حمار يريد خطف بوشريط من المولودية ويُغضب قاسي السعيد

يبدو أن إمضاء عنتر بوشريط في مولودية الجزائر دون ورقة التسريح جعله دوما محل أطماع رؤساء الأندية الذين يحاولون الفوز بالصفقة في الوقت الضائع،

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الجمعة 10 يناير 2014 00:00

 مثلما يحدث لرئيس وفاق سطيف حسان حمار الذي إتصل باللاعب ويريد خطفه من مولودية الجزائر من أجل تعويض الفراغ الذي قد يتركه رحيل مراد دلهوم إلى النصر السعودي وهو ما أغضب إدارة مولودية الجزائر، خاصة المناجير العام قاسي السعيد الذي أكد أن ما فعله حمار غير مقبول تماما ولا يريد أن يفسد علاقة الفريقين بمثل هذه التصرفات.

أرسل عشرات الرسائل القصيرة للاعب ولم يرد عليه

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها الخاصة، فإن رئيس الوفاق حسان حمار يتصل يوميا بـ عنتر بوشريط حتى قبل سفره إلى إسبانيا، كما عاود الإتصال به سهرة أول أمس وأرسل له رسائل قصيرة في شريحته بالجزائر (رقم بوشريط صالح للمكالمات الدولية) من أجل معرفته رأيه في الموضوع ورغم إلحاح حمار، إلا أن بوشريط لم يرد على رئيس الوفاق وقام اللاعب بإظهار تلك الرسائل لقاسي السعيد.

قاسي السعيد غضب كثيرا وأرسل رسالة قصيرة لحمار

كان كمال قاسي السعيد في قمة الغضب أمس من رئيس الوفاق بعدما شاهد بعينيه الرسائل التي كان يبعثها حمار لبوشريط والتي يحاول من خلالها إغرائه لتغيير رأيه، كما وعده أنه سيعرف كيف يقنع "سوسو" بمنحه وثائق إبن عنابة وقد رفض قاسي السعيد أن يمر مرور الكرام على خرجة حمار وأرسل له فيها رسالة قصيرة طالبه بالكف عن التشويش عن اللاعب وأكد أنه لا يريد الدخول في مثل هذه المتاهات التي قد تجعله يشن هجوما معاكسا ويتصل من الأن بلاعبي الوفاق.

اتصل بـ "سوسو" والمعني قال له: "طاحت الكلمة مع الرجال"

وخوفا من أي يكون حمار قد إتصل فعلا بمسؤولي شباب قسنطينة للحصول على ورقة تسريح بوشريط من أجل إرغامه على الإمضاء في سطيف، فقد إتصل قاسي السعيد بـ"سوسو" أيضا وحذره من مغبة الدخول في مناورات مع السطايفية ولكن بوالحبيب أقسم أنه لم يتحدث مع أي مسؤول نادي بإستثناء قاسي السعيد وأكد لهذا الأخير أن "كلمة الرجال طاحت" وأنه ينتظر فقط إمضاء سايح في "السي. أس. سي" حتى يمنح المولودية وثائق بوشريط

قاسي السعيد: "أحترم الوفاق وأنصاره لكن ما يقوم به حمار مع بوشريط غير مقبول"

ومن أجل معرفة الخيط الأبيض من الأسود في هذه القضية، إقتربنا أمس بعد وجبة الغذاء من قاسي السعيد الذي صرح قائلا: "لم أكن أتمنى أن يحدث يوما سوء تفاهم بيني وبين مسؤول أي نادي في الجزائر، لأن علاقتي رائعة مع كل الأندية، لكن في الحقيقة ما قام به حمار غير مقبول تماما، لأن اللاعب أمضى لفريقنا وإتفق على كل شيء مع إدارة السي أس سي، أنا أحترم الوفاق وأنصاره كثيرا لو تصبح الأمور تسير بمثل هذه الأمور في سوق التحويلات، فأنا قادر على جلب أي لاعب ولكنني لا أريد أن أخسر علاقتي مع أي فريق بسبب أي لاعب مهما كان وزنه".

"أقنعت سايح باللعب لـ السي أس سي وسنجلب وثائق بوشريط"

وفي سؤال أخر عن وضعية اللاعب بوشريط الغامضة الذي أمضى دون ورقة تسريحه، فأجاب قاسي السعيد قائلا: "أؤكد لكم وأطمئن أنصارنا من إسبانيا أن بوشريط رسميا لاعب في مولودية الجزائر بعدما أمضى على عقده وإتفقت مع سوسو على منحي وثائقه بعدما أقنعت سايح باللعب على شكل إعارة للشباب، هذا اللاعب لديه إمكانات كبيرة ولكن مشكلته أنه لم يفرض نفسه، لذلك فمن الأفضل له أن يلتحق بـ السي أس سي حتى يعود أكثر جاهزية من كل النواحي الموسم القادم".

---------------------------

حدث هذا سهرة أول أمس بفندق "ألبير ڤاردن" …

بوملة، بوعلي وقاسي السعيد يقنعون سايح بالمغادرة نحو "السي. أس. سي"

يبدو أن الضغط الرهيب الذي فرضته إدارة شباب قسنطينة على مسؤولي مولودية الجزائر للحصول على خدمات المهاجم رضا سايح ولعب ورقة إمضاء عنتر بوشريط لـ"العميد" دون ورقة التسريح قد أتى بثماره، بعدما عرف رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة والمناجير العام قاسي السعيد كيف يقنعان سايح بالمغادرة نحو فريق مدينة "الجسور المعلقة" واللعب لـ"السنافر" مدة 6 أشهر فقط على شكل إعارة وذلك بحضور المدرب فؤاد بوعلي الذي وافق على رحيل لاعبه، رغم أن المولودية بحاجة إلى قلب هجوم أخر، في ظل عجز الإدارة على جلب قلب هجوم، رغم إستهدافها 26 إسما منذ إفتتاح سوق التحويلات الشتوية.

سايح رفض في البداية

وكان مبعوث "الهداف" في إسبانيا قد تحدث مع سايح قبل إجتماعه بالثلاثي بوملة، بوعلي وقاسي السعيد حول مستقبله في المولودية وأكد اللاعب أنه يعلم جيدا أن مسؤولي شباب قسنطينة يمارسون ضغطا رهيبا على إدارة "العميد" للحصول على خدماته مقابل التوقيع على ورقة تسريح عنتر بوشريط ولكنه أكد أنه مركز على عمله فقط ولا يريد التشويش عليه وكان يتمنى أن يكمل موسمه في المولودية، على أمل أن يحصل فرصته مع بوعلي ولكن أحلام إبن ورڤلة تبددت بعد أقل من ساعة، بعدما إستدعاه بوملة وقاسي السعيد وأكدا له أن الفريق ليس بحاجة إليه حاليا وأنه من الأفضل له أن يلتحق بشباب قسنطينة .

قاسي السعيد إقترح عليه التمديد والذهاب على شكل إعارة

وكان المناجير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد أول من تحدث مع سايح وأكد له أن مسؤولي شباب قسنطينة وخاصة المدير الرياضي "سوسو" يصر للحصول على خدماته وبعدما وجد أن اللاعب يصر على البقاء في مولودية الجزائر قدم له مقترحا جديدا وهو تمديد عقده لموسم أخر أو موسمين، مع الذهاب على شكل إعارة إلى "السي. أس. سي" من أجل اللعب ستة أشهر فقط وبعد ذلك العودة إلى مولودية الجزائر في ظروف أفضل الموسم القادم.

بوملة قال له:  "يا وليدي روح لـ السي. أس. سي لأن هذه الوضعية ما تساعدك، ما تساعدنا"

بعدها تحدث رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة الذي حاول بدوره أن يقنع سايح بالمغادرة وخاطبه قائلا: "أرقامك في الذهاب لا تخدمك إطلاقا، إذ لم تلعب كثيرا، صحيح أنك إبن عائلة وأخلاقك مثالية، لكن هذه الوضعية لا تساعدنا إطلاقا ولا تساعدك أنت أيضا ومن الأفضل لك أن تنتقل لشباب قسنطينة وتلعب معه خلال الأشهر القادمة حتى تبعث مشوارك من جديد، ثم تعود إلينا بعدما تمدد عقدك لموسم أخر وأعدك أنك ستلعب لـ"السي. أس. سي" بنفس راتبك في المولودية ولن تتأثر من الناحية المادية إطلاقا".

بوعلي تحدث بديبلوماسية وأكد لسايح أن رحيله أفضل

كما تدخل المدرب بوعلي في الأخير وحاول أن يقنع اللاعب بطريقة ديبلوماسية بعيدا عن لغة المال، إذ أكد له أن الوضعية الحالية لا تخدمه إطلاقا لأنه مازال شابا ويجب أن يختار فريقا يمنحه فرصة اللعب حتى لا يتأثر مشواره ببقائه طويلا على مقعد البدلاء، خاصة أن وضعيته لم تتغير ويعيش نفس الوضعية التي عاشها الموسم الفارط، كما ضرب بوعلي مثالا بـ بوڤش وخاطب سايح قائلا: "أعلم أنك تحب المولودية كثيرا وتعلقت بها، لكن في عالم الأحتراف يجب أن تضع العاطفة جانبا، أنت مازالت صغيرا والأشهر التي ستلعبها في "السي. أس. سي" ستفيدك كثيرا وتجعلك تعود إلى المولودية، إذا كتب الله وعليك أن تأخذ العبرة من بوڤش الذي رحل ولعب لأكثر من فريق خليجي ولكن لما كان قدره العودة إلى المولودية هاهو معنا اليوم".

22:15  سايح يرضخ للضغط ويوافق على اللعب لشباب قسنطينة

بعد أخذ ورد ومفاوضات عسيرة بين جميع الأطراف، وافق رضا سايح في حدود الساعة 22:15 على المغادرة واللعب لمدة ستة أشهر على شكل إعارة لشباب قسنطينة وهو ما جعل بوملة وقاسي السعيد يتنفسان الصعداء، إذ سيسمح لهما بالحصول على ورقة تسريح عنتر بوشريط الذي غامر بالإمضاء في المولودية دون وثائقه وكان مهددا بعقوبة قاسية لو أرسلت إدارة "العميد" ملفه للرابطة من أجل تأهيله وينتظر أن يمدد سايح عقده بعد العودة إلى الجزائر، ثم يسافر إلى قسنطينة ليبدأ تجربته الجديدة.

كان متأثر كثيرا وحشود، بصغير وداود رفعوا معنوياته

ورغم أن سايح وافق في النهاية على الرحيل نحو "السي. أس. سي"، إلا أن ملامح وجهه كانت تؤكد أنه رضخ للضغط وأنه سيرحل مكرها، إذ كانت علامات التأثر باديه عليه ولم يصعد إلى غرفته إلا في حدود الساعة 23:00 تقريبا وهو ما جعل زملاؤه، خاصة داود، بصغير وحشود يحاولون أن يرفعوا معنوياته ويؤكدون أنه سيتحدثون مع قاسي السعيد ويحاولون إقناعه بالعدول عن قراره وكان حشود أشد المتأثرين، خاصة أنه كان يقيم في نفس الشقة مع سايح منذ إنطلاق الموسم الكروي الجديد.

سيكمل التربص حتى النهاية ويسافر إلى قسنطينة الإثنين القادم

وحسب ما علمته "الهداف" من مصادرها هنا في إسبانيا، فإن سايح سيكمل تربص "بينيدورم" حتى نهايته، مادام أن شباب قسنطينة يعكسر هو الأخر في تونس ولن يسافر إلى قسنطينة ليوقع على عقده إلا الإثنين المقبل، بعدما يجتمع أولا ببوملة في "العاشور" حتى يمدد العقد الذي يربطه بالفريق وينتهي شهر جوان المقبل لموسم أخر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه الأن هو هل سيوافق سايح على العودة إلى المولودية لو يجد راحته مع "السنافر" ويفجر طاقاته هناك، خاصة أن لا أحد يضمن له اللعب أساسيا في "العميد" الموسم القادم.

---------------------------

في حوار خص به "الهداف" أول أمس …

بوملة: "الكأس ستكون للمولودية وأتوقع نهائيا أمام الوفاق"

أكد رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة عشقه لكأس الجمهورية مرة أخرى من خلال التصريحات التي أدلى بها لـ "الهداف" قبل مغادرته اليوم نحو الجزائر والتي أكد فيها أنه سيوفر للاعبين كل الإمكايات من أجل التأهل والتتويج بكأس سنة 2014، إذ تحدث في هذا السياق قائلا: "لا تهمني لا الشاوية ولا أي فريق أخر، المهم أن كأس سنة 2014 ستكون للمولودية وسنمحو نكسة الموسم الفارط ونفرح أنصارنا، ينتابني إحساس أننا سنلعب النهائي مجددا وأننا من سيتوج بهذه الكأس وأتوقع أن يكون منافسنا في النهائي هذه المرة وفاق سطيف الذي فزنا عليه الموسم الفارط في المربع الذهبي".

"أنا شاوي من أم البواقي لكنني مناصر المولودية من زمان"

وفي سؤال أخر عن الفريق الذي سيناصره يوم 24 جانفي المقبل بمناسبة مباراة الكأس بين الفريق الذي يرأسه حاليا وإتحاد الشاوية الذي يمثل مدينة مسقط رأسه، فأجاب قائلا: "صحيح أنني شاوي ومن أم البواقي أيضا، لكن في حياتي لم أنصار إتحاد الشاوية أو أي فريق أخر من هذه المنطقة، لأنني ببساطة مناصر وفي لمولودية الجزائر وأنا لا أقول هذا الكلام لأنني أصبحت اليوم رئيسا للنادي ولكن هذا من زمان، إذ تربينا ونحن عمال في سوناطراك على حب العميد وعشقه الأبدي".

"ثقتنا في سلال كبيرة حتى نعود إلى 5 جويلية"

أما بخصوص قضية الملعب والتي أصبحت الشغل الشاغل للاعبين منذ أن إنفردت "الهداف" بخبر تقدم مجلس الإدارة بطلب رسمي لسلال من أجل العودة إلى 5 جويلية، فأجاب بوملة قائلا: "ثقتنا كبيرة في الوزير الأول سلال حتى يوافق على إعادة فتح ملعب 5 جويلية مجددا، مع إستغلال مدرجاته السفلية فقط في النصف الثاني من البطولة، خاصة أن الأشغال لم تنطلق بعد، كما أننا سنغير سياستنا وسنطرح عدد محدود من التذاكر للبيع حتى نسهل مهمة رجال الأمن في تطبيق المخطط الأمني في الملعب".

"لا يوجد أي شيء رسمي بيننا وبين ممثل أكاديمية أتيلتيكو مدريد"

وفي سؤال أخر حول فحوى الإجتماع الذي دار بينه وبين ممثل أكاديمية "أتيلتيكو مدريد" لتكوين الشبان، فأجاب بوملة قائلا: "إلتقينا بمسؤول في الأكاديمية وقدم لنا نظرة عن كريقة التكوين في النوادي الأوروبية الكبيرة، لكن لا يوجد أي شيء رسمي لحد الأن، سندرس العرض الذي قدموه لنا لفتح أكاديمية في الجزائر وأستشير كبار المسؤولين وبعدما سنرد على عرضهم الذي يهمنا، لأننا نريد أن نستفيد من تجربتهم في التكوين في مولودية الجزائر".

"نحن في مفاوضات مستمرة مع النادي الهاوي وسأجتمع بهم هذا الإثنين"

وعرج رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة في حديثه إلينا، عن نقطة المفاوضات بين شركة كرة القدم والنادي الهاوي وتحدث في هذا السياق قائلا: "صحيح أننا في مفاوضات مستمرة مع النادي الهاوي من أجل توقيع الإتفاقية وطي هذه الصفحة، لكنني لا أتوقع أن الأمر سيحدث قريبا، مادام أن هناك عدة عراقيل تواجهنا وديون لابد من تصيفيتها من أجل بدء العمل من الصفر وفي شفافية تامة أيضا'.

--------------------

في حين التحق يعلاوي بالوداد ...

مومن يرفض المغادرة، بوملة وقاسي السعيد غاضبان واللاعب مهدد بموسم أبيض

فجر اللاعب بلال مومن مفاجأة مدوية، بعدما رفض مغادرة الفريق على شكل إعارة ويصر على البقاء في مولودية الجزائر، رغم العروض الكثيرة التي وصلته وهو ما أغضب رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة والمناجير العام كمال قاسي السعيد اللذان يوجدان في حالة إستياء شديد من مومن ويؤكدان أنه لن يعود إلى مولودية الجزائر مهما حدث حتى لو ضيع اللاعب نفسه وإضطر لقضاء موسم أبيض.

اللاعب "خرج للعيب" ويشترط الحصول على تعويض 6 أشهر

ورغم أن قاسي السعيد وبوملة كان صريحين مع مومن قبل السفر إلى إسبانيا وتحدثا معه بطريقة ديبلوماسية، حين إقترحوا عليه الذهاب لأي فريق يريده على شكل إعارة لمدة ستة أشهر وثم العودة إلى المولودية الموسم المقبل بأكثر جاهزية وروح تنافسية مع المحافظة على نفس الأجرة التي يتلقاها حاليا، حتى لو تكفلت إدارة "العميد" بدفع الفارق، إلا أن مومن "خرج للعيب" ويرفض المغادرة، إذ يشترط الحصول على تعويض ستة أشهر كاملة وورقة تسريحه نهائيا وهو الأمر الذي جعل قاسي السعيد وبوملة يستاءان منه كثيرا.

الإدارة ترفض عودته وستتعامل معه قانونيا

وحسب ما كشفه لنا الرئيس بوجمعة بوملة والمناجير العام كمال قاسي السعيد، فإنهما يرفضان عودة هذا اللاعب في الفترة الحالية حتى لو إضطر إبن ڤالمة لقضاء موسم أبيض، كما أن الرجلين غير مكترثان لتهديدات اللاعب، مادام أن مومن يستحق الطرد لو طبق عليه مجلس الإدارة القانون الداخلي الذي وقع عليه والذي ينص أن أي لاعب يمر على مجلس التأديب مرتين في مرحلة الذهاب يطرد مباشرة وهو ما حدث مع مومن الذي سيكون أكبر الخاسرين لو يتمسك بموقفه.

قاسي السعيد: "مومن لن يعود إلى المولودية ويدير واش يحب"

وفي تصريح لـ "الهداف" حول مستقبل مومن وخرجته المفاجئة، تحدث إلينا المناجير العام كمال قاسي السعيد سهرة أول أمس قائلا: "بصراحة لم أفهم ما الذي حدث لمومن، لأنني لما تحدثت معه في الجزائر لم يعارض الرحيل على شكل إعارة، أؤكد لكم أنه لن يعود إلى المولودية وليفعل ما يشاء وإذا أراد أن يرفع ضدنا دعوة لدى المحكمة الرياضية أو يشكونا للرابطة فليفعل، لأننا نملك كل الأدلة التي تؤكد أن اللاعب هو المخطئ ولن نمنحه أي تعويض مثلما يتصوره".

" فض كل العروض ولا نريد لاعبا يسخن مقعد البدلاء"

وواصل قاسي السعيد حديثه حول موضوع مومن قائلا: "جلبت له عرضين من شباب قسنطينة و"الموب" ولكنه رفضهما لأسباب عائلية مثلما قال، لكنني جلبت له بعد ذلك عرضا من بلوزداد حتى يبقى في العاصمة وتحدثت حتى مع رئيس الأربعاء عماني عنه، لكنه رفضها ولا أدرى ما الذي نفعله له وإذا كان هو يرفض المغادرة، فحتى نحن من حقنا أن ندافع عن مصلحة المولودية ونرفض أن يبقى لاعبا يكلفنا الكثير ويكتفي بتسخين مقعد البدلاء منذ عدة مواسم".

---------------------------

حدث هذا خلال إجتماعه باللاعبين …

بوعلي يطالب بوضع الأرجل على الأرض ويحذر من تكرار سيناريو "فيتيس أرنهيم"

إجتمع المدرب بوعلي بلاعبيه قبل إنطلاق أخر حصة تدريبية، إذ قدم لهم برنامج المرحلة الثانية من هذا التربص التحضيري، كما طالب لاعبيه بضرورة نسيان المواجهة السابقة أمام "سيركل بروج" ووضع الأقدام على الأرض حتى لا يتسرب الغرور إلى نفس الحارس جميلي وزملائه عقب المباراة الكبيرة التي أدوها، إذ أكد أن الأمر لا يتعدي مباراة ودية وحذر من تكرار نفس سيناريو الموسم الفارط، لما غالطت الودية اللاعبين الذين إستيظوا من الحلم في أول مواجهة رسمية أمام وداد تلمسان.

بوعلي:"أديتم مباراة كبيرة، لكن لم تفوزوا بشيء وعمل كبير ينتظرنا"

وكان المدرب بوعلي صارما مع لاعبيه بعدما لاحظ تراخي بعض اللاعبين منذ مباراة "سيركل بروج"، إذ خاطبهم قائلا: "صحيح أنكم كنتم في المستوى أمام بروج وأنا بدوري شكرتكم وهنأتكم بعد المباراة، لكن لا يجب أن نشعروا أنكم وصلتم إلى أهدافكم وتفهموا أن الأمر يتعلق بمباراة ودية ليس أكثر ولم نفز بشيء بعد، جماعيا إرتكبنا عدة أخطاء وهناك عدة كبير ينتظرنا لهذا يجب أن تشدوا أحزمتكم جيدا وتستغلوا الأيام المتبقية من التربص حتى نحسن أداؤنا تكتيكيا".

"يجب أن تفكروا في الأخطاء فقط"

وواصل بوعلي حديثه في إجتماعه مع لاعبيه قائلا: "التعادل أمام فريق أوروبي لديه تقاليد في كرة القدم ليس بالأمر السهل، لكن لا يجب أن تغرنا هذه النتيجة ويجب أن تتركوها في ألبوم الذكريات ولا تحتفظوا من تلك المباراة إلا بالأخطاء حتى نعمل على تصحيحها وهذا ما جئنا من أجله إلى هنا، المباراة كانت مفيدة لكن يجب أن يكون أداؤنا أفضل في المواجهة القادمة أمام أوتريخت حتى نتأكد هنا هناك عمل منجز في الفريق".

"لا تسنوا أنكم لعبتم مباراة كبيرة أمام أرنهيم ثم خسرتم أمام تلمسان"

كما عاد بوعلي بلاعبيه سنة كاملة إلى الخلف وتحدث قائلا: "صحيح أنني كنت خارج أسوار المولودية الموسم القادم، لكنني أعلم جيدا أنكم لعبتم مباراة قوية أمام فيتيس أرنهيم الذي هو أقوى بكثير من سيركل بروج وقدمتم صورة مشرفة عن الكرة الجزائرية، لكن خسرتم بعد أقل من أسبوع أمام وداد تلمسان الذي كان يحتل مؤخرة الترتيب في 5 جويلية، صحيح أن الأمر يعتبر بمثابة حادث لا أكثر ولكن يجب أن نتعلم من الماضي حتى لا نقع في نفس الأخطاء مجددا".

رسائل بوعلي وصلت والمرحلة الثانية إنطلقت أمس

وقد أكد لنا بعض اللاعبين الذين تحدثنا إليهم بعد نهاية الحصة التدريبية أن رسائل بوعلي قد وصلت وأن التعادل بطعم الفوز أمام "سيركل بروج" قد أصبح من الماضي ولهذا شرعوا أمس في العمل الجدي، بعدما خصص أول أمس للأسترجاع، إذ إنطلقت المرحلة الثانية من التحضيرات التي يسعى من خلالها الجهاز الفني إلى مواصلة العمل البدني الذي شرع فيه منذ أول أيام التربص من أجل إعادة شحن البطاريات ومن جهة أخرى محاولة تصحيح الأخطاء التكتيكية التي وقف عليها المدرب بوعلي منذ إنطلاق التربص أو بالأحرى منذ إلتحاقه على رأس العارضة الفنية لمولودية الجزائر.

تنافس كبير وأمام بجاية "ما يلعب غير طويل العمر"

ورغم أن الحيوية الكبيرة تبقى العنوان الأبرز في تدريبات مولودية الجزائر هذا الموسم، إلا أن التنافس قد بلغ ذروته منذ إلتحاق غربي وبوشريط، خاصة في الوسط، إذ أصبح كل لاعب يبحث عن خطف أنظار الجهاز الفني وكسب نقاط إضافية من أجل اللعب في التشكيلة الأساسية في أول مواجهة رسمية ويشمل التنافس مختلف الخطوط، بعد المباراة الكبيرة التي أداها بلعيد وجغبالة في المحور وداود في الإسترجاع، بالإضافة إلى خط الهجوم الذي أصبحت فيه الحلول شبه منعدمة في غياب التوفيق الذي يلازم الثلاثي بوڤش، ياشير وجاليت هذا الموسم.

---------------------------

سايح: "المسيرون إقترحوا تمديد عقدي وإعارتي إلى السي أس سي"

"إذا أصر بوالحبيب على مقايضتي بـ بوشريط سأغادر المولودية"

ما الذي دار بينك وبين بوعلي وبوملة اللذان إجتمعت بهما منذ قليل؟ (الحوار أجري أول أمس)

في الحقيقة ما حدث لم أكن أتوقع إطلاقا، لأن المسؤولين إقترحوا عليّ إعارتي لشباب قسنطينة أو بالأحرى مقايضة ببوشريط، بعدما إشترط مسؤولي السنافر الحصول على خدماتي مقابل وثائق بوشريط وهو ما فاجأني كثيرا.

ولماذا تفاجأت، رغم أن هذا الأمر كان مقترحا منذ مدة؟

صحيح أن مسؤولي شباب قسنطينة كانوا يلحون للحصول على خدماتي قبل سفرنا إلى إسبانيا، لكنني كنت أتوقع أن هذا الموضوع تم غلقه نهائيا وأنني سأبقى في المولودية إلى غاية نهاية الموسم وأود أن أضيف شيئا مهما.

تفضل...

رغم أنني وافقت على الذهاب إلى "السي. أس. سي" بعدما ألح عليّ بوملة، قاسي السعيد وبوعلي، لكنني مازالت مترددا ومتأثرا أيضا، لأنني لا أعلم ما الذي ينتظرني في هذا الفريق ولا أعتقد أن وضعيتي ستتغير، بما أنني لم أحضر معهم ومدرب هذا الفريق سيعتمد على اللاعبين الذين أصبح يعرفهم وحضروا تحت إشرافهم. صراحة لم أعد ما الذي يحدث وسأتخذ القرار النهائي قريبا.

تبدو متأثر كثيرا؟

وكيف تريدني أن لا تأثر ولو كانوا يفكرون فعلا في تسريحي منذ البداية لماذا تركوني أتي إلى إسبانيا وأحضر "ڤلب ورب" وكنت أفضل لو أستدعوني مثل يعلاوي ومومن وتركوا لي حرية تحديد مستقبلي، على مغادرتي بهذه الطريقة.

لكنك لم تلعب بإنتظام منذ قرابة موسمين، ألا تخشى أن يتأثر مستواك؟

الحمد لله أنني أعرف حقيقة إمكاناتي جيدا ولو لم أكن واثقا أن هذا التربص هو فرصتي لأبعث مشواري من جديد مع بوعلي، لكنت أنا من ذهب إلى المسؤولين وطالبتهم بمنحي وثائقي، على أن أغادر الفريق في هذا الوقت وفي هذه الوضعية.

ولو فرضنا أنك وافقت على المغادرة متى تسافر إلى قسنطينة؟

بالنسبة لي الأمور واضحة سأكمل التربص مع المولودية وأتدرب بجدية وذلك إلى غاية نهايته وأعود مع فريقي الأحد وإذا غير "سوسو" موقفه وسرح بوشريط دون حاجته إلى خدماتي أفضل أن أبقي في المولودية، لكن إذا سارت الأمور مثلما أخشاه، فسأرحل لـ"السي. أس. سي" لأبعث مشواري من هناك ولكنني سأذكر المولودية بالخير دوما.

---------------------------

جغبالة لم يتدرب أمس بسبب إلتهاب اللوزتين

عرفت الحصة التدريبية التي أجرتها مولودية الجزائر صبيحة أمس بمركب "ألمارينا" حضور كل اللاعبين بإستثناء عبد المالك جغبالة الذي يعاني من إلتهاب على مستوى اللوزتين بسب تناولة مشروبات باردة، إذ بقي اللاعب في الفندق بعدما شعر بالحمى أيضا وقد ناوله الجهاز الطبي بعض الأدوية المهدئة حتى يستعيد عافيته ويستأنف تدريباته اليوم.

فابر تدرب على إنفراد

من جهته، فإن الحارس مكائييل فابر مازال يرفض أن يغامر بصحته، بعد الإصابة التي تعرض لها في أخر حصة تدريبية قبل مواجهة "سيركل بروج" وهذا ما جعله يتدرب على إنفراد أمس وقد أكد لنا الطاقم الطبي أن الإصابة ليست خطيرة وأنه قد يكون حاضرا في المواجهة الودية غدا أمام "أوتريخت" الهولندي.

---------------------------

"جوما" تعرض القميص الجديد اليوم

وينتظر أن تعرض شركة "جوما" للملابس الرياضية القميص الشتوي الذي ستدخل بها مولودية الجزائر النصف الثاني من الموسم الكروي أمام رجال الإعلام في ندوة صحفية تعقد على العاشرة صباحا وقد أكد لاعبو مولودية الجزائر أنهم متحمسون لأكتشاف القميص الجديد، بعدما سمعوا أنه يشبه قمصان "فالنسيا" الإسباني في التصميم وجودة القماش أيضا.

"ستيفان" يسافر مباشرة إلى الجزائر

كشف لنا كمال قاسي السعيد أن اللاعب الإيفواري "ستيفان ديبي" قد وجد صعوبات كبيرة في الحصول على تأشيرة الدخول من ليبيا إلى إسباتيا، رغم أنه تلقى دعوة جديدة موقعة من مدير فندق "ألبير ڤاردن" وهذا ما جلعه يسافر أمس إلى سفارة الجزائر في طرابلس ويدفع ملف التأشيرة حتى يسافر مباشرة إلى الجزائر ويشرع في إجراء التدريبات مع الأمال إلى غاية عودة الفريق من "إسبانيا".

حشود، جميلي وداود تابعوا مباراة "البارصا" و"خيتافي"

تابع الثلاثي حشود، جميلي وداود شوطا من مواجهة كأس إسبانيا التي دارت أول أمس بين برشلونة وخيتافي ورغم أن جميلي الوحيد الذي يناصر الفريق "الكتالاني"، إلا أن حشود الذي يناصر "الريال" وداود الذي يعشق "مانشستر يونايتد" تابعا المباراة وناصرا "خيتافي زكارة" ولكن جميلي هو من فرح في النهاية بفوز "البارصا" بثلاثية وبعودة "ميسي" الذي وقع ثنائية أيضا.

--------------------

في حال تم رفض عودتهم إلى مركب "5 جويلية" …

اللاعبون يرفضون إكمال الموسم في "بولوغين" ويفضلون الرحيل إلى "التشاكر"

فجر لاعبو مولودية الجزائر مفاجأة مدوية صبيحة أمس لما إجتمعوا بالجهازين الفني والإداري بقاعة المحاضرات التابعة لفندق "ألبير ڤاردن" وأعلنوا رفضهم المطلق العودة إلى بولوغين في مرحلة الإياب ورغم أن الرئيس بوملة حاول أن يقنعهم بانتظار ما سيقرره الوزير الأول سلال بخصوص إعادة فتح ملعب 5 جويلية من عدمه بعد مراسلته له، إلا أن اللاعبين يرفضون الإنتظار أكثر وأكدوا أنهم يفضلون اللعب خارج العاصمة والرحيل إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على البقاء في بولوغين.

الكل حضر الإجتماع والقرار النهائي إتخذ بالإجماع

وقد كان الإجتماع الذي عقد صبيحة أمس ثلاثيا وذلك بحضور كل اللاعبين، بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة، المناجير العام كمال قاسي السعيد ورباعي الجهاز الفني بوعلي، باسكال، سايح ونويوة، إذ تمحور الحديث عن ملعب بولوغين وقرار إكمال الموسم في هذا الملعب من عدم، لكن رغم تباين الأراء إلا أن القرار الجماعي الذي خرج به هؤلاء هو مغادرة بولوغين وإستقبال المنافسين في مرحلة الأياب في البليدة الذي يساعد الفريق على تطبيق طريقة لعبه فوق العشب الطبيعي.

اللاعبون: "بولوغين أصبح كابوسا ويساعد الفرق الزائرة أكثر"

ورغم أننا نرفض ذكر أسماء اللاعبين الذين عبروا عن رفضهم المطلق فكرة عودة اللعب في بولوغين، إلا أن المعلومات التي تحصلنا عليها تؤكد أن القرار كان جماعيا أيضا وخاطب زملاء القائد بوڤش المسيرين والجهاز الفني قائلين: "بالنسبة لنا اللعب في بولوغين لا يساعدنا إطلاقا وضيعنا عدة نقاط بسبب هذا الملعب، لو أكملنا مرحلة الذهاب في 5 جويلية لا أحد يحرمنا من اللقب الشتوي، لكن الفرق الزائرة هي التي تستفيد وتطبق خططا دفاعيا، كما أننا نشعر بضغط شديد وينقلب سلبا على أداؤنا".

"أكدنا أمام سيركل بروج أننا ماشي فريق تاع طارطون"

كما تحدث أحد اللاعبين في هذا الإجتماع قائلا: "الموسم الفارط كنا نفوز بمباريات البطولة والكأس، لأننا نلعب كرة جميلة ونجد راحتنا في الملاعب الواسعة والمعشوشبة طبيعيا وقد أكدنا أمام سيركل بروج أن فريقنا ماشي تاع طارطون ويجب أن نغير الملعب إذا أردنا أن نحقق أهدافنا وهذه القناعة توصلنا إليها بعد تشاورنا نحن اللاعبين بيننا".

"إذا لم يفتح 5 جويلية أبوابه نفضل أن نرحل إلى تشاكر"

بعد ذلك تحدث المناجير العام قاسي السعيد وأكد أن الإدارة تبذل كل ما بوسعها من أجل إيجاد ملعب أخر ثم خير اللاعبين بين البقاء في بولوغين أو الرحيل إلى ملعب تشاكر بالبليدة إذا لم يفتح 5 جويلية، فأجاب الأغلبية: "نفضل أن نعود إلى 5 جويلية، لأنه الملعب الذي نجد في راحتنا ونفوز به بسهولة، لكن إذا أصر المعنيون على غلق الملعب، فنفضل أن نرحل إلى تشاكر، لأن أرضيته جيدة وتساعدنا على تطبيق كرة نظيفة مستقبلا".

الإدارة توافق وستراسل قرباج لإستقبال بجاية في "تشاكر"

علمت "الهداف" من مصاردها الخاصة أن الرئيس بوملة والمناجير العام قد نزلا عند رغبة اللاعبين والمدرب بوعلي ووافقا على الرحيل إلى ملعب مصطفى تشاكر في البليدة في مرحلة الإياب أو إلى غاية إعادة تهيئة أرضية ملعب "الرويبة" وحسب ذات المصدر، فإن بوملة سيراسل رئيس الرابطة محفوظ قرباج ويتقدم بطلب رسمي باستقبال شبيبة بجاية في أول مباراة رسمية بعد فترة الراحة بملعب مصطفى تشاكر، خاصة أن هذا الأخير أعطى الضوء الأخضر للأندية الي لا تملك ملعبا خاصا بها من أجل تغيير الملعب في أي وقت.

قاسي السعيد تحصل على ترخيص والي البليدة والسلطات الأمنية

كما علمنا أن المناجير العام لمولودية الجزائر وضع إحتمال رغبة اللاعبين في الذهاب إلى ملعب تشاكر في حساباته وهذا ما جعله يراسل والي البليدة محمد أوشان، هذا الأخير الذي وافق على فتح الملعب أمام "عميد" الأندية، كما أن السلطات الأمنية وافقت أيضا على وضع كافة الإمكانات من أجل تأمين مباريات المولودية وضمان السير الحسن لها وهو ما يؤكد أن الأمور أصبحت شبه محسومة وقضية وقت لا أكثر.

قاسي السعيد: "اللاعبون يرفضون العودة إلى بولوغين وسنرحل إلى البليدة"

وفي حديث خاطف مع المناجير العام قاسي السعيد بعد خروجه من الإجتماع سألناه عن موضوع الإجتماع، فأجاب قائلا: "شاهدتم أن الإجتماع جرى بحضور كل الأطراف المعنية بالفريق وقد إتخذنا قرارا جماعيا وهو أن المولودية لن تعود إلى بولوغين، لأن هذا الملعب أصبح لا يساعدنا إطلاقا وليست المولودية بالفريق التي يضطر لاستقبال منافسيه بملعب في هذا الحجم وفي تلك الظروف، سننتظر رد رئاسة الحكومة بخصوص رغبتنا في العودة إلى 5 جويلية، لكن إذا لم يفتح لنا الملعب إستثنائيا، سنظطر للرحيل إلى البليدة لنستقبل منافسينا هناك وذلك بإلحاح من اللاعبين".

"أعتقد أن الشناوة يساعدهم تشاكر أفضل من بولوغين"

وفي سؤال أخر عما إذا كان يخشى أن لا يساعد ملعب تشاكر أنصار فريقه، فأجاب قاسي السعيد قائلا: "فكرنا في أنصارنا أيضا وملعب تشاكر يساعدهم أكثر، نحن اليوم في عهد الطريق السيار والساعة ونصف ساعة فقط تكفيك لتكون في البليدة، كما أظن أن حتى مدرجات تشاكر ستتسع لكل أنصارنا في العاصمة وما جاورها، بعدما إفتقدناهم منذ عودتنا إلى بولوغين".

---------------------------

لاعبو المولودية فرحوا كثيرا لدلهوم

فرح لاعبو مولودية الجزائر كثيرا للاعب وفاق سطيف مراد دلهوم الذي سيحترف بالدوري السعودي، بعد العرض الذي وصله من "النصر" وأكد لنا الأغلبية أن "دعدوع" لاعب كبير وقدم الكثير للوفاق وحان الوقت ليفكر في مستقبله من الناحية المادية وقد تأسف حشود لعدم ملاقاته قبل سفره أول أمس إلى الجزائر حتى يودعه ويتمنى له حظا موفقا.

بوعلي تحدث معه وتمنى له التوفيق

وكان المدرب بوعلي الوحيد الذي إلتقى دلهوم صدفة في بهو الفندق، قبل مغادرته نحو مطار "أليكانت"، إذ ودعه وتمنى له حظا موفقا في تجربته الجديدة، كما شكر دلهوم بوعلي على التصريحات التي أدلى بها لـ"الهداف" والتي أكد فيها أنه حاليا الأحسن في الجزائر وأي مدرب يتمناه في فريقه وأكد دلهوم أن هذه الشهادة يعتز بها كثيرا، لأنها جاءت من شخص لم يتعامل معه من قبل.

زغدان تعلم العربية مع حشود

بعد الصعوبات الكبيرة التي وجدها في أيامه الأولى مع مولودية الجزائر بسبب عدم إتقانه اللغة العربية بشكل جيدا، إلا أن المدافع المغترب توفيق زغدان أصبح يتعلم بعض الكلمات التي يستعملها لمخاطبة زملائه وقد أكد لنا أن الفضل في ذلك يعود لحشود الذي قاسمه الغرفة في تربص الجديدة بالمغرب وفي هذا التربص أيضا ولكن الكلمة التي ينطقها زغدان وتضحك الجميع هي "كفة" لما يقصد "القفة".

جاوشي وشيتة لا يفترقان

أصبح لاعب الأمال جاوشي مرتاحا أكثر في هذا التربص منذ وصوله لاعب الأمال الأخر شيتة منذ يومين، إذ يقاسمه الغرفة، كما أنهما لا يفترقان في المعطم، التدريبات أو حتى في الجولات التي يقومون بها خارج أسوار الفندق وهو ما يؤكد الصداقة الجيدة التي تربطهما.

بوعلي زار قريبه في "بينيدورم"

إستغل مدرب مولودية الجزائر بوعلي الراحة القصيرة التي منحها للاعبيه عشية أول أمس بعد حصة المسبح وقام بزيارة خاطفة لأحد أقاربه في "بينيدورم" والذي يقطن غير بعيد عن فندق "ألبير ڤاردن" ورغم أن بوعلي كان مدعو لوجبة العشاء، إلا أنه إعتذر لعائلة قريبه وعاد مسرعا إلى الفندق حتى يراقب موعد عودة لاعبيه من جولتهم في "بينيدورم" ولايفتح لهم الباب لتجاوز الخط الأحمر.

محيوز سلم نفسه وكان أخر الضحايا

بعدما جاء دور غازي الذي رماه زملاءه في المسبح بعد العودة من "قرطاجنة"، إقتنع مدلك الفريق مصطفى محيوز أن دوره أت لا محاله ولهذا توجه نحو بوڤش، حشود بعد تناول وجبة الغذاء وسلم نفسه، إذ توجه بمفرده إلى المسبح وطالب بإلقائه داخله رغم برودة الطقس ولكن محيوز كان ذكيا وأكد أنه يفضل أن يرموه في منتصف النهار، على أن ينزل للسباحة في الليل مثل غازي، إذ كان الماء باردا جدا.

بصغير: "تمنيت مواجهة مالينس لأنه أقوى من سيركل بروج"

صرح لنا المدافع بصغير الذي أدى شوط أول في المستوى أمام "سيركل بروج" أنه قام بدوره فقط وواصل حديثه في هذا السياق قائلا: "المباراة الودية كانت مفيدة لنا وسمحت لنا بالوقوف على مستوى التحضير الذي بلغناه بعد قرابة أسبوع من العمل الجاد، لكن يجب أن نعترف أن المنافس لم يكن من المستوى العالي كما حدث الموسم الفارط لما واجهنا مالينس وأرنهيم، أنا شخصيا تمنيت لو واجهنا مالينس، لأن هذا الفريق ممتاز فنيا وجماعيا ويعد إختبارا حقيقيا، كما أن خماسية الموسم الفارط غاضتنا ولو نواجههم 20 مباراة أخرى لن يفوزوا علينا بتلك الطريقة والنتيجة أيضا".

قاسم مهدي: "المولودية إحتاجتني في منصب أخر ولن أقول لا لبوعلي"

أصبح اللاعب مهدي قاسم ينشط في منصب صانع ألعاب حقيقي، بعد إنتداب بوشريط وهو المنصب الذي جربه فيه بوعلي في المباراة الأخيرة أمام "بروج"، إذ صرح لنا قائلا: "أعتقد أنني لست متعودا على هذا المنصب، لكنني قدمت ما عليّ لم أحتفظ كثيرا بالكرة وكنت أبحث فقط عن تقديمها للمهاجمين في موقع مثالي، صحيح أنني أرتاح في الإسترجاع أكثر، لكن بما أن بوعلي إحتاجني في هذا المنصب لا يمكنني أن أقول لا ومن أجل المولودية أنا مستعد حتى لأحرس المرمى إذا رأوا أنني أصلح لذلك".

بوعلي ينوع بين الجانبين البدني والتكتيكي

دخلت مولودية الجزائر المرحلة الثانية من تحضيراتها لمرحلة الإياب بإجراء حصة مكثفة صبيحة أمس نوع خلالها المدرب بوعلي وجهازه الفني بين الجانبين البدني والفني، إذ برمج في الجزء الثاني مباراة تطبيقية عرفت تفوق زملاء يحيى شريف الذي سجل الهدف الوحيد على زملاء قاسم مهدي وهي المباراة التي جرت وسط أجواء مفعمة بالحيوية.

بوملة تابع التدريبات لأول مرة

كما شهدت الحصة التدريبية التي أجرتها تشكيلة مولودية الجزائر أمس حضور رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة التدريبات لأول مرة، إذ تنقل مع الوفد في الحافلة وتابع الحصة بأهتمام، كما أعجب بوملة بالمرافق الرياضية لمركب "ألمارينا" وأكد أن بناء مركب بهذا الحجم يكون ملكية خاصة لمولودية الجزائر يبقى مشروع "سوناطراك" الأسمى، قبل الإحتفال بمرور قرن عن تاسيس النادي سنة 1921.

… وتناول وجبة الغذاء مع ممثل "جوما"

كما تناول رئيس مولودية الجزائر بوجمعة بوملة وجبة الغذاء بجانب ممثل شركة "جوما" الإسباني "خوزي" الذي حل أمس بـ"بينيدوم" وذلك من أجل مناقشة بعض بنود العقد الذي يصر الطرفين على تعديلها وينتظر أن يكون هناك لقاء ثاني بينهما ظهيرة اليوم قبل عودة بوملة إلى أرض الوطن في الرحلة المبرمجة من "أليكانت" إلى الجزائر العاصمة على السادسة مساء.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال