ش. بلوزداد 1 – ج. الخروب 2 دحمان يبهر، بوڤي يسجل ويحدث طوارئ والدفاع نقطة الضعف

تكبد شباب بلوزداد أول خسارة له في التحضيرات الشتوية بسطيف في المباراة الودية التي جمعته بجمعية الخروب أمس بملعب 8 ماي بنتيجة (2-1)...

ش. بلوزداد
نشرت : ف. ع الجمعة 10 يناير 2014 00:00

 وظهر الشباب بعيدا عن المستوى رغم البداية الإيجابية قبل أن يتلقى هدف السبق بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول. ورغم معادلة الشباب النتيجة عن طريق بوڤي، إلا أن الدفاع عاد ليرتكب خطأ فادحا في الوقت بدل الضائع ويتلقى هدفا بطريقة ساذجة من فرصة وحيدة لـ "لايسكا" في الشوط الثاني.
يعيش أشرك تشكيلتين مختلفتين
وكما كان متوقعا، فقد أشرك المدرب يعيش تشكيلتين مختلفتين لمنح الفرصة لكل اللاعبين، وشاركت في الشوط الأول العناصر الأساسية قبل أن يحدث تغييرات في الشوط الثاني من خلال إقحام الثلاثي المستقدم دحمان، بوڤي وكذا مهدي الذي كانت الأنظار موجهة إليهم.
واضح (عباسي)، كرار، تيزة ( مسعودي)، خودي، عبدات، مكحوت (منصور)، بلال بن علجية (خرباش)، عطفان (مهدي بن علجية)، حجاج، ربيح (دهار، بوڤي) بورقبة (دحمان).
بوڤي يسجل في أول ظهور ويسجد
ورغم أن بدايته كانت محتشمة نوعا ما باعتبارها أول مباراة له ولم يتعود على اللعب مع بقية اللاعبين، إلا أن بوڤي أبى إلا أن يترك بصمته في أول ظهور مع الشباب لما سجّل أول أهدافه مع الشباب من أول فرصة أتيحت له. حيث استغل كرة مرتدة من دفاع الخروب يضعها في الشباك بقوة معادلا النتيجة وقام بالسجود وسط فرحة بقية اللاعبين.
... ولم يكمل المباراة بسبب صعوبة في التنفس
لكن فرحة بوڤي لم تكتمل لأنه سرعان ما سقط على الأرض من تلقاء نفسه، وهو ما جعل الطاقم الفني يتدخل على جناح السرعة من أجل تقديم الإسعافات الأولية بعدما ظل ساقطا على الأرض نتيجة عدم قدرته على التنفس. لكن بعد لحظات وقف وتوجه مباراة إلى مقاعد البدلاء لعدم قدرته على مواصلة المباراة.
دحمان يقنع وكان وراء الخطورة
وظهر دحمان بمردود مقبول في مباراة الأمس وكان أفضل عنصر في التشكيلة البلوزدادية، وكان وراء الخطورة في الشوط الثاني من خلال سرعته في التوغل على الرواق الأيمن. وبالرغم من قلة المنافسة إلا أن دحمان يؤكد من الآن أنه سيكون القوة الضاربة الجديدة للشباب في مرحلة الإياب تاركا انطباعا حسنا عند الجميع.
------------------------------------------------
موسى دومبيا قد يكون رابع المستقدمين
أكدت مصادر لا يرقى إليها الشك أن الشباب دخل في اتصالات مع لاعب آخر من نادي لومان، ويتعلق الأمر بالمدافع البوركينابي موسى دومبيا بعدما قررت صرف النظر عن كاساي بسبب شروطه المبالغ فيها. ومن المنتظر أن تعرف الاتصالات بعض المستجدات في الساعات القليلة المقبلة بشأن ضمه للفريق.


3 بلوزداديين حضروا المباراة
سجلنا أمس حضور ثلاثة مناصرين بلوزداديين بملعب 8 ماي الذي احتضن المباراة في مقدمتهم المناصر بلقاسم الذين يقطن في بجاية لكنه وفيّ للشباب، ولعل وقفته الأخيرة في حادث المرور الذي أودى بحياة مناصرين بلوزداديين قبل مباراة مولودية بجاية لما تكفل بعائلتي الفقيدين والأنصار الذين بقوا في بجاية شاهدة على حبه للشباب، وأبى إلا أن يكون حاضرا في مباراة الأمس وسلم هدية إلى "بوڤي" من طرف مناصر آخر تمثلت في وشاح بألوان الشباب. بالإضافة إلى أنصار الشباب في الوفاق أيضا وآخرون تنقلوا من العاصمة لمتابعة تحضيرات فريقهم.

عصماني حضر المباراة
من بين الوجوه التي حضرت المباراة أمس حارس الوفاق الأسبق والمنتخب الوطني عنتر عصماني الذي يشغل حاليا مدربا لحراس آمال الوفاق رفقة مساعده مهداوي، حيث تابعا جانبا من المباراة والتقيا الطاقم الفني البلوزدادي قبل أن يغادرا الملعب.
التلفزيون الجزائري يحضر تقريرا عن الشباب
يحضر التلفزيون الجزائري روبورتاجا حول تحضيرات الشباب في سطيف باعتباره أول فريق محلي يحضر بسطيف على غير العادة وبالمدرسة الوطنية لتحضير الفرق الأولمبية. ورافقت كاميرا التلفزيون الشباب إلى غاية ملعب 8 ماي أين أجرى مباراة ودية أمام جمعية الخروب.

------------------------------------------------
تيزة لم يكمل المباراة ومسعودي يعود
تعرض اللاعب تيزة إلى إصابة منتصف الشوط الأول على بعد تعرضه إلى تدخل خشن من أحد لاعبي الخروب. ورغم تلقيه العلاج من طرف الطاقم الطبي، إلا أنه لم يتمكن من مواصلة المباراة بسبب الآلام التي كان يعاني منها ليقوم يعيش بتغييره ويعوضه زميله مسعودي الذي عاد إلى المنافسة عقب تعرضه إلى إصابة أبعدته إلى الميادين في الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب.

------------------------------------------------
الحكم طرد ربيح بالبطاقة الحمراء في (د23)
طرد الحكم توابتي الذي أدار المباراة بوبكر ربيح بالبطاقة الحمراء بعد مرور أقل من 25 دقيقة، حيث كانت المباراة تلعب بشكل عادي قبل أن يوقف الحكم المباراة وأشهر البطاقة الحمراء في وجه ربيح الذي حاول طلب توضيحات رفقة بقية اللاعبين. لكن الحكم بقي مصرا على موقفه وطلب منه مغادرة الميدان وهو ما حدث وقام بتعويضه زميله دهار. واقتربنا من الحكم الذي أكد لنا أن ربيح شتمه ولهذا السبب طرده بالبطاقة الحمراء، لكن ربيح نفى ذلك جملة وتفصيلا.

------------------------------------------------
"باتيميتال" ستموّل الشباب
أبرم شباب بلوزداد اتفاقية مع شركة "باتيميتال" التي كثيرا ما تردد أنها ستستثمر في الشباب. وحسب ما أكدته مصادرنا، فإن الشركة ستمنح ثلاثة ملايير سنتيم للشباب هذا الموسم، حيث سينال تسبيق مليار سنتيم بينما سيستلم ملياران في الأيام المقبلة وفق جدول زمني سيسطره القائمون على المؤسسة.

------------------------------------------------

كاساي "طلب غالي"، الإدارة تصرف النظر عنه ونحو الاحتفاظ بـ حركات
في الوقت الذي كان الجميع في شباب بلوزداد ينتظر وصول "كاساي" لاعب إفريقيا الوسطى والمدافع الأسبق لنادي "لومان" الفرنسي من أجل غلق قائمة الاستقدامات نهائيا، وأن يصل إلى الجزائر قبل نهاية التربص، حدثت تطوّرات جديدة في الساعات الماضية أخلطت أوراق مسيّري الشباب، بسبب الشروط الذي وضعها اللاعب على الإدارة البلوزدادية، التي تفكّر في التخلي عن فكرة استقدامه بعدما كانت تعوّل عليه كثيرا لتدعيم محور الدفاع الذي تعتبره نقطة الخط الخلفي.
اشترط راتبا شهريا خياليا ومسكنا خاصّا
ولم  تذكر مصادرنا الشروط المادية التي وضعها اللاعب، ولكنها تحدثت عن أن شروطه المادية تمثلت في راتب شهري مبالغ فيه يناهز الذي كان يتقاضاه في "لومان" الفرنسي، بالرغم من أنه يدرك أنه مبالغ فيه، لكنه بقي مصرا على الشرط. كما اشترط مسكنا خاصا وسيارة حسب ما كشفته مصادرنا، وهي الشروط التي فاجأت البلوزداديين وجعلتهم يتساءلون إن كان اللاعب يريد فعلا القدوم إلى الجزائر، لكنه لا يعي حجم الشروط التي وضعها؟ أم هي طريقة غير مباشرة لرفض العرض.
الإدارة اعتبرت شروطه مبالغا فيها وقد تصرف النظر عنه
ووجد المسيرون شروط "كاساي" مبالغا فيها وتفوق قدرة الإدارة بكثيرة، واستغربوا طريقة تعامل اللاعب الذي ليس في موقع قوة لكي يفرض تلك الشروط التي وضعها، باعتباره مطالبا بإيجاد فريق للانضمام إليه في أسرع وقت، وهو ما لم يحدث معه حتى الآن. وأمام هذه التطوّرات، قررت الإدارة البلوزدادية الاستغناء عن فكرة استقدامه إن لم يتراجع عن شروطه بعد فشل كل المحاولات لإقناعه، لأن المفاوضات لا تزال قائمة بين الطرفين.
حركات قد يبقى بنسبة كبيرة
وحسب الأخبار التي بحوزتنا، فإن الإدارة قررت التراجع عن فكرة تسريح حركات من الفريق مثلما كان مقرّرا في وقت سابق. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن المسيّرين فضّلوا عدم انتظار الكثير من الوقت للبحث عن لاعبين بعد فشل صفقة اللاعب "كاساي" بسبب مطالبه المالية. وأمام هذه الوضعية قرّرت الإدارة الاحتفاظ بحركات بدل تضييع الوقت في البحث عن لاعب جديد قد لا يأتي بالإضافة للفريق.
يعيش طلب الاحتفاظ به وفكرة تسريح لاعب قائمة
وسارعت الإدارة في إطلاع حركات بقرار الاحتفاظ بـ حركات في الفريق في اجتماع أول أمس، الذي كان من المفترض أن يستلم وثائق تسريحه ويسافر إلى فرنسا لأخذ قسط من الراحة. ومن المنتظر أن يلتقي المسيّرين من جديد من أجل التفاوض حول هذه النقطة التي أثارت استياءه كثيرا، بسبب طريقة تعامل الإدارة معه. وتبقى فكرة تسريح لاعب قائمة حسب ما أكدته مصادرنا في حالة جلب مدافع جديد ووافق حركات على البقاء في الشباب، وهو ما سيتضح في الساعات القليلة المقبلة.
"أوباما" وبعض الأفارقة مُقترحون
سبق أن شرنا أن مسيّرين بلوزداد تلقوا سيرة ذاتية للاعب كامروني "أوباما" الذي ينشط في البطولة التايلندية، ولكن الإدارة فضّلت التريث قبل إرسال له الدعوة لخوض التجارب، وقرّرت معاينة السير الذاتية للاعبين إفريقيين مقترحين على المسيّرين. ومن المنتظر أن تفصل في قضية المستقدم الرابع، ومن دون شك سيكون لاعبا إفريقيا حسب المعلومات التي بحوزتنا، في ظلّ ضيق الوقت.
------------------------------------------------

الشباب سيكتفي بحصة واحدة اليوم
قرّر الطاقم الفني تخفيف وتيرة التدريبات اليوم، من خلال برمجة حصة تدريبية واحدة صبيحة اليوم، ومنح اللاعبين فترة راحة في الأمسية بعد أربعة أيام رفع خلالها الطاقم الفني وتيرة التدريبات بمعدل حصتين في اليوم. وكان أمس الخميس شاقا على اللاعبين لمّا خاضوا مباراة ودية في الأمسية، سبقتها حصة تدريبية في الصبيحة، وهو ما أرهق الجميع.

------------------------------------------------
شويح التحق بالتربّص ليلة أوّل أمس
التحق الحارس أحمد شويح بالتربص بعدما انتهت عطلته الخاصة، باعتباره عريسا جديدا واحتفل بحفل زواجه أربعة أيام قبل بداية التربص. ووصل شويح على فندق "الهضاب" ليلة أول أمس مباشرة، أين التقى المدرب يعيش وبقية اللاعبين. وبدا شويح بمعنويات مرتفعة، بالرغم من تأخره  في التحضيرات مقارنة بزملائه الذين شرعوا منذ أسبوع في التدريبات.
اكتفى بالركض والتدرّب على انفراد
وشرع شويح في التدريبات صبيحة أمس رفقة اللاعبين، وباعتبارها أول حصة تدريبية، فقد اكتفى شويح بالتدرب على انفراد في وقت تدرّب البقية بشكل عاد أين خاضوا مباراة مصغرة. وسيستفيد شويح من برنامج خاصّ في اليومين المقبلين، على أن يندمج في المجموعة بمناسبة مباراة الأحد أمام أمل مروانة.
استفاد من حصة خاصّة رفقة عنان، خليلي وبوقجان
وعقب نهاية الحصة التدريبية أمس، طلب يعيش من شويح، عنان، خليلي وبوقجان البقاء فوق أرضية الميدان، أين خضعوا إلى عمل خاص حول الناحية البدنية. وأبى الطاقم الفني تخصيص حصة إضافية لـ شويح لتأخّره في التحضيرات. في حين عاد عنان، خليلي وبوقجان من إصابة جعلت يعيش يركز على الجانب البدني لاسترجعاهم في أسرع وقت ممكن.

------------------------------------------------
مدير "الديجياس" زار المدرسة وتفقد الشباب
قام مدير الشبيبة والرياضة لولاية سطيف بزيارة إلى المدرسة الرياضية لتحضير الفرق الأولمبية، أين تفقد حال الشباب في التدريبات وكان مرفوقا بمدير المدرسة أمين مزيان. وحرص الطرفان على توفير كلّ التسهيلات للشباب أثناء إجرائهم التدريبات، وتمنوا لهم التوفيق في مرحلة الإياب.

------------------------------------------------
مباراة تطبيقية صبيحة أمس
برمج الطاقم الفني حصة عادية في الصبيحة تخللتها مباراة مصغرة بين اللاعبين، لمواصلة تجارب بعض خطط اللعب التي سيعتمد عليها الشباب في المباراة الودية التي جرت في الأمسية أمام جمعية الخروب. ومزج الطاقم الفني اللاعبين في إطار تحضير التشكيلة الأساسية المثالية التي سيعتمد عليها في المنافسة الرسمية.

مكحوت: "ڤاموندي يبقى مدرّبا كبيرا ويعيش يعرفنا مليح"
"سبعة أشهر خارج المنافسة والإصابة أثروا فيّ"
= كيف هي الأجواء في التربص الذي دخل مرحلة حاسمة؟
= = أعتقد أن التوقيت الذي جاء فيه التربص كان صعبا، بالنظر إلى الوضعية التي يمرّ بها الفريق بشكل عام والنتائج السلبية التي يسجلها. رحيل مدرب ثم يأتي مدرب وبعدها لا يتفقون معه في آخر لحظة، وبعض الصعوبات التي واجهتنا، ولكن رغم هذا الأمر يجب أن نواجه كلّ الصعوبات ونركز على التحضيرات لنستعدّ جيدا للمنافسة الرسمية.
= لكن بالحديث عن الظروف الصعبة التي يواجهها الشباب، ما هو تفسيرك لأسباب هذه المشاكل؟
== هذه المشاكل التي يعاني منها الفريق كانت منتظرة منذ البداية، وكل شيء كان يوحي أنها ستقع. وهناك عدّة عوامل أثرت على أداء الفريق على غرار رحيل الركائز وتركوا فراغا في الفريق والتشكيلة الأساسية، بالإضافة إلى المشاكل التي حدثت في الصيف الماضي، والجميع يعرف من السبب فيها، فلقد غادر الفريق ولا أريد الحديث عنه، ولكن تبعاته لا تزال تحدث اليوم. الفرق كلها كانت تحضر ونحن كنا لا نزال في صراعات، ولمّا دخلنا المنافسة لم نكن جاهزين، فخسرنا مباريات كثيرة، كما أن لاعبين يصابون تباعا، وهو ما جعلنا لا نملك تشكيلة ثابتة، وفي كل مباراة تشكيلة جديدة.. ونتمنّى أن نتفادى كلّ هذا في مرحلة الإياب ونحصد أكبر قدر ممكن من النقاط.
= الفريق على بعد نقطتين عن منطقة السقوط وهذا يجعل الوضعية معقدة أكثر، ما قولك؟
= = صحيح أن الفريق على بعد نقطتين عن منطقة السقوط، لكن في المقابل سبع نقاط تفصلنا عن الفرق القريبة من مقدمة الترتيب، ولهذا السبب لا يجب النظر كثيرا إلى الترتيب والنقاط التي تفصلنا عن فرق مؤخرة الترتيب، ويجب النظر إلى مراتب متقدّمة، لأن الهدف الأول يبقى احتلال مرتبة متقدّمة، وهذه مهمتنا المقبلة. سنبذل ما في وسعنا لنجسدها، ونملك الإمكانات لذلك بالنظر إلى الأسماء التي يضمها الفريق.
= الفريق عرف قدوم المدرب الجديد يعيش خلفا لـ ڤاموندي، هل ترى أنه سيسمح بإحداث وثبة نفسية للفريق؟
= = هذه أحد التغييرات التي طرأت في الفريق مؤخرا: رحيل مدرب ومجيء آخر، لكن الشيء الأكيد أن ڤاموندي يبقى مدربا كبيرا، ولا ننسى النتائج الإيجابية التي حققها معنا في 2010، ولكن الظروف التي مرّ بها الفريق وأشياء حدثت لم تكن في مصلحته وأثرت على العمل ونتائج الفريق بشكل عام. يعيش مدرب يعرفنا جيدا، ولقد سبق وعمل معنا في وقت سابق، ونتمنى أن تعود معه النتائج الإيجابية من جديد.
= عُدت إلى المنافسة من جديد بعد بقائك ستة أشهر خارج المنافسة، ما قولك؟
= = أنا غير راض عن أدائي، فقد مررت بفترة صعبة للغاية بعدما وجدت نفسي خارج المنافسة لسبعة أشهر كاملة، وهذا أثر عليّ كثيرا، وبعدها جاءت الإصابات التي زادت من سوء الوضع لما تعرّضت إلى إصابة أبعدتني عن المنافسة لفترة معينة، وهذا بسبب التحضيرات السيئة، وأتحدّث عن نفسي لأن بعض اللاعبين تدرّبوا معي وكانت الأمور عادية بالنسبة لهم، وسأحاول أن أعوض ما فاتني في مرحلة الإياب، من خلال التحضير جيدا لأساعد زملائي على تقديم الإضافة إلى الفريق ومساعدة زملائي، على غرار المباراة المقبلة أمام أمل الأربعاء.
= الفريق عرف مغادرة بعض الأسماء والتحاق أسماء جديدة على غرار المصري "بوڨي"، ما قولك؟
== هذه هي كرة القدم، أسماء تغادر وأخرى تستقدم، والفريق استقدم حتى الآن ثلاثة لاعبين: مهدي بن علجية، دحمان وبوڤي، ونتمنى أن يقدّموا الإضافة للفريق، لأن الأيام المقبلة ستكون صعبة على الفريق. حرصنا على تسهيل الأمور عليهم من خلال الاندماج مع اللاعبين.. والملاحظ في السنوات الأربعة الأخيرة، هو أن اللاعبين الجدد ينسجمون بسرعة، لأن الشباب يضمّ "أولاد فاميليا" يسهلون مهمّة المستقدمين، والمهم أن يقدّموا الإضافة وتتحسّن النتائج.
= المنافسة ستشتدّ بين المناصب وستنطلق من المباراتين الوديتين في التربص؟
= = أعتقد أن المنافسة موضوع عاد جدّا في كل الفرق ومن شأنها أن ترفع مستوى الفريق، والمباراتان الوديتان ستكونان فرصة للوقوف على مدى جاهزيتنا، على غرار مباراة الخروب الأولى التي تنتظرنا (الحوار أجري قبل المباراة)، قبل مباراة مروانة الثانية، والشروع في تحضير المباراة أمل الأربعاء المقبلة.

كلمات دلالية : ش. بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال