بجاية تدخل أجواء لقاء البرج وتبحث عن نقاط الانفراج

دخلت شبيبة بجاية منذ أول أمس السبت في أجواء مباراة الجولة الخامسة، التي تنتظرها مساء هذا السبت في ملعب الوحدة المغاربية أمام أهلي البرج...

شبيبة بجاية
نشرت : س. ح الاثنين 16 سبتمبر 2013 00:00

 حيث شرعت في تحضيراتها تحسبا لهذه المواجهة الهامة التي تراهن عليها كثيرا لتخطي عقبة المنافس بسلام، وانتزاع نقاطها التي تحتاج إليها لتحقيق الانفراج والخروج من الوضعية الصعبة، التي توجد فيها مع بداية هذا الموسم بفعل انطلاقتها غير الموفقة.

ويسعى الطاقم الفني للشبيبة بقيادة سعدي لاستغلال الأيام المتبقية، لتجهيز لاعبيه كما ينبغي تحسبا لهذا الموعد بمعالجة النقائص التي وقف عليها في اللقاءات السابقة، ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيعتمد عليها هذا السبت، بعدما عمل خلال الأسبوع الماضي على إعادة شحن بطاريات لاعبيه وضمان جاهزيتهم من الناحية البدنية، من خلال البرنامج الذي سطره وتضمن حصتين تدريبتين في اليوم، قبل أن يقوم ابتداء من أول أمس السبت بخفض وتيرة التدريبات ببرمجة حصة واحدة في اليوم.

سعدي يجند للاعبيه ويصر على الفوز

ويولي المدرب نور الدين سعدي أهمية بالغة لمواجهة أهلي البرج، لهذا يعمل منذ عودة التشكيلة إلى جو التدريبات على تجنيد لاعبيه كما ينبغي، تحسبا لهذه المواجهة التي يصر على الظفر بنقاطها الثلاث، التي تسمح لهم بإخراج الفريق من الوضعية الصعبة التي يمر بها وتحقيق الاقلاع في بطولة هذا الموسم، وكذا إنقاذ نفسه بتمديد بقائه مدربا على رأس العارضة الفنية للشبيبة ومواصلة العمل الذي شرع فيه، بغية تحقيق الأهداف المتفق عليها مع إدارة طياب لأن أي تعثر جديد من شأنه أن يعجل برحيله، خاصة في ظل تذمر الأنصار الذين انتقدوه بشدة بعد التعثر المسجل في لقاء الجولة الثالثة في ملعب الوحدة المغاربية أمام جمعية الشلف.

سيركز على الهجوم لضمان الفعالية الغائبة

من جهة أخرى سيركز مدرب الفريق البجاوي مع اقتراب لقاء أهلي البرج على الهجوم، بحثا عن الفعالية الغائبة في اللقاءات الثلاثة الأولى من البطولة، حيث لم يجد فيها مهاجمو الشبيبة طريقهم إلى الشباك ما جعل الهجوم البجاوي أضعف خط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى رفقة هجوم شباب عين فكرون، وبالتالي سيختار المدرب سعدي الثنائي الأنسب لتشكيل الهجوم في مباراة هذا السبت، لقيادة الفريق إلى الإطاحة بالتشكيلة البرايجية وإحراز الفوز خلال الحصص التدريبية المتبقية، ولا نستبعد في هذا الإطار أن يقوم سعدي بإشراك المهاجم المالي "بانڤورا" إلى جانب بلغربي، بعدما أحاله في لقاء جمعية الشلف على مقعد البدلاء وأقحمه بديلا في المرحلة الثانية.

مباراة تطبيقية مساء اليوم أمام الآمال

ستلعب التشكيلة البجاوية مساء اليوم مباراة تطبيقية ستجمعها في حدود الساعة الخامسة بملعب الوحدة المغاربية، بفريق الآمال بعد المباراة الأولى التي جمعت الفريقين وعرفت فوز تشكيلة الآمال بنتيجة (3-2)، وهي الخسارة التي سيعمل رفقاء الحارس ميسارة على تداركها هذا المساء بتحقيق الفوز.

سعدي سيستهل المواجهة بالعناصر الأساسية

عكس المباراة التطبيقية الأولى التي اعتمد فيها المدرب سعدي، على تشكيلة متكونة من جل اللاعبين الاحتياطيين بداعي غياب أغلبية الركائز لأسباب مختلفة، سيستهل مدرب شبيبة بجاية مواجهة هذا المساء التطبيقية بالعناصر الأساسية التي سيعتمد عليها فترة معينة، لأجل تحضير لقاء البطولة الذي تنتظر الفريق هذا السبت أمام أهلي البرج، وستتضح في هذا الإطار الرؤية بشأن اللاعب الذي سيعوض نياطي المعاقب في وسط الميدان الدفاعي، لتشكيل ثنائي الاسترجاع إلى جانب لعريبي والذي سيكون حسب المعطيات الأولى اللاعب بوقماشة.

آيت فرڤان غير معني بالمباراة وعودته أمام البرج مستبعدة

بالمقابل لن يشارك في هذه المواجهة التطبيقية لاعب وسط الميدان الهجومي نبيل آيت فرڤان، لأنه لم ينه التحضير الخاص الذي يجريه منذ أول أمس السبت، بداعي الإصابة التي يشكو منها في الركبة اليسرى، وعليه فإن مشاركة المعني بالأمر في لقاء أهلي البرج تبقى مستبعدة بنسبة كبيرة، وسيعود إلى أجواء المنافسة التي غاب عنها منذ المواجهة الثانية مام أمل الأربعاء، منتظرة في المباراة الرابعة والمتأخرة المقررة الثلاثاء المقبل أمام وفاق سطيف.

البرج ليست على ما يرام بعد تعثر عين فكرون

ستلعب شبيبة بجاية هذا السبت أمام منافس يوجد في وضعية غير مريحة، في أعقاب التعثر المسجل على ميدانه أمام الصاعد الجديد إلى الرابطة المحترفة الأولى شباب عين فكرون، الذي فرض عليه التعادل (0-0) مفوتا عليه فرصة الوجود ضمن فرق المقدمة.

لكن المنافس قوي خارج الديار والحذر مطلوب

بالمقابل ستواجه التشكيلة البجاوية في مباراة هذا السبت فريقا يحسن التفاوض خارج الديار، وأكد على ذلك من خلال التعادل والفوز المسجلين أمام شباب قسنطينة واتحاد العاصمة، ما سيجعل الفريق البرايجي يتنقل إلى بجاية بنية تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بتأكيد هذين الانجازين، وتدارك الإخفاق المسجل في الجولة الفارطة بميدانه أمام شباب عين فكرون، ومن هذا المنطلق يجب على "كوليبالي" وزملائه الحذر منه وأخذ الأمور بأكثر جدية، لأجل الإطاحة به وإبقاء النقاط الثلاث في بجاية.

-----------------------------------------------------

سامر ينتظر ضبط موعد إجراء العملية الجراحية

ينتظر الحارس سامر يعقوب ضبط موعد إجراء العملية الجراحية على مستوى الكتف، بعدما أثبتت نتائج الفحوص الطبية التي أجراها مؤخرا أن حالته تستدعي الخضوع لهذه العملية لأجل علاجها والتخلص من الآلام التي يشكو منها، ولا يستبعد أن يتم حسب المعلومات التي بحوزتنا تحديد تاريخ هذه العملية التي سيخضع لها إبن جيجل في إحدى العيادات الخاصة عند البروفيسور باشا خلال الأسابيع الثلاثة القادمة على أقضى تقدير، وكان المدرب سعدي قد أعلن بهد نهاية مباراة الجولة الثالثة أمام جميعة الشلف أنه لا يمكن له الاعتماد مستقبلا على الحارس سامر لأنه يعاني من إصابة على مستوى الكتف استدعي إجراء عملية في أقرب وقت ممكن والركون إلى الراحة لفترة معينة.

يتدرب بصفة عادية مع المجموعة

ورغم أن سامر سيخضع للعميلة، إلا أنه لا يزال يتدرب مع تشكيلة الشبيبة بصفة عادية عادية مع المجموعة، لأن الإصابة يشكو منها ليست خطيرة لكنها تستدعي معالجتها، وسيواصل إبن جيجل التدرب مع الفريق البجاوي إلى غاية تنقله إلى الجزائر العاصمة لإجراء العملية التي ستبعده عن الميادين لمدة ثلاثة أشهر مثلما يؤكده المعني بالأمر في الحوار الذي خض به "الهداف" (أنظر الحوار).

قاسم سيكون الحارس الثاني أمام البرج

وفي سياق ذي صلة بالموضوع، يستبعد أن يكون سامر ضمن التعداد الذي سيستدعيه المدرب سعدي تحسبا للقاء الجولة الخامسة أمام أهلي البرج، رغم أن المعني بالأمر يتدرب بصفة عادية مع الفريق، وكما ذكرناه في من قبل ينتظر أن يستنجد المدرب بالحارس قاسم ليكون الحارس الثاني والاحتياطي للحارس الأساسي ميسارة، لأن المدرب البجاوي سيأخذ كامل احتياطاته لأنه غير متأكد من قدرته على الاعتماد على سامر في حال حدوث أي طارئ في مواجهة هذا السبت، في ظل حالته التي تستدعي إجراء عملية.

--------------------------------------------------------

دبقة يعاني في الفخذ ويغيب يومين

كشف الفحص بالأشعة الذي أجراه اللاعب محمد دبقة أمس أنه يعاني من إصابة خفيفة في عضلة الفخذ على مستوى العضلات المقربة وحالته تستدعي الركون إلى راحة لمدة يومين، ما يعني أن إبن بوسعادة سيستأنف التدريبات غدا وسيكتفي في بداية الأمر بالركض لوحده قبل أن يندمج مع المجموعة.

الأمال لا زالوا في الصدارة

لا يزال آمال شبيبة بجاية في صدارة الترتيب رغم أنهم ركنوا أول أمس إلى الراحة بسبب تأجيل مباراتهم أمام وفاق سطيف إلى يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.ويحتل رفقاء صيغي صدارة الترتيب ريادة الترتيب بمجموع سبع نقاط رفقة سبعة فرق وهي اتحاد العاصمة، مولودية الجزائر، مولودية العلمة، جمعية الشلف وشبيبة القبائل، اتحاد الحراش ووفاق سطيف، وكشف أمال الفريق البجاوي مع بداية هذا الموسم عن نياتهم في لعب الادوار الأولى والتنافس على لقب البطولة الذي توجوا به موسم 2011/ 2012 الذي حققوا فيه الثنائية، إذ حازوا على الكأس.

الشبيبة ضيعت مركزا في الترتيب العام

ضيعت شبيبة بجاية مركزا في جدول الترتيب، بعدما تم أجيل مباراتها أمام وفاق سطيف وفوز مولودية العلمة على حساب "الموب"، في الجولة الرابعة التي لُعبت لقاءاتها أول أمس السبت، حيث أصبحت الشبيبة تحتل المركز الثالث عشر بمجموع نقطتين، تجدر الإشارة إلى أن التشكيلة البجاوية ستلعب مباراتها المتأخرة أمام وفاق سطيف يوم الثلاثاء 24 سبتمبر في ملعب 8 ماي.

مڤاتلي يتنقل صبيحة اليوم إلى تونس

مثلما أشرنا إليه في عدد ماض، سيتنقل اللاعب أمين مڤاتلي صبيحة اليوم إلى العاصمة التونسية لأجل نزع الصفيحة المعدنية التي تم وضعها له خلال العملية الجراحية الثانية، التي أجراها بداية شهر ماي الفارط على الركبة، وسيشرع اللاعب بعد عودته من تونس التي سيمكث فيها يومين، في الركض في المرحلة الأولى قبل أن يندمج مع المجموعة، مثلما أكده له البروفيسور طرابلسي خلال المراقبة الطبية التي أجراها مؤخرا.

--------------------------------------------------

سامر: "حالتي تستدعي إجراء عملية جراحية ويجب الرضا بالمكتوب"

كيف هي أحوالك؟

بخير، فأنا أتدرب بصفة عادية مع المجموعة وأنتظر ضبط موعد إجراء العملية الجراحية التي سأخضع لها في الكتف بسبب الإصابة التي أعاني منها.

إذن تؤكد إجراء هذه العملية التي تحدثنا عنها في وقت سابق...

نعم، فقد أثبتت الفحوص الطبية المعمقة التي أجريتها نهاية الأسبوع الماضي أن حالتي تستدعي الخضوع إلى هذه العملية لأجل علاج الإصابة التي أعاني منها بشكل نهائي وأتفادى تفاقمها مستقبلا، لهذا وافقت دون تردد على إجراء هذه العملية التي سيتحدد تاريخها في وقت لاحق بعد الفحوص الطبية الثانية التي سأخضع خلال الأيام المقبلة في الجزائر العاصمة.

كيف تلقيت هذا الخبر؟

بصفة عادية فقد تقبّلت الأمر من البداية لأنه يدخل في خانة المكتوب، وأفضّل غجراء هذه العملية في الوقت الراهن على أن أخضع لها مستقبلا، خاصة أنني لا أزال شابا كما أننا في بداية الموسم وسيكون أمامي الوقت الكافي لاستعادة عافيتي والعودة إلى الميادين.

وكم ستكون فترة ابتعادك عن ميادين المنافسة؟

حسب المعلومات الأولية سأضطر للركون إلى الراحة والابتعاد عن الميادين لمدة ثلاثة أشهر على أقصى تقدير وهو ما يعني أنني سأضيّع اللقاءات المتبقية من مرحلة الذهاب، وهذا الأمر ليس مشكلا لأنني متيقّن بأنني سأستعيد عافيتي كما ينبغي وأكون جاهزا للعودة إلى أجواء المنافسة الرسمية في لقاءات مرحلة الإياب.

قبل التأكد من إجراء العملية جراحية فقدك مكانتك ضمن التشكيلة الأساسية بحجة الخطأ المرتكب في مباراة الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر الذي جعلك عرضة لانتقادات شديدة، ألم تتأثّر مما حدث لك؟

لا، لم أتأثر فقد تقبّلت قرار إبعادي من التشكيلة الأساسية والانتقادات التي تعرضت لها بصفة عادية، لأنني أحترم قرارات المدرب كما أن مثل هذه الأمور تحدث لأي لاعب كما أنها تدفعني للعمل أكثر من أجل تصحيح أخطائي والظهور بوجه أفضل وفرض نفسي في التشكيلة مستقبلا، خاصة أنّ مشواري الكروي مع تشكيلة الأكابر بدأ هذا الموسم.

لنتحدّث الآن عن الفريق، كيف يحضّر للمباراة التي تنتظره هذا السبت أمام أهلي البرج؟

نحضّر بجدية ونسعى إلى استغلال الأيام المتبقية من فترة التحضيرات لاستكمال استعداداتنا وضمان الجاهزية اللازمة لهذه المواجهة التي نراهن عليها كثيرا لإعادة الأمور إلى نصابها.

هل نفهم من كلامك أنكم لا تفكرون سوى في تحقيق الفوز؟

نعم، لا نفكر سوى في هذا الأمر الذي يعد ضروريا لأننا سنلعب في ميداننا وأمام أنصارنا كما أننا في أمس الحاجة إلى النقاط الثلاث لتدارك التعثّرين المسجّلين في ميداننا أمام مولودية الجزائر وجمعية الشلف وتحقيق الفوز الأول في بطولة هذا الموسم.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق البرايجي، أليس كذلك؟

صحيح أنه تنتظرنا مباراة صعبة أمام منافس سيتنقّل إلى بجاية لتسجيل نتيجة إيجابية يتدارك بها التعثر الأخير المسجل في ملعب أمام شباب عين فكرون، ويؤكد من جهة أخرى قوته خارج الديار بعد التعادل والفوز المحققين أمام شباب قسنطينة واتحاد العاصمة، لكن هذا الأمر لن يقلل حظوظنا في الظفر بالنقاط الثلاث وتحقيق الانطلاقة في بطولة هذا الموسم، خاصة أننا سنستفيد من دعم أنصارنا الذين أطلب منهم بالمناسبة التنقل هذا السبت بقوة إلى الملعب لمساندة الفريق ومساعدته على الإطاحة بالمنافس وإحراز الفوز الأول في بطولة هذا الموسم.

-----------------
جيزي يطلق الخدمة الجديدة "فيرسو +": رقمين على شريحة واحدة

بعد النجاح الذي عرفته خدمة "فيرسو"، ها هو جيزي يطلق خدمة "فيرسو +" استجابة لرغبات المشتركين المتزايدة. هذه الخدمة موجهة لجميع أصناف المشتركين و هي تسمح بالحصول على رقم ثاني يوفر لهم المكالمات و الرسائل النصية القصيرة لمدة أسبوع أو شهر قابلة للتجديد بدون إستخدام شريحة ثانية. من أجل الاستفادة من خدمة فيرسو + ما على المشترك إلى تشكيل *727# و بعدها عليه الإختيار بين اشتراك لسبعة أيام مقابل 150 دينار أو اشتراك لمدة 30 يوما مقابل 250 دينار فقط. أما التفعيل فيكون تلقائيا أو عن طريق الطلب. عند التفعيل التلقائي يظهر الرقم الثاني عند إجراء المكالمات. أما عند التفعيل بعد الطلب فعلى المشترك تشكيل الرقم 4 قبل رقم المكالمة. أما بالنسبة للرسائل القصيرة فعلى المشترك تشكيل الرقم 4 قبل الرقم المرسل إليه في كلا الصنفين. و في حالة لم يقم المشترك بإختيار طريقة التفعيل فتكون الطريقة التلقائية مختارة بطريقة آلية. و تظهر أرقام المكالمات و الرسائل مسبوقة بالرقم 4 على شاشة الشخص المستقبل.

بامكان مشتركي خدمة "فيرسو +" استخدام لائحة الخدمات من أجل التأكد من أرقامهم و مدة صلاحيتها و نمط تفعيلها و تغيير هذا الأخير و كذا طلب توقيف الخدمة. كما بإمكان مشتركي الخدمة لمدة 7 أيام تجديدها من اللائحة. أما المشتركين لمدة 30 يوما فيكون التجديد آليا و في جميع الحالات لا يمكن الإحتفاظ بنفس الرقم لمدة تزيد عن 90 يوما متواصلة يتم بعده إعلام المشترك عن طريق رسالة قصيرة بتغيير رقمه و حصوله على رقم جديد. مع العلم أن الرقم الثاني "فيرسو +" المستعمل و الذي انتهت صلاحيته أو تم توقيفه من طرف المشترك يحتفظ به المتعامل لمدة 90 يوما قبل أن يتم عرضه للاستعمال مجددا.

 

كلمات دلالية : شبيبة بجاية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال