة الأولى....

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة. س الخميس 09 مايو 2013 00:00

 

 وهي المباراة التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لـ "السنافر"، من أجل الحفاظ على المرتبة الرابعة التي يحتلونها لوحدهم بعد خسارة اتحاد العاصمة في وهران، وأصبح الفارق بين أشبال "لومير" وأشبال "كوربيس" ثلاث نقاط.

الحصة جرت بحضور كل العناصر الجاهزة

أجرت تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني حصتها التدريبية الاعتيادية صبيحة أمس بملحق ملعب الشهيد حملاوي، وهي الحصة التي عرفت حضور كل العناصر الجاهزة، وهو ما أراح المدرب الفرنسي "روجي لومير" خاصة بعد عودة المدافع المحوري جيلالي يحيى وڤريش ونهاري وهو ما سيمنح حلولا إضافية للتقني الفرنسي.

ڤاواوي حاضر بالزي المدني ولم يتدرب

سجل الحارس المستقدم خلال مرحلة الانتقالات الشتوية من الجار جمعية الخروب، لوناس ڤاواوي حضوره صبيحة أمس بالزي المدني، حيث لم يتدرب مع المجموعة واكتفى بمتابعة الحصة التدريبية من خط التماس إلى غاية نهايتها، ثم تحدث مع الطاقم الفني وأخطره بتنقله لإجراء الكشوف.

سيشرع في الركض صبيحة اليوم

من جهة أخرى، فإن الحارس لوناس ڤاواوي رفض التدرب دون حصوله على الضوء الأخضر من طرف البروفيسور يايسي الذي يعالج عنده، لكن تواجده في عطلة جعل حارس "السنافر" يرفض المغامرة، على أن يشرع صبيحة اليوم في الركض على انفراد، ما يعني تأكد غيابه عن موعد مباراة شباب باتنة المقبلة.

ڤاواوي: "رفضت المجازفة وأنتظر عودة البروفيسور يايسي"

أكد حارس "السنافر" لوناس ڤاواوي في اتصال هاتفي مع "الهداف" زوال أمس أنه رفض المجازفة في الحصة التدريبية لصبيحة أمس، خاصة وأنه لم يجر الكشوف التي تؤكد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها، وقال: "رفضت المجازفة والتدرب مع المجموعة، خاصة وأنني لم أجر الفحص الطبي بحكم تواجد البروفيسور يايسي في عطلة وهو الذي يراقب حالتي، بحول الله سأشرع في الركض صبيحة الغد (يقصد اليوم) على انفراد إلى غاية التأكد من تماثلي نهائيا للشفاء".

الحصة كانت تقنية و"لومير" برمج مباراة تطبيقية 

هذا وكانت الحصة التدريبية التي جرت صبيحة أمس بملحق الشهيد حملاوي مخصصة للجانب التقني، حيث برمج المدرب الفرنسي "روجي لومير" مباراة تطبيقية من أجل تجريب الخطة التي سينتهجها السبت المقبل على هامش تنقل "السنافر" إلى باتنة لملاقاة الشباب المحلي، وهي المباراة التي سيبحث خلالها "السنافر" عن تأكيد النتائج الإيجابية التي حققوها خلال مرحلة العودة.

عرفت تنافسا شديدا ونايت يحيى يواصل التأكيد

وعرفت المباراة التطبيقية التي برمجها التقني الفرنسي "روجي لومير" تنافسا شديدا بين اللاعبين الذين يبحثون عن لفت انتباه المدرب الأسبق لـ "الديوك" للظفر بمكانة أساسية في لقاء شباب باتنة، وهو ما جعل المتتبع للمباراة التطبيقية يعتقد أنها مباراة رسمية بالنظر إلى التنافس الكبير الذي سادها.

فرحات يواصل التدرب بجدية ويلفت الأنظار

على صعيد آخر، يواصل وسط الميدان فرحات أيوب تألقه خلال الحصص التدريبية وينتظر التفاتة من طرف المدرب الفرنسي "روجي لومير" الذي أصبح لا يعتمد عليه في المباريات الأخيرة، وهو ما جعل إبن حي "التوت" يخطف الأضواء بالنظر إلى الوجه الجدي الذي ظهر به، والذي يرشحه للمشاركة أساسيا هذا السبت أمام شباب باتنة. 

بولمدايس سجل مقصية على طريقة الكبار

يبدو أن هداف "السنافر" حمزة بولمدايس الذي يمر بمرحلة صعبة بالنظر إلى صيامه عن التهديف لعدة مباريات، بدأ يستعيد عافيته وتخلص من الإصابة التي عانى منها على مستوى الفخذ والتي أجبرته على مغادرة مباراة العلمة خلال المرحلة الأولى، لكنه تألق بشكل لافت خلال المباراة التطبيقية وسجل هدفا على طريقة الكبار، من خلال تسجيله مقصية رائعة، جعلت الجميع يصفق له.

زملاؤه شبهوا هدفه بمقصية غيلاس

ما يؤكد العلاقة الجيدة بين لاعبي النادي الرياضي القسنطيني، أن الجميع هنأ بولمدايس على الهدف الجميل الذي سجله، وأكثر من ذلك العديد شبه هدفه بالهدف الذي سجله مؤخرا الوافد الجديد على تشكيلة المنتخب الوطني نبيل غيلاس مع ناديه "موريرنس" البرتغالي في مرمى نادي "سبورتينغ براڤا"، وهو ما جعل ڤريش ورفاقه يلقبونه بغيلاس الجديد.

بوالحبيب تابع جزءا من الحصة ثم غادر

سجل المدير الرياضي المستقيل محمد بوالحبيب حضوره صبيحة أمس بملعب التدريبات، حيث تابع جزءا معتبرا من الحصة التدريبية، قبل أن يغادر الحصة لكن دون الحديث مع اللاعبين ولا الطاقم الفني، وهو ما يؤكد تعلق بوالحبيب بالنادي على الرغم من أنه لم يعلن بعد عودته الرسمية، لكن اجتماعه بالمدير العام الجديد للشركة مكرود صبيحة أول أمس يؤكد عودته إلى مزاولة عمله مع النادي.

----------------------------------------

اجتمعوا فيما بينهم بعد نهاية التدريبات...

اللاعبون ينتظرون جديد قضية المستحقات ويهددون بمقاطعة مباراة "الكاب"

كما أشرنا إليه في عدد أمس بخصوص خرجة رفقاء ڤريش الذين يفكرون في مقاطعة مباراة شباب باتنة المقبلة، احتجاجا على الخرجة الأخيرة لمسؤولي "طاسيلي" الذين حولوهم إلى البنك من أجل سحب أموالهم العالقة يوم الخميس مثلما أخطرهم أحد المسؤولين، لكن المشكلة أنهم لم يجدوا الأموال في الأرصدة.

لم تعجبهم خرجة الإدارة

أبدى لاعبو النادي الرياضي القسنطيني تذمرهم من خرجة الإدارة الحالية، حيث أكد لنا عدد معتبر من اللاعبين أنهم لم يتقبلوا هذه الخرجة وكان على المسؤولين أن لا يحولوهم إلى البنك من أجل سحب الأموال، خاصة وأنهم لم يضخوها في الأرصدة وتحدثوا عن مشكلة العقود الجديدة التي أجلت دخولها، لكن حسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن المصادقة على عقد بزاز قد تمت خلال الساعات القليلة الماضية.

اجتمعوا فيما بينهم عقب نهاية الحصة

لم تكن نهاية الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة صبيحة أمس عادية، حيث أقدم اللاعبون على الاجتماع فيما بينهم من أجل الحديث عن قضية المستحقات، ذلك ما أكده لنا مصدر من داخل المجموعة التي عقدت الاجتماع في غرف حفظ الملابس ودام قرابة 15 دقيقة.

سيمهلون "طاسيلي" إلى اليوم لتسوية المستحقات

وحسب المعلومات التي أكدها لنا عدة لاعبين رفضوا الإدلاء بأي تصريح فيما يخص هذه النقطة إلى غاية معرفة جديد الإدارة، فإنهم سيمهلون شركة "طاسيلي" إلى غاية اليوم من أجل تسوية مستحقاتهم العالقة والتي وعدوا بتسويتها يوم الخميس الفارط، لكن على حد تعبير إدارة الفريق فإن الإجراءات الإدارية حالت دون دخول الأموال في الأرصدة.

ويهددون بمقاطعة مباراة "الكاب"

وقد أكد لنا اللاعبون أنهم خرجوا بقرار واحد عقب الاجتماع الذي دار بينهم صبيحة أمس، وهو مقاطعة مباراة شباب باتنة في حال عدم تسوية مستحقاتهم العالقة، وسينتظرون رد إدارة الفريق، خاصة وأنه من المنتظر أن تسوى اليوم قضية المستحقات للسماح لرفقاء ڤريش بالتحضير في أحسن الظروف والتنقل إلى باتنة من أجل العودة بنتيجة إيجابية.

----------------------------------------

عقب فوز المولودية وخسارة "سوسطارة"...

المنافسة العربية شبه مضمونة وحلم رابطة الأبطال أصبح صعب المنال

جاءت نتائج تسوية رزنامة البطولة الوطنية في صالح النادي الرياضي القسنطيني، خاصة بعد خسارة اتحاد العاصمة على أرضية ميدان مولودية وهران بهدفين دون رد، وهو ما جعل حلم ضمان إحدى المراتب المؤهلة إلى منافسة قارية الموسم القادم يزداد ويكبر، بالنظر إلى برنامج المباريات المتبقية.

فوز المولودية وخسارة "سوسطارة" جعل "السنافر" يبقون في المرتبة الرابعة

كان لخسارة اتحاد العاصمة في وهران الأثر الإيجابي على النادي الرياضي القسنطيني الذي حافظ على مرتبته الرابعة برصيد 45 نقطة، على الرغم من أن نتيجة المولودية لم تصب في مصلحة "السنافر" بعد أن تمكنت من الفوز على الرائد وفاق سطيف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لعبهم منافسة عربية شبه مضمون

يبدو أن "السنافر" ضمنوا بنسبة كبيرة مشاركة عربية الموسم القادم بالنظر إلى المرتبة التي يحتلونها وهي الرابعة المؤهلة إلى منافسة عربية وفق القوانين المعمول بها على مستوى "الفاف"، وأصبحوا فقط مطالبين بالفوز في مبارتين على أقصى تقدير بالنظر إلى الفرق بين الشباب ومنافسيه على بطولة الأندية العربية وهو ثلاث نقاط.

حلم رابطة الأبطال أصبح صعب المنال

على صعيد آخر، فإن الحلم الذي راود "السنافر" خلال الأيام القليلة الماضية بدأ يتبخر، خاصة وأنهم كانوا يتمنون لعب منافسة رابطة أبطال إفريقيا الموسم القادم، بعد أن كان الجميع يعتقد أن الرابطة ستخصم من رصيد المولودية ثلاث نقاط، كما أن فوز الحراش والمولودية في الجولة الأخيرة جعل الفارق بينهما وبين الشباب 5 نقاط.

لعب المنافسة العربية أفضل من "الكاف"

وفي سياق متصل، فإن الجميع في النادي سواء أنصارا، إدارة أو لاعبين، يتمنون لعب منافسة كأس الأندية العربية الموسم القادم، خاصة وأن فوائدها عديدة سواء من الناحية المادية أو حتى من الناحية المعنوية، عكس ما هو الحال في منافسة "الكاف" التي يعاني فيها مختلف الأندية الجزائرية والتنقلات إلى أدغال إفريقيا ليس كالتنقل إلى البلدان العربية.

حمزة. س

......................

بيشاري لإدارة مواجهة "الكاب"

أسندت اللجنة المركزية التابعة للرابطة الوطنية مهمة إدارة مباراة "السنافر" ومستضيفهم شباب باتنة إلى الحكم بيشاري، وسيساعده في مهامه كل من سلواجي وبوروبة، أما الحكم الرابع فسيكون عاشوري.

 

----------------------------------------

"السنافر" يخوضون المواجهة بعقلية مباراة الكأس 2011...

أول نوفمبر عقدة لـ "السي. آس. سي" و"لومير" يريد فك شفرة مستعصية دامت سنوات

ستكون تشكيلة شباب قسنطينة هذا السبت على موعد مع خوض إحدى أهم مبارياتها هذا الموسم على اعتبار أن العودة بالزاد كاملا من ملعب أول نوفمبر بباتنة عند مواجهة الشباب المحلي ستعزز آمال النادي الرياضي القسنطيني في افتكاك مرتبة مؤهلة لإحدى المنافسات الخارجية، ولهذا فضلت "الهداف" أن تعود إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين في السنوات القليلة الماضية من أجل معرفة إن كان "السنافر" سيواجهون مشكلة في تحقيق النقاط الثلاث أم ستكون الأمور سهلة لهم. 

7 سنوات لم تفز فيها "السي .آس. سي" على "الكاب" في باتنة 

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين شباب قسنطينة وشباب باتنة، نجد أن هناك تكافؤا كبيرا في عدد الانتصارات بين الفريقين، ولكن الأمر الذي أثار انتباهنا هو أن "الكاب" يشكل عقدة حقيقية لـ "السنافر" بملعب أول نوفمبر بباتنة، حيث لم يتمكن النادي الرياضي القسنطيني من تحقيق الفوز في باتنة في السنوات السبع الأخيرة، وهو ما يؤكد أن مواجهة هذا السبت لن تكون سهلة على الإطلاق على أشبال المدرب "روجي لومير".

الفريقان تقابلا في 4 مناسبات 

ولقد تقابل الفريقان في السنوات السبع الأخيرة بملعب باتنة أربع مرات فقط، حيث لم يواجه النادي الرياضي القسنطيني نظيره من شباب باتنة بملعب أول نوفمبر أو ملعب سفوحي سوى في مناسبات قليلة فحسب، وهذا بسبب تواجد شباب قسنطينة في القسم الثاني تارة وتواجد "الكاب" في القسم الأول تارة أخرى والعكس صحيح، وهو الأمر الذي جعلنا لا نسجل الكثير من المباريات بين الفريقين في السنوات القليلة.

الغلبة عادت لـ "الكاب" في 3 مباريات 

وبالعودة إلى المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت شباب باتنة بضيفه شباب قسنطينة بملعب أول نوفمبر، نجد أن الغالبة كانت لـ "الكاب" في الكثير من المرات، على اعتبار أن "الشواية" قد تمكنوا من تحقيق الفوز في ثلاث مرات على "السنافر" وكان ذلك موسم 2007، حين فازوا بهدفين لصفر، وهي نفس النتيجة المحققة موسم 2009، قبل أن يعود "الكاب" ويفوز على "الخضورة" بهدف لصفر من توقيع بهلول موسم 2010.

الفريقان تعادلا في مناسبة واحدة 

وبما أن سيطرة شباب باتنة كانت شبه مطلقة على النادي الرياضي القسنطيني في السنوات القليلة الماضية، فإن المواجهة المتبقية بين الفريقين من أصل أربع مباريات قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي، حيث تمكن "السنافر" من العودة بنقطة التعادل من ملعب أول نوفمبر موسم 2011، وهي المرة الوحيدة التي يتمكن فيها النادي الرياضي القسنطيني من تجنب الخسارة بباتنة في إطار مباريات البطولة في السنوات السبع الأخيرة.

"الكاب" يشكل عقدة حقيقية لـ "السنافر" في باتنة 

وبنظرة بسيطة على النتائج المحققة بين الفريقين، نجد أن شباب باتنة أصبح يشكل هاجسا حقيقيا بالنسبة لشباب قسنطينة في السنوات القليلة الماضية، حيث لم يتمكن "السنافر" من العودة بالنقاط الثلاث من باتنة في البطولة في آخر أربع جولات، وهو ما يؤكد أن "الشواية" يشكلون عقدة حقيقية لأبناء الصخر العتيق، ما يجعل من مباراة السبت القادم بين الفريقين محفوفة بالمخاطر.

"لومير" يريد فك شفرة مستعصية على "السنافر" 

علم المدرب الفرنسي "روجي لومير" من خلال اطلاعه على نتائج الفريقين في السنوات القليلة الماضية أن شباب باتنة يشكل عقدة حقيقية بالنسبة للنادي الرياضي القسنطيني، وهو الأمر الذي جعله يخطط للمباراة المرتقبة يوم السبت القادم بشكل جيد، حيث طلب العديد من المعلومات عن هذا الفريق بهدف إيجاد نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، خصوصا وأنه ينوي فك شفرته المستعصية والتي دامت قرابة 7 سنوات كاملة.

يبحث عن الفوز لتعزيز آمال المشاركة القارية 

وتأتي رغبة المدرب الأسبق لنسور قرطاج في فك شفرة شباب باتنة المستعصية على النادي الرياضي القسنطيني مؤخرا في البطولة، لتؤكد أن مدرب "السنافر" الحالي يبحث عن ضمان مشاركة خارجية في أقرب وقت ممكن، خصوصا أنه يعلم أن الفوز على شباب باتنة في هذه الجولة سيجعل الشباب يضمن بصفة كبيرة المشاركة في الكأس العربية، لا سيما أنه يدرك صعوبة المأمورية في الجولة الأخيرة أمام الوفاق الباحث عن التتويج بالبطولة.

"الخضورة" يخوضون اللقاء بعقلية لقاء الكأس في 2011 

ورغم أن الأرقام تؤكد أن شباب باتنة يشكل عقدة حقيقية للنادي الرياضي القسنطيني في البطولة، إلا أن الأمر الذي يتوجب علينا أن نشير إليه هو أن تشكيلة "الخضورة" لها رأي آخر في مباريات الكأس، حيث تمكنت في موسم 2000 من تحقيق الفوز بملعب أول نوفمبر بهدف لصفر وكررت الأمر في موسم 2011، حيث عادت بورقة التأهل بفضل ركلات الترجيح بعد أن انتهت المواجهة بهدف في كل شبكة، ولهذا سيحاول رفاق القائد ياسين بزاز تكرار سيناريو مباراة الكأس، خصوصا وأن مباراة هذه الجولة تعتبر مباراة كأس بالنظر لأهمية النقاط الثلاث.

----------------------------------------

المباراة ستكون بأهداف متباينة...

عودة "الخضورة" بالفوز من باتنة مرهونة بعدم تنقل "السنافر" 

تعتبر مباراة الجولة القادمة بين النادي الرياضي القسنطيني وشباب باتنة "كلاسيكو" بأتم معنى الكلمة، خصوصا وأن مواجهة عشية هذا السبت ستكون بأهداف متباينة، حيث سيحاول أشبال المدرب "روجي لومير" العودة بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز آمال المشاركة الخارجية، خصوصا وأنهم باتوا على مقربة جدا منها، في الوقت الذي سيحاول أشبال المدرب علي فرڤاني الإبقاء على النقاط الثلاث بباتنة لإنعاش آمالهم في البقاء رغم صعوبة المأمورية. 

"الكاب" قريب من السقوط و"الشواية" قاطعوه 

ويتواجد شباب باتنة في المرتبة الرابعة عشرة وبالتالي وضع نفسه ضمن الفرق المهددة بالسقوط إلى الرابطة المحترفة الثانية، وهو الأمر الذي جعل عشاق ومحبي النادي الباتني غير راضين بالمرة عن فريقهم، ما جعلهم يقررون في الجولات الأخيرة مقاطعته، حيث جرت غالبية مبارياته في غياب الأنصار، خصوصا وأن "الشواية" يئسوا من أوضاع "الكاب" ويعتبرونه قد سقط منذ جولات عديدة، لا سيما بعد أن تمكنت مولودية وهران من تحقيق الفوز على حساب "سوسطارة" في المباراة المتأخرة.

الظروف ستكون مواتية للعودة بالفوز

وبما أن أنصار ومحبي "الكاب" قد قاطعوا فريقهم في الجولات الأخيرة بعد أن اقتنعوا بأن شباب باتنة بات قاب قوسين أو أدنى من النزول إلى الرابطة المحترفة الثانية، فإن مباراة الجولة القادمة والتي ستكون أمام النادي الرياضي القسنطيني ستشهد غيابهم عن المدرجات، وهو الأمر الذي من شأنه أن يضع لاعبي "الخضورة" في ظروف جيدة من أجل العودة بالزاد من ملعب أول نوفمبر، خصوصا إذا ما علمنا أن نقاط هذه المواجهة ستكون حاسمة بالنسبة لـ "السنافر" نحو ضمن مشاركة خارجية.

المشكل أن "الشواية" سيتنقلون بقوة إذا وجدوا "السنافر" 

وتبقى المشكلة أن أنصار شباب باتنة سيكونون بقوة في مدرجات ملعب أول نوفمبر عشية هذا السبت لو يعلموا أن عشاق ومحبي "الخضورة" سيكونون بقوة في باتنة من أجل تقديم الدعم والمساندة لفريقهم، حيث من المؤكد أن "الشواية" سيغيرون رأيهم لو يروا أن أشبال المدرب الفرنسي "روجي لومير" سيكونون مؤازرين بقوة، حيث سيحز ذلك الأمر في نفسيتهم ويجعلهم يغيرون موقفهم ويتدفقون بقوة إلى ملعب أول نوفمبر.

على "السنافر" التضحية لوضع فريقهم في أحسن الظروف 

وما يتوجب علينا في الأخير أن نشير إليه، هو أن على عشاق ومحبي النادي الرياضي القسنطيني التضحية هذا الأسبوع بعدم التنقل إلى ملعب أول نوفمبر رغم رغبتهم الكبيرة في التواجد رفقة اللاعبين، وهذا من أجل وضع التشكيلة في الظروف المناسبة، خصوصا وأن الجميع يعلم أنه في حال ما إذا رأى أنصار "الكاب" عدم تواجد "السنافر" بباتنة فإنهم لن يتنقلوا بقوة إلى الملعب، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنح الأفضلية لرفاق ياسين بزاز في العودة بالزاد إلى الديار.

 

----------------------------------------

اتصل ببوالحبيب واستفسره عن مشكلته...

حماني عاد أمس إلى قسنطينة، يريد حلا مستعجلا لقضيته ويفكر في الطلاق بالتراضي

يبدو أن قضية المهاجم المبعد عن الفريق في الفترة الأخيرة لأسباب انضباطية نبيل حماني قد تعرف الجديد صبيحة اليوم، خصوصا أنه قد عاد عشية أمس إلى مدينة الجسور المعلقة، وهذا بعد أن غادرها نهاية الأسبوع الفارط كرد فعل على الطريقة التي أصبح يعامل بها في الفترة الأخيرة، حيث من المقرر أن يجد حلا لقضيته اليوم مع المسؤولين، إذ سيحصل إما على الضوء الأخضر للعودة إلى التدريبات أو سيتفق على الطلاق بالتراضي.

اتصل ببوالحبيب صبيحة أمس 

وكما سبق وأشرنا إليه من قبل، فإن المهاجم نبيل حماني قد حوّل قضيته إلى المدير الرياضي الأسبق محمد بوالحبيب، خصوصا وأنه لم يلق آذانا صاغية لدى المدير العام للشركة بدر الدين مكرود، حيث بمجرد أن حل بوالحبيب بقسنطينة حتى اتصل به حماني وطلب منه إيجاد حل لقضيته، ولقد عاود حماني الاتصال ببوالحبيب صبيحة أمس وأخبره بقضيته بالتفصيل. 

بوالحبيب أخبره بأنه منشغل وعليه العودة إلى قسنطينة 

وبما أن المدير الرياضي الأسبق للفريق والمسؤول الحالي على الانتدابات كان منشغلا ببعض الأمور، فإن بوالحبيب قد أخبر المهاجم نبيل حماني بضرورة العودة إلى قسنطينة لأن قرار المغادرة ومقاطعة النادي لا يجدي نفعا، حيث طلب منه العودة إلى مدينة الجسور المعلقة وسيحاول الاجتماع به ورؤية جديد قضيته، خصوصا وأن بوالحبيب يريد إيجاد حل سريع لهذا اللاعب الذي يتواجد في حال نفسية سيئة. 

حماني عاد أمس إلى قسنطينة ومشكلته ستحل اليوم 

وسجل المهاجم الأسبق لوفاق سطيف وشبيبة القبائل عودته عشية أمس إلى مدينة الجسور المعلقة استجابة لطلب المدير الرياضي الأسبق محمد بوالحبيب الذي أخبره بضرورة العدول عن قرار المقاطعة والعودة في أسرع وقت ممكن إلى قسنطينة إذا ما أراد تسوية قضيته بالشكل المطلوب، حيث من المنتظر أن يتعرف اليوم المهاجم نبيل حماني إما على العقوبة التي ستصدر في حقه أو سيتم إخباره بقرار العفو الذي سيفرحه.

يفكر في الطلاق بالتراضي في حال عدم تسوية مشكلته 

وأشارت بعض المصادر المقربة من المهاجم نبيل حماني إلى أن هذا الأخير يرغب في إيجاد حل لقضيته ولم لا العودة من جديد إلى تدريبات فريقه الجماعية، خصوصا وأنه يعتبر نفسه من اللاعبين الذين لا يحبون افتعال المشاكل، حيث أضافت المصادر أن حماني سيحاول أن يقنع الإدارة بقضية الطلاق بالتراضي في حال ما إذا واصل المسؤولون في الفريق معاملته بتلك الطريقة غير المرغوب فيها. 

حماني: "ماهومش حابيني نقعد... نفريوها بالتراضي"  

وفي اتصال هاتفي جمعنا بالمهاجم نبيل حماني، قال إنه يريد إيجاد حل مستعجل لقضيته، خصوصا وأنه قد ضاق ذرعا بما يحصل له في كل مرة، مشيرا إلى أنه سيحاول أن يعرف قرار الإدارة أولا قبل أن يتخذ أي إجراء قد يندم عليه لاحقا، وفي هذا الصدد قال: "أريد إيجاد حل مستعجل لقضيتي، إما بمنحي الضوء الأخضر للاندماج من جديد أو جعلي أرحل بهدوء، سأقول لهم أن يخبروني إن كانوا يريدونني أم لا وفي حال ما إذا كانت إجابتهم العكس فسأتفق معهم على الطلاق بالتراضي لا أكثر ولا أقل".

"مكرود دوّخني ومانيش خدام في المطار حتى يديرلي هكذا"

وأضاف المهاجم بأنه يستغرب الحادثة التي وقعت له الأسبوع الفارط، حينما قام المدير العام لشركة "السنافر" بدر الدين مكرود بإغلاق الهاتف في وجهه، حيث أكد حماني بأنه لم يجد لحد الآن إجابة حول ما حدث، مشيرا إلى أنه ليس "خدام" في المطار حتى يعامل بتلك الطريقة، وهنا قال: "لقد فاجأني المدير العام للشركة بإغلاقه الهاتف في وجهي، لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير، أنا لست عاملا في المطار حتى أعامل بتلك الطريقة وهذا ليس تقليلا من عمال المطار بل أريد القول إنني لاعب كرة قدم".

"راح نلقى حل لمشكلتي وما فمهمتش علاه حابين يحرڤوني مع الأنصار" 

وختم المتحدث كلامه بالإشارة إلى نقطة مهمة، وهي أنه سيحاول اليوم معرفة القرار النهائي لإدارة النادي، خصوصا وأنه قد ضاق ذرعا ولم يعد بمقدوره الصبر أكثر، حيث أشار إلى أنه سيفصل اليوم في قضيته إن كان سيظل أو سيرحل لأنه يريد ألا تلطخ صورته أكثر، وفي هذا الصدد، قال: "سألتقي المسيرين وأعني بالذكر محمد بوالحبيب فقط على اعتبار أنني وقعت معه وسأرى معه إن كانوا لا يزالون يرغبون في بقائي أو لا، إن أخبروني بعدم حاجتهم إلى خدماتي فسيكون لي كلام آخر، حيث لن أغادر الفريق إلا بطلاق بالتراضي لأني لن أفرط في حقي".

----------------------------------------

غربي وحميش يدخلان دائرة الاهتمامات  

وضعت إدارة "السنافر" العديد من الأسماء في المفكرة قصد تدعيم الفريق بها في "الميركاتو" الصيفي القادم، وهو الأمر الذي أكده ثنائي مجلس الإدارة ياسين فرصادو وبدر الدين مكرود خلال الندوة الصحفية الأخيرة، ومن بين اللاعبين المستهدفين من قبل إدارة "السنافر" نجد العديد من الأسماء المتميزة على غرار المهاجم المتألق لاتحاد بلعباس حميش ووسط الميدان الدفاعي لجمعية الشلف غربي صبري، حيث كشفت بعض المصادر المطلعة من داخل بيت الشباب أن إدارة "الخضورة" تريد استقدامهما من أجل تعزيز الصفوف بهما.

بلعباس سقطت تقريبا وحميش سيغادر 

ومن بين اللاعبين الذين يثيرون لعاب إدارة النادي الرياضي القسنطيني، نجد مهاجم اتحاد بلعباس حميش، حيث من المقرر أن يغادر "المكرة" بعد أن تأكد بنسبة كبيرة سقوط هذا الفريق إلى الرابطة المحترفة الثانية، إذ لا يرغب حميش في المواصلة مع بلعباس بدليل أنه قام بمقاطعة الفريق في مباراة الجولة القادمة أمام اتحاد الحراش، وهو الأمر الذي حمس مسؤولي "السنافر" على ربط الاتصال به.

متحمس جدا لخوض تجربة في الشباب 

وأفادت بعض المصادر المطلعة بأن أحد مسيري الشباب قد تحدث مع مهاجم بلعباس، حيث جس نبضه حول إمكانية الالتحاق بـ "الخضورة" الموسم القادم، خصوصا وأن اللاعب يتواجد في مشاكل مع بلعباس، وهو الأمر الذي حمس مسؤولي الشباب كثيرا، وبالإضافة إلى ذلك فإن رغبة اللاعب الكبيرة في الالتحاق بـ "السنافر" قد تعجل بحسم الصفقة.

غربي يتواجد في نهاية عقده والمسيرون يريدونه 

كما يوجد وسط الميدان الدفاعي لجمعية الشلف غربي صبري ضمن مخططات إدارة النادي الرياضي القسنطيني، حيث يرغب المسؤولون في استقدامه خلال "الميركاتو" الصيفي القادم قصد تعزيز الخط الخلفي به، خصوصا وأن اللاعب يملك خبرة كبيرة ويعد من بين أحسن اللاعبين في البطولة الوطنية بدليل أنه يتواجد محط أطماع العديد من الأندية الكبيرة على غرار وفاق سطيف وشباب بلوزداد، لا سيما أنه يتواجد في نهاية عقده مع الشلف ورفض التجديد معه.

 

----------------------------------------

بولمدايس: "سأعمل المستحيل للتألق مع الفريق وإسعاد الأنصار في باقي اللقاءات"

أكد هداف شباب قسنطينة حمزة بولمدايس أنه سيعمل المستحيل في باقي المباريات من أجل إسعاد عشاق ومحبي "الخضورة"، مشيرا إلى أنه سيحاول تجاوز ما حدث له في الفترة الأخيرة، وهذا من أجل العودة إلى زيارة شباك المنافسين من جديد، خصوصا أنه يرى أن فريقه أصبح على مقربة من تحقيق المشاركة الخارجية، ولهذا يتوجب عليه المساهمة في الوصول إلى هذا الحلم، وقال بولمدايس في هذا الخصوص ما يلي: "سأعمل المستحيل من أجل التألق مع شباب قسنطينة في الجولات القادمة، خصوصا أن الأنصار ينتظرون مني الكثير على اعتبار أنني ابن المدينة، سأحاول أن أعود إلى التسجيل من جديد من بوابة الكاب، خصوصا أنني أشعر أنني أتواجد في لياقة بدنية جيدة هذا الأسبوع".

"تشبيه هدفي بهدف غيلاس في اللقاء التطبيقي يحفزني على التألق أمام الكاب"

أما بخصوص الهدف الذي سجله في المباراة التطبيقية صبيحة أمس، والذي جعل اللاعبين يشبهونه بهدف نبيل غيلاس العالمي، فقد رد هداف "الخضورة" بأنه يمني النفس أن يكون ذلك فأل خير بالنسبة إليه من أجل التسجيل في الجولة القادمة. وفي هذا الصدد قال ابن الزاوش في اتصال هاتفي جمعه بـ"الهدّاف" ما يلي: "سعيد لأني سجلت هدفا جميلا في المباراة التطبيقية ولكن سعادتي ستكون أكبر لو أتمكن من التسجيل في المباراة القادمة أمام شباب باتنة، خصوصا أنها مهمة بالنسبة إلينا وتعتبر حاسمة إذا أردنا ضمان المشاركة القارية. أما بخصوص تشبيبه الهدف بهدف نبيل غيلاس فهذا الأمر يشرفني ويجعلني مطالبا بالعمل أكثر.

هدف بولمدايس في مرمى "الكاب" لا يزال في الأذهان 

وما يتوجب علينا أن نشير إليه هو أن هداف بولمدايس في مرمى شباب باتنة لما كان يتقمص ألوان الفريق الجار مولودية باتنة لا يزال في الأذهان، خصوصا أن ابن مدينة قسنطينة كان صاحب الفضل في طرد نحس "الشوّاية" الذي دام لسنوات طويلة، وهو الأمر الذي يأمل عشاق ومحبي الخضورة أن يكرره حمزة بولمدايس عشية هذا السبت، خصوصا أن النادي الرياضي القسنطيني يعجز عن العودة بالنتائج الإيجابية من باتنة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الشباب المحلي.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال