شباب قسنطينة سي.آس.سي ضيعت ضد الوفاق "العجب" وتخسر نقطتين في سباق اللقب

ضيعت تشكيلة شباب قسنطينة فوزا كان في المتناول أمام وفاق سطيف أمسة أول أمس، بملعب الثامن ماي، حيث لم يستغل لاعبو السنافر التفوق العددي للعودة بالنقاط الثلاث إلى الديار..

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة.س الأحد 27 أكتوبر 2013 23:59

 خاصة وأن ذلك كان سيضعهم في ريادة الترتيب العام. وضيعت سي.آس.سي " العجب" فخسرت نقطتين في سباق اللقب، في ظل النتائج الأخرى المحققة على غرار الانتصار الذي حققته مولودية الجزائر ووضعها في الوصافة إلى جانب "الخضورة".

الخضورة تفتقد ثقافة الانتصارات خارج الديار

أظهرت تشكيلة الشباب أول أمس افتقادها ثقافة الانتصارات خارج ملعب الشهيد حملاوي، حيث ضيعت نقاطا بالجملة في المواجهات الأخيرة خارج قواعدها أمام مولودية وهران واتحاد العاصمة وكذا مباريات الموسم الفارط، حيث كان الشباب يملك الرقم القياسي في عدد التعادلات، وهو الأمر الذي لم ولن يخدمه إذا أراد التنافس على اللقب.

غارزيتو مخطئ ... نقاط الوفاق كانت في المتناول

رغم أن مدرب السنافر ثمن نقطة التعادل المحققة في سطيف بتأكيده في تصريحات خص بها "الهداف" بعد نهاية المباراة بأن العودة بنقطة من سطيف ليس في متناول أي فريق، إلا أن غارزيتو مخطئ في تصوره، فشباب قسنطينة ضيع فوزا في المتناول بشهادة جميع من حضر بملعب الثامن ماي أو تابع المواجهة خلف الشاشة الصغيرة بالنظر إلى الفرص الكثيرة المهدرة من قبل رفقاء بولمدايس.

السطايفية كانوا في أسوء مستوياتهم 

السبب الذي يجعلنا نجزم بأن الشباب ضيع فوزا بملعب الثامن ماي هو أن الوفاق كان في أسوء مستوياته البدنية والفنية، فباستثناء الشوط الأول الذي بدأه بقوة وترجمه بهدف السبق فقد تراجع إلى الخلف وترك المبادرة لرفقاء كريم نايت يحيى، الذين تفننوا في تضييع الفرص السهلة، خصوصا في المرحلة الثانية التي ظهروا فيها راضين بنقطة التعادل. 

"كي ما نربحوش سطيف ضرك وكتاه نربحوهم" 

خرج أنصار الشباب بجملة من الملاحظات بعد نهاية المباراة لعل أهمها " إذا لم نستطع الفوز على وفاق سطيف وهو في هذه الحالة فمتى سنفوز عليه ؟ " في رسالة واضحة إلى المدرب غارزيتو واللاعبين بأنهم غير راضين بنتيجة التعادل على لأنهم لاحظوا بأن فريقهم كان بمقدوره العودة بالنقاط الثلاث التي كانت ستضع السنافر في صدارة الترتيب العام للرابطة المحترفة الأولى.

الشباب حافظ على رقمه بهذا التعادل 

تمكن الشباب بنتيجة التعادل هذه في سطيف من الحفاظ على سجله خال من الهزائم للمباراة 25 على التوالي، وهو الرقم الذي تلاءم مع الترقيم الخاص بولاية قسنطينة، حيث أكد "الخضورة" بأنهم على استعداد للحفاظ على هذا الرقم إلى غاية نهاية السنة، لأنهم يريدون دخول التاريخ من أوسع أبوابه على اعتبار أن الشباب هو الفريق الوحيد في العالم الذي لم ينهزم في 2013.

ولكنه ضيّع نقطتين كانتا سجعلانه رائدا منفردا 

ورغم ما سبق ذكره، إلا أن أشبال المدرب قارزيتو ضيعوا نقطتين ثمينتين في سباق اللقب، لأن الانتصار كان سيضعهم في صدارة الترتيب العام للرابطة المحترفة الأولى، بفارق نقطة على الوفاق الذي يملك في رصيده الآن 20 نقطة. جدير بالذكر أن السنافر ظلوا في الوصافة ولكن مقاسمة مع المولودية التي التحقت بهم عقب فوزها على الشبيبة.

الإدارة مستاءة من التعادل 

علمت "الهداف" من مصادر موثوقة أن إدارة السنافر جد مستاءة من التعادل المحقق أمام وفاق سطيف، لأنها تعتبر أنها ضيعت نقطتين ثمينتين في سباق اللقب، وزاد استياء المسؤولين في الفريق أكثر، بعد تضييع عدة فرص في المرحلة الثانية عقب طرد الحكم نسيب لحارس الوفاق غول، إثر تدخله الخشن خارج منطقة العمليات على المهاجم سامر، حيث أكدت مصادرنا أن المسيرين كانوا يرغبون في العودة بالزاد كاملا.

حتى الأنصار ملّوا من التعادلات المتكررة خارج الديار 

ولم تكن إدارة الشباب الوحيدة الغاضبة من نتيجة التعادل أمام الوفاق، بل حتى الأنصار لم يهضموا خروج الفريق بنقطة وحيدة، لأن المنافس كان في أسوأ مستوياته الفنية والبدنية، حيث أكدوا بأنه كان على لاعبي الشباب الإيمان بحظوظهم أكثر من أجل تحقيق الانتصار الذي كان سيضعهم في صدارة الترتيب العام ولم لا الابتعاد عن فرق المقدمة كشبيبة القبائل، أمل الأربعاء ومولودية الجزائر. 

من يريد اللقب عليه الفوز خارج حملاوي 

ولعل السبب الذي جعل الأنصار غير راضين بنتيجة التعادل أول أمس، هو أنهم على إدراك تام بأن من يريد الظفر بلقب البطولة في آخر الموسم عليه العودة بالانتصارات من خارج الديار، وهو ما فعلته تشكيلة النسر السطايفي في آخر موسمين ما مكنها من اعتلاء منصة التتويج، حيث من الأجدر على الشباب مراجعة حساباته إذا أراد الوصول إلى معانقة لقب بطولة هذا الموسم. 

الشباب دخل المواجهة بتحفظه المعهود 

يمكن القول أن شباب قسنطينة ضيع على نفسه الانتصار عندما دخل المباراة بنية التعادل فقط، حيث بدأ المواجهة بتحفظه المعهود من خلال تركيز المدرب دييغو قارزيتو على تعزيز خط الوسط على حساب القاطرة الأمامية بدليل تفضيله للاعب زرداب على حساب بزاز، وهو الأمر الذي جعل الشباب يتحمل الضغط في أولى دقائق المواجهة.

تلقى هدفا ساذجا غيّر طموحات الشباب

تحفظ شباب قسنطينة المعهود في بداية المباراة كلفه هدفا ساذجا في الدقيقة 26 عن طريق جحنيط، وهو ما غيّر من طموحات لاعبي الشباب، وأصبحوا يبحثون عن التعادل الذي يهديهم نقطة وحيدة في الوقت الذي كان من الأجدر عليهم الدخول بقوة من أجل البحث عن هدف السبق الذي يجعلهم أقرب للخروج بالزاد كاملا. 

الوفاق كان على مقاس السنافر في المرحلة الثانية 

ولم يستطع الشباب ترجمة سيطرته المطلقة في الشوط الثاني، حيث كان الوفاق على مقاس الشباب بتضييع السنافر لعدة فرص سانحة، خاصة عن طريق بولمدايس وحوري وسامر، وكان بالإمكان إضافة هدف ثان وثالث بالنظر إلى "فيزيونومية" المواجهة، حيث كان لاعبو السنافر الأحسن في اللقاء من جميع الجوانب. 

فرص بالجملة، انفرادات لا تضيّع وحسرة كبيرة 

الأمر الذي يجعلنا نشير بأن وفاق سطيف كان على مقاس الشباب في الشوط الثاني هو الفرص الكثيرة التي تفنن لاعبو "الخضورة" في تضييعها، حيث تحصلوا على جملة من الفرص على غرار انفراد سامر بالحارس غول، وأنانيته في إحدى الفرص، حيث كان من الأجدر أن يمرر الكرة لزميله بولمدايس، بالإضافة إلى رأسية حنايني غير المركزة، وهو ما جعل الشباب يكتفي بنقطة وحيدة أثارت حسرة الشباب.

..................

الرابطة تستجيب لطلب السنافر وتقدم توقيت مواجهة " السياربي" إلى الرابعة 

استجابت أمس، الرابطة الوطنية لكرة القدم لطلب مسؤولي شباب قسنطينة بتقديم مباراة شباب بلوزداد إلى الساعة الرابعة بدل السادسة، في ظل الطلبات المتكررة للأنصار بتقديم موعد مباريات حملاوي، حيث رسّمت الرابطة الوطنية مباراة شباب بلوزداد القادمة في الساعة الرابعة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يريح السنافر كثيرا.

"الهداف" أشارت إلى الخبر قبل أيام 

وكانت جريدة "الهداف" قد أشارت منذ أيام إلى أن مسؤولي شباب قسنطينة قرروا تقديم موعد المباريات التي تلعب داخل الديار إلى الساعة الرابعة بدل السادسة ابتداء من مباراة الجولة العاشرة والتي سيستضيف فيها الشباب نادي شباب بلوزداد، حيث كشفنا على لسان المدير الرياضي محمد بوالحبيب بأن المباريات القادمة بقسنطينة سوف تلعب في الرابعة إلى غاية نهاية الموسم.

بو الحبيب استجاب لطلبات الأنصار بتقديم توقيت المواجهات

وكان المدير الرياضي للسنافر محمد بوالحبيب قد أكد بأنهم قرروا تقديم توقيت المباريات التي تلعب داخل الديار إلى الساعة الرابعة، استجابة لطلبات الأنصار الذين أكدوا في عدة مناسبات بأن اللعب في السادسة قد حرم الكثير منهم من التواجد بملعب الشهيد حملاوي، لأنهم يجدون صعوبات كبيرة في العودة إلى المنزل بما أن الوقت يكون متأخرا. 

تقديم المواجهة سيسمح للسنافر بالتوافد بقوة

وسيكون لخبر ترسيم تقديم المباريات داخل الديار، الأثر الإيجابي على نفسية الأنصار، لأن هذا سيمكنهم من التوافد بقوة على مدرجات ملعب الشهيد حملاوي، التي من المنتظر أن تستقبل أعدادا غفيرة بمناسبة مباراة "السياربي"، عكس ما كان يحدث خلال المباريات الأخيرة على غرار مباريات مولودية العلمة وشباب عين فكرون ومولودية بجاية.

...........

كشوف بهلول مطمئنة وسيكون حاضرا أمام "السياربي" 

يبدو أن إصابة اللاعب بلال بهلول لا تستدعي القلق وسيكون حاضرا في مباراة الجولة القادمة لما يستضيف فريقه شباب بلوزداد بملعب الشهيد حملاوي. وكان بهلول قد غادر أرضية الميدان خلال مباراة الوفاق الأخيرة "يعرج" بعد شعوره ببعض الآلام على مستوى العضلة المقربة، والتي كان يعاني منها في آخر الحصص التدريبية، تجدر الإشارة إلى أن بهلول أجرى بعض الفحوص أمس، أكدت سلامته.

غارزيتو أخرجه خشية تضييعه أمام بلوزداد 

وحسب اللاعب بلال بهلول، فإنه لم يشعر بآلام شديدة خلال مواجهة الوفاق، حيث لعب المباراة بارتياح كبير وحتى تغييره في آخر المواجهة كان للحفاظ على سلامته لا أكثر، كما أن المدرب كان يبحث عن الحفاظ على التعادل، حيث زج مكانه اللاعب سامر، مع بعض التغييرات في مناصب اللاعبين.

بهلول تنقل أمس إلى أحد العيادات لإجراء الكشوف 

فضل بهلول التنقل صبيحة أمس، إلى إحدى العيادات المختصة لإجراء الكشوف على موضع الإصابة التي يعاني منها، بما أنه لا يريد المجازفة ويدرك خطورة عدم معالجة العضلة المقربة بالشكل المطلوب، حيث قد يكلفه الأمر الغياب لعدة أسابيع، وكان بهلول قد تحدث مع المشرف الطبي للفريق لبي قبل التنقل إلى العيادة.

إصابته غير مقلقة وسيكون حاضرا اليوم في الاستئناف 

وجاءت نتائج الفحوص التي أجراها بهلول في صالحه، حيث أكدت بأنه لا يعاني من أي إصابة خطيرة على مستوى العضلة المقربة، وهو الأمر الذي سيمكنه من استئناف التدريبات اليوم بصفة عادية مع المجموعة، والشروع في التحضير لمباراة شباب بلوزداد المنتظرة السبت المقبل بملعب الشهيد حملاوي.

بهلول: " إصابتي غير مقلقة وسأستأنف التدريبات بصفة عادية" 

كان لـ "الهداف" حديث هاتفي مع متوسط الميدان بلال بهلول الذي أكد بأن إصابته لا تستدعي القلق وسيشرع اليوم في التدريبات مع زملائه بصفة عادية، خصوصا وأن نتائج الفحوص جاءت مطمئنة وفي هذا الصدد قال: " صحيح أنني اضطررت للخروج أمام وفاق سطيف، لأن المدرب رفض المجازفة بي لـ90 دقيقة بعدما عانيت من آلام شديدة في العضلة المقربة قبل المواجهة، لقد أجريت الكشوف التي أكدت سلامتي وسأكون حاضرا في الاستئناف بصفة عادية."

" المهم أننا مازلنا ما خسرناش للمباراة 25 على التوالي"   

واصل بهلول حديثه بالإشارة إلى النتيجة التي آلت إليها مباراتهم أمام وفاق سطيف، وخلفت استياء كبيرا لدى الأنصار الذين كانوا يرغبون في تحقيق الانتصار، وفي هذا قال: " المهم بالنسبة لنا هو أننا حافظنا على سجلنا الخالي من الهزائم للجولة 25 على التوالي، صحيح أننا ضيعنا فوزا في المتناول بالنظر للفرص التي أتيحت لنا ولكن لا تنسوا أننا واجهنا الرائد."

.............

حوري: " لعبنا مباراة كبيرة أمام الوفاق ولكننا لم نستغل طرد حارسهم"

كشف متوسط الميدان حوري سامي، بأن فريقه لعب مواجهة كبيرة أمام وفاق سطيف، وكان الأقرب للانتصار لولا الفرص الكثيرة التي أضاعوها، مضيفا بأنهم لم يستغلوا طرد حارس الوفاق في الشوط الثاني: " لعبنا مباراة جيدة على جميع الأصعدة وكنا الأقرب للانتصار لو أحسنّا ترجمة الفرص التي أتيحت لنا إلى أهداف، خاصة بعد طرد حارسهم في آخر دقائق المواجهة، حيث لم نستغل التفوق العددي وهو الأمر الذي يجعلنا غير راضين عن نتيجة المواجهة."

" بدأت استرجع إمكاناتي وأعد السنافر بمستويات أفضل"

أضاف اللاعب المغترب بأنه بدأ يسترجع مستوياته الفنية والبدنية، بعد أن استعاد نسق المنافسة، واعدا السنافر بمستوى أفضل في الجولات القادمة حيث قال: " بدأت أسترجع إمكاناتي البدنية أو الفنية وسأكون أفضل في المستقبل لمساعدة فريقي وإسعاد الأنصار الذين أشكرهم على تواجدهم خلفنا في كل مرة."

" المهم أننا ضمن كوكبة المقدمة ونهار نحكمو المرتبة الأولى ما نطلقوهاش" 

ختم حوري حديثه بالإشارة إلى تواجدهم ضمن كوكبة المقدمة، حيث أكد أن الأهم بالنسبة لهم هو الموا متابعة السباق وفي الوقت الذي ستتاح لهم فرصة الانقضاض على المقدمة فلن يتركوها: " المهم بالنسبة لنا هو أننا نتواجد في الوصافة وعلى مقربة من الرائد، سنلعب جميع مباريتنا بنية الفوز وعندما نعتلي ريادة الترتيب لن نفرط فيها إلى غاية نهاية الموسم."

.............

سنفاوي قدم تسهيلات بالجملة لمسيري السنافر 

قدّم عضو إدارة وفاق سطيف سنفاوي تسهيلات بالجملة لمسيري شباب قسنطينة، على غرار مساعدة المسؤول على نظام تي.آم.آس في "الخضورة" أنور محمد شادي، على الدخول في هذا النظام، وهو نفس الأمر الذي حدث مع المحضر البدني للشباب شارلي دي ليو.  

 

سيضيّع رسميا مباراة "السياربي"...

زرداب يعاني من تمدد عضلي وسيركن للراحة 10 أيام 

لم تكن نتائج الكشوفات المعمقة التي أجراها متوسط ميدان الشباب زهير زرداب مطمئنة، أين أكدّت معاناته من تمدد عضلي على مستوى مؤخرة الفخذ، وضرورة ركونه للراحة إلى فترة لن تقل عن 10 أيام. علما و أنه قد تعرض إلى الإصابة خلال مباراة "السنافر" الأخيرة أمام وفاق سطيف ما جعله يغادر المباراة قبل نهايتها. 

أجرى الكشوفات صبيحة أمس

وتنقل زرداب صبيحة أمس رفقة المشرف الطبي للفريق لزهر شلابي إلى أحد العيادات المختصة من أجل إجراء الكشوفات المعمقة والتأكد من نوعية الإصابة التي يعاني منها على مستوى مؤخرة الفخذ، سيّما وأنّ متوسط ميدان شبيبة بجاية السابق غادر أرضية الميدان محمولا على الأكتاف ما يؤكد مدى خطورة الإصابة.

أكدّت معاناته من تمدد عضلي

وحسب مصادر مقربة من الطاقم الطبي فإنّ الكشوفات المعمقة التي أجراها متوسط الميدان زهير زرداب أكدت معاناته من تمدد عضلي على مستوى مؤخرة الفخذ ناجم عن الإجهاد الكبير، سيّما وأنّ زرداب شارك في كل المباريات السابقة "للسنافر" ما جعله يعاني نوعا ما من الإرهاق، كما أن لأرضية ميدان الملحق كذلك كانت سببا في الإصابات التي يتعرض إليها أشبال "غارزيتو".

لن يكون حاضرا أمام بلوزداد

وفي سياق متصل وبعد تأكد معاناة متوسط الميدان زهير زرداب من الإصابة على مستوى مؤخرة الفخذ ووجوب ركونه للراحة لفترة لن تقل عن 10 أيام فإنّ متوسط ميدان "السنافر" لن يكون حاضرا بصفة رسمية في مواجهة شباب بلوزداد، ما سيجعل التقني الفرانكو- إيطالي مطالبا بإيجاد البديل و قد يكون سامر بنسبة كبيرة.

.........................

بلخضر تعافى وسيكون جاهزا للمواجهة القادمة  

يبدو أن الأمور تسير على أحسن ما يرام مع المدافع عمار بلخضر الذي غاب عن مباريات "السنافر" الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها، لكنّ ابن مدينة المسيلة قد تخلّص منها نهائيا وأصبح جاهزا للمشاركة بداية من المباراة المقبلة أمام شباب بلوزداد فريقه السابق، و هو الخبر الذي سيريح كثيرا المدرب "غارزيتو" الذي سبق و أن صرّح أنه يفتقد كثيرا لمدافعه بلخضر.

منصب الظهير الأيسر كان  يشكّل صداعا لـ"غارزيتو"

وكان منصب المدافع الأيسر يشكل صداعا بالنسبة للمدرب "دييغو غارزيتو" وكان يفكّر قبل كل مباراة في اللاعب الذي سيشركه في الجهة اليسرى من الدفاع، خاصة و أنّ بلخضر كان  يعاني من الإصابة من جهة، والمدافع الأيسر الثاني زغلي لم يؤهل، ما جعل التقني الفرانكو- إيطالي يجرّب عدة لاعبين في الجهة اليسرى من بينها متوسط الميدان بهلول.

علاق "دار لي عليه" لكنّ "السنافر" بحاجة للاعب بمواصفات بلخضر

صحيح أنّ متوسط الميدان علاق شارك في المباراتين الأخيرتين في الجهة اليسرى من الدفاع بعد أن اضطر المدرب للاستنجاد به كمدافع أيسر، أين قام بدوره على أكمل وجه خاصة من الناحية الدفاعية وكان يطبّق التعليمات بحذافيرها، كما أنه لا يساند كثيرا في الجانب الهجومي ما جعل "غارزيتو" يبحث عن لاعب بمواصفات بلخضر.

عودة بلخضر تريح "غارزيتو" و"السنافر"

لا يختلف اثنان أنّ عودة المدافع بلخضر في المباراة القادمة أمام شباب بلوزداد ستريح الجميع بما في ذلك المدرب القسنطيني خاصة وأنّ ابن مدينة المسيلة يتمتع بمواصفات جيدة ويلعب بالقدم اليسرى، كما أنه يساعد كثيرا الخط الأمامي من خلال صعوده المستمر إلى الهجوم وتمتعه بإمكانات ومؤهلات فنية كبيرة.

..................

بوشريط:"لا خوف على الشباب في غيابي واستنفاذي للعقوبة سيجعلني ألعب مرتاحا"

أكد متوسط ميدان النادي القسنطيني عنتر بوشريط أنه لم يكن راضيا عن حصوله للإنذار الرابع والذي يعني غيابه عن مواجهة شباب بلوزداد تلقائيا. كما لم يخف قائد السنافر في اتصال هاتفي جمعه معه أن ثقته كبيرة في زملائه في مواجهة "السياربي"، حيث قال:" لا خوف على الشباب في غيابي، وزملائي أكدوا قدراتهم وإمكاناتهم في المباراة ما قبل الماضية أمام شباب عين فكرون والتي لم أشارك فيها، صراحة استنفادي العقوبة سيجعلني ألعب بأكثر أريحية المباريات المتبقية خاصة وأنني كنت أخشى دوما من تلقي الإنذار الرابع.".

" ضيّعنا ربحة سهلة لكن لا تنسوا أننا مازلنا في الوصافة"

تابع متوسط ميدان الشباب تصريحاته للهداف مؤكدا أنهم كانوا قادرين على العودة بالزاد كاملا من سطيف بالنظر إلى المعطيات التي سادت المباراة، والتي ضيّع خلالها "السنافر" عدّة فرص سانحة للتهديف، حيث قال:" ضيعنا ربحة سهلة بصّح لا تنسوا أننا مازلنا في الوصافة، صحيح أنه بالعودة إلى مجريات المباراة فقد خلقنا عدّة فرص لكن الفعالية غابت عنا.".

 

.............

بوالحبيب لم يكن راضيا عن التعادل و يكشف من فرنسا...

:"كيما ما نربحوش الوفاق درك واكتاش نربحوه ولا أفهم لماذا يتعامل غارزيتو بالعاطفة"

لم يكن المدير الرياضي محمد بوالحبيب راضيا عن النتيجة النهائية التي آلت إليها مباراة "السنافر" أمام المضيف وفاق سطيف، أين كان لنا حديث هاتفي معه من فرنسا عقب نهاية اللقاء مباشرة أكدّ فيه تذمره من المدرب "دييغو غارزيتو" بالنظر إلى الطريقة التي يتعامل بها مع اللاعبين والتشكيلة الأساسية التي يقحمها، حيث قال:" كيما نربحوش الوفاق درك واكتاش نربحوه، صراحة لقد ضيّعنا عدة فرصا سانحة ولم أفهم إلى غاية الآن لماذا يتعامل "غارزيتو" بالعاطفة في التشكيلة الأساسية التي يقحمها وكذلك التغييرات التي يجريها.".

"مباراة الوفاق خلاتني نتأكد أنه ناقصنا مهاجم قنّاص يجسد الفرص"

استهل محمد بوالحبيب تصريحاته بالعودة إلى مجريات المباراة والكم الهائل من الفرص التي أهدرها "السنافر" أمام وفاق سطيف على مدار التعسين دقيقة وسيّما في المرحلة الثانية والتي أتيحت فيها عدّة فرص لرفقاء بولمدايس لكن الحظ و سوء التركيز حالا دون ترجمتها إلى أهداف، وقال: " مباراة الوفاق خلاتني أتأكد أنه ناقصنا مهاجم قنّاص يمكنه تجسيد الفرص التي تتاح لنا، ولا أريد التقليل من شأن المهاجمين الموجودين حاليا في التشكيلة، وهم يعرفونني جيدا وأنا صريح مع الجميع.".

"صحيح أن نتائج غارزيتو جيدة لكن عيبه أنه يدير"السوسيال"

واصل "سوسو" تصريحاته من خلال الحديث عن المشوار المنجز إلى غاية الآن من طرف المدرب "دييغو غاريزتو" والذي اعتبره جيّدا على طول الخط وأنّ نتائجه أكثر ممتازة، رغم أنه لا يزال يفاجئ الجميع في كل مباراة من خلال التشكيلة التي يعتمد عليها خاصة وأنه يحضّر تشكيلة  معينة في التدريبات ويقحم أخرى يوم المباراة، حيث قال:" صحيح أنّ نتائج "غارزيتو" جيدة لكن عيبه أنه يدير "السوسيال".

" هناك لاعبين محقورين وعندهم بلاصتهم في "سي.أس.سي"

تابع المدير الرياضي تصريحاته عن ذات المعضلة واعتبرها المشكلة التقنية الوحيدة الموجودة في التشكيلة حاليا خاصة وأن الفريق يضّم عدة عناصر لا بأس بها، لكنّ المدرب يعتمد على نفس العناصر:" هناك بعض اللاعبين محقورين في شباب قسنطينة وأنا شخصيا أراهم قادرين على اللعب أساسيين وتقديم الإضافة إلى الشباب، لكنني لا يحق لي التدخل في صلاحيات المدرب وهو يعرف جديا عمله لكنّ عليه أن يأخذ فقط بالنصيحة، ويمكن لشخص ما أن يرى أمورا لا يراها هو من مقعد البدلاء.".

"أنا نحّب لي يتعامل بسياسة اللي قادر يفوت واللي ماشي قادر يجبد روحو"

ووجه محمد بوالحبيب رسالة مباشرة إلى المدرب "دييغو غارزيتو" من أجل مراجعة حساباته بداية من الجولة القادمة عندما يستقبل "السنافر" شباب بلوزداد على ملعب الشهيد حملاوي بداية من الساعة الرابعة، حيث أكد "سوسو" أنه يحب المدرب الذي يعتبر كل اللاعبين سواسية، حيث قال:" أنا نحّب المدرب لي يتعامل بسياسة اللي قادر يفوت و اللي ماشي قادر يجبد روحو، خاصة وأننا مقبلين على عدّة تحديات.".

" اللاعبون مشكورون على كل حال وكنت ولازلت مع مطالبهم حتى تتحقق"

وختم المدير الرياضي تصريحاته من فرنسا شاكرا رفقاء بولمدايس على المجهودات المبذولة إلى غاية الآن كما أكد تضامنه مع اللاعبين وأنه سيقف معهم إلى آخر رمق، وقال: "اللاعبون مشكورون على كل حال وكنت ولازلت مع مطالبهم حتى تتحقق، وأنا مستعد لمحاربة العالم بأسره من أجل مصلحة اللاعبين خاصة وأن مطالبهم مشروعة والحق لا يهرب منه أي كان، وإن شاء الله تسوّى قضية المستحقات وسأجمد نشاطي فورا وأعود من فرنسا لأجل مساعدة الفريق.".

ضربان الوحيد الذي تنقّل مع الفريق إلى سطيف

كان المناجير العام للفريق عز الدين ضربان الوحيد الذي تنقل مع التشكيلة القسنطينية إلى سطيف خاصة وأنّ المدير الرياضي محمد بوالحبيب قد سافر إلى فرنسا بعد أن جمّد نشاطه احتجاجا على الوضعية التي آل إليها النادي وقضية المستحقات. هذا وقد أشاد كثيرا المدرب "غارزيتو" بالعمل الذي قام به ضربان أين تكفّل بكل صغيرة وكبيرة في ظل الغياب الواضح للمسيرين.

بونعاس ولعور يجمّدان نشاطهما

كما كان متوقعا فقد جمّد ثنائي الطاقم الفني نور الدين بونعاس ولعور منير نشاطهما مع النادي القسنطيني احتجاجا على الوضعية الغامضة التي يتواجدان عليها، سيما وأنّ الثنائي يدين بمستحقات الموسم الماضي إضافة إلى مستحقات هذا الموسم ما جعلهما يقرّران الدخول في إضراب في انتظار تسوية قضيتهما من طرف "طاسيلي" التي سبق وأن وعدتهما بتوقيع العقود في الأيام الماضية.

.........................

سيدريك يؤكد للمرّة الألف أنّه الحارس رقم واحد في الجزائر

أكد الحارس الدولي سي محمد سيدريك أنه الأحسن على الصعيد الوطني وأن مكانته مع الخضر لا نقاش فيها، وساهم مرّة أخرى بشكل كبير في عودة "السنافر" بنقطة التعادل من سطيف بالنظر إلى المردود الرائع الذي قدمه، أين تصدى لعدّة كرات خطيرة ونال ثناء وإشادة الجميع بما في ذلك المدرب "غارزيتو" وحتى الأنصار الذي يعتبرونه أفضل استقدام هذا الموسم.

دخول سباح كان موفقا و"غلق الجهة اليمنى"

كان دخول المدافع سباح موفقا إلى أبعد الحدود لما أقحمه المدرب مع بداية المرحلة الثانية مكان زرداب الذي تعرّض إلى إصابة على مستوى مؤخرة الفخذ أجبرته على مغادرة أرضية الميدان، لكن دخول ابن مدينة وهران كان موفقا إلى ابعد الحدود، وأحبط عدّة محاولات للوفاق، كما "غلق الجهة اليمنى من الدفاع".

معيزة و "بارتي" جدار برلين العظيم

واصل ثنائي محور الدفاع المالي "عصمان بارتي" وعادل معيزة تألقهما في دفاع "الخضورة" مؤكدين أنهم التوليفة المثلى في المحور، وخير دليل على ذلك أن دفاع الشباب يعتبر الأحسن على الإطلاق ولم يتلق سوى 5 أهداف وهو ما يؤكد قوة "السنافر" سواء داخل أو خارج الديار مما جعل الأنصار يلقبون الثنائي بـ "جدار برلين".

بوشريط "باباها"و نايت يرّد بقوة

من جهة أخرى كان متوسط ميدان عنتر بوشريط وفيا لعادته وتألق بشكل كبير في مباراة سطيف وكان الأحسن على الإطلاق من جانب "السنافر" ما جعل أحد الحضور يؤكد أن بوشريط "باباها"، ونايت يحي هو الآخر ردّ بقوة على الجميع مؤكدا استحقاقه مكانة أساسية في تشكيلة الشباب من خلال الهدف الجميل الذي سجله في (د39) وكذلك المردود الرائع.

بولمدايس غير محظوظ  وحنايني "كاش عام"

على صعيد آخر فإنّ المهاجم حمزة بولمدايس لم يكن محظوظا مرة أخرى خاصة في الرأسية التي وجهها إلى شباك الحارس غول مع بداية المرحلة الثانية أين جانبت كرته القائم الأيسر للحارس السطايفي. أما المهاجم البديل حنايني فواصل تأكيد محدوديته وكان الأضعف على الإطلاق عند دخوله وضيّع فرصة سهلة كان عليه أن يروّض فيها الكرة، ما جعل الجميع يعلق عليه "حنايني كاش عام".

سامر "محقور" وعلاق منضبط تكتيكيا

عكس كل التوقعات فإنّ المدرب "غارزيتو" فاجأ الجميع من خلال إبقائه على متوسط الميدان سامر في الاحتياط وتفضيله زرداب رغم تراجع مستواه إلا أنّ ابن خنشلة كاد أن يقلب الموازين مرّة أخرى ويكرّر إنجاز شباب عين فكرون لولا التسرّع و سوء الطالع، أما زميله المدافع الأيسرعلاق فأكد أنه منضبط تكتيكيا ولاعب محترف ويطبق التعليمات بحذافيرها.

"جيل" بدأ يستعيد مستواه

قدم متوسط الميدان الكامروني "جيل نقومو" واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وظهر بمستوى نال إعجاب الجميع خاصة وأنّ مردوده كان متذبذبا من مباراة إلى أخرى بالنظر إلى معاناته من الإصابة، ما جعل الجميع يستبشر خيرا في مواجهة هذا السبت أمام شباب بلوزداد الفريق الذي تعوّد على التألق أمامه.

 

 

سامر:" تأسّفت لعدم تكرار "سيناريو السلاحف"وهذا ما كنت أريد فعله في لقطة الطرد"

عبر متوسط الميدان سامر عن حسرته الكبيرة لعدم تكرار "سيناريو" المباراة الماضية شباب عين فكرون خاصة وأنه أتيحت له عدة فرصا، حيث قال:"تأسّفت لعدم تكرار "سيناريو السلاحف" أمام سطيف كما أنني حاولت مراوغة الحارس غول من خلال رمي الكرة في الجهة اليسرى  والذهاب من الجهة اليمنى لكنّ سقوطه حال دون ذلك ما جعله يعرقلني.".

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال