عنتر يحيى يستغرب الإشاعات وينفي مجددا التفاوض مع القبائل

حلّ مدافع الترجي التونسي عنتر يحيى منذ يومين بالجزائر، وأشارت بعض الأطراف إلا أن سبب ذلك هو الدخول في مفاوضات مع مسيري شبيبة القبائل والبحث عن إمكانية انضمامه إلى الكناري،

عنتر يحيى
نشرت : ف. آ. س الأربعاء 27 نوفمبر 2013 00:00

لكن حسب المعلومات التي بحوزتنا فإن ما يقال في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وعنتر يحيى نفسه جدد نفيه لأي مفاوضات مع الشبيبة بما أنه مرتبط مع الترجي التونسي. واستغرب قائد الخضر السابق كل ما أشيع حول دخوله في مفاوضات أمس، مع الكناري وأكد لنا بأنه لم يكن يتوقع أن يحدث كل هذا بمجرد حلوله بالجزائر في زيارة عادية لأغراض شخصية، بعيدة كل البعد عن مستقبله كلاعب.

أطراف أكدت أنه جاء للتفاوض مع قناة تلفزيونية لتحليل المونديال

وحسب ما أكدته لنا بعض المصادر الموثوقة والمقربة من عنتر يحيى فقد حل الأخير بالجزائر أول أمس، من أجل أغراض شخصية لا غير ومتعلقة حسب المعلومات الأكيدة التي بحوزتنا بتفاوضه مع إحدى القنوات التلفزيونية لتحليل كأس العالم المقبلة عليها، خاصة وأن عنتر يحيى يعتبر القائد السابق للخضر، وسبق له قيادة الخضر في كأس العالم الفارطة بـ جنوب إفريقيا، وفيما يتعلق بتفاوضه مع شبيبة القبائل فلا أساس له من الصحة بتأكيد عنتر يحيى ومسيري شبيبة القبائل.

مرتبط بعقد مع الترجي التونسي

وما أكده لنا عنتر يحيى فيما يتعلق بوضعيته الحالية مع فريقه الترجي التونسي فإنه مرتبط حتى نهاية الموسم الحالي، ولا يمكنه التفاوض مع أي فريق آخر حتى يأخذ الإذن من إدارة فريقه والرئيس المؤدب، الذي له علاقات وطيدة مع عنتر يحيى وكان وراء ضمه للترجي الموسم الفارط. وبذلك لا يمكن للاعب الجزائري التفاوض مع الشبيبة أو أي فريق آخر احتراما لفريقه الترجي ولرئيسه بالإضافة إلى مبادئه التي لا تسمح له بذلك حسب ما قاله لنا.

عنتر يحيى: " جئت إلى الجزائر لأغراض شخصية ولا علاقة لها بالشبيبة"

وكان لنا حديث أمس، مع عنتر يحيى الذي استفسرناه عن سبب تواجده في الجزائر منذ أول أمس فقال: " نعم جئت إلى الجزائر ولكن ليس لملاقاة مسيري شبيبة القبائل أو التفاوض معهم بل لأمور شخصية لا علاقة لها إطلاقا بالشبيبة، ولا بمستقبلي كلاعب كرة قدم، وأستغرب كل ما قيل عني في الآونة الأخيرة، والمهم بالنسبة لي أنني أحترم عقدي مع الترجي ولا يمكن لي التفاوض مع أي فريق وأنا لاعب محترف أعرف جيدا ما الذي أقوم به."

" أنا مرتبط مع الترجي ولا يعقل أن أتفاوض مع فريق آخر"

وفي الأخير قال لنا عنتر يحيى عن وضعيته مع فريقه الترجي التونسي:" أكدت في أكثر من مناسبة بأنني مرتبط بعقد مع الترجي التونسي ومبادئي لا تسمح لي بالتفاوض مع أي فريق آخر حتى أسوّي وضعيتي ولا يعقل كذلك أن أقوم بخطوة مماثلة، وأنا الذي أملك تجربة طويلة في الميادين، وأكنّ كل الاحترام لشبيبة القبائل لكن تأكدوا بأن قدومي إلى الجزائر لم يكن إطلاقا للتفاوض مع مسيري الشبيبة بل لأغراض شخصية محضة."

دحمان يدخل اهتمامات القبائل وقد ينضم في الميركاتو

أفادت مصادر مقربة من بيت شبيبة القبائل أن مهاجم شباب قسنطينة محمد دحمان، دخل اهتمامات الكناري لكن لم يتم الحسم في أمره بعد، وهو المتواجد في فرنسا وقد يحل بالجزائر مع نهاية هذا الأسبوع للتفاوض مع مسيري الشبيبة وكذا مع مسيري شباب بلوزداد الذي يريدون الظفر بخدماته، وحدد معهم موعدا للتفاوض، لكن المدرب آيت جودي يريد الظفر بخدمات دحمان الذي يتمتع بإمكانات كبيرة ويشغل منصب مهاجم يلعب خلف رأس الحربة.

فسخ عقده مع السي آس سي وبلوزداد تنتظره

وحسب المعلومات المتعلقة بـ محمد دحمان فإنه متواجد حاليا بفرنسا وهو الذي يعتبر لاعبا مغتربا سبق له الاحتراف في بلجيكا، وفي الجزائر لعب لشباب قسنطينة لكنه فسخ عقده مؤخرا بسبب دخوله في مشاكل مع المدرب ﭬـارزيتو. وبذلك فإن دحمان حاليا حر من أي ارتباط ولديه كامل الحرية في اتخاذ وجهته المستقبلية، مع الإشارة إلى أن مسيري شباب بلوزداد دخلوا في مفاوضات معه ويريدون الحسم معه عن قريب في الموعد المرتقب بين الطريفين، لكن إمكانية انضمامه إلى الشبيبة واردة جدا.

أطراف وعدت بضمّه إلى الشبيبة

وعدت بعض الأطراف المقربة من بيت القبائل بضم دحمان إلى صفوف الشبيبة في الميركاتو الشتوي، وهو الذي يناسب كثيرا خطة لعب المدرب آيت جودي، الذي يعرف إمكاناته جيدا ويريد ضمه إلى صفوف الكناري لكي يلعب إلى جانب إيبوسي والمهاجم الليبي زعبية، الذي يتمتع هو الآخر بإمكانات كبيرة والقبائل ينتظرون اكتشافه في مرحلة العودة بعد تأهيله الرسمي من طرف الرابطة عند فتح باب الانتقالات الشتوية.

بن العمري يصاب في الكاحل وعواج يتفادى المجازفة

تعرض المدافع جمل بن العمري في تدريبات أمس، لإصابة في الكاحل أجبرته على إنهاء الحصة وتلقي الإسعافات الأولية من طرف الطبيب. ولم يتحدد بعد إن كان بن العمري سيتواجد في المباراة القادمة أمام مولودية بجاية وكل شيء سيتضح في الساعات القليلة المقبلة عندما يجري الفحوص بالأشعة ويقف على نوعية إصابته، وأكد لنا بن العمري أنه مستعد للعب الداربي القبائلي مهما حصل معه. من جهة أخرى فإن سيد أحمد عواج اندمج مع المجموعة وتدرب بشكل عادي لكن في الربع ساعة الأخير لم يشارك مع رفاقه في المباراة التطبيقية لتفادي المجازفة من خلال الاحتكاك مع رفاقه خوفا من أن تعاوده الإصابة ويغيب عن لقاء الموب.

عواج خضع لعمل مكثف مع بوجنان

وفي الربع ساعة الأخير من الحصة التدريبية خضع عواج خضع لبرنامج بدني خاص مع المحضر البدني كمال بوجنان، الذي سجل عودته منذ الاثنين إلى شبيبة القبائل، وفضل بوجنان إخضاع عواج لهذا البرنامج حتى يتخلص كليا من الآلام التي يشعر بها على مستوى الكاحل من جهة، ويتمكن من تدارك كل ما فاته وهو الذي يعوّل كثيرا على المباراة المقبلة أمام مولودية بجاية، ويتفادى الاحتكاك مع رفاقه في الحصص التدريبية لكي لا تعاوده الإصابة من جديد ويضيع على نفسه التواجد في أول داربي بين الشبيبة القبائلية والموب.

بن العمري:" أشعر بآلام حادة في الكاحل ولا أفكر إطلاقا في تضييع لقاء الموب"

كان لنا حديث مع جمال بن العمري الذي استفسرناه عن حالته الصحية ونوعية الإصابة التي تعرض لها فقال لنا: " تعرضت لتدخل في الحصة التدريبية التي جرت صبيحة اليوم(الحديث معه كان ظهيرة أمس) وأشعر بآلام حادة على مستوى الكاحل، وسأجري الفحوص بالأشعة حتى أقف على نوعية الإصابة ومدى قدرتي على العودة إلى التدريبات. على العموم لا أفكر إطلاقا في تضييع الداربي القبائلي أمام الموب وسأعمل كل ما في وسعي للتواجد والمساهمة في تحقيق فوز آخر يسمح لنا بالبقاء في ريادة الترتيب إن شاء الله."

عواج: " تعافيت لكنني تفاديت اللقاء التطبيقي لألعب الداربي"

اتصلنا بـ سيد أحمد عواج الذي استفسرناه هو الآخر عن وضعيته ومدى جاهزيته للتواجد في الداربي فقال: " أنا على أتم الاستعداد للعب الداربي القبائلي بعدما تعافيت من الزكام والآلام زالت عني بنسبة كبيرة في الكاحل. وعن الحصة التدريبية الأخيرة فقد تفاديت الاحتكاك مع رفاقي في اللقاء التطبيقي وكثفت من العمل البدني مع المحضر بوجنان، حتى أضمن التواجد في الداربي أمام مولودية بجاية، وأعوّل كثيرا على هذا اللقاء للمساهمة في تحقيق الفوز إن شاء الله."

الرابطة تبرمج الداربي السبت على الثالثة

برمجت الرابطة مباراة الداربي بين شبيبة القبائل ومولودية بجاية هذا السبت ابتداء من الثالثة زوالا بدل الرابعة مثلما كان مقررا من قبل، ويدخل هذا اللقاء ضمن الجولة 13 من الرابطة المحترفة الأولى، وهو الأول من نوعه بين الشبيبة والموب، وسيكون دون شك عرسا كبيرا في ملعب أول نوفمبر بـ تيزي وزو، والفرجة ستكون مضمونة، فيما لم يتم تحديد نقل اللقاء على المباشر عبر التلفزيون الجزائري من عدمه.

لقاء الآمال على الحادية عشر

أما لقاء الآمال بين شبيبة القبائل ومولودية بجاية فمقرر أيضا يوم السبت لكن على الحادية عشر صباحا، ويسعى أشبال خروبي لتأدية مباراة في المستوى وتحقيق الفوز لتأكيد الحالة الجيدة التي يتواجدون 

بزيوان: "مواجهة الموب خاصة لكن المشاعر سنتركها في غرف تغيير الملابس"

"توخّي الحذر ضروري ولن نفرّط في مقدمة الترتيب"

عدتم إلى أجواء التدريبات بعد استفادتكم من راحة ليوم واحد، كيف هي الأجواء داخل التشكيلة القبائلية؟

يمكن القول إنّ الأجواء السائدة خلال التدريبات رائعة والمعنويات مرتفعة جدا خاصة بعد النتيجة الإيجابية الأخيرة التي حققناها خارج القواعد أمام اتحاد الحراش، عندما تكون النتائج الإيجابية حاضرة تكون المعنويات دائما مرتفعة وهذا أمر طبيعي، الآن علينا أن ننسى النتائج التي حققناها مؤخرا ونركز أكثر على ما ينتظرنا، بدءا بالمباراة المقبلة أمام مولودية بجاية التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة إلينا، إذ لابد لنا من تأكيد انطلاقتنا والاستمرار بهذه الطريقة إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب.

وكيف تتوقّع أن تكون مواجهتكم أمام "الموب" التي تعتبر ذات طابع داربي؟

أكيد أنّ هذه المباراة ستكون خاصة لأنّها ستجمع بين فريقين من منطقة واحدة، لذلك من المنتظر أن تكون معطياتها مختلفة عن بقية المواجهات التي لعبناها، ومع ذلك أعتقد أنّ الهدف يبقى الظفر بكامل النقاط وتحقيق الفوز باعتبار أنّ المواجهة ستجري في عقر الديار، كما أنّنا مطالبون ببذل كل ما بوسعنا من أجل الحفاظ على ريادة الترتيب وعدم التفريط فيها بسهولة، أكيد أنّ المهمة لن تكون سهلة خاصة عندما يتعلق الأمر بداربي، لكن أعتقد أنّ اللاعبين واعون بحجم المسؤولية التي تنتظرهم.

مولودية بجاية سجلت عودة قوية في الآونة الأخيرة وأطاحت بعدة أندية كبيرة مثل مولودية الجزائر ووفاق سطيف، ما رأيك؟

أظن أنّ المباريات تختلف من حيث المعطيات، صحيح أنّ "الموب" سجلت انطلاقة غير موفقة في بداية الموسم، لكن بعد تعوّد لاعبيها على مستوى القسم الأول بدؤوا يسترجعون ثقتهم بالنفس وسجلوا عودة قوية بتحقيق العديد من النتائج الإيجابية أمام أندية كبيرة مثل الوفاق والمولودية، مثلما سبق وأن قلت المباراة لن تكون سهلة وتوخي الحذر يبقى مطلوبا في مثل هذه المواعيد، المهم أن نحافظ على أعلى درجة من التركيز ونحضّر أنفسنا من أجل تحقيق الفوز وإسعاد أنصارنا.

أنت لاعب مغترب لكن أصولك تنحدر من منطقة أقبو ببجاية، ألا ترى أنّ مباراة "الموب" ستكون خاصة بالنسبة إليك؟

بلى، أظن أنّ هذه المباراة تعتبر خاصة بالنسبة لي، ويسعدني أن ألتقي بأبناء منطقتي، ومع ذلك أرى أنّه من الضروري ترك المشاعر في غرف تغيير الملابس لأني حاليا أتقمص ألوان الشبيبة ومن الضروري أن أشرف العقد الذي أمضيته مع هذا الفريق، سأفعل كل ما بوسعي للمساهمة في تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة المهمة. 

الفوز في هذه المواجهة سيسمح لكم بالحفاظ على ريادة الترتيب وهذا هو هدفكم، أليس كذلك؟

فعلا، هدفنا الرئيسي في هذه الفترة الحفاظ على ريادة الترتيب والبقاء في المقدمة لأطول مدة، أعتقد أنّ الفرصة مواتية أمامنا لتحقيق هذا الهدف خاصة أنّنا سنلعب في عقر الديار وأمام جمهور نتمنّى أن يكون غفيرا، ولن تكون لدينا أية حجة في حالة تعثرنا، لكن أرى أنّ اللاعبين عازمون على الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية ويضعون في أنفسهم ثقة كبيرة.

هل تعتقد أنّ الشبيبة قادرة على التتويج باللقب الشتوي بالنظر إلى المباريات الثلاث المتبقية من مرحلة الذهاب؟

أرى أنه من الأفضل لنا أن نسيّر لقاءاتنا واحدا بواحد ونتفادى بعض الحسابات التي يمكن أن تفرض علينا نوعا من الضغط، صحيح أنّنا سنستقبل مرتين ونلعب مقابلة واحدة خارج الديار، وهو ما يعني أننا سنكون ملزمين بالظفر بسبع نقاط على الأقل، لذلك سنحاول أن نقدّم أفضل ما لدينا لجمع أكبر عدد من النقاط لننهي مرحلة الذهاب في المقدمة، قبل أن نباشر تحضيراتنا لمرحلة العودة التي ستكون امتحانا أكثر صعوبة من مرحلة الذهاب.

يسلي: "أتمنى أن نُتم العرس بفوز يبقينا في الصدارة"

يستعد لاعب وسط الميدان كمال يسلي للعب "الداربي" القبائلي الثاني في مرحلة الذهاب لبطولة هذا الموسم. فبعد شبيبة بجاية، جاء دور مواجهة مولودية بجاية لأول مرة في تاريخ الناديين ولأول مرة في مشوار يسلي، وعلى ذلك يعتبر هذه المباراة مهمة جدا بالنسبة إليه، معرجا في الوقت نفسه إلى أهمية الفوز في هذه الجولة لتعزيز حظوظهم في الظفر باللقب الشتوي بعد غياب دام لعدة سنوات وقال يسلي في هذا الخصوص: "بالنسبة إلينا نعتبر مباراة مولودية بجاية استثنائية من كل النواحي، أولا هي مباراة داربي قبائلي يجمع بين فريقين لأول مرة في الرابطة المحترفة الأولى، ثانيا لأن العرس سيكون ضخما فوق الميدان وفوق المدرجات، ثالثا بالنظر إلى الحاجة الماسة للظفر بالنقاط الثلاث حتى نحتفظ دائما بصدارة الترتيب. على كل التحضيرات إلى حد الآن تسير في ظروف جيدة جدا واللاعبون واعون بحجم المسؤولية التي تنتظرهم، ومعنوياتنا مرتفعة جدا لا سيما بعد النتيجة الايجابية التي عدنا بها في الجولة الماضية أمام اتحاد الحراش. أتمنى من كل قلبي أن نُتم هذا العرس الكروي بفوز يجعلنا دائما في الريادة، وستكون فرحتنا عارمة".

آيت جودي يعود ويركز على الجانب البدني

مثلما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، عاد المحضر البدني كمال بوجنان إلى النادي القبائلي وإشرافه على التحضيرات البدنية لـ"الكناري"، بعدما غادر الفريق في الأسابيع القليلة الماضية. يأتي هذا بعد ما لاحظ المسؤول الأول عن العارضة الفنية في المدة الأخيرة بأن الشبيبة تعاني قليلا من الناحية البدنية، الأمر الذي دفع بـ آيت جودي إلى التركيز على هذا الجانب.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال