فوز دون إقناع والأداء يطرح التساؤلات

أحرز اتحاد العاصمة فوزا صعبا على متذيل الترتيب شباب عين الفكرون بهدف يتيم، فوز ثمين لكنه يطرح الكثير من التساؤلات حول مصير الفريق...

ا.العاصمة 1 - ش.عين الفكرون 0
نشرت : م. زروق الأحد 03 نوفمبر 2013 00:00

ملعب عمر حمادي ببولوغين الجزائر، جو خريفي، جمهور غفير، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي، زروقي عيّاد وهلال.

الأهداف: أندريا(د26) للاتحاد

الإنذارات:

دايرة (د44) من الشباب

 

ا.العاصمة:

زماموش

مفتاح

بايتاش(كودري 68)

خوالد

شافعي

بوشامة

فرحات

فريوي(شتال 46)

أندريا

رابطي(بن علجية 75)

بن موسى

المدرب: كوربيس

 

ش.عين الفكرون:

بولطيف

طايبي

دايرة

أوكريف

ڤريش

زياد

سعيدي(صايبي65)

عيساوي(بورڤعة 56)

بلايلي

دوادي(عمرون 80)

قارة

المدرب: حموش

الزوار يهددون من البداية

بداية المباراة كانت متوسطة المستوى، وبادر الزوار إلى الهجوم في أول لقطة في (د8) مخالفة على الجهة اليسرى ينفذها عيساوي بإحكام، متوجهة نحو الرؤوس ولكن زماموش كان في المكان المناسب وأنقذ مرماه من أول كرة خطيرة للضيوف.

مخالفة بن موسى أثارت جدلا

رد المحليين كان في (د11) مخالفة مباشرة من بن موسى من على بعد حوالي 28 مترا على الجهة اليمنى، يتولى تنفيذها بالرجل اليسرى مباشرة ارتطمت بالزاوية 90° وعادت لترتطم بالخط وتخرج، قبل أن يبعدها الدفاع، لاعبو الاتحاد طالبوا باحتساب هدف لأنه حسبهم الكرة تجاوزت خط المرمى.

مخالفة بن موسى وشافعي تضيع منه كرة هدف

واصل المحليون ضغطهم على مرمى الزوار وهذه المرة مخالفة أخرى من حوالي عشرين مترا متوجهة نحو الزاوية الصعبة، لكن الحارس بولطيف كان في المكان المناسب ويخرجها للركنية، ركنية من فرحات ناحية شافعي يترك الكرة تمر بين رجليه، ولكنه لم يتمكن منها ويفوّت على نفسه فرصة فتح باب التسجيل.

فتحة مفتاح و"أندريا" يفك العقدة

وانتظر الجميع (د26) ليطلقوا الأفراح في مدرجات ملعب عمر حمادي، فتحة رائعة من مفتاح ناحية منطقة العمليات تجد رأس "أندريا" الذي لم يترك أي مجال للحارس بولطيف ويضع الكرة في الشباك محررا الجميع.

بوشامة كاد يغالط زماموش وخوالد بالعقب

ردّ الزوار جاء أربع دقائق من بعد وبالضبط في (د30)، هجوم معاكس من قارة يخطف الكرة ويتوغل مراوغا بوشامة قبل أن يسدد وكرته تصطدم بذات اللاعب بوشامة الذي كاد أن يغالط زماموش، أربع دقائق من بعد رد المحليون عن طريق ركنية فرحات ناحية خوالد بالعقب جانبية بقليل.

بن موسى وفريوي يضيعان الثاني

في (د38) قام بن موسى بعمل فردي رائع إذ توغل وراوغ عددا من اللاعبين  كما حاول مراوغة الحارس لكن عودة المدافع فوتت عليه فرصة إضافة هدف ثان، وفي (د42) توزيعة على الجهة اليسرى من فرحات ناحية فريوي برأسية فوق الإطار لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ضغط من البداية دون جدوى

بداية الشوط الثاني كانت متوسطة المستوى ولصالح المحليين لكن دون شيء يذكر مع تراجع في الأداء من الجانبين وخاصة من المحليين، في (د50) شتال يتلقى كرة في العمق يوقفها ويراوغ داخل المنطقة، كلنه تأخر في التسديد وهو ما جعل تسديدته تصطدم في أحد المدافعين الذين أنقذ مرماه من هدف محقق.

بن موسى يوزع ورابطي يضيّع

وفي الوقت الذي كنا ننتظر ردا من الزوار تواصل ضغط المحليين باحثين عن الهدف الثاني، وحملت (د65) محاولة من بن موسى الذي يتوغل ويوزع كرة أرضية ناحية الهجوم لكن قذفة رابطي جانبية.

"أندريا" يضيّع وتسديدة مفتاح وبولطيف بارع

وتراجع مستوى اللعب لقرابة العشرين دقيقة وإلى غاية (د85) توزيعة أرضية من مفتاح مرت بين أرجل ثلاثة مدافعين تصل "أندريا" يسدد كرته والمدافع يصد ويخرجها بصعوبة، دقيقين من بعد كرة مرتدة من الدفاع مفتاح من حوالي 25 يوقف الكرة بالصدر ويسدد مباشرة قبل أن تسقط الكرة، تسديدة رائعة ولكن الحارس بولطيف تألق وأنقذ مرماه بصعوبة كبيرة من هدف محقق، لينتهي اللقاء بفوز المحليين بهدف يتيم لكنه ثمين.

-----------

رجل اللقاء:

مفتاح دافع وهاجم طيلة المباراة

يستحق أن يكون المدافع القوي للاتحاد ربيع مفتاح رجل المباراة بعد أن ظهر بمستوى رائع طيلة التسعين دقيقة، إذ لم يكتف بالدفاع عن منطقة فريقه بل ساهم في الهجمات التي شنها رفقائه على مرمى بولطيف وكان وراء الفوز الذي سجله فريقه أمام "السلاحف".

بطاقة حمراء :

ما هذا المستوى الضعيف؟

البطاقة الحمراء تمنح للاعبي الاتحاد والشباب اللذان لم يكونا في المستوى ولم يقدما ما كان منتظرا منهما سواء من ناحية الإثارة أو ضمان الفرجة لأنصارهما، وهو ما جعل المباراة مملة للغاية إلى درجة أنها شبهت بالحصة التدريبية.

لقطة المباراة:

الحكم يخرج قريش بسبب شارة تمزق شارة القائد

اضطر حكم المباراة زروقي إلى إخراج مدافع الشباب قريش بسبب تفطنه إلى عدم حمله شارة القائد التي تمزقت، وهو ما جعل اللاعب يغادر أرضية الميدان للبحث عن واحدة أخرى، وفي ظل انعدام أخرى شارة بديلة أرغم مدلك الشباب إلى وضع ضمادة على يده للإشارة إلى أنه قائد الفريق.

حدث اللقاء :

الاتحاد يسجل ثاني فوز بملعب عمر حمادي

بفوزه على شباب عين الفكرون بصعوبة كبيرة يكون الاتحاد قد أضاف ثاني انتصار له بملعب عمر حمادي وهذا بعدما عجز عن تحقيق ذلك منذ الجولة الأولى التي عرفت فوز رفقاء ربيع مفتاح على حساب مولودية بجاية.

------------

حموش: "ننتظر فترة "الميركاتو" لكي نصلح الفريق"

"كنت أتوقع صعوبة المباراة أمام اتحاد العاصمة بالنظر إلى قوة هذا الفريق وامتلاكه للعديد من اللاعبين البارزين، تلقينا هدفا في الشوط الأول أثر كثيرا على أشبالي ولكنني حاولت أن أعيد التوازن لهم في الشوط الثاني وتمكنت من ذلك بدليل تضييعنا العديد من الفرص، المهم علينا أن نفكر في المستقبل وخاصة في فترة التحويلات الشتوية لكي نستقدم بعض اللاعبين بهدف تدعيم الفريق حتى يقوى على الظهور بمستوى جيد في المرحلة الثانية من البطولة".

علي وربوح حداد حضرا اللقاء

حضر الثنائي علي وربوح حداد مباراة أمس، وهي إحدى المرات النادرة التي يسجل فيها الأخوين حضورهما في ملعب بولوغين، والأولى التي يأتي فيها علي حداد إلى الملعب منذ بداية الموسم الجاري، وكانت آخر مباراة تابعها الرجل الأول في النادي العاصمي من المدرجات كانت نهائي الكأس العربية أمام العربي الكويتي، ومن حسن حظه أن فريقه تمكن من الوصول إلى الهدف المسطر وهو الفوز.

فريوي خرج مصابا

خرج اللاعب سامي فريوي مصابا ومن سوء حظه لم يتمكن من العودة إلى الميدان في بداية الشوط الثاني وإلا كيف نفسر تعرضه إلى إصابة في أول مباراة له كأساسي داخل الديار، المدرب "كوربيس" اضطر إلى الاستنجاد بخدمات الشاب شتال وأقحمه مع بداية المرحلة الثانية.

الأنصار تضامنوا مع "كوربيس" وشتموا جديات رغم غيابه

استقبل أنصار الاتحاد المدرب "كوربيس" بعبارات "جيش شعب معاك يا كوربيس"، وهذا تعبيرا منهم عن مساندته في وضعيته مع الفريق، وعلى العكس من ذلك شتم الأنصار اللاعب لعموري جديات بالرّغم من أنه غاب عن المباراة ولم يكن حاضرا في الملعب، وهو ما لم يفهمه البعض كون اللاعب لم يكن موجودا في الملعب ولم يتوقع أحد شتمه.

إدارة الشباب متذمرة من بعض اللاعبين

أعربت إدارة الشباب عن تذمرها من المستوى الضعيف الذي ظهر به بعض اللاعبين في مباراة الإتحاد وحمّلتهم مسؤولية الهزيمة، خاصة أن الشباب كان يمكن أن يتفادها لو لعبوا بكامل إمكاناتهم – حسبها- لا سيما أن الإتحاد لم يكن بالمنافس القوي الذي يتمكن من هزم الشباب، وهو ما جعلها تطالبهم بتحمّل مسؤوليتهم من الآن وصاعدا حتى يتمكن الفريق من الظهور بقوة في المواعيد الرسمية القادمة ويتمكن من تسجيل النتائج الإيجابية.

اللاعبون لعبوا دون ثقة في النفس

كما عبّر أيضا أنصار الشباب الذين تنقلوا إلى ملعب عمر حمادي بالعاصمة عن سخطهم من مستوى اللاعبين الذين كانوا -حسبهم- ظلا لأنفسهم ولعبوا دون ثقة، ودخلوا إلى أرضية الميدان منذ البداية بثوب المنهزم، وهو ما سهل للإتحاد تحقيق الفوز وهو يعيش أصعب فتراته.

العيفاوي خارج القائمة

فاجأ المدرب كوربيس الجميع وأبعد المدافع المخضرم عبد القادر العيفاوي ووضعه خارج قائمة 18 رغم أنه كان قد استدعاه في قائمة 19 لاعبا التي قضت الليلة في الفندق، وهي المرة الأولى التي يتم فيها وضع العيفاوي خارج القائمة بسبب خيارات تكتيكية.

شقيق سيف الدين حضر اللقاء

حضر شقيق المناصر  سيف الدين الذي وافته المنية في مباراة "الداربي" أمام المولودية وجلس في المنصة الشرفية وبات شخصية فوق العادة، وبطبيعة الحال الإدارة تعامله بطريقة خاصة حتى تخفف عنه ألم فراق شقيقه.

أنصار الاتحاد عزّوا أنصار بلوزداد

علّق أنصار اتحاد العاصمة راية عملاقة كتبوا عليها عبارة "تعازينا لأنصار بلوزداد"، وهذا ردا للجميل على ما قام به أنصار الشباب في مصابهم لما توفي مناصران من أنصار الاتحاد، وعليه فإن وفاة الأنصار باتت سببا في تحسّن العلاقة بين أنصار الأندية الجزائرية التي باتت تقف مع بعضها البعض حين يتعلّق الأمر بوفاة المناصرين.

راية للعزة الوطنية بسبب حادثة المغرب

علّق أنصار اتحاد العاصمة راية كتبوا عليها عبارة "المجد والخلود لشهدائنا الأبرار" وهذا بمناسبة الذكرى 56 لاندلاع ثورة التحرير، وبطبيعة الحال الراية تم وضعها ردا على ما حدث من المغاربة في سفارة الجزائر بالرباط.

الجمهور لم يكن غفيراً

غاب عدد كبير من أنصار الاتحاد عن مباراة أمس وربما النتائج السلبية التي سجّلها الفريق في الجولات الماضية كانت السبب وراء ذلك، إذ حضر حوالي خمسة آلاف مناصر من أنصار نادي "سوسطارة" بينما فضّل كثيرون المواجهات الأوروبية الواعدة على مباراة بملعب عمر حمادي.

آمال الاتحاد فازوا بخماسية

فاز آمال اتحاد العاصمة بخماسية نظيفة على نظرائهم من شباب عين فكرون، وبذلك يواصلون تسجيل نتائج جيّدة في بطولتهم ويصعدون في سلم الترتيب إذ يتواجدون في كوكبة المقدمة، وكان وراء هذه الخماسية كل من درفلو، فرحاني، بوركوم وبركان في الشوط الأول، فيما سجل طيب الهدف الخامس.

أندريا يسجّل الرابع ويفكّ عقدة

تمكّن مدلل أنصار اتحاد العاصمة كاروليس أندريا من تسجيل أول هدف له بعد أربع مباريات صام فيها عن التهديف، وآخر لقاء سجل فيه كان "الداربي" أمام اتحاد الحرّاش وبعدها غاب عن "داربي" المولودية بسبب العقوبة، وبعدها شارك أساسيا واحتياطيا لكنه لم يتمكّن من هز الشباك في أربع مباريات كاملة، وانتظر الجولة العاشرة لكي يسجل رابع هدف له هذا الموسم. يذكر أنه أمضى ثنائية في الجولة الأولى أمام مولودية بجاية ولأول مرة يسجل بعد دخوله كأساسي.

40 سلحوف سجّلوا حضورهم في ملعب عمر حمادي

بالرغم من طول المسافة التي تفصل بين مدينة عين فكرون والجزائر العاصمة والتي تقدّر بحوالي 450 كلم، إلا أن هذا لم يمنع أنصار شباب عين فكرون من تسجيل حضورهم في مدرجات عمر حمادي إذ بلغ عددهم حوالي 40 مناصرا، وقد علقوا العديد من الرايات في المكان الذي خصصته لهم إدارة الملعب، وقد اكتفوا فقط بالمشاهدة ولم يقوموا بتشجيع فريقهم كالعادة.

حموش جدّد الثقة في بولطيف

بعدما كانت كل المؤشرات توحي بأنّ المدرب سعيد حموش سيعتمد على الحارس خيري في مباراة الإتحاد لاسيما أنّ الحارس ظهر بوجه جيد في التدريبات وأبدى جاهزية كبيرة للعب المباراة، إلا أنّ حموش جدد الثقة في الحارس بولطيف الذي يعد من أحسن الحراس الذين يملكهم الفريق.

... وفي التشكيلة التي لعبت مباراة العلمة

ولم يشأ المدرب سعيد حموش إحداث أي تغيير على التشكيلة وجدد الثقة في العناصر التي لعبت المباراة الماضية أمام مولودية العلمة على أمل أن تتمكّن من الصمود أمام الإتحاد والعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة.

لعب بخطة دفاعية

وقد دخل المدرب سعيد حموش مباراة الإتحاد بخطة دفاعية إدراكا منه بقوة هجوم المنافس، فيما اعتمد على مهاجمين اثنين فقط ويتعلق الأمر بهداف الفريق سيد أحمد قارة ودوادي العلمي أملا في أن يستغلا الهجمات المعاكسة ويحولانها إلى أهداف.

بكوش حضر وحفّز اللاعبين

رغم تواجده في حالة استقالة إلا أن الرئيس حسان بكوش حضر مباراة الإتحاد وهذا كمساهم فقط في الفريق، وقد دخل إلى غرف حفظ الملابس وقام بتحفيز اللاعبين على بذل جهود إضافية من أجل تسجيل نتيجة إيجابية وإسعاد على الأقل الأنصار الذين تنقلوا معهم إلى العاصمة.

غياب كلي لأعضاء الشركة

وعلى عكس الرئيس حسان بكوش الذي تنقّل إلى العاصمة من أجل الوقوف مع أشبال المدرب سعيد حموش، لم يسجل بالمقابل أي عضو من أعضاء شركة "إيفكر سبور" حضوره، وهي النقطة التي تأسف عليها الأنصار كثيرا بما أن الأعضاء تركوا الفريق والرئيس حسان بكوش يعاني بمفرده.

عمرون وبوحافر تجاذبا أطراف الحديث مع كودري

تجاذب لاعبا الشباب عمرون وبوحافر أطراف الحديث مع زميلهما السابق في مولودية الجزائر واللاعب الحالي للإتحاد كودري قبل بداية اللقاء، وكان اللقاء بينهم مميزا للغاية بما أنه حمل العديد من الذكريات التي كانت تجمعهم في المولودية.

سعيدي لم يتقبّل تغييره

لم يتقبّل لاعب الوسط سعيدي تغييره في (د65) من طرف المدرب سعيد حموش إذ أشار إلى ذلك بيده أثناء خروجه من أرضية الميدان، وهو الأمر الذي لن يسكت عليه المدرب وسيعد بخصوصه تقريرا إلى الإدارة حتى تتخذ الإجراءات العقابية المناسبة حتى لا تكرّر هذه الأفعال مستقبلا.

جلّ الفرق تراقب نجوم الاتحاد التي أبعدها كوربيس

لا تزال قضية إبعاد المدرب كوربيس لعدد من اللاعبين الركائز تسيل الكثير من الحبر، إذ تتحدّث أطراف كثيرة عن رحيل هؤلاء في "الميركاتو" لأنهم لن يقبلوا التواجد خارج الحسابات وهم الذين ساهموا في إهداء الفريق لقبين الموسم الماضي، لذا لا يريدون الخروج من الاتحاد بهذه الطريقة، وبطبيعة الحال يرفضون البقاء بدون منافسة لأن ذلك سينقص قيمتهم في سوق التحويلات التي لم يبق على فتحها سوى بضعة أسابيع وهو ما جعل فرقا كثيرة تبدأ رحلة البحث عن لاعبين يدعمون صفوفها في مرحلة العودة.

القبائل يريدون جديات واللاعب متحمّس

أول فريق أبدى اهتمامه بنجوم الاتحاد هي شبيبة القبائل التي يريد مسيّروها الحصول على خدمات اللاعب المخضرم لعموري جديات الراغب هو الآخر في الرحيل عن الاتحاد لأنه لم يعد لديه ما يفعله مع المدرب كوربيس الذي حسبه كان ولا يزال يصرّ على تحميله مسؤولية تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، وهو ما لا يقبله ابن مدينة سور الغزلان لذلك يصرّ على المغادرة.

الوفاق يريد بدبودة بأي ثمن

ويتواجد الظهير الأيسر بدبودة في نفس الوضعية بالرغم من أنه لم يشارك في مباراة العلمة التي كانت السبب في إبعاد بعض العناصر، لكن بدبودة يصر على الرحيل لأنه بات في قائمة المغضوب عليهم، لذا فإنه تلقى اتصالات من مسؤولي وفاق سطيف الذين يريدون تعزيز منصب الظهير الأيسر ولم يجدوا أحسن من بدبودة.

شارف يريد بوعزة والمولودية تريد استرجاع كودري

لاعبان آخران يريدان الرحيل ولن يبتعدا عن الاتحاد في حال تحقيق ذلك، الأمر يتعلق باللاعب بوعزة الذي قد يلعب في اتحاد الحرّاش خلال مرحلة العودة، إذ علمنا بأنّ المدرب شارف يريده بأي ثمن في فريقه، شأنه شأن كودري الذي قد يعود إلى فريقه السابق مولودية الجزائر لأنه متواجد خارج الحسابات بالرغم من تواجده في قائمة المنتخب الوطني.

بجاية تريد معزوزي وتضمن له مكانة أساسية

الحارس معزوزي هو الآخر متواجد في قائمة المغضوب عليهم لذا فإن وجهته قد تكون شبيبة بجاية أو وفاق سطيف الذي يعاني حرّاسه من إصابات وعقوبات وزد على ذلك مستوى الحارسين البديلين لا يرقى إلى مستوى خذايرية، لذا فإن مسيري الفريق السطايفي يريدون خطف الحارس السابق للمنتخب الوطني آمال.

--------

كوربيس "غسل" اللاعبين في غرف حفظ الملابس

صب المدرب كوربيس جام غضبه على اللاعبين في غرف حفظ الملابس، فقد كشفت مصادرنا أن المدرب الفرنسي دخل على وقع الصراخ في وجه لاعبيه الذين لم يقدموا أداء يليق بالفريق، وأمام فريق يحتل مرتبة من المراتب الأخيرة. كوربيس رفض أي تبرير من لاعبيه ولامهم كثيرا على الفرص الضائعة والأداء الباهت الذي قدّموه عقب نهاية المباراة.

كوربيس: "هذا الفوز مهدى لـ علي حداد والعيفاوي"

"كنا ندرك أهمية اللقاء وصعوبة المهمة واعتمدنا على الشبان وأدوا ما عليهم، المهمة لم تكن سهلة على الإطلاق. الفوز كان مستحقا لأننا لعبنا أحسن من المنافس وكنا نستحق تسجيل أهداف أخرى ونحن في وضعية مريحة الآن. في مرحلة العودة عندما ألعب تسع مباريات داخل الديار، حينها أستطيع أن أقول إن الفرق القوية من الصعب عليها منع اتحاد العاصمة من الفوز باللقب أو احتلال المركز الثاني. هذا الفوز أهديه لعلي حداد الذي أحييه بالمناسبة لأنه في الأوقات الصعبة سكت وفضّل الصمت وترك الأمور تمشي، وهو ما جعلنا مطالبين بتحقيق، كما أهديه أيضا لعبد القادر العيفاوي الذي لعب دور المدرب المساعد طيلة الأسبوع، حيث تحدّث مع الشبان ورغم أنني نزعته من قائمة الـ 18، إلا أن هذا لم يمنعه من التحدث مع اللاعبين من جديد وظل يشجعهم ويدعمهم حتى آخر دقيقة". 

"هذه هي قصة كوربيس مع السيجارة الإلكترونية"

وتابع كوربيس حديث لكن هذه المرة عن موضوع آخر حيث قال وفي يده سيجارة إلكترونية: "لقد مضى عليّ 25 سنة لم أدخن، وفي طريق العودة من الشلف، ومن شدة الغضب دخنت ثلاث سجائر داخل الحافلة، وتركت مصفاة السيجارة داخل الحافلة وعددها ثلاث. كما ترك اللاعبون بعض الفتات وأوراق الألمنيوم بعدما تناولوا سوندويتشات، وفي اليوم الموالي قام الشخص الذي تعرفونه بأنه يقف ضدي بتصوير تلك الفضلات وأرسل الصّور في تقرير إلى الرئيس حداد. ومن جهتنا كتبنا رسالة اعتذار لسائق الحافلة لأننا فعلا أخطأنا في حقه، وكان من واجبنا عدم ترك الفضلات داخل الحافلة، لذا فضّلت جلب سيجارة إلكترونية حتى لا أترك ورائي فضلات ولا يجد أعدائي ما يكتبونه من تقارير ضدّي".

كلمات دلالية : ا.العاصمة 1 - ش.عين الفكرون 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال