فوز معنوي على الآمال والقاطرة الأمامية تنتفض

تمكنت مولودية وهران من تحقيق فوز عريض على حساب فئة الآمال مساء أول أمس، بملعب أحمد زبانة، حيث برمج المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة هذا اللقاء التحضيري من أجل الاستعداد الجيد للمباريات المقبلة التي تنتظر الفريق في بطولة الرابطة المحترفة الأول

مولودية وهران
نشرت : هواري ب السبت 12 أكتوبر 2013 00:00

خاصة لقاء الجولة الثامنة الذي سيلعبه يوم السبت المقبل أمام الفريق الجار شبيبة الساورة بملعب 20 أوت بمدينة بشار، حيث حاول سوليناس الحفاظ على وتيرة اللعب بسبب توقف البطولة هذا الأسبوع.

اللقاء مفيد بدنيا وذهنيا

كان اللقاء التطبيقي الذي جمع بين أكابر مولودية وهران والآمال مفيدا من الناحية البدنية لأشبال المدرب سوليناس، خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الماضية أمام مولودية بجاية، حيث كانت تشكيلة الحمراوة بحاجة لمعالجة بعض النقاط في القاطرة الأمامية التي عجزت في اللقاءات السابقة عن تسجيل الأهداف ومن الجانب البدني بعد تراجع أداء اللاعبين في اللقاءين السابقين.

الفوز كان بثمانية أهداف كاملة

عكس اللقاءات السابقة التي كانت فيها تشكيلة سوليناس، تفوز بصعوبة على أشبال المدرب شريف الوزاني مولاي، كما حدث الأسبوع الماضي عندما فاز زملاء بلعباس بهدفين دون رد، فإن مباراة أول أمس، حققت فيها فوزا عريضا بنتيجة ثمانية أهداف كاملة مقابل هدف واحد، حيث سحق زملاء الحارس بلعربي زملاء اللاعب عزماني.

القاطرة الأمامية تحرّرت بعد الإطاحة بالموب

ما يمكن قوله بعد الفوز المحقق أمام آمال مولودية وهران هو أن القاطرة الأمامية انتفضت في لقاء أول أمس، رغم أنه ليس معيارا حقيقيا بالنظر إلى أن الآمال يعانون مع بداية هذا الموسم، إلا أن المولودية لم يسبق لها الفوز بهذه النتيجة التي وصلت إليها بعد الفوز المحقق أمام مولودية بجاية في الجولة الماضية وهو الذي حرر اللاعبين بعد الضغط الذي كان مفروضا على المهاجمين.

عمران وهريات سجلا هدفين

سجل لمولودية وهران كل من اللاعبين هريات حمزة وعمران فارس (هدفان لكل واحد منهما) في مرمى الحارس بن سعيد هشام، حيث تألق متوسط ميدان الحمراوة هريات الذي سيغيب عن مباراة الجولة المقبلة وتكفل كل من فريد بلعباس ونايت سليماني وبن يطو محمد وهشام مختار بتسجيل بقية الأهداف في الشوط الأول والثاني.

سوليناس اعتمد على جل لاعبيه

عرفت المباراة التي انطلقت في حدود الساعة الخامسة عصرا، اعتماد المدرب الإيطالي جياني سوليناس على جل لاعبيه الذين حضروا إلى ملعب أحمد زبانة حيث اعتمد على تشكيلتين مختلفتين، حيث شاركت تشكيلة في الشوط الأول وتشكيلة مغايرة في المرحلة الثانية.

سعيدي يعود إلى أجواء المنافسة

بعد أن غاب المدافع الأيمن لمولودية وهران سعيدي إلياس عن اللقاءات الأخيرة بداعي الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى الكاحل، وحرمته من مواجهة اتحاد الحراش ومولودية بجاية، عاد اللاعب السابق لشبيبة القبائل لأجواء المنافسة في المباراة أمام فئة الآمال، بعد أن تعافى من الإصابة.

لعب كل المباراة إلى جانب عبدلي

وشارك اللاعب سعيدي في مباراة أول أمس، طيلة 90 دقيقة حيث اعتمد عليه المدرب سوليناس، حتى يقف على جاهزيته قبل اللقاءات المقبلة. ولعب مدافع مولودية وهران دون أية عراقيل ولم يشعر بأية آلام، وهو ما ارتاح له اللاعب والمدرب الذي اعتمد كذلك على المدافع الأيسر عبدلي طيلة التسعين دقيقة حتى يقف على استعداده للمنافسة.

سعيدي:" تعافيت من الإصابة وجاهز لمواجهة الساورة 

أكد الظهير الأيمن لمولودية وهران سعيدي إلياس، أنه تعافى من الإصابة التي كان يشكو منها وسيكون جاهزا لمباراة الجولة المقبلة فقال: " جاهز للعب أمام شبيبة الساورة بعد أن تعافيت من الإصابة حيث تدربت بشكل عادي في الأيام الماضية ولم أشعر بأية آلام والحمد لله".

عوامري اكتفى بالركض

لم يشارك اللاعب عوامري محمد الأمين في مباراة أول أمس، وهو الذي عاد مؤخرا إلى أجواء التدريبات بعد أن كان يشكو من الإصابة التي تعرض لها أمام السنافر في الجولة الخامسة. واكتفى المدافع المحوري بالركض على هامش الميدان عندما كان زملائه يلعبون المباراة التطبيقية أمام الأكابر.

بورزامة غاب لأسباب عائلية

غاب المدافع الأيمن عبده بورزامة عن مباراة الآمال لأسباب عائلية، بعد أن تحصل على ترخيص من الطاقم الفني والإداري للمولودية، كما غابت العناصر التي مازالت تشكو من الإصابة عن اللقاء التطبيقي كما كان منتظرا على غرار المهاجمين بوعيشة جمال وهشام شريف.

مدرب الحمراوة لم يعتمد على التشكيلة الأساسية والاحتياطية

عكس المواجهات الودية والتطبيقية الأخيرة التي اعتمد فيها سوليناس على التشكيلة الأساسية في شوط واحد والاحتياطيين في شوط آخر، فإنه في المباراة السابقة لم يعتمد على ذلك مفضلا تشكيلتين مختلفتين وهي مزيج من الأساسيين والاحتياطيين في الشوط الأول ونفس الشيء في المرحلة الثانية. 

تشكيلة الشوط الأول فازت بثلاثية

فازت تشكيلة الشوط الأول التي اعتمد عليها المدرب الإيطالي بثلاثية نظيفة على الآمال، حيث سجل الأهداف كل من المدافع فريد بلعباس الذي افتتح باب التسجيل ثم سجل مختار هشام الهدف الثاني وبن يطو الثالث وقد اعتمد سوليناس، على كل من بلعربي وسعيدي وعبدلي وبلعباس ومغربي ونساخ وعواد وبراجة وبن عمر وبن يطو وهشام مختار في المرحلة الأولى من عمر المباراة.

نساخ لعب في وسط الميدان الدفاعي

جرب المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران جياني سوليناس اللاعب المتألق نساخ شمس الدين، في مباراة أول أمس، كوسط ميدان دفاعي وليس في منصبه المعتاد كمدافع أيسر، حيث يسعى مدرب الحمراوة للبحث عن خليفة اللاعب هريات حمزة، الذي سيغيب عن مباراة الجولة المقبلة بداعي العقوبة المسلطة عليه وقد تألق نساخ، في منصب وسط الميدان الدفاعي.

نساخ: "مستعدّ للعب في أي منصب ومصلحة المولودية أهم"

أكد اللاعب السابق لشبيبة القبائل نساخ شمس الدين أنه لن يعارض فكرة اللعب في المنصب الذي يطلبه منه المدرب سوليناس فقال: " أنا تحت تصرف المدرب ومستعد للعب في أي منصب يريد، فمصلحة المولودية فوق كل اعتبار، وعلينا أن نحترم قرارات المدربين".

عمران وهريات تألقا في الشوط الثاني بثنائية

أما المرحلة الثانية من مباراة الآمال فتميزت باعتماد سوليناس على التشكيلة الآتية: دحمان، سعيدي وعبدلي الذين حافظا على منصبيهما وجاهل وبوتربيات في محور الدفاع، إلى جانب هريات وداغولو ونايت سليماني وكوريبة وهشام مختار الذي لعب طيلة 90 دقيقة وعمران الذي تألق بتسجيل ثنائية إلى جانب متوسط الميدان هريات حمزة.

---------------------------

بوعيشة عاد لأجواء التدريبات صبيحة أمس

سجل مهاجم مولودية وهران جمال بوعيشة عودته لأجواء التحضيرات خلال الحصة التدريبية التي احتضنها ملعب الشهيد أحمد زبانة صباح أمس، بعد أن غاب عن الحصص التحضيرية السابقة بداعي الإصابة التي كان يشكو منها في وقت سابق، وحرمته من المشاركة في اللقاءات الثلاثة الأخيرة للحمراوة وهو ما أثر على الأداء العام لعناصر التشكيلة خاصة في القاطرة الأمامية.

اكتفى بالركض حول هوامش الملعب

بما أن الهداف السابق لمولودية العلمة لم يشارك في الحصص التدريبية الأخيرة وضيع ثلاث لقاءات رسمية، فإنه كان لزاما عليه أن يتدرب على انفراد في الحصة التدريبية التي جرت صباح أمس، خاصة وأنه لم يتعاف بشكل تام من الإصابة، وكان عليه أن يتجنب الاحتكاك مع زملائه، حيث طلب منه طبيب الفريق أن يكتفي بالركض حول هوامش الميدان.

قد يندمج بداية الأسبوع المقبل

من الممكن جدا أن يتدرب المهاجم جمال بوعيشة مع بقية زملائه في التشكيلة مع بداية الأسبوع المقبل أي يوم الأحد، بما أن الراحة ستكون يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث ينتظر أن يلتحق بالتحضيرات بعد أن تعافى من الإصابة.

مشاركته أمام شبيبة الساورة ممكنة

بعد أن عاد اللاعب السابق لشبيبة القبائل إلى أجواء التدريبات وحضر بطريقة عادية، ودون أن يشعر بالآلام على مستوى مؤخرة القدم كما حدث له في الأيام الماضية عندما حاول استئناف التحضيرات، فإن مشاركة جمال بوعيشة في مباراة الجولة الثامنة أمام شبيبة الساورة نهاية الأسبوع المقبل، تبقى ممكنة.

بوعيشة: " تعافيت من الإصابة ولا أريد تضييع مباراة الساورة"

أكد مدلل الحمراوة الجديد جمال بوعيشة، أنه تعافى من الإصابة ولا يريد تضيع لقاء الساورة فقال: " لقد تعافيت من الإصابة والحمد لله واسترجعت عافيتي بعد الفحوصات الطبية التي خضعت لها في الآونة الأخيرة، وأريد العودة لأجواء المنافسة بسرعة، ولا أريد تضييع مباراة الجولة المقبلة التي ستجمعنا بشبيبة الساورة".

----------------------------

التشكيلة تدربت صباح أمس بزبانة

عكس الحصص التدريبية السابقة التي جرت في الفترة المسائية فإن المدرب جياني سوليناس برمج الحصة التحضيرية أمس في الفترة الصباحية بملعب الشهيد أحمد زبانة، بداية من الساعة التاسعة والنصف، بسبب احتضان ملعب زبانة لمباراة الدور التصفوي الرابع من كأس الجمهورية بين اتحاد بلعباس وسريع غليزان الذي لعب على الثالثة بعد الزوال.

وستتدرب اليوم في نفس التوقيت بسبب مباراة الخضر

ستواصل مولودية وهران تدريباتها في نفس التوقيت أي على التاسعة والنصف صباحا وفي نفس الملعب، بسبب مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب بوركينافاسو عصر اليوم، وهو ما جعل زملاء بوتربيات يطلبون من المدرب تغيير موعد التدريبات.

تحضيرات يوم الأحد في المساء

ستعود تشكيلة مولودية وهران لتحضر الأحد المقبل في الفترة المسائية بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا، عوض الفترة الصباحية لظروف استثنائية والتي ذكرناها من قبل، حيث ستتدرب التشكيلة بملعب زبانة عصر الأحد وتركن للراحة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، على أن تعود لأجواء التحضيرات يوم الأربعاء المقبل.

بورزامة عاد لأجواء التحضيرات

بعد أن غاب المدافع عبده بورزامة عن اللقاء أمام الآمال مساء يوم الخميس لأسباب عائلية، عاد اللاعب صباح أمس إلى أجواء التحضيرات وتدرب مع زملائه بعد أن تحدث مع أعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب الإيطالي سوليناس الذي قبل عذر لاعبه الذي يتدرب بانتظام وقلما يغيب عن أجواء التدريبات.

هشام شريف يواصل الغياب

يواصل المهاجم هشام شريف غيابه عن التدريبات منذ الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة ضد مولودية بجاية، حيث لم يلتحق لحد الآن بتحضيرات فريقه لعدم تعافيه من الإصابة التي يشكو منها على مستوى الأربطة الهلالية.

قد يعود اليوم أو غدا 

حسب بعض المقربين من اللاعب، فإن عودته قد تكون صباح اليوم أو عصر الأحد، خاصة إذا تخلّص من الآلام، حيث يجري حاليا الفحوصات الطبية ويعالج الإصابة حتى يكون جاهزا للمواعيد المقبلة التي تنتظر فريقه في البطولة.

قد يضيّع مواجهة الساورة

بالنظر إلى نوعية الإصابة التي يعاني منها خريج مدرسة مولودية وهران فإن تضييعه مباراة الجولة الثامنة من البطولة وارد، خاصة وأنه ضيع العديد من الحصص التدريبية في الأيام القليلة الماضية، وهو ما لا يرشحه للحفاظ على منصبه وحتى إذا تنقل إلى مدينة بشار فإنه من المستبعد أن يشارك كأساسي.

----------------------------

الرابطة لم تعلن تأخير مباراة الساورة بـ 24 ساعة

رغم أن إدارة مولودية وهران أكدت أن لقاء الجولة الثامنة أمام الساورة بملعب 20 أوت بمدينة بشار، تم تأخيره بـ 24 ساعة، حيث سيلعب السبت المقبل عوض الجمعة، إلا أن الرابطة المحترفة لم تعلن عن هذا التغيير على موقعها الالكتروني لحد الآن، وهو ما أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة المعلومة.

برنامج الرحلة لم يتحدد بعد

ولأن الرابطة المحترفة لم تعلن عن قرار تأجيل المباراة فإن برنامج الرحلة الذي سيقود زملاء كوريبة إلى مدينة بشار لم يحسم فيه لحد الآن، حيث تقول إدارة مولودية وهران إن الوفد سيتنقل إلى بشار علة متن الطائرة، ثم تؤكد أنه سيتنقل برا على متن الحافلة، كما حدث في الساعات القليلة الماضية. ويبدو أن إدارة جباري ستنتظر القرار الرسمي للرابطة قبل الفصل في كيفية التنقل إلى الجنوب الغربي.

حديث عن إمكانية تأجيل الجولة الثامنة

تشير بعض الأخبار إلى إمكانية تأجيل الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى المقررة نهاية الأسبوع المقبل، بسبب تزامنها مع أيام عيد الأضحى المبارك حيث تقوم هيئة الرئيس محفوظ قرباج بدراسة طلب العديد من رؤساء الرابطة الأولى وحتى الثانية الذين طالبوا بتأجيل الجولة إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال