المولودية جاهزة والحلم الجميل لن يتوقف أمام "السلاحف"

سيستعيد ملعب 5 جويلية أجواءه اليوم بمناسبة المباراة الهامة والمرتقبة التي تنتظر مولودية الجزائر بداية من الساعة السادسة مساء برسم الجولة الثانية من بطولة الرابطة الأولى المحترفة...

م. الجزائر - ش. عين فكرون (اليوم بداية من الساعة 18:00)
نشرت : م. لكحل السبت 31 أغسطس 2013 00:00

 لما تستقبل شباب عين فكرون الصاعد الجديد إلى هذا المستوى، ورغم أن لاعبي مولودية الجزائر والسويسري "ڤيڤر" يؤكدون أن المباراة صعبة ومفخخة، إلا أنهم كلهم عزم على تجاوز أولى المنعرجات بسلام حتى يحافظ الفريق على مركزه الريادي، ويدعم رصيده بثلاث نقاط إضافية تعزز الحلم الجميل.

"السلاحف" لن يدخلوا التاريخ على ظهر المولودية

وستكون مواجهة اليوم بين مولودية الجزائر وشباب عين فكرون تاريخية، بما أن الفريقين يلتقيان لأول مرة منذ نشأتهما سواء في مباراة رسمية أو حتى ودية، وهذا ما سيزيد من أهمية المواجهة خاصة بالنسبة لـ"السلاحف" الذين يلعبون أول مباراة خارج قواعدهم في الرابطة الأولى منذ تأسيس الفريق، لكن لاعبي المولودية يرفضون أن يدخل المنافس التاريخ على ظهورهم ويحقق الانطلاقة التي ضيعها فوق ميدانه أمام الوفاق، كما أنهم لن يتركوا أي مجال لهجوم الشباب لتسجيل أول هدف له في الرابطة الأولى المحترفة في مواجهة اليوم.

كل الظروف في صالح "العميد" لتأكيد فوز بجاية

وحسب ما يؤكده هواة الأرقام والتكهنات، فإن كل المعطيات التي تسبق مواجهة اليوم ترشح مولودية الجزائر للخروج غانمة بالنقاط الثلاث وبأقل جهد أيضا، سواء لعامل الخبرة الذي يصب في مصلحة زملاء غازي الذين يواجهون منافسا يكتشف حقيقة المستوى العالي لأول مرة، أو حتى عاملي الأرض والجمهور اللذان يلعبان لصالح المولودية، خاصة أن هناك فرق على عراقتها وشعبيتها لم تقدر على الإطاحة بالمولودية الموسم الفارط بملعب 5 جويلية.

الفريقان في اتجاه معاكس، لكن الحذر مطلوب دوما

وسيدخل لاعبو الفريقين مواجهة هذا المساء وهم في اتجاه معاكس على خلفية نتيجة كل طرف في مباراة الافتتاح، فإذا كان لاعبو المولودية قد عادوا بفوز ثمين جدا من بجاية على حساب الشبيبة المحلية بفضل هدف جاليت، فإن المنافس خيب أمال جماهيره وتكبد الخسارة أمام وفاق سطيف، ومع ذلك، فإن كتيبة "ڤيڤر" ترفض أن تتعامل مع المنافس على أنه ضحية، وستدخل المباراة بكل قوة من أجل حصد النقاط الثلاث.

اللاعبون حفظوا الدرس و"سيناريو" الساورة لن يعاد

وحسب ما أكد لاعبو مولودية الجزائر في مختلف تصريحاتهم الأسبوع الفارط، فإن ما حدث الموسم الفارط بعد فوزهم في أول جولة أمام وداد تلمسان بثلاثية كاملة، والصعوبات التي وجدوها في الفوز على الصاعد الساورة أنذاك كانت درسا مفيدا حفظوه جيدا، وهذا ما يجعلهم يواجهون عين فكرون بكل قوة ويبحثون عن فتح باب التهديف مبكرا حتى لا يعاد ذلك "السيناريو".

يريدون التأكيد أن المولودية لا ترحم في "دار الشرع"

كما يسعى لاعبو مولودية الجزائر في مباراة اليوم للمحافظة على هيبة 5 جويلية، ويريدون ضم شباب عين فكرون إلى ضحاياهم من أجل التأكيد أن المولودية لا ترحم في "دار الشرع"، مثلما يحلو للاعبين تسمية ملعبهم، ويلعبون دوما من أجل الفوز مهما كانت هوية المنافس وقيمة لاعبيه.

"ڤيڤر" في رحلة البحث عن كسب ود "الشناوة" من البداية

تكتسي مواجهة اليوم طابعا خاصا للمدرب السويسري "ألان ڤيڤر"، الذي سيجد نفسه وجها لوجه مع "الشناوة" في أول ظهور أمامهم، وإذا كان حامل الثنائية مع الوفاق منذ موسمين قد نال رضا عشاق اللونين الأحمر والأخضر في مواجهة بجاية، لما كانت بصمته واضحة، فإنه يسعى لكسب قلوب "الشناوة" مثلما فعل مناد الموسم الفارط، رغم أنه خرج بخفي حنين ولم يتوج بأي لقب.

---------------------

ياشير: "السلاحف في 5 جويلية ما عندهم ما يطمعو"

"ڤريش صديقي، يتوتر بسرعة وسأعرف كيف أتفوق عليه"

كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل 24 ساعة فقط عن موعد مباراتكم أمام عين فكرون؟(الحوار أجرى صبيحة أمس)

لقد أجرينا تحضيرات مثالية لهذه المواجهة، الفوز الذي عدنا به من بجاية سهل مهمتنا، وكل اللاعبين واعون بالمسؤولية التي تنتظرنا هذا السبت من أجل تجاوز عقبة عين فكرون بسلام، ومواصلة سلسلة النتائج الإيجابية.

وكيف تتوقع أن تكون هذه المواجهة؟

مباراتنا أمام عين فكرون ستكون مختلفة تماما عن مواجهة بجاية لأننا سنلعب أمام فريق لا نعرف عنه شيئا، عكس الشبيبة التي كانت كتابا مفتوحا، لكننا سنحاول أن نكتشفه فوق الميدان، أنا واثق تماما أن المباراة ستكون صعبة جدا والمنافس سيلعب بخطة دفاعية مثلما عودتنا عليه كل الفرق التي تأتي إلى 5 جويلية، كما أن لاعبي الشباب "رايحين يديرو القلب" ويلعبون بإرادة كبيرة من أجل محاولة دخول التاريخ أمامنا، وتعويض ما فاتهم في المباراة الأخيرة أمام سطيف.

ولكن ما هي الأسلحة التي جهزتموها لتجاوز هذه العقبة بسلام؟

فريقنا لديه خبرة كافية للتعامل مع هذا النوع من المباريات، وما حدث لنا أمام الساورة كان درسا مفيدا لنا، يجب أن نسجل هدفا مبكرا حتى نتحرر وندخل الشك إلى لاعبي المنافس، كما يجب علينا أن نلعب كرتنا المعهودة التي تعتمد على التمريرات القصيرة من أجل إرهاق لاعبي المنافس، خاصة أن الصمود في 5 جويلية ليس في متناول أي فريق، خاصة من الناحية البدنية مادام أننا في بداية الموسم.

نفهم من كلامك أنكم ستلعبون الهجوم منذ البداية من أجل هز شباك المنافس، أليس كذلك؟

هذا أكيد، نقطة قوة فريقنا هي اللعب الهجومي منذ الموسم الفارط، وهذا ما أكدناه في مباراة بجاية لما صنعنا العديد من الفرص، وسجلنا ثلاثة أهداف لم يحتسب منها الحكم إلا هدفا وحيدا فقط، أمام عين فكرون لن نغير إستراتجيتنا وسنلعب الهجوم منذ البداية، كما يجب أن نكون أكثر فعالية في هذه المباراة.

ستكون هناك مباراة داخل مباراة بينك وبين زميلك السابق في الحراش ڤريش، فهل أنت جاهز لها؟

ڤريش صديقي وكان قائدي في إتحاد الحراش أين وصلنا لنهائي الكأس، لكننا خسرنا اللقب في النهاية، أنا أعرفه جيدا وواجهته الموسم الفارط لما كان في شباب قسنطينة ذهابا وإيابا، ڤريش إنسان رائع لكنه يتنرفز بسرعة، أنا أعرفه جيدا وسأعرف كيف أتفوق عليه.

هل نفهم من كلامك أنك عازم على افتتاح عدادك أمام عين فكرون؟

أنا لست من اللاعبين الذين يفكرون بهذه الطريقة، وسأكون سعيدا لو نفوز بأربعة أهداف يسجلها جاليت، بوڤش أو أي لاعب آخر على أن أسجل هدفين أو ثلاثة ثم نتعادل لاقدر الله، صحيح أنني أتمنى أن أسجل هدفا يحررني ويعطيني المزيد من الثقة، لكن إذا لم يحدث هذا الأمر لن أقلق إطلاقا، خاصة إذا حققنا الفوز.

لكن منصبك الجديد رأس حربة يجعلك مطالبا بتسجيل الأهداف، فما تعليقك؟

في كرة القدم الحديثة يجب أن نهاجم جميعا وندافع جميعا، صحيح أنني أصبحت ألعب قلب هجوم نزولا عند رغبة المدرب، لكن ليس بالضرورة أن يسجل ياشير، ممكن جدا أن أتحرك دون أن أسجل حتى أفتح ثغرات لزملائي، وكما قلت سابقا لا يهم من يسجل بقدر ما يهم أن يفوز فريقنا ونحصد الألقاب والبطولات.

بماذا تود أن نختم هذا الحوار؟

أدعو أنصارنا أن يتنقلوا بقوة إلى 5 جويلية لأننا بحاجة إليهم، وذلك حتى نحقق الفوز الثاني على التوالي ونتنقل إلى وهران لمواجهة "الحمراوة" بمعنويات مرتفعة، لأن تحقيق انطلاقة مثالية ستكون بوابة التتويج بلقب البطولة في النهاية كما نحلم به جميعا.

-----------------------

فيما سيجدد ثقته في "كومندوس" بجاية…

"ڤيڤر" يستدعى 19 لاعبا، يُعيد يعلاوي ومومن ويُغضِب والي، جغبالة وداود

كشف مدرب مولودية الجزائر السويسري "ألان ڤيڤر" صبيحة أمس عن قائمة اللاعبين المعنيين بمباراة اليوم أمام شباب عين فكرون، وهي القائمة التي لم تحمل مفاجآت تذكر، رغم أنها لم تعجب اللاعبين الذين بدأوا يشعرون بالتهميش ولم توجه لهم الدعوة للأسبوع الثاني على التوالي، يحدث هذا في الوقت الذي قرر "ڤيڤر" أن يجدد ثقته في نفس التشكيلة الأساسية التي رفعت التحدي في بجاية، وعادت بالزاد كاملا من مدينة "يما ڤورايا".

الضحية الجديدة ستُعرف بعد الإجتماع الفني

ووجه المدرب "ڤيڤر" الدعوة لـ 19 لاعبا، على أن يضحي بلاعب آخر على هامش الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة بساعتين، وقد جاء استدعاء 19 لاعبا ليؤكد الضغط الرهيب الذي يعيشه المدرب، والصداع الذي يسببه له ثراء التعداد رغم محاولاته إخفاء ذلك خلال تصريحاته لوسائل الإعلام.

"ڤيڤر" يؤكد أنه لا يغير التشكيلة التي تفوز

ومثلما صرح لمختلف وسائل الإعلام في آخر ندواته الصحفية بحر هذا الأسبوع، فإن "ڤيڤر" من المدربين الذين يحبذون الاستقرار ولا يريدون أن يغيروا التشكيلة التي تفوز، إذ سيجدد "ڤيڤر" ثقته في نفس الأسماء التي حققت إنجازا كبيرا وعادت بالفوز من بجاية، وسيدخل "العميد" بـ جميلي الذي سيجد أمامه الرباعي بصغير، زغدان، بلعيد وبشيري في الخط الخلفي، أما في الوسط فنجد قاسم مهدي وغازي في الاسترجاع ويتقدمهما يحيى شريف لصناعة اللعب، أما في الهجوم سيقوده مثلث الرعب المكون من جاليت، بوڤش وياشير الذي يعد بالانتفاضة في مواجهة اليوم.

مومن ويعلاوي يجنيان ثمار تألقهما في التدريبات

وإذا كان اللاعب غربي القادم من جمعية الشلف قد خرج من قائمة 18 بعد الإصابة المفاجئة التي تعرض لها في مواجهة بجاية، فإن القائمة ستشهد عودة مومن إليها بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها على مستوى الأنف ويعلاوي، وقد أكد لنا بعض المقربين من بيت الفريق أن هذين اللاعبين يجنيان ثمن تألقهما في التدريبات، وهو ما جعل السويسري يراهن عليهما كحلول إضافية في مواجهة عين فكرون.

جغبالة، والي وداود غادرا أمس في قمة الغضب

ولأن إرضاء كل اللاعبين غاية لا يمكن أن يدركها أي مدرب، فقد غادر اللاعبون داود، والي وجغبالة مركب 5 جويلية أمس وهم في قمة الغضب، بعدما لم يجدوا أسماءهم ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة اليوم أمام عين فكرون، إذ أصبحوا يشعرون بالتهميش منذ البداية رغم أنهم يبذلون مجهودات كبيرة في التدريبات، ويضحون من أجل كسب ثقة المدرب، وإذا كان داود وجغبالة يدفعان ثمن المنافسة الشرسة في منصبهما، فإن والي لم يفهم شيئا خاصة أنه يوجد في أفضل حالاته منذ تربص المغرب الأخير.

…وسيطلبون وثائقهم في "الميركاتو" إذا لم تتغير الوضعية

ورغم أن هذا الثلاثي يرفض الإدلاء بأي تصريح أو التعليق على وضعيته، في ظل سياسة الإدارة الجديدة التي تصر على تكميم أفواه اللاعبين، فإن المعلومات التي تحصلت عليها يومية "الهدّاف" تؤكد أن داود، والي وجغبالة وحتى الحارس الثالث بوزيدي لا يشعرون بالراحة، وكشفوا لمقربيهم أنهم سيصبرون إلى غاية "الميركاتو" ليطلبوا وثائقهم للمغادرة نحو أحد الأندية التي تضمن لهم فرصة اللعب وتفجير إمكاناتهم.

----------------

زغدان، بلعيد وفابر متشوقون لاكتشاف أجواء 5 جويلية

ستكون مواجهة اليوم أمام عين فكرون ذات طابع خاص جدا للثلاثي المغترب في المولودية زغدان، بلعيد وفابر، الذي سيخوض أول مباراة له بملعب 5 جويلية الذي سمع عنه الكثير، ويأمل هذا الثلاثي أن يحضر "الشناوة" بأعداد غفيرة حتى يحفزون اللاعبين على تقديم كل ما لديهم والفوز على "السلاحف".

غازي سيكون ضيف حصة "دوري المحترفين"

ينزل لاعب وسط مولودية الجزائر كريم غازي ضيفا على حصة "دوري المحترفين" التي ستبث على المباشر في سهرة اليوم بداية من الساعة العاشرة على الجزائرية الثالثة، وينتظر أن يتحدث غازي عن فريقه في الموسم الجديد، طموحاته وعن كل الأمور التي تخص مولودية الجزائر التي ستكون من أبرز المرشحين للتنافس على لقب البطولة هذا الموسم.

------------------------

بصغير: "السلاحف ما يجوش حواسين للعاصمة ويجب أن نحذر انتفاضتهم"

يرى قائد مولودية الجزائر عبد القادر بصغير أن فريقه تنتظره مباراة مفخخة مساء اليوم أمام الصاعد الجديد عين فكرون، إذ تحدث عنها قائلا: "نحن نعلم جيدا أننا سنواجه صعوبات كبيرة في مباراتنا أمام عين فكرون، لأننا سنلعب أمام منافس جريح ولن يأتي إلى العاصمة في نزهة، وسيحاولون قلب الطاولة علينا والعودة بالفوز لتعويض ما ضيعوه فوق ميدانهم، لهذا يجب أن لا نستصغرهم ونتعامل معهم بكل جدية، لكن لا يجب أن نعطيهم أكثر من حقهم أيضا لأن حتى فريقنا اسمه مولودية الجزائر، لديه تاريخه وجمهوره ولا يخشى أي منافس".

"دوادي لاعب ممتاز، لكنني رايح نخدم خدمتي معاه"

وتحدث بصغير عن المنافسة التي ستكون بينه وبين زميله السابق العلمي دوادي خلال مواجهة اليوم، فقال: "يسعدنا كثيرا أن نلتقى بزملائنا دوادي، عمرون وبوحافر الذين لعبوا في المولودية وكانوا معنا، لكن في الاحتراف يجب أن تضع العاطفة جانبا، وهذا السبت كل طرف سيدافع عن فريقه، دوادي لاعب ممتاز وهو من أحسن المهاجمين اليساريين في بطولتنا، لكنني لن أتسامح معه وسأقوم بدوري معه كما ينبغي، وفي النهاية الذي يفوز مبروك عليه".

------------------

مباراة الأمال مبرمجة في زرالدة على 11:00

برمجت الرابطة الوطنية لكرة القدم مباراة أمال مولودية الجزائر أمام شباب عين فكرون صبيحة اليوم بداية من الساعة 11:00 بملعب زرالدة، وهي المباراة التي يسعى أشبال لطفي عمروش أن يفوزوا بنقاطها لتحقيق أول انتصار، وتأكيد النقطة الثمينة التي عادوا بها من بجاية، رغم أنهم يشتكون برمجة المباراة في مثل هذه التوقيت الذي تكون فيه درجة الحرارة مرتفعة.

----------------

"ڤيڤر" يبحث عن الحلول لمنافس مجهول ويصر على النقاط الثلاث

يولي مدرب مولودية الجزائر "ڤيڤر" أهمية قصوى لمواجهة اليوم أمام عين فكرون، إذ حضر لها بشكل مثالي ونوع بين الجانبين النفسي والفني، وهذا حتى تكون كتيبته على أتم الجاهزية لرفع التحدي أمام منافس مجهول لا يملك معلومات كثيرة عنه، ولم يسبق له أن عاينه، كما يصر "ڤيڤر" على ضرورة تأكيد فوز بجاية وحصد النقاط الثلاث من أجل المحافظة على الريادة، وتفادي أي مفاجأة غير سارة.

يحذر من انتفاضة دوادي وعمرون

ورغم أن "ڤيڤر" لا يملك معلومات عن المنافس، إلا أن معرفته لذهنية المدرب واللاعب الجزائري جعلته يؤكد لأشباله أن "السلاحف" سيلعبون بخطة دفاعية بحتة، مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة، كما يتوقع "ڤيڤر" أن يستثمر بوغرارة في روح الثأر الرياضي التي سيدخل بها ثنائي المولودية السابق عمرون وداودي، والذي لم يهضم الطريقة التي خرج بها من الفريق، وهذا ما جعل "ڤيڤر" يطالب بفرض رقابة لصيقة على هذا الثنائي.

ذكر لاعبيه بـ"سيناريو" الساورة وشدد على أهمية الهدف المبكر

وكان "ڤيڤر" قد استغل "السيناريو" الذي عاشه الفريق الموسم الفارط، لما فاز على الساورة بملعب 5 جويلية بشق الأنفس رغم أنه دشن الموسم بفوز عريض من تلمسان بثلاثية كاملة، وذكر أشباله بما حدث حتى يكون درسا لهم، وقد أكد السويسري أن تسجيل هدف مبكر في أول ربع ساعة سيكون كفيلا بتفادي ذلك "السيناريو"، لما له من قيمة بالنسبة للاعبيه وأثار سلبية على لاعبي المنافس.

حذّر جميلي ودفاعه من تكرار أخطاء بجاية

ستلعب المولودية فوق ميدانها وستدخل بخطة هجومية منذ البداية، إلا أن "ڤيڤر" وضع في حساباته كل "السيناريوهات" المتوقعة، إذ حذر الحارس جميلي ودفاعه من ارتكاب هفوات قاتلة كما حدث في مباراة بجاية، قد تكون عواقبها وخيمة على المولودية إذا كان هجوم عين فكرون فعالا، كما شدد على ضرورة اللعب بكل قوة وعدم التسامح مع لاعبي الخط الأمامي للمنافس، الذي سيبحث عن دخول التاريخ من خلال توقيع أول أهداف الفريق في الرابطة المحترفة الأولى من بوابة "العميد".

…ويطالب باللعب في منطقة المنافس وعدم ترك المساحات

كما أكدت بعض التمارين التي برمجها "ڤيڤر" أمس أنه يصر على أن يسيطر أشباله على مجريات اللعب، من خلال تشديد الخناق على أشبال بوغرارة في منطقتهم، إذ ركز على تمارين الضغط على المنافس في منطقته وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب، كما أكد على ضرورة عدم ترك المساحات أمام هجوم المنافس الذي سيعتمد على الهجمات المعاكسة، خاصة أن أرضية 5 جويلية تساعد كثيرا لتطبيق هذه الخطط من طرف الفرق الزائرة.

------------------------

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها...

الإدارة تصنع الحدث وتحجز للاعبين في فندق "الأبيار"

صنعت إدارة المولودية صباح أمس الحدث عندما أعلمت اللاعبين بأنهم مطالبون بالتوجه مساء أمس إلى فندق الأبيار للمبيت هناك ليلة المباراة المرتقبة أمام شباب عين فكرون، وذلك في خطوة غير منتظرة وغير متوقعة تماما، خاصة أن إدارة المولودية كانت في السّابق تفضل الحجز لعناصر الفريق في الفنادق الفخمة ذات 5 نجوم على غرار "الماركير"، "هيلتون"، الأوراسي أو حتى "الشّيراطون" في بعض الأحيان، وهو ما جعل اللاعبين يستغربون خرجة الإدارة الجديدة، خاصة أن منطقة الأبيار التي تقع في أعالي العاصمة معروفة بتواجد عدد كبير من أنصار المولودية فيها.

تحججت بعدم وجود أماكن شاغرة في الفنادق الفخمة

وبالعودة للبحث عن الأسباب التي دفعت إدارة "العميد" للحجز في فندق يقع في حي الأبيار والاقتراب أكثر من ضغط "الشّناوة"، فقد تحججت الإدارة بعدم وجود أماكن شاغرة في الفنادق الفخمة التي تعوّد اللاعبون على المبيت فيها ليلة كل لقاء، وهو ما أخبرت به اللاعبين بعد نهاية الحصة التّدريبية الأخيرة التي جرت صبيحة أمس في ملحق 5 جويلية، وهو ما يجعلنا نطرح العديد من التساؤلات حول هذه الحجة، خاصة أنه كان لنا اتصال صبيحة أمس بفندقين ممن ذكرناهم وكان الحجز فيها متوفرا حسب ما أكدته لنا موظفة الاستقبال!

اللاعبون لم يتجرعوا الأمر واستغربوا الخطوة

ومن جهتهم، لم يتجرع اللاعبون المبيت في فندق قريب من ضغط "الشّناوة" ليلة مباراة مهمة، إذ استغربوا كثيرا لخرجة الإدارة وللخطوة التي قادتها إلى الحجز في فندق يقع في منطقة يتواجد عدد كبير من أنصار المولودية فيها، من قد يسببون لهم الازعاج بزياراتهم الكثيرة مثلما كشفوه لنا في حديث جمعنا بعدد منهم صبيحة أمس.

كانوا يفضلون المبيت في فندق 5 جويلية

وحسب بعض اللاعبين، فإن عناصر المولودية كانت تفضل المبيت في فندق 5 جويلية القريب من الملعب والذي تعودوا على البقاء فيه الموسم الماضي عندما كان المدّرب منّاد يبرمج حصتين تدريبيتين يوميا، ولو أن الإدارة طلبت من إدارة المركب تحسين خدماته أولا قبل أن يتم استخدامه لمثل هذه الأمور، وفضلت فندق "الأبيار" الذي يعتبر أحسن من ناحية الخدمات الموفرة له، وهو الأمر الذي لم يتجرعه اللاعبون بعدما تعودوا على المبيت في فنادق فخمة من طراز 5 نجوم.

فندّق يقدّم خدمات جيّدة ولقي استحسان البعض

وحسب مصادر من إدارة الفريق، فإن الفندق الذي حجزت فيه للاعبين يعتبر من طراز 3 نجوم ويوفر خدمات جيدة، إذ لقي استحسان البعض الذي اقترحه ليكون المكان المناسب للمبيت قبل لقاء عين فكرون، وبما أن حي الأبيار قريب من ملعب 5 جويلية ولا يبعد عنه سوى بـ 10 دقائق بحافلة الفريق، فإنه لقي الإجماع من أجل الحجز هناك، وهو ما قامت به الإدارة التي طلب من "سكرتير" الفريق عطا الله الاتصال للحجز هناك لكل العناصر.

------------------------------

بالرغم من تخوفات البعض من مقاطعة اللقاء...

"الشناوة" مع موعد لاكتشاف مولودية 2014 واللاعبون يطالبون بحضور قوي

يتجدد الموعد أمسية اليوم مع أنصار المولودية الذين سيتنقلون لأول مرة هذا الموسم إلى مدرجات الملعب الأولمبي، لمتابعة لقاء "العميد" أمام شباب عين الفكرون في الجولة الثانية من بطولة الموسم الجديد، حيث سيكتشفون مولودية 2014 عن قرب، بعدما لعبت أول مباراة رسمية نهاية الأسبوع الماضي خارج الدّيار وتحديدا في بجاية، التي تنقل إليه ما يقارب 5 آلاف شنوي لمساندة "العميد".

اللاعبون يطالبون بنسيان سيناريو السّاورة

وفي الوقت الذي تعتبر مباراة شباب عين فكرون مهمة لبقية المشوار، إلا أن البعض يتخوف من مقاطعة "الشّناوة" اللقاء، مثلما حدث الموسم الماضي أمام الصّاعد الجديد للرابطة المحترفة الأولى شبيبة السّاورة، لكن التطمينات جاءت من أنصار المولودية على مواقعهم وشبكة التواصل الاجتماعي، من خلال المطالبة بالتنقل بقوة إلى مدرجات 5 جويلية، كما طالبت أيضا عناصر المولودية من محبي الفريق بنسيان سيناريو السّاورة والحضور بقوة أمام عين فكرون، لمساندتها بقوة والوقوف إلى جانبها طيلة فترات المواجهة.

عدم نقل المباراة على المباشر يحفزهم على التنقل

من جهة أخرى فإن الفوز المحقق نهاية الأسبوع الماضي خارج الدّيار أمام شبيبة بجاية، سيكون دافعا قويا لـ"الشّناوة" من أجل التنقل بقوة إلى مدرجات 5 جويلية هذه الأمسية للوقوف مع الفريق ومساندته لتحقيق الفوز الثاني على التّوالي، لاسيما أن التلفزيون الجزائري لن ينقل المباراة على المباشر مثلما كان عليه الحال الأسبوع الماضي في ملعب الوحدة المغاربية.

التّنظيم الجديد أعجب "الشناوة" وينتظرون تطبيقه

بالمقابل علمت "الهدّاف" بأن التنظيم الجديد الذي أطلقته لجنة الأنصار بموافقة المناجير قاسي السّعيد، قد أعجب الكثير من أنصار المولودية خاصة أنه سيتيح لهم فرصة الجلوس في المنعرجين الشّمالي والجنوبي بالإضافة إلى مدرجات "الفلومبو"، الأمر الذي سيسمح لهم بالاستيلاء على أكثر الأماكن قربا للميدان من أجل فرض الضّغط على المنافس، وتحفيز زملاء بوڤش وجاليت لتسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال هذه المواجهة والمقابلات القادمة.

-----------------

حدث ذلك صبيحة أمس...

الأمطار تلغي الحصة الأخيرة على الملعب الرئيسي و"ڤيڤر" اضطر لنقلها إلى "حجوط"

عكس ما كان متوقعا، ألغيت الحصة الأخيرة التي برمجها المدّرب السويسري "ڤيڤر" على الملعب الرّئيسي 5 جويلية صبيحة أمس، وذلك بسبب الأمطار التي تهاطلت بغزارة على الجزائر العاصمة وضواحيها ليلة أول أمس وبللت أرضية الملعب الأولمبي، وهو ما جعل "ڤيڤر" يتخوف من تأثر الأرضية في حال إذا برمج الحصة الأخيرة عليها، وبالتالي لم يجد أمامه من حل سوى نقل الحصة الأخيرة إلى الملعب الملحق، وقد عرفت حصة أمس مشاركة كل اللاعبين ما عدا غربي المصاب، الذي لازال يتابع حصصه العلاجية لدى الطّاقم الطّبي الموسع للفريق.

لم يرغب في التّدرب عليه خوفا من تطاير العشب

ورغم أن "ڤيڤر" كان مصرا على تكريس عادة التّدرب على ملعب اللقاء في آخر كل حصة، لكن تهاطل الأمطار أمس أخلط حسابات المدّرب السّويسري، إذ تخوف من تطاير العشب من مكانه وبالتالي الدخول في مشكل جديد والمتعلق بسوء أرضية الميدان يوم المباراة، خاصة أن عناصر المولودية تعودت على اللعب الجماعي وتحتاج لأن تكون أرضية الملعب مستوية تماما من أجل السيطرة على الكرة وتدويرها بشكل جيد، الأمر الذي ترك "ڤيڤر" يتراجع عن قراره ويلغي الحصة التي كانت مبرمجة بداية من التاسعة والنّصف صباحا.

تحول إلى ملعب "حجوط" المعشوشب طبيعيا

وقرر المدّرب "ڤيڤر" أن يحوّل الحصة التّدريبية الأخيرة إلى ملعب "حجوط" الملحق بـ 5 جويلية والمعشوشب طبيعيا، بما أن المولودية ستلعب مباراة اليوم في ملعب معشوشب طبيعيا، وقد تحولت عناصر الفريق إلى الملعب الملحق لتنطلق الحصة الأخيرة التي لم تعرف مفاجآت كثيرة، بما أن "ڤيڤر" لم يظهر للاعبيه التشكيلة المحتملة التي ستلعب هذا اللقاء أمام عين فكرون، ولو أن مصادر جد موثوقة من الطّاقم الفني تؤكد أنه لن يغير التشكيلة التي فازت في بجاية الأسبوع الماضي.

ركز كثيرا على استرجاع الكرات التي تعود من دفاع المنافس

ومن بين التمارين التي ركز عليها المدرب السويسري في حصة أمس هي الكرات التي تعود من دفاع المنافس، والتي طالب "ڤيڤر" باسترجاعها وبرمج تمارين خاصة لذلك من أجل التفوق على لاعبي عين فكرون فيها، خاصة أنه درس جيدا طريقة لعب المنافس ووجد بأنه يلعب كثيرا على الكرات الطويلة نحو الهجوم، وهو ما يسمح بوجود عدد كبير من الكرات الضائعة التي تعود إلى الخلف، من المتوقع أن يعتمد "ڤيڤر" على خطة (4-3-3).

…وبرمج تمارينا خاصة للكرات الثّابتة

ولم يكتف المدّرب "ڤيڤر" بتحذير لاعبيه بخصوص الطريقة التي يلعب بها منافس اليوم، والتي تعتمد على الكرات الطويلة نحو مهاجم الفريق، بل طلب من لاعبيه استغلال كل الفرص السانحة للتّهديف، خاصة منها الكرات الثّابتة التي قد تكون الحل الأمثل أمام فريق يتكتل في الدّفاع، وهو الأمر الذي جعله يعين كل من قاسم مهدي، جاليت، زغدان وبصغير لتنفيذ الكرات الثابتة سواء الرّكنيات، المخالفات وحتى ركلات الجزاء التي يتكفل بها عادة الاختصاصي جاليت.

--------------------

عمرون: "سننتصر على المولودية في ميدانها وأسجل هدف الفوز"

اتصل المهاجم السّابق للمولودية محمد عمرون بزميله في الفريق بلال مومن وتوعده بالإطاحة بالمولودية في ملعبها، وما كان من مومن سوى الرّد عليه بكل برودة أعصاب، مشيرا إلى أن الرّد سيكون في أرضية الميدان وليس عن طريق الكلام، وقال عمرون: "سنفوز عليكم في 5 جويلية وسأكون رفقة دوادي سما قاتلا في دفاعكم، انتظرونا فنحن قادمون لتحقيق الانتصار وسأسجل هدف الفوز ونعود بالنقاط الثلاث".

مومن: "أقول لـ عمرون الهدرة في الميدان"

وبعدها كان لنا اتصال مع وسط الميدان بلال مومن الذي أكد أنه لم يرغب في الرّد على زميله عمرون في الهاتف، مفضلا أن يكون جوابه إلى عمرون مساء اليوم في 5 جويلية، وقال أيضا: "اتصل بي عمرون وتوعدني بالهزيمة، وبصراحة لم أرد عليه لأنني أفضل أن تكون الهدرة في الميدان، الكلام سهل لكن في المباراة سيكون هناك كلام آخر، وعلى عمرون ألا يطمع كثيرا لأنه سيعود خائبا إلى عين فكرون".

----------------

الإدارة وزعت دعوتين وتذكرة على كل لاعب

تحصلت كل عناصر المولودية بمن فيها العناصر التي لم يتم استدعاؤها لهذا اللقاء على دعوتين لحضور المباراة ومتابعتها من المنصة الرسمية، كما أضافت أيضا تذكرة أخرى، وبالتالي سيتمكن اللاعبون من دعوة أصدقائهم أو أفراد عائلاتهم للحضور ومتابعة مباراة شباب عين فكرون، وقد استحسن اللاعبون هذه الخطوة كثيرا مؤكدين بأنهم سيعملون على الرد فوق أرضية الميدان لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد المجهودات الكبيرة التي تبذلها الإدارة من أجل تحفيز اللاعبين.

ألبوم "الشبكة يا عليلو" سيطرح اليوم في الملعب

سيتمكن أنصار المولودية الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على الألبوم الجديد "الشّبكة يا عليلو" من اقتنائه اليوم داخل أرجاء مدرجات ملعب 5 جويلية، بمناسبة لقاء "العميد" أمام شباب عين فكرون، للتذكير فإن الألبوم من أداء فرقة "ماجيكا" للغناء التابعة لـ "إلترا توالف بلاير"، ويحتوي على 11 أغنية تمجد "العميد" والمدرج الجنوبي، وستخصص عائدات الألبوم إلى إنجاز مختلف النشاطات في المقابلات المحلية القادمة على غرار "داربي" بلوزداد وبعده الاتحاد، كما أكد لنا بعض أفراد "الإلتراس".

كلمات دلالية : م. الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال