ردود أفعال الصحفيين في بريطانيا وإسبانيا بعد فوز السيتي على ريال مدريد

.

نشرت : العتروس محمد الصالح الخميس 27 فبراير 2020 14:16

ردود أفعال الصحفيين في بريطانيا وإسبانيا بعد فوز السيتي على ريال مدريد


الصحفي مارتن صامويل

"لقد حقق السيتي انجازا استثنائيا، لم يقتصر الأمر على الفوز فقط ، بل سجل هدفين خارج ملعبه ، وجسد خطة لعب ناجحة وعملية ، ومباراة الإياب لن تشمل كابتن ريال مدريد سيرجيو راموس ، حيث تم طرده لارتكابه خطأ تكتيكيا وحرم جيسوس من تسجيل الهدف الثالث.

كان هذا انتصارًا تكتيكيًا لغوارديولا أيضًا. كان السيتي متفوقاً على ريال مدريد طوال الوقت، رغم التخلف في النتيجة إلا أن فريق غوارديولا حافظ على رباطة جأشه وتمكن من تفكيك فريق زيدان في 8 دقائق، وتغييرات غوارديولا كانت مثالية.

أعتقد أن غياب كابتن ريال مدريد ومدافعه الرئيسي سيكون له تأثير كبير في مرحلة الإياب، خاصة وأن الضغوطات ستكون كبيرة على ريال مدريد.


ريتشارد مارتن

أخيرًا حقق مانشستر سيتي أداءً في دوري أبطال أوروبا يستحق مكانته كواحد من أندية النخبة الأوروبية لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد 2-1 خارج أرضه في دور الـ 16 في مباراة الذهاب يوم الأربعاء بعدما كان متأخرا في النتيجة، هذا أمر استثنائي.

كيفن دي بروين حافظ على هدوئه عند تنفيذ ركلة الجزاء، ليفوز على زميله في الفريق البلجيكي في الدقيقة 82 ليمنح فريقه التقدم بعد أن سجل غابرييل جيسوس هدفا رائعا من تمريرة متقنة لـ دي بروين

رغم تقدم الريال بهدف إيسكو وغلق المنافذ أمام السيتي، إلا أنه سرعان ما تلاشت ليلة البطل الأوروبي ، وبلغت ذروتها في طرد الكابتن سيرجيو راموس  في محاولة لمنع جيسوس من تسجيل الهدف الثالث.


غوارديولا، الذي لم يتجاوز ربع النهائي في مواسمه الثلاثة السابقة مع النادي، مسروراً بردة فعل فريقه والهدوء الكبير الذين ظهروا به خاصة في الشوط الثاني بعد تقلي الهدف، ولكنه يؤكد أنه لم يحسم أي شيء بعد ومزال هناك مباراة أخرى للحديث عن التأهل.

ولكن إذا كان هناك ناد واحد كان قادراً على تغيير النتيجة والتوقعاتن، فهوهو ريال مدريد ، لديهم التاريخ والخبرة في هذه المسابقة للقيام بذلك."

جايسون بيرت

 أخيرا ابتسمت كرة القدم لـ غوارديولا، بينما كان ريال مدريد قريبا من اضافة الهدف الثاني بعد تسديدة لوكا مودريتش، تولى دي بروين زمام الأمور، وتغلب على مدافعين ليمنح جيسوس كرة على طبق وضعها في شباك كورتوا.

تغيير ستيرلينغ كان فعالا، لقد استعمل أسلوبه في الاندفاع مباشرة نحو المدافع، وفعل ذلك أمام كارفخال والنتيجة الإعلان عن ركلة جزاء ترجمها دي بروين ويمنح السيتي التقدم وقلب الطاولة على ريال مدريد.

الصحافة الإسبانية
آرت بيل

مانشستر سيتي بدأ الشوط الثاني بطريقة مثالية، وكان لديه عدة محاولات جيدة في كورتوا في المرمى. ومع ذلك ، عندما كان ريال مدريد في أسوأ حالاته ، سجل هدف المباراة الأول، حيث انتزع مودريتش الكرة بعيدًا عن وسط الملعب وقدم تمريرة لـ فينيسيوس الذي قام بمخادعة المدافعين ووضع كرة عرضية متقنة إلى إيسكو الذي سجل بسهولة.

الهدف غير كل شيء، وريال مدريد سيطر على وسط الميدان وكان يضغط لتسجيل الثاني، ولكن غوارديولا أحضر سترلينغ للمستطيل الأخضر، وقام زيدان بتغيير فينسيوس مع بايل

ردة فعل الفريق الإنجليزي كانت سريعة وفعالة، دي بروين يقوم بمجهود فردي ويضع الكرة في رأس خيسوس الذي منح فريقه التعادل، بعدها حافظ السيتي على الزخم وضغط عن طريق البديل ستيرلينغ تغلب على كرفخال وتحصل على ركلة جزاء ترجمها دي بروين ليجعل النتيجة 2-1.

زيدان أجرى تغييرات هجومية لتسجيل التعادل، أخرج مودريتش وإيسكو وأشرك مكانهما فاسكويز ويوفيتش، ولكن جيسوس تسلل بين دفاع الريال ما اضطر راموس لعرقلته والخروج بالبطاقة الحمراء التي لم يتوان الحكم أورساتي في منحها لقائد الريال.

بقية الدقائق كانت بمثابة تقليل الأضرار بالنسبة لريال مدريد، باستثناء فرصة الوقت الإضافي لـ ميندي لم يكن هناك أي تهديد يذكر، مع صافرة النهاية ريال مدريد تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في ملعبه ضمن دور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا.

ريو فرديناند : دي بروين هو الأفضل في العالم

عرض نجم سيتي كيفن دي بروين ضد ريال مدريد في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا يثبت أنه أفضل لاعب خط وسط في العالم، لقد كان البلجيكي مؤثرًا طوال المباراة حيث كان مركز الإبداع والابتكار في فريق مانشستر سيتي.

التحول التكتيكي لفريق غوارديولا كان ناجحا وفعالا في تحقيق الفوز، دي بروين منح جيسوس كرة على طبق من ذهب، وستيرلينغ كان سريعا وأطاح بـ كارفخال وحصل على ركلة جزاء.

البلجيكي صاحب الـ28 واصل الاستمتاع بما يقدمه هذا الموسم، مع 8 أهداف و 18 تمريرة حاسمة لفريقه، ما جعل فيرديناند يصل بأنه أفضل لاعب وسط في العالم حاليا.

"أظن أنه يفعل أشياء لا يفعلها اي لاعب في منصبه هذا الموسم، ينطلق في الوقت المناسب، يمنح تمريرات دقيقة، يقرر ما يفعله دون تفكير اضافي في الثلث الأخير من الملعب، ويتجنب المدافعين بسهولة وذكاء".

نيك رايت

"إن تشكيلة بيب غوارديولا وخياراته التكتيكية تحتاج إلى التدقيق ولكنه نجح في نهاية المطاف"

''تشكيلة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد كانت بدون سيرجيو أغويرو ، ورحيم ستيرلنغ وفرناندينيو ، عند النظر في تاريخ غوارديولا بمباريات خروج المغلوب لم تكن هذه مفاجأة، لأنه تعود دائما على الخيارات غير المتوقعة".

"رغم ذلك، من كان يتوقع أن يميل جيسوس ليلعب كجناج أيسر، ومن توقع أن يلعب دي بروين كمهاجم وهمي، كان هذا شيئا مختلفا"

"عندما تفكر في السنوات الماضية، غوارديولا أثبت فشله في هذه الأدوار مع مانشستر سيتي، تم اتهامه بالفلسفة الزائدة في المباريات الأوروبية المهمة، هذه المرة كان له الفضل في فوز تاريخي على ريال مدريد في ملعبه، والحصول على فرصة مثالية للمرور إلى ربع نهائي".

"الهدف الوحيد الذي تلقاه السيتي كان بعد سوء تفاهم وغياب التنسيق بين أوتامندي ورودري، ثم والكر زاد الأمور سوءا عندما فشل في السيطرة على الكرة".

ديان كالينيتش

المدرب السابق لـ برشلونة وبايرن ميونخ قاد فريقه لتحقيق انتصار تاريخي أمام ريال مدريد، تفوق "بيب" على فرغيسون ومورينيو وأنشيلوتي في عدد الانتصارات في مرحلة خروج المغلوب

تفوق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على أليكس فيرغسون و مورينيو وكارلو أنشيلوتي ، في عدد الانتصارات ضمن أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، الإسباني حقق 28 فوزا مقابل 27 انتصار لبقية المدربين.

هذه المرة كانت مثالية عند تغلب على ريال مدريد في عقر داره بهدفين مقابل هدف، تفوق على الريال وأيضا على كبار المدربين في الانتصارات ضمن هذا الدور.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال