ش. القبائل 5 - و. المسيلة 0 الشبيبة "عمّرت للمسيلة الشكارة" وتنتظر "سوسطارة"

ملعب أول نوفمبر، أرضية صالحة، طقس معتدل، رطوبة عالية، جمهور قليل، التحكيم للثلاثي هلال، شريفي وشاطر باش. الأهداف: فرڤان (د10)، بزيوان (د12)، إيبوسي (د35)، ماضي (د43)، عواج (د47) لـ شبيبة القبائل

شبيبة القبائل
نشرت : س . عثمان الأربعاء 28 أغسطس 2013 00:00

 

ش. القبائل:

عسلة (عمارة د30) (مازاري د58)

رماش (مفتاح د46)

مكاوي (أوكال د46) (حمار د71)

بن العمري (حيكام د46)

ريال (مرباح د46)

صدقاوي (لمهان د46)

يسلي (عواج د46) (احجادن د85)

بزيوان (شيبان د46)

ماضي (مساعدية د46)

إيبوسي (رايح د46)

فرڤان (عيبود د30) (بلخضر د46)

المدرب: آيت جودي.

و. المسيلة:

شلالي

عابد

رحمون

واضح

برشي

قزاينية

ديب

بيشة

عمراني

شيح

غضبان

المدرب: بوزيدي.

أحرزت شبيبة القبائل مساء أمس فوزا معنويا مهما جدا قبل أيام قليلة من موعد المباراة القوية أمام الغريم اتحاد العاصمة برسم الجولة الثانية من البطولة الوطنية هذا الجمعة، وذلك في المواجهة التي جمعتهما بوفاق المسيلة وانتهت بنتيجة خمسة أهداف مقابل صفر.

بزيوان يضيّع فرصة فتح باب التسجيل في الدقائق الثلاث الأولى

دخل لاعبو شبيبة القبائل المرحلة الأولى من هذه المباراة بكل إرادة وعزيمة سعيا منهم لفتح باب التسجيل، وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية اللقاء قام بزيوان بعمل فردي وتوغل داخل منطقة العمليات ليسدد بكل قوة، لكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس شلالي.

فرڤان يجسد فعالية الشبيبة ويفتح مجال التهديف

سبع دقائق بعد ذلك تلقى ماضي كرة ممتازة من وسط الميدان، ليتوغل ويمرر على طبق ناحية فرڤان، وهذا الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات ليجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس ولم يجد أية صعوبة في فتح باب التسجيل.

بزيوان يقوم بكل شيء ويتمكن من مضاعفة النتيجة

ومع مرور الوقت تراجع لاعبو وفاق المسيلة كلية إلى الوراء، وهو ما جعل رفقاء ماضي يواصلون الضغط والسيطرة على مجريات المرحلة الأولى، ففي (د12) توغل بزيوان في عمل فردي جميل جدا داخل منطقة العمليات وتمكن من مضاعفة النتيجة بتسديدة قوية أمام فرحة كبيرة لزملائه.

إيبوسي يعمق الفارق بهدف ثالث

ومع مرور الدقائق وتراجع كلي لعناصر وفاق المسيلة تحرر رفقاء الحارس عسلة، ففي (د35 ) نفذ بزيوان ركنية محكمة ناحية رأسية المهاجم إيبوسي، وهذا الأخير برأسية محكمة يتمكن من إضافة الهدف الثالث.

ماضي يعمّق جراح المسيلة ويضيف الهدف الرابع

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر إعلان الحكم عن نهاية المرحلة الأولى بتفوق الشبيبة بثلاثة أهداف مقابل صفر، ماضي قال لا، فقبل نهاية المباراة بدقيقتين، بزيوان مرر ناحية ماضي الذي خرج وجها لوجه مع الحارس وسدد بقوة مضيفا الهدف الرابع.

عواج يوفّق في أول كرة له ويتمكن من تسجيل الهدف الخامس

أطوار المرحلة الثانية من هذه المباراة سارت على منوال المرحلة الأولى عكس ما كان يعتقده البعض، ففي وقت كنا ننتظر رد فعل قوي من عناصر وفاق المسيلة خاصة بعدما كانوا منهزمين بنتيجة أربعة أهداف كاملة في الشوط الأول، إلا أن ذلك لم يغير في شيء بل واصل أشبال المدرب آيت جودي بالعزيمة التي بدؤوا بها اللقاء وتمكنوا من إضافة الهدف الخامس عن طريق البديل عواج بعد انطلاقة المرحلة الثانية بدقيقتين، إثر تمريرة من شيبان وجد نفسه وجها لوجه.

رأسية حيكام مرت فوق العارضة بقليل

بعدها واصل "الكناري" عروضهم الشيقة وتألق اللاعبون الذين دخلوا في المرحلة الثانية، فبعدما نجح عواج في إضافة الهدف الخامس، نفذ هذا الأخير في (د60) ركنية محكمة ناحية حيكام، لكن رأسية هذا الأخير لم تمر بعيدا عن العارضة الأفقية.

مساعدية يضيّع فرصة إضافة الهدف السادس

وبعد عشر دقائق من محاولة حيكام وبالضبط في (د70)، توغل البديل رايح على الجهة اليسرى ووزع على طبق ناحية المهاجم مساعدية، وهذا الأخير وجها لوجه لكنه ضيع فرصة حقيقة لإضافة الهدف السادس، بعدما تألق الحارس في صد الكرة وإبعادها إلى وسط الميدان، وعلى نتيجة خمسة أهداف مقابل صفر أعلن الحكم عن نهاية المباراة لصالح الكناري أمام وفاق المسيلة.

--------------------

ماضي يؤكد من جديد ويعد بموسم كبير

أدى مهاجم الكناري أيمن ماضي مباراة في المستوى أمس أمام وفاق المسيلة، فقد كان رجل المباراة دون منازع بفضل تحركاته الكثيرة في الميدان، كما أقلق كثيرا دفاع المنافس، وإضافة إلى الهدف الذي سجله بطريقة رائعة، فقد كان وراء الهدف الأول الذي سجله فرڤان، وبذلك يؤكد مرة أخرى أنه مهاجم يعد بالكثير وبموسم كبير في أول موسم له مع النادي القبائلي.

--------------------

بطاقة حمراء

لاعبو وفاق المسيلة اعتمدوا كثيرا على الاندفاع البدني

رغم أن المباراة التي جمعت مساء أمس شبيبة القبائل بوفاق المسيلة بملعب أول نوفمبر كانت ودية تحضيرية، إلا أن أشبال المدرب بوزيدي اعتمدوا على الاندفاع البدني القوي تجاه عناصر شبيبة القبائل، وهو ما دفع بالمدرب آيت جودي إلى تحذير لاعبيه من تعرضهم لإصابات.

حدث المباراة

الشبيبة تواصل سلسلة النتائج الايجابية قبل أيام قليلة عن قمة الاتحاد

تواصل التشكيلة القبائلية سلسلة النتائج الايجابية لاسيما في المواعيد الودية التي لعبتها إلى حد الآن، قبل أن تجسدها نهاية الأسبوع الماضي بفوز على مولودية العلمة في الجولة الأولى من البطولة الوطنية، والفوز العريض الذي أحرزه رفقاء يسلي سيحررهم أكثر للعب قمة الجولة الثانية التي ستجمعهم هذا الجمعة باتحاد العاصمة.

لقطة اللقاء

مكاوي أحدث هلعا في الشوط الأول بعد سقوطه

أحدث الظهير الأيسر لشبيبة القبائل مكاوي قبل نهاية المرحلة الأولى من المباراة بعشر دقائق هلعا كبيرا لدى زملائه عندما سقط على حافة الملعب، فبعدما انطلق بالكرة على الجهة اليسرى وكان يستعد للتوزيع، تعثر بمفرده وتوجه إلى حافة الملعب حيث صرخ بقوة، وهو ما أثار خوف زملائه الذين توجهوا إليه.

--------------------

ماضي: "هذا الفوز سيحرّرنا أكثر قبل مباراة الاتحاد"

"رغم أن النتيجة النهائية التي انتهت عليها المباراة لا تهمنا، إلا أن هذا الفوز مفيد جدا من الناحية المعنوية بالنظر إلى طبيعة المباراة التي تنتظرنا نهاية هذا الأسبوع في البطولة الوطنية أمام اتحاد العاصمة… لقد حاولت أن أقدم أفضل ما عندي والحمد لله أشعر بتحسن مستواي مقارنة بما كنت عليه في المباريات السابقة، أتمنى أن أواصل بهذه الكيفية إلى غاية نهاية الموسم حتى أكون عند حسن ظن الجميع".

آيت جودي: "مباراة المسلية اختبار حقيقي وأنا راض عن مستوى جميع اللاعبين"

"بالنسبة لي مباراة وفاق المسيلة اختبار حقيقي لنا، وأؤكد لكم أني راض كل الرضا عن أداء جميع اللاعبين بما فيهم عناصر التشكيلة الثانية الذين أكدوا أن مستواهم يتطور من أسبوع لآخر، لم نصل بعد إلى القمة بل نحن الآن بصدد تصحيح الأخطاء التي نرتكبها في كل مرة، كما يعتبر الفوز على المسيلة دليلا على مواصلة اللاعبين العمل بوتيرة واحدة".

"لم نبدأ التفكير في لقاء الاتحاد بعد"

"أؤكد لكم أننا لم نبدأ التفكير في مباراة الجولة الثانية أمام اتحاد العاصمة، أمامنا بعض الأيام حتى نقوم بالتحضيرات المثالية لهذا الموعد، ودون شك سيكون اللقاء في غاية الصعوبة بين فريقين كبيرين يعرفان بعضهما البعض جيدا".

--------------------

حوالي 200 مناصر من الشبيبة حضروا المباراة

تنقل عدد قليل من أنصار شبيبة القبائل مساء أمس إلى ملعب أول نوفمبر لمتابعة المباراة الودية التحضيرية بين فريقهم وضيفهم وفاق المسيلة، حيث بلغ عددهم حوالي 200 مناصر فقط فضلوا أن يشاهدوا أداء فريقهم، لاسيما بالنسبة للذين لم يسعفهم الحظ في التنقل نهاية الأسبوع الماضي إلى مدينة العلمة لمتابعة مباراة الجولة الأولى في البطولة أين عاد رفقاء ريال بالفوز.

إدارة ملعب أول نوفمبر بلّلت الأرضية قبل بداية اللقاء

قامت إدارة ملعب أول نوفمبر قبل عدة دقائق من انطلاقة المباراة الودية أمام وفاق المسيلة، بتبليل أرضية الميدان بالنظر إلى الحرارة الشديدة التي ميزتها، وذلك حتى يساعد اللاعبين على تقديم أداء جيد، وقد شعر لاعبو الفريقين بارتياح شديد أثناء قيامهم بعميلة الإحماء.

عسلة يعود إلى المنافسة 

كما كان منتظرا، عاد الحارس رقم واحد في الشبيبة مالك عسلة إلى المنافسة، فرغم أن المباراة كان ودية، إلا أنها تعد مهمة جدا له، لاسيما بعدما ضيع جميع المباريات الودية السابقة التي لعبتها الشبيبة سواء بحمام بورڤيبة أو هنا بالجزائر بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل، كما ضيع فرصة المشاركة في مباراة مولودية العلمة، وقد كان عسلة أول لاعب يدخل أرضية الميدان للقيام بعملية الإحماء تحت تصفيقات حارة من الأنصار.

عسلة غادر الميدان وواصل الركض 

رغم أن عسلة أدى مباراة في المستوى طيلة الدقائق التي شارك فيها في المرحلة الأولى من المباراة، إلا أن آيت جودي فضل أن يخرجه ويعوضه بالحارس عمارة في (د30)، ومباشرة بعد خروجه شرع ابن حسين داي في الركض على حافة الملعب حتى يستعيد لياقته البدنية.

اللقاء تأخر بحوالي ربع ساعة 

عرفت المواجهة الودية ليوم أمس تأخرا عن موعد انطلاقها، فبعدما كان من المقرر أن تنطلق بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء، تأجل ذلك إلى غاية السادسة إلا ربع بسبب الحرارة والرطوبة التي شهدتها مدينة تيزي وزو.

بن شريفة يواصل العمل بمفرده 

في الوقت الذي كان لاعبو شبيبة القبائل يقومون بعملية الإحماء والتحضيرات لدخول المباراة، لاحظنا تواجد المدافع الأيسر وليد بن شريفة بملعب أول نوفمبر بالزي الرياضي يستعد للركض على حافة الملعب، وذلك لمواصلة البرنامج الذي سطره له الطاقم الطبي بمعية الطاقم الفني.

غلاب وڤنيفي يغيبان من جانب المسيلة 

دخلت تشكيلة وفاق المسيلة مباراة شبيبة القبائل منقوصة من خدمات المدافع وقائد الفريق غلاب ووسط الميدان ڤنيفي بسبب الإصابة التي تعرضا لها في الأيام السابقة، ولذلك فضل المدرب بوزيدي عدم المغامرة بهما في لقاء أمس وتركهما للمواعيد الأخرى.

مواجهة الكناري هي نهاية تربص المسيلة 

أنهت تشكيلة وفاق المسيلة التربص التحضيري الذي قامت به بالعاصمة استعدادا لدخول المنافسة الرسمية في الموسم الجديد، علما أن هذا الفريق قبل أن يواجه فريق شبيبة القبائل وديا سبق له وأن واجه كل من اتحاد خنشلة وأولمبي العناصر.

بوزيدي يحتج على قرار الحكم بعد الهدف الثاني

احتج مدرب وفاق المسيلة بوزيدي على حكم المباراة مباشرة بعد إضافة بزيوان الهدف الثاني في (د12) من بداية المباراة، إذ كان يعتقد أن مسجل الهدف الثاني للكناري كان في وضعية تسلل، لكن رغم ذلك إلا أن حكم المباراة لم يغير من قراره واحتسب الهدف.

------------------------------

آيت جودي يجتمع باللاّعبين ويصر على نقاط الاتحاد

مثلما جرت العادة، قبل انطلاق حصة الإستئناف التي برمجها المدرب آيت جودي أمسية أول أمس، عقد هذا الأخير اجتماعه باللاعبين في وسط الملعب من أجل التحدث عن المباراة الأخيرة التي جمعت الشبيبة بمولودية العلمة، والتي حقق فيها الكناري أول فوز في أول جولة من البطولة الوطنية، كما تطرق من خلال اجتماعه إلى المباراة المقبلة التي تنتظر اللاعبين هذا السبت أمام اتحاد العاصمة والتي يعتبرها قمة الجولة، إذ طلب منهم الحفاظ على تركيزهم ومواصلة العمل بالحيوية والإرادة نفسها من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية.

شكرهم على المردود المقدم أمام العلمة

قبل التطرق إلى المباراة المقبلة أمام اتحاد العاصمة، والحديث عن البرنامج الذي سيعملون وفقه نظرا لتغيير برمجة مباراة الجولة الثالثة أمام شباب عين فكرون، أصر المدرب آيت جودي على التقدم بشكره إلى جميع اللاعبين الذين شاركوا في اللّقاء الأخير أمام مولودية العلمة، إذ أكد لهم أن هذا الفوز يعود إلى العزيمة القوية التي كان يملكها اللاعبون منذ بداية التحضيرات، ثم طلب منهم التأكيد في المواجهات المقبلة بدءا بمواجهة الاتحاد التي ستكون منافسا قويا سيسعى من أجل تأكيد انطلاقته القوية هو الآخر وفوزه برباعية أمام الموب في أول جولة.

آيت جودي للاعبين: "رد فعلكم كان إيجابيا والفوز كان مستحقا"

وفي سياق حديثه مع اللاعبين، أكد المدرب آيت جودي لهم قائلا:"أولا، أريد أن أشكركم على الفوز الذي حققناه في أول جولة أمام مولودية العلمةالمهمة لم تكن سهلة، ولا أحد منا كان ينتظر سيناريو مماثل لهذه المواجهة، إذ كنا منهزمين، بهدف دون رد قبل أن نتقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم عاد المنافس في النتيجة، قبل أن نضيف هدف الفوز، كل هذا لم يكن ليتحقق لولا إرادتكم ورد فعلكم الإيجابي إلى غاية اللحظة الأخيرة، أعتقد أن فوزنا كان مستحقا، ويجب أن نؤكد ذلك مستقبلا".

"نقاط الاتحاد أكثر من ضرورية ولا بد من تفادي الغرور"

وتطرق آيت جودي إلى الحديث عن المواجهة المقبلة التي تنتظر الكناري هذا السبت أمام اتحاد العاصمة، إذ أكد لهم قائلا:" تنتظرنا هذا السبت مباراة في غاية الأهمية أمام اتحاد العاصمة المنافس الغني عن كل تعريف، أكيد أن معطيات هذه المواجهة ستكون مختلفة عن المباراة السابقة، كل ما أريده منكم هو مواصلة العمل بالجدية والإرادة نفسها خلال هذا الأسبوع، نقاط هذه المواجهة أكثر من ضرورية بالنسبة إلينا، لكن علينا وضع الأرجل على الأرض وتفادي الغرور اجتنابا لأي سيناريو غير منتظر".

قدم لهم برنامج العمل إلى غاية مباراة عين فكرون

في النهاية، وقبل انطلاق الحصة التدريبية، قدم المدرب آيت جودي البرنامج الكامل للتحضيرات التي سيخضع إليها اللاعبون خلال هذا الأسبوع، إذ أكد لهم على ضرورة الالتحاق بالملعب صبيحة أمس من أجل الخضوع إلى حصة تدريبية قبل المواجهة الودية التي برمجتها الشبيبة في الأمسية أمام وفاق مسيلة، ومن جهة أخرى، كشف عن إلغاء المواجهة الودية الثانية التي كانت مقررة هذا الأربعاء أمام تيقصراين، وبقية العمل إلى غاية مواجهة الاتحاد.

------------------------------

ريّال يلتحق بتربص الخضر بعد مباراة عين فكرون

مثلما أشرنا إليه في عددنا السّابق، وجه الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش الدعوة إلى المدافع المحوري وقائد التشكيلة القبائلية علي ريّال للمشاركة في التربص المقبل الذي سيدخله الخضر تحضيرا للمواجهة الأخيرة من دور المجموعات المؤهلة لمنافسة كأس العالم 2014، وقد سجل علي ريال بهذه الدعوة عودته إلى صفوف الخضر بعد أن أبعده الناخب الوطني في التربصات الأخيرة عقب نهاية المنافسة الإفريقية، وبما أن الشبيبة ستتنقل هذا الإثنين إلى مدينة عين مليلة لمواجة عين فكرون، فإن ريال لن يتمكن من الالتحاق بالتربص إلا بعد نهاية المباراة وقد يصل في ساعة متأخرة من الليل إلى مركز سيدي موسى، بما أن هذا التربص مقرر يوم الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل.

حليلوزيتش أعاده إلى "الخضر" في مكان حليش

وحسب مصادرنا المقربة من الاتحادية، فإن الناخب الوطني اختار المدافع المتألق علي ريال لإعادته إلى صفوف الخضر في مكان المدافع المحترف في البطولة البرتغالية رفيق حليش، وبذلك بسبب تراجع مستوى هذا الأخير في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الأخطاء التي ارتكبها في المواجهة الودية الأخيرة للخضر أمام منتخب غينيا والذي كلفه تلقي هدفين كاملين وتسجيل تعثر بطعم الهزيمة في عقر الديار، لذلك ارتأى حليلوزيتش الإستنجاد بخدمات المدافع ريال الذي سجل تألقه في أول جولة من البطولة الوطنية أمام العلمة وساهم في عودة الكناري بفوز ثمين بعد تسجله هدف من الأهداف الأربعة.

الدعوة ستحفز ريّال قبل مواجهة الاتحاد

من المؤكد أن الدعوة التي تلقاها المدافع ريال للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني سترفع معنوياته كثيرا وتحفزه على تقديم أفضل ما لديهم للحصول على ثقة الناخب الوطني وفرصة للمشاركة في مباراة مالي التي ليست لها أهمية كبيرة من حيث الحسابات، باعتبار أن المنتخب الوطني تأهل إلى المباراة الفاصلة بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة الأخيرة، ومن جهة أخرى، فإن هذه الدعوة جاءت في وقتها المناسب حسب ريال الذي ستكون معنوياته مرتفعة ومحفز للغاية قبل مواجهة الاتحاد

حتى بن العمري وعسلة يستحقان التفاتة من حليلوزيتش

ويرى العديد من متتبعي الشبيبة أن ريّال يستحق الحصول على هذه الدعوة من طرف الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش، وذلك بالنظر إلى التألق الذي يسجله منذ التحاقه بصفوف الكناري من جهة، وجديته المعهودة في العمل، ومع ذلك فإن أنصار الشبيبة يرون أيضا أن ريال لا يعتبر اللاعب الوحيد في الشبيبة من يستحق الحصول على هذه الفرصة وإنما هناك عناصر أخرى تنتظر التفاتة من طرف المدرب البوسني، على غرار الحارس مليك عسلة الذي رغم تألقه الموسم الفارط إلا أنه لم يتلق أي دعوة للالتحاق بالخضر، إضافة إلى المدافع بن العمري الذي يسجل هو الآخر تألقا كبيرا وينتظر بفارغ الصبر العودة إلى صفوف الخضر.

------------------------------

مروسي يتابع برنامجه ومشاركته متوقفة على تحسن حالته 

لا يزال لاعب الوسط طيب مروسي يتابع برنامجه الخاص ويخضع إلى العلاج المكثف بسبب الإصابة التي يعاني منها والتي تعرض إليها خلال الجولة الأولى أمام مولودية العلمة على مستوى العضلة المقربة، إذ لم يرغب الطاقم الفني المغامرة بحالته الصحية وجعله يندمج مع بقية المجموعة قبل التأكد من تماثله للشفاء، ورغم إجرائه لفحص بالأشعة إلا أن الطاقم الفني لم يتخذ بعد القرار النهائي بخصوص مشاركته هذا السبت أمام اتحاد العاصمة من عدمها، وسيبقى مروسي يتابع هذا البرنامج إلى غاية نهاية الأسبوع من أجل اتخاذ القرار النهائي.

جاجوة: "سيبقى يتابع برنامجه الخاص حتى يتماثل إلى الشفاء"

وفي هذا السياق، كان لنا حديث جانبي مع طبيب الفريق جاجوة الذي أكد قائلا:"بالنسبة إلى اللاعب مروسي، فإن هذا الأخير سيبقى يتابع برنامجه الخاص والعلاج المكثف إلى أن يتماثل إلى الشفاء، إلى حد الآن لم نتخذ بعد أي قرار بشأن مشاركته أمام اتحاد العاصمة من عدمها، حتى الفحص بالأشعة الذي أجراه لم يكشف عن مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها، لذلك سنبقى نتابع تطور حالته الصحية حتى يحين موعد تحديد القائمة التي سيعتمد عليها الطاقم الفني، فكل شيء متوقف على مدى تحسن حالة اللاعب الصحية، واستجابته للبرنامج الذي يخضع إليه".

------------------------------

بن شريفة اندمج أول أمس مع المجموعة

عرفت الحصة التدريبية لأمسية أول أمس عودة اللاعب وليد بن شريفة إلى أجواء التدريبات مع بقية المجموعة بعد غياب طويل بسبب الإصابة التي تعرض إليها على مستوى القدم والتي حرمته من المشاركة في عملية التحضيرات البدنية التي قامت بها الشبيبة في الصائفة، وقد سمح له الطاقم الفني بالإندماج مع المجموعة أول أمس لأن الطاقم الفني سطر برنامجا خاصا بالجانب البدني وهو بحاجة إلى التّركيز على هذا الجانب بعد تضييعه مرحلة التحضيرات، ومع ذلك فقد شعر اللاعب بن شريفة ببعض الآلام على مستوى القدم بسبب كثافة البرنامج الذي خضع إليه، لكن الأمر يعتبر عاديا بالنسبة للطاقم الفني الذي طلب منه إجراء فحص بأشعة سكانير من أجل قطع الشك باليقين والتأكد من سبب الشعور بهذه الآلام.

اكتفى بالعلاج أمس وقد يسترجع لياقته بعد لقاء عين الفكرون

وبما أن المدرب آيت جودي ركز صبيحة أمس على الجانب الفني حتى لا يره اللاعبين كثيرا قبل المواجهة الودية التي كانت تنتظر الفريق في الأمسية، فإن اللاعب بن شريفة لم يكن معنيا بالتدرب مع بقية المجموعة، خاصة وأنه يتفادى كل عمل فني يتطلب تسديد الكرة، لذلك فقد اكتفى هذا الأخير بمتابعة البرنامج خاص والخضوع إلى العلاج المكثف من أجل التماثل إلى الشفاء في أقرب الآجال، وحسب ما أكده له الطاقم الطبي، فإن لياقته البدنية في تحسن مستمر، وسيواصل الخضوع إلى هذا البرنامج إلى ما بعد لقاء عين الفكرون أين قد يتمكن من الإندماج مباشرة مع بقية الفريق وتحضير نفسه للعودة إلى أجواء المنافسة.

بن شريفة: "لا أزال أشعر ببعض الآلام وسأعود إلى المنافسة بكل قوة"

وصرّح اللاعب بن شريفة قائلا:"في الوقت الحالي يمكن القول أن حالتي الصحية في تحسن مستمر، إذ أني اندمجت مع بقية المجموعة في حصة الإستئناف بقرار من الطاقم الفني والطبي، باعتبار أن المدرب سطر برنامجا بدنيا يساعدني على استرجاع لياقتي البدنية بعد عدم مشاركتي في التحضيرات الصيفية، لكن صبيحة اليوم (أمس) تدربت على انفراد لأن الطاقم الفني ركز على الجانب الفني، لا أخفي أني لا أزال أشعر ببعض الآلام على مستوى القدم، الأمر الذي سيجعلني أجري فحص بالأشعة لأقطع الشك باليقين وأزيل كل التخوفات لأتدرب بشكل عاد، وبالنظر إلى تحسن لياقتي البدنية، قد يكون بوسعي الاندماج مع المجموعة بعد لقاء عين الفكرون، وسيكون بوسعي تحضير نفسي للعودة إلى أجواء المنافسة التي اشتقت إليها كثيرا".

------------------------------

عسلة وبن شريفة أجريا أمس فحصا بأشعة سكانير 

بعد نهاية الحصة التدريبية لصبيحة أمس، توجه الحارس مليك عسلة والظهير الأيسر وليد بن شريفة إلى مستشفى تيزي وزو من أجل إجراء فحص بأشعة سكانير وفقا لطلب الطاقم الفني من أجل التأكد من مدى تحسن حالتهما الصحية واستعدادهما للعودة إلى أجواء التدريبات بصفة عادية مع المجموعة، ويعود هذا الطلب إلى شعور اللاعبين ببعض الآلام على مستوى إصابتهما خلال الحصة التدريبية لصبيحة أمس، إذ أراد الطاقم الطبي التأكد من أسباب هذه الآلام وإزالة كل الشكوك رغم أن طبيب الفريق يرى أن ذلك يعتبر أمرا عاديا بعد غياب طويل عن التدريبات.

حصة تدريبية صباح أمس

رغم أن المدرب آيت جودي كان قد برمج مباراة ودية تحضيرية أمس أمام وفاق مسيلة بداية من الساعة الخامسة مساءا، إلاّ أنه برمج صبيحة اللّقاء حصة تدريبية خفيفة رركز فيها على الجانب الفني والتقني حتى يحافظ اللاعبون على كامل لياقتهم البدنية ويكونوا على أتم الإستعداد تحسبا للمواجهة المقبلة التي تنتظر الكناري هذا السبت أمام اتحاد العاصمة، أما بالنسبة للعناصر التي لم تكن معنية بمواجهة وفاق مسيلة على غرار مروسي وبن شريفة، فقد اكتفيا بالتدرب على انفراد ومتابعة البرنامج الخاص المسطر لهما من طرف الطاقم الطبي.

بن العمري عاد إلى التدريبات

عرفت الحصة التدريبية لصبيحة أمس عودة المدافع المحوري جمال بن العمري إلى أجواء التحضيرات بعد غيابه عن حصة الإستئناف المبرمجة أمسية أول أمس، وقد أكد بن العمري أن غيابه كان مبررا بعد أن أعلم أعضاء الطاقمين الفني والإداري بذلك، ولو أن بن العمري أصبح يضيع كل حصص الإستئناف لسبب أو لآخر، والمدرب آيت جودي الذي أكّد أنّه لن يتلاعب مع الانضباط مطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض الصرامة في الفريق واحترام مواعيد التدريبات بالنسبة لجميع اللاعبين.

بوجنان سطر برنامجا بدنيا أمسية أول أمس

كانت الحصة التدريبية لأمسية أول أمس مخصصة للجانب الفني، إذ أشرف عليها المحضر البدني بوجنان الذي سطر برنامجا مكثفا للاعبين بعد استفادتهم من راحة ليوم واحد عقب لقاء العلمة، وذلك يدخل في إطار تطبيق برنامجه الذي سطره قبل بداية المنافسة الرسمية، حتى يسمح للاعبين بالحفاظ على كامل لياقتهم البدنية قبل الموعد الهام الذي ينتظرهم هذا السبت أمام اتحاد العاصمة وهي المباراة التي تتطلب مجهودات بدنية كبيرة، والكلمة الأخيرة فيها تعود غلى الفريق المحضر كما ينبغي من الناحية النفسية، البدنية والنفسية.

الشبيبة ستدخل في تربص مغلق قصير المدة غدا الخميس بعمراوة

نظرا لأهمية المواجهة التي تنتظر شبيبة القبائل هذا السبت في إطار الجولة الثانية من البطولة أمام اتحاد العاصمة، قرر المسؤول الأول عن العارضة الفنية آيت جودي أن يبرمج تحضيرات خاصة لهذه المباراة، وذلك ببرمجة تربص مغلق قصير المدة يومين قبل موعد المواجهة، أي أن اللاعبون سيكونون مطالبين بالدخول في تربص مغلق بداية من غدا الخميس بفندق عمراوة بتيزي وزو حتى يحافظوا على أعلى درجة من التركيز والدخول في قلب المباراة قبل موعدها بـ48 ساعة، لذلك من المنتظر أن يكشف المدرب آيت جودي عن قائمة 18 بعد الحصة التدريبية لأمسية اليوم والتي لن تعرف تغييرات كثيرة مقارنة بالتي كانت معنية بأول جولة من البطولة.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال