الأولاد يقهرون الماتادور على ملعب التتويج بلقب كأس العالم

حقق منتخب جنوب افريقيا فوزا مفاجئا على ضيفه الأسباني بهدف نظيف اليوم الثلاثاء في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت الفريقين على استاد سوكر سيتي في جوهانسبرج ...

جنوب إفريقيا ..
نشرت : الهدّاف الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 22:13

ويدين المنتخب الجنوب افريقي في فوزه على بطل أوروبا والعالم لنجمه برنارد باركر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 ..

وكان المنتخب الاسباني قد توج في 11 تموز/يوليو 2010 بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر الفوز على نظيره الهولندي بهدف قاتل سجله اندريس انييستا في الوقت الإضافي على ملعب سوكر سيتي.

وقدم منتخب جنوب افريقيا واحدة من أفضل مبارياته على الاطلاق حيث أحرج ضيفه الاسباني كثيرا وكان بمقدوره أن يسجل أكثر من أربعة أهداف، ولكن هذا لا يتنافي مع الفرص العديدة التي سنحت لمنتخب لا روخا.

وانتهت المواجهات الثلاث الماضية بين الفريقين بفوز المنتخب الأسباني حيث فاز في المباراة التي جمعت الفريقين في كأس العالم 2002 بألمانيا 3/2 ثم فاز في كأس القارات 2009 بهدفين نظيفين ثم فاز مرة أخرى على جنوب افريقيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة نفسها بنتيجة 3/2 .

وتعرض فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني لموقف لا يحسد عليه حيث تعرض فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من إيكر كاسياس لإصابة حرمته من استكمال المباراة ليتقمص الفارو اربيلوا دور حارس المرمى الأسباني قبل أن يتدارك المدرب المخضرم الموقف سريعا ويدفع بالحارس الثالث بيبي ريينا حارس مرمى نابولي وسط احتجاج عارم من جانب جوردون ايجسوند مدرب جنوب افريقيا.

وتغلب المنتخب الاسباني على نظيره غينيا الاستوائية مساء السبت الماضي في مالابو 2/1 ، حيث سجل سانتي كازورلا وخوان فران هدفي الفريق، بينما فاز منتخب بافانا بافانا على سوازيلاند بثلاثة أهداف نظيفة يوم الجمعة الماضي.

واعتذر ثنائي برشلونة كارلس بويول وتشافي هرنانديز عن الانضمام للمنتخب الأسباني في مباراة جنوب افريقيا، بينما حرمت الاصابة دييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد ، الذي اختار اللعب في المنتخب الأسباني بدلا من البرازيل التي ولد بها ، من المشاركة في المباراة.

كذلك افتقد المنتخب الاسباني إلى جهود سيسك فابريجاس لاعب وسط برشلونة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الأسباني لمونديال البرازيل بينما فشل منتخب جنوب افريقيا في التأهل إلى كأس العالم.

وبدأت المباراة بشكل ضاغط من جانب المنتخب الاسباني بحثا عن هدف مبكر يزيد به من حماس المباراة.

وسجل المنتخب الاسباني هدفا في الدقيقة الثالثة عن طريق ديفيد فيا ولكن الحكم اعتبر مهاجم أتليتكو مدريد متسللا.

وفرض الفريق الاسباني هيمنته منذ البداية على مجريات اللعب وشكل عن طريق التمريرات الطولية في العمق خطورة كبيرة على مرمى ايتوميلينج إسحاق كوني حارس جنوب افريقيا.

وكاد بيدرو رودريجيز أن يتقدم بهدف للفريق الأسباني في الدقيقة 15 لولا خروج كوني من مرماه في الوقت المناسب.

وضاعت أخطر فرصة للمنتخب الجنوب افريقي في الدقيقة 18 إثر تصويبة قوية من ماثيوز أوبا مانيزا اصطدمت بأقدام الدفاع الأسباني ثم ارتطمت بالعارضة.

وأهدر فيرناندو يورنتي فرصة محققة للفريق الأسباني من ضربة رأسية قوية مرت مباشرة بجوار القائم.

وسجل بيدرو هدفا للمنتخب الأسباني في الدقيقة 28 لكن تم الغاءه هو الأخر بداعي التسلل.

وكاد رانتي أن يصيب شباك إيكر كاسياس بهدف رائع في الدقيقة 35 بتصويبة صاروخية ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

ورد تشابي الونسو بكرة قوية من مسافة 30 ياردة ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وكاد كالفن أنيلي نجكونجكا أن يسجل هدفا رائعا لجنوب افريقيا من ضربة رأسية قوية ولكن الكرة ضلت طريقها للشباك ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وشارك فيكتور فالديز في بداية الشوط الثاني على حساب كاسياس بينما خرج يورنتي وشارك بدلا منه سانتي كازورلا فيما أجرى منتخب البافانا بافانا ثلاث تغييرات بنزول سياندا زولو و لورينس سيفيوي تشابالالا و كاموهيلو موكوتيو.

وحاول الفريق الأسباني أن يعوض ما فاته في الشوط الأول وبالفعل وصل الفريق اكثر من مرة لمرمى أصحاب الأرض ولكنه افتقد إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وعلى الجانب الأخر واصل منتخب البافانا بافانا محاولاته الجادة على مرمى الفريق الضيف ولكن دون أن ينجح في ادراك الشباك.

وتقدم برنارد باركر بهدف لمنتخب جنوب افريقيا في الدقيقة 56 اثر تمريرة رائعة من ماثيوز أوبا مانيزا وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ليسدد من فوق فالديز بمهارة شديدة.

وضغط الفريق الأسباني بكل صفوفه سعيا لادراك التعادل مما أدى إلى زيادة الفجوات في خط دفاع الفريق ، وهو الأمر الذي أعطى الفرصة لمنتخب جنوب افريقيا لتهديد مرمى فالديز أكثر من مرة ولكن الفريق لم ينجح في استثمارالفرص التي سنحت له.

وأجرى المدير الفني للماتادور الأسباني عدة تغييرات في صفوفه عبر الدفع بكوكي وخيسوس نافاس وخوان مانويل ماتا والفارو نيجريدو.

وكاد الفارو نيجيريدو أن يدرك التعادل للفريق الأسباني في الدقيقة 70 بعدما انفرد تماما بالمرمى الجنوب افريقي ولكنه سدد بغرابة في أحضان الحارس كوني.

ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة مباغتة انتهت عند باركر داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع الأسباني أبعد الكرة إلى ركنية.

وتصدى بيبي ريينا لهدف مؤكد من رانتي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ليبقي على آمال فريقه في ادراك التعادل.

وأهدر الفارو نيجريدو هدفا لا يضيع في الوقت بدل الضائع من المباراة بعدما انفرد تماما بمرمى كوني ولكنه سدد في أحضان الحارس.

ومرت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع دون أن تشهد جديدا ليخرج منتخب البافانا بافانا فائزا بهدف نظيف.

كلمات دلالية : رياضة تقرير أسبانيا -قدم-جنوب افريقيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال