شباب قسنطينة الإدارة تحرم الجميع من التصريح ومن يعد بكأس العرب يتحمّل مسؤوليته

قرّرت إدارة شباب قسنطينة منع الجميع بالتصريح فيما تبقى من أسابيع الموسم الكروي الحالي، والغرض من ذلك هو تفادي أيّ تأويل أو ضغط إضافي على الطاقم الفني واللاعبين..

شباب قسنطينة
نشرت : حمزة س. الخميس 11 أبريل 2013 23:59

 

كما أن كثرة الحديث عن المشاركة القارية أو الإقليمية وبالضبط في منافسة كأس العرب، قد تجعل رفقاء القائد ياسين بزاز يعيشون نفس "السيناريو" السابق في إطار كأس الجمهورية.

البعض لازال يصرّح بالمرتبة القارية

ولازال البعض يصرّح بالمرتبة القارية وأنهم أصبحوا قريبين من تحقيق مرتبة تؤهلهم لها، وذلك دون انتظار ما ستسفر عنه باقي مواجهات البطولة الوطنية، والتي تعتبر صعبة للغاية وأصعب حتى من اللقاءات السابقة. لكن كلام البعض بأنهم سيشاركون الموسم المقبل في منافسة خارجية، يعني بأنهم تناسوا النوادي الأخرى ورغبتهم هم كذلك في ضمان مرتبة مشرّفة، من خلال احتلال مرتبة مع كوكبة المقدمة وخاصة الرباعي الأول.

الإدارة لا تريد تكرار "سيناريو" الكأس

ولا تريد إدارة "سي.أس.سي" أن يتكرّر "سيناريو" كأس الجمهورية، بعدما كثر الحديث عن أحقيتهم وقدرتهم في التتويج بكأس الجمهورية، ما جعل الإقصاء أمام مولودية الجزائر بمثابة الصدمة بالنسبة للكثيرين، بالرغم من أن المسيّرين لم يعدوا الجمهور بالتتويج، لكن كثرة الحديث عن الكأس جعل "السنافر" يعتبرونها بمثابة خسارة وكذب عليهم. لذا فإن تجنب هذا الخطأ أكثر من ضروري، ولا يجب جعل محبي اللونين الأخضر والأسود يعيشون في الأحلام قبل وقته، لأن القاعدة الشعبية تقول: "كل شيء في وقتو مليح".

من يتحدّث عن المراتب الأولى سيتحمّل المسؤولية مع الجمهور

ويبقى الشيء الذي يجب التأكيد عليه، هو أن الأطراف أو الشخص الذي يتحدّث عن احتلال المرتبة الأولى في البطولة والمرتبة الثانية والثالثة، فهو مطالب بتحمّله مسؤولياته كاملة أمام الجمهور، ويجب أن يكون في مستوى ما يقوله أو يتحدّث عنه. فالأهم هو العمل على تسيير ما تبقى من مشوار البطولة لقاء بلقاء، وبعدها سيكون لكل حادث حديث في نهاية الموسم، من خلال ضمان مشاركة خارجية وتحضيراتها اللازمة خلال الموسم المقبل من عدمه.

 

كما نشرته "الهدّاف" سابقا...

بوالحبيب يغادر "سي. اس. سي" رسميا 

تأكد بصفة رسمية عدم رجوع المدير الرياضي محمد بوالحبيب عن قراره استقالته من شباب قسنطينة، بعد الذي حدث بعد مواجهة الكأس أمام مولودية الجزائر، حيث وبالرغم من الكلام الذي قيل عن إمكانية تراجعه عن القرار الذي اتخذه، تأكد بشكل لا يحتمل الشك أن الرئيس السابق وضع حدّا لتواجده في "سي.أس.سي"، بدليل أنه برمج سفريته خارج الوطن إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم الغد.

يسافر إلى باريس غدا 

وفي الوقت الذي كانت الأمور حسب بعض المقربين تسير نحو عودة "سوسو" لمزاولة عمله من جديد بعد أن يأخذ فترة راحة للتخلّص من الضغط الذي عاشه، فإن صاحب البطولة الوحيدة في تاريخ النادي سيغادر بصفة نهائية إلى عاصمة "الجن والملائكة"، وهو ما يؤكد عدم وجود أيّ نية له في العودة مجددا وترك الأمور لغيره.

رحلته الأولى للعلاج لا غير

وستكون رحلة محمد بوالحبيب الأولى إلى فرنسا من أجل العلاج لا غير، وذلك حسب ما كان قد صرح به لنا في العديد من المرات، حيث أن تواجده في الفريق خلال الفترة الماضية جعله يؤجّل في كل مرة عملية برنامجه العلاجي أو إجراء عملية جراحية كان من المفترض أن يقوم بها قبل الآن بكثير، لكن ارتباطه بـ"سي.أس.سي" والمشاغل الكثيرة جعله يؤجّل كل شيء.

تحدّث مع ضربان حول بقية المشوار

وقد كان "سوسو" تحدّث مع عزالدين ضربان حول باقي المشوار الذي ينتظر النادي الرياضي القسنطيني، ليبقى أمله أن تسير الأمور بشكل جيّد وتكون أفضل من أيّ وقت مضى. فبالرغم من مغادرته إلا أنه يحب دائما أن يبقى النادي في أفضل حالاته ويتمنّى له كلّ الخير.

الضغوط من أجل عودته تكبر أكثر

ولا تزال الضغوطات تلاحق بوالحبيب من أجل عودته إلى تسير أمور النادي، حيث أصبحت الأمور أكثر فأكثر، ومطلب عودته أصبح جماهيريا خاصة أن الجميع بقيمة الدور الذي بلعبه الرجل والمجهودات الكبيرة التي يبذلها من أجل النادي.

 

مباراة تلمسان تُرسّم في 20 أفريل، "لومير" يتنفّس الصعداء ويشرع في ضبط البرنامج

علمت "الهداف" من مصادر مطلعة أن الرابطة الوطنية لكرة القدم لا تنوي تأجيل الجولة القادمة كما يشاع، بالنظر إلى أن غالبية الفرق تطلب اللعب في ذات التوقيت في الخمس جولات الأخيرة، وهذا من أجل تفادي التلاعب بنتائج المباريات، وهو الأمر الذي كان يقلق المدرب روجي لومير الذي ورغم تواجده قبل يومين من الآن بمسقط رأسه ببلجيكا، إلا أنه ظلّ يسأل عن موعد لقاء تلمسان وإن كانت المباريات ستلعب الأسبوع القادم أم أن هناك تأجيلات منتظرة، ولكن الفرنسي وحسب بعض المصادر المقربة منه، ارتاح كثيرا لخبر ترسيم لقاء تلمسان في الـ20 من الشهر الجاري لأسباب عديدة.

"لومير" ظلّ يسأل منذ عودته عن إمكانية تأجيل الجولة القادمة

وكان المدرب روجي لومير يسأل منذ عودته من بلجيكا عن إمكانية تأجيل الجولة القادمة، خصوصا بعد أن وصل إلى مسامعه أن هناك قوانين تخصّ البطولة الوطنية لكرة القدم تقضي بتأجيل المباريات الخمس الأخيرة في حال عدم تمكن أحد الفرق من خوض إحدى مباريات الجولة، وذلك بسبب ارتباطها بإحدى المباريات التي تخصّ المشاركات القارية. وبالنظر إلى أن تاريخ الـ20 من الشهر الجاري سيكون موعدا لخوض الوفاق و"الجياسمبي" و"سوسطارة" لمباريات رابطة الأبطال وكأس "الكاف"، فإن لومير كان يخشى تأجيل الجولة بالكامل.

أراد معرفة موعد لقاء تلمسان لضبط برنامج التدريبات

وقد كانت رغبة التقني روج لومير حسب بعض المصادر المقربة منه كبيرة جدا في معرفة تاريخ الجولة القادمة، وإن كانت الرابطة ستبرمج الجولة القادمة في وقتها المحدد أم أنها ستحاول أن تؤجّلها بسبب ارتباطات الوفاق و"الجياسمبي" و"سوسطارة". وتأتي رغبة المدرب الأسبق للمنتخب التونسي في معرفة موعد مباراة تلمسان القادمة، من أجل محاولة ضبط البرنامج التدريبي، لأن الجميع يعلم أنه في حال ما إذا كان هناك تأجيل، سيحاول لومير من الآن البحث عن منافس آخر للتباري معه وديا، وهذا من أجل إبقاء اللاعبين في جوّ المنافسة.

الرابطة تؤكّد أن مباراة تلمسان ستلعب في 20 أفريل

وقد علمت "الهداف" من مصادر مطلعة أن الرابطة الوطنية لكرة القدم لا تنوي تأجيل الجولة القادمة من البطولة، على الرغم من ارتباط الوفاق و"الجياسمبي" و"سوسطارة" بالمشاركات القارية، وبالتالي فإن مباراة تلمسان القادمة ستلعب في وقتها المحدد، أي في تاريخ 20 من الشهر الجاري. حيث سيكون شباب قسنطينة على موعد للتنقل الأسبوع القادم إلى عاصمة الزيانيين من أجل التباري مع الوداد المحلي، في إطار الجولة الـ26 من الرابطة المحترفة الأولى.

الخبر وصل مسامع "لومير" وارتياح كبير لديه

وقد تمكن روجي لومير من معرفة خبر ترسيم مباراة وداد تلمسان القادمة في 20 من الشهر الجاري، حيث أكد لنا مصدر مقرّب منه بأن المدرب الأسبق لــ "نسور قرطاج" تلقى اتصالا من أحد مقرّبيه أكد له أن رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محفوظ قرباج كلمه وأخبره أن على لومير أن يكون مرتاحا، لأنهم لا ينوون تأجيل الجولة القادمة لأي سبب من الأسباب، وهو الأمر الذي جعل مدرب شباب قسنطينة يتنفس الصعداء.

كان يخشى الابتعاد عن المنافسة لـ3 أسابيع متتالية

ولعلّ الجميع يتساءل عن السبب الذي جعل لومير يسأل بإلحاح عن موعد مباراة تلمسان، حيث أكدت بعض المصادر المقربة منه أنه كان يخشى كثيرا من إمكانية تأجيل الجولة القادمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على استعدادات فريقه، لاسيما أن عدم برمجة مباراة تلسمان القادمة في الـ20 من الشهر الجاري قد يجعل النادي الرياضي القسنطيني بعيدا عن أجواء المنافسة لقرابة ثلاثة أسابيع كاملة، وهي مدة كبيرة بالنظر إلى أن الفريق ومنذ مباراة البرج الأخيرة بعيد عن أجواء المباريات، على اعتبار أنه غير مرتبط بمباريات كأس الجمهورية.

المشكل أن الفرق المنافسة على مرتبة قارية تشارك في الكأس

ولقد كان لتخوّف لومير من تأجيل مباريات الجولة القادمة ما يبرره، حيث كان يخشى من عامل الابتعاد عن أجواء المنافسة، وهو الأمر الذي يفقد الفريق وتيرة الانتصارات التي اكتسبها في البطولة، حيث يعدّ الشباب الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة طيلة مرحلة العودة، لاسيما أن لومير يعلم أن منافسيه على المراتب المؤهّلة لمنافسات قارية، ونعني بالذكر اتحاد العاصمة ووفاق سطيف ومولودية الجزائر، معنيون بمباريات الكأس، وبالتالي لن يفتقدوا أجواء المنافسة مقارنة بفريقه المُبتعد عن المباريات الرسمية منذ لقاء البرج الأخير.

ارتياح كبير لدى الطاقم الفني "ولومير" شرع في ضبط البرنامج

ولقد أبدى الطاقم الفني لشباب قسنطينة ارتياحا كبيرا لترسيم مباراة الجولة القادمة أمام وداد تلمسان في تاريخ الـ20 من الشهر الجاري، حيث أكدت مصادرنا المطلعة أن المدرب روجي لومير تنفس الصعداء لهذا الخبر، واعتبره بالمفرح على حدّ تعبيره، خصوصا أنه سيجعله يشرع في وضع برنامجه التحضيري الخاص بالجولة القادمة بأريحية كبيرة، لاسيما أنه يريد حضير لاعبيه كما ينبغي لهذه الجولة المهمة، التي قد تعزّز حظوظ السنافر أكثر في افتكاك مرتبة مؤهّلة لمشاركة قارية.

قرباج: "الجولة القادمة يوم 20 أفريل والتأجيلات تخصّ المشاركين خارجيا فقط"

ولقد كان لـ "الهداف" اتصال هاتفي مع محفوظ قرباج رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، حيث أكد لنا أن هيئته لا تنوي تأجيل مباراة الجولة القادمة، وعلى المدرب روجي لومير أن يرتاح بخصوص هذا الأمر، لأن التأجيلات إن كانت ستكون تخصّ مباريات الفرق المشاركة في الكؤوس الإفريقية. وهنا قال قرباج ما يلي: "الجولة القادمة ستلعب في 20 من الشهر الجاري، وعلى لومير أن يرتاح لأننا لا ننوي القيام بأي تأجيلات، ما عدا تلك التي تخصّ الفرق المشاركة في المنافسات القارية".

 

"لومير" يؤكّد حياده بالنسبة للأندية

أكد روجي لومير مدرب شباب قسنطينة أنه لم يكن يقصد في كلامه أنه يفضّل فريقا جزائريا على فريق آخر، وأن كل الفرق في نظره منافسة في إطار رياضي لا أكثر وأقل، وهو ما يجب أن لا يتمّ تأويله في الوقت الحالي، الذي ينافس عليه الفريق على منافسة قارية أو عربية.

... وخدمته لمصلحة "سي. اس. سي" فقط

كما قال لومير بأنه لو يريد أن يتحدّث عن مصلحة أي فريق أو يخدم أي ناد في الجزائر فسيكون شباب قسنطينة لا أي فريق آخر، وهو الشيء الذي أكده لومير. وأضاف أنه يعمل في الفريق كسائر الموظفين، و أنه يجتهد من أجل تحقيق أفضل النتائج في الوقت الراهن، خاصة  أن الإدارة توفر كلّ شيء بالنسبة للنادي.

لم يقصد انحيازه في قضية أندية العاصمة

كما أكد لومير بأنه لم يقصد أن يفضّل أي فريق على الآخر، بل كل ما في الأمر أنه أراد أن تفوز إحدى الفرق الثلاثة التي تفوق "سي. اس. سي" في الترتيب العام للبطولة بالكأس، حتى يستطيع الفريق القسنطيني أن يلعب أيّ منافسة سواء كانت إفريقية أو عربية، وهو الحلم الذي ينتظره الجميع في المدينة، ما يعني أنه لم يرد أن يكون منحازا لأيّ ناد في الجزائر.

... وحتى سطيف يريد فوزها بالكأس

كما أكد لومير أن قضية وفاق سطيف الذي قيل إنه يريد أن يفوز ناد عاصمي بالكأس غير صحيحة، بل أكد بأنه يريد أيضا أن تفوز سطيف بالكأس مثلها مثل بقية الفرق، كما أكد أن سطيف فريق كبير وهو ما وقف عليه أثناء الزيارة التي قام بها من قبل في بداية الموسم هناك.

أكد أن فوز "الحمراوة" بها لا يخدم "السنافر"

والشيء الذي أكده لومير هو أن فوز مولودية وهران بالكأس لن يخدم شباب قسنطينة، مع أنه لا يتمنى أن يُقصى هذا الفريق العريق من نصف النهائي، كما أكد لومير بأنه لا يريد إلا مصلحة شباب قسنطينة في الوقت الراهن ولا يفكر في أيّ شيء آخر.

أبدى قلقه من قضية البرمجة

وأبدى لومير الذي يعرف جيّدا أن أحد أسباب نجاح الكرة في العالم هو البرمجة، التي تعتبر في أوروبا الشيء الأكثر معرفة في القارة حتى على مدى السنوات القادمة، قلقه من غياب برمجة واضحة في البطولة، خاصة أنه لا يعرف جيّدا متى ستكون الجولة القادمة التي سيواجه فيها "سي. اس. سي" النادي التلمساني.

 

الإدارة تطرد بن حسان وبهلول

قرّرت إدارة شباب قسنطينة أن توقف المسيّر بن حسان وبهلول، أو كما يدعوه الجميع "دودس"، نهائيا من إدارة النادي بعد الأخطاء التي وقع فيها الثنائي. وسيكون الجميع في النادي معنيا بنفس العملية في حال الوقوع في أخطاء تكون الإدارة في غنى عنها.

 

 

شباب قسنطينة

كروش يستأنف، نهاري وبزاز يواصلان على انفراد و"لومير" يخفض حجم التدريبات

تواصل تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني تحضيراتها للمواعيد القادمة في البطولة الوطنية بداية من مباراة الجولة القادمة أمام وداد تلمسان على ملعب هذا الأخير، وهي المباراة التي سيلعبها أشبال روجي لومير من دون جمهور، بفعل العقوبة المسلطة على الوداد التلمساني. حيث برمج الطاقم الفني حصة تدريبية صبيحة أمس بالملعب الملحق للشهيد "حملاوي".

"لومير" خفض حجم التدريبات لهذا السبب

ورفض المدرب الفرنسي روجي لومير برمجة تربصا مصغرا بمدينة الجسور المعلقة، حيث يواصل رفقاء بولمدايس التدرّب بمعدل حصة تدريبية واحدة بالملعب الملحق، وهي الحصص التي عمد فيها الطاقم الفني إلى تخفيض حجم العمل فيها، خاصة أننا في نهاية الموسم وأي مجهودات إضافية قد تؤدّي إلى الإصابات العضلية، بحكم كثافة المباريات التي خاضها أشبال لومير على مدار هذا الموسم خاصة خلال مرحلة العودة.

كروش عاد إلى قسنطينة واستأنف التدريبات

عاد المهاجم مهدي كروش إلى مدينة الجسور المعلقة سهرة أمس الأول قادما إليها من الجزائر العاصمة، بعدما ضيّع رحلة الجزائر العاصمة- قسنطينة في الثانية والنصف، بسبب تأخر إقلاع الطائرة من باريس أين كان يتواجد لقضاء بضعة أيام رفقة العائلة. وقد استأنف مهاجم "ساندوان" الإنجليزي السابق التدريبات مع زملاءه صبيحة أمس بشكل طبيعي، بعد أن تحصل على ترخيص من قبل الطاقم الفني بقيادة التقني الفرنسي روجي لومير.

سيشارك غدا أمام البرج الذي تعرّض معه للإصابة

على صعيد آخر، أكد لنا المهاجم مهدي كروش أنه تعافى نهائيا من الإصابة التي كان يعاني منها، وأصبح على أتم الاستعداد وقادرا على المشاركة في المباريات المقبلة للسنافر، والبداية ستكون عشية الغد أمام أهلي البرج على هامش المباراة الودية التي اتفق عليها الطاقم الفني للسنافر مع نظيره من البرج. ومن سوء حظ كروش أنه سيعود لأجواء المباريات مع "الخضورة" أمام الفريق الذي تعرّض معه للإصابة وهو "الكابا"، خلال التربص التحضيري بتونس.

نهاري يخضع لبرنامج خاص ويتدرّب على انفراد

يخضع المدافع يوسف نهاري إلى برنامج تدريبية خاص تحت إشراف المحضر البدني عادل لعبني، الذي وضع له برنامجا خاصا لأجل تدارك التأخر الذي يعاني منه مدافع النصرية الأسبق، خاصة أن هذا الأخير غاب عن تدريبات السنافر لقرابة الشهرين، مما جعله يعاني نوعا ما من الناحية البدنية. حيث يواصل نهاري التدرب على انفراد.

عودته مؤجّلة إلى ما بعد تلمسان

وعلى الرغم أن المدافع نهاري استأنف التدريبات على انفراد منذ يومين، إلا أن المشكلة تكمن في أنه غير جاهز بعد للمواعيد الرسمية. حيث أكد لنا مصدر مقرّب من الطاقم الفني أن عودته مؤجلة إلى ما بعد مباراة البطولة الوطنية أمام وداد تلمسان إذا ما ترسّمت في 20 من الشهر الجاري، خاصة أن بعض الفرق طالبت بضرورة لعب كامل المباريات في نفس اليوم ونفس التوقيت، خوفا من تلاعب الأندية في النتائج، بحكم أن المباريات الأخيرة مصيرية بالنسبة لعدة فرق، خاصة تلك التي تصارع من أجل ضمان البقاء في الرابطة الأولى.

بزاز يتدرّب بشكل طبيعي وسيكون حاضرا أمام تلمسان

كما يواصل المهاجم الدولي ياسين بزاز التدرب على انفراد برفقة المدافع يوسف نهاري وفق البرنامج المسطر له من قبل الطاقم الطبي، خاصة بعد أن طمأنه الدكتور بورحلة بخصوص إصابته. ولم يشعر بزاز بأي آلام على مستوى الكاحل وسيكون تحت تصرف الطاقم الفني بنسبة كبيرة في المباراة القادمة أمام وداد تلمسان، بعد أن يسجّل عودته من تربص المحليين.

"لومير" يحاول خلق أجواء مثالية في التدريبات

يحاول المدرب العالمي روجي لومير في كل مرة تحضير لاعبيه من جميع النواحي، خاصة العمل على خلق أجواء مثالية في التدريبات وإضفاء حيوية كبيرة خلال التمارين، من أجل تحميس لاعبيه على بذل مجهودات إضافية، لاسيما أن البعض يعتقد أن الفريق قد أنهى الموسم بعد الإقصاء من منافسة كأس الجمهورية، وهو ما جعله يصرّ على التدرب بجدية كبيرة لأن الفريق لم يحقق الهدف المسطر بعد، وهو ما يؤكد أن لومير لا يحبذ التراخي في التدريبات.

 

بوشريط، بزاز وبولمدايس يلتحقون غدا بتربّص المحليين

سيلتحق غدا ثلاثي شباب قسنطينة: ياسين بزاز - حمزة بولمدايس- عنتر بوشريط بتربص "الخضر" الخاص باللاعبين المحليين المزمع إقامته بمركز تحضيرات المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، وسيكون على موعد لملاقاة المدرب الوطني المحلي توفيق قريشي لأول مرّة، على اعتبار أن هذا التربص هو الأول للمنتخب المحلي منذ فترة طويلة. ومن المنتظر أن يغادر ثلاثي "الخضورة" صبيحة الغد مدينة الجسور المعلقة باتجاه العاصمة، وهو الأمر الذي سيجعله يتغيّب عن المباراة الودية التحضيرية أمام البرج.

بزاز متعوّد على أجواء "الخضر"

وسيكون المهاجم ياسين بزاز على موعد جديد للالتحاق بتربصات المنتخب الوطني، على اعتبار أنه عائد منذ فترة قصيرة من تربص المنتخب الأول الخاصّ بمباراة البينين التصفوية لكأس العالم، وهو الأمر الذي سيجعله بمثابة المُرشد وسط المجموعة، بالنظر إلى أنه يعدّ اللاعب الخبرة من بين الثلاثين عنصرا الذين تم توجيه الدعوة لهم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهّل مهمة الاندماج على زميليه بوشريط وبولمدايس.

بوشريط وبولمدايس يعودان من جديد

وبالمقابل، فإن بوشريط عنتر وحمزة بولمدايس سيكونان على موعد للعودة من جديد لتربصات المنتخب الوطني، على اعتبار أنهما سبق له أن استدعيا شهر ديسمبر الفارط لتربص المنتخب الأول، وقد شارك آنذاك المهاجم بولمدايس في المباراة الودية أمام منتخب البوسنا والهرسك، ولهذا لن يجدا صعوبة كبيرة في التأقلم مع أجواء "الخضر" من جديد.

القائمة تضمّ 30 لاعبا وحرب المناصب ستبلغ الذروة

وقد وجّه المدرب الوطني المحلي توفيق قريشي الدعوة لثلاثين عنصر للتواجد في التربص التحضيري الذي سينطلق يوم غد، حيث سيحاول أن يقف على إمكانات الجميع قبل أن يضبط قائمته النهائية الخاصة بمباراة ليبيا التصفوية المؤهّلة لـ "الشان" القادم. وسيكون بولمدايس وبوشريط أمام فرصة لإقناع المدرب المحلي بأحقيتها بالمشاركة في هذا الموعد، على اعتبار أن بزاز ضمن مكانته بنسبة كبيرة لأنه يتواجد ضمن كتيبة "حليلوزيتش".

 

ضربان يقود الفريق في سفرية تلمسان ويفرض الانضباط من البداية

باشر المناجير العام عزالدين ضربان مهامه الرسمية على رأس الفريق كمدير رياضي مكان المستقيل محمد بوالحبيب، وذلك بعد القرار الذي تمّ اتخاذه خلال اليومين الماضيين من قبل أعضاء النادي، حيث سيقود الفريق بصفة رسمية في منصبه الجديد خلال التنقل في لقاء الجولة المقبلة إلى تلمسان لمواجهة الوداد المحلي، والذي يريده ضربان إيجابيا من جميع النواحي، حتى يتم المواصلة في وتيرة ومستوى العمل الذي كان مع محمد بوالحبيب وباقي مسيّري النادي الرياضي القسنطيني.

ضربان سيتنقل قبل التشكيلة

وحسب برنامج العمل الذي ضبطه ضربان، فإن تنقله إلى مدينة الزيانيين سيكون قبل أشبال المدرب الفرنسي روجي لومير، وذلك كإجراء تنظيمي كما كان عليه الحال في التنقلات السابقة، وهو الشيء الذي يؤكد بأن المعني يريد أن يضمن أفضل سير وتحضير للأمور للتشكيلة لهذا الموعد، وما سيكون بعدها من خرجات ولقاءات، حتى يؤدي المهام التي أوكلت إليها بشكل جيد، ويؤكد بأنه في خدمة النادي ككل مرّة.

كلّ شيء مضبوط بالنسبة للرحلة

وبالحديث عن أطول رحلة ستعرفها التشكيلة إلى مدينة تلمسان (ستكون أكثر من 1000 كلم ذهابا وإيابا)، فقد ضبط ضربان بالتنسيق مع باقي المسيّرين كل الأمور الخاصة بالرحلة، سواء من حيث طريقة التنقل، الإقامة أو برنامج الوفد هناك. حيث أن الرحلة التي قادها الموسم الفارط إلى مدينة تلمسان في مواجهة الدور نصف النهائي من منافسة كأس الجمهورية جعلته يعرف كيف يتعامل مع التنقل المقبل، والذي يتمنى بأن تكون العودة منه بفرحة كبيرة كما حدث في المنافسة الكأس، ودون لقاء البطولة الذي جاء بعده مباشرة وخسرت فيه التشكيلة برباعية كاملة.

ضربان تحدّث إلى اللاعبين وأكد على الانضباط

وقد كان لـ ضربان حديث خاص مع اللاعبين، أين أكد لهم على ضرورة المواصلة بالجدية اللازمة والطريقة التي تجعلهم يحققون أهدافهم المسطرة، والتي لن تكون إلا بالعمل الجاد وخاصة الانضباط، والذي يبقى حسبه مفتاح تحقيق الأفضل في الجولات المتبقية من البطولة، ويجب أن تبق الأمور فيها دون حدوث استثناءات أو مشاكل حتى إن كانت صغيرة، وكل ذلك من أجل مصلحة "سي.أس.سي" التي تبقى بحاجة إلى وقفة الجميع.

اجتمع بالطاقم الفني لوضع النقاط على الحروف

في ذات السياق، اجتمع ضربان بالطاقم الفني للفريق من أجل وضع النقاط على الحروف فيما تبقى من الموسم الكروي، والتي لم تختلف كثيرا عما كان مع اللاعبين. ليبقى الهدف الرئيسي والأسمى هو العمل على تحقيق الأفضل وضمان أفضل نهاية للفريق، حتى لا يتم تهديم ما تمّ بناؤه منذ بداية الموسم، وكذلك ما كان قبله.

لا يريد أيّ ضغط من ناحية النتائج

وحتى إن كانت النتائج الإيجابية ستفتح أبواب المشاركة القارية أو الإقليمية للنادي الرياضي القسنطيني وتجعله يحقق حلم الأنصار وتأكيد أحقيتهم بلعب المراتب الأولى، إلا أن عزالدين ضربان لا يريد أيّ ضغط على الفريق، اللاعبين والطاقم الفني من حيث النتائج، وأن الهدف الحقيقي هو ضمان سير الأمور بشكل جيد حتى نهاية الموسم.

"لومير" اجتمع بالمدير العام مكرود وتحدّثا عن مستقبل الفريق

علمت "الهداف" من مصدر مقرب من المدرب الفرنسي روجي لومير، أن هذا الأخير اجتمع بالمدير العام الجديد لشركة شباب قسنطينة مكرود، الذي عيّن في الأيام القليلة الماضية من طرف شركة "طاسيلي" مالكة غالبية أسهم الشركة، وكان محو هذا الاجتماع هو الحديث عن مستقبل الفريق الذي يمرّ بمرحلة انتقالية.

الإجتماع كان بفندق "النوفوتيل" بحضور فرصادو

وحسب المعلومات التي أكدتها لنا مصادرنا الخاصة، فإن اجتماع المدرب روجي لومير بالمدير العام الجديد للشركة مكرود تم بفندق "النوفوتيل" وبحضور رئيس النادي الهاوي ياسين فرصادو، الذي تربطه علاقة جدية بالتقني الفرنسي روجي لومير ويتفاهم معه كثيرا، كما أن المدرب المساعد رضا جدي كان حاضرا هو الآخر، بحكم أنه معني بالاجتماع خاصة أنه يعمل برفقة لومير لعدّة سنوات.

مكرود طمأن "لومير" بخصوص مستحقات اللاعبين

وفي سياق متصل، فإن محور حديث المدرب الفرنسي روجي لومير والمدير العام للشركة مكرود كان حول مستحقات اللاعبين العالقة، خاصة أن رفقاء بولمدايس يدينون برواتب عدة أشهر، وهو ما جعلهم يتساءلون عن موعد حصولهم عليها، لاسيما أن الاجتماع الأخير للاعبين بإدارة الفريق وبحضور ممثلي "طاسيلي"، أكدوا أنهم سيسوّون المستحقات العالقة خلال الأيام القليلة القادمة، وهو ما جعل مكرود يطمئن لومير في هذه النقطة بالذات، ويؤكد له أن اللاعبين سيحصلون على مستحقاتهم العالقة في الساعات القليلة القادمة.

اللاعبون ظلّوا يسألون عن موعد تسوية مستحقاتهم

من جهة أخرى، فإن لاعبي النادي الرياضي القسنطيني ظلوا يسألون عن موعد تلقيهم أموالهم العالقة، خاصة أن مسؤولي "طاسيلي" سبق أن طمأنوهم بخصوص مستحقاتهم العالقة، على هامش الاجتماع الأخير المنعقد بـ "النوفوتيل"، خاصة أن منذ رحيل المدير الرياضي المستقبل محمد بوالحبيب لم يجد رفقاء بولمدايس مسؤولا للحديث معه حول هذه النقطة غير المدرب الفرنسي روجي لومير. وهو السؤال الذي طرحه أحد لاعبي الشباب على مدربه على هامش حصة الاستئناف.

الأكيد أنهم سيحصلون على مستحقاتهم قبل تلمسان

وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن لاعبي الشباب سيحصلون على مستحقاتهم العالقة قبل التنقل إلى مدينة تلمسان لملاقاة الوداد المحلي برسم الجولة السادسة والعشرين من الرابطة المحترفة الأولى، وهي الخرجة التي سترفع معنويات أشبال لومير قبل المباراة التي تعتبر في غاية الأهمية من أجل الإقتراب أكثر من ضمان مشاركة قارية الموسم القادم، وهو الهدف الذي تبقى لرفقاء فرحات هذا الموسم بعد الإقصاء من منافسة كأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر.

لطرش يحصل على رخصة وكيل لاعب "فيفا"

تحصل حميد لطرش المسؤول عن قدوم يزيد منصوري، مهدي كروش وكريم بن وناس إلى شباب قسنطينة على رخصة الفيفا لوكلاء اللاعبين، بعد الامتحان الذي مرّ عليه في الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم، ما يعني أنه اليوم صار معتمدا في "الفيفا".

الرخص القديمة انتهت صلاحيتها

أما عن الرخص التي يمتلكها المناجرة الآخرون وحسب مصدر في الفيدرالية، فإنه من الضروري إعادة تفعيلها، خاصة أن وكلاء اللاعبين لا يستطيعون القيام بعملهم من دونها على مستوى الأندية

 

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال