رباعية الموسم الماضي "مازالت تحرڤ" ونقاط الوفاق ستبقى في بومزراڤ

تستضيف جمعية الشلف أمسية اليوم فريق وفاق سطيف في مباراة مؤجلة عن الجولة الخامسة وهي المباراة التي يريد الشلفاوة الفوز فيها وإحراز الفوز الثالث على ملعبهم

ج. الشلف – و. سطيف
نشرت : م. وضحة الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 00:00

 ورغم أن الأمور ستكون معقدة بعض الشيء بالنظر إلى الحالة النفسية للاعبي الوفاق إلا أنها قد تكون سلاحا ذو حدين إلا أن أشبال المدرب إيغيل يريدون التفكير في شيء واحد فقط وهو إيجاد الطريق إلى شباك خذايرية وإبقاء الزاد كاملا في بومزراق.

الفوز اليوم ضروري لتأكيد نتيجة المولودية

يريد لاعبو الجمعية الفوز في مباراة اليوم بالنظر إلى عدة معطيات أولها المعنويات العالية التي يتواجدون فيها و السعي للمحافظة عليها وكذا استكمالا لسلسلة النتائج الايجابية التي حققها الفريق مؤخرا و آخرها العودة من ملعب بولوغين بتعادل ثمين أمام مولودية الجزائر ولذلك فان الفوز على الوفاق سيكون تأكيدا للنتيجة الأخيرة أمام أشبال غيغر.

رباعية الموسم الماضي لازالت في الأذهان

يتذكر الجميع الكيفية التي انهزمت بها الجمعية الموسم الماضي أمام الوفاق وبرباعية كاملة على ملعب 8 ماي ما زاد من تعقيد وضعية الفريق الشلفي في البطولة حينها ولذلك فإن هذه الهزيمة مازالت "تحرق" في نفوس لاعبي الجمعية الذي أكدوا في ما بينهم على ضرورة رد دين الوفاق والعمل على الفوز بنتيجة عريضة وهو ما يتمناه الجميع لكن على أشبال إيغيل التفكير أولا في كيفية الفوز ثم بعد ذلك البحث عن نتيجة لرد الاعتبار أمام الوفاق.

إيغيل حضر أسلحته لاصطياد "النسر الأسود"

من جانبه قام إيغيل خلال الفترة الأخيرة بتحضير لاعبيه جيدا ومن جميع النواحي تمهيدا للعب 3 مواجهات نارية أمام المولودية، الوفاق وشبيبة القبائل و بخصوص مباراة اليوم قام إيغيل بوضع حسابات خاصة لهذا اللقاء وحضر كل أسلحته حيث من المنتظر أن يدخل بخطة هجومية لمباغتة الوفاق لاسيما أن الجمعية أصبحت اختصاصية في تسجيل الأهداف المبكرة على ملعبها.

أي نتيجة ما عدا الفوز ستغضب "الشلفاوة"

يدرك لاعبو الجمعية مدى الآمال التي يعلقها عليهم الجوارح أمسية اليوم ولذلك فإنهم سيعون وراء هدف واحد وهو الفوز وفقط لأن أي نتيجة أخرى ما عدا الفوز ستغضب الجوارح الذين باتوا يعلقون آمالا كبيرة على فريقهم وطموحاتهم تجاوزت اللعب على البقاء إلى المنافسة على الأدوار الأولى.

زازو: "مقابلة الوفاق صعبة ولا بديل لنا عن الفوز"

وعن لقاء اليوم أمام الوفاق قال الظهير الأيسر للجمعية سمير زازو:" حققنا مؤخرا نتيجة جيدة أمام المولودية وهو ما أعطانا شحنة معنوية إضافية سنحاول استغلالها في مباراة اليوم أمام الوفاق في مباراة ستكون صعبة من الجانبين ولكن لا بديل لنا فيها عن الفوز".

------------

فيما سيكون لخذاري أيضا في مواجهة فريقه السابق...

ملولي يعود إلى الشلف وسيلقى إستقبالا كبيرا

ستكون مباراة اليوم خاصة للاعب الوفاق فريد ملولي الذي سبق له حمل ألوان الجمعية لـ 3 مواسم متتالية، قبل أن يغادر الفريق مع نهاية الموسم الماضي ولكن رغم ذلك، إلا أن اللاعب مازال يمتلك مكانة خاصة عند "الجوارح"، إذ أكدوا أنهم سيستقبلونه بحفاوة كبيرة عرفانا بما قدمه لفريقهم.

ترك مكانه نظيفا في الجمعية

يعتبر ملولي من اللاعبين الذين كان يرفض "الجوارح" مغادرتهم جملة وتفصيلا إلا إن الأقدار قادته إلى فريق مسقط رأسه بسطيف ورغم ذلك فإن الشلفاوة يؤكدون أن اللاعب ترك مكانه نظيفا وعمل في الفريق بإخلاص وترك بصماته مع الجمعية أين كان من ابرز المساهمين في التتويج بالبطولة وكذا التأهل التاريخي لدوري المجموعات في كاس رابطة أبطال إفريقيا.

ملولي: "قضيت 3 سنوات رائعة في الشلف ولا تنسى"

وعن مباراة اليوم يقول اللاعب فريد ملولي: "مباراة الشلف ستكون خاصة بالنسبة لي لأنني سأواجه فريقي الأسبق والذي قضيت فيه 3 مواسم متتالية عشت معه أوقاتا رائعة ولا تنسى‪،‬ كما أن علاقتي مع الأنصار كانت دائما رائعة واعتبرهم رأس مالي الذي خرجت به من الشلف والحمد لله".

لخذاري في مقابلة خاصة أيضا

من جهته، سيكون المدافع الشلفي عادل لخذاري في مباراة خاصة عندما يواجه فريقه السابق وفاق سطيف، إذ سيعمل ابن بسكرة على تأكيد إمكاناته وهو الذي لم ينل فرصته كاملة مع الوفاق ولذلك فضل تغيير الأجواء والالتحاق بالجمعية أين صار أحد أعمدة الدفاع والذين لا يستطيع المدرب مزيان ايغيل الاستغناء عنهم.

… وسيعمل على التأكيد أمام فريقه السابق

الأكيد أن الجميع بات يعلم الكيفية التي أمضى بها لخذاري في الجمعية حيث وجد صعوبة كبيرة للالتحاق بالفريق الشلفي بسبب رفض رئيس الوفاق حسان حمار تسريحه وهو ما جعل اللاعب يلجأ إلى لجنة المنازعات على مستوى الرابطة والتي أكد مشروعية مطالبه ما مكنه في الأخير من الإمضاء في الشلف.

لخذاري: "نقاط مباراة الوفاق ستبقى في بومزراڤ ... آخر كلمة"

من جانبه قال المدافع عادل لخذاري:" مباراتنا مع الوفاق ليست سهلة وعلينا أن نكون في الموعد لأن أنصارنا ينتظرون منا الفوز ونحن مستعدون للقيام بذلك وعزيمتنا كبيرة لبلوغ هذا الهدف، لذلك أقولها بكل صراحة نقاط المباراة أمام الوفاق ستبقى في بومزراق ... آخر كلمة".

-------------

الشلفاوة سيغزون المدرجات تحت شعار "نريد بطولة ثانية"

عاد الأمل مجددا لأنصار جمعية الشلف الذي باتوا مقتنعين أكثر من أي وقت مضى أن فريقهم قادر على لعب الأدوار الأولى بسهولة تامة إن هو حافظ على وتيرة النتائج الايجابية التي أصبح يحققها، ولذلك فإنهم قرروا العودة بقوة إلى المدرجات والوقوف إلى جانب صالحي للإطاحة بالوفاق السطايفي.

نقطة بولوغين أكدت أن الجمعية قادمة بقوة

تنقل أنصار الجمعية بقوة إلى بولوغين وكانوا سندا قويا لأشبال المدرب مزيان ايغيل، وهو ما دفع اللاعبين لبذل مجهودات جبارة حتى لا يخذلوا أنصارهم وتمكنوا في الأخير من العودة إلى الشلف بنقطة اعتبرها الشلفاوة إيجابية ما جعلهم يطالبون بنقاط الوفاق كاملة لتكتمل الفرحة في معاقل الجوارح.

اللاعبون فهموا رسالة الأنصار جيدا

وقد فهم لاعبو الفريق الشلفي رسالة الأنصار والتي تم تداولها بقوة مؤخرا والتي تؤكد أن الشلفاوة "يطالبون ببطولة ثانية" ما سيجعلهم يضعون كل ما عندهم فوق الميدان أمسية اليوم، ورغم التفاؤل الكبير في الشارع الكروي الشلفي فإن أشبال إيغيل مطالبون بالحذر لأن المباراة ستحسم فوق الميدان وليس على المدرجات وهو ما أكده ايغيل لأشباله خلال الحصص التدريبية السابقة.

كل شيء ممكن في بطولة هذا الموسم

بعد أن مني بخسارة مفاجأة خلال الآونة الأخيرة أمام أمل الأربعاء يظن الكثيرون أن الوفاق سيأتي في ثوب الضحية وأن المباراة ستكون سهلة وهي قراءة خاطئة للأمور بكل تأكيد فالوفاق كان وسيبقى فريقا كبيرا ينبغي أن يحسب له الشلفاوة لاعبين وأنصارا ألف حساب لأن كل شيئا أصبح ممكنا في بطولة هذا الموسم وكما هزم أمل الأربعاء فريق الوفاق على ملعب 8 ماي فان هذا الأخير مازال يحتفظ بكل فرصه بالفوز أمسية اليوم أيضا.

------------

زمن "أرواح لبومزراڤ تربح" انتهى...

"الشلفاوة" يرفضون وثبة الوفاق على حسابهم

ستجري مباريات اليوم بين الوفاق والجمعية وفق عدة حسابات من الجانبين وإذا كان الفريق المحلي وأنصاره لن يرضوا بغير الفوز فان الوفاق لن يأتي إلى ملعب بومزراق من أجل السياحة بل للدفاع عن كل حظوظه ومحاولة كسب الزاد كاملا وهو ما يرفضه الشلفاوة بشكل قطعي.

الجمعية رفضت أن تكون "ڤنطرة" لحل مشاكل المولودية

أكدت الجمعية عقب فرضها التعادل مؤخرا على المولودية في ملعب بولوغين أنها ترفض أن تكون بوابة أو "قنطرة" لوثبة المولودية، كما أن النقطة التي عاد بها الشلفاوة جعلت رأس ألان غيغر فعليا على مرمى حجر من الإقالة وهو ما يؤكد أن الجمعية ماضية في تحقيق أهدافها بغض النظر عن حالة الفرق الأخرى.

الوفاق أيضا يعاني و"الشلفاوة" يصرون على الفوز وفقط

من جانبه، يوجد وفاق سطيف في وضعية غير مريحة تماما بعد خروجه من المنافسة القارية وكذا الهزيمة التاريخية التي مني بها أمام الأربعاء فإنه سيأتي للشلف من أجل البحث عن نتيجة تعيد له توازنه وهو ما يرفضه الجوارح ولا يريدون أن يكونوا بوابة لوثبة الوفاق السطايفي، لذلك طالبوا أشبال إيغيل بالفوز فقط وعدم التفكير كثيرا في ما يجري في الفرق الأخرى.

الجمعية مرت الموسم الماضي بأيام سوداء و"واحد ما شاف فيها"

تأتي عدم مبالاة الجوارح بحالة الفرق الأخرى بالنظر إلى ما جرى الموسم الماضي أين مر الفريق الشلفي بأيام سوداء تحول خلالها من فريق يصارع على الصعيد القاري إلى لقمة سائغة لكل الأندية التي كانت تفوز على الجمعية بسهولة ولا تتردد في دك مرمى غالم متى ما أتيحت لهم الفرصة وهو ما جعل الشلفاوة يطلبون من لاعبيهم عدم التسامح مع أي فريق لأن "واحد ما شاف" في الجمعية خلال الموسم الماضي على حد قولهم.

-----------

الجمعية ستكون على موعد مع مباراة القبائل هذا الجمعة...

إيغيل يريد فوزا بأخف الأضرار ويطالب لاعبيه بتجنب البطاقات

يعول مدرب جمعية الشلف مزيان ايغيل كثيرا على تحقيق الفوز أمسية اليوم أمام الوفاق السطايفي ورفع رصيد الفريق إلى النقطة الحادية عشر وهو نفس طموح اللاعبين الذين تلقوا توجيهات خاصة من مدربهم حيث طالبهم بالعمل على تحقيق الفوز من دون مخلفات سلبية.

يدرك جيدا صعوبة المباراة

إذا كان إيغيل قد حسم في أوراقه الفنية التي سيواجه بها الوفاق فإنه يعرف جيدا أن المباراة ستكون صعبة للغاية لأن أبناء سطيف العالي سيحاولون مباغتة الجمعية ويملكون كل الأسلحة للقيام بالمهمة ولذلك فإن ايغيل طالب من لاعبيه الحذر لأن الوفاق سيحاول تضميد جراحه على حساب الجمعية.

الفريقان سيلعبان بحرارة كبيرة

يتواجد الفريقان في وضعية متناقضة فالجمعية أصبحت أقوى من الناحية النفسية ومعنوياتها عالية بعد النتائج التي حققتها مؤخرا في حين أن معنويات لاعبي الوفاق في أدنى مستوياتها ولذلك فإن الفريقان سيلعبان بحرارة كبيرة وسيكون لكل تشكيلة هدف معين ستسعى إلى تحقيقه من وراء هذه المباراة.

إيغيل حذر أشباله من البطاقات ومن الاحتجاج على الحكام

وسبق وأن قدم إيغيل تعليمات صارمة لأشباله بضرورة اللعب بحذر أمام الوفاق وضبط النفس حتى لا يتلقى اللاعبون إنذارات مجانية قد تكلفهم العقوبة الآلية، ومن بين الملاحظات التي شدد عليها إيغيل هي ضرورة تفادي الاحتجاجات على الحكم والتي قد تكلف صاحبها الغياب أمام شبيبة القبائل وهي المباراة التي يضع لها ايغيل ألف حساب أيضا ويريد لعبها بتعداد مكتمل حتى يتمكن من الفوز.

-----------

بن طوشة: "لعبنا مباراة كبيرة في بولوغين وسنعمل على تحقيق الفوز أمام الوفاق"

تمكنتم من العودة بتعادل ثمين أمام المولودية أليس كذلك؟

هذا صحيح التعادل الذي عدنا به أمام المولودية كانا مستحقا بالنسبة لنا لأننا كنا أحسن انتشارا فوق الميدان و لعبنا بعزيمة كبيرة من مطلق إدراكنا بأهمية العودة بنتيجة ايجابية من العاصمة وهو ما حصلنا عليه في النهاية والحمد لله لأن العودة بالتعادل من بولوغين بالتعادل أمام فريق كبير مثل المولودية ليس أمرا سهلا ما يؤكد أننا في الطريق الصحيح إن شاء الله.

الجميع أكد أن الجمعية لعبت مباراة كبيرة في بولوغين، ما تعليقك؟

بالفعل لقد لعبنا مباراة كبيرة في بولوغين أمام المولودية بشهادة كل من حضر المباراة حيث كنا نريد العودة بالتعادل على الأقل وهو ما كان لنا وبذلك واصلنا نتائجنا الايجابية، أما الأمر الايجابي فهو أننا أصبحنا أكثر قدرة على الصمود خارج ملعبنا وهو ما سيعطينا الدافع لتحقيق نتائج أفضل مستقبلا سواء على ملعبنا أو خارجه.

تنتظركم مقابلة أخرى أمام الوفاق، كيف ترى هذا اللقاء؟

بطبيعة الحال مباراة الوفاق غدا (الحوار أجري أمس) لن تكون سهلة على الإطلاق لأننا سنواجه حامل اللقب واحد المرشحين بقوة للعب الأدوار الأولى هذا الموسم، ولكننا في جمعية الشلف نوجد في نسق تصاعدي ولا نريد تضييع أي فرصة لرفع رصيدنا من النقاط ومادمنا سنستقبل الوفاق فإننا سنعمل على الفوز ولا شيء آخر لتحقيق الفوز الثالث على ملعبنا والتأكيد على عودة هيبة ملعب بومزراق.

هل هذا يعني أنكم مصرون على استكمال سلسة النتائج الايجابية؟

بطبيعة الحال فنحن ولحد الآن نسير في الطريق الصحيح ولم ننهزم إلا في مباراة واحدة أمام الحمراوة في الجولة الأولى وبعدها بدأت سلسلة النتائج الايجابية، و بعد العودة بالتعادل أمام المولودية لن نرضى بغير الفوز مثلما قلت لك سابقا لأن المباريات ستزداد صعوبة مستقبلا وعلينا استغلال كل اللقاءات التي ستجري على ملعبنا ولذلك لن نتسامح مع أي فريق مهما كان اسمه أو حجمه.

يبدو أنه لا مجال للراحة للجمعية، حيث ستكونون على موعد مع استقبال شبيبة القبائل أيضا يوم الجمعة، ما رأيك؟

"الله غالب" يجب علينا مسايرة البرمجة كما هي ونحن مطالبون بالتركيز على الميدان فقط، لذلك نحن الآن منشغلون بلقاء وفاق سطيف وبعدها سيكون لنا الوقت الكافي للحديث عن لقاء شبيبة القبائل، إلا أنني أؤكد أنه في حال تمكنا من تحقيق الفوز في هذين اللقاءين فإن كل الأبواب ستفتح أمامنا إن شاء الله والأكيد أن الأهم هو استعادة قوة وهيبة الجمعية مجددا.

ألن تؤثر عليكم كثرة المباريات في مدة قصيرة ؟

ربما قد تؤثر وربما قد لا ولكن حسب وجهة نظري فإن تحقيق نتيجة إيجابية يبقى الأهم لان ذلك سينعكس علينا بشكل جد ايجابي في المباريات التي تليها، وصراحة أنا لا أريد استباق الأمور وسنلعب مقابلة بمقابلة وبعدها سنرى كيف ستسير الأمور رغم أننا ندرك جيدا أن المسائل لن تكون سهلة.

كلمة أخيرة...

وقفة الأنصار معنا في ملعب بولوغين أثرت فينا كثيرا ومن أجلهم لعبنا بإرادة كبيرة وأنا أدعوهم للوقوف معنا مجددا في مباراة الوفاق والتي سيكون لهم دور كبير فيها وهدفنا كلاعبين يبقى إحراز أفضل النتائج والعمل على إعادة الجمعية إلى مكانتها الطبيعية.

------------

بشاري سيدير اللقاء

عينت اللجنة المركزية للتحكيم على مستوى الرابطة الوطنية الحكم بيشاري لإدارة لقاء اليوم بين الجمعية والوفاق وسيكون مرفوقا بالثنائي قوراري وصلاوجي، في حين أن الحكم الرابع سيكون نادر. يذكر أن هذه المباراة تعد الأولى التي يديرها بيشاري للجمعية هذا الموسم.

-----------

الفوز على "السطايفية" لتأكيد أن بومزراڤ "مقبرة أكبر الأندية"

ستكون مباراة اليوم بين جمعية الشلف وضيفها وفاق سطيف مهمة لأبناء "الونشريس" الذين يعوّلون على البقاء ضمن فرق المقدمة ويدركون أن الفوز سيضع الفريق في المرتبة الثانية، خاصة أن الجمعية تنتظرها مباراة أخرى هذا السبت على ملعب "محمد بومزراڤ" أيضا أمام الرائد شبيبة القبائل ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة فوق أرضية الميدان خاصة أن الوفاق لا يريد السقوط للمرة الثانية على التوالي بعد انهزامه السبت الفارط على ميدانه أمام أمل الأربعاء.

الجمعية تريد البقاء في سلسلة النتائج الإيجابية

وسيدخل أشبال إيغيل مزيان المباراة بمعنويات مرتفعة عقب العودة الموفقة في الجولات الأخيرة والتعادل الذي سجله الفريق في ملعب بولوغين أمام "العميد" السبت الماضي، ومن المؤكد أن تعطي هذه النتائج دفعا معنويا كبيرا لرفقاء زاوي من أجل دخول المباراة بقوة وتحقيق فوز جديد من أجل البقاء في وتيرة الانتصارات والنتائج الإيجابية. وكانت الجمعية قد سطرت في وقت سابق حصد النقاط الست التي سيلعبها في بومزراڤ على التوالي اليوم أمام الوفاق وهذا السبت أمام شبيبة القبائل.

آخر خسارة كانت أمام "الحمراوة" ولن تتوقف النتائج اليوم

وبالحديث عن النتائج التي تحققها الجمعية يمكن القول إنها الأحسن منذ عام التتويج بالبطولة، حيث مكّنت الفريق من احتلال مركز مريح في جدول الترتيب، خاصة أن الجمعية لم تنهزم إلا في الجولة الأولى من بداية البطولة أمام مولودية وهران وتعد الخسارة الوحيدة للجمعية في الموسم الكروي الجاري، إذ لم ينهزم أبناء "الونشريس" منذ الثامن أوت الماضي وبعدها حققت الشلف انتصارين داخل الديار على حساب شباب بلوزداد وأمل الأربعاء وتعادلين خارج القواعد أمام بجاية و"العميد". ويسعى الشلفاوة إلى إضافة الفوز الثالث على التوالي لتأكيد صحوة الفريق ونيته في لعب الأدوار الأولى هذا الموسم.

لا حديث إلا عن تأكيد النتائج المحققة

وفي هذه الأثناء لا حديث بين اللاعبين إلا عن تأكيد بدايتهم القوية وإلحاق هزيمة جديدة ببطل الموسم الماضي وفاق سطيف، حيث أجمع اللاعبون على أن مباراة اليوم سيضرب فيها الفريق عصفورين بحجر واحد من خلال تحقيق الفوز الذي سيضعهم في المرتبة الثالثة، وسيصبح رصيدهم 11 نقطة ومن جهة ثانية الرد على من يصطاد في المياه العكرة ويريد عرقلة الفريق بتسليط عقوبة قاسية في حق المدرب إيغيل مزيان، كما يرى اللاعبون أن التعادل الذي فرضوه في مباراة الجولة الفارطة أمام المولودية في بولوغين لم يشف غليلهم.

إيغيل ركز على العمل النفسي في الحصتين الأخيرتين

وكانت الجمعية قد عادت أول أمس الأحد إلى التدريبات في أجواء مميزة بعد التعادل الذي حققه الفريق السبت الماضي أمام مولودية الجزائر، وهو ما أراح الطاقم الفني كثيرا. لكن المدرب الوطني السابق سرعان ما طلب من لاعبيه وضع الفرحة جانبا والتركيز على مباراة الوفاق التي ستكون مهمة وصعبة في الوقت نفسه، لأن المنافس هو وفاق سطيف الجريح، حيث أكد للاعبين أن المباراة ستكون صعبة ولكنهم قادرون على تحقيق الفوز مثلما فعلوه مع فرق أخرى مثل شباب بلوزداد وأمل الأربعاء. ويبدو أن إيغيل متفائل بإمكانية الفوز مبررا ذلك بأن الوفاق سيفتح اللعب ولن يعتمد نفس أسلوب الأربعاء ونوعا ما بلوزداد في انتهاج أسلوب دفاعي والقيام بهجمات معاكسة كثيرا ما أربكت رفقاء زاوي، غير أن الأمور أمام الوفاق ستكون مغايرة، وهو ما سيجعل كل الاحتمالات واردة ويمكن الوصول إلى شباك خذايرية.

عودة المصابين جاءت في وقتها

وما يرفع معنويات اللاعبين هي عودة اللاعبين المصابين في صورة الحارس الأول ضيف لعمارة، حمزاوي وكذا مسعود الذي شارك احتياطيا أمام المولودية، لكنه هذه المرة بعد أن تعافى اللاعب وأدرك الخطأ الذي ارتكبه وتسبب له في إبقائه في كرسي الاحتياط. وإذا كان مشكل الهجوم ووسط الميدان غير مطروح، فإن المشكل سيكون مطروحا في حراسة المرمى هل سيعود ضيف أم يجدد إيغيل ثقته في صالحي حارس الآمال.

اللاعبون يطالبون الأنصار الحضور بقوة

ولم يتردّد اللاعبون في توجيه النداء إلى الأنصار من أجل الحضور بقوة اليوم إلى ملعب محمد بومزراڤ وملء المدرجات من أجل مساندتهم في المباراة بعدما كان دورهم حاسما في المواعيد الكبيرة السابقة، حيث أكد اللاعبون أنهم تفاجأوا من الحضور المتوسط للاعب رقم 12 في مباراة أمل الأربعاء، لكن اللاعبين يدركون بأن الأمر مغاير هذه المرة وسيكون الأنصار بقوة من أجل تقديم السند المعنوي للفريق الذي يصارع من أجل تحسين مرتبته وتقديم مشوار طيب هذا العام، خاصة أن النتائج إلى حد الآن حاضرة ولم يبق سوى دعم "الشلفاوة".

------------

خمسة ملايين نظير التعادل في بولوغين

كما أشرنا في عدد سابق إلى أن الرئيس الشلفي وعد لاعبيه بمنحة معتبرة بعد التعادل الثمين الذي عاد به الفريق من بولوغين، وهو ما سيقوم به الرئيس مدوار عشية اليوم أو في الساعات القليلة القادمة لرفع معنوياتهم وتحفيزهم على تقديم وجه طيب في لقاء اليوم. يذكر أن التعادل الأول الذي سجلته الشلف على حساب شبيبة بجاية نال اللاعبون على ضوئه ثلاثة ملايين فقط، ويأتي رفع المنحة حرصا من مدوار على رفع معنويات لاعبيه عشية مباراة وفاق سطيف.

إيغيل سيختار بين صالحي وحمزاوي

من بين الأسماء التي عادت هذا الأسبوع نجد الحارس الثاني عمار حمزاوي الذي غاب عن المباريات الأخيرة بسبب إصابة في العضلات المقربة، قبل أن يوجه له الطاقم الفني الدعوة بعد تماثله إلى الشفاء. ومن المنتظر أن يختار الطاقم الفني بينه وبين حارس الآمال صالحي حول من سيحرس عرين الجمعية في لقاء اليوم أمام الوفاق، مع الإشارة إلى أن صالحي أقنع في مبارتيّ الأربعاء و"العميد" وإيغيل يفكر جديا في تجديد الثقة فيه للمرة الثالثة على التوالي.

الوسط لن يعرف تغييرات

وقد لا يعرف وسط الميدان تغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة أمام مولودية الجزائر التي قدم فيه هذا الخط أداء في المستوى، خاصة من ملياني وزاوش اللذين أظهرا انسجاما كبيرا واسترجعا عدة كرات، وهو ما جعل إيغيل يثني على ملياني في التدريبات. وكذلك صانع اللعب تجّار الذي قدّم مباراة في المستوى، إذ يؤكد من مباراة إلى أخرى أنه لا يزال يحافظ على إمكاناته وقائدا حقيقيا في وسط الميدان. وسيكون دحام وإلى جانبه حشود حاضرين في الرواق الأيسر كعادته.

صيد خارج قائمة 18

ومن الأسماء التي غادرت قائمة 18 نجد المدافع صيد ابراهيم الذي أبعده الطاقم الفني مرة أخرى وذهب ضحية تألق عرابة مرة أخرى. ومن المنتظر أن يبقى الثنائي معمر يوسف - شرشار في كرسي الاحتياط، بالنظر إلى المستوى والتألق الذي يظهر على الثنائي زاوي - لخذاري في محور الدفاع.

إيغيل يغيّر لهجته، يريد الفوز الثالث داخل الديار وقهر الوفاق

يبدو أن مدرب جمعية الشلف اقتنع أخيرا بأنّ فريقه قادر على لعب دور مهم في البطولة الوطنية وقادر على التنافس على الأدوار الأولى في البطولة، حيث غيّر لهجته فبعد أن كان يؤكد أنه لا يريد اللعب على شيء معين وأنه يكتفي بتسيير المقابلات خرج أول أمس عن العادة وأكد أنّ هدف فريقه أصبح واضحا وهو التنافس بشدة على المراكز الأولى، وهو ما يؤكد أنه يريد الإبقاء على سلسلة النتائج الإيجابية، وهو الخطاب الذي أعجب الأنصار وحتى المسيرين الذين كانوا يؤكدون من البداية أنّ هدفهم احتلال مرتبة متقدمة في سلم الترتيب.

لا يريد تضييع أيّ نقطة في بومزراڤ

واتضح من خلال كلام المدرب إيغيل مزيان أنه لا يريد أن يضيع أي نقطة من الآن فصاعدا في ملعب محمد بومزراڤ، حيث تنتظر فريقه مبارتين واعدتين وقويتين أمام الوفاق نهار اليوم والرائد شبيبة القبائل هذا السبت ولو يفوز بها سيكون ذلك خطوة هامة للغاية من أجل الارتقاء إلى الصف الثاني أو الثالث في الترتيب العام من البطولة.

إيغيل: "هذا هو منعرج البطولة وسننطلق في الحسابات من الآن"

وأكد إيغيل خلال حديثه مساء أول أمس للصحافة بعد مباراة فريقه أمام مولودية الجزائر أن منعرج البطولة هو الفوز المحقق في هذا اللقاء وليس اللقاء المقبل، حيث كان ينتظر حسم النتيجة لمصلحة فريقه من أجل الانطلاق بقوة في آخر مرحلة من البطولة، وقال: "كثيرون يعتقدون أن اللقاء القادم أمام شبيبة القبائل هو منعرج البطولة لكن بالنسبة إليذ المنعرج الحقيقي هو الفوز على وفاق سطيف أولا، وبعدها سننطلق في الحسابات والبحث عن الحفاظ على مركزنا، فلعب لقاء متأخر يسمح لنا بالارتقاء في جدول الترتيب وهذا ما سنسعى إلى تحقيقه اليوم".

-------------

الآلام تعاود ضيف وتحرمه من مواجهة الوفاق اليوم

لن يكون الحارس الأول للجمعية ضيف عمارة حاضرا في مباراة اليوم أمام وفاق سطيف بعد الإصابة التي يعاني منها في العضلة المقربة التي حرمته من مبارتيّ أمل الأربعاء ومولودية الجزائر على التوالي. وبالرغم من العلاج المكثف الذي خضع له ضيف طيلة الأيام الأخيرة لكي يكون حاضرا اليوم، إلا أن مساعيه باءت بالفشل بعدما عاودته الآلام مساء الأحد، واستمرّت أمس أيضا لتحرمه من حضور مباراة الوفاق التي كان يعول إيغيل أن يلعبها بتعداد مكتمل.

طبيبه المعالج أخطر إيغيل بغيابه

وغاب الحارس ضيف عن حصة الاستئناف أول أمس بسبب تنقله إلى العيادة الخاصة من أجل متابعة العلاج لعله يمنحه أمل المشاركة في مباراة اليوم، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل هي الأخرى، لأن ضيف لا يزال يشعر بآلام إضافة إلى أنه يعاني من قلة المنافسة، خاصة أنه لم يتدرّب مع زملائه منذ مدة ولم يشارك لأكر من شهر في المنافسة سواء الودية أو الرسمية مع زملائه الماضي. ويكون الطبيب المكلف بمعالجة ضيف اتصل مساء أمس بطبيب الجمعية ابراهيم صايبي، من أجل إخطاره بحالة اللاعب والنتيجة النهائية للعلاج الذي قام به طيلة الأسبوع الماضي.

ضيف: "كنت أريد أن ألعب هذه المباراة، ولكن..."

وكان لنا حديث مع ابن مدينة عنابة والحارس السابق لاتحاد العاصمة في اتصال هاتفي لمعرفة جديد حالته، وعندها أكد لنا أنه قد لا يستطيع المشاركة في مباراة اليوم أمام الوفاق بسبب الآلام التي عاودته من جديد، مؤكدا أسفه الشديد لذلك بعدما كان يتمنى المشاركة في المباراة. وقال في هذا الصدد: "للأسف، قد لا أتمكن من حضور مباراة وفاق سطيف غدا (الحديث أجري أمس)، وهذا بسبب الآلام التي عاودتني من جديد. حتى في اللحظة التي أتحدّث فيها معك غادرت العيادة بعدما خضعت لعلاج خاص، ولم يبق إلا أن أتمنى التوفيق للفريق، وسأواصل العلاج لكي أكون حاضرا في مباراة شبيبة القبائل القادمة".

------------

زاوش: "معنوياتنا عالية وسنفوز على الوفاق"

كيف كانت التحضيرات قبل 24 ساعة من مباراة الوفاق؟ (الحوار أجري أمس)

حاولنا أن نحضّر جيدا لهذه المباراة التي نتوقع أن تكون صعبة لأن المنافس هو وفاق سطيف الذي يملك فريقا في المستوى ولاعبين في المستوى أيضا، ولكن لدينا فريق في المستوى أيضا وهدفنا هو الفوز في المباراة لكي نتسلق جدول الترتيب سريعا مع بداية الموسم.

المعنويات المرتفعة بعد سلسلة النتائج الإيجابية الأخيرة والتعادل المسجل في بولوغين، أليس كذلك؟

أكيد، لأن الانتصارين أمام شباب بلوزداد وأمل الأربعاء فضلا على التعادل المحقق في بولوغين على حساب مولودية الجزائر جاءوا في الوقت المناسب، ورفعوا معنويات اللاعبين كثيرا مقارنة بالأيام الماضية، وهذا ما سنستغله في مباراة وفاق سطيف التي سندخلها بعزيمة قوية لأن الجميع يدرك ما ينتظرنا.

ربما فرصتكم مواتية للتقدم أكثر في جدول الترتيب وإلحاق هزيمة جديدة بالوفاق، فما قولك؟

يجب أن لا نخلط بين الأمور لأن المباراة التي تنتظرنا تتعلق بلقاء متأخر والوفاق معروف أنه يملك تشكيلة قوية وثرية ويجب عدم الحكم على هزيمته الأخيرة في البطولة أمام أمل الأربعاء أن مستواه تراجع، لهذا يجب أن ندخل مباراة الغد (يقصد اليوم) بنية الفوز بالنقاط الثلاث، لكي نبقى في وتيرة النتائج الإيجابية ونضيف الانتصار الثالث على التوالي داخل قواعدنا.

سبق وفزتم على الوفاق في المواسم الماضية وهي فرصة لتأكدوا تفوقكم عليه، ما تعليقك؟

المباريات لا تتشابه، فالماضي راح وعلينا أن نفكر في لقاء اليوم لأن كل مباراة لها طابعها ولا يمكن أن نقارن الموسم الماضي مع هذا العام. صحيح أنه سبق وفزنا على الوفاق في بومزراڤ، لكن الآن نلعب في ملعبنا وعلينا أن نحافظ على النقاط الثلاث، فهي الأهم.

الفوز سيضعكم في المرتبة الثالثة، فما تعليقك؟

من الرائع أن تلعب من أجل مرتبة متقدّمة لأنها كانت هدفنا من الأول، ولهذا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز بالمباراة ولم لا نحتل المرتبة الثانية. فلا يزال لدينا مشوار طويل ولقاء ثان أمام شبيبة القبائل الرائد الحالي في ملعبنا هذا السبت أيضا وعلينا أن نستغلها لكي نعزّز مكاننا ولو أن المشوار لا يزال طويلا، لكن هذا سيرفع المعنويات لكي نبذل ما في وسعنا لإنهاء مرحلة الذهاب ضمن المراتب الأولى.

ماذا تقول للأنصار الذين لم يكونوا بقوة أمام المولودية؟

أعلم أنهم سيكونون بقوة في مباراة الغد أمام الوفاق ونثق فيهم كثيرا، لأنهم دائما كانوا السند المعنوي لنا في الظروف الصعبة، وأطلب منهم الحضور بقوة لمناصرة فريقهم، وأن يقفوا معنا إلى غاية صفارة النهاية، ولن نخذلهم.

كلمات دلالية : و. سطيف ج. الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال