إيغيل يراهن على صالحي لتعويض ضيف المصاب

تتطلع تشكيلة جمعية الشلف من خلال التحضيرات التي تجريها استعدادا للقاء الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستجمعها بأمل الأربعاء،

جمعية الشلف
نشرت : إبراهيم. س الخميس 12 سبتمبر 2013 00:00

 إلى مواصلة حصد النتائج الإيجابية وتأكيد النقطة التي عادت بها من عاصمة الحماديين، وذلك بتحقيق فوز هو الثاني لها في بطولة الموسم الجديد على ملعب محمد بومزراڤ، ورغم أنه مازال بيد إيغيل مزيان 48 ساعة قبل اللقاء، إلا أن تركيزه صار كله منصبا على مباراة "الزرڤا" يوم السبت.

جنّد اللاعبين وطالبهم بالفوز

نظرا لأهمية مباراة السبت، عمل المدرب إيغيل مزيان منذ عودة التشكيلة إلى جو التدريبات على تحضير لاعبيه بشكل جيد بشحن بطارياتهم وضمان جاهزيتهم من كافة النواحي تحسبا لمواجهة الصاعد الجديد لحظيرة النخب أمل الأربعاء، وكان مدرب الجمعية صريحا مع لاعبيه عندما أكد لهم خلال الاجتماع الذي عقده معهم في حصة الاستئناف أن الفوز يعد السبيل الوحيد لتأكيد العودة القوية للفريق في الجولات الأخيرة وتحقيق الهدف لن يكون هينا، بل يتطلب بذل تضحيات كبيرة والحذر من المنافس الذي يراهن بدوره على تسجيل نتيجة إيجابية يؤكد بها الفوز الذي حققه على اتحاد الحراش في الجولة الأخيرة.

ستة غيابات ستزيد في متاعب الجمعية

أكبر مشكلة ستصادف الطاقم الفني للجمعية في مباراتها أمام أمل الأربعاء هي الغيابات الكثيرة التي تعاني منها التشكيلة، والتي تتعلق بالأساس بستة عناصر لها وزن في الفريق ونقصد الحارس ضيفا لعمارة، وسط الميدان معمر بن طوشة، صالح نور الإسلام، عمار حمزاوي، سلامة خير الدين والمغترب كريم ملياني، وهو ما سيدفع بـ إيغيل للقيام بعدة تغييرات على الفريق، مع الإشارة أن لقاء بجاية الأخير شهد غياب ثمانية عناصر، إلا أن إيغيل عرف كيف يسير ما يملك من أوراق وينجح في العودة بنقطة التعادل.

اللاعبون ينتظرون توافدا قويا لأنصارهم

وينتظر أشبال إيغيل مزيان توافدا قويا من الأنصار على الملعب هذا السبت نظرا لأهمية المباراة وقيمة المنافس، فضلا عن حاجة فريقهم لدعم أكبر ومساندة قوية لتخطي أمل الأربعاء، كما تأمل التشكيلة أن تجد في أنصارها القوة التي تستند إليها في الفترات الحرجة لتشد من عزمها وتمنحها إرادة أقوى لتخطي عقبة الصاعد الجديد إلى حظيرة النخبة.

زاوي: "ننتظر دعما قويا من أنصارنا لتخطي عقبة الأربعاء بسلام"

صرح المدافع والقائد سمير زاوي أن لقاء أمل الأربعاء ليس سهلا بل يعتبر في نظره هاما وكبيرا، وهذا لما يملكه كل فريق وطريقة لعبه، وقال: "الأداء الذي يظهره الفريقان في البطولة يكشف أن المباراة ستكون قوية وكبيرة، فأمل الأربعاء يلعب كرة نظيفة وحديثة والأمر نفسه بالنسبة لنا، والمثير هو أننا سنكون مطالبين بالفوز لنؤمن النقاط الثلاث ونؤكد تربعنا على ريادة الترتيب والنتائج الجيدة التي حققناها في الجولات الأولى، كما ننتظر توافدا قويا للأنصار على مدرجات الملعب لنتخطى عقبة الأربعاء بسلام".

--------------------------

الإدارة تبقي على أسعار التذاكر

إذا كان البعض من الأنصار ينتظر بداية الشوط الثاني لدخول الملعب مجانا، فإن إدارة الشلف ستطبق بداية من الجولة القادمة قرارا يقضي بعدم فتح أبواب المدرجات مجانا طيلة فترات اللقاء، وهذا حرصا منها على أن يساهم المناصر في مساندة فريقه ليس معنويا فقط وإنما ماديا أيضا، لأن المناصر الحقيقي لا تهمه 200 دينار من أجل دعم فريقه ومساندته، بل عليه أن يعلم- حسب الإدارة- أن تلك الأموال تصرف في تسديد منح اللاعبين وفك مشكلة تراكمها على الإدارة. وقد أبقى مجلس الإدارة على أسعار التذاكر المطبقة في اللقاءات السابقة، إذ سيكون الدخول إلى المدرجات المكشوفة والمغطاة بـ 200 دج مقابل 800 دج لمدرجات المنصة الشرفية.

مسعود يراهن على فتح عداده أمام الأربعاء

يراهن صانع ألعاب جمعي الشلف محمد مسعود على مباراة أمل الأربعاء لفتح عداده بالوصول إلى شباك المنافس وتسجيل هدفه الأول له في بطولة هذا الموسم، والتي غاب فيها عن التهديف في الجولات الثلاث السابقة. وأكد ابن تيارت في الحوار الذي خص به "الهداف" جاهزيته من كافة الجوانب لأداء مباراة في المستوى، كما لم يخف رغبته في إيجاد طريقه إلى شباك المنافس وإحراز هدفه الأول في البطولة، ولو أن هدفه الرئيسي- كما قال- يبقى فوز فريقه باللقاء.

ضيف أبرز الغائبين وسيغيب أسبوعين

ما يميز مباراة جمعية الشلف أمام أمل الأربعاء يوم السبت هو غياب الحارس الأول ضيف العمارة، والذي سيحرم من مواجهة الأربعاء بسبب معاناته من إصابة على مستوى العضلات المقربة، كما سيتواصل غياب ابن عنابة عن لقاء الجولة الخامسة المقررة أمام وفاق سطيف التي سيحتضنها للمرة الثانية على التوالي ملعب محمد بومزراڤ، كون إصابة ضيف تستدعي- حسب الأطباء- راحة مدتها أسبوعين.

صالحي سيأخذ مكانه

وسيأخذ الحارس الشاب لفئة الآمال عبدو صالحي مكان ضيف العمارة في التشكيلة الأساسية، فالمدرب إيغيل مزيان منحه فرصة كسب المنافسة بالاعتماد عليه أساسيا في اللقاء الودي الذي جمع الشلف أول أمس بسريع غليزان، مع الإشارة أن الحارس الثاني عمار حمزاوي هو الآخر يعاني من إصابة ستحرمه من المشاركة أيضا مع فريقه في لقاء السبت.

ضيف: "أتأسف لغيابي وإن شاء الله نربحو الأربعاء"

تأسف الحارس ضيف العمارة كثيرا لغيابه عن مباراة فريقه القادم أمام أمل الأربعاء، لأنه كان يريد مواصلة تألقه ونزع القلق الذي انتاب العارضة الفنية بشأنه، وصرح في هذا الإطار قائلا: "لقد تأثرت كثيرا لعدم شفائي التام من الإصابة والتقرير الطبي الذي أكد على عدم قدرتي على مساعدة زملائي في لقاء الجولة القادمة، أتمنى أن يكون زملائي جاهزين في مباراة هذا السبت ويحرزوا الفوز الذي يعيدنا إلى الواجهة، ويسمح لنا بالتصالح مع أنصارنا الذين أطلب منهم التنقل بقوة إلى الملعب ومساندة التشكيلة لتحقيق هذا المبتغى".

صالحي: "ليس سهلا تعويض ضيف، لكني على أتم الاستعداد"

من جهته، قال الحارس الشاب عبدو صالحي عن المهمة الصعبة التي تنتظره وفريقه يوم السبت أمام أمل الأربعاء، باعتبار أنه سيخلف زميله ضيف في حماية مرمى الشلف: "لست خائفا ولا أشك في قدراتي، بل أثق في نفسي وأتمنى من كل قلبي أن أشرّف الثقة التي حظيت بها من المدرب إيغيل مزيان، وعن اللقاء أقول أن السبيل الوحيد الذي يسمح لأي حارس من تحدي الصعاب يكمن في التفاف الأنصار حوله ومساعدته، لهذا أرجو أن نلقى مساندة كبيرة وقوية من جمهورنا في الموعد اتلذي ينتظرنا أمام أمل الأربعاء".

--------------------------

بدارو نانا يشارك أمام غليزان ويعود لدعم الدفاع

كما تطرقنا إليه من قبل، سيعود المدافع الدولي البينيني بدارو نانا في لقاء يوم السبت إلى المنافسة، والتي غاب عنها في لقاءي بلوزداد وبجاية الأخيرين بسبب ارتباطاته مع منتخب بلاده، وبما أن اللاعب شارك في لقاء سريع غليزان الودي، فإنه بذلك أكد جاهزيته للعب وسيكون مع التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب إيغيل، وسيدعم الدفاع الذي عرف تراجعا ملحوظا خلال فترة غيابه حين تلقى هدفين من ركلتي جزاء (أمام بلوزداد وبجاية).

بدارو: "جاهز للعب ومتفائل بتحقيق الفوز"

أكد لنا المدافع بدارو نانا جاهزيته لمواجهة أمل الأربعاء والعودة إلى المنافسة التي غاب عنها في اللقاءين السابقين، ولأنه حافظ على كامل إمكاناته البدنية والفنية، أبدى محدثنا تفاؤله بفوز فريقه حين قال: "تنتظرنا مباراة قوية وصعبة هذا السبت أمام منافس قوي، ونحن نطمح في هذه المواجهة لإرضاء جماهيرنا واستعادة روح الفوز وتركيزنا منصبّ على النقاط الثلاث، نحن جاهزون لدخول هذه المباراة ولا شيء سيعيقنا عن تحقيق مبتغانا".

--------------------------

مسعود: "النقاط الثلاث تهمنا كثيرا ويجب أن تبقى في الشلف"

كيف هي أمور فريقك مع التحضيرات التي تسبق لقاء أمل الأربعاء؟

الأمور عادية جدا، فالمجموعة طوت صفحة التعادل الذي عدنا به من بجاية وكل تركيزها منصب على لقاء أمل الأربعاء الذي نراهن عليه كثيرا لتأكيد انطلاقتنا وما حققناه في بجاية في الجولة الفارطة، ولهذا سنعمل جاهدين على أن نكون في الموعد، بل وسنسعى لتحقيق هذا المبتغى والبحث عن كيفية تحقيق الفوز الذي يعد مهما وضروريا.

تبدو متفائلا بتحقيق ثاني انتصار لكم بالشلف بعد فوزكم على بلوزداد في الجولة الثانية…

نعم، وأنا متأكد أننا سنتمكن من إحراز الفوز وتحقيق الإنطلاقة التي نبحث عنها منذ مباراة بلوزداد لأننا سنلعب بميداننا وأمام جمهورنا العريض، كما أن الجميع واع بالمهمة التي تنتظرهم ومصرون على رفع التحدي وانتزاع النقاط الثلاث.

منافسكم سجل أول انتصار له في البطولة على حساب اتحاد الحراش ونيته ستكون تأكيد ما فعله وإثبات وجوده في الرابطة الأولى، كيف تبدو لك المباراة؟

بالفعل، الأربعاء سجل فوزا معنويا هاما على حساب اتحاد الحراش الذي أنهى العام الماضي وصيفا لبطل الموسم، وطبعا التغلب عليه ليس سهلا، فما حققه أمل الأربعاء يزيد لاعبيه إصرارا لتأكيده، وهو ما سيجعل مهمتنا صعبة والمباراة حماسية ومثيرة.

تحقيق هذا المبتغى يعني تأكيد قوة الشلف داخل قواعدها وطي صفحة الموسم الماضي، أليس كذلك؟

ما تقوله صحيح، فالفوز يعني إعادة هيبة بومزراڤ التي فقدانها العام الماضي والعودة إلى الواجهة وتعزيز وضعيتنا في الترتيب، لذا سنقدم كل ما لدينا لتجسيد هذا الأمر ميدانيا.

كما يخدمكم كثيرا قبل اللقاء الكبير الذي ينتظركم أمام وفاق سطيف، أليس كذلك؟

بالفعل، فالفوز على أمل الأربعاء يسمح لنا بتحضير هذا اللقاء الهام بمعنويات مرتفعة وفي ظروف جيدة للغاية، كما أنه سيحفزنا على أداء مباراة كبيرة مع تأكيدها بتحقيق فوز ثان داخل الديار أمام بطل الموسم الماضي وفاق سطيف ونسعد أنصارنا من جديد.

أكيد أنك تطمح لإيجاد طريقك إلى الشباك وإحراز هدفك الأول في بطولة هذا الموسم…

عدم إيجاد طريقي إلى الشباك يعود إلى حرصي الشديد على تقديم واجبي في الميدان، سواء بمساعدة رفقائي وتقديم كرات سانحة لهم للتسجيل أو التركيز على الربط والتواصل بين خطي الوسط والهجوم، وقد يكون أيضا لنقص الفعالية وغياب الحظ أثره أيضا في الفرص التي ضيعتها، على كل حال إذا أتيحت لي الفرصة في مباراة هذا السبت فلن أتردد في استغلالها وإحراز هدفي الأول في بطولة هذا الموسم.

هل تريد أن تضيف شيئا؟

لقاء أمل الأربعاء هام للغاية بالنسبة لنا ويجب علينا انتزاع نقاطه الثلاث مهما كلفنا الأمر، وذلك حتى نعيد هيبة بومزراڤ مع أنصارنا الذين أطلب منهم التنقل بقوة إلى الملعب ومساندتنا طيلة التسعين دقيقة، لأننا في أمس الحاجة إلى ذلك لتخطي عقبة المنافس وإحراز الفوز، وإن كنا قد فزنا أمام بلوزداد من قبل، إلا أننا نطمح لانتصار ثان وثالث ورابع ولن نتوقف عن هذا الحد خاصة إذا كانت المساندة قوية ومتواصلة من أنصارنا ومحبي الفريق.

--------------------------

إيغيل يريد توجيه رسالة للجميع: "لا يوجد لاعب أساسي في فريقي"

من خلال قراءة الخيارات التي يقوم بها المدرب إيغيل مزيان على التشكيلة هذا الموسم ورغم وفرة التعداد والأسماء، نفهم أن "الدا مزيان" يريد تمرير رسالة للاعبيه من أجل حثهم على بذل مجهودات أكبر والعمل بجد قصد الظفر بمكانة أساسية، إذ اختار التضحية بـ شرشار في مباراة بلوزداد وقبله زاوي في المباراة الأولى أمام الحمراوة، ومنح الفرصة للشبان من أمثال صالح نور الإسلام وهذه المرة مع حارس الآمال صالحي عبدو الذي سيعوض ضيف العمارة، وهو ما يؤكد أن إيغيل يريد التأكيد للاعبين أنه لا يوجد لاعب أساسي في تشكيلته وعلى الكل أن يعمل للحصول على مكانته.

فرحي يعاني من إصابة

يشتكي المهاجم الشاب للجمعية فرحي أيوب من إصابة على مستوى الكاحل حرمته من المشاركة في المباراة الودية أمام سريع غليزان أول أمس، وهي الإصابة التي ستحرمه بصفة شبه مؤكدة من المشاركة في لقاء أمل الأربعاء يوم السبت، خاصة لما نعلم أن اللاعب لم يستعد بعد كامل لياقته وإمكاناته.

حصة تدريبية خفيفة غدا ببومزراڤ

تجري تشكيل الشلف مساء غد الجمعة حصة تدريبية خفيفة على ملعب محمد بومزراڤ في تمام الساعة السادسة مساء، وسيخصصها إيغيل مزيان لوضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيدخل بها مباراة الجولة الرابع من بطولة الرابطة الاولى.

إيغيل ركز أمس على القذفات

خلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق نهار أمس ببومزراڤ، ركز المدرب إيغيل مزيان على القذف من بعيد خاصة من لاعبي وسط الميدان، إذ برمج سلسلة من القذفات للاعبين مرتين خلال الحصة نفسها التي لم تتجاوز مدتها ساعة ونصف، في المقابل برمج مدرب الجمعية في نهاية الحصة التدريبية مباراة تطبيقية مصغرة بين اللاعبين شهدت حماسا كبيرا.

الفئات الشبانية تعاني من غياب ملعب تتدرب عليه

كشفت مصادر مقربة من الفئات الصغرى لجمعية الشلف- ونخص بالذكر فئة الأشبال والأصاغر- عدم توفرها على ملعب تجري عليها تحضيراتها للموسم الكروي الجديد، إلى درجة أن المدربين لقوا صعوبات كبيرة في عملية الانتقاء بسبب غياب ملعب يتدربون عليه للقيام بهذه العملية، فمرة يتدربون بمعمر ساحلي "الفيرم" سابقا ومرات في بومزراڤ.

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال