عمور وربيح سيغيبان عن لقاء البرج رسميا وسليماني "في الشك"

ضربة موجعة تلقاها شباب بلوزداد بسبب الإصابة التي تعرض لها الجناح الطائر أبو بكر ربيح في مواجهة وفاق سطيف الأخيرة، بعد أن شعر بآلام حادة في الكاحل جعلته يغادر الميدان قبل نهاية المباراة...

شباب بلوزداد
نشرت : يوسف. ك الجمعة 19 أبريل 2013 00:00

 

 وحتى في حصة أول أمس لم يتمكن من مواصلة التدريبات بسبب الآلام، ما جعل الجميع ينتظر أمس بفارغ الصبر للتأكد من مشاركة هذا اللاعب في مواجهة البرج، لكن اللاعب لم يتنقل للتدرب واكتفى بالعلاج ما يعني أنه وسيغيب بشكل رسمي عن لقاء البرج، مشكلة بوعلي لم تتوقف عند هذا الحد حيث امتدت إلى قلب الهجوم إسلام سليماني الذي يعاني من إصابة هو الآخر تجعل مشاركته غير مؤكدة والوضع أكثر تعقيدا للشباب.

عمور فقد عمه ولن يتنقل إلى البرج

بالمقابل تلقى وسط الميدان عمار عمور خبرا مفجعا مساء أول أمس بوفاة عمه في عين الحجل، ما جعل اللاعب يغادر في الصباح الباكر مباشرة إلى مسقط رأسه من أجل حضور مراسيم الدفن، بعد أن طلب الإذن من الطاقم الفني، وسيبقى بالمسيلة 3 أيام ما يعني أنه لن يتنقل مع الفريق إلى البرج، وسيكون الشباب مضطرا لإيجاد بديل لابن عين الحجل أيضا.

بوعلي في حرج بسبب غياب أحسن 3 عناصر

ولا يمكن اعتبار هذه الغيابات عادية في صفوف الشباب، لأن الأمر يتعلق بأحسن 3 عناصره، حيث سيغيب محركا التشكيلة في وسط الميدان عمور وربيح وهداف الفريق والقلب النابض في الهجوم إسلام سليماني (مشاركته لم تتأكد بعد)، ما سيؤثر دون شك في التشكيلة خاصة في الهجوم ما يضع المدرب بوعلي في حرج، حيث سيكون مضطرا لإيجاد البدائل اللازمة والقادرة على صنع الفارق وهي مهمة لن تكون سهلة للاحتياطيين.

سليماني في القائمة وقد يتنقل

وإن كان غياب ربيح وعمور مؤكدا فإن مشاركة إسلام سليماني لم تتضح، حيث شعر بآلام في الحصة التدريبية لصبيحة أمس ولم يتمكن من التدرب بشكل عادي، ما يجعل مشاركته في مواجهة الغد أمام أهلي البرج محل شك، ورغم هذا إلا أن المدرب بوعلي أدرج اسمه في القائمة التي ستسافر إلى البرج، في انتظار أن تتضح الأمور بخصوص حالة سليماني الصحية وإمكانية مشاركته في المواجهة.

كل شيء يكون قد اتضح مساء أمس

وحسب ما كشفته مصادر مقربة من الطاقم الطبي للشباب، فإن إصابة سليماني ليست خطيرة ولكن الطاقم الطبي يخشى الضغط على اللاعب ما جعله يطلب منه التأكد من قدرته على اللعب بكامل إمكاناته وعدم المغامرة، وحسب المصادر نفسها فإن اللاعب والطاقمين الطبي والفني اتفقوا على أن يتم اتخاذ القرار بخصوص مشاركته وسفره مع الفريق سهرة أمس، حيث سيرى بوعلي إن كان اللاعب قادرا على اللعب فسيدرجه في التشكيلة وإلا فإنه سيشطب اسمه من المسافرين إلى البرج.

دهار وعمرون سيكونان أساسيين بنسبة كبيرة

ومثلما يقول الشاعر: "مصائب قوم عند قوم فوائدُ"، فإن غياب الثلاثي عمور، ربيح وسليماني سيكون في مصلحة بعض اللاعبين الاحتياطيين الذين سيحصلون على فرصة اللعب أساسيين في مواجهة البرج، ما قد يجعلهم يقنعون بوعلي ويكسبون مكانة في التشكيلة التي ستلعب ما تبقى من مباريات البطولة، وسيكون أكبر المستفيدين دون شك دهار وعمرون اللذان سيعوضان ربيح وسليماني، ويبقى تعويض عمور مفتوحا على العديد من الاحتمالات للمدرب بوعلي.

بوكرية يريح بوعلي وسيشارك

لم تكن كل الأخبار سيئة للطاقم الفني للشباب، بل كانت هناك بعض الأخبار السارة التي أراحته على غرار تماثل المدافع الأيسر إلياس بوكرية للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها والتي تعرض لها في مواجهة سطيف، حيث تدرب بشكل عادي مع المجموعة ما يجعله جاهزا للقاء الغد، حيث وضعه المدرب في القائمة التي ستسافر إلى البرج ما يعني أنه اطمأن على الجهة اليسرى من الدفاع، خاصة أن بوكرية يقدم مباريات في المستوى في الجولات الأخيرة ويوجد في أحسن أحواله، ما يجعله عنصرا مهما في خطة المدرب بوعلي.

الشباب سيلعب كامل حظوظه وسيذهب من أجل الفوز

ورغم أن الشباب ضمن بشكل نهائي البقاء بعد فوزه الثلاثاء الماضي على وفاق سطيف، إلا أن هذا لا يعني أنه سيكون في عطلة في المواجهات المتبقية من الموسم، حيث أكد اللاعبون في وقت سابق أن هدفهم سيكون تحسين ترتيب النادي واحتلال مرتبة متقدمة، ولم لا خطف المركز الرابع الذي سيؤهل الفريق للعب كأس العرب؟ ما سيجعله أمام أهداف مهمة الموسم القادم، لكن هذا الأمر يتطلب تحقيق الفوز في كل المباريات المتبقية من البطولة بما في ذلك مواجهة الغد أمام أهلي البرج، ما يجعل التشكيلة البلوزدادية تتنقل بنية حصد النقاط الثلاث وستعلب بكل عزيمة.

------------------------------

مهدي بن علجية: "العروض البرتغالية جادة، نافال يريدني بدون تجارب وأنا قريب منه"

"مسيرو الاتحاد سيسهلون انتقالي إلى الاحتراف لأنهم يحبونني"

"سنذهب إلى البرج من أجل الفوز"

- كيف تجري التحضيرات لمواجهة البرج؟

التحضيرات تجري في أحسن الظروف، التشكيلة جاهزة من أجل تقديم مباراة كبيرة أخرى، ورفع التحدي من جديد، حيث برهن الشباب في العديد من المناسبات على أنه فريق المواعيد الكبرى.

- من المؤكد أن الفوز على الوفاق برباعية كاملة رفع معنوياتكم.

هذا أكيد، وهذا للعديد من الأسباب، يجب أن نضع في حسابنا أننا فزنا على رائد البطولة وبرباعية كاملة، وهو ما يؤكد المستوى الكبير الذي تتمتع به تشكيلة الشباب، وحسب ما أعتقد فإننا النادي الوحيد هذا الموسم الذي سجّل رباعية في مرمى الوفاق، بالمقابل فإن الفوز له طعم خاص بعد أن أقصينا على يد هذا المنافس في كأس الجمهورية، وهو ما سمح لنا بالتصالح مع أنصارنا، وبالتالي يمكن التأكيد أن المعنويات الآن في السحاب.

- وكيف تعولون على دخول مواجهة البرج؟

بنفس العزيمة، لأننا نريد مواصلة البرهنة على أن مكانة الشباب أحسن من هذه المرتبة، وأننا قادرون على تحقيق نتيجة أحسن، من جهة أخرى سنلعب اللقاء من أجل حصد 3 نقاط تسمح لنا بالتقدم أكثر في سلم الترتيب لكي نصل إلى الهدف الذي نريده وهو تحقيق المركز الرابع.

- ولكن، ألا تخشى أن تتراخى التشكيلة خاصة بعد أن ضمنت البقاء بشكل رسمي؟

صحيح أننا ضمنا البقاء بشكل رسمي، ولكن بكل صراحة لم نكن نفكر في هذا الأمر لأننا كنا على علم بأننا غير معنيين بالسقوط تماما، لا أعتقد أن لاعبي الشباب سيتراخون الآن، بل على العكس سنلعب برغبة كبيرة ولكن الفرق هو أننا سنلعب بدون ضغط تقريبا وهو أمر في مصلحة التشكيلة والفريق ككل.

- الأهلي يلعب بالمقابل من أجل الخروج من المنطقة الحمراء، وبالتالي المواجهة لن تكون سهلة.

هذا أكيد، نعرف جيدا ما ينتظرنا في البرج ونعرف أن مهمتنا ستكون صعبة للغاية، ولكن هذا لا يعني أننا سنذهب من أجل الخسارة، بل على العكس سنفعل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز، صحيح أن المنافس في وضعية حرجة ولكن هذا الأمر لا يهمنا، سنلعب المواجهة بنزاهة ومن أجل تشريف ألوان النادي قبل كل شيء.

- هناك معلومات تحدثت عن وصول عرض مهم من نادي "سيتوبال" البرتغالي وأندية أخرى مثل "أولهانيس" وحتى "نافال"... هل تؤكد ذلك؟

فعلا، لقد وصلتني هذه العروض، والعرض الجاد حاليا هو عرض "نافال" الذي نشرتم صورة عن الدعوة التي وصلتني منه في عدد اليوم (الحوار أجري أمس)، وبالتالي الأمور وصلت درجة متقدمة من الجدّية والعرض رسمي.

- هل تفاوضت مع هذه الأندية؟

في الحقيقة، لست أنا من يتفاوض مع هذه الأندية، وحتى الدعوة لم تصلني مباشرة بل مناجيري هو من يتكفل بكل شيء، أنا حاليا أركز على العمل والتألق في فريقي، وبالتالي لا أفكر كثيرا في هذا الأمر وأترك الأمور هذه للمناجير ليتكفل بها، بالمقابل أعرف أن مناجيري تحدث مع هذا الأندية وتفاوض معها حول العديد من الأمور بما في ذلك الجانب المالي.

- الأكيد أن مناجيرك حدثك عن فحوى هذه المفاوضات، هل لك أن تشرح لنا كيف سارت الأمور؟

لا أريد الدخول في هذه الأمور، لأني أصلا لا أعطي الجانب المالي أهمية كبيرة في الوقت الحالي، بل كل ما يهمني هو الجانب الرياضي، ما يمكن أن أقوله لك عن هذه المفاوضات هو إن مسيري هذه الأندية يريدون التعاقد معي بشكل مباشر دون حتى الخضوع إلى التجارب.

- إلى أي ناد أنت قريب في الوقت الراهن؟

بكل صراحة، أعتقد أن الأمور جادة أكثر مع نادي "نافال"، ومن الممكن جدا أن يكون وجهتي إن سارت الأمور على أحسن ما يرام.

- المشكلة هو أنك لازلت مرتبطا بعقد مع اتحاد العاصمة، فكيف تنوي التعامل مع القضية؟

صحيح أني ملك لاتحاد العاصمة ولكني أعرف أن مسيري الفريق لن يقفوا في وجهي من أجل مشروع الاحتراف، لأن هذا في مصلحتي قبل أي شيء آخر، وبالتالي لست قلقا من هذا الموضوع، أعرف جيدا طريقة تفكير مسيري الاتحاد لأني تربيت في هذا النادي، أعرف أنهم يحبونني ويبحون الخير لي وهم ربما أكثر تحمسا مني لكي أخوض تجربة احترافية خارج الجزائر.

- هل تحدثت مع مسيري الاتحاد بخصوص هذه العروض الأخيرة؟

لقد تحدثت قبل فترة قصيرة مع ربوح حداد الذي وعدني بأن يسهل مأموريتي لما تصل الأمور للجدّية اللازمة، وبما أن الأمر يتعلق بخوض تجربة احترافية فأنا أتمنى فعلا أن يسهل لي المسيرون هذه العملية لأنها قد تكون نقطة تحول في مسيرتي، لازلت شابا ولا أبلغ من العمر سوى 21 سنة، لازالت أريد التعلم والتقدم أكثر في مسيرتي الكروية.

- قضية أخرى شغلتك في الآونة الأخيرة، وهي عدم استدعاؤك لمنتخب المحليين، كيف تعاملت مع الوضع؟

مثلما قلت سابقا "غاضتني بزاف"، لم أفهم سبب عدم استدعائي رغم أني في أحسن أحوالي، بكل صراحة قلت في قرارة نفسي متى سأستدعى إن يكن ذلك الآن، أنا أقدم أداء جيدا في الآونة الأخيرة بل أنا في أحسن أحوالي، سجّلت العديد من الأهداف أملك خبرة مقبولة مع المنتخب وأنا هداف المنتخب الأولمبي، ولكني رغم هذا لم أحصل على فرصتي.

- ولكن هل تعتقد أن قريشي تعمد إبعادك؟

لا أعتقد ذلك لأنه لا يوجد أي شيء بيني وبينه، ولكن أريد أن أسأله فقط لماذا لم يستدعني لأني أنا أيضا محتار.

 

------------------------------

الشباب أجرى آخر حصة تدريبية

أجرى شباب بلوزداد صبيحة أمس حصة تدريبية على الساعة 10:15 في ملعب 20 أوت، دامت أكثر من ساعتين وكانت منهكة بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي سادت العاصمة في الصبيحة، حيث وضع فيها المدرب بوعلي آخر اللمسات على التشكيلة التي ستواجه البرج غدا، بما أن هذه الحصة هي الأخيرة للشباب قبل السفر إلى العلمة صبيحة اليوم.

ربيح وعمور غابا

وعرفت حصة أمس غيابين مهمين ويتعلق الأمر بالثنائي ربيح وعمار عمور، الأول غاب بسبب الإصابة حيث لم يتنقل إلى 20 أوت أمس بما أنه لا يستطيع التدرب، والثاني غاب بسبب ظروف عائلية حيث تنقل إلى مسقط رأسه بعين الحجل بولاية المسيلة لحضور مراسيم دفن عمه –رحمه الله- الذي توفي أول أمس.

عبدات تدرب على انفراد

كانت مشاركة اللاعب فيصل عبدات غير مؤكدة في مواجهة الغد أمام أهلي البرج، بسبب الإصابة التي يعاني منها والتي تعرض لها في مواجهة سطيف، لكن اللاعب قد يكون قادرا على المشاركة بشكل عادي بعد أن عاد أمس إلى التدريبات، ورغم أنه تدرب على انفراد واكتفى ببعض الحركات البسيطة، إلا أن ذلك كان من أجل تفادي الضغط على موضع الإصابة، وحسب مصادر مقربة من الطاقم الفني فإن اللاعب سيكون جاهزا ويستطيع المدرب بوعلي الاعتماد عليه إن شاء بشكل عادي.

 

------------------------------

بوعلي استدعى 20 لاعبا

قدم المدرب فؤاد بوعلي صبيحة أمس قائمة 20 لاعبا المستددعين لمباراة أهلي البرج، حيث كان بوعلي يتنقل بعدد زائد من اللاعبين تحسبا لأي طارئ قد يحدث، ويوم اللقاء يتخلى عن لاعبين.

القائمة لم تعرف تغييرات عديدة

قائمة فؤاد بوعلي لم تعرف مستجدات كثيرة مقارنة بالتي استدعاها أمام وفاق سطيف، وكان ذلك منتظرا بما أنه استدعى اللاعبين المتوفرين حاليا وأضاف إليهم المدافع الشاب حمزاوي، كما أن قائمة بوعلي حملت أسماء العديد من لاعبي الآمال على غرار رودين، طافات، زغنون، تريكات، ومن الممكن أن يمنحهم الفرصة في هذه المواجهة، بالمقابل لم يُدرج فيها اسم بلال بن عليجة بسبب معاناته من إصابة.

 

------------------------------

الشباب سيقيم في العلمة عوض البرج

سيقيم شباب بلوزداد اليوم في مدينة العلمة في الفندق الذي أقام فيه قبل مواجهة سطيف في إطار كأس الجمهورية، حيث لم يجد البلوزداديون فندقا في البرج، وفضّلوا المبيت في العلمة التي لا تبعد كثيرا عن البرج، ولا يستغرق الوصول إليها سوى 40 دقيقة.

السفر صبيحة اليوم من خروبة

وستسافر تشكيلة الشباب اليوم إلى العلمة بداية من الساعة 9 صباحا، انطلاقا من مقر النادي بالخروبة على متن حافلة الفريق، ومن المنتظر أن لا تدوم الرحلة أكثر من 4 ساعات، على أن تكون العودة مباشرة من البرج إلى العاصمة بعد نهاية اللقاء.

بن علجية بلال لم يتدرب

عرفت حصة أمس غياب اللاعب بلال بن عليجة الذي لم يتماثل للشفاء، حيث لازالت آثار الإصابة التي تعرض لها في الفخذ تلازمه، ما جعله لا يستطيع التدرب مع الفريق ويواصل إجراء حصص العلاج، وسيكون بن عليجة بلال غائبا عن لقاء الغد بينما سيكون شقيقه مهدي حاضرا بشكل عادي.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال