بجاية جاهزة وتنتظر بئر مراد رايس لتتأهل

تواصل شبيبة بجاية تحضيراتها تحسبا للمواجهة التي تنتظرها زوال غد الجمعة في ملعب بن حداد بالقبة أمام اتحاد بئر مراد رايس الناشط في بطولة الجهوي الأول لرابطة الجزائر في إطار الدور الثاني الثلاثين من كأس الجمهورية بتركيز شديد،

شبيبة بجاية
نشرت : س.ح الأربعاء 04 ديسمبر 2013 23:59

 لأن عناصرها تدرك جيدا ما ينتظرها في هذه المواجهة الذي سترمي فيها بكل ثقلها للظفر بتأشيرة التأهل التي تعد ضرورية لمواصلة لمسيرة في هذا المنافسة وكسب الزاد المعنوي تحسبا لمباراة الجولة ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب التي تنتظرها نهاية الأسبوع المقبل في ملعب عمر حمادي أمام رائد الترتيب اتحاد العاصمة. واتضح من خلال كلام لاعبي التشكيلة البجاوية أنهم جاهزون كما ينبغي لأداء مباراة قوية والإطاحة بالمنافس والمرور إلى الدور السادس عشر ومواجهة المتأهل من مباراة مولودية وهران - شبيطة مختار.
جعبور يضع اللمسات الأخيرة ويحذر اللاعبين
يعمل مدرب الفريق البجاوي على وضع اللمسات الأخيرة في التشكيلة التي سيعتمد عليها في مباراة غد الجمعة، كما أنه لم يهمل الجانب النفسي بالنظر إلى طابع منافسة الكأس وفارق المستوى الموجود بين فريقه واتحاد بئر مراد رايس، حيث ظل خلال الحصص التدريبية الأخيرة يتحدث مع لاعبيه ويطلب منهم التركيز على المقابلة والتحضير لها بكيفية جيدة، ملحا على ضرورة خوضها بأكثر جدية ومضاعفة المجهودات مع احترام المنافس، ومؤكدا لهم أن لقاءات الكأس تتميز دائما بالصعوبة ولا تعترف بفرق المستوى الموجود بين منشطيها وغالبا ما تحمل عامل المفاجأة.
يركز على الهجوم ويصر على الفعالية
كما يركز المسؤول الأول على العارضة الفنية للفريق البجاوي عمله على الجانب الهجومي لأن عناصر الخط الأمامي مطالبة بالفعالية واستغلال الفرص المتاحة وتحويلها إلى أهداف، كما أنه لم ينس الخط الخلفي، حيث يسعى جاهدا إلى تجهيز العناصر التي تشكله كما ينبغي لموعد الغد لتفادي تلقي الأهداف والحفاظ على نظافة شباك الفريق للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى التي كانت في مواجهة مولودية وهران التي فازت فيها الشبيبة بنتيجة (1/0).
اللاعبون واعون ويصرون على التأهل
ومن جهتهم، يحضر لاعبو الفريق البجاوي بتركيز شديد ويعملون كل ما وسعهم لضمان الجاهزية اللازمة، كما أنهم يدركون جيدا ما ينتظرهم غدا الجمعة، وهو ما لمسناه خلال الحديث الذي جمعنا ببعض اللاعبين بشأن مباراة بئر مراد رايس، والذي أكدوا فيه بأنهم واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وصعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام المنافس الذي يراهن بدوره على هذه المقابلة للدفاع عن حظوظه وانتزاع تأشيرة التأهل. وتركت عناصر الشبيبة الانطباع بأنها فهمت رسالة مدربها وستحترم المنافس رغم أنه يعد من الفرق الصغيرة ويلعب في القسم الجهوي الأول، مؤكدة في نفس الوقت بأنها لن تتهاون وستعمل كل ما في وسعها لتكون تأشيرة المرور إلى الدور المقبل من نصيبها حتى تتسنى لها مواصلة المسيرة في منافسة الكأس.
التشكيلة ستعرف بعض التغييرات
ستدخل شبيبة بجاية لقاء بئر مراد رايس بتشكيلة مغايرة لتلك التي خاضت بها المباراة الأخيرة التي جمعتها في منافسة البطولة بمولودية وهران، لأنها ستعرف غياب اللاعبين بلقاسم نياطي ونسيم بوقماشة بسبب الإصابة، مقابل عودة خالد بوزياني بعدما استنفد العقوبة المسلطة عليه إثر احتجاجه على الحكم الذي أدار لقاء فريقه أمام شباب قسنطينة، كما أن المدرب جعبور يعتزم إحداث بعض التعديلات على التشكيلة التي سيقوم بضبطها بصفة نهائية خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي سيجريها الفريق صبيحة اليوم في ملعب الوحدة المغاربية.
----------
معاناة الشبيبة مع الإصابات تتواصل
تتواصل معاناة شبيبة بجاية مع الإصابات التي أصبحت في المدة الأخيرة تلاحق لاعبيها باستمرار، وتم في هذا الإطار تسجيل حالتين جديدتين خلال الأسبوع الجاري ذهب ضحيتهما اللاعبان بلقاسم نياطي ونسيم بوقماشة اللذان أصيبا على مستوى عضلة الفخذ مثلما كشفت عنه الفحوص الطبية التي أجرياها يومي الإثنين والثلاثاء، وهو ما سيحرمهما من المشاركة في لقاء الدور الثاني والثلاثين من كأس الجمهورية المقرر إجراؤه زوال غد الجمعة أمام اتحاد بئر مراد رايس.
أربعة لاعبين أصيبوا بتمزق عضلي
والملاحظ أن أربعة لاعبين أصيبوا بتمزقات عضلية، ويتعلق الأمر بكل من زافور، لعريبي، آيت فرڤان وبويوسفي، وهو الأمر الذي أرجعه الجميع في الفريق البجاوي إلى التحضيرات التي خضعت لها التشكيلة خلال الصائفة الماضية تحت قيادة المدرب السابق نور الدين سعدي، وحتى المسؤول الحالي عن العارضة الفنية للشبيبة البجاوية برر هذا النوع من الإصابات بعدم خضوع اللاعبين إلى عميلة جيدة خلال التحضيرات التي أجراها الفريق قبل بداية الموسم.
الإصابات أخلطت حسابات جعبور
ظهرت هذه الإصابات منذ تولي المدرب كمال جعبور الإشراف على العارضة الفنية للشبيبة، وهو الأمر الذي أخلط حساباته خاصة في اللقاءات الأربعة الأخيرة التي لعبها الفريق أمام كل من شبيبة الساورة، شباب عين فكرون، شباب قسنطينة ومولودية وهران، حيث كان المعني بالأمر يعتمد في كل مباراة على تشكيلة مبتورة من خدمات ثلاثة لاعبين على الأقل، كما أن الغيابات المتكررة أثرت بشكل سلبي في نتائج التشكيلة.
جل اللاعبين ضيعوا ثلاثة لقاءات على الأقل
وحرمت هذه الإصابات جل اللاعبين من المشاركة في ثلاثة لقاءات على الأقل، فالمهاجم هشام بويوسفي الذي أصيب بتمزق عضلي خلال "الداربي" البجاوي غاب عن لقاءات شبيبة الساورة، شباب عين فكرون وشباب قسنطينة، قبل أن يسجل عودته إلى أجواء المنافسة في مباراة الجولة الفارطة أمام مولودية وهران التي شارك فيها بديلا، في انتظار رجوعه إلى التشكيلة الأساسية في لقاء الكأس أمام اتحاد بئر مراد رايس، أما فيما يخص آيت فرڤان فلم يلعب منذ لقاء الجولة العاشرة ومن المرتقب أن يستمر غيابه في المواجهتين القادمتين أمام اتحاد بئر مراد رايس واتحاد العاصمة. تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين آيت فرڤان ولعريبي عانيا خلال هذا الموسم من الإصابات، حيث أصيبا مرتين ما حرمهما من المشاركة في عدة لقاءات.
بعضهم سيعودون أمام اتحاد العاصمة
ومن المنتظر أن تستعيد شبيبة بجاية بعض اللاعبين في لقاء الجولة ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب أمام اتحاد العاصمة المبرمجة نهاية الأسبوع المقبل في ملعب عمر حمادي، ويتعلق الأمر بكل من زافور، لعريبي، بوقماشة ونياطي، في حين تبقى عودة آيت فرڤان مرهونة باستعادة إمكاناته البدنية والفنية وضمان الجاهزية اللازمة، على اعتبار أنه لم يستأنف التدريبات سوى مع بداية هذا الأسبوع كما أنه غاب عن أجواء المنافسة في اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي لعبها الفريق أمام شباب عين فكرون، شباب قسنطينة ومولودية وهران.
جعبور: "أرجو استعادة الجميع في أقرب وقت"
أكد مدرب شبيبة بجاية كمال جعبور أن الإصابات المسجلة في صفوف اللاعبين خلال المدة الأخيرة أثرت كثيرا في فريقه لأنها حرمته من خدمات عدة عناصر أساسية في بعض اللقاءات، وهو ما أثر على حد تعبيره سلبا في نتائج التشكيلة، وأعرب المسؤول الأول عن العارضة الفنية عن أمله في أن يتخلص لاعبوه من الإصابات التي ظلت تلاحقهم وتتم استعادة الجميع في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى للشبيبة خوض المواجهتين المتبقيتين من مرحلة الذهاب أمام اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد بكل عناصرها.
--------------
التنقل هذا المساء والإقامة في "أدغيغ"
ستتنقل شبيبة بجاية إلى الجزائر العاصمة هذا المساء في الرحلة الجوية المبرمجة على الساعة الرابعة و45 دقيقة، وستجد البعثة عند وصولها إلى مطار هواري بومدين حافلة الفريق التي ستنقلها إلى فندق "أدغيغ" الكائن بمدينة برج الكيفان، حيث ستقضي الليلة على أن تتنقل منتصف نهار غد الجمعة إلى ملعب بن حداد بالقبة لخوض مواجهة الدور الثاني والثلاثين من كأس الجمهورية التي تنتظرها على الساعة الثانية والنصف زوالا أمام اتحاد بئر مراد رايس، وسيعود رفقاء ميباراكو إلى بجاية بعد نهاية المباراة برا.
جعبور سيضبط التعداد هذه الصبيحة
وسيقوم المدرب جمال جعبور بضبط التعداد المعني بتنقل هذا المساء بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي سيجريها الفريق هذه الصبيحة في ملعب الوحدة المغاربية، وسيعرف التعداد بعض التعديلات مقارنة بالمواجهة الأخيرة التي لعبتها الشبيبة في البطولة أمام مولودية وهران بسبب غياب نياطي وبوقماشة المصابين وعودة بوزياني من العقوبة.
------------
بوستر حكما للقاء بئر مراد رايس
اختارت المديرية الفنية للتحكيم الحكم بوستر لإدارة لقاء الدور الثاني والثلاثين من كأس الجمهورية بين اتحاد بئر مراد رايس وشبيبة بجاية، وسيساعده في مهامه كل من حاسي وشامبي.

------------
ميباركي قد يكون أول المغادرين في "الميركاتو"
بات في حكم المؤكد أن المهاجم بلال ميباركي لن يكمل الموسم مع شبيبة بجاية وسيكون بنسبة كبيرة على رأس قائمة المغادرين خلال فترة التنقلات الشتوية التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، ومن المحتمل أن يتجسد هذا الأمر خلال الأيام القلة القادمة حيث تشير المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة إلى أن إبن تيسمسيلت سيتحدث مع إدارة الفريق البجاوي وسيطلب منها فسخ العقد الذي يربطه بالفريق حتى جوان 2015 ومغادرة الشبيبة كما تطرقنا إليه حصريا في أحد أعدادنا السابقة.
غير مرتاح في الشبيبة ويريد تغيير الأجواء
ويعود سبب رغبة اللاعب السابق لجمعية وهران في مغادرة شبيبة بجاية وتغيير الأجواء خلال "الميركاتو" الشتوي إلى أنه أصبح غير مرتاح في المدة الأخيرة لعدم مشاركته مع التشكيلة الأساسية مثلما كان عليه الحال في اللقاءين الأخيرين أمام شباب قسنطينة ومولودية وهران، حيث لازم في المواجهة الأولى مقعد البدلاء في حين لم يستدع في المواجهة الثانية، ويضاف إلى كل هذا عدم حصوله على كل مستحقاته المالية وكذا العقوبات المسلطة عليه من قبل الطاقمين الإداري والفني المتمثلة في تغريمه بعشرة ملايين سنتيم وحرمانه من منحة التعادل المسجل في لقاء شباب قسنطينة وعدم استدعائه من قبل المدرب جعبور تحسبا لمواجهة "الحمراوة".
جعبور لا يعتمد عليه ولن يعارض ذهابه
ويوجد سبب آخر جعل إبن تيسمسيلت حسب المعلومات المستقاة من مصادرنا الخاصة يفكر بجدية في الرحيل خلال فترة التنقلات الشتوية، يتمثل في توتر علاقته مع المدرب كمال جعبور منذ لقاء الجولة الحادية عشرة أمام شباب عين فكرون، حيث لم يعجبه المردود الذي قدمه ميباركي ما جعله لا يعتمد عليه في المواجهة الموالية أمام شباب قسنطينة، قبل أن يضعه خارج التعداد في لقاء "الحمراوة" عقوبة له على التصرف الذي صدر عنه في مواجهة "السي. أس. سي" التي لم يتقبل فيها عدم مشاركته وملازمته مقعد البدلاء، وبلغنا في هذا الإطار أن مدرب الشبيبة أصبح لا يريد اللاعب في الفريق وعليه لن يعارض ذهابه إذا وافقت إدارة شبيبة بجاية على منحه وثائقه وسمحت له بتغيير الأجواء.
شارف يريده في الحراش
وعلمنا من مصدر على دراية بقضية بلال ميباركي، أن هذا الأخير يوجد محل اهتمام مدرب اتحاد الحراش بوعلام شارف الذي يريد استغلال هذه الفرصة لضمه إلى تعداد فريقه في "الميركاتو" الشتوي بعدما تعذر عليه تحقيق هذا المبتغى خلال الصائفة الماضية بسبب ارتباط اللاعب بالفريق البجاوي حتى جوان 2015، كما بلغنا من المصدر نفسه أن مولودية وهران تهتم من جهتها بخدمات المعني بالأمر غير أن هذا الأخير غير متحمس للعب في الفريق الوهراني.
الإدارة ترفض تسريح بن منصور
وبالمقابل، سيضطر المدافع الأيمن فاروق بن منصور إلى إكمال المشوار مع شبيبة بجاية إلى غاية نهاية العقد الذي يربطه بالفريق، لأن إدارة طياب رفضت منحه وثائقه التي طلبها خلال 48 الساعة الأخيرة كما تطرقنا إليه في عدد أمس بسبب حاجة الفريق إلى خدماته، في حين استجابت لمطلبه القاضي بتسوية مستحقاته المالية المقدرة إجمالا بـ 11 أجرة شهرية ووعدته في هذا الإطار حسب مصادرنا الخاصة بالحصول على أمواله على مرحلتين في وقت لاحق.
---------
بوقماشة سيغيب رسميا أمام بئر مراد رايس
كشف الفحص بالأشعة الذي أجراه لاعب وسط الميدان نسيم بوقماشة أمسية أول أمس الثلاثاء بعد الآلام التي شعر منها على مستوى عضلة الفخذ في الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة في الفترة الصباحية، أن حاله تستدعي الركون إلى راحة لمدة ثلاثة أيام، ومن هذا المنطلق سيغيب بصفة رسمية عن اللقاء الذي ينتظر فريقه زوال غد الجمعة أمام اتحاد بئر مراد رايس.
سيكون جاهزا للعب أمام اتحاد العاصمة
وسيعود بوقماشة إلى التدريبات مع بداية الأسبوع المقبل وسيشرع في الركض لوحده كمرحلة أولى، قبل أن يندمج مع المجموعة، وسيكون اللاعب دون شك جاهزا للمشاركة في لقاء الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب أمام اتحاد العاصمة المبرمج نهاية الأسبوع المقبل، شأنه في ذلك شأن زميله في وسط الميدان بلقاسم نياطي الذي سيغيب من جهته كما ذكرناه في عدد أمس بداعي الإصابة التي يشكو منها على مستوى عضلة الفخذ (تمدد عضلي).

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال