مادوني لم يرد بعد على مدوار وانضمامه للجمعية ليس مضمونا

لم تحسم لحد الآن قضية اللاعب العيد مادوني الذي ارتبط إسمه بجمعية الشلف خلال اليومين الأخيرين، رغم أن إبن مستغانم حسم أمره بمغادرة الوفاق، لأنه لم يتنقل مع الفريق إلى اسبانيا،

جمعية الشلف
نشرت : م. وضحة الجمعة 03 يناير 2014 00:00

وبالتالي فإن انضمامه أيضا للجمعية لم يصبح رسميا بعد إلى غاية توقيع العقد وحينها فقط يمكن الحديث على أنه صار لاعبا شلفيا، لاسيما مع التجارب التي عاشها الفريق في مرات سابقة مع لاعبين أكدوا أنهم سيلتحقون بالشلف، قبل أن يغيروا وجهتهم إلى فرق أخرى.

تلقى عرضا ولكن...

بعد العرض الذي تلقاه مادوني من مدوار، كان ينتظر قدوم اللاعب إلى الشلف لإمضاء العقد ولكن الأمور لحد الساعة مازالت متوقفة عن حدود العرض فقط ولم تتقدم أكثر، خصوصا أن الفريق سيسافر اليوم إلى تونس لإجراء تربصه الشتوي وهو ما يزيد من الغموض بخصوص هذه القضية التي طفت إلى السطح في الآونة الأخيرة.

تلقى اتصالات من الأربعاء، عين فكرون و"الحمراوة"

تردد مادوني في القدوم إلى الشلف يعود أساسا إلى تلقيه عروضا أخرى من فرق عديدة تنشط في الرابطة المحترفة الأولى وعلى رأسها أمل الأربعاء الذي سعى رئيسه عماني إلى ضمان الصفقة لصالح فريقهم وهو ما ينطبق على مسيري عين فكرون الذين يريدون هم أيضا الاستفادة من خدمات اللاعب، كما أن بعض المقربين من جباري اقترحوا على هذا الأخير التعاقد مع مادوني، في انتظار القرار النهائي للاعب.

وثائقه مازالت عند إدارة الوفاق

تأجيل الفصل في قضية اللاعب مادوني يعود أساسا إلى عدم امتلاك الجمعية لوثائق تسريحه الموجودة بحوزة إدارة الوفاق والتي ستكون صاحبة كلمة الفصل في القضية، رغم أن بعض المصادر أكدت أن مادوني يرفض هذا الأمر ويفضل اختيار وجهته بنفسه.

مدوار يسرح ناصري للمدية

تأكد رسميا أول أمس أن اللاعب شريف ناصري سيكون أول المسرحين من الشلف، بعد أن تحدث المعني مع مدوار، هذا الأخير الذي أبلغه أنه سيحوله إلى أولمبي المدية الناشط في المحترف الثاني وهو الأمر الذي وضع اللاعب في حالة تردد ولكنه في الأخير اقتنع أن الرحيل والبحث عن فرص أكبر للبروز أهم من البقاء في فريق لا يمنحه حق المشاركة في المباريات الرسمية.

وضعية ناصري كانت معقدة

تفضيل إدارة الفريق الشلفي تسريح ناصري له تفسيران، إما أنها فكرت في مصلحة اللاعب من خلال منح وثائقه لفريق آخر حتى يتمكن من المشاركة بانتظام أو أنها فضلت الاستغناء عنه حتى تتخلص نهائيا من الانتقادات التي كانت تطال الطاقم الفني بسبب تهميشه وعدم إعطائه الفرصة.

تسريحه أفضل من تركه في الاحتياط

كان الجميع في الشلف ينتظر تسريح ناصري، لأنه لم يحظ بأي فرصة مع ايغيل، كما أنه فقد نشوة اللعب في الفريق ولذلك فإن تسريحه يبدو صائبا من الناحية الرياضية دون الأخذ بعين الاعتبار العوامل الأخرى، كما أن عدة لاعبين خرجوا من الجمعية ونجحوا وعلى رأسهم عز الدين دوخة الذي أصبح حارسا دوليا.

تلقى اتصالات من "النصرية" وتلمسان

ولم يكن أولمبي المدية الوحيد الذي طلب خدمات ناصري، بل تلقى اتصالا من وداد تلمسان وكذا نصر حسين داي والتي دخلت إدارته في اتصالات رسمية مع اللاعب ولكن يبدو أن مدوار قرر بشكل نهائي منح وثائقه إلى المدية وهو ما تقبله ناصري في آخر المطاف.

ناصري: "أنا متحمس لبدء تجربة جديدة مع المدية"

وفي حديث معه سهرة أول أمس، قال ناصري عن خبر تسريحة للمدية: "بالفعل تلقيت اتصالا من المسيرين في الآونة الأخيرة، إذ أكدوا لي أنني سألعب خلال الموسم ونصف القادم مع اولمبي المدية ورغم العروض الأخرى، إلا أنني متحمس لبدء تجربة جديدة مع هذا الفريق الذي أتمنى النجاح فيه".

معمر يوسف: "وضعيتي لا تعجبني ولكن تسريحي كلام موجه للاستهلاك"

أنهيتم مؤخرا مرحلة الذهاب، فكيف تقيمها؟

أعتقد أن الفريق حقق نتائجا مرضية في المرحلة الأولى من البطولة والحمد لله، إذ لعبنا مباريات في المستوى ولكن كان بإمكاننا الخروج بنتائج أفضل ولكن على العموم أعتقد أننا سايرنا مرحلة الذهاب بشكل جيد وهو ما سمح لنا بإنهائها في المراتب الأولى والحمد لله.

فريقكم احتل المركز الثالث وهو مركز جيد، أليس كذلك؟

هذا مؤشر آخر على أننا كنا في المستوى فاحتلال المركز الثالث في البطولة، بعد موسم صعب يعد أمرا هاما ولكننا نطمح للوصول إلى نتائج أفضل مستقبلا، خصوصا مع مرحلة العودة التي سنكون مطالبين فيها بتحقيق نتائج إيجابية ورغم أن المهمة لن تكون سهلة، إلا أننا سنرفع التحدي لتحقيق نتائج أفضل من تلك التي كانت في الذهاب وسنكون مطالبين بأن نكون عند حسن ظن أنصارنا الأوفياء الذين ينتظرون منا الكثيرة.

لم تلعب كثيرا خلال مرحلة الذهاب، فإلى ما يعود ذلك؟

عانيت من شبح الإصابات كثيرا والتي طاردتني، كما كان الأمر في السنوات الماضية ورغم ذلك إلا أنني مصر على العودة بقوة إلى الواجهة وإن شاء الله سأتمكن من فعل ذلك، لأنني استعدت عافيتي مؤخرا بعدما شفيت نهائيا من الإصابة التي تعرضت لها في الكاحل ولذلك سأحاول العودة بقوة إلى المنافسة بأكثر قوة.

هناك بعض الأخبار المتداولة بخصوص تسريحك، فهل تؤكد أو تنفي هذا الأمر؟

أولا، أريد التأكيد على نقطة هامة جدا وهي أن وضعيتي في الفريق لا تريحني على الإطلاق، لأنني في سني هذا أريد اللعب والبروز وهو ما لم يتح لي خلال مرحلة الذهاب، أما عن تسريحي فإن كل ما قيل كلام موجه للاستهلاك لا غير وأنا ثقتي كبيرة في الرئيس مدوار وهو يعرف جيدا قدراتي الفنية وأنني لاعب منظبط ولم يسبق لي أن أحدثت أي مشكل في الفريق ويمكنكم أن تسألوه عن ذلك واحتراما له لا أريد الحديث عن أمور أخرى.

هل هذا يعني أن لديك عروضا من فرق أخرى؟

كما قلت لكم سابقا، لا أحد من المسيرين فاتحني في موضوع تسريحي وبخصوص العروض فهي موجودة والحمد لله ومن فرق تلعب في المحترف الأول ولذلك لست قلقا من هذا الجانب أبدا وأفضل التركيز على عملي لأنني ما زلت "خدام" في الجمعية ولم يتغير أي شيء لحد الآن.

هل ستكون معنيا بتربص تونس؟

نعم سأتنقل إلى تونس مع الفريق وهذا ما يؤكد أن الكلام الذي قيل عن تسريحي مجرد كلام لا غير وإلا لكانت الإدارة قد أبلغتني بالأمر وفي كل الأحوال أتمنى أن يمر التربص في ظروف جيدة إن شاء الله وأن نعود إلى البطولة بأكثر عزيمة وقوة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

هل تريد أن تضيف شيئا؟

أعتقد أن المرحلة القادمة ستكون صعبة للغاية، لاسيما أن الفريق ستلعب لتحقيق أهدافها وهو ما سيجعل كل الفرق تضع ما عندها فوق الميدان ونحن نتمنى وقفة من أنصارنا لأننا في حاجة ماسة إليهم، ومن جهتنا كلاعبين سنعمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة إن شاء الله.

التشكيلة تسافر اليوم إلى تونس

تتنقل صبيحة اليوم تشكيلة جمعية إلى مدينة سوسة الساحلية من أجل تربصها الشتوي ومعها سيبدأ الطاقم الفني للمدرب مزيان ايغيل بتطبيق برنامج الذي سيسلمه للاعبين بمجرد وصولهم إلى الفندق، كما أن اللاعبين مصرون على إنجاح هذا التربص الإعدادي الذي ستترب عليه أمور أخرى كثيرة ومن بينها مرحلة العودة التي ستكون صعبة على الجميع.

لن تتنقل إلى سوسة للسياحة

أول ما سيحرص عليه المدرب ايغيل هو التأكيد للاعبيه على تربص سوسة، سيكون من أجل العمل وليس للسياحة وهو الرسالة التي تحمل عدة مضامين ومن بينها أن اللاعبين مطالبون بتطبيق البرنامج التحضيري بحذافيره، لأنه يدرك جيدا أن مرحلة العودة ستكون صعبة وأي نتائج سلبية ستجعل الانتقادات تشتد أكثر فأكثر على الطاقم الفني ولذلك فإن إيغيل لا يريد الوصول إلى تلك المرحلة أصلا.

الفريق مطالب بشحن بطارياته مجددا

ظهرت العديد من المؤشرات السلبية خلال مرحلة الذهاب وهو ما جعل اللاعبين يتأثرون جدا من الناحية المعنوية، ما سيجعل هذا التربص فرصة للطاقم الفني من أجل رفع المعنويات مجددا، لأن مرحلة العودة ستكون قوية وصعبة والفريق الشلفي على موعد مع مباريات نارية، لاسيما خارج قواعده، إذ سيواجه كل الفرق التي تشاركه في الترتيب وكذا تلك الموجود في المركزين الأول والثاني.

إيغيل سيفرض نظاما عسكريا

ومن أجل السير الحسن للتربص، فإن المدرب ايغيل سيفرض نظاما عسكريا على الجميع وسيجبر اللاعبين على الالتزام بجميع التعليمات، لأن الفريق اعتاد في كل التربصات السابق على الحرص على سمعة النادي أولا وأخيرا، كما أن الطاقم الفني يولي اهتماما كبيرا للجانب الفني وسيحرص على البحث عن التشكيلة المثالية لدخول مرحلة العودة بشكل جيد وستكون المباريات الودية اختبارا حقيقيا لأشبال "دا مزيان" والذي سيحسم الكثير من الأمور فيما يخص بعض المناصب، لاسيما مع التعاقدات المنتظرة وكذا عودة المصابين مثل مسعود.

مرحلة العودة ستكون صعبة

سعي إيغيل لفرض الانضباط و تطبيق النظام الداخلي لديه ما يبرره، لأنه المسؤول الأول عن الطاقم الفني ونتائج المباريات يتحملها وحده، لذلك يريد لاعبين جاهزين في مرحلة العودة، لأن المباراة الأولى ستكون قوية للشلفاوة، عندما يواجهون مولودية وهران في "داربي الغرب" وبداية مرحلة الإياب بفوز هو من أولويات المدرب إيغيل.

سلامة: "سأتنقل إلى تونس ولا أحد أعلمني بتسريحي"

أكد اللاعب خير الدين سلامة في حديث معه صبيحة أمس استغرابه من الأخبار التي روجت مؤخرا حول إمكانية تسريحه، مؤكدا أنه يتجه إلى تونس من أجل إجراء التربص، كما شدد على أمر هام للغاية وهو أن الإدارة لم تطلعه على هذا الأمر ولو كان صحيحا لتلقى مكالمة مباشرة من مدوار على حد قوله، مؤكدا أنه رفض في السابق عروضا مغريا من عدة فرق وطنية وفضل البقاء في الفريق وفاء لألوانه وهو ما يدرك الجميع على حد تعبير سلامة.

"14 سنة في الجمعية، عشت فيها الحلو والمر"

وأضاف سلامة: "تدرجت في جميع الفئات الشبانية للجمعية والجميع يشهد على أنني خدمت الفريق بإخلاص والحمد لله وعشت أوقاتا صعبة مع الفريق، إذ لعبنا على البقاء وتمكنا من ذلك والحمد لله، كما أنني عشت أوقاتا رائعة وتوجنا بالبطولة وقبلها الكأس وأعتقد أن الشلفاوة يعرفون جيدا سلامة".

"أتمنى العودة بقوة مستقبلا وانتظروني في الإياب"

"الإصابة التي تلقيتها منعتني من البروز ولذلك بقيت بعيدا عن الميادين ولكنني سأعمل على العودة بقوة مستقبلا وأعد الجوارح بعودة قوية مستقبلا وانتظروني في الإياب".

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال