نساخ سيعود أمام شبيبة بجاية، دحمان سيكون جاهزا ومشاركة عواد غير مؤكّدة

عادت مولودية وهران مساء أول أمس إلى أجواء التدريبات، بعد أن تحصل اللاعبون على يوم راحة منحه إيّاهم المسؤول الأول عن العارضة الفنية جمال بن شاذلي،

مولودية وهران
نشرت : هواري ب. الأربعاء 27 نوفمبر 2013 00:00

بعد المباراة الشاقة والمتعبة التي أجروها يوم السبت الماضي بعين مليلة أمام شباب عين فكرون، والرحلة المتعبة التي أعقبت تلك المواجهة. حيث شرع زملاء سعيدي إلياس في التحضير لمباراة الجولة المقبلة التي سيواجهون فيها شبيبة بجاية بملعب الوحدة المغاربية.

التشكيلة تدرّبت بتعداد مكتمل

شهدت حصة الاستئناف التي جرت بملعب أحمد زبانة عودة حضور كلّ اللاعبين، حيث لم تسجل أيّة غيابات في تعداد التشكيلة، وهو ما لم يحدث منذ مدّة طويلة. حيث كان الطاقم الفني سواء السابق بقيادة "جياني سوليناس" أو الحالي بقيادة المدرب بن شاذلي، عندما كان يشكوان من الغيابات العديدة لأسباب مختلفة وخاصة، بسبب لعنة الإصابات التي كانت تطارد اللاعبين.

العيادة أصبحت فارغة

بعد أن كانت عيادة الفريق تعجّ باللاعبين المصابين في الأيام القليلة الماضية وخاصة بعد تعثر مولودية وهران أمام اتحاد الجزائر في الجولة ما قبل الماضية، أصبحت العيادة حاليا فارغة ولا يوجد فيها أيّ لاعب مصاب، وهو ما ارتاح له أعضاء الطاقم الفني، خاصة أن الطاقم الطبّي للمولودية يقوم بعمل كبير ويسهر على استرجاع اللاعبين المصابين.

نساخ يتعافى من الإصابة

ومن بين أبرز اللاعبين الذين كانوا يعانون من الإصابة في الأيام الماضية، المدافع الأيسر نساخ شمس الدين، الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام شباب عين فكرون، بسبب آلام حادة كان يشكو منها على مستوى الظهر، وهو ما جعله يضيع العديد من الحصص التدريبية، إلا أنه عاد في الأيام الماضية إلى أجواء التحضيرات بعد أن تخلّص من الآلام.

حضّر بشكل عاد مع زملائه في الاستئناف

وما يدلّ على أن اللاعب السابق لشبيبة القبائل تعافى من الإصابة التي كان يشكو منها في الأيام الماضية، هو أنه حضر بشكل عاد مع بقية زملائه في التشكيلة خلال حصة الاستئناف التي جرت عصر أول أمس بملعب الشهيد أحمد زبانة، حيث لم يحضر على انفراد كما حدث في الأيام القليلة الماضية، وهو ما ارتاح له أعضاء الطاقمين الفني والإداري.

سيكون حاضرا أمام بجاية

وسيكون الظهير الأيسر لمولودية وهران نساخ شمس الدين، حاضرا بنسبة كبيرة جدا خلال مباراة الجولة الثالثة عشرة بملعب الوحدة المغاربية أمام شبيبة بجاية، خاصة بعد أن تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها، وبدأ يسترجع إمكاناته الفنية والبدنية.

نساخ: "تخلّصت من الآلام وأسعى لاسترجاع مؤهّلاتي"

أكد نساخ خرّيج مدرسة جمعية وهران أنه تخلّص من الآلام التي كان يشكو منها وحرمته من التألق في اللقاءات السابقة، بعد أن أصرّ على لعب مباراة الجولة 10 و11 من أجل مساعدة زملائه، وقال: "الحمد لله، تخلّصت من الآلام التي كنت أعاني منها في الأيام الماضية، وأنا أسعى حاليا لاسترجاع كامل مؤهّلاتي الفنية والبدنية، حتى أكون حاضرا في اللقاءات المقلبة".

" مشاركتي أمام بجاية بيد المدرب"

أما عن مشاركته في اللقاء القادم أمام شبيبة بجاية، فقد أكد نساخ أنه يتمنّى لعب تلك المباراة لكن القرار يعود للمدرب. وقال: "مشاركتي أمام شبيبة بجاية يوم السبت المقبل بيد المدرب، الذي سيختار التشكيلة التي يراها مثالية للدفاع عن ألوان مولودية وهران، حيث أني لا أريد تضييع هذه المواجهة، وأطمح لمواصلة حصد النقاط مع الحمراوة."

دحمان سيكون جاهزا لمباراة بجاية

وفي نفس الإطار، فإن الحارس حمزة دحمان الذي لم يشارك أساسيا في مباراة الجولة الماضية بسبب معاناته من الإصابة التي حرمته من التدرّب مع المجموعة في الأسبوع الماضي، وهو ما جعل عبد الله بلعربي يشارك أساسيا، فإنه سيكون جاهزا لمباراة يوم السبت المقبل، بعد أن تعافى من الإصابة التي كان يشكو منها في الأيام الماضية.

يحضّر بصفة عادية مع التشكيلة

بعد أن تعذر على دحمان الحارس السابق لشباب بلوزداد، التحضير مع بقية زملائه بشكل عاد خلال الأسبوع الماضي، بسبب الآلام الحادّة التي كان يشكو منها، فإنه يحضّر حاليا بصفة عادية مع بقية عناصر التشكيلة، فقد تدرّب عصر أول أمس، وشارك في كلّ التمارين التي برمجها المحضر البدني، كما تدرّب صباح أمس مع بقية زملائه في التشكيلة بصورة طبيعية.

مشاركة عواد أمام بجاية غير مؤكّدة

أما عن وسط ميدان مولودية وهران عواد محمد الأمين، فتبقى مشاركته في لقاء الجولة الثالثة عشرة غير مؤكدة، بسبب الإصابة التي يشكو منها وعدم تعافيه بشكل نهائي من الآلام التي حرمته من لعب مباراة الجولة الماضية أمام شباب عين فكرون، رغم أن اللاعب السابق لشباب بلوزداد عاد عصر أوّل أمس إلى أجواء التدريبات.

حضر على انفراد أوّل أمس

وما يدلّ على أن مشاركة اللاعب عواد في مباراة الجولة المقبلة أمام شبيبة بجاية غير مؤكدة، هو أنه حضر على انفراد خلال حصة أوّل أمس التي احتضنها ملعب الشهيد أحمد زبانة، حيث لم يقدر على الانضمام لتدريبات بقية المجموعة، بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي يشكو منها بشكل نهائي، وهو ما جعله يكتفي بإجراء بعض التمارين الخفيفة.

الطاقم الطبّي يسعى لاسترجاعه

رغم أن إمكانية مشاركة خرّيج مدرسة جمعية وهران في مباراة الجولة الثالثة عشرة ضئيلة، بالنظر إلى عدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الأيام الماضية، إلا أن الطاقم الطبي لمولودية وهران يسعى جاهدا لاسترجاع خدمات اللاعب عواد محمد الأمين وتحضيره للقاء الجولة المقبلة، خاصة أنه يعتبر قطعة أساسية في التشكيلة.

بنرماس (معالج الفريق): "عواد تخلّص من الإصابة وسيعود"

أكد عمار بنرماس معالج مولودية وهران الذي يقوم بعمل كبير في الطاقم الطبي للفريق، أن عواد تخلّص من الإصابة التي كان يشكو منها، وقد يعود في الأيام المقبلة لأجواء المنافسة، وقد قال: "لقد تخلّص عواد من الإصابة والآلام التي اشتكى منها تعتبر عادية، حيث أنه قد يعود إلى أجواء المنافسة في الأيام المقبلة، ونسبة مشاركته أمام بجاية تصل إلى 80 بالمائة."

التشكيلة تدربت صباح أمس في غابة كنستال

برمج الطاقم الفني للمولودية صباح أمس بغابة "كنستال" التي يفضل التحضير فيها بالنظر إلى الظروف المتوفرة هناك، إذ قاد المحضر البدني بلغربي ياسر الحصة التدريبية التي انطلقت في حدود الساعة العاشرة صباحا ودامت ساعة من الزمن.

حضرت بتعداد شبه مكتمل

وكانت التشكيلة قد حضرت صباح أمس بتعداد شبه مكتمل بعد أن أصبحت المنافسة قوية على المناصب ويرفض اللاعبون تضييع الحصص التدريبية لتجنب تضييع مكانتهم في التشكيلة الأساسية أو حتى الاحتياطية، خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الماضية أمام عين فكرون الذي أشعل المنافسة بين اللاعبين وجعلهم يتجنبون تضييع الحصص التدريبية.

دحمان غاب بترخيص من الطاقم الفني

اقتصرت الغيابات صباح أمس على الحارس دحمان حمزة الذي لم يتدرب مع بقية زملائه، إلا أنه تحصل على ترخيص من المدرب بن شاذلي، إذ علمنا أن ابن مدينة سور الغزلان توجه إلى إحدى العيادات الخاصة من أجل إكمال العلاج حتى يتخلص نهائيا من الإصابة التي تعرض لها في الأيام الماضية.

"داڤولو" وعمران لم يتدربا

كما عرفت الحصة التدريبية غياب اللاعب الإفريقي "داڤولو" الذي ضيع أول حصة تدريبية له هذا الأسبوع بعد أن شارك في حصة الاستئناف، كما غاب قلب الهجوم فارس عمران عن حصة صباح أمس، إذ علمنا أنه يشكو من بعض الآلام التي حرمته من التدرب مع بقية المجموعة.

بن شاذلي غاب عن حصتين تدريبيتين

لم يحضر المدرب بن شاذلي جمال للحصة التدريبية التي جرت صباح أمس بعد أن كلف المحضر البدني ياسر بلغربي والمدرب المساعد مشري بشير بالإشراف على الحصة التدريبية، كما لم يحضر المدرب الرئيسي لحصة الاستئناف التي جرت عصر أول أمس بسبب إلتزاماته الشخصية وعمله في "الكرابس".

اللاعبون سيتحصلون على منحة البرج وعين فكرون اليوم

بنسبة كبيرة سيتحصل مساء اليوم اللاعبون على منحة الفوز المحقق في الجولة الماضية أمام عين فكرون والمقدرة بعشرة ملايين سنتيم، بالإضافة إلى منحة الفوز المحقق في الجولة التاسعة التي واجهوا فيها أهلي البرج بملعب زبانة والمقدرة بخمسة ملايين سنتيم أي أن اللاعبين سيتحصلون على 15 مليونا.

الإدارة تسعى لتحفيزهم

وتسعى الإدارة من وراء هذه الالتفاتة التي تسبق مباراة الجولة المقبلة أمام شبيبة بجاية إلى تحفيز اللاعبين والوفاء بوعودها اتجاهه، خاصة بعد أن كشف رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف للاعبيه قبل مباراة السبت الماضي أنه مستعد لمنحهم منحة مغرية مقابل تحقيق نتائج إيجابية وهو ما حدث أمام شباب عين فكرون، في انتظار مباراة يوم السبت المقبل.

ستخصص لهم منحة مغرية مقابل الإطاحة ببجاية

تلعب إدارة مولودية وهران ورقة التحفيزات المالية في هذه الفترة وشحن بطاريات اللاعبين بالمنح المغرية من أجل بذل مجهودات كبيرة خلال اللقاءات الرسمية بغرض تحقيق نتائج إيجابية حيث علمنا أن إدارة الرئيس جباري ستخصص منحة مغرية لزملاء اللاعب عوامري محمد الأمين نظير الإطاحة بشبيبة بجاية يوم السبت المقبل بملعب الوحدة المغاربية.

الديون تتراكم من يوم للآخر والإدارة في ورطة

تنقل صباح أمس رئيس مجلس الإدارة جباري إلى مقر الاتحادية الجزائرية لكرة القادم بدالي ابراهيم بالجزائر العاصمة من أجل التحدث مع أعضاء لجنة فك النزاعات التابعة لهذه الهيئة الكروية وهذا من أجل الاستفسار حول قضية الديون العالقة والخاصة بمستحقات اللاعبين الذين لجؤوا للجنة النزاعات مؤخرا من أجل استرجاع أموالهم.

مداخيل النقل التلفزي استنزفت

بعد أن اعتقد البعض أن مداخيل النقل التلفزيوني الذي طلبت الإدارة بمنحهم للجنة فك النزاعات لحل مشكلة الديون العالقة لم تدخل لخزينة هئية بن داود الذي يرأس اللجنة، علمنا أن مداخيل النقل التلفزي المقدرة بأكثر من مليارين ونصف المليار، بالإضافة إلى منحة كأس الجزائر التي تقدمها نجمة المقدرة بـ 500 مليون، استنزفت وسدد بها جزء من المستحقات.

الديون تراكمت بشكل سريع

رغم أن إدارة المولودية تنازلت على حقوق البث التلفزيوني لموسمين كاملين، بالإضافة إلى منحة الوصول إلى الدور النصف نهائي من منافسة كأس الجمهورية، إلا أن الديون تراكمت بشكل ملفت للانتباه ومازالت في حدود الثلاثة ملايين و 700 مليون سنيتم بعد أن كانت في وقت سابق أربع ملايير و200 مليون، إذ بقية على حالها.

لاعبون جدد أودعوا شكواهم للجنة النزاعات مؤخرا

ما جعل ديون المولودية ترتفع في الأسابيع القليلة الماضية، هو أن العديد من اللاعبين أودعوا شكواهم للجنة النزاعات في الأشهر الماضية وهو ما جعل الديون تتضاعف وتصل إلى ثلاثة ملايير و 700 مليون، بعد أن سدد من الديون السابقة قرابة الثلاث ملايير و200 مليون، إد أن اللاعبين الذين لم يتحصلوا على أموالهم اضطروا لاسترجاعها بقوة القانون.

سياسة "البريكولاج" والتسيير الأعرج سببا الديون المتراكمة

يرجع متتبعوا مولودية وهران سبب تراكم الديون وبقاء الفريق في نفس المشاكل التي لم تسمح له بالخروج من النفق المظلم إلى سياسة "البريكولاج" والتسيير الأعرج للمسيرين الذين تعاقبوا على تسيير النادي وهو ما جعل الديون ترتفع بشكل ملفت للانتباه وجعل البعض يتسائل عن وجهة الإعانات التي تدخل الخزينة بما أن اللاعبين لم يتحصلوا على أموالهم.

"الحمراوة" سيتنقلون جوا إلى بجاية

علمنا من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران أن عناصر التشكيلة ستتنقل جوا إلى مدينة بجاية صباح الجمعة المقبل من أجل التحضير لمواجهة الشبيبة المحلية مساء يوم السبت المقبل لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى وهذا من أجل وضع اللاعبين في أحسن الظروف تحسبا لهذا الموعد الهام.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال