مولودية الجزائر "إيدوين" و"ستيفان" يمضيان 18 شهرا ويختاران الرقمين 34 و36

تعاقدت إدارة مولودية الجزائر عشية أمس مع اللاعبين الإفريقيين "إيدوين لافاتسا" و"ستيفان بول ديبي"،

مولودية الجزائر
نشرت : ب. رشيد الخميس 16 يناير 2014 00:00

إذ أفضت المفاوضات الأخيرة التي جمعت اللاعبين بإدارة المولودية والمناجير العام قاسي السعيد إلى اتفاق نهائي يقضي بتوقيع عقدين قابلين للتجديد مدة كل واحد منهما 18 شهرا، ليكونا بذلك المستقدمين الثاني والثالث في هذا "الميركاتو" بعد بوشريط.

"ستيفان" اقتنع بـ 10 آلاف أورو شهريا 

وكانت إدارة "العميد" في انتظار وصول مناجير اللاعب الإيفواري "ستيفان بول" لإنهاء عملية المفاوضات لاسيما ما تعلق بمدة العقد والراتب الشهري، خاصة أنّ هذا اللاعب يتواجد حرا من كل الالتزامات وفسخ العقد الذي كان يربطه بنادي النصر الليبي، وكان مناجير "ستيفان" في الموعد ولم تدم المفاوضات طويلا ليقتنع بالأجرة الشهرية المقترحة على اللاعب والمتمثلة في 10 آلاف أورو شهريا، على أن ترتفع الأجرة الموسم المقبل إذا أظهر اللاعب إمكانات كبيرة في مرحلة الإياب.

"إيدوين" و"ستيفان" اقتنعا بأنهما في ناد كبير 

من جهته لم يرد "ستيفان بول" المبالغة في شروطه المادية خاصة أنّ المولودية وضعت فيه الثقة وقرّرت التعاقد معه دون إخضاعه للاختبارات رغم أنها لا تملك عنه معلومات كثيرة، فالذي كان يهمّ هذا اللاعب قبل الجانب المادي هو أن يتألق في ناد كبير مثل "العميد" يسمح له بالاحتراف في أوروبا مستقبلا، أما بالنسبة للكيني "إيدوين لافاتسا" فإنه أمضى دون تردد واقتنع بأجرة 10 آلاف شهريا ومدة العقد التي كانت 18 شهرا، أضف إلى ذلك أنّ الثقة التي وجدها هذان اللاعبان من المسيرين والأنصار وشعبية المولودية واقتناعهما بأنهما في فريق كبير يلعب الأدوار الأولى كلها عوامل حمّستهما كثيرا على الإمضاء وترسيم انضمامهما إلى "العميد".

15:10 ... اللاعبان يمضيان والأجرة سترتفع الموسم المقبل حسب الأداء

وكان "إيدوين" و"ستيفان بول" في مقر الفريق في حيدرة على الساعة الثالثة و10 دقائق بعد الزوال، وأمضيا على عقدين لمدة 18 شهرا قابلين للتجديد مقابل أجرة شهرية بقيمة 10 آلاف أورو، كما ينص العقدان على أنّ اللاعبين بإمكانهما إعادة التفاوض حول الراتب الشهري بشرط أن يتألقا في مرحلة العودة ويبرهنا على أنهما يستحقان أجرة أكبر، أما إذا حدث العكس فإن الأجرة ستبقى كما هي الموسم المقبل. ومباشرة بعد عملية التوقيع توجّه اللاعبان إلى ملعب 5 جويلية لخوض الحصة التدريبية مع زملائهما في ملحق (حجوط)، وهي الحصة التي عرفت حضورا معتبرا من الأنصار.

بوعلي لن يغامر بهما في مباراة شبيبة بجاية 

وتشير كل المعطيات إلى أنّ المدرب بوعلي لن يغامر باستدعاء "إيدوين لافاتسا" و"ستيفان بول" في مباراة شبيبة بجاية هذا السبت، على اعتبار أنّهما لم يباشرا التدريبات مع التشكيلة سوى يوم الثلاثاء ولم يتعوّدا على العشب الاصطناعي ولم يتأقلما مع المجموعة وطريقة لعب الفريق، لذا فإن بوعلي يفضّل استدعاء العناصر الأكثر جاهزية ويترك الفرصة إلى "إيدوين" و"ستيفان" لمضاعفة جهودهما والاندماج جيدا في الفريق قبل أن يستدعيهما إلى المنافسة الرسمية.

بوشريط بالرقم 20، "إيدوين" 34 و"ستيفان بول" 36

وسارع سكرتير المولودية إلى إيداع ملفات بوشريط، "إيدوين" و"ستيفان بول" لدى الرابطة الوطنية عشية أمس قبل نهاية المهلة المخصّصة للتحويلات الشتوية في منتصف ليلة أمس، فملفات اللاعبين الثلاثة كانت مكتملة بما في ذلك رقم الأقمصة التي سيحملونها في مرحلة الإياب، إذ اختار بوشريط الرقم 20 و"إيدوين لافاتسا" الرقم 34 أمّا "ستيفان بول" سيحمل الرقم 36، في انتظار تأهيلهم رسميا في تعداد "العميد" من طرف هيئة محفظ قرباج.

------------------------------

سيستأنف بعد مباراة الشّاوية في الكأس...

الأطباء يمدّدون فترة راحة مترف 10 أيام وإصابته أصبحت تقلق

لم تحمل الحصة التّدريبية الأولى التي أجرتها عناصر المولودية في الجزائر بعد عودتها من إسبانيا أنباء جيدة لوسط الميدان حسين مترف الذي سيضطر للبقاء بعيدا عن التّدريبات لفترة إضافية قدّرت بـ 10 أيام، وعلى إثر ذلك لن يتمكن الدّولي السّابق من استئناف التّدريبات إلا بعد مباراة الكأس التي ستلعب أمام اتحاد الشّاوية الأسبوع المقبل. وأصبحت قضية إصابة مترف تقلق الأنصار أكثر فأكثر، إذ لم يفهم كثير منهم سبب طول مدّة غياب مترف عن التّدريبات.

عودته إلى التّدريبات في إسبانيا أراحت الجميع

وكانت عودة مترف إلى التّدريبات الجماعية مع الفريق في أسبانيا قد أراحت الجميع بمن فيهم المدرب بوعلي وحتى الأنصار الذين سمعوا أخبار جيدة عن مترف، لكن قبل نهاية التّربص غادر مترف إلى باريس وتحديدا يوم 7 جانفي ليجري فحوصا جديدة من قبل طاقم طبي فرنسي يعمل بتقنيات حديثة أكدت أنه لازال في حاجة إلى الرّاحة، وهو ما جعله يبتعد مرة أخرى عن التّدريبات ويكتفي أحيانا بالرّكض وأحيانا أخرى بالعمل داخل قاعة تقوية العضلات بعيدا عن التّدريبات التي كان يجريها زملاؤه.

لن يعود إلى التّدريبات إلا بعد مباراة الكأس

وفي الوقت الذي كان منتظرا أن يستأنف مترف التّدريبات بعد عودة المولودية إلى الجزائر، حدث ما لم يكن في الحسبان إذ مدّد الطاقم الطّبي للمولودية فترة الراحة 10 أيام إضافية، وبالتالي لن يستأنف اللاعب تدريباته إلا بعد مباراة الكأس في ثمن النّهائي أمام اتحاد الشّاوية التي ستلعب بتاريخ 24 أو 25 جانفي الحالي، وهو ما يعني أنّ مترف لن يكون جاهزا لمباراة الجولة 19 أمام شباب بلوزداد، وقد يعود في المباراة الموالية لحساب الجولة 20 أمام اتحاد العاصمة.

القلق بدأ يتسرّب إلى نفوس الأنصار

وكان بعض الأنصار قد اتصلوا بنا صباح أمس بعدما اطلعوا على خبر عدم تدرّب مترف مساء أول أمس في حصة الاستئناف واستفسروا عن سبب حضوره بدون أي يتدرّب، قبل أن يبادر اللاعب بالاتصال وإعلامنا بأنّ الأطباء منحوه 10 أيام إضافية حتى لا يغامر بحالته وأنّه قد يضطر للبقاء فترة أخرى بعيدا عن الميادين، وبالتالي فضّل الأخذ بنصيحة الأطباء والابتعاد لمدة 10 أيام على أن تكون عودته مباشرة بعد ذلك إلى التّدريبات في انتظار استعداده للدّخول في المنافسة الرّسمية بعد التّحضيرات المناسبة التي سيقوم بها.

علّل الراحة الإضافية بحالة أرضية حجوط

وفي حديثنا مع مترف حاولنا معرفة سبب إعفائه من التّدريبات لفترة إضافية وكان ردّه مباشرا إذ كشف أنّ أرضية ملعب التّدريبات لن تساعده على التّدرب الآن وأنّ هناك إمكانية لإصابته مجددا، لذلك قرّر عدم المغامرة وسيركن إلى راحة إضافية لمدة 10 أيام حتى تكون عودته مباشرة إلى أجواء التّحضيرات، وهو الأمر الذي يمكن فهمه خاصة أنّ حالة "حجوط" كارثية ومليئة بالحفر وستكون خطرا على صحة كل اللاعبين فما بالك بلاعب يعود بشكل تدريجي من الإصابة.

مترف: "حالة أرضية حجوط لا تساعدني على التدرّب والأطباء مدّدوا راحتي"

وكشف لنا مترف أنّه لن يتسرّع في العودة ما دام أطباء الفريق نصحوه براحة إضافية تقدّر بـ 10 أيام، وقال: "الأطباء قرّروا تمديد فترة الراحة لمدة 10 أيام وبالتالي لن أعود إلى التّدريبات الآن ولن أغامر بحالتي الصحة، خاصة أنّ أرضية ملعب التّدريبات كارثية ولا تساعدني على التدرّب والأطباء نصحوني بالبقاء بعيدا عن العمل الآن وبعد انقضاء الآجال المحددة سأعود".

------------------------------

حدث ذلك على هامش احتفالات بذكرى تأسيسها...

المولودية تضغط لتحويل لقاء الشّاوية من ملعب زرداني إلى مركب أم البواقي

يبدو أنّ مباراة المولودية في ثمن نهائي الكأس أمام اتحاد الشّاوية قد بدأت قبل وقتها، وهذا بعدما رفع بعض مسيري "العميد" طلبا إلى رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج لتغيير ملعب المباراة، ويأتي هذا الطّلب ليؤكد الضّغوط التي تريد المولودية فرضها على اللجنة المنظمة للكأس من أجل تغيير مكان إجراء المباراة نحو ملعب أكبر ويتسع لعدد أكبر من الأنصار، خاصة أنّ "الشّناوة" من المنتظر أن يتنقلوا بقوة لمساندة فريقهم في خرجته إلى أم البواقي.

بعض المسيرين تحدّثوا مع قرباج وطلبوا منه تغيير الملعب

وبالرغم من أنّ الرابطة لا يعنيها لا من قريب ولا من بعيد تنظيم مباريات كأس الجمهورية، إلا أنّ بعض مسيري المولودية تحدّثوا مع قرباج على هامش حضوره الاحتفالات بالذكرى الـ 93 لتأسيس المولودية أول أمس، وأكدوا له أنّ ملعب زرداني صغير الحجم ولا يتسع لتوافد عدد كبير من الأنصار، كما أنّه لا يضمن الفرجة في الملعب حسبهم وتمنوا أن توافق لجنة تنظيم الكأس على طلبهم، بعد أن وجّههم قرباج إليها من أجل وضع طلبهم في انتظار الرّد عليه.

قرباج لم يعدهم بأي شيء لأنّ الأمر ليس بيده

من جهته فإن ردّ قرباج كان واضحا ولم يعدهم بأي شيء لأنّ هيئته غير معنية بتنظيم لقاءات الكأس وهناك لجنة مستقلة تابعة للاتحادية الجزائرية تعنى بهذا الأمر، لذلك لم يرغب في أن يعدهم بإمكانية تغيير مكان إجراء المباراة، خاصة أنه يعرف جيدا قوانين لجنة الكأس التي لا تقبل طلبات تغيير الملعب إلا في حالات الضرورة القصوى كأن لا يحتوي الملعب على مدّرجات لأنصار الفريق الضّيف أو عدم تأهيله من قبل اللجنة الخاصة.

المولودية استندت إلى لقاء الحرش- الأربعاء

وكان مسيرو المولودية قد استندوا في طلبهم إلى مباراة الدور الـ 32 بين أمل الأربعاء واتحاد الحراش في ملعب 20 أوت، إذ كان اللقاء مبرمجا في ملعب المحمدية لكن لجنة الكأس حوّلته إلى 20 أوت بسبب عدم استيفاء ملعب المحمدية بالحراش للشروط اللازمة، كما استندوا إلى مباراة الموسم الماضي بين مولودية وهران واتحاد العاصمة التي نقلت من ملعب بوعقل إلى ملعب أحمد زبانة رغم معارضة "الحمراوة" آنذاك وتهديدهم بعدم اللعب، وهي الحجج التي تستند عليها المولودية في طلبها.

احتمال تغيير الملعب غير كبير لأنّ ملعب زرداني مؤهّل

ويبقى احتمال تغيير ملعب المباراة من زرداني حسونة إلى مركب أم البواقي غير كبير، خاصة أنّ اتحاد الشّاوية يلعب على أرضية زرداني منذ الموسم الماضي والملعب مؤهل من طرف اللجنة الخاصة بتأهيل الملاعب لاحتضان المنافسة الرسمية، وبالتالي لن يجد طلب المولودية آذانا صاغية ويوجد احتمال كبير لعدم نقله إلى ميدان آخر غير زرداني حسونة.

الشّاوية مصرّون على زرداني ويرحّبون بالمولودية

وعلمت "الهدّاف" من مصادرها بأنّ مسيري اتحاد الشّاوية مصرين على اللعب في زرداني حسون لأن حالة أرضية الملعب الثاني في المدينة سيئة للغاية ولا تسمح بإجراء مباراة في كرة القدم، في حين أنّ لاعبي المولودية يفضلون اللعب على أرضيات جيدة حتى لو كانت معشوشبة اصطناعيا، كما يرحّب مسيرو اتحاد الشّاوية بأنصار المولودية وبفريقهم في ملعب زرداني حسونة وأكدوا لهم أن الفريق لن ينقصه أي شيء هناك.

------------------------------

مومن لم يوقّع في بلعباس ونحو تدرّبه مع الآمال

لم يتمكن وسط ميدان المولودية بلال مومن من العثور على فريق للإمضاء فيه خلال السّاعات الأخيرة من "الميركاتو" الشّتوي، وبعدما كان الجميع يعتقد أنه سيوقع في اتحاد بلعباس بعدما أبدى مناجير الفريق عبد الحكيم سرّار ترحيبه باستقدام اللاعب، عرفت قضيته مستجدات أخرى مساء أمس بعدما أنهت إدارة بلعباس استقداماتها بعد التوقيع لكل من خديس، تشيكو وشيبان، وهو ما جعل مومن يعود خائبا بدون التوقيع في انتظار معرفة مصيره مع المولودية.

سرّار اتصل به ليعلمه بأنّه أنهى الاستقدامات

وأبلغ عبد الحكيم سرّار اللاعب مومن بأنه لم يعد في حاجة إلى استقدامه بعدما أغلق "الميركاتو" الشتوي لـ "المكرة"، وهو ما جعل مومن يعود أدراجه، الأمر الذي لم يعجب إدارة المولودية التي كانت مطالبة بتسريح لاعب ثالث وظهرت متذمّرة منه، ومن المنتظر أن ينزل مومن للتدرّب مع الآمال في الأيام المقبلة في انتظار إيجاد حل بين الطّرفين لفسخ العقد بالتراضي.

إمكانية فسخ عقده مقابل أجور 3 أشهر

من جهة ثانية توجد إمكانية لفسخ عقد مومن وحصول اللاعب على أجور 3 أشهر، وهو الأمر الذي يرفضه اللاعب الذي طالب في وقت سابق بالحصول على أجور 18 شهرا مقابل فسخ العقد.

------------------------------

زغدان: "بوشريط لاعب كبير وسنسهّل اندماج ستيفان وإيدوين حتى يقدّما الإضافة"

"أحلم بالعودة إلى أوروبا من بوابة مالينس، وفي الجزائر لن أبدّل المولودية بفريق آخر"

"يجب أن نفوز على بجاية حتى لا يقولوا إننا لم نحضّر في إسبانيا"

كيف تجري تحضيراتكم لمباراة شبيبة بجاية؟

تجري في أحسن الظروف، نعرف أنّ مباراة بجاية مهمة للغاية لأنها ستكون مفتاح العودة بقوة إلى المنافسة، سنعتمد على العمل الذي أنجزناه في إسبانيا لنؤدي مباراة جيدة وأداء متميزا وسنعمل كل ما في وسعنا حتى نحقق الفوز ونهديه إلى أنصارنا في ذكرى تأسيس المولودية الـ 93.

وهل ترى أنّكم قمتم بتحضيرات جيدة خلال التّربص الأخير في إسبانيا؟

عملنا جدا والمجموعة أصبحت متضامنة أكثر من أي وقت آخر، عملنا بقوة في إسبانيا لأننا نعرف أنّ مرحلة العودة مهمة ويجب أن لا نتساهل تماما، من وجهة نظري المدرب قام بدوره على أحسن وجه ويمكنه تقييم العمل المنجز هناك، وبخصوص اللقاءات الودية التي لعبناها فنحن فخورون بالأداء الذي قدّمناه بالرغم من أننا لم نفوز لكن أداءنا كان جيدا وهو ما يبشّر بالخير مستقبلا، وحتى الاحتياطيين لعبوا وأدوا ما عليهم.

وكيف ترى المواجهة التي ستجمعكم هذا السّبت أمام شبيبة بجاية؟

أمام بجاية يجب أن نلعب من أجل الفوز ونقدّم أداء جيدا في الملعب حتى نرى ثمار العمل الذي قمنا به أثناء تربص إسبانيا، وحتى لا يقولون بأننا لم نعمل أثناء التّربص، لذلك لا خيار لنا سوى تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعثّر الأخير في بولوغين.

لكن مشكل المولودية مازال في الهجوم الذي لم يسجّل أي هدف في المبارتين الوديتين بإسبانيا، ما تعليقك؟

يجب أن لا نتحدّث عنهم بهذه الطريقة، لكن يجب أن نقول إنّهم يخلقون فرصا كثيرة لطن الفعالية تنقصهم، لذلك سنساعدهم من أجل الوصول إلى نسبة فعالية كبيرة، ثقتنا كبيرة فيهم ونتمنى أن يعودوا للتسجيل أمام بجاية. هناك عدّة لاعبين مميزين في هجوم المولودية على غرار جاليت، ياشير وبوڤش الذين أكدوا من قبل قوّتهم وأنا متأكد بأنّهم سيعودون بقوة مستقبلا.

هل أنت على علم باهتمام مسيري نادي "مالينس" البلجيكي بخدماتك بعدما نلت إعجابهم في المباراة الودية أمام بروج مؤخرا؟

اطلعت على هذا الخبر في جريدتكم، وأنا سعيد للغاية بوجود اهتمام من طررف الفريق البلجيكي بخدماتي، خاصة أنني أحلم للعودة إلى أوروبا ولم لا يكون ذلك عبر بوابة نادي مالينس، خاصة أنني في الجزائر لا يمكنني أن ألعب لفريق آخر غير المولودية، لذلك فإنّ الاحتراف يستهويني وسأدرس العرض في حال وصوله بشكل رسمي، الآن أنا مركّز مع فريقي ولديّ رغبة في أن أكمل الموسم بقوة وبعدها سنرى.

ما رأيك في استقدام بوشريط، "ستيفان" و"إيدوين"؟

بالنسبة لـ بوشريط كان لي شرف معرفته في تربص إسبانيا، بصراحة إنه لاعب كبير وشخص هادئ وأعجبتني إمكاناته كثيرا في الملعب، وهو شخص جدي ويعمل بدون تعب، لذلك أتوقّع نجاحا كبيرا له مع المولودية، من جهة أخرى بالنسبة للاعبين الأجنبيين لا أعرفهما لكننا سنسهّل عليهما الاندماج والتأقلم مع الفريق حتى يقدّما الإضافة المطلوبة.

------------------------------

سايح يسرّح إلى "السنافر" وعملية المقايضة تمت...

بوشريط رسميا في المولودية لمدة 18 شهرا ووقّع البارحة  

أفضت الاتصالات المستمرة التي جمعت رئيس المولودية بوملّة ورئيس شباب قسنطينة بوالحبيب سهرة أول أمس إلى اتفاق نهائي بخصوص قضية انتقال رضا سايح إلى فريق "السنافر" وضّم بوشريط إلى الفريق العاصمي ساعات قليلة قبل انتهاء فترة التحويلات الشتوية، وكادت العملية أن لا تتم في آخر لحظة بسبب اشتراط بوالحبيب تسريح سايح رافضا فكرة استعارته لمدة ستة أشهر فقط، وهو الشرط الذي أغضب رئيس المولودية الذي كان يريد أن يمدّد عقد سايح إلى 2015 ثم يعيره إلى الشباب ستة أشهر على أن يعود إلى المولودية الموسم المقبل.

يوم الثلاثاء: بوالحبيب يتمسّك بتسريح سايح وليس استعارته  

ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس عرف مقر المولودية في حيدرة حركة كثيفة عشية أول أمس، إذ اضطر سايح إلى البقاء حوالي أربع ساعات في المقر دون أن تعرف قضيته حلا نهائيا، قبل أن يطلب بوملة من اللاعب العودة أمس الأربعاء في آخر يوم من "الميركاتو" على أمل التوصل إلى اتفاق نهائي مع بوالحبيب، إذ بقي رئيس الشباب متمسكا بالتعاقد مع سايح لمدة 18 شهرا بداعي أنه سيسرّح بوشريط إلى المولودية، خاصة أنّ سايح سيكون حرا في نهاية الموسم الجاري. 

صبيحة أمس: بوملة يوافق على القيام بمقايضة نهائية

وبعد سلسلة من المحادثات بين رئيسي الفريقين اقتنع بوملّة بتسريح سايح نهائيا إلى شباب قسنطينة حتى لا يخسر صفقة بوشريط الذي لم يكن قد استلم ورقة التسريح من إدارة فريقه، لذا حدث الاتفاق على القيام بعملية مقايضة كاملة دون قيد أو شرط بين سايح وبوشريط، وقامت إدارة المولودية أمس بتسليم بوالحبيب ورقة تسريح سايح واستلمت ورقة تسريح بوشريط.

12:00 ... بوملّة يستقبل سايح في مكتبه ويسرّحه لـ "السنافر"

وتنقّل رضا سايح إلى مقر الفريق منتصف نهار أمس للقاء بوملّة في آخر فرصة لإيجاد مخرج لوضعيته، واقتنع اللاعب بفكرة التسريح إلى الشباب ليغادر بذلك المولودية نهائيا وأمضى في مقر الرابطة الوطنية في شباب قسنطينة لمدة عام ونصف مقابل مضاعفة راتبه الشهري الذي كان يتحصل عليه في الفريق العاصمي.    

بوشريط يمضي في المولودية 18 شهرا

من جهته كان عنتر بوشريط في حالة من القلق قبل نهاية فترة التحويلات الشتوية بساعات قليلة خشية أن لا يسلّم بوالحبيب ورقة تسريحه إلى بومّلة في الوقت المناسب، لذلك بقي اللاعب في اتصالات مع قاسي السعيد لمعرفة آخر المستجدات قبل أن يتلقى الخبر الذي أثلج صدره بخصوص اتفاق الفريقين نهائيا، وقد طلب منه قاسي السعيد التقدّم إلى مقر الفريق عشية أمس للتوقيع على عقد في المولودية لمدة 18 شهرا، ويصبّ بذلك كل تركيزه على المنافسة الرسمية من أجل منح الإضافة إلى وسط الميدان والظهور بالمستوى الجيد الذي ظهر به في مرحلة الذهاب في "السنافر".

13:00 ... شقيق بوالحبيب يصل إلى العاصمة ومعه ورقة تسريح بوشريط

وعلمت "الهدّاف" من مصادرها بأنّ شقيق بوالحبيب هو الذي تنقّل أمس إلى العاصمة حاملا معه ورقة تسريح بوشريط وكذلك عقد سايح حتى يمضي له في العاصمة ويودع ملفه لدى الرابطة، إذ تنقل شقيق بوالحبيب إلى مقر المولودية في حيدرة والتقى بوملة ليمنحه وثيقة تسريح بوشريط ويستلم في نفس الوقت ورقة تسريح سايح الذي أمضى عقدا في "السنافر" لمدة 18 شهرا، لينتهي بذلك مسلسل التحاق بوشريط بالمولودية وسايح بشباب قسنطينة الذي كاد يفشل في الساعات الأخيرة من مرحلة التحويلات الشتوية، لكن النهاية كانت مريحة للاعبين اللذين كانا يعيشان على وقع ضغط شديد في الأيام الماضية.

14:00 ... بوشريط وسايح في مقر الرابطة 

وتنقّل عنتر بوشريط ورضا سايح على الساعة الثانية بعد الزوال إلى مقر الرابطة الوطنية حيث كان شقيق بوالحبيب في انتظارهما، وقام بوشريط بفسخ العقد الذي كان يربطه بشباب قسنطينة فيما أمضى سايح على عقده الجديد مع الشباب الذي سيمتد 18 شهرا. وقام مسيرو المولودية والشباب بإيداع ملفي اللاعبين لدى الرابطة لتأهيلهما في فريقهما بداية من أول جولة من مرحلة الإياب.

------------------------------

سايح: "ما ننساش خير المولودية وفراق صحابي والشناوة ماشي ساهل"

كاد رضا سايح يذرف الدموع لحظة فسخ عقده مع المولودية أمس قبل أن يوقّع في شباب قسنطينة عقدا لمدة 18 شهرا، ويبدأ اليوم الخميس التدريبات مع هذا الفريق، كما صرح لنا بتأثر شديد: "لم يكن سهلا عليّ فراق المولودية التي قضيت فيها سنتين ونصف رائعتين ومحبة الأنصار لي جعلتني أشعر بأنّ المولودية هي عائلتي الثانية، كما أستغل هذه الفرصة لكي أشكر كثيرا كل الشناوة الذين ساعدوني كثيرا  وكل زملائي اللاعبين على غرار حشود، داود، بصغير وبابوش وغريب الذي استقدمني إلى المولودية.. بصراحة فراق الشناوة وصحابي ماشي ساهل ولن أنسى أبدا خير المولودية التي صنعت لي اسما وأتمنى لهذا الفريق من كل قلبي كل التوفيق هذا الموسم، كما أن هذه هي حياة اللاعب وقد التحقت بشباب قسنطينة الذي يعتبر فريقا كبيرا يلعب هذا الموسم على ثلاث جبهات هي البطولة، الكأس وكأس الكاف، وسأحاول أن أكون عند حسن ظن المسيرين والسنافر في مرحلة الإياب".

------------------------------

بوعلي سيستدعي حارسا من الآمال أمام بجاية

لأول مرة في الموسم ستدخل مولودية الجزائر مباراة هذا السّبت بحارس مرمى واحد ويتعلق الأمر بالحارس جميلي، وذلك لأنّ بوزيدي وفابر يعانيان من إصابات. وكان بوزيدي قد غاب عن حصتي أمس وأول أمس بسبب إصابة في الركبة فيما لازال فابر يعاني من إصابة في الظّهر. ومن المنتظر أن يختار بوعلي حارسا من الآمال من أجل استدعائه تحسبا للمباراة. للتذكير فإن مدّرب الحراس نويوة قام بدور الحارس الثاني في المباراة التّطبيقية التي جرت مساء أمس.

فابر يجري فحصا بالأشعة ويغيب أمام بجاية

أجرى الحارس ميكائيل فابر فحصا معمقا عن طريق الأشعة صباح أمس، ومن المنتظر أن يعرض نتائجه على الطاقم الطّبي للمولودية من أجل معرفة تفاصيل إصابته، وقبل ذلك كان قد تأكد غياب فابر عن مباراة شبيبة بجاية المقبلة.

سعيدي لإدارة مباراة "العميد" وبجاية 

عيّنت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم سعيدي لإدارة مباراة مولودية الجزائر وشبيبة بجاية المقرّرة في بولوغين هذا السبت بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال لحساب الجولة 16 من الرابطة المحترفة الأولى، كما سيساعد سعيدي حكما التماس رزڤان وحاج سعيد على أن يكون صحراوي حكما رابعا.

أدار للمولودية 3 لقاءات الموسم الماضي 

الحكم سعيدي ليس غريبا على المولودية العاصمية بحكم أنه سبق له أن أدار له ثلاثة لقاءات خلال الموسم الماضي، الأول كان أمام أهلي البرج في ملعب بولوغين وانتهى بالتعادل (1/1)، كما كان سعيدي حكم المباراة التي خسرتها المولودية في بشار أمام شبيبة الساورة بهدفين دون مقابل، أمّا المرة الثالثة فكانت في مواجهة شباب باتنة في ملعب 5 جويلية وانتهت بفوز العاصميين بهدف دون مقابل.

"إيدوين لافاتسا" و"ستيفان بول" يبهران "الشّناوة" في 5 جويلية

أدى اللاعبان الإيفواري "ستيفان بول" والكيني "لافاتسا إيدوين" مباراة كبيرة مساء أمس بعدما برمج بوعلي لقاء تطبيقيا بين اللاعبين لاكتشاف جاهزية لاعبيه تحسبا لمباراة شبيبة بجاية ومن أجل معاينة اللاعبين الجديدين في الفريق، وأبهر كل من "ستيفان" و"إيدوين" الأنصار الحاضرين بقوة في التّدريبات ووصل عددهم إلى حوالي 100 مناصر، وتمكّن ستيفان من تسجيل هدفين الأول كان جميلا بعد عمل من ياشير أما إيدوين فكان رائعا وسجل هدفا جميلا أيضا، في انتظار أن يظهرا بنفس المستوى في اللقاءات الرسمية بعد تأهيلهما.

بوعلي تحدث معهما ما بين الشّوطين

وتحدث بوعلي مع اللاعبين ما بين شوطي المباراة وقدّم لهما النّصائح اللازمة من أجل الظهور بوجه أفضل في الشّوط الثاني للقاء التّطبيقي، وهو ما ساهم في ظهورهما بوجه أفضل من الشّوط الأول. وقد تفاعل "الشّناوة" كثيرا مع الأداء المقدم من الثنائي الجديد في هجوم المولودية والذي يعد بالكثير في المباريات المقبلة.

------------------------------

احتفالا بالذكرى 93 لتأسيس "العميد"...

"الشناوة" سيغزون بولوغين ويحضّرون مفاجآت كبيرة 

من المرتقب أن يتنقّل أنصار المولودية العاصمية بأعداد كبيرة إلى ملعب عمر حمادي ببولوغين بمناسبة مباراة الجولة الأولى من مرحلة الإياب أمام شبيبة بجاية، إذ ينتظر أنصار "العميد" بشغف الوجه الذي سيظهر به فريقهم في مرحلة العودة، بعد التحضيرات التي قامت بها التشكيلة في إسبانيا والمستوى المقنع الذي أبانت عنه في المباراتين الوديتين.

رغم التعثر أمام العلمة إلا أنّهم سيبقون أوفياء لفريقهم

وبالرغم من التعثّر الذي سجله أشبال بوعلي في آخر ظهور لهم في بولوغين أمام مولودية العلمة وما أعقبه من غضب شديد من "الشناوة" على اللاعبين، إلا أنّ أنصار "العميد" سيبرهنون على وفائهم لفريقهم مهما كانت الظروف، إذ أجمعوا في مختلف تعاليقهم في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي على أنّهم سيبقون إلى جانب فريقهم وسيتنقّلون بكثرة إلى بولوغين هذا السبت، خاصة أنّ المولودية لم تخسر أي شيء إلى حد الآن ولازالت تحتفظ بكامل حظوظها في نيل لقبي البطولة وكأس الجمهورية.

... ويترقّبون بشغف المستوى الذي سيظهر به اللاعبون الجدد

ويبقى الأنصار يترقّبون المستوى الذي سيقدمه اللاعبون الذين التحقوا بـ "العميد" في "الميركاتو" الشتوي، إذ يعلّق عليهم الأنصار آمالا كبيرة لمنح الإضافة اللازمة خاصة على مستوى خط الهجوم، لكن إذا كانت مشاركة بوشريط في لقاء شبيبة بجاية محتملة جدا فإن دخول الثنائي الإفريقي يبقى مؤجّلا، لأنّ "إيدوين" و"ستيفان" لم يندمجا في تدريبات المجموعة سوى يوم الثلاثاء وبالتالي فهما غير جاهزين لدخول غمار المنافسة، طالما أنهما لم يتعرّفا حتى على كل اللاعبين ولم يلعبا أي مباراة ودية كما أنّهما يجهلان طريقة لعب الفريق، لذا فإن بوعلي لن يغامر بإقحامهما في لقاء شبيبة بجاية.

احتفالات الذكرى 93 لتأسيس "العميد" ستتواصل في بولوغين

ومن المنتظر أن تكون الأجواء كبيرة في مدرجات بولوغين هذا السبت بسبب تزامن المقابلة مع احتفالات "عميد" الأندية الجزائرية بذكرى تأسيسه 93 التي صادفت مناسبة المولد النبوي الشريف. وكان أنصار المولودية قد أقاموا احتفالات ضخمة في ساحة "كيتاني" بباب الوادي أول أمس ووعدوا في نفس الوقت بمواصلة الاحتفالات في لقاء شبيبة بجاية، مؤكدين أنّهم سيحضّرون مفاجآت كبيرة تكون في مستوى هذه المناسبة.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال