شباب قسنطينة ڤاواوي يغيب، جيلالي في الخدمة ولومير يطالب لاعبيه بإنهاء الموسم بقو

يبدو أن تشكيلة شباب قسنطينة عازمة على إنهاء الموسم بقوة، وهذا من أجل الظفر بمرتبة مؤهلة لمنافسة خارجية،

شباب قسنطينة
نشرت : سمير ك. الثلاثاء 23 أبريل 2013 23:59

 

 خصوصا أن أحلام الأنصار كبيرة في تمثيل الجزائر في إحدى المنافسات القارية أو الإقليمية الموسم القادم والسير بذلك على خطى وفاق سطيف حامل لواء الشرق في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل لومير يصر على لاعبيه أمس على ضرورة تسير المباريات الأربع المتبقية بذكاء إذا أرادوا ضمان مشاركة قارية.

التشكيلة استأنفت التدريبات عشية أمس بـ"البعراوية"

وقد عادت تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني إلى أجواء التدريبات أمس، حيث تدرب رفاق المدافع عدلان قريش بغابة "البعراوية"، وكان الجميع في الموعد بمن فيهم المدرب الفرنسي روجي لومير ومساعده التونسي رضا جدي اللذان أكدا بأنهما يرغبان في قيادة الشباب إلى منافسة قارية بأي شكل من الأشكال.

الأجواء رائعة وتفاعل كبير بين لومير ولاعبيه

وقد شهدت الحصة التدريبية لعشية أمس تفاعلا كبيرا بين اللاعبين والمدرب الفرنسي روجي لومير، حيث جرت الحصة الأولى لـ"السنافر" هذا الأسبوع في أجواء رائعة وكأن المدرب الأسبق لنسور قرطاج أراد أن يمرر رسالة خاصة لبعض الأطراف، حيث لم يعوّدنا التقني الفرنسي بممازحة لاعبيه بتلك الطريقة المبالغ فيها.

أراد الرد على من يقول: "بلّي عندو مشاكل مع لاعبيه"

وحسب بعض المصادر المقربة من المدرب الفرنسي روجي لومير، فإنه أراد أن يمرر رسالة خاصة للاعبين مفادها أنه لا توجد أي مشاكل بينه وبين لاعبيه كما تم نشره خلال هذا الأسبوع في العديد من الصحف، حيث فضّل لومير التعامل بتلك الطريقة مع لاعبيه ليؤكد للجميع بأن الأمور رائعة ولن تتأثر بأي شكل من الأشكال.

ڤاواوي الغائب الأبرز عن التدريبات

وقد عرفت الحصة التدريبية لعشية أمس تغيب الحارس لوناس ڤاواوي كما كان منتظرا، وهذا بسبب معاناته من إصابة على مستوى الفخذ، حيث كان ڤاواوي قد تعرض إلى تدخل قوي خلال مباراة تلمسان الأخيرة تسبب له في آلام شديدة على مستوى الفخذ، إذ فضّل حارس "الخضر" الأسبق البقاء بمسقط رأسه من أجل معالجة إصابته كما ينبغي قبل العودة من جديد إلى صفوف فريقه.

ڤاواوي: "الإصابة ما جاتش في وقتها وأعاني من تمدد بـ8 ملم"

وقد اتصلنا بالحارس لوناس ڤاواوي الذي أكد لنا بأنه يعاني من تمدد عضلي في الفخذ، معتبرا أن الإصابة لم تأت في وقتها، وقال في هذا السياق: "لقد تعرضت إلى إصابة قوية أمام تلمسان أجبرتني على مغادرة أرضية الميدان، حيث شعرت بآلام شديدة جعلتني أتنقل لإجراء الكشوف التي أكدت معاناتي من تمدد عضلي عمقه 8 ملم. أنا حزين جدا لأن الإصابة لم تأت في وقتها، خصوصا بعد أن تمكنت من الظفر بمكانة أساسية".

"الطبيب منحني راحة لـ10 أيام وسأكون في كرسي الاحتياط أمام العلمة"

وقد واصل حارس "الخضر" الأسبق حديثه لـ"الهدّاف" بالإشارة إلى نقطة مهمة وهي أن الطبيب الذي أجرى له الكشوف أكد حاجته لـ10 أيام راحة، وهو الأمر الذي سيجعله بنسبة كبيرة يضيع مباراة العلمة القادمة وهنا قال: "لقد طلب مني الطبيب الخضوع لراحة تدوم 10 أيام، وهو الأمر الذي يجعلني في قمة الحزن، ولكن رغم ذلك سأحاول أن أعمل المستحيل من أجل التواجد في قائمة الـ18 أمام العلمة، خصوصا أن الوقت في صالحي على اعتبار أن البطولة توقفت".

جيلالي يستنفد العقوبة وسيكون في الخدمة

واستنفد المدافع المحوري لـ"السنافر" بمناسبة مباراة تلمسان الأخيرة العقوبة المسلطة عليه من الرابطة، وبالتالي سيكون جاهزا لمباراة الجولة القادمة أمام مولودية العلمة، وهو ما من شأنه أن يجعل المدرب الفرنسي روجي لومير في حيرة من أمره، خصوصا أنه سيجد صعوبة كبيرة في استبعاد المدافع مسعودي الذي قدم ما عليه أمام البرج وتلمسان.

لومير يجتمع بلاعبيه ويشكرهم على أداء تلمسان

وقد عرفت الحصة المبرمجة عشية أمس بغابة "البعراوية" إقدام المدرب الفرنسي على تجميع لاعبيه، حيث فضّل أن يخبرهم بالكثير من الأمور التي تقلقه، واستهل الكلام بمباراة الجولة الفارطة أمام وداد تلمسان والتي تمكن فيها الفريق من العودة بنقطة التعادل، إذ شكرهم على الأداء البطولي المقدم، خصوصا أن أشبال المدرب بن يلس لعبوا بخشونة من أجل الإبقاء على حظوظهم في البقاء.

... وطالب لاعبيه بضرورة إنهاء الموسم بقوة لهذا السبب

وقد عرّج المدرب الفرنسي إلى موضوع آخر بعد الانتهاء من الحديث عن مباراة تلمسان الأخيرة، حيث كلم لاعبيه على الكيفية التي تمكنهم من إنهاء الموسم في أحد المراتب المؤهلة لإحدى المنافسات الخارجية، وأكد لهم على ضرورة إنهاء الموسم بقوة، خصوصا أن المباريات المتبقية تعتبر مباريات كأس لأنها ستكون أمام فرق تلعب من أجل البقاء أو الظفر بالمراتب الأولى على غرار "الكاب" والحراش والوفاق.

لومير: "المباريات المتبقية خطيرة جدا ولهذا أنتم مطالبون بتطبيق تعليماتي بحذافيرها"

وقد كان للمدرب روجي لومير حديث جانبي مع لاعبيه، أكد لهم خلاله على ضرورة إنهاء الموسم بقوة، وهذا من خلال إتباع تعليماته بحذافيرها إذا أرادوا الوصول إلى الهدف المنشود وهنا قال لومير للاعبيه: "أنتم مطالبون بتطبيق تعليماتي بحذافيرها، خصوصا أن المباريات المتبقية لنا عبارة عن كؤوس وستكون أمام فرق قوية جدا، ولهذا أريد أن تكونوا جاهزين كما ينبغي لهذه المباريات إذا أردنا الوصول إلى الهدف المنشود".

------------------------------------------

كشف ما انفردت به "الهداف" أمس...

موقع أوزاكا الياباني يعلن قرب عقد توأمة مع "السنافر" (+ صورة)

بعد أن انفردت "الهداف" في عدد أمس بنشر خبر عن إمكانية إقامة توأمة بين النادي الرياضي القسنطيني ونظيره الياباني "أفسي" أوزاكا"، نشره موقع النادي الياباني الخبر على صفحته الرئيسية، فبعد أن تلقت إدارة "السنافر" دعوة رسمية من طرف إدارة النادي الفرنسي مونبيلييه من أجل قيام المدير الرياضي المستقيل بزيارة تفقدية إلى منشآت النادي، جاء الدور على نادي "أوزاكا" الياباني وهو ما يؤكد أن الشباب يسير من حسن إلى أحسن.

المناجير المغربي "سيمو" وراء الاقتراح

ويقف المناجير المغربي "سيمو" رزقي وراء الفكرة بحكم العلاقة الجيدة التي تربطه بالمدير الرياضي المستقيل محمد بوالحبيب لاسيما أنه كان وراء جلب المدرب البرازيلي "دوس سانتوس"، كما أنه أول من اقترح المدرب الإسباني فلورو على إدارة "السنافر".

تحدّث مع مسؤولي "أوزاكا" الذين رحّبوا بالفكرة

وحسب مصادر مقربة من المناجير المغربي "سيمو" فإنه تحدث مع مسؤولي النادي الياباني "أف. سي أوزاكا" وعرض عليهم فكرة إقامة توأمة مع النادي الرياضي القسنطيني بحكم العلاقة الجيدة التي تربطه برئيس النادي الياباني، وقد رحب هذا الأخير وإدارته بالفكرة وأكدا استعدادهما لإقامة توأمة مع الشباب.

مسؤولو النادي الياباني انبهروا بطريقة تشجيع "السنافر"

وحسب ذات المصادر فإن مسؤولي النادي الياباني بعد أن تابعوا مواقع "السنافر" لاسيما موقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني الذي يحتوي على معلومات هائلة عن الشباب بما في ذلك صور وفيديوهات كل مباريات "السنافر" هذا الموسم، انبهروا بطريقة "السنافر" في تشجيع اللاعبين، كما أن "التيفوات" التي صنعها إلترا السنافر والرسائل الإنسانية الموجّهة أذهلت إدارة النادي الياباني.

موقع "أوزاكا" تحدّث عن توأمة مع السنافر و"أتليتيكو" البرتغالي

من جهة أخرى فإن الموقع الرسمي للنادي الياباني (www.fc-osaka.com) نشر على صفحته الرئيسية خبر قرب إقامة توأمة مع ناديين أجنبيين الأول من البرتغال وهو نادي "ريفر أتليتيكو كلوب" وناد جزائري ويتعلق الأمر بالنادي الرياضي القسنطيني.

"سيمو" ينتظر عودة بوالحبيب للفصل في القضية

في سياق متصل رفض المناجير المغربي سيمو رزقي الإدلاء بأي تصريح في هذا الشأن إلى غاية ترسيم الاتفاق بينه وبين إدارتي الناديين، واكتفى بالقول إنه فقط ينتظر عودة المدير الرياضي المستقيل محمد بوالحبيب خاصة بعدما طالع في حواره الأخير لـ "الهداف" عن إمكانية عودته لقيادة "السنافر" واردة، ليتحدث معه عن النقطة خاصة أن بوالحبيب يرغب في العودة بقوة إلى الفريق ومن أوسع الأبواب.

...وسيرسل نسخة من العقد في حال موافقة بوالحبيب

وما يؤكد حسن نية إدارة النادي الياباني التي ترغب في إقامة توأمة مع النادي الرياضي القسنطيني أنّ رئيس "أف. سي أوزاكا" سيرسل خلال الساعات القليلة المقبلة في حال منح المدير الرياضي المستقيل موافقته على إقامة هذه التوأمة نسخة من العقد الذي سيوقع بين الطرفين.

الاتفاق الأوّل سيكون حول مركز التكوين وتبادل اللاعبين

من جهة أخرى فإن النادي الياباني "أف. سي أوزاكا" يرغب في تبادل الخبرات، وكما يعلم الجميع فإن الأندية اليابانية مشهورة بامتلاكها مراكز التكوين وهي أولى أولويات إدارة النادي الرياضي القسنطيني التي تبحث عن إنشاء مركز تكوين والاهتمام بالفئات الشبانية، كما أن الاتفاق سيكون كذلك على تبادل اللاعبين.

...ومسؤولو "أوزاكا" سيقترحون تربصات

على صعيد آخر وحسب ذات المصدر فإن إدارة النادي الياباني لا تعرض فكرة إقامة تربصات في اليابان وستقترح في حال اتفقت مع نظيرتها من الشباب التربص في مركزها، كما أن إقامة مباريات ودية غير مستبعد لاسيما أن إدارة "السنافر" لم تستقر بعد على مكان إقامة التربص المقبل.

"csc made in japan" "دارت حالة" في المواقع

في سياق متصل فإن أنصار النادي الرياضي القسنطيني بعد أن طالعوا خبر إمكانية إقامة توأمة بين "السنافر" والنادي الياباني علّقوا على الخبر بعبارة "csc made in japan" في إشارة إلى أن "السنافر" سيصبحون فريقا يابانيا، وهو ما لاحظناه في مختلف مواقع أنصار النادي الرياضي القسنطيني.

------------------------------------------

بولمدايس: "نقطة تلمسان ليست سيّئة واللقاءات المتبقية كلّها صعبة"

نعود للقاء تلمسان، ماذا تقول عنه؟

مقابلة وداد تلمسان كانت صعبة للغاية وليس بالسهولة التي كان يعتقدها البعض، فقد واجهنا فريقا كان يلعب مصيره وكان من الصعب جدا العودة بنقاط الفوز، والتعادل حسب ما أعتقد يعتبر نتيجة جد إيجابية، بالرغم من أننا قدّمنا اللازم وحاولنا الوصول إلى شباكه، لكن الأمور لم تمش معنا بالطريقة التي كنا نريدها.

ربما ما حدث قبل المقابلة أثر عليكم بعض الشيء، أليس كذلك؟

لا يجب قول ذلك، فالمقابلة كانت صعبة سواء بما حدث قبل المقابلة أو لم يحدث، فمن غير المعقول أن تواجه فريقا على أرضه ويصارع من أجل البقاء وتجده ينظر إلى مشاكلك ويفوز عليك عندما تحدث لك مشاكل، ويخسر عندما تكون دون ذلك. فنحن تنقلنا إلى تلمسان من أجل تقديم لقاء كبير والعودة بنتيجة إيجابية، وأعتقد أن النقطة أفضل من الخسارة في ظل كلّ الظروف التي تمّ الحديث عنها.

ربما الأمور ستكون أفضل في اللقاءات المتبقية، أم ماذا؟

من يقول هذا؟ فاللقاءات المتبقية من البطولة جد صعبة وكلّ الفرق التي سنواجهها تلعب مصيرها وتريد تحقيق هدفها الموسمي. فالمنافس المقبل مولودية العلمة لم يرسم بقاءه بعد في الرابطة الأولى وسيأتي إلى قسنطينة من أجل العودة بنتيجة إيجابية وتفادي الخسارة بأي شكل من الأشكال، إضافة إلى شباب باتنة الذي يصارع من أجل البقاء، ومواجهتنا له في الجولة ما بعد المقبلة ستكون جد صعبة، دون نسيان اتحاد الحراش الذي يتنافس على احتلال أحدى المراتب الأولى، وكذلك وفاق سطيف الذي يريد التتويج بلقب البطولة.

نفهم من كلامك أن تحقيق نقاط كثيرة صعب التحقق؟

ليس كذلك وإنما حاولت أن أضع الجميع في الصورة، فنحن كذلك لدينا ما نقوله وسنحاول الفوز بمقابلة مولودية العلمة المقبلة داخل القواعد، وكذلك اتحاد الحراش في الجولة ما قبل الأخيرة، على أن نعمل اللازم من أجل التفاوض جيّدا في خرجتنا إلى شباب باتنة ووفاق سطيف، وإنهاء الموسم في مرتبة جيدة تليق بنا وبفريق بحجم شباب قسنطينة، الذي يبقى كبيرا بتاريخه.

------------------------------------------

نهاري تحصّل على ترخيص وغاب عن التدريبات 

غاب المدافع المحوري يوسف نهاري عن الحصة التدريبية التي أجرتها تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني عشية أمس بغابة البعراوية بترخيص من الطاقم الطبي للنادي، إذ اتصل بطبيب الفريق الدكتور بن ثلجون وحدثه عن الآلام التي شعر بها في العضلة المقربة بعد أن أجرى كشوفات معمقة جديدة.

سيجري مراقبة لدى بورحلة اليوم

ونصح طبيب "السنافر" الدكتور بن ثلجون المدافع يوسف نهاري بإجراء فحص لدى الطبيب المختص في طب العظام بورحلة بعد أن تنقل نهاري يوم أمس إلى الدكتور زموري لكنه علم أنه خارج أرض الوطن، وينتظر نهاري الضوء الأخضر من الطاقم الطبي لأجل مزاولة المنافسة الرسمية مع "السنافر".

مشاركته أمام البرج واردة

وحسب معلومات قدّمها لنا مدافع "السنافر" يوسف نهاري فإنه بنسبة كبيرة سيشارك في مباراة السبت الودية أمام أهلي البرج في ملعب الشهيد حملاوي، خاصة أن مدافع النصرية الأسبق لا يريد تضييع المزيد من المباريات الرسمية والمقدرة بأربع مباريات فقط والتي ستحدد إمكانية تواجده ضمن تعداد "السنافر" في الموسم المقبل.

------------------------------------------

مسؤولو "سوناطراك" اجتمعوا أمس بمسؤولي "الطاسيلي"

كما أشرنا إليه في عدد أمس فقد عقد أمس مسؤولو "سوناطراك" اجتماعا حاسما مع نظرائهم من "طاسيلي" من أجل إيجاد الحلول للقضية العالقة بالنسبة للاعبي النادي الرياضي القسنطيني، وهو المؤشر الذي يبشّر بقرب انفراج الأزمة، وأكد لنا مصدر مقرب من إدارة النادي أن مسؤولي "طاسيلي" قد تلقوا ضمانات من "سوناطراك" لإيجاد الحلول في أقرب وقت لقضية مستحقات اللاعبين وبعد ذلك سيشرعون في تسوية كل الديون.

اللاعبون ينتظرون الجديد بفارغ الصبر

من جهتهم فإنّ لاعبي النادي الرياضي القسنطيني ينتظرون بفارغ الصبر جديد الاجتماع الذي عقد أمس بين مسؤولي "سوناطراك" و"طاسيلي"، خاصة أنهم اتخذوا موقفا رجوليا وتنقلوا إلى تلمسان وتمكنوا من العودة بنقطة التعادل وهو ما جعلهم ينتظرون التفاتة حسنة من قبل المالك الجيد للنادي.

------------------------------------------

تصنيف الإتحاد الدولي للإحصاء حديث الجميع في قسنطينة 

نشرنا في عدد أمس خبرا عن تصنيف الإتحاد الدولي للإحصاء ولم نقصد الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لذا نعتذر من قرائنا الكرام، وقد صنع الخبر الحدث في مدينة الجسور المعلقة وكان حديث أنصار النادي الرياضي القسنطيني الذي عبّروا عن سعادتهم بدخول فريقهم قائمة أحسن 100 ناد في إفريقيا، وهو ما يؤكد أن الشباب يسير بخطى ثابتة إلى الأمام خاصة مع الإدارة الحالية التي تقوم بعمل كبير لضمان مشاركة قارية الموسم المقبل.

———————————————————

4 مباريات أمام اللاعبين لحجز مكانة الموسم القادم والمناصب ستكون غالية

بالرغم من أن شباب قسنطينة هذا الموسم يحتلّ المراتب الأولى ويلعب بشكل جيد، إلا أن الإدارة الفنية تريد أن تدعم الفريق الموسم القادم بلاعبين جدد، وهو ما يعني أن اللاعبين الحاليين من مصلحتهم أن يقنعوا المدرب الفرنسي روجي لومير من أجل الإبقاء عليهم في الفريق لموسم إضافي، خاصة أن البعض قد خيّب في المواعيد الكبرى التي مرت على الفريق هذا الموسم، سواء في البطولة أو في كأس الجمهورية التي كانت ولازالت حلم السنافر.

"سي. اس. سي" سيلعب 4 مباريات قبل نهاية الموسم

وبالعودة إلى البطولة الوطنية، فإن النادي الرياضي القسنطيني سيلعب أربع مباريات نارية، بداية من "الداربي" القادم أمام مولودية العلمة، وهو اللقاء الذي سيلعب في قسنطينة وأمام أعين السنافر. كما سيلعب أشبال المدرب العالمي روجي لومير مباراة ثانية في باتنة لمّا يواجهون الشباب المحلي في "داربي" مثير هو الآخر، بالإضافة إلى اللقاء ما قبل الأخير أمام الحراش في مركب الشهيد حملاوي، وبعدها لقاء ختام الموسم الرياضي أمام وفاق سطيف في سطيف.

اللاعبون مُطالبون بإقناع الإدارة الفنية

وتعدّ المباريات الأربع المتبقية من عمر البطولة هذا الموسم بمثابة الامتحان الجدي بالنسبة لجميع اللاعبين من دون استثناء من أجل الإقناع، خاصة أن الأماكن ستكون غالية بداية من الموسم القادم الذي سيلعب فيه "سي. اس. سي" بنسبة كبيرة في منافسة قارية، وهو ما يحلم به الأنصار، خاصة أن النادي لم يلعب مثل هذه المنافسات منذ 1998، ولم يلعب سوى مباراتين أمام "جمارك" السنغال. أضف إلى ذلك أن اللاعبين و خاصة الذين خيّبوا من قبل، عليهم أن يكونوا في المستوى في باقي المباريات.

حارس مرمى ثالث سيدعّم الفريق

والشيء المؤكد هو أن شباب قسنطينة الموسم القادم سيستقدم حارس مرمى ثالث إلى جانب الحارس الدولي السابق الوناس ڨاواوي، الذي أبان إمكانات كبيرة بالرغم من تقدّمه في السنّ، وأكد من بوابة شباب قسنطينة أنه لم ينته كحارس مرمى، بالإضافة إلى الحارس الآخر ناتاش الذي تألق مع الفريق في المباريات كلها التي لعبها. ورغم ذلك فإن جلب حارس ثالث ضروري جدا، خاصة أن الفريق قد ينافس بشكل شبه مؤكد على ثلاث جبهات.

الدفاع أيضا سيُدعّم

من جهة أخرى، فإن دفاع شباب قسنطينة وبالرغم من القوة الكبيرة التي تتميز بها وخاصة في مرحلة العودة، إلا أن الإدارة تفكّر في تدعيم الخطوط خاصة أن بعض اللاعبين السابقين في النادي أبدوا رغبتهم في العودة مرّة أخرى إلى البيت القسنطيني، وهو ما يعني أن بعض اللاعبين الذين لم يقنعوا عليهم الإسراع في ما تبقى من جولات، وإلا فإن مغادرتهم ستكون أحسن حل لهم وللفريق، الذي يريد لاعبين في المستوى الموسم القادم.

الوسط الهجومي عانى هذا الموسم

من جانبه، فإن الوسط الهجومي لشباب قسنطينة وبالرغم من تواجد ثلاث لاعبين من الطراز الرفيع على غرار نايت يحي، فرحات وبن حاج، إلا أنه من الضروري جلب لاعب يلعب موسما كاملا ولا يعاني من الإصابات، وهو الشيء الذي تدرسه إدارة النادي، كما أنه على من يلعب في هذه المناصب أن يتذكر بأن الفريق في أمسّ الحاجة إلى لاعبين ثابتي المستوى.

الهجوم "حدّث ولا حرج" في مرحلة الإياب

أما هجوم الفريق فهو في مرحلة العودة الحلقة الأضعف على الإطلاق، خاصة أن المهاجمين لم يسجلوا الكثير من الأهداف وبالأخص المستقدمين الجدد، الذين يبدو وبالرغم من مستواهم الرائع مع الفريق، أنهم لازالوا بعيدين عن أجواء البطولة، ولم يقدموا ما كان منتظرا منهم، بما أن الفريق لم يسجل في المباريات القوية التي لعبها.

الانتفاضة ضرورية في باقي المباريات

ويبقى الشيء الأكيد هو أن انتفاضة اللاعبين ضرورية قبل 4 جولات من نهاية البطولة، من أجل إقناع الإدارة الفنية بالبقاء في النادي، الذي سيكون أكبر مما هو عليه اليوم، خاصة أن السلطات المحلية و "سوناطراك" ستخصّصان ميزانية ضخمة.

------------------------------------------

"لومير" أعاد متابعة لقاء العلمة والمولودية

أعاد المدرب الفرنسي روجي لومير متابعة اللقاء الذي لعبته مولودية العلمة على أرضية ميدانها أمام مولودية العاصمة في الجولة الماضية، وهو اللقاء الذي اعتبره لومير مفتاح الفوز في المباراة القادمة أمام "البابية".

أعجب بالعلمة والمهمّة لن تكون سهلة

وتأكد لومير الذي تابع المباراة من أن فريق مولودية العلمة الذي أتعب كثيرا المولودية العاصمية لن يكون خصما سهل المنال في الجولة القادمة، ومن الضروري أخذ الحيطة والحذر في المباراة التي سيلعبها في الجولة القادمة أمام جماهيره في معقله "حملاوي". كما أن الشيء الأكيد هو أن لومير لا يريد التعثر أمام النادي العلمي، من أجل المواصلة على نفس المنوال وتحقيق فوز جديد.

شنيحي وغربي الأخطر في "البابية"

والشيء الذي وقف عليه لومير هو أن الخطر في فريق مولودية العلمة يأتي من بعض اللاعبين، والأكيد هو أن قائد الفريق غربي الذي يعتبر اللاعب المحوري في الفريق، بالإضافة إلى المهاجم شنيحي الذي يعدّ من أفضل اللاعبين، وعليه فإن لومير وطاقمه سيبدؤون التحضير للفريق العلمي بداية من الآن.

-----------------------------------------------

مسعودي: "في وقت الشدة لقاني لومير، قدمت أداء ما نحشمش بيه وسأظل في خدمة السنافر دوما"

يؤكد المدافع المحوري مسعودي رضا بأنه سيظل دوما تحت تصرف المدرب روجي لومير، خصوصا أنه قدم ما عليه وقت ما كان المدرب في حاجة إلى خدماته، حيث أكد بأنه قدم أداء لا يخجل به بدليل أن الفريق قد حقق أربع نقاط من مبارتين، مشيرا إلى أن عودة زميليه في الفريق جيلالي وقريش في الجولة القادمة لا تقلقه بل تجعله يبذل مجهودات أكبر من أجل الحفاظ على المكانة التي اكتسبها.

أهلا مسعودي، كيف هي الأحوال؟

أهلا بك أخي، أنا في صحة جيدة وكل أموري تسير على أحسن ما يرام، خصوصا بعد أن كانت لي الفرصة للمشاركة في مبارتين متتاليتين في التشكيلة الأساسية وأنا الذي لم أحظ بمثل هذه الفرصة منذ انطلاق الموسم.

لقد شاركت أساسيا في جولتين متتاليتين، كيف تقيّم مردودك وأنت الغائب عن المنافسة منذ انطلاق الموسم تقريبا؟

نعم، لقد كان لي الشرف أن شاركت في مبارتين متتاليتين في التشكيلة الأساسية، واعتقد أنني قدمت مستوى لا أخجل به، خصوصا وأن الفريق حقق انتصارا وتعادلا، لقد كان لزملائي دور فعّال في تمكني من الظهور بمستوى جيد وتغطية النقص الذي كنت أعاني منه بخصوص المنافسة، رغم أن الحُكم على أدائي يبقى للمدرب روجي لومير.

لقد حافظ "السنافر" على نظافة شباكهم في مبارتين متتاليتين وهذا على الرغم من عدم تواجد الثنائي جلالي - قريش، هل السبب يعود إلى جاهزيتك الكبيرة أم ماذا؟

الجميع يعلم قيمة جيلالي وقريش في محور الدفاع، خصوصا أنهما كان لهما الشرف الدفاع عن ألوان الفريق في هذا المنصب منذ انطلاق الموسم، ولقد كان لي الحظ للمشاركة وهذا بعد أن أجبرت الإصابة والعقوبة الثنائي على التغيب، لقد كنت في الموعد وأكدت بأني لم آت لآخذ الأموال فقط في شباب قسنطينة بل جئت لأخدم هذا الفريق الذي وجدني وقت الحاجة، وهو الأمر الذي أسعدني كثيرا.

ألا تعتقد أن عودة جيلالي وقريش في الجولة القادمة ستُعدم حظوظك في التواجد في التشكيلة الأساسية وستُعيدك من جديد إلى الاحتياط؟

أولا أريد أن أقول إنني سعيد بعودة الثنائي قريش - جيلالي إلى الفريق في الجولة القادمة، خصوصا أن الأمر سيتيح للمدرب روجي لومير الكثير من الخيارات في هذا المنصب، لا سيما أن الجميع يعلم قيمة هذا الثنائي، كما أود أن أقول أيضا أنني كنت وسأظل أتدرب بانتظام وبجدية وهذا من أجل أن أكون تحت تصرف المدرب في الوقت الذي يحتاجني فيه.

كيف تقيم مردود الفريق إلى حد الآن وهل بإمكانكم تحقيق مرتبة قارية؟

مشوار الفريق إلى حد الآن إيجابي، لا سيما أن حظوظنا لا تزال قائمة في افتكاك أحد المراتب المؤهلة لمنافسة قارية، خاصة أننا نتواجد في الصف الرابع ولسنا بعيدين كثيرا عن المناصب المؤهلة لهذه المنافسات، كما أن الفريق يقدم أداء جيدا في البطولة، وهو الأمر الذي يريحنا أيضا، خصوصا أن الجميع يعلم أننا الفريق الوحيد الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ انطلاق مرحلة العودة، وهذا الأمر ليس سهلا واسألوا المختصين وسوف يقولون لكم ذلك.

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال